الخميس، 11 نوفمبر 2010

"إنتي أحلى".. أغنية لنجوم سوريا لحماية البيئة



انتهى ثلاثة من كبار فناني سوريا من تسجيل وتصوير أغنية جماعية جديدة، تتضمن توعية بيئية وتدعو المواطنين السوريين لحماية البيئة وتحثهم على الحفاظ على نظافة الشوارع والميادين والأماكن العامة.
فقد انتهى النجوم أمل عرفة وباسل خياط ونسرين طافش من تصوير الأغنية التي تحمل عنوان (إنتي أحلى) تحت ادارة المخرج سامر برقاوي في منطقة قصر كيوان بدمشق الأسبوع الماضي.
وشارك أعضاء فرقة "كلنا سوا" السورية مع مجموعة من الأطفال في أداء الأغنية التي تم طرحها بمناسبة إطلاق الحملة الوطنية للنظافة التي تنظمها وزارة الدولة السورية لشئون البيئة والتي تهدف لزيادة الوعي حول موضوع النظافة وحماية البيئة.
الأغنية هي التجربة الغنائية المشتركة الأولى لنجوم الدراما السورية في هذا المجال، وسيتم اطلاق الكليب عبر الفضائيات السورية قريباً .
 

منى زكي تعلن عن قرب إعلان مشروع اعرف فصيلة دمك



اضطرت الفنانة منى زكي سفيرة حملة ينابيع الحياة للتوعية بفوائد التبرع بالدم إلى الهروب من عدسات المصورين والقنوات الفضائية بارتداء نظارة سوداء في الملتقى الذي نظمته الحملة صباح أمس في المقر الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإخفاء مظاهر التعب والإرهاق الذي بدا واضحا عليها.
ففي الحادية عشرة من صباح أمس كان موعد افتتاح الملتقى الذي حضره الدكتور حسين الجزايري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم الشرق الأوسط والدكتورة نبيلة متولي المستشار بمشروعات الدم بمنظمة الصحة العالمية والدكتور ممدوح جبر الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري إلى جانب ممثلين عن طلبة كليات الطب بجامعات الزقازيق وعين شمس والمنوفية والكلية الكندية.
وخلال الملتقى الذي استمر قرابة الساعتين أعربت الفنانة منى زكي سفيرة الحملة عن سعادتها لمقدرة الحملة على الاستمرار لعامين في العمل التطوعي، مشيرة إلى النتائج الايجابية التي تحققها مشاركتها سواء في حملات التبرع بالدم في الجامعات الحكومية والخاصة، وأماكن تجمع الشباب في النوادي الكبيرة جعلتها تزداد تصميما على مواصلة مشاركتها.
ووجهت منى خلال كلمتها رسالة شكر إلى المهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة لموافقته على أن تعمل الحملة داخل المؤسسات والمصالح التي تعمل تحت رئاسته، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المرحلة القادمة ستشهد الإعلان عن أولى فعاليات نادي الـ25 للمتبرعين بالدم وهو مشروع "اعرف فصيلة دمك" والذي يهدف إلى استخراج بطاقة تعريف لفصيلة الدم لكافة الشباب المصريين ليكون على استعداد للمساهمة بالتبرع عن وجود حالات تحتاج لفصيلة دمه.
ومن جهته أكد الممثل الإعلامي للمهرجان الفنان عمرو رمزي أن الفترة القادمة من عمل الحملة ستشهد نشاطا كبيرا وتوسعيا خاصة بعد وصول نشاط الحملة إلى الأقاليم، حيث لم يعد النشاط مقتصرا على القاهرة والجيزة فقط بل امتد إلى جامعات إقليمية في محافظات الشرقية والمنوفية مثلا، وهو بالتأكيد سيعود بالنفع على المرضى المحتاجين للدم.
وطالب رمزي الشباب بالمشاركة في عمليات التبرع بالدم التي تنظمها الحملة، وذلك للمساعدة في إنقاذ العديد من المرضى الذين يموتون بسبب احتياجهم لنقطة دم واحدة، مشيرا إلى أن التبرع بالدم يفيد المتبرع كما يفيد المتبرع له.
وكانت الحملة قد أعلنت عن حضور الفنان طلعت زكريا والممثل الشاب رامي وحيد وملكة جمال مصر 2010 دنيا حامد للمشاركة في الملتقى الذي يهدف إلى زيادة نسبة المشاركة في عمليات التبرع بالدم إلا أن أحدا منهم لم يحضر، فيما برر أحد المنظمين بأن السبب الرئيسي هو موعد الملتقى في الحادية عشرة صباحا والذي لم يسعف الفنانين في الحضور.






 

بالصور: بسبب فستان.. إليسا متهمة بتقليد نانسي عجرم!



أن تجد شخصا يرتدي ملابس مشابهة لملابسك، فهو أمر طبيعي.. لكن أن تجد نجمتين شابتين في عالم الغناء ترتديان نفس الفستان فهو مما قد يعتبره البعض جريمة في عالم الموضة والشهرة.
وهذا هو الترجمة الحرفية لما حدث في اليومين الماضيين بين جمهور اللبنانيتين نانسي عجرم وإليسا، بعد ارتداء الثانية فستاناً أبيض من تصميم روبرتو كافالي، كانت قد اردته نانسي من قبل في حفل أقامتها في مصر منذ أكثر من عام.
فقد وجه جمهور نانسي على صفحات الفيس بوك هجوماً شديدا لإليسا، واتهموها بتقليد نانسي، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل وصل إلى درجة قيام بعض المواقع بعقد مسابقة حول الفنانة الأجمل في هذا الفستان، وهو ما أدى إلى زيادة حدة الخلاف بين الجمهورين.
ونظراً للمنحنى الغريب الذي اتخذه أمر بسيط مثل هذا، اضطر المصمم كافالي إلى توضيح حقيقة الأمر، مؤكداً انه كان قد أرسل 3 فساتين لإليسا لتختار من بينها من تشكيلته الجديدة، وارتدت نانسي اثنين منهما بالفعل في حفلاتها الأخيرة، وتقاضت مقابل ارتدائهما 100 ألف دولار، بالإضافة إلى هدية قيمة عبارة عن "سوار" من آخر تصاميم زوجة كافالي.
وعندما دعاها كافالي إلى الاحتفالية التي أقامها مؤخراً في دبي، ارتدت إليسا هذا الفستان دون أن تعلم أن نانسي سبقتها وارتدته منذ حوالي عام.






حماقي سعيد بـ MTV ويخشى الزهايمر



وقع اختيار أسرة فيلم "زهايمر" على الفنان الشاب محمد حماقي لأداء الأغنية الدعائية للفيلم، وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، ومن ألحان محمد يحيى والتوزيع لأحمد إبراهيم. وسيقوم حماقي بتسجيلها قريبا منتظرا صدى الأغنية لدى جمهوره.
من ناحية أخرى، أبدي حماقي سعادته بفوزه بجائزة EMA MTV، حيث قال: "أنا سعيد جدا بفوزي بتلك الجائزة، وللعلم، تلك ليست المرة الأولى التي أترشح فيها لتلك الجائزة فقد رُشحت لها منذ سنتين عن ألبوم "ناويها" ولكني لم احصل عليها وحصل عليها الفنان العالمي كارل وولف، وقد تجدد الترشيح هذا العام والحمد لله فزت بها".
ورفض حماقي الاعتراف بالأقاويل المثارة حول الجائزة، وأن البعض يعدها "مزيفة"، حيث علق: "الجمهور هو من يحدد الفائز بها عن طريق التصويت علي الموقع الرسمي ولا يوجد بها أي تلاعب وغير معروضة للبيع كالعديد من الجوائز الأخرى"، لافتا إلى أنه ليست هناك مشكلة في أن يطلب من جمهوره التصويت له في مثل هذه الجوائز، لأن هدفه النهائي أن "أرفع اسم بلدي في أي مكان وأشرفها فيه" على حد تعبيره.





 

بسبب نجوى كرم.. رامي عياش يرفع أجره إلى 60 ألف دولار



بعد غياب طويل عن الساحة المصرية، تستأنف الفنانة اللبنانية نجوى كرم نشاطها الفني في مصر من خلال الحفل الفني الكبير الذي سيشاركها فيه مواطنها رامي عياش في ثاني أيام عيد الأضحى بقرية "soho" في شرم الشيخ، ليكون بذلك هذا الحفل هو تذكرة دخول نجوى إلى الجمهور المصري من جديد بعد توتر العلاقة بين الطرفين.
وعلى الرغم من أن رامي له باع طويل في الحفلات الغنائية في مصر مقارنة بنجوى، إلا أن خبرة نجوى الطويلة استطاعت ان تتغلب على الشعبية المصرية التي يتمتع بها رامي، وهذا ما انعكس على أجر نجوى الذي تحدد أن يكون 70 ألف دولار مقابل غنائها لأربع ساعات متتالية في بداية الحفل، على أن يختتم رامي الحفل مقابل 40 ألف دولار، وهو ما وجده رامي إهانة شديدة له خاصة وأنه نجم الحفل والدليل على ذلك انه من سيختتمه.
وبالفعل توجه رامي وشقيقه شادي إلى المسئولين في شركة "Talent W.M Waleed Mansour" - المنظمة للحفل - وطلبا منهم ان يزيدوا أجره، إلا أنهم رفضوا، ودخلوا مع رامي وشقيقه في مشادة كلامية طويلة، وتداركاً للموقف تم رفع أجر رامي من 40 ألف دولار إلى 60 ألفاً، على أن تختتم نجوى الحفل، وهو ما اعتبره رامي تسوية معقولة للخلاف.
 

تسعيرة غادة عبد الرازق



بعد النجاح الكبير الذي حصدته الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" الذي تم عرضه في موسم العرض الرمضاني 2010 على العديد من القنوات الفضائية، قررت أن ترفع من أجرها سواء في الأفلام التي سوف تلعب أدوار البطولة فيها، أو المسلسلات، أو ظهورها ضمن الحملات الإعلانية!
وقد حددت عبد الرازق "تسعيرة" نهائية لأي منتج يريد أن يتعاقد معها، وبلغت هذه التسعيرة ثلاثة ملايين جنيه لبطولة أي فيلم، و12 مليون جنيه لبطولة المسلسل، أما الإعلان الواحد فلن يكلف المعلنين سوى مليون دولار أمريكي .. فقط!!
ويرجع السر في قرارات عبد الرازق إلى الإقبال الشديد الذي وجدته من المخرجين بعد مسلسلها الرمضاني، مما جعلها تضع الشروط التي تلائمها، دون أن يعترض أحد، متبعة المثل الشعبي الذي يقول: "اللي مامعاهوش .. ما يلزموش"!!
ومن المتوقع أن تثير عبد الرازق أزمة حادة في سوق الدراما، بهذه الأسعار المبالغ فيعها، واليت تفوقت بها على العديد من النجمات الراسخات في عالم الفن، مثل ليلى علوي وإلهام شاهين ونبيلة عبيد ونادية الجندي، اللائي كن مسيطرات على السينما في فترة الثمانينيات والتسعينيات، ومع ذلك فلم يتجاوز أجر أي منهن النصف مليون جنيه!
وحتى النجمات الشابات، مثل شلبي ومي عز الدين وسمية الخشاب، فتتراوح أجورهن بين المليون ونصف المليون جنيه، ربما باستثناء ياسمين عبد العزيز التي رفعت أجرها إلى 2 مليون جنيه في فيلمها الأخير "الثلاثة يشتغلونها"، ورفعته مرة أخرى بعد نجاح الفيلم إلى مليونين ونصف المليون جنيه!
جدير بالذكر أن أكبر أجر لفنانة مصرية، مسجل باسم يسرا التي حصلت على 7 ملايين جنيه نظير قيامها بدور البطولة في مسلسلها الأخير "بالشمع الأحمر".






التليفزيون يتخلى عن هنيدي وكريم.. ويتمسك بالزعيم



تكذيباً للشائعات التي انتشرت مؤخراً حول انسحاب التليفزيون المصري من المشاركة في إنتاج مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" للنجم عادل إمام، خرج صفوت غطاس منتج المسلسل ليؤكد أن التليفزيون متمسك بالمشاركة في إنتاجه.
وقال غطاس إن تصوير المسلسل سيبدأ عقب العيد مباشرة، بين سوريا ولبنان وجنوب أفريقيا، مؤكداً ان ميزانية المسلسل ستتعدى الـ 57 مليون جنيه، سيتقاضى منهم عادل 30 مليون جنيه مصري.
وأضاف صفوت أن التليفزيون اضطر للانسحاب من المشاركة في إنتاج مسلسلي كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي، وذلك حتى يتمكن من انتاج مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، ليخرج في أفضل صورة ممكنة.
جدير بالذكر أن "فرقة ناجي عطا الله" كان في الأساس فيلماً سينمائياً، إلا أنه تحول إلى مسلسل، بسبب بعض المشاكل الإنتاجية.
تدور أحداث المسلسل حول 5 جنود كانوا يعملون تحت رئاسة "ناجي عطا الله"، وبعد خروجه على المعاش يقرر أن يقوم بعملية سرقة بنك إسرائيلي، فيستدعي "ناجي" فرقته لتكوين عصابة للاستيلاء على البنك، ويذهبون إلى غزة ومنها إلى تل أبيب، ويستأجرون شقة بجوار البنك، ويرتدون ملابس جنود إسرائيليين.
 

علا غانم: رقصي في العار كان عادياً.. ولم أعلم أن الرقص عيب



قررت الفنان علا غانم الدفاع عن نفسها ضد الاتهامات التي طالتها خلال الشهرين الماضيين، عن دورها في مسلسل "العار" - الذي عرض في شهر رمضان - والذي اعتبره البعض منافيا لضوابط الآداب العامة.
وبدأت علا دفاعها قائلة: "فوجئت بالهجوم المغرض الذي تعرّضت له، حيثُ اتهمني البعض بارتداء المايوه والملابس المثيرة، بالرغم من أن هذا لم يحدث ولم أرتدِ المايوه ضمن الأحداث والمشهد الذي يقصدونه كنت أرتدي بنطلون "فوشيه" ، وأرى أن ملابسي كانت عادية للغاية ولكني أيضاً تعودت على الهجوم واستغرب جداً إذا لم يحدث ."
وأبدت علا دهشتها من الصحفيين الذين هاجموها لأدائها لمشهد راقص خلال أحداث المسلسل، وقالت: "عمري ما عرفت إن الرقص عيب، كما أنني لست أول ولا آخر ممثلة تقدم رقصة ضمن أحداث مسلسل ، فالأمر معتاد والرقصة التي قدمتها في العار كانت عادية جداً، وهناك الكثيرات غيري يرقصن حتى في الخيم الرمضانية".
وأضافت علا: "أنا أختار من الأدوار التي تعرض عليّ، وأكون في تحد مع نفسي لتقديمها في أفضل صورة، والمسألة ليست مسألة جرأة بقدر ما هو حب لعملي، فانا عندما أقدم دورا انسلخ تماما عن كل ما يمكن أن يقيدني، ولا أحب أن أظهر مكسوفة أمام الكاميرا."
وحول أحدث أعمالها، قالت علا: "استعد لتقديم مسلسل تليفزيوني مع نجم أقف أمامه للمرة الأولى، وأشعر أننا يمكن أن نقدم شيئا مختلفا وناجحا معا، ولن أتحدث عن تفاصيل العمل إلى أن نبدأ فيه، وسينمائيا، أحضّر فيلماً جديدا بعنوان "ريكلام" مع المخرج هاني جرجس فوزي".




 

الحزب الوطني يشكو منى الشاذلي.. ودريم ترفض الاعتذار



توجه أعضاء بالحزب الوطني بشكوى رسمية لرئيس لجنة رصد وتصحيح التغطية الإعلامية والإعلانية لانتخابات مجلس الشعب 2010، أعلنوا من خلالها اعتراضهم على حلقة يوم الأحد الماضي من برنامج العاشرة مساءً الذي تقدمه الإعلامية مني الشاذلي على قناة "دريم 2".
وقال أعضاء الحزب في شكواهم إن منى تخطت القواعد والمعايير في تناولها لبعض الأمور الداخلية الخاصة بالانتخابات داخل الحزب، والذين اعتبروها هجوماً غير مبرر من جهتها.
وأصدر الحزب بياناً رسمياً أوضح من خلاله الأسباب الرئيسية التي دفعته لتقديم هذه الشكوى، وأكد في البيان ان منى لم تراع الأسس المهنية في توجيه الأسئلة والتعليق على إجابات الضيوف، خاصة في غياب ممثل عن الحزب الوطني.
وأكد أعضاء الحزب أنهم ينتظرون حكم لجنة المراقبة التي تقوم حالياً بفحص الحلقة وتقييمها، وذلك للتأكد من مخالفتها للمعايير الموضوعة أو لا.
على الجانب الآخر، أكد الدكتور محمد خضر مدير عام البرامج بقنوات دريم الفضائية، أن القناة وبرنامج العاشرة مساءً لن يتقدما باعتذار إلى الحزب الوطني، لان منى لم تتجاوز القواعد الإعلامية ولم تخطئ في حق الحزب الوطني.
وأضاف خضر أن منى كانت حيادية تماماً ولم تكن مع الحزب الوطني أو ضده، وأكد أنها لم تكن مطالبة بان تستضيف ممثلا عن الحزب الوطني لان الحلقة تحليلية وليست تحقيقاً تلفزيونياً.





مي عز الدين غير مرشحة لمسلسل تامر حسني الجديد











أعلن المنتج محمود شميس أن كل ما تردد حول اختيار كل من مي عز الدين ودرة لمشاركة تامر حسني في بطولة مسلسله الجديد "ابن بلد"، المقرر عرضه في رمضان 2011، غير صحيح بالمرة.
وقال شميس: "هذا غير صحيح فالمسلسل مازال في مرحلة الكتابة، حيث مازال المؤلف أحمد أبو زيد يكتب في الحلقات الأولى منه، ولم يحدث أن تم ترشيح مي عز الدين أو درة للبطولة النسائية للمسلسل.
كذلك نفى شميس ما تردد حول ترشيح المخرج محمد سامي لإخراج المسلسل، مؤكداً انه لم يتم الاستقرار على مخرج للعمل.
وأكد شميس أن تامر سيبدأ في تصوير المسلسل خلال شهر فبرابر القادم، ثم سيتوقف التصوير خلال الفترة التي سيسافر تامر فيها إلى أمريكا لإحياء بعض الحفلات هناك.
ومن المقرر أن يجسد تامر في المسلسل شخصية شاب "ابن بلد" من منطقة شعبية، يواجه عددا من المعوقات المادية والاجتماعية.
جدير بالذكر ان تامر منشغل حالياً بالتحضير لفيلمه السينمائي الجديد "عمر وسلمى 3"، الذي سيقوم بتصويره مع نفس أبطال الجزءين السابقين.
وستدور أحداث الجزء الثالث من الفيلم حول تعرض ابنتي "عمر" للخطف، ويحاول "عمر وسلمى" العثور عليهما.









بينك تنتظر أول أبنائها



بعد زواج دام أربعة سنوات شابه العديد من المشاكل والانفصالات، أعلنت مصادر مقربة من المغنية الشهيرة بينك أنها تنتظر أول أبنائها من زوجها بعد ستة أشهر.

قال مصدر مقرب من المغنية الشهيرة: "بينك حامل في أسبوعها الثاني عشر، ومن المقرر أن تضع أول مولود لها في وقت الراحة ما بين حفلاتها في جولتها المقبلة في 2011"، حسب موقع مجلة "آس" الأمريكية.

وأضاف المصدر: بينك كانت تنوي توثيق علاقتها بزوجها، فهي سعيدة جدا بحملها، ومتحمسة للغاية أن تصبح أما، خاصة وأن الحمل جاء سريعاً جداً بعد عودة المياه لمجاريها بينهما في مارس 2010.

وحتى الآن لم تؤكد بينك أو زوجها الخبر أو ينفيانه، ولكن كتبت المغنية على صفحتها الشخصية بموقع "تويتر" Twitter: "أفكر في السبات الشتوي".
يذكر أن بينك قابلت زوجها كاري هارت في 2001، وتزوجا في السابع من يناير 2006، وانفصلا في 2008 ليعودا من جديد في مارس 2010، وتعلن بينك عن استمرار زواجهما.

"ابن القنصل" في دور العرض الخميس 11 نوفمبر واغنية الفيلم (صينى)




تقرر عرض الفيلم الجديد "ابن القنصل" مساء الخميس 11 نوفمبر 2010، قبل حلول عيد الأضحى بأربعة أيام كاملة.

وجاء في بيان من المسئول الإعلامي للفيلم أن الشركة المنتجة قد اتخذت هذا القرار بعد أن أصبح الفيلم جاهزاً للعرض.

وأضاف البيان: نجحت الشركة في فرض حالة من السرية والكتمان على تفاصيل الفيلم، قبل أن يتم الكشف عن مجموعة من صور أبطال الفيلم أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل.

يذكر أنه طُرح قبل يومين الأغنية الدعائية للفيلم، والتي تم طرحها تحت اسم "صيني" وقام بغنائها النجم هشام عباس.

وتدور أحداث فيلم "ابن القنصل" في خط لايت كوميدي، من خلال مجموعة المواقف التي تتحكم في حياة شخوصه وتجمعهم معا، وقد تم تصوير مشاهده ما بين القاهرة والإسكندرية.

فيلم "ابن القنصل" تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، ومدير التصوير محسن أحمد، والموسيقى التصويرية للموسيقار محمود طلعت.
 
استمع لأغنية فيلم ابن القنصل "صيني"










 

"يا أخي روح" كليب سمية الخشاب الجديد




قبل انشغالها في تصوير مسلسلها الجديد "كيد النسا"، قررت الفنانة سمية الخشاب تصوير أغنية "سينجل" جديد بعنوان "يا أخي روح" بطريقة الفيديو كليب، قبل طرحها بالأسواق.

وقع اختيار سمية الخشاب على أغنية باللهجة الخليجية بعنوان "يا أخي روح"، كلمات الشاعر السعودي أسير الرياض، وألحان أحمد الخضر، وقررت تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وتبحث حاليا عن مخرج جديد للتعاون معه، حسب ملحق "ع الهواء" الصادر مع صحيفة "الأهرام".

هذا وقامت سمية بوضع فكرة للكليب "ستوري بورد" Story Board، وتبحث عن مخرج لتنفيذ الفكرة التي وضعتها وتناسب مع كلمات الأغنية، التي وصفتها سمية بأنها ستكون جديدة تماما على الأغنية المصرية.

يذكر أن سمية الخشاب تصور حاليا فيلم بعنوان "شارع الهرم"، تأليف سيد السبكي وإخراج إسماعيل فاروق، ويشاركها بطولته سعد الصغير وعمرو يوسف وباسم السمرة وإدوارد وسليمان عيد.
وتنتظر البدء في تصوير مسلسل "كيد النسا"، تأليف أحمد أبو زيد وإخراج شيرين عادل وتشاركها بطولته الفنانة فيفي عبده.








بالصور: جامعة "ميتشيجن "تمنح الفنان اللبناني عاصي الحلاني شهادة تقديرية



أقامت جامعة "ميتشيجن" بالولايات المتحدة الأمريكية حفلاً على شرف الفنان عاصي الحلاني السبت 6 نوفمبر 2010.

جاء في بيان إعلامي من المكتب الإعلامي للفنان عاصي الحلاني: استقبلت الجالية العربية في "ميتشيجن" الفنان اللبناني عاصي الحلاني في حفل حاشد أقامته الجامعة على شرفه في حرمها الجامعي الرئيسي في مدينة "آن آربور" يوم السبت 6 نوفمبر، حيث احتشد آلاف المعجبين وجرى خلاله تكريم فارس الأغنية العربية، وتقليده شهادة تقديرية من جامعة ميتشيجن العريقة، والتي تعتبر من أكبر الجامعات الأميركية وأهمها.

وحضر التكريم قنصل لبنان العام في ديترويت "بشير طوق" الذي رحب بالفنان الحلاني وشكر جامعة ميتشيجن على تكريمها نجم من لبنان والعالم العربي، وأضاف بأن لبنان يفتخر بابنه الفنان الكبير عاصي الحلاني ويعتبر هذا التكريم هو تكريم للبنان والعالم العربي.

وقال كنيث فيشير رئيس "جامعة مجتمع الفنون" المتفرعة من جامعة ميتشيجن: "أن نجم الفنان عاصي الحلاني قد سطع في جميع أنحاء العالم منذ التسعينات، حيث أطرب عشرات الملايين وأثبت نجوميته العالمية، وهو يستحق التكريم من جامعتنا وإضافته إلى مشاهير وكبار الفنانين المكرمين من قبلنا، ونوه فيشر بمساهمات الفنان عاصي الحلاني في القضايا الإنسانية ولا سيما لصالح الجمعيات التي تدعم حقوق ورعاية المرأة.
وشكر الحلاني جامعة ميتشيجن والحشود العربية التي استقبلته مستعرضاً تاريخ الفن والحضارة والثقافة العربية التي أغنت العالم ومدته بالكثير على مدى العصور، متمنياً أن يستمر الشباب في التحصيل العلمي لأن الكتاب هو سيد العصر، والذي يملك العلم والمعرفة سيحكم العالم ويتربع على عرشه.

وكان الحلاني قد وصل إلى ديترويت قادماً من لوس أنجليس حيث أقام حفل فني كبير هناك، حضره حشد من أبناء الجالية العربية، ويأتي ذلك ضمن جولة أميركية تنظمها له شركة "Luxury Live Production " لصاحبها سام زهر، وتضم مدن أخرى من بينها "آتلانتا" و"كليفلاند" ثم يعود إلى ديترويت للمشاركة في حفل آخر في ٢٠ نوفمبر 2010.








هاني شاكر يخوض أولى تجاربه الدراماية في رمضان 2011



قرر الفنان هاني شاكر خوض تجربة الدراما التليفزيونية لأول مرة في رمضان 2011 مع المؤلف يوسف معاطي.

قال الفنان هاني شاكر أن قراره بخوض تجربة البطولة التليفزيونية جاء نتيجة لأنه يميل إلى سيناريوهات المسلسلات وموضوعاتها الاجتماعية التي تدخل في تفاصيل الأسرة المصرية، أكثر من سيناريوهات الأفلام السينمائية، حسب تصريح هاني شاكر لصحيفة "المصري اليوم".

وعن طبيعة الدور الذي يرغب في تقديمه أكد هاني أنه اتفق مع الكاتب يوسف معاطي على الفكرة الرئيسية للمسلسل وخطوطه الدرامية، بحيث تكون شخصيته في المسلسل ليست شخصية مطرب وإنما شخصية رجل عادي، بالرغم من أنه سيقوم بالغناء داخل أحداث المسلسل.

أما عن شركة الإنتاج فقد صرح المطرب هاني شاكر بأنه تلقى عروضا كثيرة من عدة شركات إنتاج، لكنه لم يتعاقد مع أي منهم حتى الآن.

من ناحية أخرى نفى هاني اشتراطه على الحصول على أجر كبير مقابل بطولته للمسلسل مؤكدا على أن كل ما ينشر من أرقام خاصة بأجور الفنانين مبالغ فيه، وإلا كيف سيحقق المنتج ربحا من المسلسل أو حتى يغطي تكاليف إنتاجه على الأقل.

وأشار إلى أن موضوع الأجور لا يتعدى صراع بين المطربين، حيث يحاول كل منهم إثبات أنه حصل على أجر ضعف أجر الآخر، ومن وجهة نظر المطرب هاني شاكر فإن الأفضل هو من يقدم عملا جيدا ومحترما فنيا.
يذكر أن للفنان هاني شاكر تجربتين في التمثيل من خلال فيلم "سيد درويش" حيث جسد فيه شخصية فنان الشعب سيد درويش وهو صغير، أما التجربة الثانية فكانت من خلال "هذا أحبه وهذا أريده" مع الفنانة المعتزلة نورا عام 1975.

كانت آخر أعمال الفنان هاني شاكر في صيف 2010 حيث أصدر آخر ألبوماته (بعدك ماليش)، وصور الأغنية التي تحمل اسم الألبوم مع المخرج وليد ناصيف، وهي من كلمات نبيل خلف ولحن وليد سعد وتوزيع عادل عايش.






منة فضالي تطالب بتخفيف الحكم بالحجز على محتويات شقتها



أجلت المحكمة النظر في الاستشكال الذي تقدمت به الممثلة الشابة منة فضالي لتخفيف الحكم الصادر عنها بالحجز على منقولات شقتها، وذلك كحكما صادر بحقها في القضية التي رفعها عليها خطيبها السابق الموزع الموسيقي عادل حقي.

قدمت الممثلة الشابة منة فضالي استشكالا لهيئة المحكمة تطالب فيه بتخفيف الحكم الصادر بالحجز على منقولات شقتها، نتيجة القضية التي رفعها عليها الموزع الموسيقي عادل حقي بعدما فسخا خطبتهما، منذ ثمانية أشهر بمحكمة 6 أكتوبر، لمطالبة الممثلة الشابة برد الشبكة التي تقدر بـ60 ألف جنيه، وأرسلت المحكمة إنذارات قضائية لها برد الشبكة أو قيمتها ورفضت هي ذلك، حسب مجلة "أخبار النجوم".

وبعد رفضها الاستجابة للإنذار، قامت قوة من تنفيذ الأحكام التابعة للقسم بالتوجه إلى منزل منة للحجز على أثاث شقتها.

وقابلت المحكمة استشكال منة بقرار التأجيل في النظر إلى الاستشكال حتى 23 نوفمبر 2010.

يذكر أن منة فضالي صرحت بعد حكم المحكمة بإجبارها على رد الشبكة في مارس 2010، قائلة: "الشبكة من حقي وجميعنا يعرف أن الذي يترك الآخر ويرفض استكمال الزواج، ليس له أي حقوق لدى من كانت خطيبته، ثمن الشبكة لا يُساوي شيئا، ومن الممكن أن أرده له الآن، فهو مجرد جزء من أجري في أي عمل فني أدخله، ولكني أنظر للموضوع من وجهة نظر أخرى، وهي الحق والشرع والدين".
آخر أعمال منة كان مسلسل "اللص والكتاب" وتم عرضه في رمضان 2010، وشاركها البطولة سامح حسين وسيناريو وحوار محسن رزق وإخراج عبد العزيز حشاد، وكان آخر ظهور لعادل حقي في حفل توزيع جوائز "أفريكان ميوزيك أوورد" African Music Award لاستلام جائزة "أفضل أداء رجالي" Best Male Act بدلا من المطرب الكبير عمرو دياب الذي تغيب بسبب انشغاله في التحضير لحفل لاس فيجاس.






هيفاء وهبى تنفى انسحابها من مهرجان دمشق


صرحت المطربة اللبنانية هيفاء وهبى أنها لبت دعوة وزير الثقافة رياض عثمان لحضور عشاء كبير فى مطعم النبلاء، وذلك فى اليوم التالى من افتتاح مهرجان دمشق السينمائى الدولى، وحضره شخصيات سياسية وفنية وإجتماعية، وتم استقبالها بحفاوة كبيرة قبل أن تنضم إلى طاولة وزير الثقافة وعقيلته، إضافة إلى نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد وعقيلته وسفير تركيا فى سوريا وبعض الشخصيات البارزة وكبار الفنانين من تركيا.

ونفت هيفاء شائعة انسحابها من المهرجان فى ليلة الافتتاح قائلة "لولا التزامى بأعمال فنية أخرى لكنت لبيت طلب رئيس المهرجان محمد الأحمد فى البقاء حتى نهاية المهرجان، نظراً للمحبة الكبيرة التى بادلنى بها الشعب السورى والقائمون على المهرجان".





حميد الشاعرى يجرى عملية ناجحة بالقلب


خرج الفنان حميد الشاعرى منذ وقت قليل من غرفة العمليات بعد إجراء عملية ناجحة بالقلب، وحالته مستقرة الآن بشكل كبير، وطمأن الأطباء عائلته وأصدقاءه أنه يستطيع التحدث بعد ساعات قليلة، وسيغادر المستشفى قريباً، لكن بعد الاطمئنان على حالته الصحية، وتم إجراء العملية تحت إشراف د.نصر الدين مهنا رئيس قسم القلب ود.زكى بالتمر ود.على جمعة ود.خالد اللافى ود.عوض أفتيته.

ويتواجد حميد حالياً فى مركز القلب ببنى غازى مع شقيقيه وعدد من أصدقائه المقربين جدا، وذلك لمساندته فى هذه الأزمة الحرجة.


وكان حميد أصيب مؤخراً بذبحة صدرية أثناء قيامه ببعض أعماله الفنية فى منزله بمدينة الرحاب، حيث شعر بآلام شديدة فى الصدر اتصل على إثرها بطبيبه الخاص، الذى نصحه بالذهاب إلى المستشفى، إلا أن حميد أصر على أن يستكمل علاجه بالمنزل، ولكن يبدو أن حالته تطلبت تدخلاً جراحيا.















ميكى رورك يعتذر عن حضور مهرجان القاهرة السينمائى



أوضح الفنان عزت أبو عوف أن ضيوف مهرجان القاهرة السينمائى القادم هما الفنان الكبير ريتشارد جير والنجمة جولييت بينوش.

وقال أبو عوف إن كيت وينسيلت مازالت تفكر فى الحضور، أما النجم ميكى رورك فقد اعتذر لإصابته بمرض خطير.


وأعرب الفنان عزت أبو عوف عن حزنه الشديد على إصابة ميكى رورك، متمنياً له الشفاء.


وأضاف أبو عوف أن النجمة كيت وينسليت لها عدة مطالب سوف نحاول توفيرها حتى تتخذ قرارها النهائى بشأن حضورها للمهرجان من عدمه.




الملحن أحمد محيى يتعاون مع تامر حسنى وديانا حداد


يعيش الملحن الشاب أحمد محيى حالة من النشاط الفنى، حيث قام بتلحين عدد من الأغنيات لكبار النجوم بالوطن العربى منها أغنيتان للمطرب تامر حسنى الأولى بعنوان "سيب نفسك" من كلمات وائل توفيق وتوزيع كريم عبد الوهاب، والأغنية الثانية بعنوان "كمل لوحدك" توزيع مدحت خميس.

كما لحن أحمد أغنية جديدة للمطربة اللبنانية ديانا حداد اسمها "بالعند فيك" كلمات وائل توفيق وتوزيع مدحت خميس، ووضع لحن أغنية جديدة باللهجة اللبنانية للمطرب ماجد المهندس بعنوان "ولو" من كلمات أحمد فودة وتوزيع مدحت خميس.

يذكر أن أحمد محيى قام بتلحين عدد من الأغنيات بألبوم راغب علامة الجديد وهى "الكلام ده عليك – اديته رنه – خدت بالى – يلعب على مين".




الليلة.. طارق لطفى يقيم عزاء والده بمدينة العبور



يقيم الفنان طارق لطفى اليوم، الخميس، فى منزله بمدينة العبور، عزاءً لوالده الذى توفى يوم السبت الماضى.

وذلك لأصدقائه الذين يرغبون فى تعزيته، وكان طارق لطفى قد حرص على إقامة العزاء فى بلدته بالمنصورة تلبية لرغبته فى الحفاظ على وصيه والده.


يذكر أن آخر أعمال طارق هو مسلسل "قضية صفية"، مع مى عز الدين، وأحمد السعدنى، ولطفى لبيب، وسامح الصريطى، وميمى جمال، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق، ومسلسل "بفعل فاعل" مع تيسير فهمى، وتامر هجرس، وياسر جلال، وميرنا وليد، وأشرف مصيلحى، من تأليف الصحفية منى رجب، وسيناريو مصطفى إبراهيم، وإخراج تيسير عبود.





مى سليم تطرح "وخلاص" فى العيد



تستعد المطربة مى سليم لطرح أغنية سينجل باللهجة المصرية فى عيد الأضحى، بعنوان "وخلاص"، وهى من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامى جمال، وتوزيع توما.

وتذاع الأغنية بداية من أول أيام العيد حصريا على راديو هيتس "Radio Hits 88.2".


وجاء طرح هذة الأغنية بعد تأجيل المينى البوم الخليجى إلى شهر فبراير فى "عيد الحب" لحين الانتهاء من اختيار 3 أغانى من بين أكثر من أغنية استمعت إليها مى، لأنها تريد أن تكون تجربتها بالخليجى على نفس مستوى نجاح تجربتها باللهجة المصرى، كما تفكر مى فى تصوير إحدى أغانى الألبوم مع توقيت طرح الألبوم، ولذلك تم تأجيل الألبوم إلى عيد الحب فى منتصف فبراير القادم.


يذكر أن آخر ألبومات مى سليم حمل عنوان "لينا كلام بعدين"، وطرحته فى صيف 2010 مع شركة "روتانا"، وضم 10 أغنيات، تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين منهم: محمد رفاعى وأمير طعيمة ونادر عبد الله، وتامر على ومحمد يحيى ورامى جمال، ومحمد الصاوى ونادر حمدى وأحمد إبراهيم وتوما.






كلمات "صينى" لهشام عباس من فيلم "ابن القنصل"

يستعد المخرج عمرو عرفة لطرح أغنية الدعاية لفيلمه السينمائى الجديد "ابن القنصل" التى انتهى المطرب هشام عباس من تسجيلها مؤخرا بعنوان "صينى" من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، توزيع توما، على عدد من القنوات الفضائية وتقول كلمات الأغنية..
كله ماشى بالمشقلب كله متلغبط يا عينى
فصل مين يا عمنا اقلب زيه زى الفلصو فى عينى
المهم لسانا لبب وأننا فى الكورة نغلب
سقفة للى بيحلب اللبن من بقرة صينى
الضحكة اللى فى وشى صيني
والملح اللى فى مشى صينى
كلنا سورى معلشى مالى عينا المضروب
دلوقتى بقى معدنا صينى تعالى كل تعدمنا صينى
هنا زمانا عدمنا كدة جيم أوفر يادوب
اللى على نياتو وابيض جمعة سبت الحد يحود
اتبدل حاله يا نهار أبيض ولا أقولك يانهار أسود
هى بجد بجد خربت ولا الناس دماغها هربت
ليه نسيب غيرنا يعايرنا وده يقطم وده يتودود

الفيلم بطولة أحمد السقا، وخالد صالح، وغادة عادل، وخالد سرحان، تأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج شركتى أفلام يحيى شنب ووليد صبرى ، وتوزيع "الإخوة المتحدون".










أحمد وياسمين حلاوة.. زفاف بتوقيع "شويكار"



شهد منتجع بالم هيلز بمحافظة 6 أكتوبر واحدة من أجمل السهرات التى تميزت بالرقى والفخامة خلال الاحتفال بزفاف "أحمد" نجل المخرج والمؤلف شريف حمودة وحرمه شريفة طوب صقال شقيقة الفنانة شويكار على العروس ياسمين حلاوة بحضور المنتج ممدوح يوسف وحرمه الفنانة مونيا وأحمد نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، ودينا ابنة الفنان هانى شاكر التى ارتدت الحجاب مؤخرا وحضرت بصحبة زوجها ممدوح مأمون وشقيقها شريف، كما تواجد حسام غانم شقيق الفنان سمير غانم.. وغيرهم من أصدقاء العروسين ممن شاركوهما مراسم الزفاف وسط أجواء مليئة بالبهجة والدعابة.

جمال مبارك ضيف "مصر النهارده" اليوم الخميس



يستضيف برنامج "مصر النهارده" اليوم، الخميس، جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى، الذى سيتحدث عن استعدادات الحزب لانتخابات مجلس الشعب المقبلة المقرر انعقادها 28 نوفمبر الجارى.

وكان فريق البرنامج برئاسة عمرو الخياط، حصل على موافقة جمال مبارك بالظهور على شاشة البرنامج، بعد اجتماع الهيئة العليا للحزب الوطنى، الذى عقد فى أوائل الشهر الجارى.


برنامج "مصر النهارده" يذاع على القناة الثانية والفضائية المصرية فى الساعة العاشرة مساءً، ويقدمه الإعلامى محمود سعد يومى السبت والأربعاء وخيرى رمضان الاثنين والخميس، وتامر أمين الأحد والثلاثاء، ومنى الشرقاوى تشارك فى التقديم يوم السبت والثلاثاء والخميس.. البرنامج إخراج عماد الغول، وإشراف عام أحمد طه.







"هاريسون فورد" يحضر العرض الخاص لفيلمه الجديد Morning Glory







حضر مؤخرا النجم الكبير هاريسون فورد العرض الخاص لأحدث أفلامه Morning Glory الأسبوع القادم بدور العرض السينمائى بأمريكا ويشاركه البطولة كلا من النجمة راشيل أدمز والتى لعبت بطولة فيلم شيرلوك هولمز والنجم باتريك ويلسون والفيلم من تأليف ألين بروش ماكينا ومن إخراج روجر ميتشال.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار درامى أكشن حول منتج تلفزيونى يغامر بخوض تجربة إنتاج برنامج توك شو يذاع فى فترة الصباح ويكافح من أجل نجاح الفكرة على الرغم من الضغوط التى يتعرض لها.


تم تصوير الفيلم فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يعرض فى مصر أواخر شهر يناير من العام المقبل.







عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe