الأربعاء، 2 فبراير 2011

محمد صبحي يتخلى عن الشعب المصري في محنته!



في مفاجأة غريبة وصادمة لكل جمهوره الذي كان يُحبه ويحترمه، ويظنه فنانا شعبيا حقيقا ملتزما بقضايا وطنه، علّق الفنان محمد صبحي في تحقيق لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن رأيه في المظاهرات الدائرة للمطالبة بحقوق المواطنين الضائعة قائلا: "هذه اللحظة خطر على مصر، ولا يصح أن نُقلّد دولا أخرى أو مجتمعات أخرى لأننا لنا شخصية وهوية مستقلة، وأتفق مع أي إنسان يريد أن يحتج، ولكن أختلف معه في اختيار التوقيت والمكان المناسبين".
وأضاف: "قبل قيام بوعزيزي في تونس بحرق نفسه، كانت توجد في مصر حالات انتحار ولكنها لم تؤد إلى ثورة، وغير منطقي أن نقارن رئيس برئيس أو نظام بنظام، لأننا نعيش في مصر حرية إعلامية ملموسة ونقول ما نشاء بحرية، ولو تفوهنا بما نقوله الآن في عهود سابقة لحدثت مذابح، وهذا شيء لا ينكره أحد".
وتمادى صبحي بشكل غريب ووصف الثورة التونسية بأنها "حركة بلا رأس وبلا تنظيم، وهنا تكمن خطورتها، ولكن قوتها أنها كانت إحساسا جمعيا في لحظة سابقة دون اتفاق، ولكن لا يوجد من يحركها".
وذكر محمد صبحي أن ما يحدث اليوم من بعض المظاهرات ليس إحساسا جمعيا لدى المصريين، وما قاموا به ليس الحل الجمعي الذي يراه المصريون، وطبيعة الشعب المصري أنه لا يستجيب لمحاولة توجيهه أو تعبئته!!!
جدير بالذكر أن محمد صبحي قد تم تعيينه مؤخرا مستشارا لوزير الثقافة، وهو ما يبدو أن صبحي لم ينسه ولا لحظة واحدة وهو يدلي بهذه التصريحات التي لم تحترم دماء الشباب التي اختلطت بتراب مصر.. من أجل مصر!!!!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe