السبت، 12 مارس 2011

أهالي نزلة السمان:الجابري اجتمع بعز وعزمي ثم طلب منا الهجوم على التحرير بالجمال


في يوم 4 فبراير ذهب محمد الذي رفض ذكر اسم عائلته مع زميل أخر إلي قلب ميدان التحرير مطالبين مقابلة الثوار بعد يومين فقط مما يعرف بـ"معركة الجمل "والهدف هو طلب الغفران والسماح.
وقف محمد يقول أنه من  أهل نزلة السمان الذين خدعوا وضللوا من قبل عبد الناصر الجابري عضو مجلس الشعب والمسنود من فوق قائلا :  الحاج نصر (هكذا يعرف بالمنطقة )قال لنا أن وزير الآثار الجديد هيعمل كردون علي الاهرامات،وعليكم الذهاب للتحرير والتظاهر حتى لا يقطع رزقكم.
وأضاف محمد : كما طالبنا ناصر بتهديد المتظاهرين حتى لا يستمروا في التظاهر لأن ذلك سيمنع مجئ السائحين وهيجوعكم "واستمر محمد في سرد ما حدث ليلة ما يعرف بمعركة الجمل مشيرا إلي أن ناصر أحضر سيارة خاصة لنقل الجمال والأحصنة بالقرب من ميدان التحرير ،وأوضح أن عددا كبيرا من أهالي النزلة رفضوا المشاركة في الأمر إلا أنه هددهم بعد مساعدتهم فيما بعد ولن يلبي لهم طلبا خاصة وأننا نعلم علاقته بالكبار.
لهذا كانت فرحة أهالي نزلة السمان كبيرة مساء الجمعة بعدما تم إلقاء القبض على عضو مجلس الشعب بالهرم والعمرانية عبد الناصر الجابري  ومساعده يوسف خطاب عضو مجلس الشورى عن الدائرة ذاتها بعد إدانة لجنة تقصي الحقائق لهم.
يقول محسن شحات من أهالي النزلة وصاحب عدد من  الجمال بالنزلة للدستور الأصلي: منذ وقوع أحداث يوم الأربعاء 2 فبراير ونحن نشعر بالخزي أن يلصق بأهالي نزلة السمان تهمة قتل أبناء مصر
مشيرا إلي أن اجتماع بين عدد من قيادات الحزب الوطني وبين الحاج نصر (يقصد عبد الناصر الجابري ) يوم الاثنين 31 يناير وبعدها نزل إلينا وطلب من عدد منها توفير عدد من الحصنة والجمال لأداء خدمة بينما أقنع عدد  من العمال الصغار بالتحرك معه نحو ميدان التحرير.
وأضاف شحاتة أن أهالي النزلة يخشون عائلة الجابري نظرا لأنها من كبري عائلات النزلة ولما لها من علاقات قوية بالنظام السابق خاصة أحمد عز وزكريا عزمي وشريف والي أمين الحزب الوطني بالجيزة الذي كنا نراهم كثير بصحبة الجابري.
وأضاف شحاتة :أن تلك القيادات عقدوا اجتماعا موسعا في مقر الحزب الوطني بالجيزة ومعهم نواب مجلسي الشعب والشوري بمحافظة الجيزة واتفقوا فيه مع كبار البلطجية في المحافظة مقابل 100 ألف جنيه لمسئول البلطجية ومن هو أقل منه حصل علي 50 ألف جنيه لتنفيذ معركة يوم 2 فبراير.
وكشف شحاتة أن عدد كبير من أهالي النزلة كانوا يشاركون في مظاهرات ميدان مصطفي محمود مقابل 100 في اليوم ووجبة طعام .
وأضاف أن كبار رجال الحزب الوطني وفروا سيارات لنقل الأسلحة البيضاء لميدان التحرير بل أن أحدهم وهو صاحب مصنع رخام قام بإرسال 20 جوال من الرخام المكسر لميدان التحرير وذلك لاستخدامه في قتل المتظاهرين أو أصابتهم أصابات بالغة
ومن المعروف أن عبد الناصر الجابري ينتمي لعائلة كبيرة في نزلة السمان وتعمل في السياحة وله بازرا في النزلة وأخر في شرم الشيخ وهو من كبار قيادات الحزب الوطني في الجيزة انضم لمجلس الشعب في انتخابات 2005 و كذلك الدورة الحالية قبل حل مجلس الشعب وكذلك يوسف خطاب عضو مجلس الشورى الذي لم يهنأ بعضويته  فهو أيضا ينتمي لعائلة خطاب من كبري عائلة النزلة التي تعمل بالسياحة ولدي الخطاب عدد من البازرات ويقال أنه شريك في أحدي شركات البترول ويتربط خطاب بصلة عائلية وثيقة بين بأمور قسم الهرم

وكانت لجنة تقصي الحقائق برئاسة المستشار عادل قورة قد أدانت في تقريرها النهائي كل من الجابري وخطاب ووجهة لهم تهمة التحريض علي قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير
وقال التقرير أن دور الجابري هو قيامه بحشدهم فى منطقة نزلة السمان، وقادهم إلى ميدان مصطفى محمود الذى كان بمثابة "نقطة تجمع" للحشود المؤيدة لبقاء الرئيس السابق مبارك، وهى الحشود التى تم تجميعها بالأجر من منطقة بولاق والهرم وميت عقبة وفيصل والعجوزة وفقا لبنود الخطة التى وضعتها قيادات فى الحزب الوطنى، وقام بتنفيذها فى هذه الدوائر نواب الحزب الوطنى، ومولها بعض رجال الأعمال منهم النائب إبراهيم كامل وخالد شتا وشقيقه هشام، وآخرون من خلال غرف عمليات متحركة اتخذت موقعها بجوار محل العجيل المجاور لميدان مصطفى محمود، وكان من أهم بنود الخطة حشد مؤيدى مبارك، فى مواجهة المتظاهرين فى ميدان التحرير، وترهيبهم لإجبارهم على إخلاء الميدان.
 ولم يقتصر تقرير لجنة تقصى الحقائق على تلك الأسماء فقط بل ضم مجموعة أخرى من نواب الحزب الوطنى، منهم النائب الدكتور نبيل العلقامى عن دائرة بولاق أبو العلا، الذى نسب إلى أنصاره إثارة الرعب فى منطقة وزارة الخارجية ومنطقة ماسبيرو، والنائب عبد الحميد شعلان الذى قام بحشد أنصاره فى منطقة منشية الصدر والعباسية والوايلى، ومن المقرر أن تبدأ النيابة العامة التحقيق اليوم مع النائب ناصر الجابرى، ونائب الشورى يوسف خطاب، بعدما تضمن تقرير لجنة تقصى الحقائق تورط النائبين بشكل مباشر فى "موقعة الجمل"، حيث جاء أنصارهما من ناحية ميدان الشهيد عبد المنعم رياض يمتطون الجمال والجياد ويحملون عصياً غليظة وقطعا حديدية وأسلحة بيضاء انهالوا بها ضرباً على المتظاهرين، فأصابوا وقتلوا وأحدثوا الرعب بينهم، وقد أمكن احتجاز بعضهم وتسليمهم للقوات المسلحة، وأدلوا خلال التحقيقات بمعلومات وأسماء عن المشاركين فى ذلك الاعتداء وترتيبه وتمويله.

حكايات من داخل المغارة الرئاسية..."شلوت سعادة الرئيس خطوة للأمام"




حتى يوم 11 فبراير/ شباط الماضي الذي تنحى فيه الرئيس حسني مبارك 
عن الحكم، كانت رئاسة الجمهورية بالنسبة لكل المصريين بمثابة المغارة 
التي يسعى الجميع للوصول إلى حكاياتها، علهم يعرفون شيئاً عن ما كان 
نشر ويقال عن التوريث، وعن من يحكم مصر فعلياً، الرئيس نفسه أم نجله 
جمال.
وبعد الرحيل، كما يقول تقرير لقناة العربية ، بدأت الحكايات تنساب، 
يحكيها أقرب الناس إلى الرجل الذي حكم من وراء ستار حديدي 
لما يزيد عن ثلاثين عاماً، وعن الرجل الثاني في مؤسسة الرئاسة 
الدكتور زكريا عزمي الذي أنشأ هذا الستار وعزل وراءه الرئيس مبارك 
عن الداخل والخارج، فلم تصله شكوى ولا خبراً متكامل المعلومات.
كان معلوماً أن مبارك صاحب شخصية قوية حادة في تعامله مع رجاله 
في الحكم، ولم يتح للشعب معرفة هذه الشخصية الحادة سوى مرة واحدة، 
عندما وقعت مذبحة "الدير البحري" بالأقصر عام 1997، حينها كان 
يستمع من ضابط كبير في أمن الدولة عن خطة التأمين، والثاني يشرح 
باستفاضة عن الخطة (أ) والخطة (ب)، فإذا بالرئيس يحتد ويصيح 
بصوت عالٍ أمام كاميرات التلفزيون التي كانت تنقل ذلك "خطة تهريج". 
وبعدها عنف وزير داخليته اللواء حسن الألفي وأقاله ورفض عودته 
معه إلى القاهرة من مطار الأقصر على نفس الطائرة.
وراء أسوار القصر
عدد قليل هم الذين يلمون بما كان يجري خلف أسوار قصر الرئاسة، أولهم 
زكريا عزمي الذي ما زال فيه حسب اتصال هاتفي أجراه قبل أيام قليلة مع 
الإعلامي جمال عنايت في برنامجه التلفزيوني "مباشر". وأكد فيه أنه 
مكلف بذلك من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لكن ليس كرئيس للديوان، 
وإنما لتسيير أمور مؤسسة الرئاسة لحين تسليمها لشخص آخر.
والآخرون ظل بعضهم معه حتى خروجه من السلطة، وخرج بعضهم 
الآخر قبله، مثل الدكتور أسامة الباز، والدكتور مصطفى الفقي، ومحمود 
صبري الذي كان مديراً عاماً لإدارة المعلومات في مكتب الرئيس مبارك 
وقدم استقالته عام 2002.
وتقول جريدة "اليوم السابع" إن ثورة 25 يناير فكت كيس الأسرار وروت
الفضول بماء المعلومات والتفاصيل الخاصة بالكيفية التى كان يدير بها 
الرئيس مبارك شؤون البلاد، وبأسرار حياته الشخصية وكيف كان 
يتعامل مع وزرائه ورجاله، بعد أن كنا نسمع قصصاً مجتزأة عن رئيس 
لا يقرأ ولا يشاهد التلفزيون ولا يسير فى الشوارع، وعن وزراء 
ومحافظين يحصلون على الشتيمة والسخرية و"الشلاليت" الرئاسية وهم 
راضون فرحون إيماناً بالقاعدة التى سادت فى عصر مبارك: "شلوت 
سعادة الرئيس خطوة للأمام".
اهتم الرئيس مبارك بشكل وتكوين المتواجدين حوله، وجاءت اختياراته فى 
الأغلب عسكرية وقائمة على المعرفة السابقة، ولذلك تجد الأسماء 
محصورة فى محمود صبرة المدير العام لمكتب الرئيس، واللواء 
أبو الوفا رشوان، سكرتير الرئيس الذى خرج مؤخراً إلى المعاش، 
وجمال عبدالعزيز، وشفيق البنا، وطلعت الطوبجى، وهى الأسماء التى 
خرجت من القصر الرئاسى بشكل مفاجئ، وبدون مبررات مقنعة ومنطقية، 
مثلما حدث مع مصطفى الفقى وأسامة الباز.
انتظمت تلك الأسماء في هيكل إدارى تم تعديله وتنظيمه مرتين منذ تولى 
الرئيس مبارك، الأولى كانت فى عام 1983 بعد أن أصدر القرار 
رقم 259 بتشكيل رئاسة الجمهورية، والقرار 260 لسنة 1983 
بتحديد اختصاصات أمين عام رئاسة الجمهورية، والثانية عام 1989
حينما أصدر القرار 73 المكون من 5 مواد نظمت العمل فى رئاسة الجمهورية.
الهيكل الرئاسي ينقسم إلى ثلاثة تشكيلات، التشكيل الأول هو ديوان 
رئيس الجمهورية، ومقره قصر عابدين ويرأسه الدكتور زكريا عزمى، 
ويتكون من 18 قطاعاً وإدارة.
التشكيل الثانى من الهيكل الرئاسى هو مكتب رئيس الجمهورية 
ومقره مصر الجديدة فى مواجهة إدارة الشرطة العسكرية، وهذه الإدارة 
كانت تتولى تأمين وتشفير كل اتصالات الرئيس السابق وكبار الشخصيات 
المهمة فى الدولة، كما تتولى قسم الصحافة الذى يلخص كل الأخبار 
والتقارير الصحفية لتكون جاهزة فى تمام السادسة صباحاً أمام مبارك 
ليقرأها ويطلب تفاصيل ما يلفت انتباهه منها.
التشكيل الثالث هو سكرتارية رئيس الجمهورية ومقره داخل قيادة 
الحرس الجمهوري بشارع منشية الطيران في روكسي ويرأسها 
اللواء جمال عبدالعزيز.
خمسة قريبون جداً من مبارك
5 من مكتب الرئيس ومن قلب ديوانه الرئاسي بحكم طبيعة عملهم 
وقربهم هم الأجدر بالحديث عن تلك التفاصيل وكشف تلك الأسرار. 
بعضهم أمضى ثلاثين عاماً كاملة بجوار الرئيس داخل القصر، 
وبعضهم قضى سنوات طويلة أو قصيرة ورحل فى ظروف غامضة. 
في مقدمة تلك الأسماء الدكتور زكريا عزمي رئيس الديوان والمقرب منذ 
30 عاماً، والدكتور أسامة الباز المستشار الذى لم يختف إلا منذ سنوات 
قليلة، ومصطفى الفقي سكرتير المعلومات الذى خرج من القصر، لكنه 
ظل مقرباً من النظام، ومحمود صبرة، بالإضافة إلى محمد عبدالمنعم رئيس 
تحرير روز اليوسف السابق. الدكتور أسامة الباز قال عن مبارك إنه ترك 
الملفات الداخلية فى أيدى الأجهزة الأمنية، على الرغم من كونها ملفات 
سياسية، كما ترك الملفات الخارجية دون اهتمام، وأنه لا يستمع إلى آراء 
ونصائح مستشاريه، ولا يقبل بالرأى الذى يخالف هواه. وأكد أن مبارك 
تغير فى منتصف فترة حكمه، تحول من رئيس يتمتع بالكياسة والعدالة 
والقدرة على الإنصات، إلى رئيس لا يسمع ولا يرى إلا نفسه، يتحكم 
فيه ابنه ويقدم التنازلات للجميع من أجل ضمان توريثه كرسي 
الرئاسة. لكن محمود صبرة مدير عام مكتب الرئيس إلى عام 2002 تكلم 
أكثر، وروى تفاصيل دسمة، سواء في حواراته للتلفزيون وآخرها قناة 
"الحياة" المصرية أو للصحافة مثل جريدة "الوفد".
زكريا عزمي والرئيس
صبرة متزوج من أماني حسن إبراهيم ولديه ابن هو محمد محمود صبرة، 
وابنة هي مي محمود صبرة، وشاركوا جميعاً في ثورة 25 يناير منذ بدايتها، 
حيث كانوا مع المتظاهرين في ميدان التحرير الذين طالبوا برحيل مبارك. 
التحق محمود صبرة بالعمل فى مكتب الرئيس عام 1984 مترجماً، 
ثم كبير محررين، ثم مديراً لإدارة الترجمة والمعلومات، بعدها عمل 
مديراً لإدارة الصحافة، ثم مديراً عاماً حتى قدم استقالته فى عام 2002. 
يتناول صبرة قصة الدكتور زكريا عزمي مع قصر الرئاسة، الذي يوصف 
دائماً بأنه "ظل مبارك"، ويقول: كان عزمي برتبة مقدم في الحرس 
الجمهوري عندما عين في القصر، فاشتغل في سكرتارية المعلومات، 
وأميناً عاماً مساعداً، ثم بسبب خدماته القريبة جداً من ولدي الرئيس في 
شبابهما، استطاع أن يرتقي إلى ما وصل إليه. وهي خدمات مشروعة 
تندرج في تخليص أمورهم وشؤونهم، مثل الاهتمام بهم في مدارسهم 
وطلباتهم وأمراضهم. ويربط صبرة بين تعيين الدكتور حسين كامل 
بهاء الدين وزيراً للتعليم ثم للصحة، وبين علاقته الوثيقة جداً بعلاج 
أولاد الرئيس. أيضاً يتحدث عن حساسية الدكتور زكريا عزمي من 
المنصب الذي كان يشغله الدكتور مصطفى الفقي في القصر باعتباره 
سكرتير الرئيس للمعلومات، رغم أنه معين على هذا المنصب.
وأضاف أن التعامل مع الرئيس يمر بمرحلتين: الأولى كتابة التقارير
اليومية واسمها "نشرة عامة" لما تتضمنه وسائل الإعلام العالمية، 
حيث نختار الخبر أو التقرير الذي يحتاج إلى قرار من الرئيس مبارك. 
ويضرب مثلاً على ذلك بقوله: كانت علاقة مصر مع تركيا متوترة، 
وكانت علاقتها مع سوريا يشوبها توتر متصاعد قد يصل إلى حد الحرب، 
بسبب تأييد سوريا لحزب العمال الكردستاني، فجاءنا خبر أن زلزالاً ضرب 
تركيا، فأرسلناه إليه لأنه ممكن يدفع الرئيس لتقديم العزاء للرئيس التركي،
وبعثناه له بصيغة "عاجل"، وهذا معناه أنه مهم، وبمجرد أن قرأه مبارك 
رفع الرئيس سماعة الهاتف واتصل بالرئيس التركي، وأرسل مساعدات، 
وكان ذلك سبباً في تقليل التوتر بين مصر وتركيا.
ويضحك محمود صبرة مضيفاً "بعد ذلك جاءتنا تعليمات بأن أي خبر 
عن الزلازل يجب رفعه للرئيس". ثم يعلق: هذا يبين أن مبارك لم يكن 
له اتصال مباشر بالطاقم الفني للمعلومات ولا بمن يعدون له المعلومة، 
وأن الطاقم في تقييمه للمعلومة لا يعتمد على قيمتها.
لا ننقل له معلومات عن الداخل
ويقول محمود صبرة إن طاقم المعلومات لا يهتم بنقل المعلومة 
صحيحة إلى الرئيس مبارك بقدر اهتمامه بألا تكدره تلك المعلومة، 
ويقدم نموذجاً لذلك؛ حدث عام 1985 عندما اختطف بعض الفلسطينيين 
طائرة مصرية وهبطوا بها في مالطا. بعد ذلك تقرر أن تقوم قوات مصرية 
باقتحام الطائرة وإخلاء الركاب، وهدف العملية الانقاذ وليس الاقتحام فقط. 
جاءتنا تعليمات بأن خبراً مهماً من مالطا ينتظره الرئيس، ولا بد من 
إرساله فوراً إليه بمجرد وروده إلينا. ويضيف: وصلني خبر من وزير
الإعلام وقتها صفوت الشريف وكان مقتضباً جاء فيه ما يلي: "نجحت 
عملية اقتحام الطائرة المصرية في مالطا"، وكان التركيز على إبراز 
عنصر نجحت، وأنا هنا لا أخاطب الرأي العام ولكن الرئيس، فانتظرت 
لأن كل الوكالات ساعتها نشرت الخبر الذي تضمن مصرع الرهائن 
في عملية الاقتحام.
قمت بتأخير الخبر حتى أعطي معلومة صحيحة للرئيس، وكان يهمني 
كم عدد القتلى. فواجهت هجوماً بسبب التأخير، وكاد يتخذ إجراء عنيف 
تجاهي، فقلت لإحدى قيادات المكتب: جاءني أن 56 رهينة ماتوا و38 بقوا
على قيد الحياة منهم واحد من المختطفين وبعضهم من طاقم الطائرة، 
فكيف أقول أن العملية نجحت، وبعثت الخبر بذلك فعلاً. لقد كان وزير الإعلام 
يريد أن يحمل خبراً ساراً للرئيس، والعمل المهني هنا مهم جداً، فأنا أنقل 
للرئيس معلومة ولا بد أن تكون صحيحة.
ويكشف محمود صبرة أن المعلومات عن الداخل لم تكن تصل نهائياً 
للرئيس، "وحسب علمي وهو علم يقترب إلى اليقين، لم توجد 
غيرنا داخل مؤسسة الرئاسة كلها جهة تعرض على الرئيس معلومات، 
وخصوصاً مما تتناوله وسائل الإعلام العالمية أو المصرية سواء 
معارضة أو قومية".
نسخة لجمال أيضاً
ويفجر صبرة قنبلة بأن التقارير أو النشرات التي يقدمها، كانت حتى 
عام 1997 عبارة عن نسخة واحدة للرئيس فقط، لكن بعد ذلك طلبوا 
منه عمل نسختين، واحدة للرئيس والأخرى لجمال مبارك. وفى مرحلة 
تالية أمر الرئيس بأن يتم عرض كل خطاباته على جمال مبارك، بحيث 
كان يتم تكليف أكثر من صحفي بكتابة الخطاب، ثم يعيد الدكتور 
أسامة الباز صياغته سياسياً، وبعد ذلك تعرض على جمال مبارك 
قبل أن يتم تقديمه للرئيس نفسه.
وفي مرات عديدة قام جمال مبارك بتعديل الخطابات بشكل أثار قلق الدكتور 
أسامة الباز وضيقه ودفعه للشكوى، فطلب الرئيس من جمال عدم إغضاب 
الدكتور أسامة، وفهم جمال مبارك الإشارة بشكل مختلف، وبدأ مع الدكتور
زكريا عزمي فى تنحية أسامة الباز جانباً. بدأ نفوذ جمال يتضخم مع 
بداية الألفية الجديدة - والكلام لمحمود صبرة - حتى بدا كأنه يحكم 
مصر بمفرده، فاختار حكومة نظيف بالكامل وأدار انتخابات 2005 و2010
واختار النواب، ودلل على كلامه بأن الرئيس مبارك كان خلال السنوات 
الأخيرة يقضي حوالى 300 يوم فى شرم الشيخ خلال السنة، وترك كل شيء
لجمال ومجموعته.
ويشير محمود صبرة إلى أن مبارك كان قاسياً وعنيداً "سمعت 
أنه كان ?يتصرف بطريقة مهينة ويضرب ويشتم أحياناً، ويستهين 
بالآخرين كثيراً". ويقول صبرة "سمعت ذات مرة أنه زار سيناء، فقال 
له أحد البدو إن حال سيناء أثناء الاحتلال الإسرائيلي أفضل من حالها 
بعد التحرير، وهذه العبارة أغضبت مبارك جداً، وثار وعنّف المحافظ،
ووصلت أنباء أن مبارك ضرب المحافظ بالشلوت".

الضرائب العقارية تكشف 20 قصراً وفيلا لمبارك وأولاده



كشفت معلومات أرسلتها مصلحة الضرائب العقارية للجهات الرقابية عن
أن الممتلكات العقارية للرئيس السابق حسني مبارك وعائلته تصل إلى 20
عقارا ما بين قصور وفيلات وشقق فاخرة، وتتوزع هذه العقارات في 
عدد من مدن الجمهورية بالقاهرة وشرم الشيخ ومطروح والساحل الشمالي.

جريدة الانباء الكويتية اشارت الى ان البيانات تكشف أن أغلى العقارات 
التي يملكها مبارك، طبقا لتقييم لجان الضرائب العقارية تقدر بحوالي 
50 مليون جنيه، وهي فيلا جولف القطامية، وهي تقديرات أقل من القيمة
الحقيقية للعقارات حسبما تؤكد المصادر.

وتتوزع ملكية هذه العقارات بين مبارك ونجليه، والمفاجأة أن 
زوجته سوزان مبارك التي كانت سيدة مصر الأولى، لا يوجد أي 
عقار مسجل باسمها على الإطلاق، رغم كل ما يثار عن امتلاكها لثروات 
وحسابات باسمها داخل مصر.

وبالنظر إلى قانون الضريبة العقارية، يمكن حساب قيمة الضريبة 
السنوية على هذه الفيلات المقدر ثمنها بـ 50 مليون جنيه، بواقع 
62 ألفا و400 جنيه فقط، وهو مبلغ ضئيل للغاية مقابل الثروات التي 
يملكها عدد من رجال الدولة السابقين، أحمد عز أمين عام التنظيم السابق 
بالحزب الوطني وعائلته، لم تختلف ثروته كثيرا عن عائلة الرئيس السابق، 
حيث يمتلك هو وزوجاته الثلاث عبلة عمر فوزي، وخديجة أحمد، 
وشاهيناز النجار، 20 عقارا ما بين فيلات وشقق فاخرة وشاليهات 
أيضا أسوة بمبارك.
وتتوزع عقارات عز وأسرته في الجيزة ومطروح والبحر الأحمر 
والإسكندرية والساحل الشمالي، وتصل قيمة بعض الوحدات أيضا
إلى 50 مليون جنيه، وهو ما يعني أن ضريبتها العقارية تعادل 62 ألفا
و400 جنيه سنويا أيضا، وهو تقييم أقل من الحقيقي فعلا حسب تأكيدات 
مسؤولي الضرائب العقارية، حيث حرصت وزارة المالية على قيام لجان 
الحصر والتقدير بوضع قيم أقل من السوق حتى لا يتم تطبيق الضريبة 
العقارية بشكل حاد، وسط الاعتراضات المستمرة عليه.

بيانات الضرائب العقارية كشفت أيضا مدى حجم الثروة العقارية لحبيب 
العادلي وزير الداخلية السابق، والتي لم تختلف عن سابقيه حيث يملك 
20 عقارا أيضا بين فيلات وشقق فاخرة وشاليهات، لكن قيمة أغلى عقار
لم تتعد 5 ملايين جنيه، وهي أقل من تقديرات السوق الفعلية أيضا، وهو
ما يعني دفع ضريبة عقارية قدرها 5 آلاف و700 جنيه فقط سنويا عن
هذه الفيلا.

المفاجأة التي فجرها تقرير مصلحة الضرائب العقارية الذي قدمته إلى 
الجهات الرقابية هو عن أحد القصور التي يملكها رجل الأعمال ووزير
الإسكان السابق أحمد المغربي بمنطقة المريوطية بالهرم.
ورغم أنه من المعروف وجود قصور وفيلات فارهة بهذه المنطقة، فإن 
ما شاهدته لجان الحصر بالضرائب العقارية أذهل الجميع، وتم تقديرها
بقيمة 150 مليون جنيه، وهي القيمة الأعلى على الإطلاق، رغم 
أنها أقل من التقدير الحقيقي.
ما أثار دهشة الجميع هو ما يحويه هذا القصر من وسائل الترفيه والترويح 
التي لم يكن يتخيلها أحد إلا في أفخم الفنادق العالمية، فالقصر يحتوى 
على 40 غرفة، وتوجد به "شلالات" بالحديقة، نعم أنت قرأت الكلمة 
صحيحة، فهي ليست نافورة بل شلال مياه يماثل ما يمكن أن تفعله 
أفخم الفنادق العالمية من الفئات التي يطلق عليها ذات السبع نجوم، 
هذا بالإضافة لعدد من حمامات السباحة.

رولا سعد: سأبني ملجأً بتعويضات قضية هيفاء



مازالت نيران العداوة مشتعلة ما بين اللبنانيتين رولا سعد وهيفاء وهبي، وقد تبين هذا من خلال تصريح رولا الأخير عن مشروعها لبناء دار للأيتام قالت إنها خصصت له مبلغ مليون دولار قيمة التعويض الذي طالبت به في قضية هيفاء.
فقد أعلنت رولا أنها تعتزم بناء دار للأيتام من التعويض المالي الذي طالبت به بسبب اتهام مواطنتها هيفاء وهبي لها بأنها - أي رولا- قامت بإنتاج فيلم إباحي مفبرك لهيفاء.
وأكدت رولا انها ليست من بدأت العداء قائلة: "هيفاء التي فجرت المشكلة حينما اتهمتني في البداية بفبركة فيلم إباحي عنها، ثم اتهمتني بسرقة أغنية "الصوت ده جاي منين" منها، والآن تحاول أخذ مسلسل "نوسة" مني، ولم يهدأ لها بال إلا بعد أن منعتني من الغناء في مصر.. حرام عليها، إلى متى هذا الظلم؟"
وأضافت: "القضاء أنصفني وحكم لمصلحتي في قضية فبركة الفيلم الإباحي الذي اتهمتني به؛ فقد أظهرت التحقيقات براءتي، وهذا معناه أن هيفاء خسرت القضية، لكن المدهش أنني عندما أعطيت الصحافة حكم القضاء لنشره امتنع البعض عن نشره بحكم صداقته مع هيفاء، ولم يكن أمامي سوى أن أقاضيها، فرفعت عليها قضية تعويض من باب رد الاعتبار عن الأذى المعنوي الذي بلغني".
وقالت رولا ساخرة ان هيفاء من المفترض أن تحضر إلى المحكمة مثل "الشاطرة" في بيروت 18 مارس الجاري للإستماع وتنفيذ حكم القضاء.
ونوهت رولا إلى انها عندما تكسب القضية ستبني بالتعويض وهو مليون دولار دارا للأيتام حيث إنها اشترت الأرض بالفعل.
واستبعدت رولا تماما فكرة التصالح مع هيفاء قائلة انها لن تتواني في رد اعتبارها وأخذ حقها من هيفاء التي ظلمتها وحاولت تشويه سمعتها.

عمرو رمزي : الحالة الأمنية هي محور حديثنا في كواليس فرقة ناجي عطالله



بدأ الفنان عمرو رمزي تصوير أول مشاهده في مسلسل "فرقة ناجي عطالله " بعد استئناف التصوير الذي توقف طوال الفترة الماضية ، وأوضح أن المشاهد التي قام بتصويرها تجمعه بكل أبطال العمل وعلى رأسهم الفنان عادل إمام والشباب أحمد السعدني ومحمد إمام ومحمود النمساوي ونضال الشافعي وأحمد التهامي حيث كانت مشاهد هذا اليوم تضم كل أبطال المسلسل .
وصرح أنه يقوم بدور واحد من المجموعة التي يكونها شخص اسمه ناجي عطاالله لتقوم بسرقة بنك إسرائيلي في إطار كوميدي وأكشن ، وأن اختياره هنا كان ترشيحا مشتركا بين الفنان عادل إمام حيث قدم معه من قبل برنامج " أكاديمية الزعيم " والمخرج رامي امام الذي رشحه من قبل لمسلسل "عايزة اتجوز" .
أوضح عمرو أن المسلسل وطني في المقام الأول وهو ما سنعرفه عند مشاهدته من خلال مجموعة من الأحداث لا يريد حرقها الآن ، وأنهم لم يقرروا بعد إذا كان سيتم إحداث تغييرات على المسلسل بعد الثورة أم لا ، لأنهم حاليا يحاولون الدخول في مود التصوير بعد حالة الإحباط التي أصابتهم حزنا على روح الشهداء والمصابين الذين لابد أن نوليهم اهتمامنا أيضا لأن دورهم لا يقل قيمة عن الشهداء .
وأضاف عمرو أنهم يحرصون يوميا قبل بدء التصوير على الوقوف دقيقة حدادا على روح الشهداء ، وهذا الأمر يقوم به كل فرد من أفراد المسلسل تلقائيا دون اتفاق مسبق بينهم نظرا لإحساسهم بأنهم مدانون لهؤلاء بالحرية التي حققوها لنا .
ويكمل " كواليس التصوير كلها عبارة عن حوارات بيننا حول الحالة الأمنية الآن وأحوال الشارع حيث نتعطل كثيرا عن التصوير بسبب غياب الداخلية التي يجب أن تكون موجودة وتحدث مصالحة بينها وبين الشعب لكي تشعر الناس بأمان أكثر وأن دماء الشهداء الذين قدموا حياتهم مقابل الحرية والإستقرار وتحقيق الأمان لغيرهم لم تذهب هباء ، لأن من وقت لآخر نسمع عن تواجد بلطجية في إحدى المناطق ، لذا أتمنى أن تكون الفترة القادمة أفضل من حيث الإحساس بالأمان ونتخلص من التعقيدات الكثيرة وصعوبة الحصول تصريحات للتصوير في بلدنا فمثلا يطلب مننا أربعة تصريحات لنصور في الصحراء " .
ويضيف " هذا الأمر يعطلنا كثيرا حيث نضطر الى تصوير المشاهد الداخلية فقط في استديو نحاس ولا نصورمشاهد خارجية بسبب التصاريح والحالة الأمنية ، كما نعمل بنصف طاقتنا لأننا لابد أن ننتهي من التصوير قبل ميعاد حظر التجول وهو ما يضطرنا الى أن ننتهي من التصوير حوالي الساعة العاشرة لكي يتمكن كل شخص من العودة الى بيته قبل الثانية عشرة وهو ما يفقدنا كثيرا من الوقت الذي كنا نصور فيه من قبل " .
وعن عودة التصوير في هذه الظروف وعدم الانتظار حتى تتحسن الأمور قال " بالفعل كل هذه الظروف تؤثر على المسلسل لكني أظن أن عودة التصوير يرجع الى مطالبة الشركة التي اشترت المسلسل بحقها في الإنتهاء منه لذا عاد استكمال التصوير في ظروف صعبة خاصة أننا لم نصور منه قبل الثورة سوى ثلاثة أيام وحاليا صورنا ثلاثة أيام أخرى " .
من ناحية أخرى أشار عمرو الى أنه شارك في الثورة وحرص على النزول في المظاهرات لكنه تعرض لمجموعة من البلطجية التي أوقفته على كوبري قصر النيل ومنعته من دخول المظاهرة وأجبرته على عدم الوصول لميدان التحرير

عمرو واكد: تنحي مبارك أسعد لحظاتي.. ولن أعمل مع المؤيدين له







في لقائه مع محبيه عبر "ناس TV" عبّر الفنان عمر واكد عن العديد من المشاعر والانفعالات التي أحس بها واجتاحته خلال الأيام العصيبة الماضية، منذ اندلاع الثورة، وأجاب عن العديد من الأسئلة التي وصلته من جمهوره.
وقد أقيم هذا اللقاء بغرض أخذ قسط من الراحة، والاحتفال بنجاح ثورة الخامس والعشرين من يناير، وتحقق بعض أهدافها، في انتظار المزيد من الانتصار خلال المرحلة المقبلة.
واعترف واكد أنه لم يتوقع نجاح الثورة في أيامها الأولى، نظرا للعنف الشديد المعهود من النظام في التعامل مع مثل هذه الأحداث ، ولظنها أنه سوف تقتصر على تجمع عدد قليل يوم 25 يناير.
وأكد واكد أن كل الأحداث التي جرت على أرض الوطن قد أضافت له العديد من الدروس، وخلقت منه إنسانا جديدا، وجعلته يؤمن أن الحلم يمكن أن يتحقق مهما كان الطريق إليه شاقا أو مستحيلا.
وعن اسعد لحظات حياته خلال هذه الفترة، قال واكد إنها لحظة تنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن عرشه، وتابع: "أحسست بسعادة بالغة، ثم بدأت أفكر في كلمات خطاب التنحي، وانتابني شك في كلمة التخلي عن السلطات التي قيلت بالخطاب، وسألت لماذا لم يقل تنحيت، لكن فرحة الشارع أنستني هذه الشكوك".
وفجّر واكد مفاجأة عندما قال: "لو لم نشهد هذه اللحظات، وظل مبارك في الحكم، كنت سأهاجر وأبحث لي عن جنسية أخرى".
وعندما تطرق الحوار للحديث عن الفنانين الذين باعوا الوطن والمواطن، وانحازوا للنظام السابق، بحثا عن مكاسب شخصية، قسم واكد هؤلاء الفنانين لقسمين، قسم حرّض على سحق الثوار، وقسم اكتفى بتأييد مبارك، وقال: "كلا الفريقين لن أعمل معه مجددا، لكن يمكن أن ألتمس بعضا من العذر للفريق الذي أيد مبارك، لأن هذا هو رأيه".
وتوقّع واكد أن الأيام القادمة سوف تشهد مقاطعة شعبية لهؤلاء الفنانين وانخفاض شعبيتهم لأدنى حد، مهما كانت شهرتهم وشعبيتهم قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير.

إلهام شاهين تواجه مأزقا حقيقيا بسبب شقيق سوزان مبارك



تواجه الفنانة إلهام شاهين أزمة حقيقيه بعد ان تم إلغاء تصوير مسلسلها الجديد "قضية معالي الوزيرة"، بسبب توقف نشاط الشركة المنتجة له بسبب تجميد أموال بعض المستثمرين بها ومنهم منير ثابت شقيق سوزان مبارك.
وتسبب تجميد أموال المستثمرين في توقف الإنتاج بشكل تام داخل الشركة مما تسبب في تهديد بعض النجوم المتعاقدين مع الشركة بالخروج من السباق الرمضاني الذي كانوا يعملون على قدم وساق للحاق به.
وتدرس حالياً الهام الخيارات المتاحة أمامها للخروج من الأزمة بأقل الخسائر الممكنة.
جدير بالذكر ان الهام شاهين كانت قد رفضت مبدأ تخفيض الأجور الذي تبناه بعض النجوم تضامناً مع الخسائر المادية التي تسببت فيها الثورة.
"قضية معالي الوزيرة" من تأليف محسن الجلاد، وإخراج رباب حسين، يشارك بطولته يوسف شعبان، ومصطفى فهمي، وتامر هجرس، وندا بسيوني، ومي نور الشريف.

 

انتظروا النسخة الثامنة من"ستار أكاديمي"



بعد سلسلة من التأجيلات كادت ان تعصف بالنسخة الثامنة من برنامج "ستار أكاديمي"، أكد أحد المصادر الموثوقة أن إدارة البرنامج قد قررت عرضه خلال الشهر الجاري.
فقد حددت الإدارة انطلاق الموسم الجديد بعد ثلاثة أسابيع أي الجمعة 25 مارس، إلا أن الموعد المؤكد مبدئيا، قد يتأجل في أسوأ الظروف لأسبوع واحد كحد أقصى ليكون في الأول من إبريل.
والسؤال الآن هو: هل سيحظى البرنامج بالنسبة ذاتها من المشاهدة خاصة في ظل الأحداث الدرامية التي تمر بها البلاد العربية حاليا؟
ربما تكون الإجابة بنعم، خاصة مع التغيرات الشاملة التي من المتوقع ان تشهدها النسخة الثامنة من البرنامج والتي من شأنها جذب المزيد من المشاهدين وتحدي الظروف المحيطة.
يذكر أن برنامج ستار أكاديمي كان من المفترض أن يعرض يناير الماضي كما اعتاد المشاهدون، إلا أنه تأجل أكثر من مرة لظروف غامضة قد يكون آخرها التوترات التي تشهدها البلاد العربية حاليا.

تامر حسني: الأخبار التي تناولت "رفضي لتخفيض أجري" مفبركة



في تصريح خاص لموقع "عيون ع الفن"، أكد الفنان تامر حسني ان الأخبار التي يتم تداولها حاليا حول رفضه لتخفيض أجره في مسلسل "آدم" غير صحيحة بالمرة.
وفي نفس السياق، نفى تامر ان يكون أجره في المسلسل 34 مليون جنيه كما تردد، وصرح انه منذ بداية مشواره الفني وهو لا يفضل التحدث في مسألة الأجر، رافضاً ان يكون موضوع أجره مثارا للشائعات الصحفية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها مصر.
مسلسل "آدم" من بطولة تامر حسني ومي عز الدين، وماجد المصري، وأحمد زاهر، ودرة، ودينا فؤاد، وعفاف شعيب، وحجاج عبد العظيم، ونهال عنبر، وإخراج محمد سامي.
تدور أحداث المسلسل حول شاب فقير من بيئة شعبية يواجه ظروفاً صعبة بعد وفاة والده ، إذ يضطر للعمل بمهنة عامل توصيل لأحد مطاعم المأكولات السريعة، وتتوالى الأحداث.

شريف عامر أفضل إعلامي في ثورة 25 يناير



وفقا للنتائج التي أعلنتها شركة TNS ذات الشهرة العالمية في مجال استطلاعات الرأي للمشاهدين، تمكنت قناة الحياة من إحراز المركز الأول في سباق القنوات -غير المتخصصة في الأخبار- التي تمكنت من تقديم تغطية شاملة لأحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، في الفترة التي امتدت من 25 يناير وحتى 16 فبراير.
حيث استطاعت قناة الحياة تحقيق أعلى نسب مشاهدة بين القنوات المصرية الفضائية والأرضية التي غطت أحداث الثورة.
وفي نفس الاستطلاع، تم الإعلان عن فوز برنامج "الحياة اليوم" -الذي يعرض على شاشة القناة- بالمركز الأول، وحصول الإعلامي شريف عامر على المركز الأول أيضًا، كأفضل مُقدّم برامج تمكن من تغطية أحداث الثورة.
جدير بالذكر أن شريف عامر انفرد في الأيام الأولى للثورة بعد تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك، بإجراء حوار مهم مع المهندس حسب الله الكفرواي وزير الزراعة الأسبق، كشف فيه عن العديد من ملفات الفساد التي امتلأت بها مصر في أثناء حكومة رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف.

الشاعر: العادلي أمرنى باطلاق الرصاص الحى.. واتهامات صريحة بتهريب المساجين


أجرت النيابة العامة تحقيقات مع اللواء اسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة
السابق و3 من قيادات الداخلية بتهمة قتل المتظاهرين واطلاق الرصاص 
الحى على ثوار التحرير .
وكشفت التحقيقات عن مفاجآت جديدة في المصادمات الدامية بين 
قوات الأمن والمتظاهرين منذ بداية الثورة وحتى جمعة الغضب، 28 يناير
الماضي.

وقال اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية، لأمن القاهرة، 
إنه كان موجوداً فى ميدان التحرير وقت وقوع المظاهرات التى شهدتها 
البلاد يومى 25 و28 يناير الماضيين، وتحدث مع عدد من المتظاهرين 
بشكل ودى، وطلب منهم أن يكملوا تظاهرهم بشكل سلمى، وعدم 
التعرض للممتلكات العامة وأنه قال للمتظاهرين إنه على استعداد 
بتقديم أوجه المساعدة لهم بشرط ألا تحمل أى تعد على الممتلكات العامة.

تعليمات العادلى .. والرصاص الحى

وحول التعامل مع المتظاهرين يوم 28 يناير الماضى، قال الشاعر 
إنه تلقى تعليمات واضحة وصريحة من اللواء حبيب العادلى، وزير
الداخلية، بالتعامل بشكل حازم مع المتظاهرين، حتى لو تطلب 
الأمر تفريقهم بالرصاص الحى، وأنه نقل تعليمات "العادلى" إلى قيادات 
الضباط فى الميدان، إلا أنه طلب منهم عدم استخدام الرصاص إلا إذا كان 
الشرطى فى حالة الدفاع عن النفس.




مشاجرة على الهاتف

أما أحمد رمزى، مساعد أول الوزير لقطاع الأمن المركزى سابقاً، فألقى 
باللوم على العادلى والشاعر، وقال إنه كان يحصل على التعليمات منهما 
وأنهما أمراه بحشد كل قوات الأمن المركزى فى الميادين العامة بالقاهرة 
الكبرى للتصدى للمتظاهرين وإطلاق الرصاص عليهم فى مناطق محددة مثل 
"ميادين التحرير ومصطفى محمود وعبدالمنعم رياض ورمسيس وأمام وزارة 
الداخلية ومجلس الشعب"، وكشف رمزى عن مفاجأة فى التحقيقات، وقال إنه
اعترض على قرارات الشاعر بضرب المتظاهرين، وتشاجرا معاً على الهاتف 
وهدده الشاعر بإبلاغ العادلى برفضه تنفيذ الأوامر.

وذكر "رمزى" أنه فى نهاية اليوم أعطى تعليماته لقواته بعدم إطلاق 
الرصاص على المتظاهرين، وعدم تنفيذ أى تعليمات من شخص آخر 
غيره، وطلب "رمزى" من قواته عدم الدخول فى أى مواجهات مع 
المتظاهرين وفتح الطرق أمامهم.

هروب المساجين.. خطة مدروسة

وقال اللواء عدلى فايد، مساعد أول الوزير لمصلحة الأمن العام سابقاً، 
إنه لم يعط أى أوامر لأحد ولم يتلق أى أوامر من أحد، ودوره كان 
يقتصر على إعداد التقارير الأمنية على أعداد الموجودين فى الميادين، 
وواجهته النيابة باتهام موجه له حسبما جاء فى تقرير لجنة تقصى 
الحقائق بأنه نصح "العادلى" بضرورة خضوع المواطنين وإرهابهم 
حتى يعودوا إلى منازلهم، فاقترح عليه الاستعانة بعدد من المسجلين 
خطر لإثارة الرعب فى نفوس المواطنين، وإشعال النيران فى عدد 
من أقسام الشرطة، وقال فايد فى التحقيقات إنه لا يعرف إن كان وزير 
الداخلية الأسبق حبيب العادلى، نفذ اقتراحه من عدمه، فسألته النيابة فى 
اعتقادك هل نفذها أم لا؟، فرد فايد إن ما حدث يوم 28 يناير الماضى، يشير
إلى أنه استخدمها ولكن بأسلوب خاطئ.


وحرص حسن عبدالرحمن، مساعد أول الوزير لجهاز أمن الدولة، على 
الإمساك بالعصى من النصف خلال أقواله فى تحقيقات النيابة، فأكد عبدالرحمن 
أن الاتصالات كانت متوقفة خلال المظاهرات وأن أحداً لم يأخذ تعليمات 
من أحد، وأن كل ضابط نسى كل التعليمات التى وجهت إليه فى الصباح، 
وتعامل مع الموقف على حسب ما يظهر أمامه فى الشارع.


إعادة فتح التحقيق في مقتل سعاد حسني والسادات


أدى اقتحام مقار مباحث أمن الدولة على مستوى الجمهورية والاستيلاء 
على أوراق ومستندات مهمة إلى الكشف عن فضائح العديد من المسؤولين 
الكبار ومحاولتهم توريط عدد من الشخصيات العامة في فضائح جنسية.

وقد دفع الكشف عن تلك الفضائح السيدة جانجاه شقيقة الفنانة سعاد حسني 
للتقدم ببلاغ إلى النائب العام لإعادة فتح التحقيق في القضية لكشف
عدد من المفاجآت وأكدت جانجاه أنها تقدمت ببلاغ للنائب العام تكشف 
خلاله بالأدلة تورط مسؤولين كبار في الدولة في مقتل شقيقتها نافية 
أن تكون سعاد قد انتحرت تحت أي سبب من الأسباب كما ورد فى جريدة
الشروق.

وعن سبب اختيارها لهذا التوقيت لتكشف هذه الخبايا على الرغم من مرور
سنوات طويلة على وفاة شقيقتها قال جانجاه إنها مع نجاح الثورة وسقوط 
نظام مبارك جاءتها الشجاعة أن تكشف هذه الحقائق بعد أن كان مصير 
القضية قد أغلق بعدما رفضت المحكمة إعادة تشريح جثمان سعاد بسبب 
بعض المغالطات في التقارير الفنية والطبية التي أجرتها السلطات البريطانية 
في هذا الصدد.

وشددت جانجاه على أن هؤلاء المسؤولين قرروا التخلص من سعاد بعدما 
علموا أنها تخطط لكتابة ونشر مذكراتها الشخصية التي كان من شأنها 
كشف أسرار وفضائح عدد من المسؤولين الكبار في النظام الحاكم.

وكشفت مصادر قريبة من الفنانة الكبيرة أن مسؤولا كبيرا في قصر 
الرئاسة ساومها لقضاء أوقات ممتعة معه واعتقدت الفنانة الكبيرة أن 
الرئيس مبارك هو تلك الشخصية فصدرت منها ألفاظ نابية ضده ومنذ ذلك
اليوم بدأ المسؤول الكبير في مطاردتها في مصر وبعد سفرها في لندن 
وعندما علم أنها بصدد كتابة مذكراتها التي تفضح فيها هذا المسؤول قرر 
التخلص منها في لندن.

في الوقت نفسه طالب عدد من شباب الفيس بوك بإعادة فتح التحقيق 
في ملف اغتيال السادات مستندين الى ما قالته السيدة جيهان السادات 
والتي كشفت فيه عن خلافات السادات ومبارك وسفر مبارك بصورة 
غامضة قبل عملية اغتيال السادات بأيام إلى الولايات المتحدة وكذلك 
ما قاله طلعت السادات في حوار سابق له واتهم مبارك ضمنا بالتواطؤ 
في اغتيال السادات بالاتفاق مع المخابرات الأمريكية وكشفت بعض 
المصادر بأن بعض الشخصيات تنوي التقدم للنائب العام ببلاغ لإعادة 
فتح تلك القضية من المنتظر أن تشهد مفاجآت مذهلة.

من ثمار 25 يناير : اختيار القاهرة مقرا لفضائية الامير الوليد بن طلال الاخبارية



قال الاعلامي السعودي جمال خاشقجي الجمعة ان مصر ستكون مقرا 
للمحطة التي ينوي الامير الوليد بن طلال اطلاقها قريبا، لينهي بذلك 
التكهنات التي كانت ترجح دبي او العاصمة البريطانية لندن، والتقى 
خاشقجي في القاهرة التي زارها لعدة ايام بعدد من المسؤولين بمدينة 
الإنتاج الإعلامي بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث إطلاق القناة.

الثورة رجحت كفة مصر
واضاف خاشقجي قبل مغادرته بأن ثورة 25 يناير في مصر رجحت
كفة القاهرة من بين عدة مدن عربية مقترحة لاستضافة القناة 
الجديدة، التي تعد أكبر قناة إخبارية ينوي الأمير الوليد بن طلال 
تدشينها لتنافس القنوات الإخبارية العربية الأخرى.

وقال إن مصر تعد مركزا مهما لمتابعة الأحداث والأخبار العربية إلى 
جانب وجود كوادر مصرية متميزة في مجال الإعلام، وأن المسؤولين 
بمدينة الإنتاج الإعلامي أبدوا استعدادهم لتقديم كل التيسيرات لاستضافة 
القناة الجديدة.
وكان الوليد كشف نهاية الشهر الماضي عن نيته إطلاق قناة تلفزيونية 
إخبارية تنافس 'العربية' و'الجزيرة' وسيشرف عليها شخصياً، كما 
يعتزم طرح شركة روتانا الإعلامية التي يمتلكها للاكتتاب خلال السنتين 
القادمتين بعد ترويج العلامة التجارية لها بشكل جيد.

وقال الوليد في مقابلة تلفزيونية مع قناة 'بلومبيرج' الأمريكية إن القناة 
الجديدة ستكون مستقلة ولن تكون مملوكة لشركة المملكة القابضة 
التي يمتلك معظم أسهمها أو حتى مملوكة لروتانا. وأضاف أنه ينوي 
الإشراف بنفسه على القناة في البداية لأنها ستتطلب استثمارات ضخمة 
وأنها سوف تكون مبنية على نفس النموذج الإخباري لقناتي 'فوكس' 
و'سكاي نيوز' الإخباريتين اللتين يمتلكهما رجل الأعمال الأمريكي روبرت 
مردوخ الذي سبق أن اشترى في شباط فبراير الماضي حصة قدرها 9.1
في المئة من أسهم روتانا مقابل 70 مليون دولار.

هبة الأباصيري: البلطجية هاجموني على المحور








صرحت المذيعة الشابة هبة الأباصيري أنها تعرضت إلى هجوم من بعض البلطجية على طريق "المحور" أثناء توجهها إلى منزلها من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقالت هبة في حوار لها مع مجلة "زهرة الخليج": لقد تعرّضت للإعتداء أثناء عودتي من مدينة الإنتاج الإعلامي وتحديداً على كوبري المحور، جاء ذلك خلال هجوم البلطجية على المواطنين، إذ تم إطلاق النار على سيارتي، مما أدى إلى تهشّم الزجاج الأمامي وإصابتي في الوجه والرقبة.

وأشارت إلى أن ذلك حدث في شهر فبراير الماضي، مما أدي إلى عدم ظهورها كثيرا على شاشة قناة "الحياة"، نظرا إلى الإصابات التي تعرضت لها في وجهها.

كما أدلت برأيها حول الإعلاميين الذين تغير موقفهم عقب نجاح الثورة، حيث قالت: أنا شهادتي مجروحة، لكن هناك إعلاميون أجادوا وهناك من رقصوا على السلّم، بعضهم كان على مستوى الوطنية والحدث، وقدّموا إعلاماً راقياً ومشرّفاً نال احترام المشاهدين.


جدير بالذكر أن هبة قدمت مؤخراً على قناة "الحياة" البرنامج الحواري "كش ملك"، والذي استضافت فيه عدد من الفنانين والإعلاميين.

بالصوت: محمد ابن فضل شاكر يغني لـ"عيد المـُعلم"



قام محمد ابن الفنان الكبير فضل شاكر بتسجيل أغنية خاصة بمناسبة عيد المـُعلم أهداها إلى أساتذته تقديرا منه لمجهودهم ودورهم الكبير في المجتمع.

ونشر موقع "بصراحة" اللبناني كلمات الأغنية، والتي جاء فيها:

يافرحتنا بأحلى عيد أحلى عيد بمدرستي

جايي هني بعام جديد استاذي ومعلمتي

جايي تهني الإنسان بحروفو و فضلو عليّي

إسمو عالي وين ما كان بمعزة إمي وبيّي

اللي علمني فضلو كبير عليي لاخر عمري

وعى فيي طفل صغير حسسني بقيمة عمري

جايي تهني الإنسان بحروفو وفضلو عليّي

اسمو عالي وين ما كان بمعزة إمي وبيّي

جدير بالذكر أن هذه المرة الأولى التي يظهر فيها نجل الفنان فضل شاكر أمام الجمهور، خاصة وأن النجم الكبير دائم الحرص على أن تكون عائلته بعيدة عن الأضواء.


استمع إلى جزء من أغنية محمد فضل شاكر في عيد المـُعلم





مرتضي منصور: علاء الاسواني شوه سمعة مصر وما حدث منه مع شفيق "بلطجة في الحوار"


خلال حديثه مع المعتصمين أمام ميدان مصطفى محمود مساء الجمعة 11 مارس، تحدث المحامي  مرتضى منصور عن الكاتب علاء الأسواني ووصفه بأنه قام بتشويه سمعة مصر من خلال رواية "عمارة يعقوبيان"، كما وصف حواره مع أحمد شفيق بـ"البلطجة في الحوار".

حيث قال منصور: علاء الأسواني اشتهر فقط من خلال روايته "عمارة يعقوبيان" التي شوه بها سمعة مصر، فلقد أظهر جميع أعضاء مجلس الشعب فاسدين ومعظم رؤساء تحرير الصحف القومية شواذ جنسيا.

وكشف مرتضى أن سر كتابة علاء الأسواني لهذه الرواية التي تحولت إلى فيلم سينمائي يعود إلى خلاف شخصي بين والده وأحد الإخوة الأقباط الذي كان يسكن معه في العمارة علي حق تأجير غرفة فوق السطوح، وأكد أنه يملك ملفات هذه القضية.

كما انتقد منصور أيضا أسلوب الاسواني في حواره مع رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق، الذي عرض الأسبوع الماضي في برنامج "البلد بلدنا"، ووصفه "بالبلطجة في الحوار"، مؤكدا أن الكاتب فقد ما كان يملكه من شعبية بعد دخوله في هذا الحوار بهذه الطريقة مع شفيق.


جدير بالذكر أن المحامي مرتضى منصور تواجد الجمعة أمام المعتصمين المطالبين بعودة الفريق أحمد شفيق لرئاسة الوزراء في ميدان مصطفى محمود، وخلال تواجده في الميدان صرح بالعديد من التصريحات التي تمس الكثير من الشخصيات العامة في المجتمع المصري.

خالد صالح ينتظر "الريان"



صرحت المخرجة شيرين عادل لـ"اليوم السابع" بأنها حتى الآن لا تعلم شيئا عن مصير مسلسل "الريان" بطولة خالد صالح، وأنها مازالت فى انتظار المؤلف حازم الحديدى للانتهاء من كتابة حلقات المسلسل بالكامل لتحديد أماكن التصوير.

وأكدت شيرين صعوبة التصوير الخارجى خلال الوقت الحالى، نظرا لعدم الاستقرار الأمنى بالشارع المصرى، مشيرة إلى أن التصوير سيكون داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، كما عبرت عن سعادتها بالتعاون مع خالد صالح، خاصة أنه يتمتع بكاريزما فنية عالية.


ويناقش مسلسل "الريان" السيرة الذاتية لرجل الأعمال أحمد الريان من خلال تسلط الضوء على رحلته من الصعود إلى الهبوط، وتتناول الأحداث فترات نهاية الستينيات والسبعينيات والثمانينيات وإظهار رحلة كفاحه التى بدأت منذ صغره مرورا بعمله فى مجال نشاطه التجارى.


يذكر أن آخر أعمال المخرجة شيرين عادل مسلسل "العار" بطولة مصطفى شعبان ودرة وأحمد رزق وعلا غانم وشريف سلامة ودينا فؤاد وأحمد سلامة وهبة مجدى وحسن حسنى وعفاف شعيب وتم عرضه خلال شهر رمضان الماضى.

فوزى: "مش ألف ليلة وليلة" ظلم فى العرض لانتقاده نظام مبارك


صرح أحمد فوزى، مخرج مسلسل مش ألف ليلة وليلة لـ"اليوم السابع"، أن مسلسل "مش ألف ليلة وليلة" تعرض للظلم الشديد فى عرضه، وذلك بسب أنه قدم فى المسلسل انتقادات جارحة للرئيس السابق هو ووزراؤه، لذلك ظلم فى عرضه، حيث قدم فى المسلسل دور الحاكم الذى يحكم البلاد لمدة ثلاثين عاما ولا يريد أحد أن ينفرد بالحكم غيره.

كما انتقد فوزى فى المسلسل دور الوزراء الذين يعملون فقط من أجل جمع المال لأنفسهم وليس من أجل العمل لمصلحة البلاد. وأوضح المخرج أحمد فوزى أنه يأمل فى أن يعرض المسلسل على القنوات مرة ثانية، وذلك لكى يحصل على حقه فى المشاهدة.

ويعد هذا المسلسل هوالتجربة الأولى للمخرج أحمد فوزى بعد أن عمل كمخرج منفذ مع كبار المخرجين مثل المخرج عمرعبدالعزيز والمخرج يوسف شرف الدين.

مسلسل مش ألف ليلة وليلة بطولة أشرف عبد الباقى وريهام عبد الغفور ومحمود الجندى وأحمد راتب وأحمد صفوت وميمى جمال ويوسف داود ومظهر أبوالنجا وريم صابونى وفريال يوسف ومحمد حسنى، ومن تأليف وليد يوسف وإنتاج عماد عبد الله، وإخراج أحمد فوزى.

الفنانة شيماء المغيرى أبهرت الجميع فى برنامج Arabs Got Talent



اتّسمت الحلقة الثالثة من التصفيات نصف النهائية لبرنامج المواهب Arabs Got Talent بخيبة أمل لجنة الحكم، وهم اللبنانية نجوى كرم، والأكاديمى على جابر، والإعلامى عمرو أديب، وذلك لضعف أداء المتسابقين على المسرح.

الفنانة التشكيلية شيماء المغيرى أبهرت الجميع عبر استخدامها للرمل، وسيلة تروى معاناة الشّعب، وقد نالت شيماء على النسبة الأعلى من تصويت الجمهور.


أمّا المتأهّل الثانى، فهو زياد عليان، الّذى أبرز تقنية عالية فى رقص الـHip Hop، وقد تمّ اختياره من قبل لجنة التحكيم، واستبعد المطرب حمدى الزغابى الّذى قدّم أداءً طربياً عالياً عبر أغنية "الناس المغرمين" لمحمد عبد المطلب.


خيبة الأمل بدأت مع الأصغر سناً، آدم فوزان المتأثر بمايكل جاكسون، فقد قدّم عرضاً خذل لجنة التحكيم على الرغم من اعتراف أعضائها بموهبة هذا الطفل الواعدة. واستمرّت العروض مع فرقة PK Jaguars الّتى قدّمت عرضاً كاملاً يبرز مهارة رياضية عالية عبر تسلّق الجدران، أمّا الرقصة الجماعية الثانية فكانت لفرقة Capoeira Mogador التى لم يحالفها الحظ أيضاً للتأهل.


ومن هذه العروض، انتقلنا إلى عرض فردى مع أصلان أصلان، الّذى جاء ليحقق أحلامه فى التمثيل والشّعر، وقدّم عرضاً لم ينل إعجاب اللجنة فى المجالين. أمّا آخر المشتركين فهو الأكبر سناً، طلال منصور الّذى اشترك فى البرنامج بعد إلحاح أولاده، وأظهر لياقة بدنية غير مألوفة.


برنامج "Got Talent" أكبر وأشهر برامج الموهبة فى العالم، يعرض على mbc4 بالنسخة العربية كلّ يوم، جمعة، السّاعة الثامنة مساءً.

مصادر: محاولة انقلاب "الحرس الجمهورى" مجرد شائعة


قالت صحيفة أخبار اليوم بأن مصادر "موثوقة" أكدت أنه لا صحة إطلاقا لما بثته بعض مواقع الإنترنت المشبوهة عن إحباط القوات المسلحة محاولة انقلاب قامت بها قوات من الحرس الجمهورى بمشاركة بعض قيادات وزارة الداخلية.

وقالت المصادر، طبقا لصحيفة "أخبار اليوم" فى عددها الصادر اليوم، السبت، إن هذه الأنباء عارية من الصحة جملة وتفصيلا، وتمثل جزءاً من سيناريو نشر الفوضى والبلبلة والشائعات.

وشددت على أن مصدر أى معلومات هو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو إدارة الشئون المعنوية أو صفحة القوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

تألق مختار مع الوحدة قد يُقصى شحاتة من تدريب الفراعنة


أشارت التقارير فى الصحف السعودية، صباح اليوم، السبت، إلى أن مختار مختار، المدير الفنى لفريق الوحدة السعودى، مرشح لقيادة منتخب مصر، خلفاً للمدرب الحالى حسن شحاتة.

من جانبها، قالت صحيفة "الاقتصادية السعودية"، إن إدارة مجلس الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة سمير زاهر، فتحت باب المفاوضات السرية مع مختار لتدريب منتخب الفراعنة، خلفاً لحسن شحاتة، فى حالة إخفاقه فى تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا، فى المباراة التى ستقام بينهما، فى 26 مارس الجارى، فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2012، المقرر إقامتها فى غينيا والجابون.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن تفكير الاتحاد المصرى فى التعاقد مع مختار، لأنه يخشى غضب الجماهير المصرية التى لن ترضى إلا بالفوز على جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى أنها غاضبة من شحاتة بسبب تصريحاته المعادية لثورة 25 يناير.

فيما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية، أن الاتحاد المصرى يفكر فى التعاقد مختار، خلفاً لشحاتة، فى حال تمسك الأخير بعدم تخفيض راتبه.

وعلمت "الوطن" من مصدر مسئول باتحاد الكرة المصرى، أن الأخير بصدد البحث عن مدرب وطنى لقيادة المنتخب إذا ما أصر شحاتة على الرحيل فى حالة إجباره على تخفيض راتبه، مضيفاً "شحاتة رفض بشكل قاطع تخفيض راتبه الشهرى الذى يتقاضاه وهو 220 ألف جنيه، وأخبرنا أنه قد يتقدم باستقالته من منصبه بعد مواجهة جنوب أفريقيا".

جدير بالذكر أن ما رجح كفة مختار هى النتائج الجيدة التى حققها مع الوحدة السعودى، منذ توليه المهمة، حيث صعد به إلى نهائى كأس ولى العهد، فيما يحتل المركز التاسع حالياً فى الدورى السعودى.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe