الجمعة، 17 ديسمبر 2010

خالد أبوالنجا يتحدى الرقابة ويمول فيلما عن التحرش ونبذ الحجاب








يحاول خالد أبو النجا (44 عاما) أن يدعم البراعم الفنية الشابة والصاعدة من خلال تقديم مساعدات مهنية ومادية لهم، وهاهو يواصل مساندته لفرقة مسرحية جديدة فشلت في إيجاد ممول حكومي لها. وقد تبنى أبوالنجا مشكلة فرقة "بصي" المسرحية ووعد بتوفير الدعم المادي اللازم لإنتاج العمل في صورة فيلم سينمائي. وعقد أبوالنجا جلسات عمل مع الفرقة لإعداد النص بصورة تصلح لشاشة السينما، خاصة وأن الفرقة تصر على عدم حذف أي مشهد يخل بمضمون العمل الذي رفضته العديد من الجهات إلى أن اضطرت الفرقة إلى عرض العمل في أحد المطاعم الملحقة بدار الأوبرا.
وتتلخص أحداث المسرحية في تقديم مجموعة من القضايا الشائكة التي يمر بها مجتمعنا المصري في الفترة الحالية مثل انتشار ظاهرة الحجاب الذي يرى البعض أنه يضاعف القيود المفروضة على الفتاة المصرية، وكذلك مشكلة التحرش والاغتصاب.
ولم تضعف هذه الأحداث المثيرة للجدل من همة أبوالنجا وحماسته لتبني الفكرة التي قد يشارك فيها ليس من خلال التمويل فقط، بل من خلال التمثيل أيضا!!
وسيبدأ خالد أبو النجا التحضير للعمل الجديد بعد عودته من مهرجان دبي الذي يشارك فيه بفيلم "ميكروفون"، والذي حصل مؤخرا على جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كأفضل فيلم عربي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe