الأربعاء، 2 فبراير 2011

بالفيديو.. ناشطة "فيس بوك" تؤكد لـ"48 ساعة": تدربت على يد الموساد مع شباب الإخوان.. وأعضاء "6 أبريل" و"كفاية" يحصلون على معونات لتخريب مصر وقلب نظام الحكم.. و"فريدوم هاوس" مؤسسة "مشبوهة صهيونية"



فجرت ناشطة مصرية من ناشطات الموقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك" مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن ادعت أنها تلقت تدريبها مكثفاً وشباب آخرون على يد إسرائيليين فى الولايات المتحدة الأمريكية وقطر، لقلب نظام الحكم وإسقاط النظام المصرى، وأن منظمة مقرها واشنطن هى التى مولت تدريبهم.

وقالت الناشطة، التى رفضت ذكر اسمها، واستخدم المذيعان معها اسم مستعار "شيماء"، وتم تشويش ملامح وجهها فى حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "48 ساعة" على قناة المحور، إنها تلقت تدريبا ودعماً مالياً من منظمة فريدوم هاوس، هى منظمة غير حكومية دولية مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن تقوم بعمل أبحاث فى مجال الديموقراطية، مؤكدة أن من يقوم بالتدريب هم من اليهود الإسرائيليين وكانوا يركزون على كيفية استقطاب شباب الجامعات لقلة خبرته وسهولة التأثير عليه فى أقل فترة زمنية.


واستطردت: فى الدوحة فى قطر تلقينا دورة تدريبية مكثفة لمدة 4 أيام، وكان المدربون من جنسيات مختلفة، أبرزهم الإسرائيليون، مؤكدة فى الوقت ذاته، أن "فريدوم هاوس" هى منظمة صهيونية ووصفتها بـ"المشبوهة"، وأنها تابعة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلى "الموساد" والمخابرات الأمريكية "سى. آى. إيه"، رافضة الإفصاح عن كيفية معرفتها بأنها مؤسسة مشبوهة أو كيفية تأكدها أن لها علاقة بهذين الجهازين.


ورفضت الفتاة الإفصاح عن ما إذا كان لديها مستندات تثبت صحة حديثها، وطالبت من وصفتها بالجهات المسئولية بأنها إذا أردات معرفة الحقيقة فلتقف أمامهم لتكشف كل المستور.


وأوضحت أن "فريدوم هاوس" التى تكفلت بكامل المصاريف من إقامة وتنقلات، وأنها كانت تحصل أثناء فترة التدريب على مصروف يد يومياً يبلغ 50 دولاراً، وعند عودتها إلى القاهرة أخذت ما يعد بمثابة مكافأة يقدر بـ500 دولار، فى حين أن رؤساء الجماعات مثل كفاية و6 أبريل وشباب الإخوان المسلمين كانوا يحصلون على 50 ألف دولار.


وحول سؤال عن سبب الاعتراف فى هذا الوقت بالتحديد، بكت بحرقة وقالت إنها عندما رأت أن الرئيس مبارك، وهو بمثابة أب لها يهان بهذا الشكل، قررت على الفور الاعتراف والتبرؤ مما حدث بعد أن حصلت على كامل المكافآت، وساهمت فى تنظيم التظاهرات وتوزيع 2 مليون منشور من أموال المعونات. وأكدت أنها خافت مما قد تتلقاه من معاملة إذا ذهبت لجهات أمنية واعترفت بما فعلت لأن من يدخل قسم شرطة للإبلاغ عن أمر ما لا يسلم، فما بالكم بمن يبلغ عن قضية مثل هذه، على حد زعمها.


ونسبت إثارة مظاهرات يوم الغضب فى 25 يناير الماضى لجماعة خالد سعيد على الفيس بوك وليس الناشطة السياسية أسماء محفوظ عضو حركة 6 أبريل، التى قدمها البرنامج على أنها المنظمة لاحتجاجات يوم الغضب، وقالت "شيماء" إنها تنتمى لحركة شباب 6 أبريل وإنها تخاف من أن يتم إيذاؤها نتيجة لاعترافها عبر شاشة المحور بما اعتبرته أسرار الجماعة، حيث كشفت أنها تلقت تدريبا مكثفاً على قلب نظام الحكم فى الولايات المتحدة الأمريكية ثم أرسلوها من خلال منظمة فريدوم هاوس إلى العاصمة القطرية الدوحة للتدريب على كيفية قلب نظام الحكم لتتلقى تدريبات نظرية وعملية.


وادعت أن الإسرائيليين كانوا يسألون عن عدد الجامعات والشباب واحتياجاتهم، موضحة أن المدربين كانوا يصرون على ضرورة جذب شباب الجامعات للإنترنت، خاصة موقع "فيس بوك"، وفتح قنوات حوار معهم وتعبئتهم من خلال الاحتجاجات المختلفة.


وعبرت فى الحوار، الذى استمر لمدة ثلث الساعة، عن قلقها وخوفها الشديد من زملائها فى حركة شباب 6 أبريل لأنها فضحت أجندتهم وتطلعاتهم فى تخريب البلد، على حد قولها، وقالت إن ما يحدث فى ميدان التحرير وحدث من قبل فى كنيسة القديسين بالإسكندرية هو مخطط يهودى إسرائيلى يهدف لتدمير البلاد.


واستنكرت ما يعانى منه الشباب المصرى من بطالة وقلة دخل وموت للأطفال لنقص الرعاية الصحية، لكن فى نفس الوقت قالت إنها متمسكة بوطنيتها: "متجيش تقولى احرقى بيتك وكسرى عشان تغيرى الفشل الحكومى".





نائب الوطنى محمد المرشدى يعلن استقالته من البرلمان



أعلن رجل الأعمال محمد المرشدى عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى عن استقالته من عضوية مجلس الشعب، وذلك بعد خطاب الرئيس مبارك أمس الثلاثاء، الذى أبكى جميع المصريين، على حد قوله.

وقال المرشدى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر مع عمرو أديب" على قناة الحياة 2، مساء اليوم الأربعاء: "لن أقبل بعد كل هذه السنوات أن يهان رجل عاش فى خدمة مصر والشعب المصرى، ولم يتوان لحظة عن خدمة الوطن".


وطالب المرشدى فى مداخلة هاتفية، باقى أعضاء المجلس، بتنحيهم عن العضوية من أجل الحفاظ على استقرار مصر.

الجيش يتخذ مواقع جديدة لتأمين متظاهرى التحرير



بدأ الجيش فى التحرك وإنهاء الاعتداءات بين مؤيدى مبارك والمعارضين له الذى يشهده ميدان التحرير حاليا، واتخذت دبابات الجيش مواقع جديدة لتأمين المتظاهرين، وذلك فى مدخل التحرير من ناحية قصر النيل.

وفى الوقت ذاته يقف المئات من الشباب على مدخل التحرير من ناحية قصر النيل لتأمين المدخل بعد إصابة العشرات اليوم.

القبض على عناصر من حماس مسلحة فى العريش والسويس



ألقت القوى الشعبية فى سيناء والسويس القبض على عدد من عناصر حركة حماس المسلحة بقطاع غزة فى مدينة العريش وتم تسليمهم للقوات المسلحة.

وقالت المصادر اليوم، الأربعاء، إن عنصرين مسلحين ضبطا فور خروجهما من قطاع غزة وبحوزتهما أسلحة وقنابل وذخائر كانت فى طريقها إلى المظاهرات، فيما ألقى القبض على 9 آخرين بالسويس وبحوزتهما قنابل وذخائر.


ولم تستبعد المصادر تسلل عناصر مسلحة أخرى من حماس إلى الأراضى المصرية خلال الفترة الماضية.


هذا وكان عدد من الفلسطينيين المحبوسين فى مصر نجحوا فى الوصول إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، كما ضبط الأمن المصرى 5 فلسطينيين هاربين من السجون على كوبرى السلام فوق قناة السويس واعتقلهم الجيش.

مصدر طبي: قتلى وحوالي 500 مصاب في اشتباكات التحرير


قال مصدر طبي إن اشتباكات ميدان التحرير أسفرت عن وقوع عدة قتلى وحوالي 500 مصاب، وذلك بحسب تصريحات أدلاها لفضائية العربية.
وأضاف المصدر أن أغلب الاصابات عبارة عن جروح في الرأس وجروح وكسور وحروق نتيجة قنابل المولوتوف ومياه النار.
إلى ذلك، القى المتظاهرون المناهضون للرئيس مبارك، ورجال المقاومة الشعبية القبض على العديد من مثيري الشغب خلال الاشتباكات التي تجري بين الجانبين حالياً في ميدان التحرير.
ويحتجز المناهضون للرئيس مبارك، المقبوض عليهم في فتحات مترو الأنفاق بالتحرير، وهناك آخرون تم احتجازهم في مسجد الرحمة بجوار الجامعة الأمريكية، حيث يتم علاج المصابين في الاشتباكات.
وشوهدت قنابل مولوتوف تلقى ناحية المتحف المصري من أعلى العمارات المواجهة له من ناحية ميدان عبد المنعم رياض، وكوبري قصر النيل، ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الجانبين.

القبض على مثيري شغب خلال اشتباكات ميدان التحرير



القى المتظاهرون المناهضون للرئيس مبارك، ورجال المقاومة الشعبية القبض على العديد من مثيري الشغب خلال الاشتباكات التي تجري بين الجانبين حالياً في ميدان التحرير.
ويحتجز المناهضون للرئيس مبارك، المقبوض عليهم في فتحات مترو الأنفاق بالتحرير، وهناك آخرون تم احتجازهم في مسجد الرحمة بجوار الجامعة الأمريكية، حيث يتم علاج المصابين في الاشتباكات.
وشوهدت قنابل مولوتوف تلقى ناحية المتحف المصري من أعلى العمارات المواجهة له من ناحية ميدان عبد المنعم رياض، وكوبري قصر النيل، ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الجانبين.

شيخ الأزهر يدعو ممثلين عن الشباب للقائه



طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشباب المحتجين انتخاب مجموعة تمثلهم ودعاهم للقائه شخصيًا بمقر مشيخة الأزهر للاتفاق على كلمة سواء تعيد إلى مصر أمنها واستقرارها.

كما طالب شيخ الأزهر- فى كلمة وجهها عبر التليفزيون المصرى قبل قليل- الشباب المحتج فى ميدان التحرير وفى المناطق الأخرى بالعودة إلى منازلهم والتوقف عن تلك المواجهة المحزنة التى تقع بين أبناء الشعب الواحد.


ونبه شيخ الأزهر إلى أن هذه الأحداث تفتت وحدة الأمة، محذرًا من تصفية الحسابات التى يستغلها البعض من أجل الإضرار بمصلحة الوطن، وطالبهم بالالتزام بما يقره الدين الإسلامى والتمسك بطبيعة الشعب المصرى الكريم التى ترفض العنف والاقتتال والتمسك بما يوحد صفهم وأن يعلو صوت العقل والمسئولية.


وكان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر قد أصدر بيانًا فى وقت سابق دعا المصريين جميعا إلى التمسك بوحدتهم.

الجارديان: خطاب مبارك أحدث انقسامًا بين المنتفضين



قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن خطاب الرئيس حسنى مبارك الذى أعلن فيه عدم ترشحه فى انتخابات الرئاسة القادمة فى سبتمبر المقبل، أحدث حالة من الانقسام بين المشاركين فى الانتفاضة الشعبية المطالبة بالتغيير.

وأوضحت الصحيفة أن خطاب مبارك أحدث رد فعل غاضباً من قبل المحتشدين فى ميدان التحرير، وتعهد أغلبهم بالبقاء فى الميدان حتى ينتهى حكم الرئيس مبارك الاستبدادى المستمر منذ 3 عقود.. لكن مع دخول المظاهرات يومها التاسع، فإن تنازلات الرئيس بدا وكأنها قد امتصت بعضًا من الأكسجين المغذى لهذه الانتفاضة الشعبية.

ودللت الصحيفة على ذلك بأن المحتشدين فى ميدان التحرير صباح اليوم، الأربعاء، أقل من الذين كانوا موجودين بالأمس، فى حين اندلعت اشتباكات بين المشاركين فى مسيرة مؤيدة للرئيس وأخرى مناهضة له بالقرب من مبنى الإذاعة والتليفزيون.


قال مراسل الصحيفة فى القاهرة، جاك شينكر، إن المتظاهرين المناهضين للحكومة يخوضون معركة مع حدوث انقسامات داخلية كبيرة لأول مرة منذ أن بدأت المظاهرات يوم الـ25 يناير الماضى.


المتظاهرون يبدأون الانصراف من ميدان التحرير استجابة لنداء الجيش



بدء المتظاهرون في الانصراف من ميدان التحرير في استجابة لنداء القوات المسلحة، بحسب ما أكده التليفزيون المصري.
ومن جانبها، نفت القوات المسلحة اشتراك أي من افرادها في المظاهرات والاشتباكات الحالية في ميدان التحرير.
وذكر التليفزيون المصري ان القوات المسلحة دعت جميع المواطنين للقبض على الافراد السارقين لملابس القوات المسلحة والمشاركين بها في المظاهرات وتسليمهم الى اقرب وحدة عسكرية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.
إلى ذلك، أعلن الجيش المصري أنه سيدفع بقوات من المنشاة في ميدان التحرير وسط القاهرة لفض الاشتباكات الدامية بين المؤيدين للرئيس مبارك والمناهضين له.
من جهة أخرى، شوهد مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للرئيس مبارك ناحية ميدان عبد المنعم رياض يلقون بقنابل المولوتوف على نظرائهم المناهضين للرئيس، فضلاً عن تبادل الطرفان قذف الحجارة باتجاه الآخر.
وتشهد منطقة ميداني التحرير وعبد المنعم رياض مواجهات دامية بين المتظاهرين المؤيدين للرئيس مبارك والمناهضين لله.
وشوهد المستشار أحمد الفضالي يتقدم مظاهرة مؤيدة للرئيس مبارك، قادمة من ناحية كوبري أكتوبر، ورددوا هتافات مؤيدة للرئيس مبارك وتطالبه بالاستمرار ف بالحكم.

بالصور.. "أجواء الاشتباكات" لا تزال تسيطر على "التحرير" بين مؤيدى ورافضى "مبارك".. تزايد حالات الإصابات.. ومشايخ وقساوسة يدعون لـ"الانسحاب".. ومطالبات لـ"الجيش" بالتدخل



لا تزال "أجواء الاشتباكات" بين مؤيدى الرئيس مبارك والمطالبين برحيله مسيطرة على ميدان التحرير، وسط أجواء تعصف بالبلاد إلى حرب أهلية، حيث أصيب أكثر من 50 متظاهرًا بميدان التحرير اليوم فى اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لرحيل مبارك، وذلك عقب نجاح عدد من المتظاهرين المؤيدين لمبارك فى الوصول لميدان التحرير.

وألقى المتظاهرون بميدان التحرير القبض على نحو 30 فردًا من المتسببين فى أعمال الشغب، وتبين أن بعضهم من المنتمين للحزب الوطنى والأمن، وذلك قبل أن يقوموا بتسليمهم لرجال القوات المسلحة.


وقامت مجموعة من مشايخ الأزهر والقساوسة من مؤيدى مبارك بدعوة المتظاهرين بميدان التحرير للانسحاب الفورى من الميدان تجنبًا من حدوث بعض الاشتباكات بينهم، مستخدمين مكبرات الصوت ولافتات تصور متظاهرى التحرير بالخونة.


كما قامت مجموعة من السيدات باستخدام الطبل والزغاريد ورفعن لافتات مؤيدة للرئيس، واصفين البرادعى وأيمن نور بالخونة.


فيما أعلنت وزارة الصحة استعداد جميع المستشفيات القريبة من ميدان التحرير استقبال أى مصابين يقعون أثناء المصادمات الدائرة حالياً بين المتظاهرين المعارضين والمؤيدين للرئيس مبارك.


فى الوقت نفسه نقلت سيارات الإسعاف مجموعة من المصابين جراء المصادمات ومن بينهم مراسل قناة العربية، الزميل محمد جابتو.


وكان الدكتور أحمد سامح فريد وزير الصحة الجديدة، الذى تسلم حقيبته الوزارية زار عدداً من المستشفيات التى استقبلت مصابى مظاهرات جمعة الغصب للوقوف على المخزون الاستراتيجى من الأدوية والدماء فيها، حيث إن جميع مستشفيات الوزارة وبنوك الدم تعمل بانتظام، كما أن أقسام الاستقبال بكل المستشفيات تستقبل المصابين والحالات المرضية طوال اليوم.


وقالت الوزارة: إن الأطباء فى كل التخصصات وأطقم التمريض متواجدون فى نوبتجيات لمدة 24 ساعة يتم تغييرها تبعا بالمستشفيات وأن كل الأدوية والمستلزمات الطبية متوافرة.


يأتى ذلك فى الوقت الذى دعت فيه عدة شخصيات عامة مصرية، المؤسسة العسكرية المصرية، إلى ضمان أمن وسلامة شباب مصر المتجمع للتظاهر السلمى فى ميدان التحرير وغيره من شوارع وميادين المدن المصرية".


وأكد البيان الذى وقعه، خصوصاً رجل الأعمال نجيب ساويرس وسفير مصر السابق لدى الأمم المتحدة نبيل العربى والكاتب سلامة أحمد سلامة، أن "العنف الذى تشهده بعض شوارع مصر الآن لن يؤدى إلا إلى المزيد من الاحتقان السياسى وانسداد أى أفق لانفراج الأزمة الراهنة".


كما وقع البيان الناشر إبراهيم المعلم والوزير السابق أحمد كمال أبو المجد وعدد من الباحثين من بينهم عمرو حمزاوى وعمر الشبكى وجميل مطر.


وتابع البيان، "إننا نعقد الأمل على المؤسسة العسكرية للخروج بالوطن والمواطنين من هذه الأزمة، وإنقاذ أرواح شباب مصر".














التلفزيون المصري: الجيش ينفي اطلاق اي رصاصات في ميدان التحرير



قال التلفزيون الحكومي المصري يوم الاربعاء ان الجيش نفي اطلاق اي رصاصات في ميدان التحرير بالقاهرة حيث تدور اشتباكات بين المحتجين المناهضين للحكومة والمؤيدين لها. وفي وقت سابق قال مراسل لتلفزيون الجزيرة ان الجيش اطلق رصاصات في الهواء. وقال شاهد من رويترز انه سمع اصوات رصاصات لكن لم يتضح على الفور مصدرها

رويترز: القاء اربع قنابل حارقة على ميدان التحرير في القاهرة



قال شاهد من رويترز ان اربع قنابل حارقة على الاقل القيت على ميدان التحرير في القاهرة يوم الاربعاء وتحرك الجيش لاطفاء النيران.وقال مصطفى النجار وهو من منظمي حركة الاحتجاجات المناهضة للرئيس حسني مبارك لرويترز ان "بلطجية" موالين لمبارك هم الذين القوا القنابل الحارقة

محمد صبحي يتخلى عن الشعب المصري في محنته!



في مفاجأة غريبة وصادمة لكل جمهوره الذي كان يُحبه ويحترمه، ويظنه فنانا شعبيا حقيقا ملتزما بقضايا وطنه، علّق الفنان محمد صبحي في تحقيق لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن رأيه في المظاهرات الدائرة للمطالبة بحقوق المواطنين الضائعة قائلا: "هذه اللحظة خطر على مصر، ولا يصح أن نُقلّد دولا أخرى أو مجتمعات أخرى لأننا لنا شخصية وهوية مستقلة، وأتفق مع أي إنسان يريد أن يحتج، ولكن أختلف معه في اختيار التوقيت والمكان المناسبين".
وأضاف: "قبل قيام بوعزيزي في تونس بحرق نفسه، كانت توجد في مصر حالات انتحار ولكنها لم تؤد إلى ثورة، وغير منطقي أن نقارن رئيس برئيس أو نظام بنظام، لأننا نعيش في مصر حرية إعلامية ملموسة ونقول ما نشاء بحرية، ولو تفوهنا بما نقوله الآن في عهود سابقة لحدثت مذابح، وهذا شيء لا ينكره أحد".
وتمادى صبحي بشكل غريب ووصف الثورة التونسية بأنها "حركة بلا رأس وبلا تنظيم، وهنا تكمن خطورتها، ولكن قوتها أنها كانت إحساسا جمعيا في لحظة سابقة دون اتفاق، ولكن لا يوجد من يحركها".
وذكر محمد صبحي أن ما يحدث اليوم من بعض المظاهرات ليس إحساسا جمعيا لدى المصريين، وما قاموا به ليس الحل الجمعي الذي يراه المصريون، وطبيعة الشعب المصري أنه لا يستجيب لمحاولة توجيهه أو تعبئته!!!
جدير بالذكر أن محمد صبحي قد تم تعيينه مؤخرا مستشارا لوزير الثقافة، وهو ما يبدو أن صبحي لم ينسه ولا لحظة واحدة وهو يدلي بهذه التصريحات التي لم تحترم دماء الشباب التي اختلطت بتراب مصر.. من أجل مصر!!!!

مفتى الجمهورية يناشد المتظاهرين العودة إلى بيوتهم بعد الاستجابة لمطالبهم



ناشد فضيلة الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، المتظاهرين فى كل المدن وخاصة فى ميدان التحرير العودة إلى بيوتهم بعد أن استجاب الرئيس حسنى مبارك فى بيانه للإصلاحات التى طالبوا بها حتى تستمر الحياة وحتى تتجنب مصر شر الفتنة.

وذكر الدكتور جمعة فى نداء وجهه عبر التليفزيون المصرى اليوم المتظاهرين بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم" الفتنة نائمة لعن الله من يوقظها" وبقوله فى حجة الوداع " إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم". وحيا مفتى الجمهورية الرئيس مبارك الذى عرض الحوار واستجاب لمطالب الشعب كما حيا الشباب الذين حركوا الحياة السياسية واللجان الشعبية التى جاهدت فى سبيل الله حماية لمصر.


وخاطب فضيلة المفتى رجال مصر ونساءها ودعا الجميع إلى أن يتركوا الشرعية تعمل وقال إن فراغ السلطة ليس من ورائه إلا الدمار ونحن نريد التغيير لا التدمير، فالخروج على الشرعية حرام باتفاق المسلمين فى الشرق والغرب سلفا وخلفا. وتساءل فضيلة المفتى لمصلحة من هذا الذى يحدث لأى شرعية وأى تغيير هذا وكيف يتم، هذه دعوة إلى الفوضى وإلى الفتنة والى عدم الاستقرار، وقال نحن مع الاستقرار.


وأضاف أن ما يحدث فتنة وطريق مظلم يؤدى إلى حرب أهلية أو على الأقل إلى إهدار جموع الناس ودمائهم والاعتداء على أموالهم وفى النهاية مصر التى هى وطننا سوف نخسرها جميعا ثم نجلس نبنى فيها عشرات السنين بهذه الطريقة العجيبة التى ليس فيه تقوى. وخاطب المفتى المواطنين فى البيوت والشوارع كى يمنعوا أولادهم بالنزول فى الشوارع حتى نبدأ بانطلاق جديد ووضع لبناء البلد.


وردًا على سؤال من التليفزيون المصرى حول إمكانية قيام أطياف سياسية تلبس ثوب الدين بتحريك هؤلاء الشباب قال فضيلة المفتى إن الدين للهداية وليس للاستغلال السياسى أو سلم نصل به إلى الأغراض الدنيوية. وقال إن الدين يرى السياسة رعاية لشئون الأمة وليس تدميرًا لشئونها والذى يحدث أمامنا مرفوض بكل المقاييس.

الخارجية المصرية: طلب أوروبا وأمريكا لـ''مرحلة انتقالية'' مرفوض


رفضت وزارة الخارجية تعليقات الدول الأجنبية حول بدء مرحلة انتقالية تبدأ من خلالها انتقال سلمي للسلطة.
وأشار حسام زكي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وفقًا لما ذكرته قناة النيل للأخبار، أن حديث أطراف أجنبية عن مرحلة انتقالية تبدأ الآن مرفوض.
وأعرب زكي عن أسفه من وجود دولاً أجنبية غربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بل وحتى تركيا التي تبحث لنفسها عن دور في أي وضع، تدس أنوفها فيما تشهده مصر من تطورات.. وقال:'' تلك الدول سمحت لنفسها بشكل متجرئ وغير مسبوق بالتحدث باسم الشعب المصري وتبنى مطالب قطاعات منه وهذا أمر مرفوض تماما من جانب مصر حكومة وشعبا''.
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد إلى انتقال سلمي للسلطة في مصر دون تأخير وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي اجتاحت مصر منذ 25 يناير الماضي.
كما دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس المصري حسني مبارك إلى اتخاذ ما أسماه ''خطوات مختلفة''، في إشارة إلى عمل إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية، التي تطالب بها الجماهير.
الجدير بالذكر أن الرئيس محمد حسني مبارك قد أعلن أنه لم يكن ينوي الترشح لفترة رئاسية جديدة، مؤكدا انه مستمر في أداء عمله حتى نهاية ولايته وطبقا للدستور، وأنه سيعمل على تحقيق الانتقال السلمي للسلطة طبقا لما يخوله له الدستور من صلاحيات.
وأضاف مبارك في خطاب وجهه للشعب مساء يوم الثلاثاء أنه سيدعو مجلسي الشعب والشورى لتعديل بعض مواد الدستور  ومنهم المادتين 76، و77 والمتعلقتين بشروط الترشح للانتخابات الرئاسية.

شركات الاتصالات والإنترنت تؤكد أن قطع الخدمة عن المشتركين كان خارجاً عن إرادتها.. و"تى إى داتا" تقول: إن تعويض المشتركين أمر وارد.. وموبينيل: سنحاسب الموزعين عن ارتفاع أسعار كروت الشحن




خمسة أيام قضاها مستخدمو الإنترنت بمصر دون تواصل جراء قطع الخدمة عن المستخدمين، فى أعقاب التظاهرات الحاشدة التى انطلقت فى 25 من يناير الماضى للمطالبة بتغيير النظام وإجراء إصلاحات سياسية، أدت إلى خسائر كبيرة تعرضت لها شركات الإنترنت والاتصالات.

ومع أن مسئولى شركات الاتصالات والإنترنت أكدوا أن قطع الخدمة عن المستخدمين كانت خارجة عن إرادة الشركات، فإن "تى إى داتا" أكدت أن تعويض المشتركين أمر وارد.


ومن جانبه، صرح المهندس حسان قبانى الرئيس التنفيذى لشركة موبينيل، "بأن انقطاع الخدمات الصوتية والإنترنت، أمر خارج عن إطار الشبكات وليس لها دخل فيه، مشيراً إلى أن الشركة لم تحصر الخسائر التى تعرضت لها جراء انقطاع الخدمات الصوتية والبيانات وتعرض بعض المحلات التابعة لها لعمليات اعتداء وسرقة، بسبب عدم نزول جزء كبير من الموظفين لأعمالهم، مشدداً على أن خسائر قطاع الاتصالات تؤثر على الاقتصاد المصرى.


وقال قبانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه نظراً لعدم قدرة العملاء على شحن أرصدتهم بسبب الوضع الراهن، فإن موبينيل وحرصاً منها على التيسير على عملائها تقوم بشحن جنيه يومياً لجميع الخطوط بنظام الكارت، فضلاً عن عدم قطع الخدمة عن خطوط المحمول المستحقة.


وأشار إلى أن الشركة ستتخذ إجراءات صارمة ضد الموزعين الذين قاموا برفع سعر الكروت إلى الضعف عند رجوع الأمور إلى طبيعتها.


من جانبه، قال خالد حجازى رئيس العلاقات الخارجية بشركة فودافون، إن الشركة لم تستطع حصر خسائرها حتى الآن، بسبب عدم انتظام الموظفين فى العمل، لافتاً إلى أن الشركة تواجه صعوبات بالغة فى تشغيل الخدمة بسبب صعوبة صيانة وإصلاح محطات المحمول التابعة لها وإيصال كروت الشحن للموزعين والوكلاء، بسبب نقص الوقود وقرار حظر التجوال، مما أدى إلى قيام بعض التجار برفع أسعار كروت الشحن.


وقال حجازى، إنه نظراً لهذه الأسباب، فإن الشركة تقوم بشحن جنيه يومياً لجميع عملاء الكارت، وعدم فصل الخدمة عن الخطوط المستحقة فواتيرهم، ورفع خدمة "سلفنى" من ثلاث جنيهات إلى ست جنيهات ومن ست جنيهات إلى 9 جنيهات، إضافة إلى خدمة سلفنى للخطوط بنظام الخط من 80 جنيهاً إلى 160 جنيهاً للتيسير على العملاء حتى الانتهاء من الأزمة الحالية فى البلاد.


وقال المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة TE DATA، ونائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات، أن "خدمة الإنترنت عادت فى أغلب مناطق مصر ما عدا بعض المناطق فى حى العمرانية والمعادى 3 بسبب تدمير السنترالات هناك، فضلاً عن وجود ضغط كثيف على خدمات الإنترنت حاليًا يؤدى إلى رد بعض المواقع وصعوبة فتحها بين لحظات والأخرى.


ونوه أسامة إلى أن تعويض المشتركين عن انقطاع خدمة الإنترنت لمدة خمسة أيام هو أمر وارد، ولكن الشركة تركز الآن على إصلاح أعطال الإنترنت وإعادة الخدمة لما كانت عليه قبل الجمعة الماضية، لافتاً إلى أن انقطاع الخدمة عن المستخدمين هو أمر خارج عن إرادة الشركة.


وأشار أسامة إلى أن خسائر انقطاع الإنترنت تقدر بالملايين أن لم تكن بالمليارات وكان التأثير الأكبر على خدمات التعهيد والكول سنتر وشركات قطاع الأعمال بشكل خاص.


ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من الدكتور عمرو بدوى رئيس جهاز تنظيم الاتصالات لإصراره على عدم الرد على وسائل الإعلام حتى الآن.


ويصل عدد مستخدمى الإنترنت ذات النطاق العريض البرود باند إلى 23 مليوناً، فيما يصل عدد من يدخلون على خدمات الإنترنت من هواتفهم المحمولة 9 ملايين من 66 مليون عميل للمحمول، وذلك طبقاًَ لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى نوفمبر الماضى.

خالد الصاوى: ثورة الشباب تهدف لمطالب عادلة



وصف الفنان خالد الصاوى ما يحدث من احتجاجات فى مصر "بالانتفاضة الثورية الكبرى الخاصة بالشباب وليست ملكًا لأحد"، حيث أشار الصاوى إلى أن الشعب المصرى بمختلف فئات أجياله يشارك مع هؤلاء الشباب فى هذه الانتفاضة، شدد على ضرورة أن يذكر للتاريخ أن هذه الثورة "هى للشباب ومطالبهم العادلة، وأنها تدعو إلى العدالة وكرامة الوطن والمواطن".

وأكد الصاوى أن "الشباب المشارك فى المظاهرات هو الشباب الراقى والمتحضر، الذى لا يسعى للتكسير والتخريب"، مستنكرًا كيفية التعامل معهم، وقال: "ما رأيته بأم عينى وما شاهدته بنفسى، من خلال تواجدى ومشاركتى مع الشباب، أن المتظاهرين تعرضوا لإطلاق نار ويعاملون بقسوة".

البرادعي: النظام يقود مصر إلى حرب أهلية




أكد الدكتور محمد البرادعي، رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، أن التغيير في مصر قادم ومن الأفضل للأنظمة العربية أن تدعم خيارات الشعب المصري.
وأضاف البرادعي، في تصريحات لقناة الحرة الإخبارية، أن النظام يقود مصر إلى حرب أهلية.
وكان المدير السابق لوكالة الدولية للطاقة الذرية قد صرح، تعليقاً على خطاب الرئيس مبارك الأخير، أن ما أعلنه مبارك في خطابه ما هو إلا ''خداع ولن ينطلي على أحد''، رافضاً قبول الحوار مع النظام الحاكم الذي قال إنه ''فقد شرعيته''.
وقال الدكتور البرادعي، رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، ''للأسف الرئيس لا يستمع لصوت الشعب، فالنظام فقد شرعيته، إننا نود الانتقال من نظام ديكتاتوري إلى ديمقراطي''.
وتمنى الدكتور البرادعي لو أن الرئيس مبارك أعلن عن حل البرلمان (المزور) بغرفتيه''، وتشكيل لجنة من الحكماء لصياغة دستور جديد للبلاد واتخاذ خطوات جديدة للانتقال إلى الديمقراطية.

القوات المسلحة تحذر من الشائعات عن طريق المحمول


أرسلت القوات المسلحة العديد من الرسائل النصية على التليفونات المحمولة عبر شبكات الاتصال المصرية " شركة اتصالات مصر" تحذر فيها رجال مصر المخلصين من الشائعات، وأن ينصتوا إلى صوت العقل، مستخدمة شعار مصر فوق الجميع فحافظوا عليها.

فى خطوة لحفظ الأمن لمصر وعدم إثارة الفتنة، جاء فيها : "يا شباب مصر احذروا الشائعات وأنصتوا لصوت العقل، مصر فوق الجميع فحافظوا عليها".

مشايخ وقساوسة يدعون متظاهرى التحرير بالانسحاب



قام مجموعة من مشايخ الأزهر والقساوسة من مؤيدى مبارك بدعوة المتظاهرين بميدان التحرير بالانسحاب الفورى من الميدان تجنبًا من حدوث بعض الاشتباكات بينهم، مستخدمين مكبرات الصوت ولافتات تصور متظاهرى التحرير بالخونة.

كما قامت مجموعة من السيدات باستخدام الطبل والزغاريد ورفعن لافتات مؤيدة للرئيس، واصفين البرادعى وأيمن نور بالخونة.

المستشفيات القريبة من التحرير تستقبل المتظاهرين المصابين



أعلنت وزارة الصحة استعداد جميع المستشفيات القريبة من ميدان التحرير استقبال أى مصابين يقعون أثناء المصادمات الدائرة حاليا بين المتظاهرين المعارضين والمؤيدين للرئيس مبارك.

فى الوقت نفسه نقلت سيارات الإسعاف مجموعة من المصابين جراء المصادمات ومن بينهم مراسل قناة العربية، الزميل محمد جابتو.

وكان الدكتور أحمد سامح فريد، وزير الصحة الجديدة، الذى تسلم حقيبته الوزارية زار عددا من المستشفيات التى استقبلت مصابى مظاهرات جمعة الغصب للوقوف على المخزون الإستراتيجى من الأدوية و الدماء فيها، حيث إن جميع مستشفيات الوزارة وبنوك الدم تعمل بانتظام، كما أن أقسام الاستقبال بكل المستشفيات تستقبل المصابين والحالات المرضية طوال اليوم.

وقالت الوزارة إن الأطباء فى كل التخصصات وأطقم التمريض متواجدون فى نوبتجيات لمدة 24 ساعة يتم تغييرها تبعا بالمستشفيات وأن كل الأدوية والمستلزمات الطبية متوافرة.

إصابة 50 متظاهرًا بالتحرير فى اشتباكات مؤيدين ومعارضين لرحيل مبارك





أصيب أكثر من 50 متظاهرًا بميدان التحرير اليوم فى اشتباكات مؤيدين ومعارضين لرحيل مبارك، وذلك عقب نجاح عدد من المتظاهرين المؤيدين لمبارك فى الوصول لميدان التحرير.

وألقى المتظاهرون بميدان التحرير القبض على نحو 30 فردًا من المتسببين فى أعمال الشغب وتبين أن بعضهم من المنتمين للحزب الوطنى والأمن وذلك قبل أن يقوموا بتسليمهم لرجال القوات المسلحة.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe