الأربعاء، 22 ديسمبر 2010

جمال سليمان: لن أجسد شخصية صدام حسين









نفى الفنان جمال سليمان أن يكون قد عرض عليه تجسيد شخصية الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في المسلسل السوري الجديد "صدام وأنا" وأكد أن ما عرض عليه دور آخر بالمسلسل، ولكنه لم يبد موافقته النهائية حتى الآن، وما يزال يحتاج لبعض الوقت قبل أن يقول كلمته النهائية.
وقال سليمان إنه على الرغم من اختلافه مع الكثير من سياسات ودكتاتورية الرئيس الراحل، فقد آلمه إعدامه بهذا الشكل الهمجي الذي تم به، فمن حاكموه ليسوا أكثر براءة منه، ليفعلوا به هذا، وأكد أنها كانت أفضل محاكمة بطول التاريخ وعرضه.
وتابع سليمان: "شخصية صدام حسين شخصية جدلية تستحق إلقاء الضوء عليها وعلى ما تعرض له مَن حوله من مشاكل بسبب قراراته الخاطئة والمتعنتة"
وأوضح مخرج مسلسل "صدام وأنا" السوري الليث حجو أن "أنا" الموجودة في العنوان تعود على المواطن العربي الذي ارتبط قدره بقدر صدّام حسين وكل ما فعله.
وأكد سليمان أن أول شروطه لكي يوافق على تقديم أي عمل فني أن يكون متفقا مع قناعاته الشخصية، ودلل على ذلك برفضه القيام ببطولة مسلسل "تغريبة بني هلال" الذي عرض عليه عقب سقوط بغداد عام 2003 -وكان يدور حول سقوط العراق في قبضة الغزو الأمريكي- لأن بغداد كانت قد سقطت بالفعل في هذا التوقيت.

نيكول سابا تنتظر فارس الأحلام








صرحت الفنانة نيكول سابا أنه على الرغم من أمنيتها أن تعيش قصة حب تنتهي بالنهاية الطبيعية وهي الزواج من فارس أحلامها، فإنها لن تتسرع أبدا في دخول هذه التجربة، إلا بعد أن تكون متأكدة تماما من حقيقة مشاعرها ومشاعر الطرف الآخر.
وقالت سابا إن أصعب جراح، هي جراح الحب، لذا فهي في غاية الحرص ألا تتزوج زواجا فاشلا، وإنما زواج يدوم طوال العمر.
وأوضحت سابا أن فكرة البطولة المطلقة لا تشغل بالها على الإطلاق، وأن نجاحها السينمائي كان من خلال مشاركتها مع الزعيم عادل إمام في فيلم "التجربة الدانمركية"، وأكثر ما تحرص عليه في اختياراتها ألا تقدم أدوار الإثارة مهما كانت الإغراءات!!!
ودللت سابا على كلامها برفضها الظهور في أحد البرامج اللبنانية المعروفة لأنها تعتمد على الإثارة والخوض في حياة النجم الجنسية، لذا سارعت برفض الظهور فيه، على الرغم من المقابل المادي الكبير الذي تم عرضه عليها وقتها.
وذكرت سابا أنها لم تحدد موقفها بعد من لعب دور البطولة في المسلسل العربي الذي من المقرر أن يحكي قصة حياة الفنانة المصرية العالمية داليدا، بسبب خوفها من عدم نجاحها، خاصة وأن معظم مسلسلات السير الذاتية لم تحقق النجاح المرجو منها، وأثرت سلبا على النجوم الذين قدموها.

هند صبري ترفض شيكا على بياض









على الرغم من النجاح الجماهيري الكبير الذي حققته الفنانة هند صبري في مسلسل "عايزة أتجوز" كأول مسلسل تقوم ببطولته، والذي عرض في موسم رمضان 2010 على العديد من القنوات الفضائية، رفضت صبري جميع سيناريوهات المسلسلات التي عُرضت عليها، مفضلة أن تتريث قليلا، وتتجه للسينما.
ومع أنه كان من المتوقع أن تستثمر صبري نجاحها، وتقدم عملا دراميا جديدا في موسم رمضان 2011، فقد استجابت لناصحيها بعدم استهلاك نفسها بسرعة، وتقديم شكل فني آخر، كي لا يملّ منها الجمهور، وتخسر حبهم وتأييدهم.
وصمدت صبري لجميع الإغراءات التي تعرّضت لها للموافقة على بطولة مسلسل جديد، ومنها ما فعله أحد المنتجين من تقديم شيك على بياض لها، لكي تضع الرقم الذي تريده!
وحتى بعد موافقتها على لعب دور البطولة في فيلم "أسماء" تلقت صبري العديد من سيناريوهات الأفلام السينمائية التي لم تقرر حتى الآن إذا ما كانت ستقبل أحدها، أم ستفضل التركيز على الفيلم الذي تعمل به الآن.
جدير بالذكر أن مسلسل "عايزة أتجوز" مأخوذ عن كتاب بنفس الاسم لغادة عبد العال -التي كتبت سيناريو المسلسل أيضا- ويناقش قضية العنوسة وتأخر سن الزواج في مصر.
 

شائعة حمل غادة عادل بطفلها السادس.. يربك حياتها








تداولت في الفترة الأخيرة أخبار حول حمل الفنانة الشابة غادة عادل بطفلها السادس، مما أثر بالسلب على مشاريعها السينمائية التي كانت قد تهافتت عليها بعد تألقها في فيلمها الأخير "ابن القنصل" مع النجم احمد السقا".
وعلى الرغم من تكذيب غادة لهذه الأخبار، وتأكيدها أنها لا تنوي الإنجاب في الوقت الحالي وأنها تكتفي برعاية أطفالها الخمسة، إلا ان معظم المنتجين قرروا سحب السيناريوهات المعروضة عليها، خوفا من ان تكون الشائعات أخبارا حقيقية ، خاصة أنهم يعلمون بأن أغلبية الوسط الفني يكذب الأخبار ويعود ليؤكدها من جديد في اليوم التالي.
وأمام تأكيدات غادة نفي حملها وعدم تفكيرها في الأمر حاليا، قامت شركة "عرب سكرين" بالتعاقد معها على بطولة مسلسل جديد، إلا أنهم اشترطوا عليها ان تخفض أجرها مليون جنيه عن آخر أجر تقاضته.
وبررت شركة "عرب سكرين" شرطها، بأن غادة لها مسلسل لم يعرض حتى الآن وهو مسلسل "فرح العمدة" الذي قام منتجه محمد فوزي بسحبه من القنوات خلال شهر رمضان الماضي، بعد أن فشل في ترويجه بالشكل المرجو، وقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم، وهو ما سيؤثر بالطبع على المسلسل الجديد الذي قد يتم عرضه هو الآخر في رمضان المقبل.
جدير بالذكر ان غادة يعرض لها حاليا بدور العرض السينمائية فيلم "ابن القنصل" للنجمين احمد السقا وخالد صالح، ومن المقرر ان يعرض لها خلال الفترة القادمة فيلم "الوتر" مع الفنان مصطفى شعبان وأروى جودة واحمد صلاح السعدني، وهو فيلم من تأليف وإخراج مجدي الهواري.

وزير الإعلام يحول حلقة "مساء الأنوار" للجنة التقييم الإعلامي










أصدر أنس الفقي وزير الإعلام قرارا بتحويل حلقة الأحد 19 ديسمبر 2010، من برنامج "مساء الأنوار" للإعلامي مدحت شلبي، إلى لجنة التقييم الإعلامي، لما تضمنته من معان وتلميحات جنسية.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص: أمر وزير الإعلام بتحويل حلقة الأحد من برنامج "مساء الأنوار"، إلى لجنة تقييم الأداء الإعلامي، بعد الانتقادات الواسعة ضد "النكتة"، التي قرأها شلبي على الهواء، وتتضمن تلميحات جنسية صريحة.

كان شلبي قد تلقى "نكته" على بريد البرنامج الإلكتروني، وبعدما قرأها في سره، قرر أن يقولها للمشاهدين على الهواء.
يذكر أن أزمة مماثلة حدثت بسبب حلقة برنامج "الكرة في دريم"، التي تلفظ فيها الكابتن أحمد رفعت بألفاظ خادشة للحياء، في وصفه لسلوك لاعب الزمالك الشاب حازم إمام.

وأصدرت لجنة التقييم الإعلامي قرارا بمطالبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمنطقة الحرة الإعلامية، بضرورة التنبيه على الإذاعات والقنوات التليفزيونية الرسمية والخاصة، بعدم استضافة الكابتن أحمد رفعت، عضو مجلس إدارة الزمالك المقال، في برامجها لمدة لا تقل عن سنة.

جيبسون يبيع "هاسيندا دورادا" بـ35 مليون دولار بسبب "الباباراتزي"










لفقدانه الشعور بالخصوصية، قرر المخرج والممثل ميل جيبسون، عرض منزله بكوستاريكا، الذي يطلق عليه اسم "هاسيندا دورادا"، والذي كان اشتراه منذ ثلاث سنوات، للبيع بمبلغ 38 مليون دولار.

قالت ساندرا ميلر الوكيل العقاري المسئولة عن بيع منزل جيبسون: "اشترى ميل جيبسون منزلا بكوستاريكا ليبتعد عن أعين مصوري الفضائح (الباباراتزي)، ولكنه الآن يذهب، فيجدهم ينتظرونه هناك"، حسب موقع "إيس شوبيز" الإخباري.

كان جيبسون قد اشترى البيت عام 2007 بمبلغ 25.8 مليون دولار، ويعرضه الآن للبيع بمبلغ 35 مليون دولار، وهو مكون من 7 غرف نوم، وغرفتين آخرتين مرفقتين بحمامين.

يذكر أن جيبسون تلاحقه أعين الإعلام منذ فترة طويلة، خاصة بعد قضاياه مع صديقته الروسية السابقة ووالدة ابنته "لوسيا" أوكسانا جريجوريفا، بسبب إعلانها أنه اعتدى عليها بالضرب وهددها بالقتل، رغم نفيه الدائم لتصريحاتها، مؤكدا أنها تبتزه.
يذكر أن آخر أفلام جيبسون كان بعنوان "إيدج أوف داركنيس"Edge Of Darkness ، وبدأ عرضه في 29 يناير 2010، وتكلفت ميزانيته 80 مليون دولار، ووصلت إجمالي إيراداته حتى انتهاء عرضه في دور السينما العالمية في 8 إبريل 80.9 مليون دولار.

نصر ينفي إهانة جمهور الزمالك ويؤكد: سامحوني مكانش قصدي









نفى المخرج الرياضي محمد نصر الدين، الذي قام بإخراج مباراة الأهلي مع حرس الحدود بالدوري مساء الثلاثاء 21 ديسمبر 2010، تعمده إهانة نادي الزمالك أو جماهيره أو لاعبيه أثناء إخراجه للقاء.

كانت جماهير الزمالك قد أطلقت حملات غاضبة ضد نصر، بسبب إظهاره للافتة مهينة للنادي الأبيض رفعها جمهور الأهلي، بالإضافة لظهور هتافات مسيئة من جمهور الأهلي ضد محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق الأبيض.

وقال نصر في تصريحات خاصة :لم أتعمد إظهار هذه اللافتة المهينة بالمرة، فأنا دائما ما أركز على الجماهير واللافتات التي يحملوها، وعرضت كل اللافتات الموجودة في المدرجات، وجاءت هذه اللافتة داخل الكادر بدون قصد.

وشدد المخرج على أنه غير مسئول عن إظهار هتافات الجماهير المسيئة ضد شيكابالا في نهاية المباراة قائلا "دوري كمخرج للقاء ينتهي عند صافرة الحكم، وبالفعل غادرت حجرة التحكم "Control Room" عقب صافرة الحكم مباشرة وتركت الأمور في يد المخرج التنفيذي من قناة النيل للرياضة، الذي يكون مسئولا عن إخراج التقارير عقب نهاية المباراة".
وأضاف "هذا الخطأ لست مسئولا عنه بالمرة، كما أن بعض القنوات التي تعرض المباراة هي أيضا مخطئة لأنها لم تقطع الصورة أو الصوت مباشرة وهي مسئولية مخرج البرنامج بهذه القنوات".

ودلل نصر على حديثه قائلا: "عقدت جلسة مع الفنان الزملكاوي عزيز الشافعي قبل لقاء الأهلي وحرس الحدود بيوم واحد فقط بحضور مندوب FilFan.com وتحدثت خلالها عن احترامي للزمالك وجماهيره ونيتي في فتح صفحة جديدة معهم، وعرضت المساهمة في تصوير كليب للزمالك في المئوية، فهل من المنطقي أن أقول ذلك ثم أفعل عكسه في اليوم التالي".

واختتم مخرج برنامج مساء الأنوار بقناة مودرن سبورت حديثه قائلا "إذا كنت أهلاويا متعصبا كما يردد الزملكاوية فأعتقد أنه ليس من صالحي أن أظهر لافتات مسيئة يحملها جمهور الأهلي وهتافات مسيئة للجماهير الحمراء لأن ذلك قد يعرض الأهلي وجماهيره لعقوبات من اتحاد الكرة، فكيف أسعى للإضرار بالأهلي ومعاقبته؟".

بعد اعتراض "الداخلية": تأجيل تصوير "مصلحة" السقا وعز










قبل أيام من بدء تصوير أول مشاهد فيلم "المصلحة"، الذي يجمع النجمين أحمد السقا وأحمد عز، اعترضت وزارة الداخلية على بعض أحداث الفيلم، فتقرر تأجيل تصوير الفيلم.

اعترضت وزارة الداخلية على بعض أحداث فيلم "المصلحة"، الذي تدور أحداثه حول العلاقة بين ضابط مباحث وتاجر مخدرات، فتقرر تأجيل تصوير الفيلم، الذي كان من المفترض أن يبدأ خلال أيام في "طابا"، حسب صحيفة "المصري اليوم".

أوضح وائل عبد الله كاتب ومنتج الفيلم، أن اعتراض الداخلية يعود إلى أن قصة الفيلم مأخوذة من قضية حدثت بالفعل، تم فيها إجهاض عملية كبيرة لتهريب المخدرات، وهو ما يكشف أساليب تلجأ إليها الداخلية للقبض على مهربي المخدرات.

وأكمل عبد الله: في حالة الموافقة على طلبات الداخلية، بعدم التصوير في بعض المناطق، التي يتم مطاردة المهربين فيها، سيؤثر ذلك على البناء الدرامي للفيلم، ويفقده جو التشويق والإثارة.

ومن جانبها، أوضحت مصادر أمنية أن سبب اعتراض الداخلية على الفيلم يعود إلى أن بعض أحداثه تكشف إجراءات الضبط، وطريقة التحريات، وهذه الإجراءات لا يصح الكشف عنها في فيلم سينمائي، باعتبارها من أسرار عمل ضابط التنفيذ.

وأكد المصدر الأمني، أنه سيتم السماح باستئناف تصوير الفيلم، الذي قدمت الداخلية لصناعه مساعدات كثيرة، منها: تزويدهم بمعلومات عن قضايا تهريب كبيرة، بالإضافة إلى إطلاعهم على بعض الإجراءات المعروفة التي يقوم بها ضابط المكافحة، بمجرد استبعاد التفاصيل التي تم الاعتراض عليها.
يذكر أن المصلحة تأليف وائل عبد الله، وإخراج ساندرا نشأت، وبطولة أحمد السقا وأحمد عز، ومرشح لبطولته النسائية كل من زينة وحنان ترك.

بالفيديو- لطيفة: دعمي لهشام طلعت مصطفى سببه "الجيرة"











أعربت المطربة التونسية لطيفة عن تضامنها ودعمها لرجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، في محاكمته بتهمة قتل المغنية اللبنانية الراحلة سوزان تميم.

أعلنت لطيفة في برنامج "هلا وغلا" على قناة "أبو ظبي"، أنها تساند هشام طلعت مصطفى في محنته القضائية، في مقتل سوزان تميم وذلك نظرا لعلاقة الجيرة التي تجمعها بزوجته ووالدته، حيث يسكنون في نفس العمارة التي تعيش بها.

وعن علاقتها بزميلاتها في الوسط الفني، بعدما تردد من وجود مشاكل بينها وبين إليسا ونجوى كرم، قالت: الأولى صديقة عزيزة لي، وأقدرها كثيرا، أما الثانية، فلم أصرح من قبل بأنها تغير مني، على العكس فنجوى كرم فنانة كبيرة وصوتها جميل.

وعما وصل إليه الوسط الفني، أكدت أنها ترفض ما وصفته بالابتذال في تصوير الكليب، قائلة: الأغنية الحلوة لا تحتاج لبانيو وسرير، الفن الراقي هو ما يأخذ الإنسان إلى مكان جيد، ولا يجب أن يكون الفن به ما يخدش الحياء، ويجب أن يحمل رسالة راقية.

وفي نفس السياق، أبدت لطيفة إعجابها بالمغني المصري نادر أبو الليف، مشيرة إلى أن أغانيه تتطرق لمواضيع جيدة، وتهم المجتمع وليست مبتذلة.
يذكر أن لطيفة صورت مؤخرا أغنية بعنوان "فيها كل الخير"، وتدور أحداثه حول محاربة الهجرة غير الشرعية، ويدعو الشباب للاهتمام بالعمل في بلادهم وعدم السفر، وقامت بإهدائها للشعب المصري منذ فترة، من كلمات محمد عبد الحي، وألحان أشرف السرخوجلي، والتوزيع الموسيقي علي أباظة.





بالصور: تكريم سامح حسين في "أكاديمية المستقبل" للعام الثاني على التوالي










للعام الثاني على التوالي، تكرم "أكاديمية المستقبل" الفنان الشاب سامح حسين، بعد اختيار طلابها له كأفضل فنان كوميدي عن دوره في مسلسل "اللص والكتاب"، الذي قدمه في رمضان 2010.

أقامت "أكاديمية المستقبل" الأحد 19 ديسمبر 2010، حفل تكريم للفنان سامح حسين، بدأ حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا، وامتد إلى الساعة الواحدة ظهرا.

تحدث سامح في الحفل الذي أجاب فيه عن أسئلة طلاب الأكاديمية، عن بداياته الفنية، وكيف كان لا يجد حرجا في تقديم أدوار صغيرة، إلى أن تمكن من أن يكون فنانا له جماهيره ومعجبيه، يقدم أعمالا ناجحة.

هذا وكان سامح حسين قد تلقى العديد من التكريمات في الفترة الاخيرة، منها: تكريم إدارة مدرسة "دي لاسال" له عن مجمل أعماله التي قدمها للأطفال، كما كرمه نادي "الرواد" بالعاشر من رمضان، على مسلسل "اللص والكتاب".

يذكر أن آخر أعمال سامح حسين كان مسلسل "اللص والكتاب"، تأليف محسن رزق وإخراج عبد العزيز حشاد، وبطولة حسن حسني وأحمد راتب وهيدي.
وتم عرضه في رمضان 2010، وحصل على الجائزة الذهبية من مهرجان الأردن الأول للإعلام العربي، كأفضل مسلسل اجتماعي.















بالصور: تكريم كريم محسن وأحمد زاهر في أكاديمية "أخبار اليوم"








اقامت أكاديمية "أخبار اليوم" حفلا برعاية محمد عهدي فضلي رئيس مجلس الإدارة، وعبد الحي عبيد رئيس الأكاديمية، كرمت فيه الفنانين أحمد زاهر والملحن والمطرب الشاب كريم محسن، يوم 19 ديسمبر 2010.

حل كل من الفنانين كريم محسن وأحمد زاهر ضيفان على أكاديمية "أخبار اليوم"، حيث تم تكريمهما في حفل أقيم في تمام الحادية عشرة صباحا، بمقر الأكاديمية، حضره عدد كبير من طلابها، الذين اختاروا كريم محسن كأفضل مطرب وملحن في 2010.

كما تم تكريم الفنان أحمد زاهر، على مشواره الفني، ليكون هذا ثاني تكريم له خلال ديسمبر، بعد تكريمه مع عدد من النجوم، في ختام "ملتقى النجوم الأول"، الذي شارك في تنظيمه: محافظة الإسكندرية، ومؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، ومؤسسة العلمين.

كان كريم محسن قد احتفل مؤخرا بألبومه الجديد "كل الكلام"، الذي طرحه مؤخرا، من إنتاج الفنان تامر حسني والمنتج محسن جابر، في حضور تامر حسني والمطربة الشابة راندا حافظ، وميريهان، وعدد من الأصدقاء.

يذكر أن كريم محسن له أغنيتين مصورتين بطريقة الفيديو كليب مع شادي حداد هما: "ماتلومش عليا" و"يللا مع السلامة".












عمرو دياب لن يُعلن عن حملة "المليار جائع" التابعة للأمم المتحدة








نفت إدارة النجم عمرو دياب ما أوردته تقارير خلال الأيام الماضية عن ظهوره في الحملة الدعائية "منظمة الأغذية العالمية" التابعة للأمم المتحدة.

وقالت هدى الناظر المسئول الإعلامي لدياب في تصريح خاص لـFilFan.com : بالفعل تمت مراسلتنا من جانب الأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي، ووافق الفنان عمرو دياب بشكل مبدئي على المشاركة بالحملة، ولكنه أبدى تحفظا على موعد التصوير.

وأضافت: المنظمة اختارت أياما بعينها بشهر أكتوبر ليتم تصوير الحملة بها، وهي الأيام ذاتها التي انشغل عمرو دياب خلالها بإجراء بروفات حفل "لاس فيجاس"، ليعتذر لهم عن المشاركة.

وأردفت بنفس السياق: ربما يحدث التعاون مستقبلا بين عمرو دياب ومنظمة الأمم المتحدة، ولكن حتى الآن لا يوجد أي اتفاق، وقد أخبرتني المسئولة بمنظمة الأغذية أنهم بعد اعتذار عمرو دياب عن المشاركة بالحملة، لم يختاروا أحد من الشرق الأوسط، ووقع اختيارهم على مطربة أمريكية.

يذكر أن تقارير قد انتشرت خلال الفترة الماضية عن مشاركة النجم عمرو دياب الدعائية لحملة "المليار جائع" التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وهي التقارير التي أبرزتها صحف أمريكية.
يذكر أن "الهضبة" قام بالغناء في جامعة "المستقبل" في الساعات الأولى من صباح السبت 11 ديسمبر، في حفل شارك فيه أيضا الدي جي الفرنسي الشهير ديفيد فانديتا،

كما أعلن عن بعض تفاصيل ألبومه الجديد، حيث طرح تفاصيل ثلاث أغنيات سيتم طرحهم في الألبوم وهم: "ألومك ليه"، "عارف حبيبي"، "حبيبي مالي عينيا".


ألبوم أبو الليف في صيف 2011









بدأ الفنان نادر أبو الليف التحضير لطرح ألبومه الغنائي الثاني، استعدادا لطرحه في موسم صيف 2011.

قال الموزع الموسيقي توما في تصريح خاص لـFilFan.com: "بدأنا التحضير في ألبوم أبو الليف الجديد، ونفذنا منه 7 أغاني إلى الآن".

وأوضح توما أن الألبوم هو استكمال للمشروع الذي بدأه مع الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن محمد يحيى، من المقرر أن يطرح في صيف 2011، وتحديدا مع مطلع الصيف، نظرا لقصر موسم الصيف الغنائي.

وأكد توما أن الألبوم الجديد سيكون نقلة فنية جديدة لأبو الليف، وسوف يحقق نجاحا أكبر من الذي حققه في الألبوم الأول.

وعن سبب عدم تقديم أي فيديو كليب من الألبوم الأول كما كان مقرر، أوضح الموزع الموسيقي توما أن السبب يعود لشركة الإنتاج التي طرحت الألبوم، وهي الوحيدة التي لديها السبب.

جدير بالذكر أن توما وأيمن بهجت قمر ومحمد يحيى قدموا معا أبو الليف كصوت جديد للساحة الفنية، والذي حقق انتشار كبير في الوطن العربي من خلال شكل الأغاني الجديد الذي قدمه والأفكار، والتي أحدثت جدلا وقتها.

الماروق يعود من لبنان بعد حضور جنازة يحيى سعادة










أكدت سارة الطباخ، المتحدثة الإعلامية للمخرج اللبنانى سعيد الماروق، على أن الماروق سيعود مساء اليوم من لبنان، وذلك بعد حضوره مراسم جنازة صديقه المخرج اللبنانى يحيى سعادة الذى لقى مصرعه إثر صدمه كهربائية تلقاها أثناء معاينة لأماكن تصوير بمحطة قطار حيدر باشا بتركيا.


سعيد الماروق كان قد أوقف تصوير فيلمه "365 يوم سعادة" بسبب سفره لحضور جنازة صديق عمره المخرج الراحل يحيى سعادة، ومن المفترض أن يستكمل الماروق تصوير الفيلم غداً الخميس.


"365 يوم سعادة" من تأليف يوسف معاطي، وبطولة الفنان أحمد عز ودنيا سمير غانم ومى كساب، والفنان صلاح عبد الله، فى خامس تعاون بينه وبين عز بعد أفلام "الرهينة" و"الشبح" و"مسجون ترانزيت" و"بدل فاقد"، ويشارك فى البطولة أيضا شادى خلف، واختار الماروق وائل درويش مديرا للتصوير، وهيثم زانيتا مديرا للإضاءة، وسارة الطباخ line producer " "، أما الديكور لسامر الجمال وستايلست مايا حداد".


الفيلم إنتاج شركة "اربيكا ميوزك" محمد ياسين، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى رومانسى، حيث يجسد عز شخصية شاب له علاقات متعددة ويرفض الزواج حتى تصادفه فتاة تشغل قلبه وتجعله يغير رأيه.

أحمد منير يقف مع السقا ضد عز











يستعد الفنان الشاب أحمد منير لتصوير دوره فى الفيلم السينمائى الجديد "المصلحة" أمام النجمين أحمد السقا وأحمد عز، من تأليف وائل عبد الله وإخراج ساندرا نشأت.

يجسد منير دور ضابط شرطة يساعد زميله فى الإيقاع بمجرم خطير، ويجسد السقا دور زميله، بينما يجسد عز دور المجرم.


كما انتهى أحمد منير من تجسيد دوره فى فيلم "الفاجومى" أمام خالد الصاوى وصلاح عبد الله، وهو من تأليف وإخراج الدكتور عصام الشماع، ويقول منير عن دوره فى هذا الفيلم "أجسد شخصية، محمد على، صديق الشيخ إمام الذى يلازمه فى سهراته وحفلاته الغنائية مع صديقه أحمد فؤاد نجم.


ومن جهة أخرى انتهى منير من كتابة سيناريو فيلم جديد يحمل اسما مؤقتا "فقير مهم جدا" وهو بطولته أمام عدد من النجوم الشباب منهم أميرة فتحى وأحمد هارون، بالإضافة للفنانين لطفى لبيب وسعيد طرابيك، ويناقش الفيلم العديد من القضايا التى تهم الشباب الذين يتخرجون من الجامعة بتفوق ولا يجدون الوظيفة التى تناسبهم.



أحمد السقا يتغيب عن تكريم والده صلاح السقا










غاب النجم أحمد السقا عن تكريم والده الفنان الراحل صلاح السقا بمهرجان الإعلام العربى، رغم أنه سبق وشارك فى فاعليات مهرجان دبى السنيمائى الدولى مؤخراً، كما أنه فى انتظار بدء تصوير فيلمه الجديد "المصلحة".


وتسلمت جائزة التكريم عن الفنان الراحل صلاح السقا زوجته السيدة نادية السقا ووالدة النجم أحمد السقا، ويعد الفنان صلاح السقا أحد أهم رواد فن العرائس وهو صاحب الأوبريت الخالد "الليلة الكبيرة".

بالصور.. افتتاح مهرجان الإعلام العربى بحضور أبرز الإعلاميين











افتتح أنس الفقى وزير الإعلام مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان القاهرة للإعلام العربى فى دورته الـ16 تحت شعار "الإعلام.. واقع جديد" وسط حشد كبير من قيادات الإعلام، بمنطقة الإسكندرية بمدينة الإنتاج الإعلامى.


وقدم الحفل ريهام إبراهيم وأحمد سمير، وبدأ باستقبال المهندس أسامة الشيخ رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون وإبراهيم العقباوى أمين المهرجان، تلاها كلمة الإعلامى حسن حامد رئيس شرف المهرجان الذى أعرب عن سعادته بتوليه هذا المنصب، وأشاد بالتطور الكبير الذى شهده الإعلام المصرى وتطور استخدام الميديا عبر الإنترنت فى مصر، كما حذر حامد من خطورة المسلسلات المدبلجة باللغة العربية من جنسيات مختلفة واعتبرها خطرا كبيرا على الأمن القومى العربى لما تحمله فى طياتها من أفكار ضد طبيعة الشعوب العربية.


وعقب كلمة حسن حامد قام أنس الفقى باستقبال رؤساء الوفود العربية ومنهم عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع رئيس الوفد السعودى، ومحمد إبراهيم مدير الإذاعة اللبنانية ورئيس الوفد اللبنانى، وإلياس الجراية رئيس الوفد التونسى، وعماد سمير أحمد الأصفر رئيس الوفد الفلسطينى، وعبد الملك العرشى رئيس الوفد اليمنى نائب، وصالح إسماعيل وبر رئيس وفد دولة جيبوتى، وعيسى الميل رئيس وفد الإمارات ومدير قناة أبو ظبى، ومحمد نجيب رئيس وفد المغرب ورئيس قطاع البرمجة بالإذاعة، ومحمد راشد السهلاوى رئيس وفد قطر، وعماد الرفاعى رئيس الوفد السورى، والدكتور عبد الكريم السودانى رئيس وفد العراق.


كما قام الفقى بتكريم عدد من الشخصيات الإعلامية العربية البارزة تقدمهم من السعودية الشيخ صالح كامل، ومن لبنان الإعلامى نبيل غصن، ومن الجماهيرية الليبية الإعلامى إسماعيل العجيلى، ومن عمان الإعلامى عبد الله بن سالم الشعيلى، ومن السودان الفنان على مهدى، ومن المغرب الدكتور مصطفى بغداد.


عقب ذلك تكريم الفقى لعدد من الإعلاميين والفنانين المصريين على رأسهم الفنان الكبير محمد صبحى والإعلامى ممدوح الليثى، والإعلامية زينب سويدان رئيس التليفزيون الأسبق التى تغيبت عن التكريم وتسلم عنها درع التكريم عنها نجلها المخرج الصاعد مروان حامد، والإذاعية القديرة إيناس جوهر رئيس الإذاعة المصرية الأسبق والكاتب الكبير يسرى الجندى، والإذاعية علا بركات، والكاتب الصحفى مفيد فوزى والذى غاب أيضا عن التكريم.


ومن الراحلين تم تكريم أسامة أنور عكاشة وتسلم درع التكريم نجله هشام أنور عكاشة، والمخرج محيى محمود وهو أول من أذاع بيانا من إذاعة القران الكريم، والمخرج سمير عبد العظيم وتسلمها نجله، والفنان صلاح السقا رائد فن العرائس المتحركة وتسلمت التكريم زوجته السيدة فاطمة السقا بعدما غاب نجله أحمد السقا عن تكريم والده والمهندس صلاح عبد القادر وتسلم درع التكريم نجله ياسر عبد القادر، والدكتور على مهيب، والمنتج سليم النمر، والإعلامية عائشة أبو السعد، والإعلامية سميحة غالب، ومن الكويت الإعلامى الراحل غانم الصالح.


ثم عرضت بعض الفقرات الاستعراضية وفقرة غنائية كبيرة للنجمة شيرين عبد الوهاب اختتمتها بأغنية "ماشربتش من نيلها"، وفى نهاية الحفل عرض فيلم قصير عن المكرمين الراحلين.


من كواليس الحفل

جلس أنس الفقى وزير الإعلام على تربيزة واحدة مع الدكتور أحمد بهجت مالك قنوات دريم والمنتج محسن جابر مع المهندس أسامة الشيخ وإبراهيم العقباوى وعبد اللطيف المناوى.

غاب عن الحفل عدد من قيادات الإعلام منهم نادية حليم رئيس التليفزيون وشافكى المنيرى ودينا رامز.


موقف محرج تعرض له أحمد سمير وريهام إبراهيم مقدما الحفل حيث نسى كل منهما تقديم رئيس الوفد القطرى أثناء دعوة الوفود العربية للتكريم فقاما بدعوته بعد نهاية الحفل.


غاب عن الحفل معظم الإعلاميين ونجوم الصف الأول ولم يحضر إلا القليل من نجوم الصف الثانى.


تأخرت بداية الحفل أكثر من ساعة تقريبا وذلك نظرا لعدم انتهاء العمال من أعمال تجهيز المسرح الذى أقيم عليه الحفل.


أقيم الحفل فى الهواء الطلق تسببت فى مضايقة الحضور بسبب البرد القار س ومنهم الفنانة شيرين عبد الوهاب التى اشتكت من برودة الجو أثناء غنائها على المسرح.










 

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe