الخميس، 17 مارس 2011

خالد سعيد بطل فيلم "إقالة شعب"



يبدو أن السينما أخيرًا سوف تفيق من كبوتها التي وقعت فيها خلال السنوات الماضية، وتبدأ في تناول الموضوعات الجادة والهادفة ذات القيمة.
خاصة بعد مناخ الحرية الذي صنعه المصريون بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير المباركة، ودفعوا ثمنه غاليا من دمائهم ودماء شبابهم.
حيث قرر السيناريست محمد سمير مبروك، أن يكتب فيلما سينمائيا جديدا عن الشاب السكندري خالد سعيد، الذي كان من أهم عوامل قيام الثورة، بسب الظلم البيّن الذي تعرض له على أيدي زبانية الداخلية، فقضى شهيدا، وترك لنا ثأره الذي أخذه الشباب تحت راية "كلنا خالد سعيد" بعد رحيله بسبعة أشهر، وغيّروا وجه الحياة في مصر للأبد.
الفيلم الجديد يحمل اسم "إقالة شعب" وهو يتناول قصة خالد سعيد منذ بدايته، مرورا بأحداث الثورة المباركة، وصولا لملامح العصر الجديد التي نتمنى جميعا أن نلتقي بها على أرض مصر.
وقد علق مبروك لجريدة "المصري اليوم" على الفيلم قائلا: "بعد تنحى الرئيس السابق عن الحكم فكرت فى كتابة فيلم عن الثورة، ووجدت الناس كلها تتحدث عن الثورة بشكل مباشر، وقررت أن أبدأ الحكاية من نقطة مقتل خالد سعيد، وذهبت إلى أسرته فى الإسكندرية وتقابلت مع خاله الدكتور على قاسم، وعرضت علية فكرة عمل فيلم عن خالد، ورحّب بالفيلم جدا وطلب منى أن أنشر الحقائق عنه بعيدا عن المعلومات المغلوطة التى نُشرت فى بعض الصحف، وأن تكون أسرته هى مصدر المعلومات الأساسية فى الفيلم، وأمدنى ببعض المعلومات والمستندات منها تزوير الأحكام ورغبة الداخلية فى إثبات أنه تاجر مخدرات، وطلبت من الدكتور قاسم صوراً من هذه المستندات كى تكون معى كركيزة أساسية لدىّ أثناء كتابة السيناريو، وحتى أبنى الفيلم على حقائق ومستندات دون أن أتلاعب بالموضوع أو أتجنى على أحد، وقد اكتشفت أثناء جلساتى مع أسرة خالد سعيد أنه كان مسالما جدا، فهو يهوى الصيد ويربى 8 قطط شيراز ويهوى العزف على البيانو، ومن المستحيل أن تكون هذه الشخصية تتاجر فى الحشيش، وقد حاولت أن أتوصل إلى الضابط محمد عتمان الذى أوصى المخبرين بضرب خالد حتى الموت، لكننى لم أتمكن من ذلك".
وحتى الآن لم يتم الاستقرار على فريق العمل الذي من المقرر إسناد الفيلم إليه، وإن كان هذا سوف يتم بالتوازي مع التقدم في كتابة السيناريو الخاص به.

مشاجرة بين سمية الخشاب ومصور لادعائه بأنها متزوجة بشكل سري



تفاجأ جميع الموجودين بكواليس مسلسل "وادي الملوك" بأحد المصورين وهو يتشاجر مع بطلة المسلسل سمية الخشاب.
ومع تعالي صوتيهما حاول الموجودون التفريق بينهما لإنهاء الخلاف، إلا ان المصور بدأ يردد جملة "سلمي لي على جوزك يا سمية"، وأخذ يخبر جميع الموجودين في الكواليس بأنه يعلم ان سمية متزوجة في السر منذ فترة قصيرة، وانه رآها كثيراً مع زوجها وهما متشابكا الأيدي، وعندما جاء ليطلب منها ان تؤكد الأمر ليقوم بنشره في الصحف، استشاطت غضباً وتشاجرت معه.
وعندما علمت سمية بما يردده هذا المصور في البلاتوه، انفعلت بشكل كبير وصرخت وسط البلاتوه قائلة: "أنا مش متجوزة ولما حاتجوز هقولك".
وظلّ المصوّر يردّد للموجودين داخل الكواليس بأنّ سمية تزوجت سرّاً مؤخراً، مؤكداً أنّه شاهدها مع زوجها مراراً وهما متشابكا الأيدي .
وبعد تدخل المسئولين داخل البلاتوه استطاعوا ان ينهوا الأمر، ليعود فريق العمل من جديد إلى استئناف تصوير المسلسل الذي من المقرر ان يتم الانتهاء منه قبل شهر رمضان 2011.
جدير بالذكر ان الفنانة سمية الخشابقد طلقت منذ عدة سنوات من رجل أعمال عربي لم تفصح عن هويته.

آسر ياسين يدعوكم لدخول موسوعة جينيس مع الثوار



يقوم حالياً الفنان الشاب آسر ياسين بالعمل على مشروع الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال العدد الذي استطاع المصريون تسجيله خلال الاعتصام والمظاهرات التي بدأت منذ يوم 25 يناير، والتي تؤهل مصر لتحصل على الرقم القياسي لأكبر اعتصام في العالم.
فمن خلال موقع "iwasintahrir.com"، الذي قام آسر بالاشتراك فيه مع عدد من الشخصيات، يمكنك ان تشترك في هذه الحملة، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع وتسجيل اسمك وبريدك الالكتروني ورفع بعض الصور التي تدل على تواجدك بالتحرير، وكتابة تعليق ليكتب بجوار اسمك وصورتك.
وبمجرد استيفائك لهذه الطلبات تكون واحداً من المشتركين في هذه الحملة التي قد تستطيع ان تحرز لمصر مكاناً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
جدير بالذكر ان آسر ياسين استأنف تصوير فيلمه السينمائي الجديد "بيبو وبشير" مع الفنانة منة شلبي الذي كان قد توقف منذ حوالى شهر بعد اندلاع ثورة 25 يناير.
فيلم "بيبو وبشير" من تأليف كريم فهمي وهشام ماجد وإخراج مريم أبو عوف.

خالد الصاوي: لا لدستور يخلق دكتاتورا



شدد الفنان خالد الصاوي عبر صفحته الرسمية على موقع "الفيس بوك" على رفضه للتعديلات الدستورية التي من المقرر الاستفتاء عليها يوم السبت القادم الموافق 19 مارس الحالي.
واتخذ الصاوي صورة لصفحته كتب فيها: "لا.. لترقيع الدستور.. لدستور فقد شرعيته.. لدستور يخلق دكتاتورا... استفتاء 19 مارس"، وطالب الصاوي محبيه المتواجدين على صفحته بأن يقوموا بوضع آرائهم في الاستفتاء على صور الحساب الشخصي الخاص بهم على "الفيس بوك"، حتى يستطيع ان يكون انطباعا عاماً عن الاتجاه الذي يأخذه مشتركو الفيس بوك باعتبارهم عينة من الشعب المصري.
واستعان الصاوي بالفيديو الذي قام عدد من الفنانين والشخصيات العامة المعارضين للتعديلات الدستورية بتصويره، وهو ما لاقى إعجابا كبيراً من جانب محبي الصاوي.
وعلى الجانب الآخر، قام الصاوي بنشر خبر تم نشره في موقع جريدة "الوفد" الالكترونية ، صرحت فيه القيادات الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين أنهم لم يشاركوا في مظاهرات 25 يناير، وهو ما كان يهدف الصاوي من خلاله إلى الإشارة إلى ان الفضل في الثورة لا يعود إلى جماعة الإخوان المسلمين، على الرغم من تصريحاتهم المستمرة بأنهم كانوا من عوامل إنجاحها.
جدير بالذكر ان خالد الصاوي يقوم بالتحضير لحزبه السياسي الذي يعتزم إطلاقه قريباً تحت اسم "التحالف الشعبي" سيحمل المرجعية اليسارية التي تضم اليسار الديمقراطي والليبرالي والثوري وناشطي حقوق الإنسان.
 

واكد والصاوي والعدل: لا للتعديلات.. وحسن يوسف: نعم



اتفق عدد كبير من نجوم الفن على رفض التعديلات الدستورية وقاموا بدعوة جمهورهم ومحبيهم للذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم السبت المقبل ورفض التعديلات الدستورية، في الوقت الذي طالب فيه الفنان حسن يوسف بقبول التعديلات والموافقة عليها.
يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه عدد آخر من الفنانين الإدلاء برأيهم لخوفهم من هجوم الجمهور عليهم في حال فشل ما طالبوا به.

خالد الصاوي
في البداية يقول الفنان خالد الصاوي: كنت من أوائل الناس الذين طالبوا بعمل دستور جديد يناسب الوضع الحالي من منطلق أنني لا أحب الترقيع في أي شيء، ولكنني انتظرت ولم أعلن عن رأيي حتى أرى التعديلات التي صدمتني وجعلتني أصمم على موقفي الرافض لأي تعديل في الدستور.

عمرو واكد
واتفق معه في الرأي الفنان عمرو واكد الذي قال فور سؤاله: بالطبع لابد أن أرفض أي محاولة إنعاش لعقل جسد قد مات من منذ فترة طويلة، وطالب واكد بوضع جمعية تأسيسية فوراً لوضع دستور جديد لمصر يتناسب مع مكانتها العالمية التي اكتسبتها مؤخراً بعد أن أثبتت للعالم كله أنه شعبها يريد الحرية ويرقى للديمقراطية.

جيهان فاضل
وعلى نفس المنوال سارت الفنانة جيهان فاضل التي قالت إنه لا معنى إطلاقاً لعمل تعديلات على دستور قد سقط بسقوط رأس النظام، وبالتالي كان يجب على المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يقوم فوراً بعمل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد استناداً إلى الشرعية الثورية التي أسقطت النظام وأسقطت الدستور ومجلسي الشعب والشورى.

وفاء عامر
واتفقت معها في الرأي الفنانة وفاء عامر التي قالت وقعت في حيرة من أمري عقب معرفتي أن هناك تعديلات دستورية، حيث قال لي العديد إن الهدف هو استعادة الأمن والاستقرار للبلد غير أني عندما قرأت نص التعديلات وما كتب عنها رفضتها وقررت أن أنصح كل من أعرفهم أن يعزفوا عن التصويت بنعم وأن يقولوا جميعاً لا، فمطلبنا الآن هو دستور جديد، يحقق كافة مطالب الشعب بمختلف فئاته وطوائفه.

صلاح عبد الله
وعلى نفس القائمة الرافضة يأتي الفنان صلاح عبد الله والذي قال في كلمات مختصرة "التعديلات دي خدعة"، محذراً الشباب من التصويت بنعم لأنهم لن يتمكنوا بعد ذلك من عمل دستور جديد، مؤكداً أن فرصة التغيير الآن.

محمد العدل
واتفق معه في الرأي الدكتور محمد العدل الذي أكد أنه لا يصح إطلاقاً قيام المجلس العسكري بعمل محاولة إنعاش لدستور فاسد لم يسفر سوى عن قتل رئيسين سابقين واحتكار حزب واحد للحياة السياسية وجعل رئيس الجمهورية إلها، طالباً من منطلق الشرعية الثورية عمل دستور جديد لمصر يسمح بتكوين الأحزاب وتداول السلطة.

حسن يوسف
وعلى النقيض تماماً جاء رأي الفنان حسن يوسف الذي قال سأوافق على التعديلات الدستورية التي ستجرى يوم السبت القادم وذلك لأنني أرغب في عودة الأمن والاستقرار للبلاد، وعودة المصانع للعمل ورجوع السياحة لتقليل الخسائر التي تتعرض لها مصر يومياً.
 

آخر تقليعات منة فضالي: رسالة بالفيديو لـ مصر !



قررت الممثلة منة فضالي أن يكون لها دور فيما يجري حاليا على الساحة السياسية في مصر، وما تبعه من قيام عدد كبير من الفنانين بالتعبير عن تأييدهم لثورة 25 يناير، ومشاركتهم الفعالة بها، بل وإقدام البعض على تأسيس أحزاب سياسية للاستفادة من المناخ الديمقراطي السائد حاليا بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن سدة الحكم.
ورغم مشاركة عدة فنانين في أغان حماسية وتوثيقية للثورة، وظهور البعض في إعلانات مصورة لحث المواطنين على التصويت بشأن التعديلات الدستورية المطروحة، إلا أن منة فضالي قررت أن تكون مشاركتها مختلفة تماما.
ففي تقليعة جديدة وخطوة غير معتادة، قامت منة فضالي بتسجيل رسالة صوتية نشرتها عبر موقع يوتيوب، وهي رسالة أشبه بإلقاء الشعر، حيث وجهت كلامها للشباب المصري وحثه على التغير للأفضل، ومعبرة عن سعادتها بتحول مصر الحثيث نحو الديمقراطية الحقيقية.
تقول منة فضالي: "عمري ما شكيت في شبابنا وحب بلدنا لينا.. كنت عارفة إنها هترجع أقوى بينا.. وإحنا كمان لازم نتغير علشان نثبت للعالم إن مصر أم التاريخ والحضارة.. المهم إن الواحد يتغير للأحسن.. حمدا لله على سلامتك يا مصر"
الغريب أن منة عنونت رسالتها باسم "سامحيني" حيث يرجح البعض أنها رسالة اعتذار صريحة لمصر بسبب حالة السخط التي عبر عنها معجبوها بعد تسرب الصور الفوتوغرافية الخاصة بحفل عيد ميلادها الشعير .





وزير لبناني يعتذر عن تشبيه المرأة السعودية المنقبة بـ " كيس قمامة "


اعتذر الوزير اللبناني السابق، وئام وهاب، في مؤتمر صحفي عن تشبيهه 
المرأة السعودية المنقبة ب? "كيس القمامة"، قائلا إن ما بدر منه مجرد 
"هفوة لسان".

وقال وهاب، ان منتقديه فريقان واحد صحح "زلة اللسان وأشكره 
على ذلك"، والثاني يدافع عن "النظام السعودي" الذي وصف دوره 
بـ "التخريبي في كل من البحرين ولبنان".
وتساءل وهاب عن موقف منتقديه، من الفريق الثاني، من النساء 
البحرينيات اللواتي قال انهن يتعرضن لإطلاق "الرصاص الحي" عليهن".
وقال الوزير الدرزي السابق ورئيس تيار التوحيد إن ما قاله "زلة لسان 
لا يحتاج إلى كل هذه الضجة".

استنكار
وقد استنكر كثيرون بينهم حزب الله والزعيم الدرزي وليد جنبلاط 
تصريحات وهاب، كما تظاهر المئات في طرابلس شمال لبنان ورددوا هتافات
منددة بالوزير السابق.
وكان وهاب قد أدلى يوم الاثنين الماضي بحديث لإحدى محطات التلفزيون، 
انتقد فيه النظام السعودي وشبّه فيه المرأة السعودية المنقبة
ب"كيس النفايات".

دول خليجية تهدد مصر بالمقاطعة فى حالة محاكمة مبارك


فجرت جريدة "الدار " الكويتية مفاجأة من العيار الثقيل حيث نشرت فى عددها 
الصادر الأربعاء 16-3-2011 خبراً مفاده أن المجلس الأعلى للقوات 
المسلحة المصرية يتعرض لضغوط شديدة من حكام عرب على رأسهم ملك 
السعودية و رئيس الإمارات و تهديدات بمقاطعة القاهرة و سحب الاستثمارات 
من مصر و تسريح العمالة المصرية من الخليج, كل هذا هددوا بحدوثه 
فى حالة محاكمة مبارك على جرائم الفساد التى ارتكبها طوال فترة حكمه لمصر .
استحالة ملاحقة مبارك
وكشفت مصادر قضائية مصرية رفيعة عن استحالة وصعوبة ملاحقة 
الرئيس السابق حسني مبارك في ارتكاب تجاوزات سياسية ومالية وقضايا 
فساد خاصة بأفراد عائلته خصوصا زوجته ونجليه جمال وعلاء وتقديمهم 
لأي محاكمات، بالرغم من اكتشاف وثائق ومستندات ووقائع كثيرة خاصة 
بقضايا فساد بالفعل وتستر النظام السابق علي هذه المخالفات الكبري 
سياسيا وماليا بما فيها قضية تصدير الغاز لإسرائيل والحصول علي عملات 
تقدر بمليارات الدولارات لمبارك ونجليه.
ضغوط شديدة
وقالت المصادر المصرية لجريدة "الدار" إن استحالة وصعوبة استدعاء 
مبارك وتقديمه لأي محاكمات هو ونجليه وزوجته يعود إلي شدة الضغوط 
التي مورست طيلة الأسبوعين الماضيين علي المجلس العسكري الأعلى 
الحاكم في مصر من قبل دول عربية عدة لجأت إلي استخدام تهديدات مباشرة 
بتجميد العلاقات مع القاهرة ووقف أي مساعدات مالية وتعطيل وسحب 
مجمل استثماراتها في مصر بل والتضحية بأكثر من 5 ملايين مصري 
يعملون بأراضيها حاليا إذا تمت إهانة الرئيس مبارك أو ملاحقته وتقديمه 
لأي محاكمات.


المعلومات صحيحة
وأكدت مصادر سياسية رفيعة في الحكومة المصرية صحة هذه المعلومات 
وكشفت بالفعل عن ضغوط حقيقية قامت بها المملكة العربية السعودية ودولة 
الإمارات وسلطنة عمان والاردن، عبر رسائل واتصالات أخيرا بجانب 
لقاءات لمبعوثين ووزراء خارجية لعدد من هذه الدول مع الرئيس المجلس 
الأعلي للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي في الأيام الماضية، حيث كانت 
حجة ومطلب قادة السعودية ورئيس الأمارات الشيخ خليفة بن زايد والسلطان 
قابوس بن سعيد سلطان عمان أن تعرض مبارك للمحاكمة أمر معيب، وأن الرجل 
قدم أدوارا سياسية كبرى لبلده وعالمه العربي وخاصة في حرب الخليج عام 
1991 وساعد علي استقرار في بلده والمنطقة لسنوات طويلة، بالإضافة إلي أن 
الإقدام علي هذه الخطوة تعتبر إهانة للحكام العرب الحاليين أو السابقين ولا 
يجب أن تتم بأي حال من الأحوال مهما كان حجم الضغوط الشعبية والداخلية 
حيث كان هذا مطلب ملك السعودية صراحة.
رسالة من الملك عبدالله
وكشفت نفس المصادر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز أبلغ رئاسة المجلس 
العسكري الحاكم في مصر عبر رسالة أخيرا سلمها الأمير سعود الفيصل 
لمسئولين بارزين في القاهرة بعد حضوره اجتماعات وزراء الخارجية العرب 
السبت الماضي الخاصة بفرض حظر جوي علي ليبيا استعداد السعودية الآن 
وعلي الفور استضافة مبارك وعائلته للإقامة بشكل كامل في المملكة ومنحهم 
الجنسية السعودية كجنسية ثانية منعا لأي ملاحقات وكحل لمشكلة الضغوط 
التي تمارس حاليا من قبل الشارع المصري باتجاه الإصرار علي المحاكمة.

خالد الصاوي يعلن عن تأسيسه حزب التحالف الشعبي



أعلن الفنان خالد الصاوي عن تأسيسه حزبا شعبيا أطلق عليه " حزب 
التحالف الشعبي" ووجه دعوة عامة للشعب للإنضمام إليه وحضور أولى 
إجتماعات هذا الحزب التي أقيمت أمس لتعريف الأعضاء الجدد به .
وتضمن الإجتماع التعريف بالحزب على أنه حزب مناهض للإستغلال 
الرأسمالى وهيمنة الرأسمالية والإحتكارات ، وينحاز الحزب لمصالح الفقراء 
ويسعى الى دعوة العمال والفلاحين والموظفين وكل الجماهير الفقيرة 
للإنخراط في صفوفه مع جميع الشباب الرافضين للفساد وكل المثقفين 
والمبدعين المنحازين للديمقراطية والعدالة ، وهو حزب ديمقراطي 
يسمح بتعدد الإتجاهات والأصوات بداخله ، وتنهض مواقفه السياسية على 
التوافق بين تياراته المختلفة ، وتُشكل هيئاته وتتخد القرارات فيه بناءا على 
القواعد الديمقراطية .


كما تم الإعلان عن إنطلاق الحزب من عدة مواقف رئيسية تعكس مطالب جماهير
ثورة 25 وهي :
أولا : الإصرار على تحقيق كافة المطالب الخاصة بالديمقراطية 
والإصلاح السياسي دون إنتقاص بما تشمله من ضرورة إبعاد كل أركان 
النظام الجديد عن السلطة ، ونقل السلطة الى حكومة مدنية مؤقتة ، وحل 
المجالس المحلية وإلغاء الطوارئ والمحاكم الإستئنائية والقوانين المقيدة 
للحريات والإفراج عن جميع المعتقلين ومحاكمة رموز الفساد والإستبداد ، 
وتشمل هذة المطالب وضع دستور جديد يؤكد مبدأ الفصل بين السلطات 
ويُنهي هيمنة السلطة التنفيذية على السلطتين التشريعية والقضائية ، 
ويُخضع المؤسسات الأمنية للرقابة الشعبية المدينة ، ويؤكد إستقلال 
القضاء وجدارة مصر ببرلمان حقيقي يتمتع بسلطات الرقابة والتشريع 
مع إلغاء كافة القيود على تأسيس الأحزاب والنقابات والجمعيات وإصدار الصحف .

ثانيا : ربط التغيير السياسي بالتغيير الإجتماعي في إطار وحدة وتكامل 
حقوق الإنسان ، وإعادة توجية الإقتصاد ووضع خطط التنمية لصالح 
الجماهير الفقيرة في مصر من العمال والفلاحين والموظفين والمهمشين 
وصغار التجار والحرفيين ضمانا لحقهم في الغذاء والسكن والتعليم والعمل 
والأجر العادل والرعاية الصحية ، والتصدي للإستغلال الإقتصادي
وهيمنة الإحتكارات ووضع حد أدني وأقصى للدخول ، مع ربط الأجور
بالأسعار وصرف إعانات للبطالة وإلغاء القروض المستحقة على صغار 
الفلاحين والحرفيين ، وتوجية الإنفاق العام الى تحسين الخدمات وفرض 
ضرائب تصاعدية على الأثرياء .

ثالثا : التصدي لكل صور التبعية للصهيونية والحكومات الإستعمارية بما 
في ذلك التصدي للتطبيع مع إسرائيل ودعم نضال الشعوب العربية وكل 
شعوب العالم من أجل الديمقراطية والتحرر ، ودعم كل أشكال مقاومة 
الإستعمار بما فيها المقاومة المسلحة مع رفض أعمال العنف الموجهه ضد 
المدنين العزل .

رابعا : النضال من أجل دولة مدنية لا دينية ولا عسكرية ، والتأكيد على 
فصل الدين عن السياسة ، والتصدي لجميع صور التميز والنضال من أجل 
حرية الفكر والتعبير والإبداع والبحث العلمي .


- كما تم الإشارة في الإجتماع الى القواعد التي تحكم النشاط في مرحلة 
تأسيس الحزب وهي
أولا : الأحكام العامة

1- الهدف من بناء الحزب هو الإرتباط بالجماهير الشعبية والتفاعل مع 
نضالها الديمقراطي والإقتصادي والإجتماعي وذلك على أساس تحقيق أوسع 
وحدة في صفوف اليسار المصري مع الإلتزام بتجنب إستبعاد أي طرف مسبقا .
2- العمل الجماعي أساس الوصول الى القرارت ، والمسئولية الفردية 
أساس التنفيذ في إطار توزيع المسئوليات العملية .
3- عدم التسرع في الوصول الى القرارات ، ومنح المناقشات الوقت الكافي 
لتوحيد المفاهيم وتحديد خطوات العمل .
4- العضوية فردية مع إحترام تنوع الإجتهادات .
5- للشباب أولوية في تحمل المسئوليات وتشكيل الهيئات ونشاط اللجان .


ثانيا قواعد الإطار التنظيمي لمرحلة التأسيس ومنها :

1- تدير عملية التأسيس لجنة تحضيرية مركزية يتم تشكيلها ديمقراطيا 
وبالتوافق بين المؤسسين بحيث تراعي تنوع الخبرات والأجيال وتختار 
اللجنة منتسقا ومتحدثا إعلاميا من بين أعضائها .
2- تشكل في كل محافظة وقطاع نوعي لجنة تحضيرية فرعية تتولي 
الإتصال بالشخصيات المستهدفة في مجالها للإنضمام الى الحزب ، وإعداد 
قوائم العضوية ، وتوزيع الأعضاء على لجان النشاط ومناقشة الوثائق 
الحزبية المقترحة .
3- تتكون من اللجان التحضيرية في المحافظات والقطاعات النوعية 
جمعية عمومية تعرض عليها مشروعات الوثائق وتناقشها وتعدها في 
صورتها النهائية لتعرضها على المؤتمر التأسيسي .
4- تعقد اللجنة التحضيرية المركزية إجتماعا دوريا بالإضافة الى الإجتماعات 
الطارئة وتعقد الجمعية العمومية إجتماعا شهريا لمتابعة التطورات في 
العضوية وإعداد الوثائق

واشنطن تجمد 31 مليار دولار من أموال مبارك



أعلنت السلطات الأمريكية عن تجميد اصول لاموال الرئيس السابق حسنى مبارك 
فى بنوك واشنطن تقدر بـ 31 مليار دولار.
وقال جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس، لقناة 
"سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن قرار السلطات الأمريكية 
بتجميد 31 مليار دولار من أرصدة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك 
جاء بناء على طلب السلطات المصرية.

يذكر أن سويسرا اتخذت الخطوة الأولى فى تجميد ارصدة الرئيس المخلوع 
بعد اكتشاف عشرات الملايين من الدولارات فى حساب مبارك الشخصى 
بأحد البنوك السويسرية

حمزة نمرة عن الاستفتاء لتعديل الدستور: نعم ولا صواب وتقود لأهداف الثورة

عبر المطرب حمزة نمرة عن سعادته بتجربة الديموقراطية التي سيحظى بها الشعب المصري في الاستفتاء على تعديل الدستور يوم السبت 19 مارس 2011، مطالبا المصريين تقبل الرأي الآخر.

كتب حمزة على حسابه الشخصي بالموقع الاجتماعي الشهير FaceBook: "استفتاء يوم السبت القادم ما هو إلا تفضيلٌ بين نعم ولا، وكلاهما صواب، وسوف يقودان إلى نفس أهداف الثورة إن شاء الله (الحرية، العدل، الكرامة)".

وأضاف: أتمنى ألا يخوّن مصريٌ مصرياً، وعن نفسي لن أخاف من المستقبل، فالثورة المصرية كانت وستظل برعاية الله، فقط تمسك بقناعاتك واطرح وجهة نظرك بشكل راقٍ، وابتسم..أنت في مصر الحرة".

يذكر أن حمزة شارك في ثورة 25 يناير من أول يوم اندلعت فيه مع زوجته، وظل ينادي بسقوط النظام حتى رحيل رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق.



بالفيديو: منى زكي وبسمة وحلمي وسلامة ودياب "هنقول لأ في الاستفتاء"



شارك عدد كبير من فناني مصر ومثقفيها في تصوير فيديو للمساهمة في توجيه الرأي العام لرفض التعديلات الدستورية المقرر التصويت عليها في السبت 19 مارس 2011.

وضحت الممثلة منة زكي وبسمة والممثل أحمد حلمي والمخرج شريف عرفة وعمرو سلامة ومحمد دياب والمطرب حمزة نمرة، أسباب إقتناعهم بالتصويت بـ"لا" في الاستفتاء على تعديل الدستور، كما طلبوا ممن سيذهبون للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء بضرورة إقناع خمسة أفراد على الأقل بالذهاب معهم، وذلك لضمان أكبر عدد من المصوتين.

وشارك في الفيديو عدد من السياسيين مثل عمرو حمزاوي ومحمد البرادعي وعمرو موسى ورجل الأعمال نجيب ساويرس والدعاة الإسلاميين عمرو خالد ومعز مسعود ومن الكتاب أحمد العسيلي وعمر طاهر.


جدير بالذكر أن الفيديو فكرة وتنفيذ محمد دياب وشادي شريف، ومونتاج عمرو صلاح وإخراج محمد شاكر، وتحت رعاية مجلة إحنا".

شاهد الفيديو






السقا وكريم عبد العزيز وغادة عادل ينضمون لمنير في "حدوتة مصرية"




وافق كل من الممثلين أحمد السقا وكريم عبد العزيز وغادة عادل على مشاركة في مسرحية "حدوتة مصرية" التي يحضر لها المخرج مجدي الهواري.

ومن المقرر أن يظهر الفنانين الثلاث في المسرحية التي تدور أحداثها حول ثورة 25 يناير، كضيوف شرف، على أن يتم تخصيص جزء من إيراداتها لإعادة إعمار مصر، حسب صحيفة "الفجر".

ومن المقرر أن يقوم ببطولة المسرحية عدد من أبطال الثورة الحقيقيين.

وكان الهواري أعلن منذ فترة أن مسرحية "حدوتة مصرية" أن الشاعر أحمد ؤاد نجم هو من سيكتب أشعار هذه المسرحية، وسيقوم المطرب الكبير محمد منير بدور الراوي فيها.

كما سيتم تقديم المسرحية كعرض يومي على مدار الأسبوع، وكل يوم ستعرض مسرحية مختصرة على شكل رواية أو "ستاند أب كوميدي"، تحكى حكاية حقيقية مختلفة من الثورة.


ووجه الهواري دعوة لكل من يرغب من أبطال الثورة في أن يروي حكايته بنفسه للجمهور، حيث يفضل أن يقدمها أصحابها الأصليين، حيث سيكون ديكور المسرح نموذجا مصغرا لميدان التحرير.

مي عز الدين: محدش يبخل بصوته على البلد



طالبت الممثلة الشابة مي عز الدين جماهيرها بالتوجه لصناديق الاقتراع لتوضيح رأيهم في تعديلات الدستور التي سيتم الاستفتاء عليها في 19 مارس 2011، سواء كانوا معارضين أو مؤيدين لها.

كتبت مي على صفحتها الرسمية على الموقع الاجتماعي الشهير FaceBook: "يا جماعة كل واحد فينا لازم يسمع كويس لكل حوار اليومين دول، ويقرر القرار اللي شايفه صح من وجهة نظره، ويروح يدي صوته فورا، سواء أه أو لأ".


وتابعت: بس المهم محدش يبخل برأيه أو صوته على البلد، وربنا يحمي مصر بناسها ونشوفها من تاني في أحسن صورة.

يذكر أن مي عز الدين كانت من أنصار التغيير ولكنها رفضت إهانة الرئيس السابق حسني مبارك، لأنه رمز لمصر، وطالبت متظاهري التحرير بالصبر حتى نهاية مدة حكمه في سبتمبر 2011.

صالح: تنازلت عن نصف أجرى لإنقاذ "الدراما"


قال النجم خالد صالح لليوم السابع، إنه قرر التنازل عن نصف أجره هذا العام من أجل إنقاذ الدراما المصرية من الانهيار، لافتا إلى أن الدراما تواجه تعسفا شديدا هذا الموسم، خاصة بعد عدم إقبال القنوات الفضائية على شراء المسلسلات فى ظل هذه الظروف الحرجة التى تشهدها البلاد بعد تراجع نسبة الإعلانات وهو ما أدى إلى تباطؤ معظم المنتجين فى دخول دراما رمضان المقبل.

وعن مسلسله الجديد الريان الذى كان ينوى خالد الدخول به هذا العام، قال إنه لم يتلق أى وعود من المنتج عن الدخول به هذا العام من عدمه على الرغم من حماسه الشديد لهذا المسلسل، حيث أوضح أن أحداث المسلسل تتلامس مع الأحداث الجارية خاصة أن يناقش قضية أحد كبار رجال الأعمال وقصة صعوده وامتلاكه المليارات والظروف التى أدت به إلى دخول السجن.

وأضاف خالد أنه يأمل أن تهدئ الظروف ويدخل بمسلسل الريان هذا العام، خاصة بعد أن تعود خالد على التواجد فى رمضان كل عام وصار من نجوم هذا الشهر المتنافسين على تقديم أعمال مميزة.

يذكر أن آخر أعمال النجم خالد صالح فى الدراما التليفزيونية مسلسل موعد مع الوحوش بطولة خالد صالح وعزت العلايلى وأحمد خليل وسهير المرشدى وأحمد عزمى وريم هلال وطارق عبد العزيز وسليمان عيد ومن تأليف د.أيمن عبد الرحمن ومن إخراج أحمد عبد الحميد.

أغنية جديدة للشاعرى تكشف فنانى القائمة السوداء


طرح الفنان الليبى حميد الشاعرى أمس، الثلاثاء، على مواقع الإنترنت أغنية جديدة بعنوان "الثورة كشفت كتير"، وشاركه غناءها مصطفى شوقى، وهى من كلمات الشاعر أشرف أمين، وألحان مصطفى شوقى والتوزيع الموسيقى لحميد الشاعرى.

وكان الشاعرى حرص من خلال أغنياته أن يوصل رسالته إلى الفنانين الذين كانوا مؤيدين للنظام السابق بأنهم انكشفوا للجميع، ومن منهم كان مع شباب التحرير ومؤيد للتغيير.

يذكر أن حميد سبق وأن طرح أغنية "يا مصر وقفنا فى ميدانك" وهى الأغنية التى جمعته بعلاء عبد الخالق ومصطفى شوقى وقام الثلاثى بغنائها فى ميدان التحرير خلال مظاهرات شباب 25 يناير، إضافة إلى إعادة طرح أغنيه "ليبيانا" والتى كانت ممنوعة من العرض بناء على تعليمات من النظام الليبى، خاصة أن حميد وقتها كان من المعارضين السياسيين.

حمادة هلال يشارك فى احتفالية مع أمهات الشهداء اليوم




يحضر الفنان حمادة هلال ندوة احتفال مع والدة الشهيد خالد سعيد مساء اليوم الأربعاء بنادى الطيران بالقاهرة، تكريما لأم الشهيد ولجميع أمهات شهداء الثورة بمناسبة عيد الأم.

وسيقدم حمادة فى الحفل الذى يحضره شخصيات عامة وسياسية هامة مثل السيد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية، مجموعة كبيرة من الأغنيات المتنوعة ويبدأ غناءه فى الساعة السادسة مساء.


كما دعا الفنان حمادة هلال كل محبيه عبر موقعه الرسمى وصفحته الشخصية على موقع الفيس بوك يوم السبت المقبل بضرورة المشاركة فى الاستفتاء على تعديل الدستور المصرى "بنعم أو لا"، لممارسة حقهم الدستورى والمشاركة فى مستقبل بلدهم.

إسعاد يونس تستنكر احتفاء وسائل الإعلام بعبود الزمر


استنكرت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس، على صفحتها الشخصية بموقع الفيس بوك، احتفاء وسائل الإعلام بعبود الزمر، العقل المدبر لقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، واصفة الإعلام الذى تهافت على استضافته بالإعلام المفلس.

وجاء نص الرسالة التى كتبتها الفنانة والمنتجة إسعاد يونس على صفحتها الشخصية بالفيس بوك كالتالي: "مرحى مرحى.. الإعلام مفلس لدرجة الإجماع على استضافة قتال قتلى زى عبود مانديللا.. تلميذ أيمن الظواهرى بقى بطل قومى؟؟؟".

الاعترافات بالحب تملأ الحلقة العاشرة من "الجامعة"



تشهد الحلقة العاشرة لمسلسل "الجامعة" العديد من الأحداث لأبطال المسلسل الذى يعرض حاليا حصريا على قناة mbc4 كل يوم جمعة فى العاشرة مساء، حيث تكشف الأحداث عن الجانى الحقيقى فى جريمة الاعتداء على الطالبة المصرية "ندى سيف الدين"، ويخرج الطالب السعودى "عبد العزيز البنان" من السجن ويستعيد ثقة والده وتثبت التحقيقات أن ندى كانت تتعاطى المخدرات فيدور خلاف بينها وبين الجانى فتعرضت لغيبوبة بعد تعرضها لخبطة على رأسها.

ومن جانب آخر يعترف أستاذ الطالبة "سمر البنان" بحبه لها والذى انتظرته كثيرا، وعلى غرار الاعتراف بالحب تعترف الطالبة"مريان" لبابا الكنيسة التابعة لها أنها تحب شابا مسلما يدعى "إسماعيل" ولكنه لا يشعر بحبها.


مسلسل "الجامعة" إخراج هانى خليفة وعمرو قورة وأشرف على ورشة الكتابة "محمود الدسوقى" والمشرف العام على المشروع "طارق أمين"، والبطولة لعبد العزيز المليفى وريهام كابلى من السعودية، وكارمن بصيبص من لبنان، ومن مصر نادية خيرى وأحمد الجندى وأسامة جاويش.

مظاهرة تأييد لأشرف زكى من العاملين بالسينما



استقبل العاملون بجهاز السينما الذين بلغ عددهم 625 موظفا، الدكتور أشرف زكى الرئيس الجديد للجهاز استقبالا حافلا برفقة الناقد السينمائى يوسف شريف رزق الله الذى تولى مسئولية الجهاز لمدة 15 يوما، وكتبوا بيانا يؤيدون فيه أشرف زكى ويشكرون يوسف شريف رزق الله.

وقام أغلب العاملين بالجهاز بالتوقيع على بيان تأييد، بعد أن اجتمع بهم الدكتور أشرف زكى جالسا بجواره الناقد يوسف شريف رزق الله مؤيدا له، وأكد زكى فى اجتماعه أنه لن ينجح ولن يبدأ عمله إذا كان فى الجهاز فردا واحدا معترضا على وجوده، وقابل العاملون هذه المقولة بتصفيق حاد مؤيد لأشرف زكى قائلين : "نحن نريدك".


بعدها قال أشرف زكى: نجاحى مرهون بتأييدكم ومساعدتكم لى فى المهمة التى كلفت بها، وأوضح لهم أنه يهمه فى المقام الأول الجانب الإنسانى و"لن يكون بينى وبينكم سكرتارية فمكتبى مفتوح للجميع وهاتفى معكم جميعا".


وطلب أشرف زكى من الناقد يوسف شريف رزق الله البقاء بالجهاز لفترة قصيرة للاستفادة من خبرته خلال الفترة التى قضاها مع العاملين الذين أحبوه جدا، وقرر العاملون بالجهاز عمل حفلة غدا الساعة الحادية عشر لاستقبال أشرف زكى رسميا بتوليه مهمة رئاسة الجهاز وتوديع الناقد يوسف شريف رزق الله لجهوده وتعامله المحترم مع العاملين.


بعد هذا الاجتماع الموسع مع كل العاملين اجتمع الدكتور أشرف زكى والناقد يوسف شريف رزق الله بمجموعة منتقاة من كل إدارة ليبحث معهم مشاكلهم وخططهم لتطوير الجهاز، وقال لهم أشرف زكى نحن فى اجتماع دائم وسوف نقوم بما يشبه فك الجهاز وإعادة هيكلته إداريا وفنيا، وأكد زكى على فكرة السعى لعمل نقلة نوعية خلال الفترة القادمة فى الجهاز ككل.


وأوضح الناقد يوسف شريف رزق الله لليوم السابع أن مافعله خلال فترة توليه رئاسة الجهاز لم يفعل شيئا سوى منح العاملين حقوقهم وهى بالمناسبة كانت بسيطة جدا لكن الإدارة السابقة كانت لا تستمع للعاملين وتجلس فى برج عاجى، فعلى سبيل المثال الجهاز يملك عدد من السيارات لنقل الموظفين كانت مركونة بدون سبب فقمت بتفعيلها وألغيت الخصومات التعسفية والجزاءات غير المبررة.


وأضاف يوسف شريف رزق الله : نحن نرحب بالدكتور أشرف زكى ونشكره ونثق فى كلامه ونتمنى له التوفيق وهو رجل ذو خبرة فى المجال الإدارى ولديه علاقات عديدة وهذه العلاقات سوف يسخرها لخدمة الجهاز.

إصابة هيثم أحمد زكى بتسمم فى "دوران شبرا"


أصيب الفنان هيثم أحمد زكى بحالة تسمم بعد تناوله وجبة من أحد المطاعم أثناء تصوير مسلسل "دوران شبرا"، وعلى الفور تم نقل هيثم إلى المستشفى، وتم عمل الإسعافات الأولية له.

كما أصيب أيضا الفنان أحمد عزمى، أحد أبطال المسلسل، بكسر فى القدم أثناء التصوير، مما أدى لتجبيس قدمه لفترة، وأخيرا وفاة والدة المطرب هانى عادل، أحد أعضاء فريق وسط البلد الغنائى وأحد أبطال المسلسل.

ورغم جميع هذه الإصابات لأبطال العمل، قرر مخرج المسلسل استكمال تصوير المشاهد التى لا تتطلب وجود أى منهم والتى تقتصر على وجود الفنانة دلال عبد العزيز وسامى العدل ومحمد رمضان، وذلك حتى لا يتعطل التصوير، ويلحق بالعرض فى شهر رمضان.

"دوران شبرا" مسلسل اجتماعى يستعرض حياة مجموعة من الشخصيات التى تقطن حى شبرا العريق، بمختلف أشكالهم وثقافتهم وعاداتهم، كما يتناول المسلسل أهم المشاكل التى يمر بها المسلمون والأقباط فى هذا الحى الذى يشتهر بوجود عدد كبير من الأقباط يعيشون فيه.

المسلسل من إخراج خالد الحجر، وتأليف عمرو الدالى، وبطولة عفاف شعيب ودلال عبد العزيز وسامى العدل عزمى ومحمد رمضان وزكى فطين عبد الوهاب وهيثم أحمد زكى وهانى عادل وحورية فرغلى، إنتاج شركة مصر العالمية "جابى خورى وشركاه".

هنيدى يستأنف تصوير "مسيو رمضان" نهاية مارس


صرح المخرج سامح عبد العزيز لـ"اليوم السابع" أنه قام بتأجيل استئناف التصوير فى "مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، إلى بداية الشهر المقبل، لحين انتهاء مهندس الديكور عادل المغربى من إنشاء بعض الديكورات التى مازالت فى مرحلة البناء.

وأضاف سامح أنه سوف يستأنف التصوير فى ديكورات القرية التى تم بناؤها فى أرض أشرف عبد الباقى، على طريق مصر إسكندرية الصحراوى. وأضاف سامح أنه عقب الانتهاء من تصوير مشاهد القرية سيسافر مع فريق عمل المسلسل إلى باريس لاستكمال المشاهد الخارجية.

والمسلسل يعد عودة للنجم محمد هنيدى للدراما التليفزيونية بعد أن ابتعد عنها منذ حوالى خمسة عشر عاما، من تأليف يوسف معاطى وإنتاج تامر مرسى وإخراج سامح عبد العزيز، وبطولة محمد هنيدى ونسرين إمام، بالإضافة للقديرة وحمدى أحمد وضياء الميرغنى ورياض الخولى ليلى طاهر.

"جاسوس الاتصالات" متزوج من مصرية.. وقُبض عليه فى المنيل



قال مصدر قريب من ملف التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، فى قضية التخابر المتهم فيها رجل أعمال أردنى الجنسية والمعروفة إعلامياً باسم "جاسوس الاتصالات"، إن المتهم الرئيسى "بشار"، متزوج من مصرية وتدعى "مى" ولديه طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وألقى القبض عليه فى مكان سكنه بمنطقة المنيل.

وكانت تحقيقات النيابة كشفت أن المتهم تم تجنيده منذ عامين من قبل ضباط الموساد الإسرائيلى، وكانت مهمته الرئيسية مراقبة اتصالات وهواتف عدد من الشخصيات "الحساسة" و"المهمة" فى مصر لتجنيدهم، عبر الأقمار الصناعية، مستخدماً فى ذلك شركة البرمجيات والاتصالات التى يمتلكها.


وتوصلت التحقيقات التى يباشرها المستشار طاهر الخولى المحامى العام، إلى أن أجهزة الأمن القومى كانت تراقب المتهم وتمكنت من التقاط صور له، وتابعت أداءه وتحركاته، وتبين إلى أنه صدرت له معلومات عقب قيام ثورة 25 يناير الماضى، تتركز فى قياس ردود أفعال الشارع المصرى عقب ثورة 25 يناير، ولمتابعة الاحتجاجات والمظاهرات السابقة، والتحرى عن أسباب خط تفجير الغاز المصرى لإسرائيل.


وصادرت النيابة، أجهزة اتصالات لاسلكية، وأجهزة شفرات، وكمبيوتر محمول، كان يستخدمها المتهم فى إرسال تقارير يومية لأجهزة المخابرات هناك، وأمرت بإرسالها إلى الأجهزة الفنية لتفريغها وضمها لملف القضية، بالإضافة إلى خرائط مهمة تخص مناطق حساسة، أهمها خط الغاز المصرى المصدر لإسرائيل فى منطقة الشلقاء على الحدود.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe