الأربعاء، 9 مارس 2011

وقف إطلاق "الضربة الجوية" لسقوط مبارك



يذكر الجميع وقت أن أعلن الفنان الراحل أحمد زكي عن رغبته في تكريم الرئيس "السابق" حسني مبارك بفيلم يروي "بطولاته" في حرب أكتوبر 73 بعنوان "الضربة الجوية" مثلما قام بتكريم عبد الناصر والسادات بفيلميه "ناصر 56" و"أيام السادات"، لكن وفاة عملاق التمثيل لم توقف تنفيذ الفكرة، حيث أعلن جهاز السينما أنه سيستمر في تنفيذ الفيلم الذي كان يحلم زكي بتجسيد الشخصية المحورية به، ولكنهم قرروا الاستعانة بممثل آخر، دون الاعلان عن المرشح الرئيسي للدور، قبل البدء في التنفيذ الفعلي للفيلم.
ولكن كان مشهد رفع صورة مبارك من مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى، ومن المدارس، وجميع المؤسسات الحكومية، يبعث برسالة قوية وصارمة للجميع، أن "عمليات التجميل للمسئولين سيتم وقفها للأبد" ، مما دفع جهاز السينما أخيرا للمبادرة بإعلان وقف تنفيذ مشروع فيلم "الضربة الجوية" - قصة د. صلاح قبضايا، وسيناريو وحوار عاطف بشاي - لأجل غير مسمى، خاصة أن قصة الفيلم لا تتناول بطولات وبسالة الطيارين المصريين في الحرب، وإنما كان ينصب بشكل فج ومستفز حول حياة الرئيس السابق حسنى مبارك ودوره في قيادة سلاح الطيران أثناء حرب أكتوبر.
وكان ممدوح الليثي الرئيس السابق للجهاز قد قام بترشيح عدد من الممثلين لبطولة الفيلم، وهم خالد الصاوي وأحمد السقا ونيللي كريم وسيرين عبد النور وأحمد خليل وأحمد شاكر عبد اللطيف.
وكان الجهاز قد خصص ميزانية للفيلم تبلغ 100 مليون جنيه، حيث تم ترشيح المخرج على عبد الخالق لتولي تنفيذ الفيلم.

محمد نور يطالب جمهوره بالعفو عن تامر حسني


طالب المطرب الشاب محمد نور عضو فريق واما الغنائي بالعفو عن المطرب تامر حسني ومسامحته على ما بدر منه في حق ثورة 25 يناير، في الوقت الذي تم إنشاء عدد من الجروبات على موقع التواصل الشهير "facebook" تحت عنوان "إحنا آسفين يا تامر.. فهمناك غلط".
وقال المطرب محمد نور عبر صفحته على موقع "facebook" ياريت يا جماعة كلنا نسامح تامر حسني وندي له فرصه تانية لأنه بجد مكنش يقصد الإساءة للثورة ولا للشهداء"
وكان عدد من الشباب قد قاموا بإنشاء جروبات على الفيس بوك أحدهما يحمل اسم "بنحبك يا تامر حقك علينا" والآخر اسم "إحنا آسفين يا تامر فهمناك غلط".
يذكر أن تامر حسني قد انضم إلى القائمة السوداء التي أقيمت للفنانين المعادين للثورة، ومن أبرزهم طلعت زكريا وغادة عبد الرازق وحسن يوسف وزوجته شمس البارودي واشرف زكي وزينة.

تخفيض أجر عادل إمام



نظرا للأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر، انخفض أجر الممثل المصري عادل إمام من 30 مليونا إلى 20 مليون جنيه مصري.
ويأتى هذا بعدما وافق الزعيم على عدم الحصول على الدفعة الثانية من أجره عن مسلسل "فرقة ناجي عطاالله" الذي يقوم ببطولته.
فقد أشارت المصادر إلى أن إنتاج المسلسل قد تأثر بشكل كبير بسبب تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تعانيها مصر، لذلك تم تخفيض تكلفة العمل من خلال أجور الفنانين.
يذكر ان أحداث مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" تدور حول خمسة جنود كانوا يعملون تحت امرة قائد عسكري يقرر بعد تقاعده أن يقوم بالسطو على بنك إسرائيلي فيستدعي فرقته لتكوين عصابة لتنفيذ المهمة، حيث يذهبون إلى غزة ومنها إلى تل أبيب ويستأجرون مسكنا بجوار البنك استعدادا للسطو عليه.
ويشارك في بطولة المسلسل كل من أنوشكا وأحمد السعدنى ومحمد إمام ومحمود البزاوى وأحمد التهامى وعمرو رمزى وأحمد عبد الوارث، وهو من تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام.

كريم عبد العزيز: مواقفي السياسية معروفة.. ولم أهرب وقت الثورة



نفى الفنان كريم عبد العزيز ما تردد مؤخرا من أنه قد سافر لألمانيا فور اندلاع ثورة 25 يناير، مؤكدا أنه ليس لديه أي سبب للهروب، لأن مواقفه السياسية معروفة للجميع.
قال كريم: "أنا مصري حتى النخاع وأحب بلدي وسأعيش وأموت فيها أنا وعائلتي، فلماذا يتوقع البعض هروبي؟!، فمواقفي السياسية معروفة من أفلامي التي لطالما قدمت فيها شخصية المواطن البسيط، وعدم مشاركتي في ميدان التحرير كانت بسبب أني أرفض ركوب الموجة، ولا أسعى للمتاجرة بوطنيتي، فكلنا نعرف أن الشباب هم حراك الثورة، وبعدها اتحد معهم الشعب، وكل عبر برأيه على طريقته، وأفلامي كلها تبين موقفي السياسي"، لافتا إلى أنه لم يشارك في الثورة خوفا من اتهامه بركوب الموجة.
على الجانب الآخر، اعترف كريم عبد العزيز بأن الخسائر التي حققها فيلمه الأخير "فاصل ونعود" وانخفاض أرباحه في شباك التذاكر بسبب الاعتصامات التي استمرت 18 يوما، وأنها كانت ثمنا بخسا لنجاح الثورة، مؤكدا أنه لم يشعر بالحزن أو تتأثر نفسيته بسبب الإيرادات المنخفضة للفيلم.
ويؤكد كريم: "هذا الفيلم و100 فوقه فدا البلد، فهل من المنطقي أن أرفض إصلاحا وطنيا من أجل نجاح فيلم؟!، أنا لست أنانيا لأفكر بهذه الطريقة، والفيلم شهد إقبالا جماهيريا في بداية عرضه، وكذلك مع عودة السينما للعمل، وأتابع مع المنتج والموزع كيفية الترويج له في الفترة المقبلة".
"فاصل ونعود"بطولة كريم عبد العزيز وأحمد راتب والفنان محمد لطفي ودينا فؤاد، وهو من تأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد نادر جلال.

خالد دياب: تامر أمين آلة حاسبة وخيري رمضان ساعة حائط



على عكس الكثيرين الذين يُفضلون إمساك العصا من المنتصف، ويرفضون إعلان مواقفهم بصراحة من بعض الإعلاميين والفنانين، إما تحرجا أو مراعاة لبعض المصالح الشخصية، عبر السيناريست خالد دياب عن رأيه بصراحة في المذيعين خيري رمضان وتامر أمين مقدمي برنامج "مصر النهاردة"
وقال دياب إنهما يشبهان شخصيات فيلم " Transformers أو "المتحولون"!
حيث كتب دياب على صفحته الشخصية بموقع الفيس بوك، "تبنى ستيفن سبيلبرج فكرة الترانسفورمرس الخيالية الأمريكية، ثم اكتشف أن الترانسفورمرس ليسوا خيالين ولا أمريكيين، فقد اكتشف ? ترانسفورمرس حقيقيين في مصر، يتحولون لعربية نص نقل، لو كان من يحكم هو العربيات النص، ويتحولون لموبايل أو لاب توب حسب من يحكم".
وتابع: "سبيلبرج سيستعين في فيلمه القادم بالترانسفورمر تامر أمين في دور آله حاسبة، والترانسفورمر خيري رمضان في دور ساعة حائط، وأرى أنهم سينجحون، فهم يجيدون كل الأدوار"!!
جدير بالذكر أن خالد دياب من المؤيدين لثورة الشعب المصري التي اندلعت يوم الخامس والعشرين من يناير الماضي، بقيادة الشباب الثائر، وله مواقف عديدة في دعمها، والمطالبة بتحقيق مطالبها المشروعة.

زواج مبارك من إيمان الطوخي حقيقة أم خيال؟!



استمرارا لفيضان الشائعات، تسطو على الأفق حاليا شائعة تشير إلى أن ثمة علاقة بين حسني مبارك والفنانة ايمان الطوخي، فالبعض ردد انها كانت علاقة زواج واخرون قالوا إنها كانت مجرد اعجاب فقط
ولم يكتف مطلقو الشائعة على تسريبها فحسب بل ادعو ان لأيمان طفلا من حسني مبارك يبلغ من العمر 16 عاما وسوزان مبارك كانت على علم بتلك العلاقة، وأنها تدخلت لإنهاء مشوار إيمان الطوخى الفني سواء في مجال التمثيل أو الغناء وأنها استخدمت نفوذها لمحاربة الطوخى وإجبارها على الاعتزال.
وتُرجع الشائعة علاقة مبارك والطوخي إلى إعجاب مبارك بها أثناء مشاركتها في مسلسل "رأفت الهجان" الذي أدت فيه دور الفتاة اليهودية "أستر بولينسكى" وأتقنته بشكل لافت للنظر عام 1987، وعندما تم الإعداد للجزء الثالث من المسلسل لم يكن دور الطوخى موجودا بالمسلسل لأن دورها انتهى بانتهاء الجزء الثاني من العمل، وعندما علم الرئيس بذلك تدخل وأقنع مؤلفه الكاتب الراحل صالح مرسي بضرورة كتابة شخصية لها مهما كانت ، وبالفعل نفذت الأوامر.
وتستطرد الشائعة أنه عندما علمت سيدة مصر الأولى السابقة باهتمام زوجها الرئيس مبارك بالطوخى أصدرت أوامرها بعدم مشاركتها في أدوار تمثيلية بالتليفزيون المصري، مما دفع إيمان الطوخي إلى اعتزال التمثيل.
وبالفعل اعتزلت إيمان الطوخي التمثيل بحجة أن الوسط الفني أصبح مليئا بالدخلاء، وبعدها قررت ايمان الطوخى الاتجاه للغناء، وبالفعل قدمت العديد من الأغاني الناجحة والتي كان أشهرها أغنية "النظرة الأولى".
ولكن لم تتركها سوزان مبارك حيث تدخلت لمنع اذاعة أغنيتها على التلفزيون المصري، بل قامت بإخفاء شريط الماستر للأغنية وإحراقه، لتظل بعدها ايمان الطوخى بعيدة عن الوسط الفني الغنائي والتمثيلي تماماً، ولم تقم بإجراء أي حوارات صحفية أو تليفزيونية منذ يومها .
وإيمان الطوخي من مواليد عام 1958 وهي ابنة الفنان محمد كمال الطوخي، تخرجت في كلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون عام 1980 .
ظهر اسم الطوخى في السنوات الأخيرة والتي أعقبت اعتزالها من خلال خطبتها للملحن محمد ضياء ولكن الخطوبة لم تستمر طويلا وانتهت بالانفصال بين الطرفين ثم عاد اسمها مجددا بعد سقوط مبارك بحثا عن حقيقة علاقتها به إذا كانت هناك أي علاقة من الأساس.

تامر أمين: مرتبي متواضع مقارنة بمنى الشاذلي ومعتز الدمرداش

في حوار قصير أجراه الإعلامي البارز تامر أمين، نفى ما أفشى به أحد مسئولي الحسابات بالتليفزيون عن تقاضيه 150 ألف جنيه شهرياَ.
ويأتى رد تامر في محاولة منه للتخفيف من حدة الأقاويل المثارة حول تقاضيه راتبا خياليا، إلا انه في الوقت ذاته أكد انه لم ولن يفصح عن راتبه لأنه أمر شخصي.
وقال تامر ان مرتبه ومرتب زميله خيري رمضان عن برنامج "مصر النهارده" وأيضاَ مرتب محمود سعد مبالغ فيه جداَ على حد قوله، مشيرا إلى ان مرتبه سيكون متواضعا بالنسبة لما يتقاضاه معتز الدمرداش ومنى الشاذلي مثلاَ من الفضائيات الخاصة.
كما علق تامر أمين على أن جملته في بداية عودته لمصر النهارده عقب تنحي مبارك "يا رب قدرني ومبقاش منافق" كانت تعليقاَ على موقف بعض زملائه الذين ركبوا الموجة، وليس تعليقاَ على أسلوبه الشخصي فيما سبق قبل الثورة.
يذكر أن الشائعات قد انتشرت مؤخرا حول تقاضي تامر 180 ألف جنيه شهرياً، أي ما يوازي مليونين و300 ألف جنيه سنوياً، بالإضافة إلى 25% من نسبة الإعلانات التي يأتي بها، إضافة لحصوله على إعلانات بقيمة مليون و145 ألف جنيه.
أما محمود سعد فقد أشيع انه يحصل على 800 ألف جنيه شهريا بالإضافة لحصوله على عمولة من الإعلانات في 2010 بقيمة مليونين و230 ألف جنيه، بينما يحصل خيري رمضان على 150 ألف جنيه شهرياً بجانب 25% من نسبة الإعلانات التي يأتي بها.


بعد تأييده للرئيس المخلوع..عمرو مصطفى يُرشّح نفسه للرئاسة



بعد إعلانه نيته في تأسيس حزب جديد، يشارك من خلاله مع الشباب في ممارسة الحياة السياسية الحقيقية التي كانت مصر محرومة منها عبر سنوات طوال، صرح الملحن والمطرب عمرو مصطفى استعداده للترشح لمنصب رئيس الجمهورية!!
وأكّد مصطفى سعيه الحثيث ليكون له دور سياسي كبير، يساعد في بناء مصر وإعادة إعمارها، وهو ما يراه من صميم واجبه كمواطن مصري.
ولم يخف مصطفى قلقه من المستقبل الذي ينتظر مصر، لعدم ووضوح الرؤية بشكل يسمح لأحد بالتكهن أو التنبؤ بما هو آت، وإن كان يبدي قلقا من طريقة تعامل الجيش مع ما يحدث على الساحة، بالذات قضية إعادة بناء اقتصاد مصر المنهار وفقا لقوله.
وتابع: "علينا أن ننتظر 10 سنوات، لنرى نتائج الثورة في التعامل مع ملفات الرشوة والمحسوبية، وتحقيق العدالة الاجتماعية".
وعن تأييده السابق للرئيس المخلوع حسني مبارك، قال:"أنا كمواطن مصري، خائف على بلدي ومستقبله؛ هتفت للرئيس عن حب واحترام له، وما زالت مكانته محفوظة في نفسي، وليس للتقرّب من السلطة، كما يزعم المعارضون لي، فأنا لا أعرف النفاق".
ودعا مصفى لاحترام آراء الآخرين، بما أن هناك اتفاقا شعبيا على إقامة دولة ديمقراطية، أساها التعددية الحزبية والفكرية والاختلاف في الرأي.

"صاروخ الجماهيرية"... السيارة التي صممها القذافي بنفسه


بعد أن احتل العقيد الليبي معمر القذافي العناوين السياسية (وكذلك الكوميدية) الرئيسية في الصحف وبرامج القنوات الفضائية على مدى الأسابيع الماضية، برز اسمه كذلك في عالم السيارات!
فقد تحدثت بي بي سي نيوز عن "صاروخ الجماهيرية" الفاخرة وهي السيارة السوبر التي قام القذافي بنفسه بتصميمها عام 1999 احتفالا بالذكرى الثلاثين للانقلاب العسكري الذي قاده وأدى لاعتلائه السلطة في بلاده.
السيارة نفذتها شركة Tesco TS SpA الإيطالية بحيث تتوافر فيها جميع وسائل الراحة والأمان والقوة والسرعة، وهو ما يدل عليه شكلها الشبيه بالصاروخ. وقد انضم النموذج الأول من "صاروخ الجماهيرية" لمجموعة سيارات العقيد.
وأبرز ملامح هذه السيارة تشمل اتساعها لخمسة ركاب وزجاج نوافذها المعتم العاكس للضوء، وكذلك تصميمها البومبيه الفريد الذي يمنحها شكلا يقترب بالفعل من شكل الصاروخ.
يبلغ طول السيارة 17 قدما واتساعها 6 أقدام، وتعمل بمحرك 6 سلندر سعة 3 لترات، ويولد قوة قدرها 230 حصانا، كما أنها مزودة بنظام دفاع كهربائي متكامل يقوم بإسقاط حاجز دفاعي لحماية الركاب في حالة وقوع أي حادث تصادم أمامي، بالإضافة لعدد كاف من الوسائد الهوائية.
والسيارة مزودة كذلك بإطارات خاصة تمكنها من السير لأميال حتى مع وجود إطار تالف، وذلك حتى تتناسب مع البيئة الصحراوية القاسية في ليبيا.
وكان من المفترض أن يتم بناء مصنع مخصص لإنتاج هذه السيارة، وذلك بالتعاون مع شركات سيارات إيطالية، بهدف طرحها بالسوق الليبية، لكن المشروع توقف لأسباب غير معروفة.
وفي عام 1999 عند تنفيذ النموذج التجريبي من السيارة، تم تقدير سعرها بمليوني يورو.

  

بلغارية تفضح أحد أبناء القذافي


على ما يبدو أن العلاقات النسائية هي أبرز سمات عائلة القذافي، فقد ظهرت في الآونة الاخيرة عدة أخبار تشير إلى كم هائل من العلاقات النسائية المشبوهة التي تحوم حول آل القذافي وآخرها علاقة راقصة الملاهي البلغارية بالساعدي، الابن الثالث للقائد الليبي.
فبعد ما يقرب من ست سنوات من الارتباط، صرحت الراقصة البلغارية دافينكا ميركيفا بأسرار علاقتها بالساعدي القذافي ملقية الضوء على بعض تفاصيل من شخصيته التي لا تختلف كثيرا عن أخيه سيف الإسلام.
وبدأت دافينكا حديثها بذكر قصة لقائها مع الساعدي القذافي لأول مرة كان مصادفة في 2004 عندما زار أحد الملاهي الليلية الكبرى بباريس والتي تعمل بها كراقصة ليلية. وحينها جلس الساعدي أمام المسرح ليشاهدها وهي ترقص، لكن شاءت الأقدار أن تندلع النيران في جزء من ملابسها بسبب شمعة موجودة على المسرح، لكن الساعدي - البطل- نبهها على الفور وأنقذها من هذا الموقف.
ومنذ ذلك الحين نشبت بين الثنائي علاقة غريبة أعطتها الكثير من التفاصيل عن عائلة القذافي وطريقة حياتهم المرفهة خاصة الساعدي الذي صرح لها أكثر من مرة بأنه لا يملك أي أصدقاء في حياته وأنه يملك فقط كثيرا من الخدم.
وخلال علاقتهما أقنعت دافينكا صديقها الساعدي بإنقاذ ست ممرضات بلغاريات مقيمات في ليبيا تم اتهامهن بإصابة 400 طفل بمرض الايدز.
وأكدت دافينكا ميركيفا أن الساعدي مصاب بجنون العظمة طوال هذه السنوات ما جعله ينفق مئات الملايين سنوياَ للمحافظة على أسلوب حياته الفريد.
كما أشارت إلى انه كان دائم الاحتفاظ بحقائب كثيرة مليئة بالأموال بمنزله، وقام خلال سنة واحدة من علاقتهما بإنفاق ما يقرب من 170 مليون جنيه إسترليني.
ليس هذا فحسب بل قام بدفع مبلغ نصف مليون جنيه إسترليني لفريقها الغنائي المفضل "بوسي كات دولز" للغناء في حفلة عيد ميلاده، مؤكدة على انه كان من عشاق شرب الخمر بكثرة وحاول أكثر من مرة أن يجعلها تتعاطى الكوكايين.
ورغم أن ما تدعيه الراقصة ليس بالبعيد عن عائلة القذافي إلا انه لا يوجد دليل قاطع عما تقوله سوى صورة التقطت للثنائي أثناء رحلة سفاري في تنزانيا.


أفراد أمن الدولة المحبوسين بأكتوبر: الضباط طلبوا منا حرق المستندات




شهدت التحقيقات مع أفراد مباحث أمن الدولة بـ6 أكتوبر المحبوسين 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد توجيه 5 اتهامات لهم، وهى التخريب العمدى لمنشآت عامة (جهاز أمن الدولة التابع لمباحث 6 أكتوبر)، والاتلاف العمدى لمنشأة حكومية، والحرق العمدى وسرقة وإتلاف الأجهزة وإثارة الفتن والذعر عقب أحداث ثورة 25 يناير مفاجأة جديدة بعدما طالبوا بالإدلاء بأقوال هامة وجديدة أمام النيابة العامة حيث علم "اليوم السابع"، أنهم ذكروا فى التحقيقات التى تباشرها نيابة جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول للنيابات أنهم تم الضغط عليهم للإدلاء بأقوال مغيرة ومخالفة للحقيقة فى التحقيقات التى أجريت معهم وأنهم تلقوا أوامر من الضباط بحرق كافة المستندات والأوراق التى تحتوى على تقارير خاصة بالمسئولين الكبار واصحاب المناصب السيادية، بالإضافة إلى تدمير أجهزة الكمبيوتر التى تحتوى على معلومات هامة من الممكن أن تثير الفتنة أو تدين المسئولين بمباحث أمن الدولة كما أضافوا فى اعترافاتهم أنهم طلب منهم إخلاء مقراتهم وإشاعة أن المتظاهرين هم من تعدوا عليهم وأشعلوا النار بالأوراق.

الاستئناف تؤيد الكشف عن علاقة سوزان مبارك بحسابات مكتبة الإسكندرية


أصدرت محكمة استئناف القاهرة الدائرة 56 برئاسة المستشار عيد سويلم حكماً بتأييد الطلب المقدم من الكسب غير المشروع والإذن له بالكشف عن الحسابات والأرصدة الخاصة بمكتبة الإسكندرية وما أثير من وجود حسابات سرية لها بالبنك الأهلى المصرى تتيح للسيدة سوزان مبارك حرم الرئيس السابق بالتعامل معها سواء بالإيداع أو السحب لجلسة الغد.

يأتى ذلك فى ضوء الطلب المقدم من إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، والتى تباشر تحقيقات موسعة فى البلاغ المقدم من مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وذكر فيه وجود حساب بنكى سرى باسم مكتبة الإسكندرية، فى البنك الأهلى المصرى فرع مصر الجديدة، به رصيد مالى يبلغ 145 مليون دولار أمريكى وأن سوزان صالح ثابت (حرم الرئيس السابق) كانت تتصرف بمفردها فى أموال ذلك الحساب.

كان بكرى أشار فى بلاغه إلى أن تلك الأموال عبارة عن منح أوروبية مقدمة لمكتبة الإسكندرية، وأن مبارك قام بعمل توكيل لقرينته للتصرف فيها دون الرجوع لأحد، بما فى ذلك إسماعيل سراج الدين ذاته رئيس مكتبة الإسكندرية والذى يعد صاحب حق أصيل فى التوقيع على أية مستندات مالية تتعلق بتلك الحسابات.. حيث أكد بكرى أن تصرفات سوزان مبارك بشأن ذلك الحساب تخالف القوانين واللوائح.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe