الاثنين، 4 أكتوبر 2010

عمرو دياب وتامر حسني وعادل امام نجوم مسلسلات رمضان القادم



اعتدنا طيلة الاعوام الماضية على كشف النقاب عن قائمة المسلسلات التى تدخل السباق الرمضانى قبل قدومه بثلاثة او اربعة شهور على اكثر تقدير الا ان ما حدث خلال الايام الماضية والمتعلق بقيام الشركات باعلان تعاقداتها مع عدد كبير من الممثلين والممثلات للقيام ببطولة مسلسلاتها الجديدة التى من المقرر عرضها على شاشة رمضان القادم يعد بمثابة الظاهرة الجديدة والمختلفة التى لم نشهد لها مثيلا فى تاريخ الدراما المصرية والعربية.

مسلسل عمرو دياب
البداية مع النجم الكبير عمرو دياب الذى فوجئنا بالاعلان من قبل التليفزيون المصرى على قيامه بتوقيع عقد مسلسل جديد من المقرر عرضه في رمضان 2011 مقابل اجر قيمته 35 مليون جنيه، اى اكثر من مليون جنيه عن كل حلقه بخلاف حصوله على نسبة لم يتم تحديدها من تسويق المسلسل العمل للفضائيات.
المسلسل تأليف عمرو سمير عاطف واخراج عمرو عرفة وهو إنتاج مشترك بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري وشركة (سينرجي) التي قامت بإنتاج مسلسل المطرب محمد فؤاد (أغلى من حياتي) الذى تم عرضه رمضان الماضي.
واشترط عمرو دياب وضع ميزانية مفتوحة للمسلسل وأن يقوم هو باختيار جميع الفنانين الذين سيشاركون معه.
وبهذا الاجر يكون عمرو دياب قد تفوق على الفنان الكبير عادل امام الذى تعاقد على بطولة المسلسل الجديد (فرقة ناجى عطالله) المقرر عرضه في رمضان المقبل تأليف يوسف معاطي ويشارك في بطولته نجله محمد إمام وهيثم أحمد زكي وأحمد السعدني.

سمارة
وفى الوقت ذاته فاجأتنا غادة عبدالرازق بالاعلان عن دخولها سباق رمضان القادم بمسلسل (سمارة) وهو نفس الدور الذى سبق للفنانة الراحلة تحية كاريوكا تقديمه فى الفيلم الشهير الذى عرض فى خمسينات القرن الماضى وحقق نجاحا كبيرا.

معالي الوزيرة
بينما قررت الهام شاهين دخول المارثون القادم بمسلسلين دفعة واحدة الاول (شجرة الدر) والذى تدور احداثه حول قصة حياة ملكة مصر الشهيرة وهى الشخصية التى حلمت كثيرا بتقديمها فى عمل كبير يليق بأسم ومكانة وعطاء هذه الملكة والثانى هو (معالي الوزيرة) وتجسد ضمن احداثه شخصية وزيرة جريئة تتصدى لكل اوجه الفساد فى الوزارة التى تتولى امورها مما يعرضها لمشاكل عديدة.

بين الشوطين
وبعيدا عما اذا كان سيتم عرض الجزء الثالث من مسلسل الدالى (الذى خرج من مارثون سباق هذا العام) فى رمضان القادم ام انه سيتم التبكير بعرضه بدأ الفنان الكبير نور الشريف فى التجهيز لبدأ تصوير مسلسل (بين الشوطين) الذى قام بتأجيله هذا العام ليتفرغ للدالى.

اجر تامر حسنى
كما قرر المطرب تامر حسنى ايضا خوض أولى تجاربه التليفزيونية من خلال مسلسل جديد يدخل به ماراثون الأعمال الرمضانية.
وأكد تامر بان اختياره وقع على فكرة ستكون قنبلة الموسم على حد وصفه واشار الى ان مسلسله سيكون أضخم إنتاج تليفزيوني لعام 2011 كما يعتبر الأجر الذي اتفق عليه أكبر أجر يحصل عليه فنان مصري في تاريخ الدراما التليفزيونية المصرية، ايضا على حد تعبيره.
واشار الى انه سيبدأ فى تصوير المسلسل قريبا حين الاستقرار على باقي فريق العمل.

داليدا
كما وقعت سيرين عبد النور عقد بطولة مسلسل (داليدا) والذى يتناول قصة حياة المطربة المصرية الراحلة داليدا ابنة حى شبرا التى شقت طريقها لتصبح واحدة من ابرز فنانات باريس.

رشدى وتحية
كما تعاقد المنتج يوسف الديب مع الممثل أحمد فلوكس علي القيام ببطولة مسلسل (رشدي وتحية) والذي تدور أحداثه حول قصة حياة رشدي أباظة وتحية كاريوكا.
وجاري العمل حالياً علي اختيار باقي فريق العمل بالمسلسل الذي قام بكتابته زكريا السيلي وانتهي من كتابة 20 حلقة منه.
ومن المقرر البدء في التصوير قريبا تمهيداً لعرضه في شهر رمضان المقبل.
وأبدي أحمد فلوكس سعادته بترشيحه للقيام بدور رشدي أباظة ولم يتم الاستقرار حتى الان على الفنانة التى تجسد شخصية كاريوكا.

شحرورة لبنان
كما تم التعاقد مع ديانا كرازون لتتقمص شخصية شحرورة لبنان صباح فى المسلسل الذى يتناول سيرتها مع الحياة والفن.
وكان من المقرر تقديمه على شاشة رمضان هذا العام وتم تأجيله بعد انسحاب المؤلف والمخرج واستبدالهما باخرين.

وحش الشاشة
ولن تقتصر اعمال السير الذاتية عند قصص حياة صباح وداليدا وشجرة الدر ورشدى اباظه فحسب بينما يمتد الامر لقصة حياة الفنان الكبير الراحل فريد شوقى من خلال مسلسل (وحش الشاشة) فتقوم ابنته ناهد فريد شوقى باعداد جلسات عمل مكثفة من اجله.


منة شلبى: هذه حقيقة رفض احمد السقا استقبالي فى المستشفى




نفت الفنانة الشابة منة شلبى بشكل قاطع ما نشرته احدى الصحف العربية مؤخرا حول رفض الفنان احمد السقا استقبالها هى والفنانتين يسرا ونيللى كريم حينما توجهن لزيارته بمستشفى الشروق التى يعالج بها حاليا.
وكان السقا قد نقل الىالمستشفى للعلاج بعد إصابته بجلطة فى قدمه تفاقمت اثناء تلقيه العزاء في والده المخرج ورائد فن العرائس صلاح السقا مما دفعه لترك العزاء والتوجه للمستشفى.

وأكدت منة شلبى فى تصريح  - بانفعال شديد - ان كل ما نشر حول هذا الموضوع ليس له اى اساس من الصحة ولا يمكن وصفه سوى بأنه مجرد كلام فارغ لا يمكن حدوثه.

واعربت عن دهشتها من الاسلوب تم به صياغة هذا الخبر المغرض وقيام بعض الصحف والمواقع بتناقله دون سعى للتأكد من صحته.

وبوضوح اكثر قالت  منة: لقد قام الكثير من الزملاء والزميلات بزيارته فى المستشفى للوقوف بجانبه فى محنته والاطمئنان على صحته وهذا امر طبيعى جدا وواجب على الجميع ولم يقم هو بمنع احد على الاطلاق من زيارته فقد استقبل الجميع فى غرفته التى لم تكن تخلو من الزائرين سواء من داخل الوسط او خارجه.

وواصلت منة  كلامها: احمد قبل ان يكون زميل مهنة فهو انسان رائع وعظيم ومعروف بوقوفه الى جانب الجميع فى كل المواقف والازمات وهذا هو سر حب الجميع واحترامهم له واعتقد ان هذا ظهر بوضوح سواء فى سرادق عزاء والده او بعد نقله هو للمستشفى.

وعن نفسها هى تقول: بالطبع كنت من اوائل المتواجدات فى سرادق عزاء السيدات خاصة وان هناك علاقة طيبة تربطنى بشقيقته نادية وزوجته مها وبقية نساء الاسرة بالاضافة للسيدة فاطمة والدته التى قمت بزيارتها فى المنزل بعد الوفاة عدة مرات للاطمئنان عليها خاصة انها كانت شديدة الحزن على فراق رفيق حياتها.

وايضا ـ والكلام على لسان منة ـ قمت بزيارة السقا عدة مرات بالمستشفى للاطمئنان عليه ولم يحدث اى شئ مما قيل سواء بالنسبة لى او بالنسبة لاى زميلة اخرى.
يذكر ان احدى الصحف السعودية اثارت الكثير من ردود الافعال خلال اليومين الماضيين بعد قيامها بنشر خبر رفض أحمد السقا استقبال الفنانات يسرا ومنة شلبي ونيللي كريم بل وطلبه كما قالت من المستشفى منع الزيارات لمروره بحالة نفسية سيئة عقب رحيل والده.

وقالت الصحيفة ان إدارة المستشفى استجابت لطلب منع الزيارة نهائيا عن السقا لا سيما بعد أن تعرضه لمضايقات الجمهور حتى وصل الأمر إلى حد طلب البعض التقاط صور تذكارية معه دون مراعاة لمشاعره وفوجئ الجميع بقيام عدد من مواقع الانترنت بتناقل الخبر دون تحرى الدقه فيه وهو ما اثار غضب الفنانات اللاتى تم نشر اسمائهن بل وغضب احمد السقا نفسه

سامح حسين يطير إلى ماليزيا لقضاء شهر العسل




أكد الفنان سامح حسين، أحدث المتزوجين بالوسط الفني، أنه يستعد حالياً للسفر إلي ماليزيا فجر الخميس القادم، الموافق 7 أكتوبر، لقضاء شهر العسل هناك.
وأضاف سامح أنه ينوي قضاء فترة مناسبة بماليزيا تتراوح بين عشرة أيام إلي أسبوعين، ليستأنف بعدها نشاطه الفني.
وعبر سامح عن سعادته بحضور أصدقائه وزملائه من الوسط الفني لحفل زفافه، مؤكداً في الوقت نفسه أن عدم دعوته للصحفيين، والمصورين لا تقلل من احترامه لهم مطلقاً، إلا أن الأمر يتلخص في أنه يفضل دائما أن تكون احتفالاته عائلية، لما يميز هذه الحفلات من خصوصية.
جدير بالذكر أن سامح حسين أقام حفل زفافه مساء السبت الماضي، الموافق 2 أكتوبر، داخل إحدى قاعات فندق "الفورسيزون"، وأحيا الفنان عصام كاريكا أولى فقرات الحفل، وقامت المطربة الشعبية أمينة بإضفاء جو جميل على حفل الزفاف الذي امتد حتى ساعات الصباح الأولى.
 

إليسا تثير دهشة الجميع في "حديث البلد"..(الفيديو)




أثارت الفنانة اللبنانية إليسا حفيظة متابعي قناة "mtv" الفضائية، بظهورها في برنامج "حديث البلد" بفستان أسود مكشوف الصدر، استطاع أن يكون هو محور حديث الجميع.
فعلى الرغم من أن إليسا لطالما عرفت بطلاتها المثيرة والجريئة في البرامج الحوارية، إلا أن ظهورها هذه المرة فاق كل الحدود، لدرجة وصلت إلى استياء مجموعة من جماهيرها على صفحتها الرسمية على الفيس بوك.
وخلال الحلقة الأولى من البرنامج في دورته الثانية، تحدثت إليسا مع الإعلامية منى أبو حمزة، عن علاقتها بمواطنتها الفنانة هيفاء وهبي، التي وصفتها بأنها علاقة طيبة يسودها احترام متبادل.
وأكدت إليسا أن الخلاف الذي كان موجوداً من قبل بينها وبين هيفاء، كان سببه الصورة غير الحقيقية التي أظهرتها الصحافة عنهما.
وعلى الجانب الآخر، وصفت إليسا مواطنتها نانسي عجرم بأنها لطيفة وطيبة، وان هناك علاقة جيدة تجمعهما، مؤكدة أنها التقت بها مؤخراً خلال الحفلة التي أقامتها نانسي في ذكرى زواجها وغنّت لها.
واعتبرت إليسا أن مدير أعمالها أمين أبي ياغي، أحد أقرب الأشخاص إليها، كما أبدت إعجابها ببعض الشخصيات السياسية مثل: الدكتور سمير جعجع ورئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة والوزير زياد بارود.
وخلال الحوار، أكدت إليسا أنها ترى أن الرجل المثالي هو الرجل العصامي الميسور مادياً، وشددت على أن نظرتها الشمولية للحياة قد تجعلها ترتبط بشخص من غير جنسيتها أو حتى من غير دينها.










"بلقيس" تجذب غادة عبد الرازق للمسرح القومي



كشف المخرج أحمد عبد الحليم عن مفاجأة من العيار الثقيل وهي اختياره للنجمة غادة عبد الرازق لتقوم بدور البطولة النسائية في مسرحيته الجديدة "بلقيس ورحلة التيه".
وكشف عبد الحليم أن المسرحية من المقرر أن يبدأ بروفاتها فور انتهاء المهرجان التجريبي في دورته الجديدة المزمع عقدها في 10 أكتوبر الحالي.
المسرحية من تأليف محفوظ عبد الرحمن وبطولة رياض الخولي وماجد الكدواني وأحمد سلامة وعهدي صادق ومجدي إدريس ومحسن منصور، هذا بالطبع إلى جانب غادة عبد الرازق التي وافقت مبدئياً على البطولة.
وستقوم غادة في المسرحية بدور "بلقيس" التي يحاول أخوها أن يزوجها لأحد حكام العالم وتتوالي الأحداث التي تهدف إلى التأكيد على فكرة البحث عن العدالة حتى يتخلص الوطن من رحلة التيه الذي يغرق فيه.
وقد كتب أغاني المسرحية الشاعر أحمد تيمور ولحنها ياسر عبدالرحمن، وصمم الديكورات صلاح حافظ والملابس نعيمة عجمي.
يذكر أن آخر عمل قدمه المخرج أحمد عبد الحليم للمسرح القومي كان مسرحية "الملك لير"، كما يعكف كذلك على التجهيز لعرض مسرحي آخر بعنوان "أم كلثوم".
 

تامر حسني .. يغني لـ "بنت اخته" فى فرحها




احتفل المطرب تامر حسني بحفل زفاف ابنة شقيقته هيام وهي كريمة المحاسب محمود حلمي عادل وذلك بفندق سفير بالدقي واقتصر الحضور علي الأهل والأصدقاء وقام باحياء الحفل تامر حسني الذي غني معظم أغانيه الجديدة والقديمة تقريباً وأثناء الحفل كشف تامر عن موهبة جديدة تدعي "هدير" والتي قامت بغناء أغنية "سهر الليالي" لفيروز وغني معها تامر أغنية دويتو كما حضر حفل الزفاف الإعلامية المذيعة عواطف أبوالسعود

قال إن الفتيات بتغير عليه .....ساموزين: مش هاعمل كده تاني



رغم ملامحه الهادئة.. وطابعه الرومانسي إلا انه أثار الجدل مؤخرا بخلافاته مع تامر حسني والكليب الأخير الذي انتقده البعض بسبب العري الكثير فيه.. ساموزين بدأ مسيرته بأغنية "أنا ليك" التي نجحت بشكل كبير ثم توالت الأغنيات ذات الطابع الهاديء التي أحبها الجمهور مثل "قربي ليا" و"أنا عارفك" كما قدم العديد من الألبومات كان آخرها "دايما" الذي حقق نجاحا كبيرا. 
 
* انتظرت فترة سنتين كي تطرح ألبومك الجديد "دايما" فما السبب؟
** بعد نجاح ألبومي السابق "عايز مني إيه" كان يجب علي التحضير جيدا للعمل الجديد حتي لا يكون أقل منه فكان لابد من أن أنتقي بعناية الأغاني الخاصة وأن أطرحه بشكل مختلف وجديد يكون قريبا للناس فإن خوفي وقلقي علي ما أقدمه هو ما يعطلني والحمد لله ألبوماتي الثمانية كانت ناجحة. 

 
* البعض انتقد الفيديو كليب الجديد "مالكش دعوة بيا" بسبب مشاهد العري خلاله؟
** الفتيات انتقدن أما الرجال فلا كل ما حدث هو ان الناس لم تكن معتادة علي بهذا الشكل مما أثار استغرابهم واتهموني بالجنون ولكنني لم أقم بواحد في المائة مما يحدث حاليا بالكليبات ولم أجعل الموديل معي ترتدي بدلة رقص فماذا كان يجب أن ترتدي وهي ترقص؟ وبرغم كل هذا إلا انني أشعر بالسعادة الشديدة والفخر بكل الملايين الذين اتصلوا بي وغاروا علي والذين اعتبروني قدوة في الوطن العربي وطلبوا مني ألا أفعل هذا فلن أفعله مرة أخري علي الرغم من انني أري انني لم افعل شيئا فأنا دائما احارب العري واعتبر هذا الفيديو "كليب" من أنجح الكليبات في حياتي فإن كمية تحميله عبر الانترنت غير طبيعية وكبيرة جدا.
العربي أفضل 

 
* ألا تفكر في التعامل مع مخرج أجنبي لإخراج فيديو كليب ؟
** لا أفكر في هذا فإنني علي يقين من ان المخرج العربي أفضل من المخرج الأجنبي بدليل ان أعمالي يتم عرضها في أوروبا بنجاح كبير. 

 
* هل هناك أغنيات أخري من الألبوم سوف تقوم بتصويرها فيديو كليب؟
** نعم سوف أقوم بتصوير أغنيتين هما "فايق ورايق" و"أيام في بعادنا" التي سوف أعود مرة أخري للدراما من خلالها. 

 
* ألا تفكر في أن تشاركك ممثلة في الكليبات؟
** بالفعل سوف تشاركني ممثلة في إحدي الأغنيتين إلا انني لن أستطيع الافصاح عن اسمها. 

 
* ما سر تكرار تعاونك مع الملحن رامي جمال والموزع تميم؟
** رامي من الملحنين الموهوبين للغاية وأنا أحب دائما أن أتعامل مع الملحن الذي يشعر باللون الذي أحبه في الغناء أما تميم فبالإضافة إلي انه أول شخص عمل معي منذ البداية فهو من أفضل الناس وأنشطهم بكل أمانة. 

 
* ما سر عدم قيامك بالتلحين وهل من الممكن أن تعطي لحنا لمطرب آخر؟
** بالفعل أنا لم ألحن علي مدار حياتي سوي سبع أغنيات فالتلحين ليس مهنتي ولكنني أقوم به بدافع الاحساس ليس أكثر ومن الصعب أن أعطي لحني الذي تعبت وسهرت فيه لمطرب آخر غيري كي يغنيه لأن جمهوري أحق أن يسمع مني ألحاني التي تعبت فيها. 

 
* ما مدي صحة ما تردد حول الخلافات بينك وبين تامر حسني ومقارنتك به؟
** أرفض المقارنة مع تامر حسني فتاريخي الفني أكبر منه بكثير وأنا لست علي خلافات معه وتلك الأخبار التي نشرت ملفقة وليس لها أي أساس من الصحة.


* لماذا لا تفكر في القيام بدويتوهات غنائية؟
** أقوم بهذا العمل قريبا وحاليا أتفق مع أحد المطربين الأجانب لمشاركتي دويتو غنائي . 

 
جميع الأذواق 
* ما سر خروجك عن الإطار الهاديء الرومانسي الذي تميزت به منذ ظهورك واتجاهك للأغاني ذات الايقاع الراقص مؤخرا؟
** أولا أنا أعشق الإطار الرومانسي الهاديء فهو المحبب إلي نفسي والقريب من قلبي إلا انه يجب علي ارضاء جميع الأذواق فهناك من يحبني في الأغاني ذات الايقاع الراقص ومن حق الناس أن تراني في جميع الأشكال. 

 
* هل توافق علي أداء المشاهد الساخنة إذا عرض عليك؟
** أرفضها قطعا ولو عرضت علي سوف أحاول تعديل السيناريو حتي يتوافق معي ولا أقوم بها. 

 
* هل من الممكن أن تنفصل عن شركة "مزيكا" المتعاقد معها حاليا؟
** لا أفكر بتركها طيلة عمري فأنا أعتبر نفسي الطفل المدلل للشركة وتجمعني علاقة ود وحب بالاستاذ محسن جابر منذ خمس سنوات قدمنا خلالها ثمانية ألبومات ناجحة ونصعد كل سنة درجة نجاح أكبر. 

 
* ما الجديد الذي تستعد له حاليا؟
** بالإضافة إلي ما سبق ذكره فأنا بصدد دخول فيلم سينمائي جديد مع المخرج سعيد الماروق وأيضا سوف أخوض الدراما التليفزيونية بمسلسل تاريخي ضخم من انتاج مصري وافقت عليه بسبب تواجدي إلي جوار الأبطال الكبار المشاركين فيه ولا يمكنني التصريح عنه الآن. 

 
* متي تتزوج؟
** أنا الآن في فترة خطوبة وان شاء الله يتم الزواج مطلع العام الجديد فإنني حاليا لدي مشغوليات وعقود لحفلات ألتزم بها.


شعر لأول مرة بأن له جمهوراً ....... مدحت تيخة..بركات الشـيخ سلام "أصابتني"



هائماً في ملكوت الله.. متسامحاً.. لا يعرف الحقد ولا الحسد.. يري في الحب وسيلة لتقريب المسافة بين الغني والفقير نقاؤه يفضح زيف الأشرار.. وشفافيته تضئ عتمة القلب والروح التي سادت بين البشر.. لذا لم يكن غريباً أن يبكي الجمهور يوم موته علي الشاشة.. إنه "الشيخ سلام" الذي يحمل بركة الشيخ الزاهد المتفاني في حب الله الذي ظل ضميراً يقظاً وملاكاً حارساً لشيخ العرب همام يمنعه من الاستسلام لغواية السلطة وينغزه بعصاه الصغيرة إذا رأي أنه حاد عن الحق وابتعد عن الصواب..
قدم دوره ببراعة الفنان الشاب مدحت إسماعيل الشهير بـ "مدحت تيخة" في دور عمره واجتهد في رسم ملامح الشخصية وأداها بعبقرية لافتة للانتباه أمام النجم الكبير يحيي الفخراني وقد فتح تيخة قلبة لشاشتي وتحدث عن أسراره مع "الشيخ سلام": 

* في البداية من الذي رشحك للوقوف أمام الفنان الكبير يحيي الفخراني؟
** المخرج حسني صالح الذي عملت معه من قبل في مسلسل "أولاد الليل" حيث كان وقتها مساعد مخرج لرشا شربتجي وقدمت في المسلسل دور "عجة" وهو دور لايت كوميدي لصبي تباع ولكن هناك مشهد بكيت فيه بالدموع فأشاد بي الجميع كوني حولت الشخصية من كوميدي لتراجيدي ومن هنا كانت معرفتي بالمخرج حسني صالح. 

* وما الذي جذبك في الدور؟
** ذهبت عند المخرج بمنزله ليقابلني مع مؤلف المسلسل الكاتب عبدالرحيم كمال وفوجئت أن الدور ليس كوميدياً فانتابني الخوف و"اتخضيت". لأنه لشاب عمره 24 سنة ولكنه يتعامل بدماغ طفل ليس معوقاً أو مجنوناً إنما "بتاع" ربنا وهو شخصية صوفية لها ملامح خاصة وصعبة ومعقدة.. وفي نفس الوقت يعتبر بطلاً محورياً. 

* كيف استعددت لهذا الدور الصعب؟
** أخذت الورق وذهبت إلي العجمي بالإسكندرية لمدة أسبوع كامل لأذاكر الدور لدرجة أنني زدت في تلك الفترة القصيرة 9 كيلو.. وأنا أقرأ السيناريو كنت كأنني أقرأ أبياتاً من الشعر ليس لي أن أغير فيها لأنه لو حدث ذلك لاختل المعني. 

* متي استشعرت بوادر نجاح الدور مع الناس؟
** عندما كنا نصور في قنا بنجع حمادي وبعد ذلك ونحن في مطار الأقصر كان الناس يلتفون حولي ويحيطونني بالحب والتشجيع.
* وما أصعب المشاهد التي جسدتها خلال أحداث المسلسل؟
** كان مشهد موتي هو الأصعب وكان مؤثراً في المشاهدين.. لدرجة أن هناك من كان يبكي عند عرض الحلقة التي مات فيها "سلام" يوم عرسه وأثناء احتفالات القرية وكبار الصعيد بزفافه في الحلقة 24 لدرجة أن أمي كانت تبكي هي وأسرتي بأكملها. 

خيوط الشخصية
* كيف استطعت الإمساك بخيوط الشخصية لهذا الحد؟
** الورق الذي كتبه عبدالرحيم كمال كان جيداً وقد استوحيت ملامح الشخصية منه بالإضافة إلي اجتهادي الشخصي وربنا وفقنا.. وقد تعلمت اللهجة الصعيدية من البروفات وعم أحمد مصحح اللهجة الذي كان يصحح لنا بعض الكلمات. 

* لك تجارب سينمائية ودرامية قبل "شيخ العرب همام".. فما قيمة دور الشيخ سلام في مشوارك؟
** دخلت التمثيل منذ 11 سنة وبدأت بأدوار صغيرة من خلال مسلسل "حضرة المتهم أبي" مع الفنان نور الشريف و"أولاد الليل" و"نسيم الروح" و"أكتوبر الآخر" الذي تم عرضه في كثير من القنوات الفضائية. والغريب أنني انتهيت من تصوير "أكتوبر الآخر" و"فرح العمدة" قبل تصوير همام.. وبدايتي كانت في السينما من خلال فيلم "آخر كلام" مع حسن حسني ومادلين مطر "والبيه رومانسي" مع باسم سمرة ومحمد إمام والفيلمان من إنتاج محمد السبكي الذي أطلق عليّ اسم "تيخة" وكتبني علي التترات بهذا الاسم وفي النهاية اعتبر دور "الشيخ سلام" في "شيخ العرب همام" نقلة في حياتي الفنية لأنه صنع لي جمهوراً لأول مرة. 

* وماذا عن دورك في مسلسل "فرح العمدة" الذي سوف يعرض في الفترة القادمة؟
** أجسد شخصية صحفي يعمل في جريدة فنية واسعة الانتشار وأحقق في مجالي شهرة كبيرة من كثرة انفراداتي التي أقدمها. 

* هل صحيح أنك مازلت طالباً بمعهد الفنون المسرحية؟
** نعم مازالت في السنة الرابعة ولكني لا أواظب علي الحضور نظراً لانشغالي بالتصوير فضلاً عن أنني لا أحب الدراسة بالرغم من عشقي للسينما. 

* وهل تتخيل لنفسك خطاً معيناً في السينما؟!
** أحب أن أشاهد فيلماً كوميدياً أو رومانسياً أو حتي أكشن وأخرج منه مستمتعاً دون أن يخدش حيائي بكلمة جارحة أو مشهد غير لائق.. وعلي هذا الخط أتمني أن أسير في السينما. 

* مع من تحب أن تعمل مستقبلاً؟
** أتمني العمل مع عادل إمام وأحمد حلمي وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد مكي كذلك شريف عرفة ووائل إحسان وأحمد نادر جلال ومحمد ياسين.
ندم 

* هل حدث أن ندمت علي أعمال قدمتها؟
** بالفعل ندمت علي بعض الأدوار ولكنها كانت مرحلة انتشار وكان لها دور في نجاحي اليوم.. وقد تكون هذه الأعمال أقل من مستوي "شيخ العرب همام" لكن كان لابد منها وأعد الجمهور بألا أقل نجاحاً عن "الشيخ سلام" بعد ذلك. 

* وماذا عن أسرتك
** أنا متزوج منذ عام من ابنة خالتي نهي ونحن في انتظار مولودنا الأول يوسف وأعتبره "وش الخير علينا" وأنا من أسرة بسيطة والدي كان يعمل مديراً بمصنع للحديد ووالدتي كانت وكيلة مدرسة وعمري الآن 25 عاماً ولدي أخوان وأخت واحدة. 

* وماذا عن خطواتك المستقبلية؟
** تلقيت عدة عروض سينمائية وأكثر من خمسة أعمال ست كوم ولكني لم أقرأها كلها وإن كنت أميل إلي رفضها لأن كلها استغلال لنجاح شخصية الشيخ سلام.. وأنا لن أقبل دوراً يقلل من نجاحي في شيخ العرب لأن حب الناس متعة وله ثمن لابد للفنان من الحفاظ عليه.

روتانا.. تغرق.... أنغام هربت.. واليسا والهضبة في الطريق



تمر الشركة التي تمتلك مجموعة قنوات "روتانا" بأزمة مالية شديدة هذه الايام يدل علي ذلك القرار الذي اتخذه مالكها الوليد بن طلال بضم ثلاث قنوات في قناة واحدة وهو القرار الذي نتج عنه تسريح عدد كبير من موظفي ومعدي ومخرجي هذه القنوات.
وتزامن هذا مع أخبار عدم حصول العاملين بمجلة "روتانا" علي رواتبهم منذ 4 شهور تقريباً وهو ما أحدث ارتباكا شديداً وقلقاً بالغاً لدي الجميع.
وفي السياق نفسه تردد أن سالم الهندي مسئول التعاقدات مع نجوم الطرب في الشركة سوف يقوم بعملية تصفية لكافة المطربين المتعاقدين مع الشركة والاكتفاء فقط بنجم كبير أو اثنين من كل بلد مع خفض القيمة المالية لعقودهم.
هروب اليسا
وفي مفاجئة قد تزيد الوضع سوءاً داخل روتانا ترددت أخبار عن نية اليسا عدم التجديد مع الشركة والاتجاه إلي انتاج أعمالها بنفسها وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في الفترة الماضية خاصة في الحفلات التي كانت روتانا تشاركها في أرباحها وفي حالة تحقق ذلك ستكون الضربة الثانية للشركة بعد اتخاذ أنغام الخطوة نفسها قبل ذلك بقليل.. حينما اصدرت "ميني ألبوم".. يضم ثلاث أغنيات فقط.
ويذكر أن مسئولي روتانا قاموا بمحاولة تعويض غياب أنغام كإحدي أهم المطربات المصريات عن طريق التعاقد مع جنات التي بدأ نجمها في الصعود .. غير أن المحاولة باءت بالفشل.
كارثة الهضبة
أما الكارثة الحقيقية التي قد تهز كيان الشركة فتتمثل في اقبال "الهضبة" عمرو دياب علي نفس الخطوة حيث ترددت أخبار عن نيته في عدم التجديد ايضا.
ويذكر أن عمرو حقق في الفترة السابقة نجاحات عديدة وحصل علي مبالغ خيالية في حملة إعلانية قام بها لصالح إحدي شركات المياه المعدنية بالاضافة الي تعاقده مع شركة محمول كبري طلبت استغلال اسمه في انتاج محمول جديد تنوي طرحه قريبا.
أخبار.. فؤاد
وقد ترددت الأنباء نفسها فيما يخص المطرب محمد فؤاد وجاءت الاخبار علي الموقع الخاص به علي شبكة الأنترنت مشيرة إلي عدم وضوح الاسباب التي جعلت فؤاد يفكر في ذلك.. وقيل إنه سوف يوقع عقداً مع عالم الفن برئاسة محسن جابر وهو الخبر الذي تناقلته الأوساط بعيداً عما جاء علي الموقع.
وفي حالة هروب كل هؤلاء النجوم ماذا ستفعل الشركة؟!
سوي أن تغلق ملف التعاقد مع كبار النجوم المصريين وتحاول البحث عن أصوات شابة أولاً وتتفرغ برئاسة الوليد بن طلال لإدارة أزمتها المالية المتفاقمة.

"فؤاد" قرأ قصيدة "السقا" فى والده فطلب منه واحدة مماثلة فى والدته.. "السقا" يرثى والدة "فؤاد" فى ألبومه الجديد




كتب الفنان أحمد السقا قصيدة رثاء فى والده المخرج المسرحى صلاح السقا، الذى توفى مؤخرا فى مستشفى "الشروق" إثر إصابته بتوقف فى وظائف الكلى وتدهور فى حالة القلب.

وتقول كلمات القصيدة التى خصّ أحمد السقا بها ملحق "فنون الأهرام" بنشرها فى عددها الماضى، وبعد أن قرأها المطرب محمد فؤاد على صفحات الجريدة حازت إعجابه، وطلب من السقا كتابة قصيدة يغنيها فى ألبومه المقبل ليرثى بها والدته التى توفيت الأسبوع الماضى.
وقد كتب السقا فى رثاء والده، يقول:
أبويا السقا مات أبويا السقا راح

كده يبقوا الأهرامات خوفو وخفرع وبس

معدش فيه صلاح

ما صلاح السقا مات.. أبويا السقا مات

فى زمان المعيلة وأيام المريلة

كت لما العيال تغيظنى

تقول كل الحاجات.. من أول يا ابن ماما.. لأبوك السقا مات

ولقيتنى من النهارده.. مفضلّيش إلاّ ماما

وحزين على السقا مات

من يوم ما قالوا راح.. ومافيش أستاذ صلاح

حاسس بضهرى ساقع..

والأسود لونه فاقع.. وأنا واقف ولا واقع

يوم السبت اللى فات.. أبويا السقا مات
كده يبقوا الأهرامات.. خوفو وخفرع بس
ما صلاح السقا مات.. أبويا السقا مات
أبويا السقا مات.

بالصور: راندا حافظ في حفل "مليح ومليحة العرب"



شاركت الفنانة راندا حافظ في حفل، تنافس فيه عشر صبايا وعشرة شباب، على لقب "مليح ومليحة العرب"، أقيم في "كازينو لبنان"، وأحياه عدد من الفنانات، تحت رعاية وزارة السياحة اللبنانية.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنانة راندا حافظ: شاركت راندا حافظ في حفل اختيار "مليح ومليحة العرب"، الذي شارك به عدد من الفنانات، وقدمت في فقرتها ثلاث أغانٍ، تفاعل معها الجمهور، وردد معها أغنياتها.

وأضاف: شاركت في الحفل الفنانة اللبنانية فيفيان عازر، التي قدمت أغنية واحدة ضمن لوحة شاركها فيها راقصون وراقصات، تلاها الساحر "جينو" باستعراض مع الساحر "رامي"، وفي نهاية السهرة، تألقت الفنانة دارين حدشيتي وقدمت أغنيتين.

أما لجنة التحكيم فقد كانت مؤلفة من: المصمم اللبناني جابي صليبا، وخبير التجميل رمزي حمدان، وخبيرة التجميل حنان شهاب، وجراح التجميل الدكتور انطوان عيد، والإعلامية ماريا معلوف، والإعلامية ليليان ناعسي، ومدرب الرقص غسان صعب، وناتالي فضل الله صاحبة وكالة "ناتالي" الإعلانية، والسيدة ريتا وهبي شبل.

الحفل كان من تنظيم شركة "MC" لصاحبها فادي شبل، الذي ألقى كلمة رحب فيها بالحضور وقال: "بأن الدولة بلا جمال مثل الدولة بلا شعب" ووصف هذا اليوم بأنه يوم السياحة والجمال.


وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن فوز الشابة شيرين أبو العز من مصر باللقب، وفازت بلقب الوصيفة الأولى أسماء عبد الموجود، والوصيفة الثانية ريما فواز.

أما عن فئة الشباب فقد فاز باللقب الشاب أمير خليل من فلسطين، وجاء الوصيف الأول ميشال شمعون، والوصيف الثاني علي شهاب.

يذكر أن راندا طرحت كليبها الجديد "يا قلبي ارتاح" في عيد الفطر 2010، وتستعد لطرح أحدث كليباتها "أصعب حاجة"، الذي كانت قد انتهت من تصويره مؤخرا، في عيد الأضحى المبارك.

شاهد كليب راندا حافظ "يا قلبي ارتاح"








التليفزيون يشارك في إنتاج مسلسلات دياب وإمام وهنيدي وكريم




قرر المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مشاركة الاتحاد في إنتاج مسلسلات كل من الفنانين عادل إمام وعمرو دياب ومحمد هنيدي وكريم عبد العزيز، وذلك للحصول على حق عرضها الحصري في رمضان 2011 على التليفزيون المصري.

وأكد الشيخ أن شراكته مع عدد من الشركات الخاصة للإنتاج هي أول خطط 2011، وجار حاليا الاستقرار على باقي المسلسلات، والعمل بمبدأ شراء مسلسلات كبار النجوم في السوق الدرامية المصرية، وعلق قائلا: "أي حاجة قوية في السوق هناخدها"، حسب صحيفة "المصري اليوم".
وأضاف الشيخ: لي مطلق الحرية في عرض المسلسلات حصريا على التليفزيون المصري أو بيعهم لقنوات أخرى للعرض المتزامن لتحقيق مكاسب للتليفزيون.

وأوضح الشيخ أنه تعاقد مع المنتج صفوت غطاس على الشراكة في مسلسلي "فرقة ناجي عطا الله" لعادل إمام، ومسلسل كريم عبد العزيز الذي لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، وتشارك مع المنتج تامر مرسي على الشراكة في مسلسل "الحلم" لعمرو دياب، ومع منتج مسلسل"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" لمحمد هنيدي.

"ونيس": لو دُعيت للقاء الرئيس لاعتذرت



كان من أكثر ما علق عليه متابعون لقاء الرئيس محمد حسني مبارك بالفنانين، غياب الفنانين الكبيرين محمد صبحي وعادل إمام، وهما من اهم رموز الفن في مصر، لكنهما سريعا ما ردا على هذه الاستفسارات، وأعلنا سبب غيابهما.

كشف الفنان محمد صبحي في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم"، أنه لم يتلق دعوة لمقابلة الرئيس، قائلا: "لست منزعجا من عدم دعوتي لمقابلة الرئيس، فالأمر كله لا يشغلني، فدعوة الممثلين للقاء خضعت بنسبة 100% لرغبة رئاسة الجمهورية، فمن حق المضيف اختيار ضيفه الذي يحبه".

وأكمل: لا نستطيع القول أن هؤلاء هم أفضل فنانين مصر، أو التقليل من قيمة من لم يحضروا، وحتى لو كانت تمت دعوتي كنت سأرفض، لانشغالي بتصوير (ونيس وأيامه).

كما رفض صبحي تبرير عدم دعوته لهذه المقابلة بسبب أرائه المعارضة في أعماله الفنية، وأشار إلى أنه من حق أي مواطن مصري أن يهتم بمشكلات الشعب، متمنيا أن تصب هذه المقابلة لصالح الفن المصري.

أما "الزعيم" عادل إمام فقال إنه تلقى دعوى من الرئيس للحضور ضمن وفد الفنانين الذي زاروه مؤخرا، ولكن إصابته بالإسهال إثر تناوله "سندويتش جبنة بالشطة" حضرته له زوجته قبل اللقاء بيوم، منعته من الحضور.

أكمل إمام: "فضلت الاعتذار عن عدم مقابلة الرئيس بدلا من الاستئذان الاضطراري لدخول الحمام، واتصلت بالسيد علاء مبارك وأبلغته باعتذاري لأسباب خارجة عن إرادتي، وتلقيت بعدها اتصالا من وزير الثقافة فاروق حسني وشرحت له الموقف".
 
وكان الرئيس مبارك استقبل صباح الثلاثاء 28 سبتمبر 2010، الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، ووفد يمثل أجيالا مختلفة من الفنانين المصريين وهم: كان على رأس الفنانين الذين حضروا اللقاء كل من: يحيى الفخراني وحسين فهمي ويسرا، ومنى زكي وعزت العلايلي ومنة شلبي ونيللي كريم ومحمود ياسين، والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، بحضور أنس الفقي وزير الإعلام وفاروق حسني وزير الثقافة، وتطرق اللقاء إلى عدد من الموضوعات الفنية





أعلى أجر فى تاريخ الدراما ......40 مليون جنيه لعمرو دياب فى أولى بطولاته الدرامية



نجح المنتج سمير يوسف فى التعاقد مع النجم عمرو دياب للقيام بأولى بطولاته الدرامية فى مسلسل يحمل اسما مؤقتا "المصيدة"، مقابل 40 مليون جنيه، وهو أعلى أجر فى تاريخ الدراما العربية منذ نشأتها عام 1960، متفوقا بذلك على كل نجوم الدراما الذين سيخوضون المنافسة أمامه فى موسم 2011، فالنجم يحيى الفخرانى بعد 30 عاما فى الدراما لم يتجاوز أجره 8 ملايين جنيه، وكذلك النجم الزعيم عادل إمام والذى يعد الأعلى أجرا بين نجوم السينما والدراما لم يتخطى أجره 25 مليون جنيه نظير قيامه ببطولة مسلسل فرقة ناجى عطا الله.

النجم محمد هنيدى أيضا الذى يعتبره الكثيرون الفرس الرابح فى دراما العام المقبل أجره بلغ 15 مليون جنيه فقط، وكذلك اللمبى محمد سعد والذى ينتظر منه أن يكون الأعلى مشاهدة فى رمضان، خصوصا بعد نجاح اللمبى فى موسم الصيف أجره 15 مليون جنيه أيضا، أما تامر حسنى الذى قيل إنه سيكون أعلى أجرا فى تاريخ الدراما فقد توقف أجره عند 25 مليون جنيه فى مسلسله المنتظر.

يذكر أن أول مسلسلات عمرو دياب كان "ينابيع النهر" مع النجوم مديحة يسرى وصلاح السعدنى وممدوح وافى ثم مسلسل "آسف .. لا يوجد حل"، مع الفنان صلاح السعدنى وجورج سيدهم، واللذين عرضا فى نهاية الثمانيات من القرن الماضى.

"ياسمينا" لمحمد منير تفوز بثالث مسابقة "برو سفن" العالمية




فاز المطرب محمد منير بالمركز الثالث فى الاستفتاء الجماهيرى فى مسابقة أفضل أغنية فى ألمانيا التى نظمتها قناة "بروسفن" بأغنية "ياسمينا" باللغتين العربية والإنجليزية والتى يقدمها مع فرقة "إيش أند إيش" الألمانية ويغنيها مع المطرب عادل الطويل الألمانى الجنسية صاحب الجذور المصرية، الذى تعد فرقته من أشهر الفرق فى الدول الأوربية. وكان قد شارك فى المسابقة أفضل 16 فرقة غنائية من مختلف أنحاء ألمانيا.

يعتبر الفوز بهذه الجائزة حدثا فنيا كبيرا خصوصا أن التصويت فى هذه المسابقة يتم عبر الرسائل القصيرة "SMS"، وبهذا المركز تدخل الأغنية فى التصفيات النهائية على مستوى العالم، وتعد هى أول أغنية باللغة العربية تصل إلى هذا المركز فى مسابقة عالمية بهذا الحجم.

وعبر منير عن سعادته الكبيرة بهذا المركز كما أنه لم يصدق الاحتفاء الذى قوبل به هناك والإعجاب الشديد بالأغنية من الجماهير الألمانية والذى يثبت أن الموسيقى هى لغة العالم.

وكان منير حصل على الجائزة البلاتينية لأحسن مطرب مصرى عن أغنية‮ "‬ياسمينا‮" ‬التى شاركه الغناء فيها المطرب العالمى عادل الطويل مع فريق‮ ‬"إيش أوند إيش‮" ‬أشهر الفرق الغنائية العالمية حاليا‮، ‬ولقد جاءت الجائزة للجميع لتحقيق الاسطوانة التى تضم أغنية‮ "‬ياسمينا‮" ‬على أعلى نسبة توزيع فى ألمانيا وقدرها ‮700 ‬الف نسخة والتى تمنحها شركة‮ ‬يونوفرسال العالمية‮.

وعاد منير أول أمس من ألمانيا بعد أن أحيا مجموعة من الحفلات وسجل لقاء مع التليفزيون الألمانى هو وعادل الطويل ‬ويعد منير ثالث مطرب مصرى يحصل عليها بعد كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب‮.

تأتى قيمة الجائزة من أنها تمنح من جمهور أوروبا وهى مختلفة عن‮ "‬الميوزك اوود‮" ‬التى تمنح من التوزيع فى الشرق الأوسط وتتحكم فيها جهات الإنتاج التى دائما ما تتحمل تكاليفها ورعايتها

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe