الأربعاء، 13 أبريل 2011

مصادر: سوزان مبارك تعرضت للإغماء بمستشفى شرم الشيخ



قالت مصادر بمستشفى شرم الشيخ الدولى مساء اليوم، الأربعاء، إن سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق تعرضت للإغماء أكثر من مرة اليوم وتم تعليق محاليل لها، وأضافت المصادر أن سوزان مبارك تقيم فى غرفة مجاورة لغرفة الرئيس السابق فى المستشفى حالياً.

كما نفت المصادر ما تردد عن حبسها 15 يوماً على ذمة التحقيقات، مؤكدة أنه تم التحقيق معها لفترة محدودة ولم يصدر قرار بحبسها حتى الآن.


وأوضحت، أن حالة من الهدوء حالياً تسيطر على أروقة المستشفى وخارجها بعد انتهاء المظاهرات، ولا يوجد إلا قوات الأمن فقط، وداخل المستشفى خديجة الجمال زوجة جمال مبارك تتنقل بين غرفة الرئيس السابق وزوجته، ومن المنتظر أن تخضع سوزان مبارك لتحقيقات فى وقت لاحق.

«زفة» بسيارات الميكروباص ترافق علاء وجمال مبارك إلى طرة بالزغاريد



سجن المزرعة قبل 13 أبريل يختلف عن سجن المزرعة بعد 13 أبريل، فقد كان يوم أمس، علامة فارقة فى تاريخ السجن، الذى استقبل خلال الأسابيع الماضية رجال النظام السابق، وعدداً لا بأس به من وزراء نظيف، وها هو استقبل، الأربعاء، جمال وعلاء مبارك، بعد قرار صدر ضدهما بالحبس 15 يوماً على ذمة التحقيق معهما فى قضايا الاستيلاء على المال العام.
يوم غير عادى، وحركة غير عادية، شهدها شارع الشهيد العميد أسامة عواد، الذى يقبع فيه سجن المزرعة، حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية على السجن فى أول أيام حبس نجلى الرئيس السابق، خاصة أن عدداً كبيراً من أهالى المنطقة استعدوا لمتابعة المشهد الذى انتظروه طويلا منذ بداية ثورة يناير، يروون أحداث الأمس: «تشديد الإجراءات الأمنية حول السجن، ومنع السير فى الشارع المقابل للسجن، وتوقف حركة المرور به، كلها أمور أكدت لنا أن ضيفا مهما سيصل السجن، وبما أنهم كلهم اتحبسوا يبقى اللى جاى إما الرئيس أو حد من ولاده.. بصراحة لم نتوقع أن الثلاثة اتحبسوا اتنين فى السجن وواحد فى المستشفى».
ودون شماتة - حسب تعبيرهم - أكد الأهالى أنهم غيروا اسم سجن المزرعة إلى «رئاسة الوزراء»، خاصة بعد وصول رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، واكتمال هيئة مكتب الحزب الوطنى داخل السجن.. وأضاف الأهالى: نحاول الوصول إلى المعلومات عن الوافدين من خلال زوار السجن، أو بعض العاملين فيه، حيث أكدوا لنا أنهم رأوا نجلى الرئيس السابق، وأن إدارة السجن تهتم بهما اهتماماً كبيراً، بداية من تشديد الإجراءات الأمنية حولهما، وصولاً إلى نوعية الطعام المقدم إليهما.
وبعد أن كان المرور من أمام السجن فأل شؤم يتجنبه أغلب سائقى الميكروباص، حرصوا الأربعاء على المرور من أمامه كتحية للوافدين الجدد من آل مبارك، وعبر ركاب الميكروباصات عن فرحتهم بطريقتهم، بعضهم أطلق الزغاريد، وآخرون صفقوا، فيما صاح بعضهم «هيه يحيا العدل».

حالة مبارك "غير مستقرة".. و"الجندى": لا مانع من نقله إلى مستشفى آخر


أورد التليفزيون المصرى، أن حالة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك غير مستقرة ولا تسمح بنقله من شرم الشيخ.

ونقلت القناة الأولى بالتليفزيون المصرى تصريحاً على لسان المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل، يؤكد أنه لا مانع من نقل مبارك إلى مستشفى آخر لتلقى العلاج واستكمال التحقيقات معه، بما يدل على أن حالته فى تدهور وتزداد سوءاً، وأن المستشفى الذى يعالج به حالياً فى شرم الشيخ لا تتوافر فيه الإمكانات والمناخ اللازمين.

فى السياق ذاته، قال شهود عيان، إن "هايدى راسخ"، زوجة علاء مبارك، الابن الأكبر للرئيس المخلوع، زارت حماها بمستشفى شرم الشيخ منذ ساعة ونصف تقريباً.

بالفيديو ← إصابة "مرتضى" بالإغماء ونقله إلى مستشفى المعادى قبل ترحيله


أصيب مرتضى منصور بحالة إغماء، عقب صدور حكم حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق، فى اتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين بميدان التحرير فى موقعة الجمل، وذلك أثناء ترحيله الى سجن المزرعة بطره، حيث تم إحضار سيارة إسعاف لمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس ونقله إلى مستشفى المعادى وسط صراخ وبكاء من أسرته وأنصاره الذين حضروا معه التحقيق منذ الصباح وتجمهروا أمام المحكمة بعد قرار حبسه.










فيديو : ترحيل جمال وعلاء مبارك للسجن



لقطات فيديو نشرت على موقع يوتيوب تظهر الجماهير محتشدة أمام محكمة شرم الشيخ التي جرى التحقيق مع جمال وعلاء مبارك داخلها، كما تظهر خروج عربة الترحيلات التي نقلتهما لتنفيذ قرار حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق.
وكان الشقيقان علاء وجمال قد اقتيدا إلى محكمة في منتجع شرم الشيخ وأخضعا للاستجواب من قبل محققين جاءوا خصيصا من القاهرة.
وقد تجمع حوالي 2000 شخصا خارج المحكمة مطالبين باعتقال الشقيقين.
وفي ساعات الصباح الأولى، خرج اللواء محمد الخطيب مدير الأمن لجنوب سيناء إلى المعتصمين وخاطبهم قائلا: "أيها الأخوة، لقد حصلتم على ما اردتموه. 15 يوما" في اشارة الى حبس الشقيقين.
وبينما نقل الشقيقان بسيارة تابعة للشرطة، انهال عليها الجمع ضربا بالقناني الفارغة والحجارة والأحذية.
يشار إلى أن جمال، وهو النجل الأصغر لمبارك، كان يشغل خلال الفترة الأخيرة من حكم والده لمصر، منصب رئيس لجنة السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم سابقا.








«حواس»: أحد الأثريين نفخ «بوق الحرب» الخاص بتوت عنخ آمون قبل أسبوع من الثورة


«الثورة اشتعلت بعد أسبوع واحد من قيام أحد الأثريين بنفخ بوق الحرب الخاص بالفرعون الذهبى الصغير توت عنخ آمون».. هكذا كشف الدكتور زاهى حواس، وزير الدولة لشؤون الآثار، عن شخصية المفجر الحقيقى لثورة 25 يناير، مؤكداً أن الأثريين لديهم اعتقاد بأن من ينفخ فى هذا البوق «يشعل الحرب».
حواس لم يكتف بهذا الإعلان فحسب، وإنما قام بتفنيده لإثبات صحته، مستعيناً فى ذلك بأدلة من الماضى، حيث قال فى مؤتمر صحفى عقده أمس بالوزارة: «أحد الأثريين نفخ فى بوق الحرب قبل قيام ثورة 25 يناير بأسبوع واحد، وتحديداً خلال زيارة وفد من الجايكا اليابانية للمتحف المصرى، والمثير أن أحد الأثريين كان نفخ فى البوق ذاته قبل اندلاع حرب 1967، وآخر قام بذلك قبل نشوب حرب الخليج عام 1990».
وخلال المؤتمر أعلن حواس عن العثور على أربع قطع أثرية تمت سرقتها من المتحف المصرى يوم 28 يناير الماضى، المعروف بـ«جمعة الغضب»، مشيراً إلى أن «الصدفة» قادت موظفاً بوزارة الآثار يدعى صلاح عبدالسلام، إلى العثور على هذه القطع الأثرية أمس بمحطة مترو شبرا الخيمة. وأوضح حواس أن القطع الأثرية تتضمن تمثالاً خشبياً مغطى بالذهب لتوت عنخ آمون، وتمثال أوشابتى (من التماثيل التى يعتقد الفراعنة أنها تجيب عن أسئلة العالم الآخر) لـ«يويا» جد «إخناتون»، وجزءاً كبيراً من مروحة توت عنخ آمون، وبوق الحرب للفرعون الذهبى الصغير.
وقال حواس: «لم أعقد المؤتمر الصحفى للإعلان عن عودة الآثار فقط، بل لأوجه دعوة لكل مصرى لديه أى قطعة أثرية تمت سرقتها خلال فترة الانفلات الأمنى إلى إعادتها للوزارة»، متعهداً بأنه لن تتم محاسبة أى شخص أو حتى سؤاله عن كيفية العثور على هذه الآثار. وأضاف: «من لديه آثار عليه فقط أن يضعها فى شنطة ويرميها أمام المجلس الأعلى للآثار أو أمام المتحف المصرى»، مشيرا إلى أنه لايزال هناك 33 قطعة مفقودة من المتحف، أهمها تمثال لرأس أميرة من عصر العمارنة.
وأكد أنه قام خلال الأيام الخمسة الماضية منذ توليه الوزارة، بحصر جميع التعديات على المواقع الأثرية بالتعاون مع القوات المسلحة، وأهمها بناء مقابر جديدة فى منطقة أهرامات سقارة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة ستزيل جميع هذه التعديات خلال عشرة أيام.
وقال حواس: «سألتقى الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، يوم الخميس المقبل، لبحث تشكيل شرطة متخصصة للآثار، وتسليح الحراس وتدريبهم فى الأمن القومى».

انفــراد : ننشر التحقيقات مع علاء وجمال فى محكمة تحت الإنشاء بشرم الشيخ


أحاط الغموض والتضارب بالمكان الذى اقتيد إليه نجلا الرئيس المخلوع حسنى مبارك للتحقيق معهما، عقب تسلمهما لطلب استدعائهما للمثول أمام قاضى التحقيقات.

"اليوم السابع" استطاع تحديد المكان والزمان اللذين تمت فيهما التحقيقات مع جمال وعلاء مبارك.

البداية عقب تسلم طلب الاستدعاء، تم ذهابهما إلى مستشفى "شرم الشيخ" بصحبة والدهما، بعد مشاورات تليفونية مع بعض المقربين، قيل إن من بينهم سكرتير الرئيس "المخلوع" وصهر نجله علاء، ليجلسا بعض الوقت لحين تحديد المكان الذى سيذهبان إليه، وبالطبع كان وجودهما بالمستشفى فى ظل طلبهما الاطمئنان على استقرار حالة الرئيس المخلوع، بعدها انتشرت عدة شائعات ربما لتأمين ذهاب نجلى مبارك إلى مكان التحقيق بسبب تجمهر أهالى شرم الشيخ حول مستشفى "شرم" التى لم يغادرها الأهالى إلا فى الثانية والربع بعد منتصف ليلة أمس الثلاثاء، بعد علمهما بقرب انتهاء التحقيقات مع نجلى الرئيس المخلوع، وتسربت أنباء احتجازهما 15 يوما.. كان قبلها المتجمهرون يظنون أن نجلى الرئيس يرفضان المثول للتحقيق.

الحقيقة أنه مع حلول الظلام عقب أذان المغرب، خرج علاء وجمال مبارك بسيارة مرسيدس عيون دون حراسة، حتى لا يلفتا الانتباه، واتجها إلى محكمة شرم الشيخ الجديدة، والتى لم تفتتح بعد، ليبدأ معهما التحقيق بمعرفة محام عام أول القناة وسيناء، وليس بمعرفة وكلاء النائب العام، بينما كانت كل العيون تتجه إلى مدينة طور سيناء التى سربت شائعة عن قرب وصول نجلى مبارك إلى مقر نيابتها.

فى مقر المحكمة كانت بعض قوات من الجيش تتولى التأمين إلى جانب قوات أمن جنوب سيناء.ظل التحقيق مع نجلى الرئيس السابق حتى قرب فجر اليوم الأربعاء، فى ظل استراحات قصيرة، تناولا فيها الشاى والقهوة والمياه التى كانا قد اصطحباها معهما، بينما رفض المحامى العام الأول للقناة وسيناء أن يستعملا هواتفهما المحمولة، بل وتحفظ عليها ضمن أوراق التحقيق.

عقب انتهاء التحقيق كانت قوة من الجيش تتولى تأمين المحكمة الجديدة ونجلى الرئيس السابق، وتم اقتيادهما بعد إعلامهما بقرار المحامى العام الأول بحبسهما 15 يوما.

خرج نجلا الرئيس السابق، وقاد سيارتهما أحد سائقى القوة التى كانت تتولى التأمين، واتجها صوب المطار دون حراسة خاصة، وفى حراسة قوة من الجيش، وفى وجود وكيل المباحث الجنائية بجنوب سيناء العميد محمد ذكاء.

استقل نجلا الرئيس المخلوع وقوة الجيش ووكيل مباحث جنوب سيناء طائرة عسكرية إلى القاهرة، حيث وصلا إلى مطار ألماظة فى السادسة و50 دقيقة صباحا، ثم توجها بإحدى سيارات الجيش وفى حراسة قوة منه إلى سجن طره، وقام العميد محمد ذكاء بتسليمهما لإدارة السجن مع متعلقاتهما ونماذج الحبس، وظل منتظرا قرابة ساعتين لحين انتهاء عملية التسليم والتسلم.

من ناحية أخرى علم "اليوم السابع" أن نجلى الرئيس اتصلا قبل مغادرة شرم الشيخ بوالدتهما سوزان مبارك وزوجتيهما للاطمئنان عليهن، وتم إرسال بعض الأغراض لهما تسلمها فرد من القوة المرافقة.

كما علم "اليوم السابع" أن الرئيس "المخلوع" ما زال متواجدا فى مستشفى "شرم الشيخ" برغم تردد أنباء عن وجود مروحية هليكوبتر عسكرية بأحد أفنية المستشفى، وتسربت شائعة عن نقله إلى أحد المستشفيات العسكرية بالقاهرة، تنفيذا لقرار حبسه 15 يوما الذى صدر عقب التحقيق معه فى المستشفى، قبل أن يغادرها نجلاه صوب المحكمة الجديدة للتحقيق معهما بنفس طاقم التحقيق.

من ناحية أخرى أفادت بعض مصادرنا أن سوزان مبارك انتابتها حالة بكاء شديدة، وأغمى عليها فور سماعها نبأ قرار حبس علاء وجمال، مما استدعى علاجها ببعض الحقن التى تضبط النبض.

أما زوجتا علاء وجمال مبارك "هايدى راسخ" و"خديجة الجمال" فلم تظهرا، لا فى المستشفى، ولا فى وداع زوجيهما، وترددت أنباء عن بقائهما فى مقر الإقامة الخاص بآل مبارك بشرم الشيخ.

حبس سرور 15 يوماً وترحيله لـ"طره" بعد التحقيق معه 7 ساعات


قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، حبس الدكتور أحمد فتحى سرور – رئيس مجلس الشعب السابق ـ 15 يوما على ذمة التحقيق وترحيله إلى سجن طره، وذلك بعد تحقيقات استمرت أكثر من 7 ساعات متواصلة.

كان سرور قد نفى التهم المنسوبة إليه نفيا قاطعا، مؤكدا أنه كون ثروته هو وأبناؤه بطريقة مشروعة، وأن التحريات التى قدمتها الجهات الرقابية مخالفة للقانون ولا تعتمد على وثائق ومستندات.

محبو عمرو دياب ينتقمون له بفيديو "فضيحة منى هلا"



اشتدت في الأيام الاخيرة حملة الهجوم على الفنانة منى هلال من جانب جمهور النجم عمرو دياب، وذلك بعد تقديمها حلقة من برنامجها الكوميدي"منى توف" الذي يعرض على قناتها الخاصة موقع اليوتيوب، انتقدت فيه موقف عمرو من ثورة 25 يناير.
ووصلت حدة الهجوم الى قيام بعض محبي عمرو بتجميع بعض المشاهد والصور الجريئة لها في فيديو يحمل عنوان "فضيحة منى هلا"، وقام هؤلاء بالتاكيد على نقطة واحدة وهي "إن كانت منى هلا تقدم هذا الابتذال، فمن اعطاها الحق في التعرض للنجم الكبير عمرو دياب".
واعتبر محبو عمرو ان ما تقدمه منى هلا ابتذال، واصروا على تقدمها بالاعتذار لعمرو دياب، واعتبروه شرطا اساسيا ووحيدا لإيقاف هذا الهجوم، الا ان منى اصرت هي الاخرى على عدم الاعتذار وكتبت على صفحتها الالكترونية على موقع "الفيس بوك" :"برضه مش هعتذر".
جدير بالذكر ان منى هلال انتقدت من خلال برنامجها الكوميدي "منى توف" عدة شخصيات كان من بينها الإعلامي الشهير عمرو اديب، والفنان عمرو مصطفى، ونجل الرئيس السابق جمال مبارك، وحبيب العادلي وصفوت الشريف، كذلك تعرضت لظاهرة الاغاني الوطنية التي ظهرت بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الاخيرة.
 

رزان: الوحش لم يقاضيني ويعتبرني مثل ابنته، وأنا باقية على شاشة "الحياة"



أصدرت الفنانة اللبنانية رزان مغربي بياناً إعلامياً تناولت فيه الفيديو الفاضح الذي انتشر لها مؤخرا على صفحات الانترنت، وتطرقت خلاله إلى علاقتها مع قناة "الحياة" الفضائية، وحقيقة ما نشر بخصوص قيام المحامي نبيه الوحش بمقاضاتها لمنعها من دخول مصر.
وأكدت رزان خلال البيان أنها موجودة بالقاهرة وليست بفرنسا كما يصرح البعض، وقالت: "أنا الآن بمصر ولست بمستشفى بفرنسا كما انتشر على المواقع الإلكترونية، ولم يمنعني أحد من دخول مصر، ولم أترك برنامج (لعبة الحياة) على قناة (الحياة)، ولم أشطب من نقابة الممثلين لأني لست مقيدة بها من الأساس وأعمل بالتصاريح لأني غير مصرية.. وأتمنى من الصحافة الشريفة ألا تربط اسمي بأي جرائم بعيدة كل البعد عن الحقيقة".
ونفت رزان ما تردد حول مقاضاة الوحش لها، قائلة: "تحدثت مع الوحش وسألته عن ذلك، وأخبرني أنه يحبني ويحترمني ويعتبرني كابنته، وأرجو من كل الصحفيين الذين يحبونني ويحبون فني، أن يساعدوني على تخطي هذه المحنة وأن يدافعوا عني بالأفعال لا بالأقوال".
إلا ان البيان لم يتطرق سواء بالنفي أو بالتأكيد فيما يخص قيام شركة "دابر أملا" التي تقوم رزان بتمثيلها إعلامياً، بفسخ العقد معها بعد الصورة السيئة التي ظهرت بها رزان خلال الفيديو، مما سينعكس بالسلب على صورة الشركة في العالم العربي.
جدير بالذكر ان رزان كانت قد صرحت منذ أيام ان ناجي ملاك الذي ظهر معها بالفيديو هو زوجها وان كل من كان موجودا معهم بالفيديو ليسوا غرباء عنها، لذا فإنها تعتبر ان ما فعلته خلال الفيديو كان مقبولاً ومباحاً.

الإستيلاء على صفحة الجيش بـ"فيس بوك"



ذكرت بوابة الوفد الإليكترونية فى عددها الصادر اليوم أن مجهولين قاموا 
بتدشين صفحة على موقع "فيس بوك" بهدف إحداث أزمة دولية لمصر، 
واصفة الموقف بأنه محاولة خبيثة للثورة المضادة التي تستهدف أمن مصر.
وأضافت الوفد فى تقريرها أن الصفحة تحت اسم "القوات شبه 
العسكرية المصرية" تتحدث باسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.

وتدعي الصفحة أن المجلس قرر تشكيل قوات شبه عسكرية بصورة غير 
رسمية لحماية حدود مصر شرقا وجنوبا وغربا، وتحل محل الشرطة.

وتابع التقرير أن الخبثاء قاموا بعمل رابط عليها باسم" المجلس الأعلى 
للقوات المسلحة" يتخذ الشعار الأصلي للمجلس في واجهته ويقوم
بنسخ كافة بيانات المجلس باستثناء الرسالة 35 التي تتحدث عن 
التحقيق مع الرئيس المخلوع وولديه.

وأضاف التقرير: وقد لوحظ انخداع الكثيرين في تلك الصفحة والتعامل معها 
على أنها صفحة المجلس الحقيقية. وحتى لا يقع أحد في ذلك الفخ نذكر
بأن الصفحة الحقيقية اسمها "الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى
للقوات المسلحة" وعدد معجبيها 913311 زائر.

واوضح : بينما الصفحة المزورة اسمها" المجلس الأعلى للقوات المسلحة" 
وعدد معجبيها من المخدوعين 108909 زائر. كما تحمل الصفحة المشبوهة 
رابط لصفحة أخرى باسم "المشير محمد حسين طنطاوي" وأخرى باسم 
"سامي حافظ عنان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية".

وأعلنت الصحيفة الحزبية تنبهها إلى خطورة تلك الصفحات المشبوهة 
التي تستهدف إحداث الفوضى والبلبلة في المجتمع المصري، وخلق أزمات
دولية لمصر وطالبت المجلس الأعلى للقوات المسلحة بسرعة التصدي لفلول
حزب الفساد وتقديم من يقفون وراء تلك الصفحات إلى المحاكمة. وإعلان
الموقف الصريح للمجلس من تلك الصفحات في أسرع وقت.

جمال وعلاء يصلان إلى سجن طرة بـ"الكلابشات"



وصل علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس المخلوع، إلى سجن مزرعة طرة، 
في السادسة من صباح الأربعاء، بعد قرار النائب العام حبسهما 15 يوماً على 
ذمة التحقيق.

وذكرت تقارير أن السلطات نقلتهما في طائرة عسكرية من مقر التحقيق 
بجنوب سيناء إلى مطار ألماظة بالقاهرة، ثم استقلا سيارة ترحيلات ليلحقا 
برموز النظام السابق في سجن مزرعة طرة، بينما تم تقييد أيديهما 

بالكلابشات، وارتديا الملابس البيضاء الخاصة بالمحبوسين احتياطياً.

وأصدرت النيابة العامة بيانا على صفحتها في موقع (فيس بوك) أوضحت 
فيه سبب إجراء التحقيقات مع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه في 
شرم الشيخ.

وأشار البيان إلى أن وزارة الداخلية أوضحت للنائب العام أنه يتعذر عرض 
مبارك ونجليه في القاهرة لما يحيطه ذلك من محاذير أمنية وأوضحت أنه 
قد يكون من المناسب استجوابهم جميعا بعيدا عن القاهرة، إضافة إلى أنه 
يتردد أن حالة مبارك قد لا تسمح بنقله.

وأضافت النيابة أنه بالكشف الطبي عن مبارك تبين أنه يعاني من ظروف 
صحية تستلزم نقله لإحدى المستشفيات ليكون تحت الرعاية الطبية 
أثناء استجوابه.

وخلال التحقيقات، أصيب مبارك بأزمة قلبية، إلا أنه حالته تحسنت وأكد الأطباء
أن الحالة تسمح باستكمال التحقيقات.

وتم التحقيق مع علاء وجمال في مقر المبنى الجديد لمحكمة شرم الشيخ.

وأوضح مصدر أمني أنه جرى تعزيز الإجراءات الأمنية حول مستشفى
شرم الشيخ حيث سيقضي مبارك فترة الحبس الاحتياطي.

يخت حسين سالم: اشتراه بمليون جنيه إسترلينى.. وقبطانه إيطالى...



"شارع.. ففندق.. فشاطئ.. ثم يخت" جميعها على خط واحد تحمل اسم شخص 
واحد، وسط لافتات الشوارع التى تحمل أسماء بعض الملوك العرب، فمن لافتة 
زرقاء كبيرة تتوسط أكبر شوارع خليج نعمة، هى الطريق لفندق نفس الشخص، 
ومنه إلى شاطئه وأخيرا فندقه، وهنا يطلق العاملون بشرم الشيخ كلماتهم قائلين
"أهلاً بكم فى مستعمرة حسين سالم".

شارع (حسين سالم) هو الطريق الوحيد للوصول إلى يخته برا، وبمجرد 
الوصول إلى الشاطئ الخاص بفندقه يظهر فى مرساه بالقرب من مرسى 
لليخوت الخاصة بالأفواج السياحية، تمر بجانبه اليخوت يوميا يهتز فقط 
بفعل الأمواج يردد المارون بحرا كلمات وهمهمات يرد عليها العاملون فى 
اليخوت قائلين "بنشتغل هنا من 10 سنين أمنية حياتنا ندخل يخت حسين 
سالم ونشوفه من جوه".

حكايات كثيرة رواها المحيطون بمرسى اليخت لجريدة المصري اليوم، 
ولكنهم يتفقون فقط فى ثمنه الذى أعلنه سالم بمجرد وصول اليخت إلى
مرساه بشرم الشيخ، خاصة أنه قدر بمليون جنيه إسترلينى منذ سنوات 
- ويبلغ سعره حالياً حوالى 20 مليون جنيه- أثار دهشة العديد من المواطنين 
فقال عنه "هـ. ن" صاحب أحد مكاتب الغوص: "صدمنا بثمن اليخت 
الذى تضاعفت قيمته اليوم، نظرا لاختلاف القيمة الشرائية للجنيه 
المصرى، ووقتها لم يكن هناك يخت على ساحل شرم الشيخ بهذا الثمن 
أو حتى بنصفه، ولكن سرعان ما بردت ثورتنا على الثمن الذى أُعلن عنه 
بمجرد سماعنا عما يحتويه من الداخل من فخامة وأدوات وديكورات 
باهظة الثمن".

بمجرد وصول اليخت صغير الحجم وباهظ الثمن أثار فضول من حوله 
لمشاهدته عن قرب، وعندما فشلوا فى ذلك استقوا معلوماتهم من العاملين
على تنظيفه بفندق سالم، فكان وصفه على حد قول "س. أ" أحد العاملين 
هناك "سمعنا من العمال أنه يضم غرف نوم وحماماً على أعلى مستوى 
وتكييفات وصالوناً فخماً للجلوس عليه أثناء الرحلة، ويحيطه الزجاج
ليرى الجالس فيه البحر أمامه وخلفه طوال الوقت، بالإضافة إلى أنه مصنوع 
من الفايبر وليس الخشب، حيث إن الأول هو الأغلى فى ثمنه وتصليحه 
صعب لحساسيته الشديدة".

يتذكر عم صالح سائق أحد اليخوت السياحية المرتين الوحيدتين اللتين 
استخدم فيهما سالم يخته وتحرك لعمق البحر فيقول "استعان حسين سالم 
بقبطان إيطالى الجنسية للإبحار بيخته، وقتها عرفنا أنه خصص يختاً 
آخر للحراسة يحمل نفس ألوان الكبير منه، ولكن بإمكانيات أقل وحجم 
أصغر، فوجدنا طاقم الحراسة الخاص بسالم يستقله فى المرتين فقط لزوم
الحماية، وطوال السنوات الماضية لم نشاهد سالم يستخدم اليخت فى 
الصيد أو غيره أو يتحرك به من الأساس باستثناء المرتين".

ويكمل صالح: "يحضر القبطان الإيطالى كل فترة ليتحرك بشكل سريع داخل
البحر باليخت خوفاً عليه من الأعطال بسبب عدم الاستخدام، أى أن (سالم) 
من وجهة نظرنا رمى مليون جنيه إسترلينى فى المياه دون أدنى فائدة له أو
لغيره، ولكنه فقط تأكيدا لفكرة الثراء الفاحش".

تمر الأيام ويتم فرض حراسة على (يخت الأحلام) كما يطلق عليه البعض،
ليتراكم
على سطحه طبقة من الأتربة لعدم القدرة على الاعتناء به قدر الاهتمام بتنظيف 
لافتة (سالم) على شارع المرسى.

التحقيقات: الشريف تعمّد إخفاء ثرواته فى حسابات زوجته وأولاده وأحفاده


حصلت المصرى اليوم على تفاصيل 12 ساعة متصلة من تحقيقات جهاز الكسب 
غير المشروع، مع صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى المنحل، والتى 
انتهت بقرار المستشار عاصم الجوهرى، رئيس الجهاز، بحبسه 15 يوماً على 
ذمة التحقيق فى وقائع اتهامه باستغلال نفوذه وسلطات وظيفته فى تحقيق كسب 
غير مشروع منذ أن كان رئيساً للهيئة العامة للاستعلامات فى 1978.

وأفادت التحقيقات بأن الشريف استثمر مكاسبه غير المشروعة لصالحه
وأسرته ما أدى إلى تضخم ثرواته بشكل واضح، رصدته تحريات الرقابة 
الإدارية ومباحث الأموال العامة، وواجهه المحقق بإقرارات الذمة المالية 
التى قدمها على مدار السنوات الماضية، وقال رئيس الجهاز عقب 
انتهاء التحقيقات إنه تثبت من ارتكابه جريمة الكسب غير المشروع، 
وأضاف أن الشيطان استحوذ على الشريف، وزين له جمع المال الحرام 
مستغلاً سلطات وظيفته ونفوذه لتكوين هذه الثروات غير مهتم بمشاكل 
وهموم أبناء الشعب، الذين يصارعون من أجل الحصول على لقمة العيش، 
وقرر الجوهرى تشكيل لجنة من خبراء وزارة العدل لفحص جميع القرارات 
التى أصدرها الشريف منذ 1978، وتقديم تقرير بالنتيجة.

وأصر رئيس الشورى السابق فى التحقيقات على نفى الاتهامات، 
رغم تحريات الرقابة الإدارية والأموال العامة التى أكدت وجود عدد من 
الممتلكات، عجز عن إثبات حصوله عليها بطريقة مشروعة، وأكد أنه حصل 
على الأراضى بالتخصيص مثل أى مواطن عادى، وأن ثروات أولاده جمعوها 
من عملهم فى الاستثمار، وأصيب الشريف بالذهول عقب قرار الحبس، 
وطلب من المحقق أن يظل فى غرفة التحقيق لدقائق، أجرى فيها اتصالاً 
هاتفياً، وبعدها نزل وسط حراسة أمنية مشددة، وحاول نجله وحرسه 
الخاص وضع جاكت أسود على وجه لإخفائه عن كاميرات التليفزيون، 
وبمجرد نزوله فوجئ بعشرات المتجمعين أمام مقر وزارة العدل، يهتفون: 
"يا صفوت سلم على العادلى"، "إلى السجن مع عزمى ونظيف"، حتى 
خرجت سيارات الترحيلات الثلاث مصطحبة الشريف إلى سجن مزرعة طرة.

وكشفت التحقيقات التى أجراها المستشار أحمد طلبة، رئيس هيئة 
الفحص والتحقيق، فى العاشرة صباح الإثنين، وانتهت قبل دقائق من 
صباح الثلاثاء، أن الشريف جمع ثروات مالية وعقارية وسائلة ومنقولة 
بطريقة غير مشروعة، وجميع هذه الممتلكات ناتجة عن جرائم الكسب
غير المشروع، واستغلاله سلطات وظيفته، وكان يتعمد إثبات تبرعه 
بـ"بدل الجلسات" لأعمال الخير، فى إقرارات الذمة المالية.

كما أظهرت أن الشريف تعمد إخفاء الثروات غير المشروعة بإدخالها 
ضمن عناصر ذمة زوجته إقبال محمد عطية، وأولاده الثلاثة إيهاب، 
وأشرف، وإيمان، وأحفاده، وهو ما حاول نفيه فى التحقيقات، مؤكداً أن 
أولاده لهم ذمم مالية منفصلة، ويعملون فى مجال الاستثمار، وخلال 
جلسات التحقيق خرج الشريف إلى الحمام 4 مرات، وصلى مع أعضاء 
الجهاز فى ممر بالدور السابع، وحرص نجله على التواجد أثناء التحقيق، 
ومعه ابن شقيقته إبراهيم العقباوى، رئيس شركة صوت القاهرة.

بدأت التحقيقات بإثبات حضور المتهم صفوت الشريف، بناء على استدعاء 
الجهاز له، وبدت على وجهه علامات القلق والتوتر، ووجه له المحقق 
سؤالاً: ما قولك فيما هو منسوب إليك من تحقيقك كسبا غير مشروع؟، 
فأجاب: "محصلش.. أنا أعرف ربنا كويس، وكل مصادر دخلى موجودة 
فى إقرارات ذمة مالية قدمتها خلال سنوات خدمتى فى العمل العام، وكنت 
أتبرع ببدل جلسات مجلس الشورى لأعمال الخير، ولا توجد ممتلكات 
لدى من كسب غير مشروع، فقد خدمت البلد فى الوظيفة العامة 33 عاما، 
وعمرى ما حصلت على حاجة حرام، أو بطريقة غير مشروعة، ولم أستغل
سلطات وظيفتى".

وسأله المحقق عن تحقيقه كسبا غير مشروع، عن طريق استغلال وظيفته منذ 
أن كان رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات، ثم وزيراً للإعلام ثم رئيساً لمجلس 
الشورى ورئيساً للمجلس الأعلى للصحافة، وأميناً عاماً للحزب الوطنى، 
وتلعثم الشريف أكثر من مرة، ورد على الأسئلة بأنه كان يتقاضى مبالغ مالية 
ضخمة من وظائفه السابقة، وتلقى بعض الهدايا وصفها بـ"بسيطة" خلال 
توليه وزارة الإعلام، وكان يحصل على شقق وأراض مثل أى مواطن عادى،
وكان التخصيص يتم دون واسطة فى وزارة الاسكان، ولم يودع مبالغ مالية أو
ثروات بأسماء أولاده، لأنهم كونوا ثرواتهم بطريقة مشروعة من خلال 
عملهم فى الإعلام والاستثمار، وعجز الشريف عن الرد على حصول ابنه على 
حقوق إعلانية، أثناء توليه منصب وزير الإعلام، وتحقيقه مكاسب مالية 
نتيجة استغلال سلطات وظيفته.

كيف استقبل المساجين نجلى مبارك


استيقظ صباح اليوم عدد كبير من المساجين على صوت نفير الموكب الامني الذي
دخل من البوابة الرئيسية لليمان طرة وكان يقل كل من نجلى الرئيس 
المصري المخلوع علاء وجمال ليتم مقابلتهم من القيادات الامنية بالسجن وهتافات
من المساجين داخل زنازينهم يهتفون ضد مبارك مرددين "يا جمال قول لابوك 
كل المساجين مش هيسيبوك".
وكانت الهتفات تدوي داخل سجن طرة فور علم المساجين بحضور كل من
نجلى الرئيس المصري المخلوع، لتنفيذ الحبس الاحتياطي 15 يوما 
على ذمة القضايا الموجهة ضدهم، وكانت حالة من الفرح العارمة داخل 
الزنازين والهتفات المؤيدة لحبسيهما.

فيما قام عدد من افراد الشرطة والصولات والضباط بالمرور أكثر من مرة 
من أمام الزنزانة الخاصة التي سجن فيها كل من علاء وجمال محمد حسني 
مبارك المتهمان على ذمة أكثر من قضية سياسية وتربح والاستيلاء على 
المال العام والتسهيل لذلك وافساد الحياة السياسية في مصر.

وذكر أحد المصادر أنه فور دخول كل من نجلى الرئيس المصري السابق
إلى الزنزانة الخاصة بهم امتنعا عن الكلام تماما ما يقارب من أكثر من 
ساعتين، وفي حدود العاشرة صباحا سمع صوت مشادة كلامية بينهما، 
والقاء كل منهم الاتهام للاخر عن أنه السبب في مصيرهم الحالي خلف 
الفضبان ولم يزيد حديثيمها عن حوالي 10 دقائق من المشادة الكلامية 
وصمتا مرة اخرى بعد أن تجمعت الحراسة على الباب الخاص بزنزانتهما.

مفيد فوزي ينفي تعرضه لاعتداء بميدان التحرير


نفى الإعلامي الكبير مفيد فوزي ما تردد حول تعرضه للإعتداء على يد معتصمين بميدان التحرير أثناء تواجده بالميدان عصر أمس الثلاثاء.

وقال فوزي في تصريحات لبرنامج "مصر النهاردة" إنه فوجئ بتداول أكثر من موقع إلكتروني ما يفيد تعرضه للضرب بميدان التحرير على يد أحد المعتصمين المطالبين بمحاكمة الرئيس السابق مبارك.

وأكد أن هذا لم يحدث وأن ما حدث أنه أثناء تحضيره للتسجيل مع بعض المعتصمين فوجئ ببعض الأفراد يطلبون منه أن يسجل معهم بالقوة، وهو ما رفضه فوزي، وعندما لاحظ توتر الأجواء قام بالدخول إلى أحد المقاهى فى وسط الميدان واستراح بها بعض الوقت، وبعد ذلك قام بالتوجه إلى سيارته التى تبعد عن المكان بحوالي خمسين مترا، ولم يتعرض له أي فرد على الإطلاق.

وكان خبرا قد تم تداوله أمس حول نقاشًا حادًا دار بين فوزي وأحد المعتصمين حول معرفة أسباب اعتصامهم بالميدان، فأخبره المتظاهر أنهم معتصمون حتى محاكمة مبارك، فرد فوزي: وماذا إذا لم يتم محاكمته؟

وبحسب ما ذكرته المواقع التي نشرت الخبر، فإن المتظاهر سدد لكمة في وجه مفيد فوزي، ليتوجه الإعلامي الكبير إلى مقهى وادي النيل بميدان التحرير للاحتماء به من اعتداء المتظاهرين عليه.

إدارة أعمال عمرو دياب تنفي شائعة إصابته



نفت إدارة أعمال النجم عمرو دياب ما تردّد من شائعات حول إصابته في حادث سيارة، وانقلابها به.

قالت هدى الناظر المسئول الإعلامي للفنان عمرو دياب في تصريح خاص لـFilFan.com: "ما تردد عن إصابة الفنان عمرو دياب في حادث سيارة هو مجرد شائعات".

وأضافت: "الفنان عمرو دياب بخير ويتواجد حالياً بالاستوديو حيث يعمل على تسجيل أغاني ألبومه الجديد".

من الجدير بالذكر أن النجم عمرو دياب سيغني في حفل يجمعه بالنجمة الكولومبية شاكيرا في حفل يقام في أبو ظبي نهاية الشهر الحالي.

بالصور: هل سكارليت جوهانسون حامل من شون بن؟



ظهرت النجمة الشابة سكارليت جوهانسون وهى تعدو مع حبيبها الحالي نجم الأوسكار شون بن، وتبدو على بطنها معالم الحمل.

نشر موقع "جست جاريد" الصور التي تبدو فيها سكارليت وهى تعدو مع بن وصديقهما الممثل أوين ويلسون، وذلك كان يوم الأحد 10 ابريل.

وكانت تبدو جوهانسون وهى في ملابسها الرياضية وكأنها حامل، حيث ظهرت بطنها منتفخة بعض الشئ.

وسألت مجلة "أسّ" الأمريكية المسئول الإعلامي عن جوهانسون حول حملها، والذي رد قائلاً: لا .. إن سكارليت ليست حامل، وبالنسبة للانتفاخ الذي يبدو عليها فهى كانت تجري وملابسها تكومّت عند بطنها.

وتابع: إنها تتمرن من أجل فيلم "ذا أفينجرس" The Avengers منذ 4 شهور، إنها في قمة اللياقة البدنية الآن.

ولقد بدأت العلاقة بين جوهانسون – 26 سنة – وبن – 50 سنة – مع أواخر يناير الماضي، ونفى المتحدثان الإعلاميان لكل منهما اعتبارهما ثنائي، في الوقت الذي بدآ يظهران معاً في أماكن عامة في أوضاع حميمية.

كما بدأت علاقتهما تأخذ خطوات جادة أكثر عندما ظهرا سوياً في حفل زفاف النجمة ليز ويثرسبون منذ عدة أيام.

جدير بالذكر أنه تم الطلاق بشكل رسمي بين جوهانسون والنجم السينمائي ريان رينولدز – 35 عام – في ديسمبر العام الماضي بعد زواج استمر لمدة عامين.

كما أن شون أتم إجراءات الطلاق النهائي بينه وبين الممثلة روبين رايت في يوليو العام الماضي بعد زواج استمر بينهما لمدة 15 عام وأنجبا طفلين.





ننشر تقرير الطب الشرعى عن حالة "مبارك" الصحية


أكد الدكتور أحمد السباعى، كبير الأطباء الشرعيين، أن النيابة العامة أمرت بتشكيل لجنة طبية للكشف على الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، بمقر إقامته بشرم الشيخ، وبيان مدى قدرته على الاستجواب أمام جهات التحقيق معه من عدمه.

وأشار إلى أنه بالفعل قام بالتوجه فى تمام الساعة 4 عصراً إلى مقر إقامة الرئيس المخلوع، برفقة استشاريين، أحدهم استشارى عناية مركزة وآخر استشارى باطنة، وعندما وصل هناك وجد طبيبين خاصين بالرئيس السابق، واللذان أكدا له أن حالته الصحية غير مستقرة، ولا يمكن استجوابه بأى حال من الأحوال.

قام الدكتور السباعى بالكشف عليه فوجد أنه يعانى من الارتجاف الأوزونى، والذى ظهرت أعراضه بوجود ارتفاع حاد فى ضغط الدم، وبطء فى سرعة نبضات القلب، وتبين أن الضغط كان 80/50 بينما كانت سرعة نبضات القلب 120، وأن حالته خطيرة ويمكن أن يقف قلبه، وطلب من الجهات الأمنية نقله إلى المستشفى فى أسرع وقت.

وبالفعل تم نقله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى فى تمام الساعة 5 مساءً وسط حراسة أمنية مشددة، وتم إدخاله إلى غرفة العناية المركزة، وتم تعليق له محاليل وحقنه ببعض الأدوية، وكشفت التقارير الأولية أن الأطباء الذين كانوا يقومون بعلاجه قاموا بإعطائه دواء بالخطأ مما أدى إلى إصابته بالارتجاف الأوزونى، الذى يبطئ نبضات القلب وهبوط بالضغط.

وبعد إجراء الإسعافات الأولية للرئيس، تحسنت حالته وأصبح النبض 130/180 بينما هبط الضغط إلى 65، وهو ما يمكن استجوابه فى هذه الحالة.

وبدأ فى تمام الساعة 6.30 مساءً التحقيق مع الرئيس المخلوع بعد نقله إلى غرفة أخرى واستمرت التحقيقات حتى الساعة 9.30 مساءً وكان السباعى والأطباء الذين حضروا معه خارج الغرفة فى انتظار النداء عليهم لإسعاف الرئيس فى حالة سوء حالته مرة أخرى.

وأوضح السباعى أنه ترك الرئيس مبارك فى حالة مستقرة داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى حتى الساعة 12 ظهراً وسافر عائداً إلى القاهرة لإعداد التقارير الطبية اللازمة لتقديمها إلى النيابة العامى للاطلاع عليها.

حبس مرتضى منصور 15 يوماً لاتهامه فى موقعة الجمل



أمر المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيق المنتدب من وزراة العدل للتحقيق فى وقائع الاعتداءات بحق المتظاهرين فى ميدان التحرير يوم 2 فبراير الماضى، والمعروفة إعلامياً بـ "موقعة الجمل"، بحبس المستشار مرتضى منصور 15 يوما على ذمة التحقيق معه فى تورطه بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين.

أصدرت النيابة العامة قرارها بعدما انتهت من التحقيق مع مرتضى منصور، حيث وجهت له النيابة تهمة الاشتراك مع صفوت الشريف الأمين العام السابق للحزب الوطنى وشريف والى أمين التنظيم الحزب الوطنى بالجيزة، والذى اعترف بالتحريض على قتل المتظاهرين، بالاشتراك مع مرتضى منصور ورجال أعمال، بتأجير بلطجية وضرب المتظاهرين بميدان التحرير، مما أدى إلى إصابتهم بإصابات عديدة.

رد مرتضى قائلا إنه لا يوجد دليل مادى، سواء بالتحريض أو المساعدة أو الاشتراك فى موقعة الجمل ضده، وقدم مرتضى منصور للنيابة "سى دى" بصوته يقول فيه للمتظاهرين بميدان مصطفى محمود "خليكوا هنا ومحدش يروح ميدان التحرير"، فى إشارة منه إلى دعوة المتظاهرين بميدان مصطفى محمود بالبقاء بالميدان، وعدم الذهاب إلى ميدان التحرير، بعكس ما تقدمت به منظمة حقوقية التى قدمت "سى دى" للنيابة العامة تفيد تورطه وتحريض المتظاهرين على الذهاب إلى ميدان التحرير.

وفى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" قال ممدوح رمزى محامى الدفاع عن مرتضى منصور إن كل الاتهامات الموجهة إلى موكلة أقوال مرسلة، ولا يوجد دليل مادى عليها، وتواجد مع مرتضى أكثر من 50 محاميا ونجليه وأشقائه والعديد من أنصاره .

يذكر أن مرتضى منصور توجه إلى مكتب النائب العام بدار القضاء العالى، ثم توجه إلى مقر وزارة العدل بميدان لاظوغلى، وأعن هناك نيته الترشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، قبل أن يتوجه إلى التحقيق معه بالتجمع الخامس.

كان المستشار السبروت قد أمر بحبس كل من صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى وشريف والى أمين الحزب الوطنى بالجيزة ووليد ضياء مدير مكتب رجل الأعمال إبراهيم كامل وماجد الشربينى أمين العضوية السابق بالحزب الوطنى، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بعد مواجهتهم بأقوال الشهود التى أشارت إلى تورطهم فى الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى بميدان التحرير.

بالأغنية: ريانا تتمنى ضرب سبيرز على مؤخرتها في كليب الدويتو!



قامتا النجمتان ريانا وبريتني سبيرز بتسجيل أغنية دويتو مشتركة لأغنية الأولى "إس آند إم" S & M لكن بتوزيع جديد.

وكانت ريانا قد كتبت على صفحتها في تويتر الأسبوع الماضي "لدي تعاون مثير جنسيا ستحصلون عليه قريبا، بناءً على طلب الجماهير، إنها بريتني (بيتش)".

لترد عليها بريتني على تويتر أيضاً وهى تمزح: "انتِ تعرفين كيف تغيظيني، هذا يعجبني يعجبني"، وهى جملة من الأغنية تغني فيها I Like it, Like It.

ثم تحدثت ريانا – 22 عام - عن الدويتو في برنامج صباحي على الراديو الإثنين الماضي مشيرة إلى أنها هى من طلبت من بريتني – 29 عام – القيام بهذا الدويتو.

وقالت: لكي أقدم توزيع جديد لأغنية، لابد من أن تكون أغنية قوية، ولقد سألت جمهوري الأسبوع الماضي عن من يريدوني أقدم معه أو معها دويتو، وكانت بريتني أكثر الأصوات التي تم التصويت لها.

وبسؤالها عما إذا كانتا ستقومان بتصوير الدويتو، ردت مازحة وهى تقول: "أتمنى ذلك، فأنا أتمنى بالتأكيد أن أضرب بريتني على مؤخرتها!".

وهذا يعد الدويتو الأول الذي تسجله بريتني مع فنانة أخرى لأغنية ليست ملكها من الأصل، وهذا ما تقدره ريانا كثيراً.

حيث قالت: إن هذا أمر غريب جداً، بريتني لم تقدم دويتوهات من قبل، لقد كانت معجبة بالأغنية كثيراً، لكن الموضوع مختلف عندما تجد أنها ستغنيها كدويتو، ولقد كانت لديها الرغبة في أن تكون مشاركة فيها.


وتابعت: إن مشاركتها في الأغنية جعلتها أغنية هامة، خاصة أننا لا نشاهد نجمتين في عالم الغناء تقدمان دويتو معاً هذه الأيام.

اسمع دويتو ريانا مع بريني لأغنية




S & M





إيراني يسرق صفحة نانسي عجرم بـ "فيسبوك" ويطلب منها الغناء لإيران


تمكن شاب إيراني من قرصنة الصفحة الرسمية للنجمة اللبنانية نانسي عجرم بموقع Facebook التي تضم أكثر من مليون ونصف شخص من معجبيها حول العالم.

وكتب الإيراني ويُدعي فرهد جمشيدبور، إن الإيرانيين يحبون نانسي عجرم كثيرا، وأن الفنانة اللبنانية لها أكثر من موقع جماهيري قام معجبيها في إيران بتدشينها.


وأضاف أنه يطلب من نانسي أن تغني أغنية لإيران، مثلما غنت للكويت "الشهامة" ولمصر "إنت مصري" و"وحشاني يا مصر موت".

وتضم صفحة نانسي المسروقة قرابة المليون و600 ألف شخص، وتعتبر الصفحة هي الأولى لفنانة عربية التي تتعدى حاجز المليون مُعجب.

بالصور: أبطال "لحظات حرجة" يواصلون تصوير الجزء الثالث


دعت شركة "بارتنر برو" للإنتاج الفني منتجة مسلسل "لحظات حرجة" الصحفيين والإعلاميين لحضور يوم في تصوير الجزء الثالث منه.

حضر التصوير كلاً من الفنان محمود عبد المغني وياسر جلال اللذان كان لديهما بعض المشاهد لتصويرها، وأيضاً حرص باقي فريق العمل على الحضور للإجابة على أسئلة الصحفيين.

حيث شهد المؤتمر حضور كل من الفنان عمرو واكد والفنانة سوسن بدر ودرة وحنان مطاوع وأحمد راتب ويوسف فوزي وإنجي المقدم وأمير كرارة والممثل اللبناني عمار شلق، بالإضافة للمؤلف أحمد الناصر والمخرج أحمد صالح ومهندس الديكور تامر اسماعيل.

ومن المقرّر أن ينتهي فريق عمل مسلسل "لحظات حرجة" من تصوير الجزء الثالث خلال شهر على أقصى تقدير، وهو غير مجهز للعرض في شهر رمضان المقبل .
 

من الجدير بالذكر أن الجزء الثاني من مسلسل "لحظات حرجة" يُعرض حالياً على قناة دبي الفضائية.
مسلسل "لحظات حرجة" من تأليف ورشة كتابة تحت اشراف كل من أحمد الناصر وتامر إبراهيم وأحمد حسن، وإخراج أحمد صالح وبطولة هشام سليم ومحمود عبد المغني وأحمد راتب وراندا البحيري وأمير كرارة وسوسن بدر والممثل اللبناني عمار شلق، وإنتاج شركة "بارتنر برو للإنتاج الفني" شريف عرفة.

وهو النسخة المُعربة من المسلسل الأمريكي الشهير ER أو "غرفة الطوارئ"، الذي تدور أحداثه داخل أروقة المستشفى.

ويتناول العلاقات الإنسانية بين المرضى والأطباء، وما يحدث داخل المستشفيات من مشكلات وعلاقات يومية عابرة من خلال اللحظات الحرجة ما بين الموت والحياة، التي يعيشها كل من المريض وأهله.







محمد صبحى يطلق حملة المليار جنيه لمكافحة العشوائيات


يطلق الفنان محمد صبحى حملة المليار جنيه، لمكافحة العشوائيات بمصر، وذلك من خلال اللقاء الذى تنظمه جمعية البيئة العربية برئاسة المستشار مجدى الشرقاوى، واتحاد المحامين لحقوق الإنسان وكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور أحمد هندى، فى الحادية عشر من صباح الأربعاء، يوم 12 مايو المقبل بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية بمدرج الكبير.

تنطلق المبادرة تحت عنوان "مبادرة معاً لريادة مصر"، والتى تحقق الحلم المصرى فى الريادة والتقدم عالمياً، من خلال أحدث مفاهيم التنمية المستدامة، وما انتهى إليه العالم من تكنولوجيات متقدمة، تهدف لحماية البيئة وحقوق الإنسان .

وسيعلن صبحى بدء فعاليات المبادرة، بإعلان حملة المليار جنيه لإنقاذ مصر من العشوائيات، والتى تهدف إلى تحقيق حلم ملايين المصريين، فى مساكن صديقة للبيئة يتوافر فيها المياه النظيفة والصرف الصحى والآمن وكافة المرافق، والتوافق مع الطبيعة من أجل سلامة وصحة الإنسان، وصيانة كرامته، وإنقاذ مصر من القنابل الموقوتة التى أصبحت سبه فى جبينها نتيجة فساد وإفساد النظام السابق.

وفد طبى ألمانى يتابع الحالة الصحية لمبارك


علم "اليوم السابع" من مصادره بألمانيا أن وفداً طبياً مشكلاً من ثلاثة أطباء فى تخصصات القلب والأعصاب وصلوا إلى القاهرة اليوم الأربعاء، من مستشفى هايدبرج الألمانية لمتابعة الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

وأكدت المصادر أن هؤلاء الأطباء تم دعوتهم من قبل عائلة الرئيس السابق لمتابعة تدهور الحالة الصحية لمبارك خلال الساعات الماضية، والتى تم على أثرها حجزه فى مستشفى شرم الشيخ الدولى.

ومن جانبها أكدت مصادر من داخل السفارة المصرية ببرلين أن السفارة ليس لها علاقة بالتنسيق لوصول هؤلاء الأطباء، خاصة وأنهم تمت دعوتهم بشكل خاص وليس بصورة رسمية.

كانت مصادر مسئولة بالسفارة المصرية قد نفت فى وقت سابق وجود أية تجهيزات خاصة لاستقبال مبارك فى حال سفره للعلاج فى المركز الطبى بمدينة هايدلبرج، والتى تبعد نحو 700 كيلومتر من العاصمة الألمانية.

وأشارت المصادر إلى أنه حتى فى حال وصول مبارك إلى ألمانيا، فإنه لن يلقى أية معاملة رسمية خاصة بالمراسم والبروتوكولات الدبلوماسية والرئاسية.

"نور" يطلب إحالة مبارك لمستشفى سجن المزرعة إعمالاً للقانون



طالب الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد فى بلاغ للنائب العام، بنقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مستشفى سجن مزرعة طره، إعمالا لأحكام قانون تنظيم السجون.

جاء بالبلاغ رقم 6330 – عرائض النائب العام، الذى تقدم به أيمن نور اليوم الأربعاء، أنه يتعين علاج المسجونين داخل مستشفى السجن، وإذا رأى طبيب السجن ضرورة علاجه بمستشفى خارجى وجب نقله بعد عرضه على الطبيب الشرعى لفحص الموضوع مع طبيب السجن، ثم ترفع النتيجة إلى الإدارة الطبية لمصلحة السجون لتقرير ما تراه، طبقا لقانون تنظيم السجون، رقم 369 لسنة 1956 ولائحة السجون رقم 79 لسنة 1961.


ولفت نور إلى أن المحبوس احتياطياً محمد حسنى مبارك، لم ينقل أصلاً لقضاء مدة الحبس المقررة، وبالتالى لم يعرض على الجهات المختصة بتقرير توافر العلاج المناسب له بمستشفى السجن من عدمه.


وطالب نور فى بلاغه بإعمال القانون ونقل الرئيس السابق إلى مستشفى سجن مزرعة طره حرصاً على صحته وحياته وصحيح القانون.


وقال نور تعليقا على ذلك، أنصح مبارك بمستشفى سجن طره، كما كان يردد أعوانه دائما بأننى أتلقى أفضل الخدمات الطبية داخل هذا المستشفى، وأن بها فريقاً متكاملاً من الأطباء حرصاً على سلامته وأمنه".

مستشفى سرطان الأطفال يقيل سوزان مبارك من رئاسته


أعلن مجلس أمناء مستشفى سرطان الأطفال الجديد 57357 عن إقالة سوزان مبارك، قرينة الرئيس السابق، من رئاسة مجلس إدارة المستشفى مؤكدا اختيار الدكتور أسامة سليمان، أستاذ الأورام والعميد الأسبق لمعهد الأورام القومى رئيساً للمؤسسة.

وأكد المجلس الذى اجتمع صباح اليوم، فى لقاء عاجل أن مستشفى 57357 ملك للشعب المصرى وتم بناؤه بسواعد أبنائه ومعاونة أشقائه وأصدقائه فى العالم العربى وجميع أنحاء العالم، إيماناً منهم بالهدف النبيل الذى يسعى إليه وهو علاج أطفال السرطان وتوفير الرعاية لهم بالمجان دون تفرقة بسبب اللون أو الجنس أو العقيدة عملاً بمبدأ المساواة وسعياً وراء تشجيع البحث العلمى والتطلع إلى تحصيل أعلى درجات الجودة فى تقديم الخدمة المتميزة للجميع دون تمييز لأى سبب كان.

العدل الأمريكية: زيارات جمال مبارك لواشنطن تمت بنفقة حكومة نظيف


حصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك فى واشنطن على وثيقة حكومية أمريكية تفيد تحمل وزارة الخارجية المصرية نفقات ترتيب لقاءات جمال مبارك مع المسئولين الأمريكيين فى واشنطن، على الرغم من عدم وجود صفة حكومية أو تنفيذية له فى الحكومة المصرية فى تلك الفترة.

تفيد الوثيقة الصادرة من وزارة العدل الأمريكية والموجهة إلى الكونجرس أن الحكومة المصرية برئاسة رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، عن طريق وزارة الخارجية المصرية، برئاسة الوزير السابق أحمد أبوالغيط، قامت بتحمل نفقات لقاءات جمال مبارك بين عامى 2008 و2009 فى واشنطن، وتفيد وثيقة وزارة العدل الأمريكية أن وزارة الخارجية المصرية تحملت النفقات ودفعتها عن طريق حساب سفارة مصر فى واشنطن.

وقالت وزارة العدل الأمريكية فى تقريرها النصف سنوى عن أنشطة اللوبى والعلاقات العامة للدول الأجنبية، والذى يتعين عليها تقديمه للكونجرس للمراجعة بصورة دورية، إن سفارة مصر فى واشنطن قد دفعت على الأقل مبلغ 144 ألف دولار فى نهاية 2008 وبداية 2009 لشركة لوبى وعلاقات عامة تسمى شركة "موفيت جروب"، وهى جزء من شركة "بى إل إم"، ومقرها العاصمة واشنطن، للمساعدة فى لقاءات جمال مبارك فى الولايات المتحدة. وقالت الوزارة الأمريكية فى تقريرها إن هذا المبلغ كان نظير ما وصفته بأنه "خدمات استشارية" من الشركة الأمريكية، التى تمثل الحكومة المصرية فى واشنطن، شملت "الاتصال بمسئولين فى الجهات التنفيذية الأمريكية من أجل مناقشة زيارة جمال مبارك".

وشملت كذلك "الاتصال بأعضاء من الكونجرس لترتيب لقاءات على العشاء مع جمال مبارك"، وشملت الخدمات، بحسب وزارة العدل الأمريكية، أيضا توزيع بعض المعلومات بالنيابة عن الحكومة المصرية فى أمريكا، ويأتى ذكر تنفيذ لقاءات وسفريات جمال مبارك عن طريق شركة "بى ال ام"، وهى شركة لوبى وعلاقات عامة أسسها أعضاء كونجرس سابقون، على الرغم من أن الشركة تعمل بتفويض من الحكومة المصرية مقابل عقد تتقاضى منه 1.1 مليون دولار سنويا من أجل المساعدة فى تمرير المعونة العسكرية والاقتصادية من الكونجرس لمصر بشروط ميسرة. ويوضح العقد بين الشركة والحكومة المصرية أن لقاءات جمال مبارك لم تكن مدرجة فى العقد الأصلى، والذى حصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك على نسخة منه كذلك.

مصادر: اختفاء سوزان مبارك يؤكد التحقيق معها فى شرم الشيخ



قالت مصادر مسئولة اليوم الأربعاء، إن سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق يتم التحقيق معها حالياً فى غرفة مجاورة لغرفة العناية المركزة التى يرقد فيها مبارك فى الطابق الثالث بمستشفى شرم الشيخ الدولى.

وقالت المصادر إن سوزان مبارك تخضع لتحقيقات مكثفة حول ثروتها وحساب مكتبة الإسكندرية، وأكدت أن سوزان مبارك تحت الإقامة الجبرية فى المستشفى حاليا لحين انتهاء التحقيقات معها، ولا يسمح بخروجها من غرفة التحقيق، وأن خديجة الجمال زوجة جمال مبارك هى التى ترافق الرئيس السابق فى غرفته، فيما لم يعرف مكان وجود هايدى راسخ زوجة علاء، ويرجح أن تكون ما زالت فى فيلا إقامة أسرة مبارك بشرم الشيخ.

بالمستندات - يوم الحساب.. النائب العام يطالب البنوك بالتحفظ على ممتلكات 36 شخصية عامة.. أشهرهم سكرتير مبارك والمناوى والغول وهريدى



طلب النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، من البنوك المصرية التحفظ على ممتلكات 36 شخصية عامة، من كبار المسئولين السابقين بالحزب الوطنى والحكومة.

تضم القائمة كلا من: عمر هريدى عضو مجلس الشعب السابق ومجلس نقابة المحامين، والقيادى بالحزب الوطنى، ومحمد عبد السلام محجوب وزير التنمية المحلية السابق، وعبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار السابق، وزوجته الإعلامية رولا خرسا، وعبد الرحيم الغول عضو مجلس الشعب السابق، وأبو الوفا رشوان سكرتير أول رئيس الجمهورية السابق، وطارق حسن رئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائى السابق، وعضو أمانة الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى، وخالد إمام رئيس تحرير جريدة المساء، وممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق.


كما تضم أيضا كلا من: أحمد شاكر محمد طلبة الطنطاوى وزوجته وأولاده، وأسامة عامر عبد الرحمن الفقى وزوجته وأولاده، وياسر عمر محمد عمر، وفنجرى أحمد محمد حسن، وعبد الرحيم أحمد محمد حسن، ومحسن محمود بهجت شعبان، وعلى ماهر محمد على سالم غنيم، ومحمد صبرى محمود عبد الله أبو صليب، وجمال محمد محمد الكومى، وسامح محمد محمد حسب سلام.


وكذلك هشام سعيد عبد الفتاح عبد الحميد البشتيلى، وياسر رشدى عبد العزيز محمد سكر، وعبد الرحيم عبد الرحيم أحمد حسن ملش، ومصطفى عبد العزيز أحمد الجندى، ومصطفى عبد الستار السعدنى، ومحمد عبد المعطى على السيد، وأحمد محمد صفوت السيد، ومحمد ليثى عبد الباقى، وعصام عبد الستار الخولى، ومجدى محمد على الأمير، وأحمد أحمد شاهين على، وطارق إبراهيم حفنى دسوقى، وهشام السيد محمد الطناحى، ومحمد باسم أحمد لطفى، وفؤاد مدبولى محمد محمد، وحسن خالد فاضل طنطاوى، وأشرف محمد محمد محمود محمد صالح محمد نجيب، وعاطف محمد عبيد، ويوسف والى، وممدوح محمد فتحى عباس.










تدهور صحة مبارك وأنباء عن نقله لمستشفى عسكرى بالقاهرة


كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" عن تدهور صحة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بعد صدور قرار من النائب العام بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى تهم بتضخم ثروته، والمشاركة فى قتل المتظاهرين فيما يعرف بجمعة الغضب 28 يناير الماضى.

وذكرت المصادر أن مبارك المتواجد حاليا بمستشفى شرم الشيخ للعلاج من أزمة قلبية داهمته أمس الثلاثاء، يخضع لحراسة أمنية مشددة تمهيداً لنقله لأحد المستشفيات العسكرية بالقاهرة وسط تكتم شديد عن مكانها.


فيما أفاد المتحدث الرسمى للنيابة العامة المستشار عادل السعيد اليوم الأربعاء، أن النيابة العامة أصدرت قراراً بتشكيل لجنة طبية برئاسة كبير الأطباء الشرعيين لتوقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى مقر إقامته بشرم الشيخ لبيان حالته الصحية، ومدى إمكانية نقله لمقر النيابة العامة لاستجوابه.


وأكد أنه ثبت من تقرير اللجنة الطبية أن الرئيس السابق يعانى من ظروف صحية تستلزم نقله لأحد المستشفيات ليكون تحت الرعاية الطبية أثناء استجوابه، موضحاً أنه إزاء هذه الظروف الصحية والأمنية قرر النائب العام أن يكون التحقيق مع الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ، خاصة أن ذلك لا يتعارض مع نصوص قانون الإجراءات الجنائية، وأن يكون التحقيق مع نجليه علاء وجمال فى مقر المبنى الجديد لمحكمة شرم الشيخ.


وقال "إن فريقا من المحامين العامين الأول بمكتب النائب العام انتقلوا لمدينة شرم الشيخ، حيث تم استجواب الرئيس السابق بمستشفى "شرم الشيخ" فى حضور محاميه والفريق الطبى المعالج، بينما تم استجواب نجليه علاء وجمال بمقر المبنى الجديد لمحكمة شرم الشيخ، وبحضور محاميهما".


وأضاف المتحدث الرسمى للنيابة العامة أن النائب العام كان قد سبق وقرر يوم الأحد الماضى وقبل إذاعة الرئيس السابق لكلمته بقناة العربية استدعاءه ونجليه للتحقيق، حيث أوضح النائب العام - تعليقا على تلك الكلمة - أنها لن تؤثر على سير تحقيقات النيابة العامة فيما قدم ضدهم من بلاغات تتضمن اتهامات عن مدى اتصال رئيس الجمهورية السابق ونجليه بجرائم الاعتداء على المتظاهرين وسقوط قتلى وجرحى خلال تظاهرات 25 يناير السلمية ووقائع أخرى تتعلق بالاعتداء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.


كما أكد السعيد أن النيابة العامة تواصل استكمال التحقيقات، وسوف تعلن نتائجها فور اكتمالها، وأهاب بجميع وسائل الإعلام بتوخى الدقة فيما ينشر أو يذاع بصدد تلك التحقيقات إلا ما يذيعه المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، وذلك حرصا على التحقيق.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe