الاثنين، 1 نوفمبر 2010

يسري الفخراني يكتب قصة هيكل والصحافة في مسلسل "الجورنالجي"



اختار الكاتب يسري الفخراني قصة حياة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل لتصبح مشروع مسلسله التليفزيونى الجديد، الذي انتهى من كتابة المعالجة الأولى له.

ويخطط الفخراني للانتهاء من سيناريو المسلسل التليفزيوني منتصف عام 2011 بعد الإستماع إلى شهادة 30 شاهد من المقربين للأستاذ هيكل عبر مشواره الصحفى الذى يمتد إلى 60 عاما.

قال يسري الفخراني في تصريح أنه اختار الأستاذ هيكل ليحكى من خلاله قصة الصحافة والسياسة فى نصف قرن، وأن المسلسل سيكشف أدوار عشرات الأسماء اللامعة التى مرت به ومر بها، مثل الرئيس عبد الناصر والرئيس السادات وعبد الحكيم عامر ومصطفى وعلى أمين وإحسان عبد القدوس وأنيس منصور وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب.

يحمل المسلسل العنوان الشهير الذي يفضله هيكل لكيانه المهني وهو الجورنالجي، ويستعرض كواليس الصحافة فى أدق مراحل من تاريخ مصر، من ثورة يوليو حتى اغتيال الرئيس السادات بعد أحداث سبتمبر، التى تم فيها اعتقال محمد حسنين هيكل.

ويوقع الفخراني أن يثير العمل جدل بسبب الحقائق التي قد تصدم المشاهد في حياة هيكل الحافلة بالأزمات والأفكار والمعارك.
وقال أن المسلسل سوف يجيب عن أسئلة كثيرة غابت عن أجيال كاملة، منها حقيقة الدور الذي لعبه هيكل في حكم الرئيس عبد الناصر، وحقيقة الخلاف بينه وبين الرئيس السادات، وكيف كان يتعامل هيكل مع خصومه، وعلى رأسهم الكاتب مصطفى أمين، والتحولات الكبيرة التي حدثت في حياة الأستاذ هيكل.

ويؤرخ "الجورنالجي" كذلك الدور المهم الذى لعبه هيكل في صناعة الصحافة في مصر، وقصة بناء جريدة الأهرام .

وأكد الفخراني أنه لايمكنه أن يتوقع الوقت الذي يستغرقه كتابة السيناريو الخاص بالحلقات، خاصة في ظل الأحداث الكثيرة التي يغطيها، كما لا يمكنه التنبئ باسم النجم الذي يلعب شخصية هيكل في المسلسل، لكنه في الوقت نفسه أكد على أن القصة الكاملة سوف تطرح في كتاب مع عرض المسلسل، وتوقع ألا يعارض هيكل تمثيل قصة حياته دون تدخل في أحداث السيناريو بالحذف أو الإضافة.

ولم يتم الاستقرار على الجهة التي ستتولى إنتاج هذا العمل الضخم، الذي سيضم عدد كبير من الوثائق والمادة الفيلمية النادرة، وقد تصل تكاليف المسلسل إلى 40 مليون جنيه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe