الجمعة، 17 ديسمبر 2010

الجريني: لا أخجل من الغناء لعمرو دياب..وتربيتي الدينية عصمتني









في أثناء لقائه مع برنامج "سكوت هنغني" الذي تمت إذاعته يوم الثلاثاء 14 ديسمبر، تحدث الفنان عبد الفتاح الجريني عن العديد من التفاصيل الخاصة بحياته لأول مرة.
وقد أكد الجريني أنه لم يدخن من قبل، وأن السبب تربيته الدينية التي عصمته من الانجراف وراء تقليد الآخرين والوقوع في مصيدة التدخين، أو السهر في الحفلات الليلية.
وفجّر الجريني مفاجأة بقوله إنه ما يزال حتى الآن يخجل من الغناء أمام والديه، وأنه لم يغنِّ أمامهما أبدا منذ صغره، بل إنه لم يخبرهما أنه يجيد الغناء، وكان أخوه وحده هو الذي يعرف بأمر موهبته، والتي اكتشفها أثناء مشاركتهما في حفلات المدرسة التي كان يحييها لجمع تبرعات لدور الأيتام والمعاقين.
وذكر الجريني أنه كان يغني في هذه الحفلات أغاني الراحل العظيم محمد عبد الوهاب لشدة حبه له وللشكل الغنائي الجميل الذي قدمه.
وقال الجريني إن والديه تركا بلدتهما، وأقاما في كازابلانكا حرصا على تلقيه تعليما أفضل، وبدوره لم يخيب الجريني توقعاتهما وكان متفوقا في دراسته وحريصا على إثبات ذاته، الأمر الذي قاده في النهاية للتخصص في هندسة الماكينات.
أما عن دخوله مجال الغناء، فأكد الجريني أن المصادفة وحدها هي من رتبت ذلك، وكان السبب في دراسته بمعهد الكونسرفتوار ضعف ظروفه الصحية التي جعلته يبتعد عن ممارسة الرياضة والأنشطة الصاخبة العنيفة، مفضلا أن ينتمي لمهنة مناسبة ومحبوبة.
وأكد الجريني أنه بدأ الغناء فعليا منذ ثلاث سنوات فقط، وأن النجاح ليس في الوصول للقمة، ولكن في امتلاك القدرة على المحافظة عليها لأطول وقت ممكن.
واعترف الجريني أن مسئولي شركة "بلاتينوم ريكوردز"، التي تنتج له ألبوماته حاليا، قد سخروا منه ومن شكله في البداية، بسبب شعره، وأخذوا قرار مقدما بعدم قبوله معهم، حتى غنى أمامهم جزءا من أغنية للراحل العظيم محمد عبد الوهاب، فتغيرت نظرتهم إليه جذريا.
وقال الجريني أنه لا يخجل من الغناء لعمرو دياب، ومحمد منير، وتامر حسني، ومحمد حماقي، وسميرة سعيد، ومعظم المطربين، فليست لديه حساسية تجاه هذا الأمر، فهو ينحاز للكلمات الغنائية الجميلة بصرف النظر عن صاحبها.


النجوم هذا الأسبوع يبن أكاذيب هند صبري وحادث أحمد السقا وعمرو دياب وحملة كارهي غادة عبد الرازق









الأحداث هذا الأسبوع كانت في مجملها تتمحور حول الأعمال الفنية الجديدة للنجوم وتعاقداتهم على أعمال جديدة مثل تعاقد محمد سعد وأحمد عز مع المنتجة الفنانة إسعاد يونس، مع تردد أنباء مكثفة حول احتمال تعاونهما معا في فيلم قادم، بالإضافة إلى ما تم إعلانه عن تعاون عز مع أحمد السقا في فيلم "المصلحة".
لكن بعض الأحداث التي تستحق التوقف عندها ورصدها كانت - مع الأسف - تحوطها الكثير من الجوانب السلبية، ولذلك سنقوم بعرضها والتعليق عليها من خلال هذا المقال.

أكذوبة هند صبري:
كنا قد انفردنا  منذ شهرين تقريبا بنشر خبر حمل الفنانة التونسية هند صبري في ثلاثة شهور، وأكدنا وقتها أنها لم تعلن الخبر سوى لأصدقائها المقربين، قبل أن تقوم هى بنفي الخبر جملة وتفصيلا، لتؤكد أنها عندما تكون حاملا ستعلن ذلك بنفسها، ولكنها عندما ظهرت كضيفة على برنامج "أبشر" مع الإعلامي اللبناني نيشان، أعلنت للجميع أنها حامل في شهرها الخامس، مما يؤكد أنها كانت تكذب عندما نفت خبر حملها.
ربما كانت هند صبري تحاول أن تصرف انتباه المنتجين عن حملها حتى لا يقوموا بإلغاء تعاقداتهم القادمة معها! ولكن لا تعليق !

السقا محسود
المتابع لأخبار الفنان أحمد السقا سيجد أن الكثير منها يتعلق بحوادث يتعرض لها الفنان المحبوب، أكثر من كونها أخبارا تتعلق بمسيرته الفنية.
وكان آخر هذه الأحداث المؤسفة، تعرض السقا لحادث أثناء تكريمه بدبي عندما سقط كوب زجاجي على وجهه، لكنه نجا من آثار الحادث، ليكمل الاحتفال باختياره أفضل ممثل على مدى عشر سنوات من قبل شركة روتانا، بعد ان اطمأن الجميع على عينيه وأنهما لم تطالهما قطع الزجاج المهشم.
سلامتك يا سقا !

لكارهي غادة عبد الرازق: الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
بعد أن شاهد الكثيرون - وأنا منهم - الإعلان التليفزيوني الدعائي الخاص بفيلم "بون سواريه" المقرر عرضه خلال أيام، تولّد لدى الجميع شعور بأن هذا الفيلم سيكون مسفا ومبتذلا - كعادة أفلام السبكي - وأنه لن يقدم أى مضمون فكري أو يطرح اية قضية جدلية.
لذلك سارع العديد من الشباب الغاضب من الفيلم بتكوين صفحات ومجموعات "جروبات" على موقع فيس بوك لمهاجمة الفيلم، فحرصت صفحات مثل "كارهي غادة عبد الرازق"، "كارهي فيلم بون سواريه"، و"قاطعوا غادة عبد الرازق الـ ..... وفيلمها بون سواريه" على اطلاق هجمات شرسة ضد الفيلم وبطلته.
أنا طبعا مع التعبير عن الرأى بحرية مطلقة، لكنني أرفض تماما أن يكون هذا التعبير متضمنا ألفاظا مثل "العاهرة" و"الساقطة". من حقنا جميعا أن نهاجم الفيلم أو نقاطعه، او حتى نقاطع كافة الأعمال الفنية لغادة عبد الرازق، ولكن ليس من حقنا أن ننعتها بهذه الصفات والشتائم الجارحة لشخص غادة عبد الرازق وليس اختياراتها الفنية.

أزمة حفل عمرو دياب
وصف العديد من الزملاء الصحفيين حفل الفنان الكبير عمرو دياب الأخير بجامعة المستقبل بالـ "فاشل"، ولكنني أعترض تماما على هذا الوصف، مبدئيا الحفل سجل حضورا جماهيريا ضخما بلغ 50 ألف مشاهد، كما حقق أرباحا كبيرة سيتم توجيهها لصالح المعهد القومي للأورام الجديد.
الحفل شهد حادثا مؤسفا عندما سقط ما يقرب من 60 شابا في حفرة عميقة كان سيتم اقامتها كجراج، لكن عمرو ليس مسئولا عن تنظيم الحفل وبالتالي لا يصح الهجوم عليه بسبب هذا الحادث، كما أنه في بادرة طيبة قام بزيارة جميع المصابين للاطمئنان عليهم، كما أوقف الحفل نفسه لمدة تقترب من الساعة حتى يتم اسعافهم، ولم يحاول التعتيم على ما حدث كغيره من الفنانين.

إليسا تعترف بمرورها بقصة حب واستعداها للزواج









اعترفت الفنانة إليسا مؤخرا بأنها تعيش قصة حب حقيقية، وأنها تستعد للزواج خلال الفترة المقبلة، وهو ما يتماشى مع الشائعات الكثيرة التي انطلقت مؤخرا، ووجدت طريقها عبر وسائل الإعلام المختلفة، عن سقوط إليسا أخيرا في الحب، واستعدادها لمغادرة قطار العزوبة.
حيث قالت إليسا: "أعيش حقاً قصة حب، بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى، وأنا أستعدّ للزواج بعد أن وفقني الله باختيار فارس أحلامي".
ولم تحدد إليسا الموعد التقريبي الذي من الممكن أن تدخل فيه القفص الذهبي، واعتبرته أمرا خاص للغاية، ولا يجوز الحديث عنه حتى تتم جميع استعداداتها بشكل كامل.
وأكدت إليسا أن شخصيتها بعيدة كل البعد عن اختلاق المشاكل، وأنها لا تركز ولا تهتم إلا بفنها الذي يشمل رسالة الحب التي توجهها لجمهورها، حيث قالت: "كل ما يشغلني هو فني، وكيف أطل على الجمهور بعمل جديد وراق بمستوى طموحي وحبي للفن، وليس ذنبي أن أتحمل أخطاء الأساليب الترويجية لبعض الصحف والمجلات وأصحاب الأقلام الصفراء التي تستغل العلاقات الفنية للإيقاع بيني وبين زملاء المهنة في مواقف ترد على صفحات الجرائد والمجلات ولا أساس لها من الصحة، فعلاقتي بزملائي جيدة ولا يعكر صفوها شيء وطوال حياتي الفنية لم أتجاهل أحداً".
ومن ضمن الشائعات التي نفتها إليسا، شائعة رفضها الغناء مع عمرو دياب، وقالت: "هذه الشائعة لا أساس لها على الإطلاق ولا يمكن أن أرفض الغناء مع فنان نجم مثل عمرو دياب وهو يعرف ذلك جيداً ويعرف أنني أكنّ له كل احترام وتقدير".
ونفت إليسا كذلك الشائعة المغرضة التي تقول إنها ترفض الغناء مع المصريين، وأكدت أنها تحب المصريين للغاية ولا يمكن أن تؤثر هذه الأمور المختلقة على علاقتها بالشعب المصري.
 

خالد أبوالنجا يتحدى الرقابة ويمول فيلما عن التحرش ونبذ الحجاب








يحاول خالد أبو النجا (44 عاما) أن يدعم البراعم الفنية الشابة والصاعدة من خلال تقديم مساعدات مهنية ومادية لهم، وهاهو يواصل مساندته لفرقة مسرحية جديدة فشلت في إيجاد ممول حكومي لها. وقد تبنى أبوالنجا مشكلة فرقة "بصي" المسرحية ووعد بتوفير الدعم المادي اللازم لإنتاج العمل في صورة فيلم سينمائي. وعقد أبوالنجا جلسات عمل مع الفرقة لإعداد النص بصورة تصلح لشاشة السينما، خاصة وأن الفرقة تصر على عدم حذف أي مشهد يخل بمضمون العمل الذي رفضته العديد من الجهات إلى أن اضطرت الفرقة إلى عرض العمل في أحد المطاعم الملحقة بدار الأوبرا.
وتتلخص أحداث المسرحية في تقديم مجموعة من القضايا الشائكة التي يمر بها مجتمعنا المصري في الفترة الحالية مثل انتشار ظاهرة الحجاب الذي يرى البعض أنه يضاعف القيود المفروضة على الفتاة المصرية، وكذلك مشكلة التحرش والاغتصاب.
ولم تضعف هذه الأحداث المثيرة للجدل من همة أبوالنجا وحماسته لتبني الفكرة التي قد يشارك فيها ليس من خلال التمويل فقط، بل من خلال التمثيل أيضا!!
وسيبدأ خالد أبو النجا التحضير للعمل الجديد بعد عودته من مهرجان دبي الذي يشارك فيه بفيلم "ميكروفون"، والذي حصل مؤخرا على جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كأفضل فيلم عربي.

ماجد المصرى وأحمد زاهر فى "ابن البلد"








قال السيناريست أحمد أبو زيد إن عدداً من النجوم الشباب انضم لفريق عمل مسلسل "ابن بلد"، منهم ماجد المصرى وكريم أبو زيد وأحمد زاهر، ويجرى حالياً اختيار باقى فريق العمل الذى يقوم ببطولته تامر حسنى، ويخرجه محمد سامى.


وأكد أحمد أبو زيد، أن تامر حسنى سيقدم عدداً من الأغنيات المميزة خلال المسلسل، لكنهم لم يستقروا حتى الآن على عدد الأغنيات، ومن المقرر عرض المسلسل فى رمضان المقبل.


ديمى مور وزوجها فى أحضان الأهرامات










قضت نجمة هوليود العالمية ديمى مور وزوجها أشتون كوتشر عطلة رومانسية فى مصر قبل أن تستعد للاحتفال بالكرسماس. وأشارت تقارير إعلامية أمريكية وبريطانية إلى أن هذه العطلة لا تعد إجازة خالصة بدون عمل، فقد وجهت إلى الزوجين دعوة للقدوم إلى مصر للمشاركة فى حدث خيرى، وهو مؤتمر مكافحة الاتجار بالبشر، والذى عقد فى مدينة الأقصر.


ونشرت مور على صفحة "تويتر" الخاص بها صورة لها مع زوجها وهما يقفزان فى الهواء أمام أهرامات الجيزة، وكان زوجها يرتدى جلباباً ووشاحاً على رأسه.


مى نور الشريف تنضم لـ "قضية معالى الوزيرة"










انضمت الفنانة الشابة مى نور الشريف، إلى أبطال مسلسل "قضية معالى الوزيرة"، حيث صرح المؤلف محسن الجلاد  أنه بالاشتراك مع المخرج رباب إبراهيم، وقع اختيارهما على مى بعد إعجابهما بأدائها فى أغلب الأدوار التى قدمتها ومن بينها دورها فى مسلسل "الدالى".


وأضاف الجلاد، أن الشخصية التى ستلعب دورها مى نور الشريف جديدة تماما، ورفض الإفصاح عن طبيعة هذه الشخصية، مؤكدا أنها ستكون إضافة عظيمة لمشوار مى الفنى التى تخطو فيه خطواتها الأولى.

تدور أحداث المسلسل حول وزيرة لها مبادئ وقيم تتعامل بهما فى عملها، ولكن نظرا لاختفاء مفهوم المبادئ والشرف هذه الأيام تتعرض لمحاولات لتورطها فى عدة قضايا وتتوالى الأحداث، ومن المقرر تصويره فى القاهرة، وشرم الشيخ، والغردقة، وسويسرا، وهو من إنتاج شركة كنج توت.

نوال الزغبى تشارك الحلانى حفلى رأس السنة










تحيى المطربة اللبنانية نوال الزغبى حفلين غنائيين ليلة رأس السنة بمشاركة المطرب اللبنانى عاصى الحلانى، ويقام الحفل الأول فى مجمع "الإده سنادز" جبيل، بينما سيكون الحفل الثانى فى مجمع "الكورال بيتش" فى بيروت.


وتقدم نوال مفاجأة لجمهورها خلال الحفلين، حيث ستغنى مجموعة متنوعة من أغانى ألبومها الجديد الذى لم تطرحه بعد، بالإضافة لمجموعة متنوعة من أغنياتها السابقة منها أغنية "أغلى الحبايب"، "ياما قالوا"، "اللى اتمنيته"، "الهوى وعمايله"، "تيجى منك"، "خلاص سامحت"، "شو ها القلب"، "قلبى اسألوا"، "ليه مشتقالك"، و"ما تسأل عليا".

شيرين تقول لنانسي "برافو" على حملها الثاني










قالت الفنانة شيرين للفنانة نانسي عجرم "برافو" بعد أن سمعت خبر حملها الثاني ،والذي كان حديث وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية.

شيرن عبرت عن سعادتها بما حدث لصديقته وزميلتها نانسي عجرم، ووجهت لها رسالة قالت فيها :"برافو يا نانسي، الأولاد هم السعادة والحية"، حسب ما قالته في حوارها لمجلة "أخبار النجوم".

شيرين أكدت أنها تحب نانسي جدا وتتمنى لها السلامة في حملها الثاني، مشيرة إلى أنها تحب الأطفال كثيرا وتستمتع بالجلوس مع بناتها "مريم" و"هنا".

يذكر أن الفنانة شيرين كانت قد انتهت من تسجيل أغنيتين جديدتين قررت ضمهما لألبومها المقبل، الذي لم تحدد موعدا لطرحه.

الأولى بعنوان "الله يخليك"، أما الثانية فهي "كل حاجة"، والاثنين من كلمات وألحان محمد رفاعي، الأغنيتين وضع لهما التوزيع الموسيقي الموزع تميم، وتم الانتهاء بالفعل من تسجيلهما.

أما الأغنية الثانية فتحمل اسم "أعصابه في تلاجه" وهي من كلمات أمير طعيمة ومن ألحان أحمد صلاح حسني الشهير بسوني، ولازال يعمل عليها.

وكانت شيرين قد قررت التعاون مع الموزع الموسيقي طارق مدكور لأول مرة في ألبومها الجديد، وذلك من خلال أغنيتين، الأولى "بتحكي في إيه" وهي من كلمات أحمد محروس ومن ألحان محمد يحيى، وانتهت شيرين من تسجيلها بالفعل.
يذكر أن شيرين يعرض لها حاليا كليبي "انكتبلي عمر" و"كتر خيري" من ألبومها الأخير "حبيت"، الذي طرحته منتصف 2009، مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات.

أما الفنانة نانسي عجرم فقد احتفلت مؤخرا مع شركة "أرابيكا" للإنتاج الفني بنجاح الألبوم الغنائي الأخير لها وذلك في العاصمة اللبنانية بيروت.

يذكر أن نانسي عجرم صورت حتى الآن من ألبومها الأخير "نانسي 7" أغاني: "في حاجات" مع المخرجة نادين لبكي وتم عرضه، و"يا كثر" مع النجم قصى خولي والمقرر أن يعرض مع بداية 2011 أو آخر أسبوع في 2010، و"شيخ الشباب" مع المخرجة ليلى كنعان والذي لم يتحدد موعد عرضه بعد.

تامر عاشور مستمر مع روتانا ولا صحة للانفصال









نفى سعيد إمام المدير الفني لشركة روتانا في مصر، ما تردد حول انفصال المطرب الشاب تامر عاشور عن الشركة، مؤكدا أن الشركة تستعد لطرح ألبومه الجديد مع مطلع عام 2011.

وقال إمام في تصريح خاص: "عاشور مستمر مع روتانا، وبالفعل تم الانتهاء من إعداد ألبومه، ولا أعرف سبب نشر هذه الشائعات في هذا الوقت".

وأوضح إمام أن تامر عاشور تعاقد مع شركة روتانا من البداية على تقديم 5 ألبومات غنائية في مدة غير محددة، ولم يطرح منها إلى الآن إلا ألبوم وحيد هو "حد بيحب" الذي طرح في 2008، وباقي له مع الشركة 4 ألبومات.

وأشار إمام إلى أن عاشور تعاون في ألبومه الجديد مع عدد كبير من الشعراء منهم: نادر عبد الله وأمير طعيمة ومحمد عاطف، والملحنين مثل: رامي جمال وياسر نور، كما لحن لنفسه عددا من الآغاني، وتعاون مع الموزعين الموسيقيين توما وأحمد إبراهيم.

ومن ضمن الأغاني التي يضمها الألبوم: "هاقدر" و"بيت كبير" و"ليه نظرة" و"مبتهزش" و"قالوا عليك" و"بحب غيرها".
يذكر أن تامر عاشور طرح أول ألبوماته الغنائية "حد بيحب" في 2008، وقام بتصوير أغنيتين منه بطريقة الفيديو كليب هما: "تسلم" و"حد بيحب"، والأغنيتان من ألحان عاشور وكلمات نادر عبد الله.

مهرجان الاعلام العربي يرفض تقديم فنانين لحفلي الافتتاح والختام











رفضت اللجنة العليا لمهرجان الإعلام العربي فكرة اختيار بعض الفنانين لتقديم حفلي الافتتاح والختام، وهو التقليد الذي يتبعه مهرجان القاهرة السينمائي.

وقال مصدر من داخل ماسبيرو في تصريحات خاصة إن الفكرة لاقت رفضا تاما من اللجنة، حيث أن مهرجان الإعلام لم يقدمه من قبل فنانين، وقد فضلت اللجنة الاستمرار في ذلك.

وأضاف المصدر: حفل الافتتاح ستقوم بتقديمه مذيعة قطاع الأخبار ريهام إبراهيم، بالإضافة لمذيع قطاع الأخبار أحمد سمير، أما حفل الختام فيقوم بتقديمه تامر أمين ومريم أمين.
على جانب آخر، قررت اللجنة عدم التعاقد مع مطربين آخرين لإحياء حفل الختام، والاكتفاء بكل من النجمة شيرين عبد الوهاب والنجم اللبناني فضل شاكر، حيث تغني الأولى بحفل الافتتاح، فيما يقوم الثاني بإحياء الختام.

ويفتتح المهرجان فعالياته في 21 ديسمبر، ويستمر حتى 25 من الشهر ذاته.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe