الخميس، 2 ديسمبر 2010

محمد عطية يعترف: كليب "أوليه" مسروق











اعترف المطرب الشاب محمد عطية نجم برنامج ستار أكاديمي في نسخته الأولى، أنه كان يعلم جيداً بأن الفيديو كليب "أوليه" الذي تقوم ببثه القنوات الفضائية حاليا تم تصويره بطريقة مكررة ومشابهة للتكنيك الذي اعتمد عليه العديد من النجوم العالميين.
قال عطية: "الفكرة بالطبع ليست فكرتي، لكنها ليست تقليدا لنجم واحد كما ادعى البعض، ولكن قدمها الكثيرون والاقتباس ليس عيبا".
وأضاف عطية أن الطريقة التي تم بها تصوير الكليب قدمت من خلال 12 فنانا عالميا منهم " Jarabe De Palo" في أغنية BonitaK ، ومغنية أسترالية وأخرى كندية وثالثة جنوب أفريقية ، معترفا بأن أول من صورتها بهذه الطريقة هي النجمة العالمية الشهيرة مادونا.
يذكر أن أغنية "أوليه" تمثل عودة قوية لعطية بعد غياب سنوات عن الغناء، انشغل خلالها بالتمثيل في عدة أفلام سينمائية وتقديم عدة برامج تليفزيونية.
وقد أطلق عطية مؤخرا الأغنية بطريقة فردية بعد أن سجلها منذ عدة شهور، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي، وقد لفت الكليب نظر معجبيه، لتميزه الإخراجي الذي تولى إدارته المخرج شريف عابدين، واعتماده على خدع بصرية مميزة، بالإضافة إلى استعانة عطية باللاعب شيكابالا نجم نادي الزمالك









الممثل المصري العالمي خالد عبد الله: أحاول تغيير الصورة المغلوطة عن العرب في أفلام هوليوود










أكد الممثل المصري العالمي خالد عبد الله أنه يحاول قدر استطاعته أن يغير الصورة الخاطئة عن العرب والمسلمين في أفلام هوليوود التي يشارك في بطولتها، مشيراً إلى أنه انتهى منذ أيام قليلة من تصوير أول أفلامه المصرية والذي سيعرض في وقت قريب.
وتأتي تصريحات عبد الله خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الرابعة والثلاثين وحضره المخرج العالمي ميلاد بسادة بجوار عبد الله وأدارها الناقد السينمائي شريف رزق الله.
وأكد عبد الله أنه يعتز بمصريته رغم مولده في بريطانيا وتحديدا في اسكتلندا عام 1980، مشيرا إلى أنه نشأ هناك ودرس في جامعة "كامبريدج" لتأتيه الفرصة لتجسيد شخصية زياد جراح الذي يخطف طائرة أثناء أحداث 11 سبتمبر في فيلم "يونيتد93" وهو الفيلم الذي رشح لجائزة الأوسكار العالمية وفاز بجائزة "البافتا".
وأشار خالد إلى أنه قام كذلك بدور المهاجر الأفغاني في فيلم "الطائرة الورقية" الذي يحاول أن يتحرر من عقدة الذنب التي تلازمه تجاه خادمه حسن عندما يعجز عن الدفاع عنه أثناء محاولة اغتصابه من قبل رجل قاس، ولكنه يتمكن بعد عدة سنوات أن ينقذ ابنه.
وأكد خالد أن دوره في فيلم "المنطقة الخضراء" والذي سيعرض ضمن فعاليات المهرجان كان الأبرز والأهم في حياته، حيث جسد دور المترجم العراقي في الفيلم الذي تتناول أحداثه قصة ذهاب الجنود الأمريكيين إلى العراق للبحث عن أسلحة الدمار الشامل قبل أن يكتشفوا خديعة الإدارة الأمريكية لهم، والفيلم الذي أخرجه بول جرينجراس وقام ببطولته النجم العالمي مات ديلون سيعرض ثلاث مرات خلال فعاليات المهرجان.
وأعرب خالد عن أمنيته أن يحقق فيلمه المصري الأول "آخر أيام المدينة" نفس النجاح الذي تحققه الأفلام العالمية التي يشارك فيها في الخارج لأن مصر ليست أقل فناً ولا قيمة من الخارج.
ميلاد بسادة
ومن ناحيته أكد المخرج المصري العالمي ميلاد بسادة أنه سعيد جدا بتكريمه من مهرجان بلده التي تركها منذ سنوات طويلة مشيرا إلى أنهم في الخارج وتحديدا في كندا وأمريكا يلقبونه بالمخرج المصري وهو ما يبعث بداخله دائما حب مصر.
وأشار بسادة إلى أنه يبحث خلال أيام تواجده على أرض مصر عن نص مصري يصلح لتقديمه بأبطال مصريين كما سيكون التصوير على أرض مصر أيمانا منه بفضل هذا البلد عليه، مؤكدا أنه سعيد بعرض فيلمه "البحث عن ديانا" ضمن فعاليات المهرجان وهو الفيلم الذي يعتز به نظرا لأنه يروي قصة حبه لمصر وتاريخها وفنها.
وأكد بسادة أنه كان من أول مخرجي التليفزيون المصري حيث قام بإخراج العديد والعديد من برامج المنوعات والمسلسلات في فترة الستينيات، قبل أن يسافر إلى كندا كملحق سياحي لمصر هناك، مشيراً إلى أنه بعد قضاء ثلاث سنوات قرر استثمار موهبته وعمله في مجال الإخراج فعمل في شبكة تليفزيون "سي تي في" الخاصة وانتقل منها إلى شبكة "جلوبال" كمدير عام للبرامج والإنتاج.
وأشار بسادة الى أنه قام خلال عمله في شبكة جلوبال بتطوير كافة برامج فترة الذروة للشبكة وتدريب المخرجين على إخراجها، ملمحا إلى أن من بين أشهر هذه البرامج برنامج "second city television" والذي عرض في كندا وأمريكا وأصبح أبطاله فيما بعد من اكبر نجوم الكوميديا في السينما الأمريكية مثل "dave Thomas
_ Harold ramis _ Eugene levy"
وأكد أنه قام بإخراج فيلمين سينمائيين حققا نجاحا جماهيريا واسعا وهما "يوم هادئ في بلفاست" 1974، وهو دراما عن الاضطرابات السياسية في ايرلندا الشمالية، وفيلم "البحث عن ديانا" 1992 والذي يحكي قصة عشقه لمصر وسيعرض خلال فعاليات المهرجان، مشيرا إلى أن كلا الفيلمين حصدا العديد من الجوائز والتكريمات من مهرجانات كبرى كمهرجان مونتريال السينمائي الدولي.
وكان المؤتمر قد شهد حادثتين غريبتين أدت إلى استياء الضيوف تمثلت الأولى في انقطاع الكهرباء عن القاعة المقام بها التكريم في فندق سوفيتيل الجزيرة لأكثر من خمس دقائق حيث انطلقت الافيهات والقفشات من الحضور كان مجملها يدور في فلك "تحيا مصر" و"هيّ دي مصر"، فيما تمثل الموقف الثاني في تعطل أجهزة الصوت لاكثر من عشر دقائق وهو ما كاد يتسبب في إلغاء المؤتمر لولا تدخل الناقد السينمائي شريف رزق الله الذي كان يدير اللقاء، حيث هدأ من روع الضيوف طالبا إدارة الفندق التي حلت المشكلة.
 

انتحار ماريو مونيشيلي الأب الروحى للكوميديا الايطالية










عن عمر يناهز 95 عاما انتحر المخرج الإيطالي المعروف "ماريو مونيشيلي" بالقفز من نافذة بالطابق الخامس بالمستشفي الذي كان يعالج به من إصابته بمرض السرطان.
ويعتبر المخرج "مونيشيلي" بمثابة الأب الروحي للأفلام الكوميدية بايطاليا، وقد قام بإخراج العديد من الأفلام الكوميدية الناجحة في ايطاليا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية كالفيلم الايطالي "I Soliti Ignoti" أو"أشخاص مجهولون" الذي أخرجه في 1958 وكان من أحد الأفلام التي تسببت في شهرة كل من النجم الايطالي "مارشيلو ماستورياني" والنجمة "كلوديا كاردينالي".
وخلال تاريخه الفني ترشح المخرج "ماريو مونيشيلي" أربع مرات لجوائز الأوسكار لكنه لم يفز بأي منها، وفاز بعدة جوائز أخرى منها جائزة "الدب الفضي" التي فاز بها ثلاث مرات في مهرجان برلين وجائزة "الأسد الذهبي" التي حصل عليها من مهرجان فينسيا السينمائي في 1959، بالإضافة إلى ترشحه أربع مرات لجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي.

حياة أصالة تساوي 40 مليون دولار










على الرغم من تأكيدها مسبقاً على اعتراضها على تقديم قصة حياتها في عمل فني، إلا أن المطربة السورية أصالة قررت إعادة التفكير في هذا الأمر بعد ان قدمت لها إحدى الشركات المنتجة عرضاً مغرياً بتقديم قصة حياتها في فيلم سينمائي مقابل 40 مليون دولار أمريكي.
أصالة أكدت أنها تقوم حالياً بدراسة العرض بشكل مكثف، خاصة وان الشركة عرضت عليها الإشراف بالكامل على جميع مراحل الفيلم، وهو ما جعل العرض أفضل وانسب عرض قدم لها على الإطلاق.
وعما إذا كانت ستقوم بتجسيد دورها في الفيلم بنفسها، أكدت أصالة أنها تدرس هذا الأمر، وإن وجدته غير ممكن سترشح أحد الوجوه الشابة للقيام بذلك.
جدير بالذكر أن اصالة قررت أنها ستقوم بمقاضاة طليقها أيمن الذهبي في حالة تقديمه لأي عمل فني يتناول حياتها، كما صرح مسبقاً، لأنها تعتبر ان حياتها ملكاً خاصاً لها ولعائلتها ولا تسمح بمشاركته مع أي شخص آخر، خاصة وانها أكيدة من أن تقديم قصة حياتها سيضر بأشخاص عديدين.

بالصور والفيديو: كواليس برنامج أجمد سبعة مع محمد حماقي












في تجربة مثيرة تمكنت عدسات موقع "عيون ع الفن" من الدخول في كواليس برنامج أجمد سبعة الساعة سبعة الذي تقوم بإعداده وتقديمه المذيعة جيهان عبد الله على إذاعة نجوم إف إم 100.6، وكان ضيف الحلقة هو المطرب محمد حماقي.
وكان لكاميرا "عيون ع الفن" السبق في متابعة الكواليس وتفاصيل اللقاء ودخلت الاستديوهات وصورت بالفيديو ما لم يشاهده الجمهور او مستمعو الإذاعة من قبل.
كانت جيهان عبدالله قد اتصلت بالرائد ايمن الضبع لتعرف سبب الزحام الموجود في مطلع الدائري بمنطقة المعادي وأخبرها أن هناك حادث سيارة هو السبب في تعطل حركة المرور، ووعدها بسرعة إنهاء المشكلة، وأمر بتكليف رجلى شرطة بإفساح الطريق من خلال دراجتهما النارية وتوصيل حماقي إلى مدينة الانتاج الاعلامي بالسادس من أكتوبر.
لكن جيهان عبد الله لم تهدأ إلا بعد وصول حماقي لباب الاستديو وتمكنت من بدء الحلقة في موعدها مساء يوم الخميس في تمام السابعة مساء.. وتلقي حماقي عددا كبيرا من الرسائل القصيرة على البرنامج والتي تضمن أغلبها كلمات الحب والترحيب به كضيف على البرنامج وتمنيات بمزيد من التوفيق.
وقالت جيهان عبدالله إنها كانت متوترة جدا بسبب تأخر حماقي عن الحضور وكانت تخشي أن تدخل الحلقة بدونه لأنها استعدت لهذه الحلقة جيدا بمختلف الاسئلة فهي تعرف أن محمد حماقي قليل الكلام لذلك يجب ألا تجعلة يتوقف عن الكلام خلال الحلقة.
أما محمد حماقي فقد أخبرنا بأنه سعيد جدا لنزوله ضيفا على"نجوم اف ام" خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يسمع فيها صوته من خلال برنامج "اجمد سبعة" وذلك لانه كان مشاركا في حملة "بيبسي" الراعي الاعلامي للبرنامج، وأعرب حماقي قبل الحلقة عن تخوفه جدا من أسئلة جيهان لأنها تعرف الكثير عن حياته الشخصية والفنية لأنه يراها مذيعة "بتذاكر كويس" على حد تعبيره.
وتحدث حماقى لجيهان عبد الله خلال الحلقة عن أعماله المقبلة ومنها استعداده لتصوير كليبين وهما "لسه بتخاف"، و"حاجة مش طبيعية"، ولم يستقر حماقى حتى الآن على اختيار المخرج الذى سيصور معه الكليبين.







 

تلعثم أروى ومنع يسرا وتعثر ليلى علوي.. أبرز أحداث المهرجان!!










بعيدا عن حفل الافتتاح والنجوم الحاضرين والغائبين والجوائز فقد رصد "عيون ع الفن" خلال الحفل الذي امتد لأكثر من ثلاث ساعات عددا كبيرا من الكواليس والتي كان أبرزها تعثر قدم ليلى علوي ومنع يسرا من دخول القاعة، فيما نالت مقدمة الحفل أروى جودة الكم الأكبر من انتقادات الحاضرين.
" أبدى عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب استغرابهم من اختيار عارضة الأزياء أروى جودة لتقديم حفل الافتتاح، وزاد استغرابهم واستنكارهم بعد الأخطاء العديدة التي وقعت فيها سواء عند نطقها بالعربية أو بالانجليزية أثناء تقديم الضيوف.
" أطلق بعض الحاضرين وخاصة من الفنانات عدة نمنمات بسبب التصفيق الحاد الذي قامت به مقدمة الحفل أروى بعد قيام آسر بالنداء على السيناريست محمد حفظي عضو لجنة التحكيم، حيث لم تصفق أروى لأحد تماما منذ بداية الحفل حتى نهايته سوى حفظي، حيث ألمح البعض إلى وجود مشروع فني او غير ذلك بينهما.
" وكانت أروى هي مثار حديث الجميع خاصة مع الحركات التي حرصت على فعلها أثناء وجودها على المسرح والتي كان أبرزها قيامها من آن لآخر بفتح شقي الفستان الأحمر المفتوح من أسفل حتى الفخذ وهو ما رآه البعض عيباً، وكذا مداعبتها للنجم ريتشارد جير بعد أن وضع قبلة على خدها الأيسر ليضع القبلة الثانية على نفس الخد.
" عندما صعد ريتشارد جير الى المسرح ليلقى كلمته التي استغرقت عشر دقائق لم يهتم مقدمي الحفل بترجمة كلمته التي ألقاها بالإنجليزية ولم يفهمها كل الحاضرين.
" بدأ الحفل متأخرا عن موعدة 20 دقيقة عندما حضر عزت أبو عوف والوزير فاروق حسني متأخرين، ولم يتم الالتزام بالموعد المحدد لبدء الحفل في السادسة مساء كما حضر ريتشارد جير متأخراً ربع ساعة اخرى، ورغم ذلك قبل الساعة السادسة تم منع بعض الصحفيين من الدخول بحجة أن القاعة ممتلئة وأنهم تجاوزوا الميعاد المناسب للدخول على الرغم من أن القاعة كان بها أماكن كثيرة.
" لم يهتم بالحضور صناع الفيلمين المشاركين في المهرجان (الشوق وميكرفون)، أما "الطريق الدائري" فكان الفيلم الوحيد الذي حضر أبطاله نضال الشافعي وسامية أسعد وفيدرا والمخرج تامر عزت.
" الفنان عمر الشريف نسي تحية وزير الثقافة فاروق حسني أثناء كلمته وانشغل بالحديث عن أصدقائه من النجوم الأجانب وفشله في الحصول على جائزة الاوسكار رغم ترشيحه لها
" حاول جميع الضيوف الاجانب وعلي رأسهم جولييت بينوش وريتشارد جير التحدث باللغة العربية والسلام على من في القاعة، حيث قام ريتشارد جير بكتابة ورقة صغيرة تحتوي علي كلمة "السلام عليكم" مكتوبة بالفرانكو آرب لينطقها بصورة صحيحة، عكس جولييت التي خرج منها الكلام مشوها.
" نفت الفنانة صفية العمري، التي تم تكريمها عن مجمل أعمالها في حفل الافتتاح أن يكون تكريمها من المهرجان جاء متأخراً، واعترضت بشدة على سؤال مذيعة قناة "نايل لايف"، في لقاء جمعها مع الفنانتين لوسي وسوسن بدر، عقب انتهاء حفل افتتاح المهرجان، إن كانت ترى أن التكريم جاء متأخرا، قائلة : "تكريمي ليس متأخرا، وكل شيء في أوانه جميل، ممكن قبل هذا غير لطيف أو بعد هذا غير لطيف، كل شيء في موعده حلو جدا". كذلك عبرت
" كانت الفنانة الشابة فريدة الجريدي أول الحضور وتبعها الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله ثم الاعلامية بوسي شلبي ثم الفنان المنتصر بالله قبل موعد الافتتاح بساعة كاملة.
" منعت إدارة أمن الأوبرا كلاً من الفنانة يسرا والمخرجة ايناس الدغيدي من الدخول إلى المسرح الكبير بسبب حضورهما متأخرتين وذلك بعدما استطاعت يسرا أن تدخل من البوابة الرئيسية للأوبرا، وبعد مشاجرة طفيفة بين يسرا والأمن أوضحوا لها أن هناك تعليمات بمنع دخول أي فنان مهما كان بعد دخول الوزير إلى القاعة.
" نوبة غضب سيطرت على عدد كبير من مراسلي القنوات الفضائية بسبب تجاهل الممثلة رانيا يوسف لهم والتي دخلت إلى القاعة مارة بالسجادة الحمراء برفقة زوجها المنتج محمد مختار.. فقد ظهرت متألقة برفقة زوجها نافية كافة الشائعات التي تقول أن زوجها المنتج تزوج عرفيا من خادمتهم.
" انتقادات بالجملة كيّلت إلى الممثلة عبير صبري بسبب فستانها الأسود المكشوف عن الصدر والقصير جدا، وهو ما دفع البعض للتلميح بأن عبير تحاول الظهور بعد ابتعاد المنتجين عنها عقب اتجاهها لفترة ارتداء الحجاب.
" استنكر عدد كبير من النجمات اللوك الذي ظهرت به الراقصة فيفي عبده وخاصة رابطة الرأس والتي كانت غريبة لدرجة جعلت عددا من الفنانات يهمسن تعقيبا على الشكل الغريب الذي ظهرت به.
" حرص عدد كبير من النجمات وعلى رأسهن الفنانة نبيلة عبيد على أن تلتقط لهن مجموعة من الصور مع النجم العالمي ريتشارد جير قبيل دخوله القاعة، لدرجة أنها قامت باستخراج هاتفها المحمول لتعطيه لإحدى الفنانات وتطلب منها أن تصورها معه.. متخذه منظرا مشابها للمعجبين وليس الفنانين.
" حرصت الفنانة لقاء سويدان أن تظل ممسكة طوال الوقت بيد زوجها الفنان حسين فهمي، حيث رفضت أن تجري أي لقاءات تليفزيونية بدونه، وظلت معه حتى دخلا القاعة وخرجا منها بعد إنتهاء الحفل.
" تعثرت قدم الدكتور عزت أبو عوف أثناء وجوده على المسرح وكاد أن يقع على وجهه عقب تقديمه للوزير فاروق حسني طالباً منه أن يصعد إلى خشبة المسرح لتقديم الضيوف.
" ويبدو أن التعثر كان الظاهرة الأبرز في حفل الأمس حيث تعثرت أيضا الفنانة ليلى علوي أثناء قيامها لاستلامها درع التكريم الخاص بها لولا قيام أبو عوف الذي ذهب لاستقبالها بالوقوف إلى جانبها قبل أن تقع على خشبة المسرح وتكرر الموقف مع الفنانة التركية سعدت آسيل.
" اهتمام أجنبي كبير بالمهرجان سواء على مستوى الحضور أو المكرمين أو رؤساء لجان التحكيم التي يزيد عدد الأجانب فيها عن المصريين.
" علق معظم الحاضرين علي ديكور هذا العام من المهرجان بانه أكثر من رائع خاصة عين حورس التي كانت تعرض اللقطات التسجيلة للفنانين ورقصة نفرتيتي.
" استغرب عدد كبير من النجوم والنجمات تصريحات الممثل المصري العالمي خالد عبد الله والتي قال فيها إن تكريمه في القاهرة يحمله مسئولية كبيرة خاصة وأنه يقف فوق أكتاف العظماء.
" سقطت دموع المخرج الكبير علي بدرخان عقب نزوله من على المسرح بعد تقديمه كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وبسؤاله أكد أنه برغم عمره المديد وتاريخه الطويل يقف للمرة الأولى في مهرجان بلده كعضو في لجنة تحكيم أحد الأفلام.
" أبدى بعض الحضور استغرابهم لاختيار المشاهد الخاصة بالفنان محمود المليجي كلها وهو يرتدي الجلباب وكأنهم يريدون أن يصوروا للعالم أنه كان لا يمثل إلا بالجلباب وهو الأمر الخاطئ حيث أدى المليجي جميع الشخصيات وارتدى الجلباب الفلاحي والصعيدي والملابس البحرية والبدل وغيرها.
" فوجئ الجميع عقب انتهاء الحفل بتوجيه أبو عوف قبيل نزول الستارة كلمات قاسية ولوم إلى أروى وبدا ذلك من خلال تعبيرات وجهه وذلك بسبب الأخطاء الكثيرة التي وقعت فيها، في الوقت الذي توجه فيه الوزير إلى آسر وأبدى إعجابه به وبقدرته الفائقة على تقديم الحفل بهذه الثقة.
" كانت النجمة ليلى علوي هي الفنانة الوحيدة التي استطاعت أن تحصل على قبلتين من الوزير فاروق حسني والذي يحاول جاهدا في كل دورة ألا يقبّل أياً من الفنانات وهو ما حدث أيضا في هذه الدورة حيث مدّ يده من بعيد لصفية العمري كي لا تقبله بينما جذبته علوي لتقبله.
" افتعلت الفنانة نادية الجندي مشاجرة مع العاملين في قناة "نايل سينما" عقب انتهاء حفل الافتتاح حيث طلبوا استضافتها وبعد دقيقتين انهوا الحوار لتصب جام غضبها عليهم واصفة إياهم بالمستهترين ليتدخل رئيس القناة عمر زهران ويفض المشكلة ويطلب من المذيعة هند القاضي أن تستضيف الجندي ثانية وتسألها مجموعة كبيرة من الأسئلة أرضاءً لها، وردا لجميلها عليه بعد مشاركته في مسلسلها الاخير ملكة في المنفى.
 

جولييت بينوش: كنت أعرف أن مصر عظيمة ولكني لم أكن أعرف أنها بكل هذه العظمة












أكدت النجمة الفرنسية جولييت بينوش أنها كانت تقرأ الكثير عن مصر وعن الآثار الفرعونية وكانت تدرس العديد عنها في المدرسة نظراً لكون الحضارة الفرعونية من أقدم الحضارات في العالم ولكنها لم تكن تتوقع أنها بكل هذه العظمة.
وتأتي تصريحات بينوش خلال زيارتها إلى منطقة الأهرامات قبيل سفرها على رحلة مصر للطيران في الثالثة من مساء اليوم عائدة إلى لوس انجلوس حيث ترتبط ببعض المواعيد هناك قبل أن تعود إلى بيتها وأولادها.
وأكدت بينوش في الرحلة التي رافقها خلالها الأمين العام للآثار زاهي حواس وعدد من الصحفيين والإعلاميين أن انبهارها وإعجابها بمصر وبالحضارة المصرية القديمة يزداد يوما بعد يوم، مشيرة إلى أنها ستعود في بداية العام المقبل مع فريق عمل خاص بها لتصوير فيلم وثائقي عن الحضارة المصرية القديمة وعن علم المصريات الذي لم يكتشفه أحد حتى اليوم.
وأضافت: مازال العالم رغم كل الضجة العلمية والصحوة التي يعيشها عاجزاً عن اكتشاف أسرار الفراعنة في التحنيط مثلا، ومازالوا عاجزين عن تقليدهم لحضارة أقيمت منذ سبعة آلاف عام ومازالت آثارها قائمة حتى اليوم.

لطيفة: مصر هي التي جعلتنا نعرف الفن












رفضت الفنانة لطيفة ما يردده بعض الأقزام عن سحب الريادة الفنية من مصر، واتجاهها لدول أخرى، مؤكدة أن مصر هي التي علمت العالم العربي الفن والتمثيل والغناء، وهو أمر غير قابل للتشكيك أو المساومة.
وقالت لطيفة: "مصر هي الريادة (إحنا مش هنهزر).. السوريون تعلموا من مصر والأتراك يقلدون مصر.. كلنا تعلمنا من الفن المصري، الذي يمنح الفرصة للممثلين السوريين للظهور، وتجدين السوري يتحدث في الأعمال الفنية بلهجة مصرية رائعة".
وأضافت: "مصر هي التي جعلتنا نعرف الفن والتمثيل والغناء، هذه حقائق لا جدال فيها".
وعن رأيها في الأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخرا في حي العمرانية، والاحتجاج على بناء كنيسة للأقباط، قالت لطيفة إن هذه الخلافات سطحية لأن المسلم والمسيحي في مصر على مر التاريخ أجمل مثال للوحدة في العالم.
وذكرت لطيفة إن لها صديقة مسيحية في مصر، تعتبرها من أقرب الناس إليها، وتحرص على زيارتها في مصر، والذهاب بصحبتها للمسجد والكنيسة، وتابعت: "لذلك أرى أن الوحدة في مصر ترتيب رباني "مش هيجي بني آدم "فسفوسة" يهدم هذه الوحدة"، لافتة الانتباه إلى أن ما وقع من تدبير قوى حاقدة تستهدف مصر.
ووجهت لطيفة رسالة للبرامج التي تصف ما يحدث بالأزمة وتتساءل: هل تستطيع مصر أن تعبر هذه الأزمات، قائلة: "مصر أكبر من الجميع، وهناك بلاد كثيرة لديها ثروات تفوقها بكثير ولكن تظل مصر هي الأكبر".
وذكرت لطيفة أنها تسعى بكل طاقتها لتصوير الأغنية التي أهدتها إلى مصر، وتحمل عنوان "ماتقولش بلدنا مافيهاش خير"، لأنها تحمل رسالة وكلمات تريد أن توصلها لكل مصري، ولكل إنسان على وجه الأرض.
 

نقيب الممثلين: منة فضالي لم تعتزل










بعد تناقل تصريحات الفنانة منة فضالي بنيتها في اعتزال التمثيل بشكل نهائي، بسبب الهجوم الشديد الذي تعرضت له مؤخرا، نفى الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين نيته شطب فضالي من النقابة.
وقال زكي إنه لا يمكن له أن يقوم بشطب فضالي، ما لم تقدم إليه بنفسها الأوراق الرسمية التي تفيد تأكدها من هذا القرار وإصرارها على إنفاذه، وحتى في هذه الحالة، فسوف يدرس الأوراق أولا، قبل أن يستجيب لرغبته.
وتعود أزمة فضالي إلى يوم إحيائها حفل عيد ميلادها بشكل مثير في ظل حضور العديد من نجوم الفن والغناء، حيث ظهرت فضالي بثلاثة أثواب غير لائقة، بالإضافة لرقصها بطريقة مثيرة، وسماحها للصحفيين بالتقاط صور ساخنة لها مع زملاء الوسط الفني أثارت غضب الجميع.
وإثر تناول العديد من الصحفيين والمواقع الإلكترونية لهذا الحدث بالنقد والهجوم، قرر محمد فؤاد استبعاد فضالي من بطولة الفيلم العربي الجديد الذي يقوم بإعداده، وصرح على الملأ أن هذا حدث بسبب ملابسها الفاضحة في عيد ميلادها، وعلى الرغم من عدم رد فضالي عليه، فقد اتخذت قرار الاعتزال، وأعلنته عبر التقرير الذي نشرته MBC.
وقالت فضالي: "اعتزالي سيريحني ويريح الناس جميعا، والفن لم يعطني أي شيء على مدار سنوات عملي، ولم يفكر أحد في تكريمي مثلما يفعلون مع الآخرين الذين لا يستحقون، فاحتراما لنفسي سأترك كل شيء لهم، لكنى أطالبهم أن يتركوني في حالي".
وتابعت: "قراري نهائي ولن أتراجع عنه، خاصة في ظل الشائعات التي حاصرتني خلال الفترة الماضية، فمنذ احتفالي بعيد ميلادي وأنا أتعرض لكم كبير من الهجوم، بالإضافة إلى محاضر الشرطة التي حررت ضدي واستدعاءات النيابة لي كأنني مجرمة، كل هذه الأجواء الملبدة بالغيوم جعلتني أفكر جديا في إعلان اعتزالي".
وعلى الرغم من اعتقاد البعض بأن فضالي لن تمضي في قرار الاعتزال للنهاية، وأن السبب في إعلانها إياه في هذا التوقيت رغبتها في كسب تعاطف الجمهور معها، بظهورها في صورة المضطهدة التي يتآمر عليها الجميع، فمما لا شك فيه أن فضالي سوف تعيد النظر في نمط حياتها، وربما تكون أكثر حرصا في المرات القادمة على عدم استفزاز الجمهور.
 

سامح حسين يحكي مشواره الفني لعروس الدقهلية










يستعد نادي جزيرة الورد بمدينة المنصورة، عروس الدقهلية، لتكريم الفنان الكوميدي سامح حسين، على مجمل أعماله، خلال الندوة التي يقيمها يوم الجمعة المقبل في نادي جزيرة الورد.
وتتضمن الندوة إلقاء النور على مسيرة حسين الفنية، وكيف تطور أداؤه خلال السنوات الماضية، وتمكن من أن يصبح من نجوم الصف الأول، بعد أن خرج من عباءة "رمزي" الشخصية الأشهر التي قدمها في تاريخه مع الفنان المتميز أشرف عبد الباقي.
وتركز الندوة بالأخص على الدور المركب الأخير الذي أداه حسين من خلال دوره في المسلسل الرمضاني "اللص والكتاب"، وسر تعلق الجمهور به، وتحقيقه نسب مشاهدة عالية على العديد من القنوات التي عرض عليها في أثناء الشهر الكريم وحتى بعد انتهائه.
كما يكشف حسين عن كواليس تصوير العمل، والمواقف الطريفة التي حدثت بينه وبين باقي النجوم، والروح الجميلة التي ساد بينهم منذ أول لحظة وحتى عرض المسلسل على الشاشة.
ويتطرق حسين إلى خططه المستقبلية، والأعمال التي يخطط للدخول فيها خلال الفترة القادمة واستعداده لموسم العرض الرمضاني المقبل.
يقام حفل التكريم يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء، بنادي جزيرة الورد بمدينة المنصورة عروس الدقهلية، وتدير الحفل المذيعة إيمان التلاوي، وهو من تنظيم سعد عطية.

عشيقة دي كابريو تصف مصر بالقذارة!











بعد أن تبادلتْ وسائل الإعلام المختلفة خلال الفترة الماضية، نبأ نزول الفنان ليوناردو دي كابريو ضيفا على مصر، للاحتفال بعيد ميلاده السادس والثلاثين، وألمحت إلى حلوله بصحبة عشيقته عارضة الأزياء الإسرائيلية الشهيرة بار رفائيلى، وبعد أن فتحت مصر ذراعيها لكليهما ولم تُقصّر في منحهما أياما من السعادة والبهجة والمعرفة، انتفض العِرق الإسرائيلي الخسيس الموجود برفائيلي، فكان أول ما فعلته أن أساءت الأدب في أثناء حديثها عن مصر!
وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية هي أول من طيّر خبر تطاول رفائيلي على مصر والمصريين، في ظل حضور العديد من المراسلين من جميع أنحاء العالم!
حيث أورد موقع "ماكو حاداشوت" أن رفائيلى، بينما كانت تفتتح معرض تصوير جديدًا لها، برعاية شبكة "فوكس" الأمريكية، قالت إن مصر بلد "بدائية" و"قذرة" و"غير نظيفة بالمرة"، وتابعت: "يمكن أن أعطيكم مثالا يجعلكم تتخيلون بأنفسكم شكل بلد يمكن أن ترى الحيوانات والجمال والدجاج منتشرة فيه على الطرق بجانب السيارات".
وبالإضافة لذلك، ذكرت رفائيلى أنها تعرضت للعديد من المطاردات "السخيفة" من قبل بعض الصحفيين المصريين، لالتقاط صورة لها مع دى كابريو، ولكنها -وفق تعبيرها- لم تمكنهم من هذه الفرصة!!
وبخبث، علّق الموقع الإسرائيلي على هذه التصريحات قائلا: "على الرغم من تمتع رفائيلى بالجمال والشهرة وارتباطها بالنجم العالمي ليوناردو دى كابريو، فهي تفتقد للدبلوماسية واللباقة، لهذا تحدثت على جارتنا مصر بشكل مسيء، وانتقدتها بشكل فظ للغاية".
فهل يُحرّك هذا الخبر -أو قل هذه الفضيحة!!- نخوة المسئولين في مصر للرد على هذا التطاول غير المبرر بالمرة، وإصدار قرار -ولو كان صوريا- بمنع هذه العارضة "القذرة" والذين على شاكلتها من دخول مصر، من أجل حفظ ماء الوجه، أم ستمر الواقعة مثل غيرها، دون أن يُحرّك أحد ساكنا، وتظل مصر تفتح ذراعيها لمن يطعنها ويلعنها ويكذب عليها دون أن تقول ولو لمرة واحدة "لا"؟!

بالصور: هيفاء وهبي على أربعة أغلفة لمجلة ماري كلير العالمية لتكشف سر جمالها












أطلقت مجلة ماري كلير العالمية، النسخة العربية من عددها الجديد لشهر ديسمبر الجاري بأربعة أغلفة مختلفة للنجمة الحسناء ورمز الجمال والأنوثة في المنطقة العربية هيفاء وهبي.
وقد خضعت النجمة اللبنانية لجلسة تصوير مكثفة من أجل الأغلفة الأربعة، حيث تظهر في العدد المخصص لسوريا بلوك ليلي أنيق، حيث ارتدت معطفا أسود من الفرو، وربطت شعرها للخلف، مع ابتسامة غامضة تخلب الألباب.
أما في العدد المخصص للكويت، فكان اللوك أكثر جرأة وإثارة، حيث ظهرت الجميلة هيفا بفستان أسود ضيق من الجلد الليكرا اللامع، بأكمام طويلة، ويتميز بوجود سوستة بكامل طول الفستان، كما أسدلت شعرها على جانب وجهها من الجهة اليسرى، مع قرطين صغيرين من اللؤلؤ.
وفي عدد السعودية، كان اللوك متحفظا إلى حد كبير، حيث ظهرت هيفا بشكل محتشم مرتدية معطفا من الفرو الأسود الكثيف، وقد ربطت شعرها إلى الخلف على شكل ذيل حصان، وأكملت اللوك بخاتمين وسوار من الألماس.
أما عدد الإمارات فكان مميزا بحق، حيث ارتدت فستان سهرة قصيرا وعاري الأكتاف، بدرجتين من اللون الموف الفاتح، ويأتي الجزء السفلي من الفستان منقوشا بالأسود، لتكتمل أناقته بوشاح رمادي فاتح من الحرير.
ودعمت هيفا طلتها المميزة بسوار متعدد، كما طلت أظافرها باللون الطوبي الرائج هذا الموسم.
وكانت هيفا قد أعربت عن سعادتها الشديدة بضمها إلى قائمة أجمل النساء فى العالم، ضمن اختيار مجلة مارى كلير العالمية، وقالت إنها تعتز بكونها امرأة شرقية وتنافس بجمالها فنانات العالم أجمع، وإن احتفاظها بجمالها يعود لحفاظها على طعامها جيدا، والنوم مبكرا، وتناول أكلات صحية مفيدة، والابتعاد تماما عن الملح والسكر لأنهما ضارين جدا بالبشرة.
وأضافت هيفاء، أنها شديدة السعادة بلقب "حلم العرب" الذى أطلقته عليها المجلة، ووصفها بأنها رمز للجمال فى الشرق الأوسط، متحدثة بشكل مفصل عن شعرها الأسود الطويل، وعينيها الدافئتين، وبشرتها النقية، وجمالها العربى الذى تسعى كل امرأة إلى الاقتداء به، ووصفت ملامحها وشكلها بكلمة شديد النجاح.
الجدير بالذكر أن المجلة قد أجرت مؤخرا تحقيقا عن رموز الجمال فى كافة العواصم العالمية، حيث تم انتقاء بلايك لايفلى من الولايات المتحدة الأمريكية، والممثلة توبا بويوكوستن من تركيا، والعارضة إليزابيتا كانا ليس من إيطاليا، والعارضة لوراتو مونينغ من أفريقيا، والممثلة آنا دى لا ريجيرا من المكسيك، والممثلة صوفى مارسو من فرنسا، وهيفاء وهبي من لبنان.

بالفيديو: أول عرض أزياء تحت الماء !









في عرض أقل ما يوصف أنه فوق العادة، استطاعت كوريا أن تجذب إليها أنظار العالم بإقامة عرض أزياء تحت الماء !
رفع العرض شعار "صنع في كوريا"، فجميع الموديلات المعروضة مستوحاة من أزياء كوريا التقليدية والتي يطلق عليها اسم "هانبوك"، وهي من تصميم الكوري "بارك سول نيو".

جدير بالذكر أن هذا العرض المدهش نظم في إطار الدعاية لافتتاح متجر جديد، وأنه أول عرض أزياء لملابس "هانبوك" يقام تحت الماء







بالفيديو: معاكسة بركات ليارا نعوم خطيبة عماد متعب













لو كان يعلم عماد متعب أن يارا نعوم هي زوجة المستقبل، لما فضل اختيار سيارة هيواندي على مرافقة حبيبته في الحفل، هذا ليس مزاحا أنه إعلان سيارات هيواندي لعام 2008.
تدور فكرة الإعلان في قالب طريف حول تجول كل من اللاعبين محمد بركات وعماد متعب في إحدى الحفلات، يلفت انتباههما وجود سيارة هيواندي، فيتبادلان عبارات الإعجاب بشكل وتصميم السيارة، في حين تقف يارا نعوم في نفس اتجاه بصرهما فتظن أن كلمات الإطراء موجهة لها، لتكتشف في النهاية أن سيارة هيواندي هي المقصودة








بالفيديو: صديق محمود شكري يكشف تفاصيل حادث السير










فيما يبدو أن حادثة رامي الشمالي ومحمود شكري، والتي راح ضحيتها الأول مازالت تشغل حيزا من الإعلام و تفكير الرأي العام حتى الآن.
فمن خلال موقع ويكيز المتخصص في رصد أخبار طلاب ستار أكاديمي، تم نشر تسجيل صوتي للصديق الثالث الذي كان بصحبة رامي ومحمود قبل وقوع الحادث - على حد زعم الموقع - ليحاول الصحفي من خلال التسجيل سؤال صديقهم المشترك حول ملابسات الحادث.
في البداية، أوضح صديق محمود للصحفي الذي أجرى الحوار أنه بعد انتهائهم من تناول العشاء، تولى هو قيادة السيارة لتوصيل نفسه خاصة وأن محمود يحب قيادة السيارة بسرعة جنونية.
وعندما سأله الصحفي عن من تولى عجلة القيادة بعد نزوله من السيارة، قال الشاب إنه لا يعرف من تحديدا كان السائق فهو بعد أن رحل من السيارة لم يلتفت لينظر خلفه، ليستكمل الصحفي أسئلته محاولا الإيقاع به فسأله عن نوعية إصابات محمود ومكانها تحديدا، فأجاب الشاب بأن قدمه مكسور و يده لا يستطيع تحريكها مع أصابعه، بخلاف وجود كدمات قوية في الجبهة والأنف والصدر. وأثناء سرد الشاب لتلك التفاصيل يتم الإشارة إلى مدى التوافق بين إصابات محمود وبين تلفيات السيارة مما يدل على انه هو من تولى قيادة السيارة.








قناة الحرة تكرم سامو زين على ألبوم "دايما"










يسافر النجم سامو زين إلى دبي الأربعاء 8 ديسمبر 2010 لحضور حفل تكريمه من قناة الحرة الإخبارية على ألبومه الأخير "دايما".

قال عبد العظيم خلاف مدير أعمال سامو زين في تصريح خاص : "يطير زين إلى دبي بعد أن تلقى دعوة من قناة الحرة الإخبارية لتكريمه على ألبومه الأخير (دايما)".

وأضاف أن التكريم حصل عليه سامو لتحقيقه أعلى مبيعات من خلال استفتاء عام 2010، والذي طرح في الأسواق منذ ثلاثة أشهر.

من جانبه أعرب سامو زين عن سعادته بهذا التكريم، خاصة وأنه ثاني تكريم يحصل عليه لنجاح ألبومه "دايما" خارج مصر.

من ناحية أخرى تلقى سامو زين دعوة للمشاركة في مهرجان الأغنية التونسية "ليالي قرطاج"، وذلك من إدارته التي أعربت عن سعادتها بنجاح الألبوم وتكريمها له خلال المهرجان.

يذكر أن آخر سامو زين طرح أحدث ألبوماته "دايما" في صيف 2010، وقدم منه أغنية "ملكش دعوة بيا" بطريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال توزيع طارق عبد الجابر، ومن إخراج سامو زين تحت إشراف سعيد الماروق.

"أنرويل" يتقدم ببلاغ ضد نقابة الموسيقيين لمنع رولا سعد من الغناء في مصر










بعد قرار منير الوسيمي نقيب الموسيقيين بمنع رولا سعد من الغناء في الحفل الخيري بنادي "إنرويل" بالإسكندرية، قررت رئيسة النادي بتحرير محضر ضد نقابة الموسيقيين تتهمها فيه بالاعتداء على الحفل الخيري.

فبعدما فوجئت هبة النبوي رئيس النادي بوجود عدد كبير من الرجال بلغوا عشرة أشخاص، منهم اثنين من نقابة الموسيقيين، والباقي من شرطة المصنفات الفنية، هدفهم هو منع رولا من الغناء بناء على الدعوة المرفوعة من مواطنتها اللبنانية هيفاء وهبي، حسب صحيفة "الشارع".

وحاول المنظمون ورئيسة النادي التوسل إليهم للموافقة على أن تغني للجماهير، ولكنهم رفضوا، فما كان من رولا إلا أنها جلست وسط الحضور كضيفة، مما أدى إلى تقدم النادي بمحضر في النقابة بسبب الخسائر التي تسبب فيها قرار منعها.

وكان المكتب الإعلامي لرولا أرسل بيانا جاء فيه: " كانت رولا سعد قررت التبرع بأجرها كاملاً بالإضافة إلى نفقات التنقلات وأجر الفرقة الموسيقية بالكامل، لمجرد علمها أن الحفلة التي ستحييها هي خيرية، ويعود ريعها لصالح العلاج الكيميائي للأطفال المصابين بالسرطان ولعمليات القلب المفتوح للأطفال في الإسكندرية".

وكان القرار الذي صدر بمنع رولا من الغناء في مصر جاء ردا على إدانة بسرقة أغنية تعود ملكيتها لهيفاء وهبي، وقيامها بغنائها، حيث أصدرت نقابة الموسيقيين بيانا يؤكد أنه ثبت لديها أن أغنية "إيه ده" ملك لهيفاء وهبي، بعدما استمعت لجنة من النقابة للأغنيتين، ووضح التشابه التام بينهما، بالإضافة إلى أن هيفاء تمتلك حق أداء الأغنية مؤرخا بتاريخ 2009، بينما حق التنازل الذي تمتلكه رولا سعد مؤرخ في 2010.
وأرفق المكتب الإعلامي لرولا في البيان صورة لنص أغنية "إيه ده" التي غنتها رولا، ونسخة أخرى بالتي غنتها هيفاء، وصورة من تنازل محمد إسماعيل، مدير أعمال هيفاء السابق، لرولا بالأغنية.

يذكر أنه في نفس الحفل، غنى رامي عياش عدد كبير من أغانيه وسط تفاعل من الجماهير.

نيللي كريم سعيدة بدخول الفنانين عالم الإنتاج



أبدت الفنانة نيللي كريم إعجابها بدخول بعض الفنانين لعالم الإنتاج، ومن بينهم أحمد حلمي الذي أنتج فيلمه الأخير "بلبل حيران".

قالت نيللي أن قيام بعض الفنانين بإنشاء شركات إنتاج يقوموا من خلالها بإنتاج أفلامهم السينمائية خطوة مفيدة لصناعة السينما المصرية، حسب ما ذكرته في حوارها لجريدة "الدستور".

وأشارت إلى أن الفائدة التي ستعود على صناعة السينما ستكون في تكلفة إنتاج الفيلم حيث ستكون منخفضة، وهذا بالطبع سيكون مفيد لشركات توزيع الأفلام.

وأضافت أن من بين هؤلاء النجوم الفنان أحمد حلمي الذي أنشا شركة "شادوز"، وأنتج من خلالها فيلمه الأخير "بلبل حيران"، وأنه سيقدم كمنتج أفلاما مختلفة فنياً.

وخلال حوارها أبدت نيللي كريم ترحيبها بالمشاركة في أي فيلم من إنتاج شركة يملكها زملائها الفنانين، لاقتناعها بالتجربة.

يذكر أن آخر أعمال نيللي كريم هو فيلم "زهايمر" تأليف يوسف معاطي وإخراج عمرو عرفة وبطولة عادل إمام وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف وتم عرضه في 2010.

عمرو عرفة: اعترف بأخطاء "زهايمر"، و"ابن القنصل" فيلم لأحمد السقا









أعرب عمرو عرفة مخرج فيلمي "ابن القنصل" و"زهايمر" اللذان يعرضان الآن بدور السينما، أنه سعيد بإيرادات الفيلمين، مشيرا إلى أن أخطاء الأخير ليست من سببه.

قال عمرو: "أعترف بأن مشهد رش الزعيم عادل إمام أبناؤه بالماء في فيلم (زهايمر) به خطأ، لأنهم في المشهد الذي يليه ظهروا وملابسهم جافة تماما، وهذا خطأ المساعد الثاني فهو يتعلق بـ(الراكورات) في اتصال المشاهد ببعضها، فإننا لم نصور المشاهد بالترتيب وهذا ما تسبب في الخطأ"، حسب صحيفة "عين الأسبوعية".

وردا عمرو على من ينتقدون المشهد الذي جمع بين سعيد صالح وعادل إمام بسبب قصره، فقال: "أحيانا يشعر المشاهد بأن المشهد قصير من شدة إعجابه به، وبغض النظر عن ذلك، فأنا أريد أن أقول إن هذا المشهد يعتبر أطول مشهدا في تاريخ السينما المصرية لشخصين جالسين على كنبة، حيث وصلت مدته إلى 5 دقائق".

فيلم "زهايمر"، شارك في بطولته مع عادل إمام فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللى كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوي وضياء الميرغني وإيمان سيد، من تأليف نادر صلاح الدين، وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

وعن ما تردد أن بطل فيلم "ابن القنصل" الحقيقي هو خالد صالح وليس أحمد السقا، قال عرفة: "بطل الفيلم هو أحمد السقا، وكل ما يقال ليس له أساس من الصحة، وخالد صالح قدم دورا من أفضل أدواره على الإطلاق، وكان لدوره في الفيلم أهمية كبيرة، ولا خلاف على ذلك، لكن (ابن القنصل) هو أحمد السقا".
"ابن القنصل" بطولة أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، ومدير التصوير محسن أحمد، والموسيقى التصويرية للموسيقار محمود طلعت.

محمد سعد يبحث عن اسم لمسلسله السياسي في رمضان 2011









يبحث الفنان محمد سعد مع المخرج وائل إحسان حاليا على اسم جديد لمسلسله الذي سيقدمه في رمضان 2011.

قال المنتج محمد سمير منتج المسلسل في تصريح خاص : "لم نستقر حتى الآن على اسم مسلسل الفنان محمد سعد، وكل ما يتردد عن أن اسم المسلسل (ألف لمبي ولمبي) أو (اللمبي وجوليت) ليس صحيح".

وأضاف أن المسلسل يناقش قضية سياسية اجتماعية، ليعود من خلاله الفنان محمد سعد لتقديم الشخصيات الجادة، بلمحة كوميدية خفيفة بعيدا عن كوميديا المباشرة.

من ناحية أخرى يواصل المؤلف أحمد عبد الله كتابة باقي حلقات المسلسل، حيث انتهى حتى الآن من كتابة 12 حلقة منه.

يذكر أن المسلسل سيشارك في بطولته الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، التي ستؤدي من خلال الأحداث شخصية فتاة مصرية بعكس الأدوار التي قدمتها من قبل مع أحمد عز ومحمد هنيدي والتي قدمت فيها دور الفتاة اللبنانية.

يذكر أن آخر أعمال محمد سعد في التليفزيون كان مسلسلي "من الذي لا يحب فاطمة" و"ومازال النيل يجري" قبل انطلاقه إلى عالم السينما.
أما آخر أعماله في السينما فهو فيلم "اللمبي 8 جيجا" تأليف نادر صلاح الدين وإخراج أشرف فايق، وشارك في بطولته مي عز الدين، وتم عرضه في عام 2010.

هاني سلامة يبدأ تصوير "واحد صحيح"









أيام قليلة ويبدأ الفنان هاني سلامة تصوير فيلمه الجديد "واحد صحيح"، والمتوقع عرضه في موسم صيف 2011.

وسيبدأ تصوير المشاهد الخارجية من الفيلم على مدار 10 أيام بمناطق المهندسين والدقي والعجوزة، بعدها ينتقل فريق العمل لتصوير المشاهد الداخلية في أحد الاستوديوهات بمدينة الإنتاج، بحسب مجلة "أخبار النجوم".

فيلم "واحد صحيح" من تأليف تامر حبيب وإخراج أحمد علاء، بطولة هاني سلامة من منة شلبي ودنيا سمير غانم وبسمة وكندة علوش.

تدور أحداث فيلم "واحد صحيح" حول شاب يبحث عن عروس، ويتم ترشيح له ثلاثة فتيات ليختار منهم واحدة، ولكل منهن مميزات يتمناها في شريكة حياته، فيقع في حيرة الاختيار، ليقرر الزواج من الثلاثة.

كانت آخر أعمال هاني سلامة فيلم "السفاح"، الذي تم عرضه في 2009، وشاركه بطولته الفنانة نيكول سابا والفنان خالد الصاوي ونهال عنبر وسامي العدل وسوسن بدر، وكتب له القصة والسيناريو والحوار خالد الصاوي، ومن إخراج سعد هنداوي، والإنتاج لشركة ميلودي بيكتشرز.

جولي: لن أتبنى أو أنجب في الفترة المقبلة










قررت النجمة العالمية أنجلينا جولي الابتعاد في الفترة المقبلة عن تبني الأطفال، أو الإنجاب من صديقها النجم براد بيت، مكتفية بأبنائها الست لاحتياجهم للرعاية الجيدة في الفترة المقبلة.

قالت جولي: "لا أعتقد أني سأنجب أو أتبنى أي طفل في المرحلة المقبلة، بل سأكتفي بأبنائي الستة، وذلك لأوفر لهم الرعاية اللازمة لكل منهم بصفة خاصة، كما يجب عليّ الانتباه لكل طلباتهم، وذلك قبل أن أفكر في أخ أو أخت جديدة لهم"، حسب مجلة OK!.

وأشارت جولي أنها لن تجبر أبنائها على اعتناق أي من الديانات، فهي الآن تعلمهم كل الأديان وببيتها الفرآن الكريم والإنجيل والتوارة، وكتب عن البوذية، وعليهم هم اختيار دياناتهم واتجاهاتهم.

يذكر أن لبرانجلينا ثلاثة أبناء بيولوجيين هم شيلوه نوفيل وفيفيان وكنوكس، وثلاثة أبناء بالتبني هم: مادوكس وزاهارا وباكس.

ومن ناحية أخرى، تنتظر جولي عرض أحدث أفلامها "ذا توريست" The Tourist أو "السائح" المأخوذ عن الفيلم الفرنسي "أنتوني زيمر" Anthony Zimmer، سيقوم فيه جوني ديب بدور السائح الأمريكي الذي تستغله عميلة الإنتربول "جولي" لإحباط عملية اغتيال سياسي، كانت ستتورط فيها بعد أن دخلت في علاقة مع المجرم الذي يريد تنفيذ تلك الجريمة، وتم التصوير في مدينة فينيسيا بإيطاليا، على أن يبدأ عرضه في ديسمبر 2010.

عمرو سمير عاطف يكتب أول مسلسلاته الطويلة "الهدية"









تعاقد المؤلف عمرو سمير عاطف على مسلسل بعنوان "الهدية" مع شركة سينريجي لرمضان 2012، وهو أول مسلسل طويل له بعد عدة تجارب ناجحة في كتابة مسلسلات الست كوم منها "تامر وشوقية".

قال عمرو سمير عاطف في تصريح خاص:" تعاقدت على مسلسل (الهدية) مع شركة سينيرجي وهو المشروع الذي أنشغل بكتابته حاليا".

وأضاف أنه انتهى من كتابة حلقة واحدة فقط منه ونظرا لأن المسلسل يحتاج لوقت كبير في كتابته وتحضيره تم تحديد رمضان 2012 موعدا لعرضه.

مسلسل "الهدية" تدور أحداثه في قالب بوليسي، وحتى الآن لم يتم ترشيح أبطاله أو مخرجة، ولكن تم الاتفاق بين عمرو وبين الشركة المنتجة على أن يكون المخرج سينمائي، حيث تدور أحداثه في أماكن خارجية كثيرة.

من ناحية أخرى تعاقد عمرو سمير عاطف على فيلم جديد مع المنتج والمؤلف محمد حفظي يكتبه مع ورشة سيناريو، يشارك فيها كل من محمد حماد ومحمد إسماعيل ورسام الكاريكاتير قنديل، وسيقوم ببطولته مجموعة من الشباب ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كتابته في شهر فبراير.








كان آخر أعمال عمرو سمير عاطف فيلم "ولاد العم" إخراج شريف عرفة، وبطولة كريم عبد العزيز وشريف منير ومنى زكي.

محمود شكري: تمنوا لي قليل من الألم في علاجي الطبيعي








أعلن المغني الشاب محمود شكري، المتسابق في الموسم السابع من برنامج المسابقات الشهير "ستار أكاديمي"، أنه سيبدأ في الأربعاء الأول من ديسمبر 2010 جلسات العلاج الطبيعي.

كتب شكري على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك" FaceBook: "مساء الخير لكم جميعا، سأبدأ في مهام جلسات العلاج الطبيعي من اليوم، تمنوا لي التقدم الصحي، وألم أقل، أحبكم".

وكان شكري تعرض لحادث سير في الثامن من يوليو 2010، أدى إلى تعرضه لإصابات بالغة و بعض الرضوض والكدمات في صدره، سافر على إثرها لألمانيا لمدة شهر، وتوفى في نفس الحادث اللبناني رامي الشمالي، حينما اختلت عجلة القيادة من يده على كوبري أكتوبر، مما أدى لاختراقه الجانب الآخر من الطريق ليصطدم بسيارة أخرى.

يذكر أن محمود شكري ورامي شمالي شاركوا بالنسخة السابعة من "ستار أكاديمي" التي أقيمت هذا العام، وربطت علاقة قوية بين كل من رامي وشكري خلال تواجدهما بالأكاديمية، التي وصلوا بها لمرحلة متقدمة.

بالصور : اليوم 3 رحلات عمرة جائزة لملكة جمال العرب








أعلنت لجنة تحكيم مهرجان ملكة جمال العرب، عن الجائزة التى ستفوز بها ملكة الجمال، وهى رحلة عمرة لها، وأخريان لوالدتها ووالدها شاملة كل التكاليف.


جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد أمس، برئاسة أحمد نوار رئيس اتحاد المبدعين العرب وحنان نصر، رئيس المهرجان وهالة مدنى، نائب رئيس المهرجان.

مهرجان ملكة جمال العرب يقام تحت رعاية موسوعة التكامل الاقتصادى العربى الأفريقى، التابعة لجامعة الدول العربية والمفوضية الأفريقية والجمعية المصرية للثقافة والإبداع، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، واتحاد المبدعين العرب التابع لنقطة الاتصال وحماية الملكية الفكرية.

ويشارك فى اختيار ملكة جمال العرب الفنانة نيللى والفنانة مادلين طبر واللبنانية لاميتا فرنجية وعبير صبرى والكاتب علاء الأسوانى والخبير السياحى محمود المغربى والأمين العام لاتحاد المنتجين العرب، مصطفى سلامة ورئيس اتحاد المبدعين العرب الإذاعى أحمد نور وخبيرة التجميل العالمية "وهج" رئيس اتحاد الخليج العربى للتزين بالسعودية وملكة جمال أمريكا 2001 وسيدة المجتمع مريم العلى من الكويت ونور بعباسى من اليمن.

يشارك بالمسابقة هذا العام مجموعة كبيرة من الفتيات من جميع الدول العربية؛ منهم مريم سياح من تونس وهناء سليمان من ليبيا ونسرين محمد من فلسطين ومونيا خلفاوى من الجزائر وروان ممدوح من السعودية وإسراء رعد من العراق ولارا عبد اللات من الأردن وزهور الوردى من البحرين وزينب السيدلى من المغرب وسارة السليسى من مصر وريم التونسى من تونس وإيمان محمد من ليبيا وسيال عبد الصمد من لبنان وسمية على من جزر القمر ونسرين الحركانى من المغرب.

 

أبوعوف يفتتح سوق مهرجان القاهرة السينمائى اليوم











يفتتح الدكتور عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى اليوم الخميس، سوق الإنتاج السينمائى المقام ضمن فعاليات المهرجان، وذلك فى الساعة السادسة مساء، بفندق سوفوتيل الجزيرة.


يشارك فى السوق 5 جهات إنتاج يحضر مندوب عن كل منها بصحبة الدكتور عزت أبو عوف، على رأسها اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويعرض منتجاته فى جناحين، وصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، والذى يعرض أعماله فى جناح واحد، بالإضافة إلى شركة مصر للصوت والضوء وتعرض منتجاتها فى جناح واحد، وقناةFrance 24 وتعرض منتجاتها فى جناحين، وأخيراً غرفة صناعة السينما وتعرض منتجاتها فى جناح واحد، وتستمر فعاليات سوق مهرجان القاهرة السينمائى الدولى من 2 وحتى 7 من ديسمبر الجارى.

أنجلينا جولى تنتهى من تصوير أفيش "The Tourist"







انتهت النجمة أنجلينا جولى، من تصوير أفيش أحدث أفلامها "The Tourist". والفيلم من تأليف وإخراج المخرج فلورين هينكل، ويشاركها البطولة النجم جونى ديب.

تدور أحداث الفيلم حول رجل يذهب للسياحة فى إيطاليا، فتقتحم حياته امرأة غير عادية، وتتوالى الأحداث فى إطار من التشويق والإثارة.


يذكر أن آخر أفلام النجمة أنجلينا جولى Salt، وعرض فى شهر يوليو الماضى بدور العرض السينمائى وحقق الفيلم إيرادات كبيرة، حيث شاركها البطولة فيه النجم ليف شرايير.


والفيلم من تأليف السيناريست كورت فيمر والسيناريست الشهير بريان هيلجيلاند وإخراج فيليب نويس.


المصور العالمى فؤاد سعيد: العالم لديه ولع بالسينما المصرية







عبر المصور العالمى فؤاد سعيد، عن مدى سعادته بتأثير السينما المصرية فى الخارج، مؤكداً أن العالم كله لديه ولع وحب شديد بالسينما المصرية، وأن فيلم "صراع فى الوادى" تم عرضه على التليفزيون الصينى، ولقى نجاحاً وإقبالاً شديدين من جميع فئات الشعب الصينى.


جاء ذلك من خلال الندوة التى أقامها مهرجان القاهرة السينمائى تحت عنوان "مبدعينا فى الخارج" والتى أدارها الكاتب الصحفى عادل حمودة.

وأكد فؤاد سعيد، على ضرورة السعى وراء عرض الأفلام المصرية بالخارج، مشيراً إلى أن مستوى السينما المصرية رائع جداً.

وناشد المصور العالمى، جميع القائمين على صناعة السينما بضرورة عرض الأفلام المصرية على شاشات القنوات العالمية، والتى لا يوجد لديها مواد تكفى للبث على مدار 24 ساعة، نافياً علمه بما يسمى بسينما الشباب، رداً على سؤال أحد الصحفيين عن تقييمه لسينما الشباب.

فؤاد سعيد عمل مع مجموعة من الفنانين العالمين منهم روبرت سورتيس وبوبرت تايلور واليانور باركر، كما أنتج مجموعة من الأفلام الروائية الناجحة مثل "عبر شارع 110" بطولة أنتونى كوين وفيلم "هيكى وبوجز" بطولة بيل كوسبى وروبرت كولب وفيلم "هامر سميث" بطولة ريتشارد بيرتون وإليزابيث تايلور.

حصل فؤاد سعيد على عدة جوائز مثل جائزة "فنى الإنجاز" فى عام 1969 من أكاديمية السينما والفنون والعلوم لاختراع النظام "cinemobile".

" أبو عوف" يجتمع برؤساء المهرجانات العربية.. السبت المقبل







يجتمع السبت المقبل فى الحادية عشرة والنصف صباحًا "رؤساء المهرجانات العربية والعالمية"، فى ندوة يديرها الدكتور عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.


ويحضر الندوة عدد كبير من رؤساء المهرجانات العربية، حيث تقام بفندق سوفيتيل الجزيرة.

وفى الساعة الرابعة عصر السبت تقام ندوة "السينما الأفريقية فى مطلع القرن الحادى والعشرين" ويديرها المخرج " فيكتور أوكاى"، لمناقشة حال ومستقبل السينما فى قارة أفريقيا خلال القرن الحالى وقضاياها.

"كف القمر" يمنع خالد صالح من حضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى









صرح الفنان خالد صالح ، أنه لم يستطيع حضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى أمس الثلاثاء، بسبب إرهاقه الشديد و كثرة ساعات التصوير فى فيلمه "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف.


وأضاف، أنه كان مرتبط بموعد تصوير فى الخامسة فجر اليوم الأربعاء، ويتبقى له أسبوع تصوير واحد للانتهاء من جميع مشاهده بالفيلم.


فيلم "كف القمر" بطولة خالد صالح، ووفاء عامر، غادة عبد الرازق، جومانا مراد ، حسن الرداد ، حورية فرغلى، صبرى فواز وهيثم أحمد زكى، سيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن ومن إخراج خالد يوسف ، وإنتاج شركة "مصر للسينما".

وتدور أحداث الفيلم حول أم تدعى "قمر" يتوفى زوجها ويتركها لتقوم بتربية خمسة أبناء ويسافر أولادها من الصعيد لهجرة داخلية وتحاول بقدر كبير لم شملهم حولها مره أخرى.

الانتخابات تهدد نجاح مهرجان القاهرة السينمائى








تزامن توقيت الانتخابات البرلمانية "انتخابات مصر 2010 " مع الدورة 34 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يزيد من الأعباء التى يعانى منها المهرجان سنويا من تراجع دور العرض المشاركة فى عروض المهرجان، وكذلك علاقة الجمهور به التى تتطور ببطء

عام بعد آخر، وإجراء الانتخابات البرلمانية يوم 28 نوفمبر والإعادة 5 ديسمبر فى نفس توقيت المهرجان تقريبا من شأنه أن يؤثر بالتأكيد على اهتمام الجمهور بالأفلام المعروضة وكذلك اهتمام وسائل الإعلام بالمهرجان حيث أن اهتمام معظم برامج التوك شو الرئيسية فى كل قناة تنصب على أحداث الانتخابات ما يعاقبها من مشاحنات وخلافات ومشاجرات وغيره من مثل هذه الأحداث التى أصبحت من ثوابت الأحداث السياسية وبين هذا الصخب السياسى أصبح من الصعب أن يحصل المهرجان المصرى على حقه من الاهتمام الإعلامى وهذا ما أكده بالفعل الدكتور عزت أبو عوف فى تصريحات لليوم السابع من تخوفه من تأثير الانتخابات البرلمانية على حجم اهتمام الجمهور ووسائل الإعلامى والصحافة على المهرجان.

أما من جهته أكد الناقد السينمائى الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان لليوم السابع قائلا "إنه بلا شك أن الانتخابات البرلمانية ستستحوذ على البريق الأكبر بين كل المواد المعروضة بالصحف إلا أن الانتخابات لن تؤثر على الاهتمام بالمهرجان فهناك صفحات للسينما بكل الصحف والمجالات تهتم بالمهرجان وكذلك التليفزيون المصرى هناك قناة نايل سينما ستخصص معظم وقتها للمهرجان والفضائيات هناك برامج عديدة أرسلت خطاباتها لتغطية أخبار المهرجان أما بالنسبة لبرامج التوك شو مثل مصر النهاردة ومن قلب مصر أن كانت تهتم بالانتخابات أكثر ولكن هناك برامج فنية متخصصة ستعطى المهرجان الاهتمام المناسب أما الانتخابات فلن يقضى فيها المواطن اليوم كله بل وقت بسيط فى يوم الانتخابات.

ويشير رزق الله أن إدارة المهرجان كانت قد حددت موعد المهرجان قبل الانتخابات بعام كامل أما الانتخابات فقد حددت موعدها منذ أقل من شهر فكيف يمكن التعامل مع هذه المشكلة؟

أما حامد حماد المتحدث الإعلامى باسم المهرجان أكد أن جمهور المهرجان من الشباب لا يهتم بالأمور السياسية وربما القليل منهم هم الذين يتوجهوا للمشاركة فى الانتخابات أما الصحف المصرية فلن يتأثر اهتمامها لأن صفحات السينما لن تلغى فى الانتخابات أما عن التغطية الإعلامية فهناك 40 قناة فضائية مصرية وعربية وعالمية تقدمت لتغطية فعاليات المهرجان بزيادة 5 قنوات عن العام الماضى مما يعكس تزايد الاهتمام الإعلامى بالمهرجان وعدم تأثره بالانتخابات.

الناقد أحمد بهجت رأفت يرى أن جولة إعادة الانتخابات سوف تؤثر على الاهتمام الإعلامى بهذه الأحداث على المهرجان ولكن على أية حال هذا سيظهر مع بداية المهرجان أو بعد نهايته وذلك لأنه ليس لدينا أى جهات أو مؤسسات تستطيع رصد تأثير الأحداث على بعضها وأى نتيجة ستكون فى إطار التخمين والتوقع غير العلمى، كما أن لكل مجال جمهوره الرياضة لها جمهورها وكذلك الفن والانتخابات حتى أخذت الانتخابات جزءا من جمهور كل مجال وأظن أن جمهور المهرجان ثابت سنويا ولن يتأثر بالانتخابات.

"هارى بوتر" يحوز إعجاب النقاد على مستوى العالم








بعد تحقيقه نجاحًا فى العالم أجمع، وإيرادات قياسية فى الأيام الأولى لعرضه، حاز فيلم "هارى بوتر ومقدسات الموت" Harry Potter and the Deathly Hallows على ردود فعل إيجابية، والفيلم من توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى مصر والعالم العربى، والوكيل الرسمى الوحيد لشركتى فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين فى مصر.


حاز الفيلم على عدد مهول من عبارات المديح المختصرة فى مجموعة من الجرائد والمجلات حول العالم، واعتبره الجميع فيلم المغامرات الأبرز لهذا العام.

وصفه سكوت باولز فى جريدة USA Today قائلاً "مقدسات الموت هو الفيلم الأفضل فى السلسلة حتى الآن"، وكتبت عنه ليزا سكوارزبام فى الـ Entertainment Weekly "جميل" وأضافت "الفيلم السينمائى الأقوى من الأجزاء الـ 6 السابقة"، واعتبره مات سوليفان فى موقع In Touch "ساحر" على حد قوله، وعلق عليه مارشال فاين فى مجلة Star "يحمل مؤثرات بصرية مذهلة، وتصوير ممتاز"، ومدحه بين ليونز فى E! "كلما مر الوقت كلما صار الفيلم أفضل وأفضل" وأضاف "مغامرة جميلة ومثيرة للغاية" وأكمل "دانيل رادكليف وإيما واطسون وروبرت جرينت كبروا أمام أعيننا، إنهم كأبنائنا أو أكثر، حقًا سنحزن على فراقهم جدًا عما قريب".

هذا وربط الكثير من النقاد بين روعة الفيلم وبين قدرة مخرجه الفذ ديفيد ياتس على تحويل السلسلة من أفلام مغامرات معدة للأطفال إلى أعمال سوداوية غامقة لا تخلو أيضًا من حس الفكاهة والمغامرة، فكتبت إليزابيث ويتزمان فى الـ نيويورك دايلى نيوز تقول "ديفيد ياتس هو أفضل من أخرج هذه السلسلة، ويعلم تمامًا كيف يجسد أكثر خيالات الكاتبة القديرة جى كيه رولينج جموحًا، ويقدمها للمشاهدين كما يريدونها تمامًا"، وعلق مات باتشز فى UGO "قدرته على إدارة الممثلين واختيار أماكن تصوير رائعة تثبت أنه الأجدر بهذه المهمة"، ووصفته جريدة كيدزداى بأنه "المخرج الأفضل والفيلم الأفضل، ماذا ممكن أن نقول غير هذا".

وصب عدد كبير من النقاد مديحهم على إثارة الفيلم، وقدرته على إبقاء المشاهد مشدودًا على أعصابه حتى بعد انتهائه، حيث تمكن المخرج من توحيد المشاهد مع موقف أبطال الفيلم المطاردين طيلة الأحداث، و قال جويل أموس "رحلة مثيرة وعاطفية" وأضاف "السلسلة استطاعت تأجيل الأفضل إلى النهاية"، وكتبت جينا باسك فى موقع SheKnows.com "بصريًا مذهلاً، ودراميًا يفوق كل التوقعات"، بينما لم يعلق ستيف وينتراب سوى بكلمة واحدة "رائع"، وهذا أيضًا ما فعله كلٍ من أشلى مالدون ومات سوليفان وجويل أموس وموزى بريسكو الذين وصفوه على التوالى بأنه "ملحمى"، "خرافى"، "مثير"، "ببساطة مذهل".

منة شلبى سفيرة النوايا الحسنة للتوعية بـ "الإيدز"








تنصب الفنانة منة شلبى، سفيرة للنوايا الحسنة للتوعية بمرض الإيدز، فى حفل كبير يقام غداً الجمعة .


وذلك بمركز شباب الجزيرة، حيثي نظمه البرنامج الوطنى للإيدز وبرنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز بمناسبة اليوم العالمى للإيدز.


تبدأ فعاليات الحفل فى العاشرة صباحاً، مع مهرجان للشباب بعدد من الأنشطة الترفيهية للتعريف بمرض الإيدز، مثل صناعة الطيارات الورقية، طباعة المنسوجات، صنع الشمع والفخار مع أيمن كيسونى المضيف الشرفى للاحتفال.


وفى الساعة الرابعة يعقد المؤتمر الصحفى لتنصيب "منة شلبى" سفيرة للنوايا الحسنة، وسط حضور الدكتور إيهاب عبد الرحمن والدكتور زياد رفاعى وجيمس راولى وهند الخطيب والدكتور وسام البيه والفنان عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا، ثم تبدأ فعاليات الحفل الذى يحييه فريق مسار إجبارى وفرقة واى كرو فى الساعة السادسة مساء.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe