السبت، 18 ديسمبر 2010

لاري كينج ينهي ارتباطه بالسي إن إن









أنهى لاري كينج المذيع الشهير في الـ"سي.إن.إن"، ارتباطه مع المحطة التليفزيونية الأمريكية بعد أن ظلت مقابلاته المعتدلة هدفًا لصناع الأخبار والمشاهدين على مدار 25 عامًا.
وحرص الكثير من المشاهير من بينهم اثنان من الرؤساء الأمريكيين على توديع كينج، أحدهما الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي قال له في رسالة مسجلة: "أنت عملاق في التاريخ التلفزيوني".
وقال نجم البرامج الحوارية البالغ من العمر 77 عاما في بداية برنامجه الذي يستغرق ساعة كاملة: "مساء الخير وأهلا بكم في اخر (حلقات برنامج) لاري كينج لايف. من الصعب القول ان كنت اعرف ان هذا اليوم سيأتي. ليس بالسهل علي أن اقول هذه الكلمات."
وفي مقتطف مسجل سلفا وصف الرئيس الامريكي باراك اوباما المذيع المخضرم كينج بأنه "واحد من عمالقة الاذاعة." وأعلن حاكم كاليفورنيا المنتهية ولايته ارنولد شوارزنيجر يوم الخميس "يوم لاري كينج" مانحا كينج أقل من ست ساعات للاحتفال بهذا الشرف.
وكان كينج الذي يطلق عليه الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز لقب "لاري ذي كينج"، اكد لدى اعلانه وضع حد لبرنامجه انه سيستمر في تقديم برامج خاصة على "سي ان ان".
ولد كينج واسمه الاصلي لاري زيغر في حي بروكلين في نيويورك وتحول مع الوقت احد ابرز الوجوه في المشهد المرئي والمسموع في الولايات المتحدة.
ومنذ اول حلقة له على "سي ان ان" في العام 1985 استقبل كينج كل الرؤساء الاميركيين من جيرالد فورد (1974-1977) الى باراك اوباما فضلا عن هيو هيفنر مؤسس مجلة بلاي بوي والملاكم مايك تايسون والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.الا ان نسبة مشاهدي برنامجه تراجعت في السنوات الاخيرة.
وعرف كينج كيف يسوّق لنفسه جيداً فقد كان يضع دائماً الميكروفون الفضي أمامه في البرنامج طوال هذه السنوات، رغم أن الميكروفون لا يعمل في الواقع كما أن حمالات السروال التي لا يظهر بدونها ونظارته السوداء المميزة صارت من علاماته الشخصية.
وتستعد "سي إن إن" حالياً لوضع بيرس مورغان مكان لاري كينج. وتأمل المحطة في ارتفاع معدلات مشاهدة المذيع البريطاني مورغان الذي يحبه البعض ويكرهه البعض الآخر، ولكن الجميع يتفق على أنه يرغب في رؤيته والاستماع إليه.
 

الدغيدي تنصاع لقرار الرقابة وتعدل سيناريو الصمت!








بعد جلسات عمل مكثفة مع سيد خطاب، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية وبحضور الكاتب رفيق الصبان، وافقت المخرجة ايناس الدغيدي على طلب الرقابة بتعديل سيناريو فيلم "الصمت" الذي يتناول قضية زنا المحارم.
وأسفرت الجلسات عن ضرورة إعادة كتابة مشهد اعتداء أب على ابنته جنسيا، وهو ما تقبلته المخرجة ووافقت على إجراء تعديل في طريقة كتابة وتصور المشهد.
وقال الدكتور خطاب في تصريحاته للصحفيين أنه كان يتعين على الدغيدي أن تقدم الآباء المعتدين على أنهم مرضى نفسيين، حتى يفهم الجمهور أنها حالات فردية.
وتسببت ايناس في اثارة حالة من الجدل بعد الكشف عن تفاصيل الفيلم الذي كان يحمل في البداية عنوان "زنا المحارم" وأصرت الرقابة على تعديل الاسم وإجراء بعض التعديلات في السيناريو.
ورفع محام مصري دعوى قضائية ضد الدغيدي لمنع تصوير الفيلم، متهماً إياه بإشاعة الفاحشة.
ورفضت الدغيدي التعليق على الدعوى القضائية والجدل المثار حول الفيلم، مكتفية بالقول انها حاليا في مرحلة الاعداد للتصوير والتفكير في أبطال وبطلات للفيلم.
يذكر أن آخر أفلام المخرجة إيناس الدغيدي كان فيلم "مجنون أميرة" قصة أشرف شتيوي وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وبطولة مصطفى هريدي ونورا رحال وحازم البنا وهشام عبد الله.

حنان ترك: رفضت بطولة "أسماء" قبل رفض مجمع البحوث







أعلنت الفنانة حنان ترك أن رفض مجمع البحوث الإسلامية منحها تصريحا بتصوير المسلسل الديني الجديد "أسماء بنت أبى بكر" الذي كان من المقرر أن تقوم ببطولته، لم يسبب لها الضيق على الإطلاق.
بل واعترفت ترك أنها رفضت لعب دور البطولة في المسلسل من الأساس، وقبل أن يتم عرضه على مجمع البحوث، وخبر استعداها للقيام بطوبته كان من قبيل الشائعات لا أكثر ولا أقل.
وبررت ترك رفضها بسبب رغبتها في ألا تقدم عملا دينيا بشكل مباشر، بالإضافة لعدم إتقانها للغة العربية الفصحى، وكذلك احتياج مثل هذه الأعمال لميزانيات كبيرة، للظهور بشكل لائق بها، وهو ما تعجز عن توفيره معظم شركات الإنتاج التي تركز على الربح في المقام الأول.
وعن الحلول المقترحة لعلاج أزمة نقص المسلسلات الدينية في مصر، قالت ترك: "لابد من تدخل الدولة وتوفير ميزانيات ضخمة جدًا لتنفيذ هذه الأعمال بشكل قوى، لكون المنتج الفرد لا يجرؤ على تنفيذ أعمال دينية أو تاريخية كبيرة بسبب تكلفة إنتاجها الباهظة والخسارة فيها أكبر من أي خسارة في أي عمل عادي".
 

منى زكي تكشف أسرار أحمد حلمي على الهواء









خلال استضافتها في برنامج "ناس تي في" اعترفت الفنانة منى زكي أن زوجها الفنان أحمد حلمي أفادها في الكثير من جوانب الحياة، حيث تعلمت منه التأني والصبر وطول البال، والانتظار على أي مشروع حتى يأخذ وقته الكافي، ليحقق النجاح المرجو منه.
وأكدت زكي أن زوجها كان السبب في تعلمها سياسة "تكبير الدماغ" في مواجهة كل ما هو مزعج وغير منطقي، والمشكلات التي لا يوجد لها حل، ولن يزيدها الانفعال إلا اشتعالا، وتابعت زكي: "حلمي علمني أن نظرية "طنش تعيش" هي المفتاح السحري لكل المشاكل الزائفة، وهي فعلا مفيدة إذا كانت المشكلة تافهة لا تقدم ولا تؤخر".
ولم تمر الحلقة دون أن تذكر زكي بعض السلبيات في زوجها حلمي، والتي اعترفت أنها أصابتها هي الأخرى، ومنها عدوى النوم الطويل إذا لم يكن وراءه أي عمل لينجزه، حيث قالت: "عاوزة أتكلم معاكم عن بعض صفات زوجي أحمد حلمي التي أصابني بعضها عن طريق العدوى، كلام في سركم أحمد بصراحة كسول جدا لو لم يكن مرتبطا بعمل، ويعشق النوم بجنون فظيع، وقد يستمر نائما لساعات طويلة على مدار يومين كاملين".
 

أحمد السقا في النمر الأسود








استمرارا لموضة تحويل الأفلام الناجحة عبر تاريخ السينما المصرية، تستعد مدينة الإنتاج الإعلامي لإعادة تقديم قصة الفيلم العربي الشهير "النمر الأسود" الذي لعب دور البطولة فيه النجم الراحل الكبير "أحمد زكي" وأحمد مظهر ووفاء سالم التي اكتشفها المخرج الراحل عاطف سالم، ومنحها اسمه، وأعدها لأول بطولة لها في هذا الفيلم.
وعندما تم عرضه في أوائل الثمانينيات، حقق نجاحا كبيرا، واعتبر واحدا من أكثر الأفلام إلهاما للشباب على تحمل صعوبات الحياة، وبذل الجهد لتحقيق الذات، ونوال الأحلام مهما كانت صعبة أو بعيدة المنال.
المسلسل الجديد من إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف شهيرة سلام، وقد تم ترشيح نجم الأكشن أحمدا السقا للعب دور البطولة فيه، على أن يتم عرضه في موسم العرض الرمضاني 2011.
والفيلم -والمسلسل- مأخوذ عن قصة حقيقة، لرجل الأعمال الشهير محمد حسن، وقد رصدت مدينة الإنتاج الإعلامي 30 مليون جنيه لإنتاجه، وإخراجه بالشكل اللائق.
ومن المقرر أن يتم تصوير مشاهد العمل بالأماكن الحقيقية التي عاش فيها محمد حسن، وشكلت جزءا من مسيرة كفاحه ونجاحه، سواء التي تقع في القاهرة أو بمختلف العواصم الأوربية المختلفة.
جدير بالذكر أن السبب في تقديم هذا المسلسل، أن بعض المسئولين التقوا في فترة سابقة برجل الأعمال محمد حسن، وعرضوا عليه تحويل قصة حياته لمسلسل، لتناول الجوانب التي لم يتعرض لها فيلم النمر الأسود، وهو ما وافق عليه حسن وأبدى سعادته البالغة لتحقيقه.

بعد انسحاب سلاف.. هل تعود "روز اليوسف" لليلي علوي؟








بعد أن أعلنت الفنانة السورية سلاف فواخرجي أنها ستنسحب من المشاركة في مسلسل "روز اليوسف" الذي تجسد فيه شخصية أشهر صحفية مصرية على مدى التاريخ المعاصر، بسبب خلافات حول بعض التفاصيل في سيناريو العمل، أصبح السؤال الآن هل يمكن أن يعود الدور مرة أخرى للفنانة ليلى علوي التي أعلنت في أكثر من مناسبة أنها تتمنى تجسيد شخصية روز اليوسف قبل أن يتم ترشيح سلاف للعمل، لينهار حلمها بتجسيد الشخصية، قبل أن يعود إليها الأمل مرة أخرى بانسحاب سلاف.
سُلاف كشفت عن أسباب انسحابها من مسلسل "روز اليوسف"، حيث أعلنت أنها اختلفت مع كاتبة العمل ريهام الحداد، وقالت: "الكاتبة موهوبة ولكنها تتمسك بكل حرف كتبته وترفض تغييره، وتوافقها على ذلك ابنة روز اليوسف".
وأكملت الفنانة السورية: "أنا لا اعترض على السيناريو لكنه أشبه بالعمل الوثائقي ويحتاج لقليل من التعديل وعندما فشلتُ في إقناعهما بوجهة نظري فضلت الانسحاب، وأؤكد أنني انسحبت ولم أعتذر عن الدور لأنه مشروعي منذ البداية ولم أكن مجرد ممثلة مرشحة لتقديم الدور".
وأكدت سلاف أن ترشيح ليلى علوي للقيام ببطولة الدور خلفا لها أمر لا يزعجها البتة، حيث أوضحت: "أؤكد أنني لم أنزعج من ذهاب الدور للممثلة ليلى علوي لأنها فنانة مميزة، وأنا معجبة بتجربتها الفنية وكل ما تقدمه جيد".

"رمان" محمد منير وشاندو في "رأس السنة" واحتمال تصويرها فيديو كليب










"رمان"، هو اسم دويتو غنائي جديد يجمع الفنان الكبير محمد منير بالمطرب النوبي الشاب شاندو، من المقرر أن يتم تسجيله خلال أيام، ليكون جاهزا لطرحه بالأسواق مع بداية العام الجديد 2011.

قال الشاعر عادل سلامة مؤلف أغنية "رمان" في تصريح خاص : أغنية "رمان" كلماتي وألحان أحمد محيى، ويقدم فيها منير وشاندو موسيقى إيقاعية راقصة، في جو يشبه أغنية "سو يا سو".

وأضاف سلامة: فور الانتهاء من تسجيلها، ستكون الأغنية جاهزة للطرح مع احتفالات رأس السنة 2011، والجو الراقص الذي يغلب على موسيقى الأغنية، يرشحها للتصوير بطريقة الفيديو كليب، بل ويجعل تصويرها سهلا، وقريبا للجمهور.

ومن جانبه، عبر الفنان الشاب شاندو عن سعادته الشديدة، بعودته للغناء بعد توقف دام حوالي أربع سنوات، منذ تقديمه أغنية "عبد الهادي" التي صورها بطريقة الفيديو كليب، خاصة أن العودة بأغنية مع النجم الكبير محمد منير، حسب مجلة "أخبار النجوم".

وأضاف شاندو أنه يعمل حاليا على تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، الذي انتهى حتى الآن من أغنيتين فقط منه.

وكان قد شارك شاندو في فيلم "عبده مواسم" عام 2006، مع محمد لطفي وميرنا المهندس وعلا غانم، في تجربة سينمائية لم يكررها حتى الآن.

أما الفنان محمد منير، فوقع عقد مع شركة "بيراميديا" لإنتاج ألبومه القادم، واختار أغنية بعنوان "بحرض الأيام" لتكون أول أغنيات الألبوم، من كلمات الشاعر طارق عبد الستار، وألحان وتوزيع محمد ضياء، وهما نفس الفريق الذي قدم لمنير أغنية "مش محتاج أتوب" في ألبومه السابق "طعم البيوت".
يذكر أن الشاعر عادل سلامة له ديوان بالعامية المصرية بعنوان "كليك يمين"، وتعاون مع الفنان محمود عزب في عدة برامج منها: "عزب شو" الذي تم عرضه في رمضان 2010، و"حكومة شو" الذي رفضت الرقابة عرضه.

ترشيح حنان ترك وزينة لبطولة "المصلحة" مع عز والسقا









رشحت المخرجة ساندرا نشأت الفنانتين حنان ترك وزينة، لدوري البطولة النسائية بفيلم "المصلحة"، الذي يشهد التعاون الأول بين الفنانين أحمد السقا وأحمد عز.

وقع اختيار المخرجة ساندرا نشأت على الفنانتين حنان ترك وزينة، لمشاركة أحمد عز وأحمد السقا بطولة فيلمهما الجديد "المصلحة"، الذي تتعاون فيه ساندرا نشأت للمرة الأولى مع أحمد السقا، حسب صحيفة "الشروق".

وتدور أحداث "المصلحة" في إطار أكشن إنساني، بين تاجر مخدرات، ويجسد دوره أحمد عز، وضابط المباحث أحمد السقا.

يذكر أن "المصلحة"، سيعيد الفنانة حنان ترك للسينما، بعد غياب حوالى ثلاث سنوات، منذ فيلم "أحلام حقيقية" الذي قدمته عام 2007، إخراج محمد جمعة وتأليف محمد دياب، وبطولة: خالد صالح وداليا البحيري وفتحي عبد الوهاب.

أما الفنانة زينة، فقدمت في موسم عيد الأضحى 2010، فيلم "بلبل حيران"، مع الفنان أحمد حلمي، وشيري عادل وإيمي سمير غانم، من تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي.

دينا أبو السعود "عروسة صيني" بعد اعتذار درة











انضمت الفنانة الشابة دينا أبو السعود إلى أسرة مسلسل "عروسة صيني"، في الدور الذي كانت مرشحة له الفنانة التونسية درة، بعد اعتذارها لانشغالها بأعمال فنية أخرى.

جاء في بيان إعلامي من منى الهواري المستشار الإعلامي لشركة "ستار واي" للإنتاج الفني، منتجة مسلسل "عروسة صيني": انضمت الفنانة دينا أبو السعود للمسلسل، في أحد الأدوار الرئيسية، وهو الدور الذي كانت مرشحه له الفنانة درة، التي اعتذرت بسبب ارتباطها بالعمل مع الفنان تامر حسني في مسلسله الجديد "ابن البلد".

تدور فكرة مسلسل "عروسة صيني"، المقرر عرضه فى رمضان 2011 حول موضوع العروسة الصيني، التي يلجأ إليها بعض الشباب بسبب ضيق الحالة المادية، ومن المقرر أن يبدأ التصوير خلال النصف الثانى من شهر يناير 2011، بعد الانتهاء من المعاينات التي ستقوم بها المخرجة مايسة الشيمي، التي تعاقدت على إحراج المسلسل بدلا من المخرج محمد عبد الجواد.

ومن جانبه قال المنتج هشام عبد الفتاح في البيان: تم الاستقرار على 90% من أبطال المسلسل، ومنهم نهال عنبر ودينا أبو السعود وعمرو عبد العزيز، وكريم منقوبة ولي لي، ونادر مجدي وسمر علام وريم رأفت، وإبراهيم رمزي ومحمود مجاهد والعديد من الوجوه الشابة، بينما تنتظر الشركة رد الفنان سعيد طرابيك والفنانة ياسمين جيلاني على المشاركة في العمل من عدمه.
كما تم تسجيل أغنية للدعاية للمسلسل فقط يغنيها مطرب صاعد بعنوان "عروسة صيني مش تايواني"، ألحان كريم منقوبة توزيع ريمون نبيل، أما أغنية تتر المسلسل، فسيغنيها أحد النجوم، ومرشح لغنائها هشام عباس.

يذكر أن دينا أبو السعود شاركت في 2010 في مسلسلي: "شاهد إثبات" و"مذكرات سيئة السمعة".

من عبد الوهاب إلى تامر حسني في إذاعة "نجوم التراث" مفاجأة "مزيكا" في 2011









وقّع أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وإبراهيم العقباوي رئيس شركة "صوت القاهرة"، والمنتج محسن جابر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "مزيكا"، عقد بث محطة إذاعية جديدة لإذاعة أغاني "نجوم التراث".

قالت مروة محمد المسئول الإعلامي لـ"مزيكا جروب" في بيان إعلامي: من المقرر أن تبدأ الإذاعة بثها في يناير 2011 مع احتفالات العام الجديد، ويتم الإعداد والتنسيق حاليا مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وشركة صوت القاهرة، ومجموعة شركات مزيكا وشركة عالم الفن، لإقامة مهرجان فنى كبير، بمناسبة افتتاح المحطة الإذاعية الجديدة.

هذا وحضر توقيع العقد مصطفى جابر رئيس مجلس إدارة شركة "عالم الفن"، وهشام الجزار العضو المنتدب لمجموعة شركات "مزيكا"، وعقب التوقيع أثنى كل من أسامة الشيخ وإبراهيم العقباوي، على العلاقات الودية والتنسيق الدائم بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة "صوت القاهرة" ومجموعة شركات "مزيكا" وشركة "عالم الفن".

هذا وتوقع جميع حضور توقيع العقد أن تمثل المحطة الإذاعية الجديدة، طفرة في المجال الغنائي بالإذاعة، خاصة مع الأرشيف الغنائي الكبير الذي تمتلكه مجموعة شركات "مزيكا" وشركة "عالم الفن"، الذي يتضمن أكثر من 85% من أغاني التراث الغنائي في المنطقة العربية.

ومن بين هذا التراث الغنائي أغنيات: محمد عبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وفريد الأطرش وفايزة أحمد وميادة الحناوي، ووردة وشادية وصباح، وعفاف راضي وعزيزة جلال وسميرة سعيد، ولطيفة وهاني شاكر ونوال الزغبي، ومدحت صالح وعمرو دياب وراغب علامة وأنغام وهشام عباس، وإيهاب توفيق وتامر حسني، والعديد من نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.
يذكر أن شبكة "راديو النيل" تجهز هى الأخرى لإطلاق إذاعتها الجديدة "التراث"، التي يتم بثها على تردد (105.3)، وهي الإذاعة المبدئية لإذاعة "التراث" التابعة لشبكة راديو النيل، التي يشرف عليها طارق أبو السعود، ولم تطلق رسميا حتى الآن.

خالد يوسف ينتهي من "كف القمر" والعرض في "نصف العام"









بعد الانتهاء من تصوير جميع مشاهده، استقر المخرج خالد يوسف وشركة "مصر للسينما" للإنتاج السينمائي، على عرض فيلم "كف القمر" في موسم إجازة منتصف العالم الدراسي يناير 2011.

بعد شهرين من التصوير في عدد من محافظات مصر منها: القاهرة والأقصر وأسوان وبورسعيد، يجري المخرج خالد يوسف حاليا مونتاج فيلمه الجديد "كف القمر"، ويضع الرتوش النهائية له، استعدادا لعرضه -كعادته- على عدد محدود من النقاد في مكتبه، قبل عرضه تجاريا في إجازة منتصف العام الدراسي، حسب مجلة "أخبار النجوم".

فيلم "كف القمر" من بطولة غادة عبد الرازق وخالد صالح ووفاء عامر، وجومانا مراد وحسن الرداد وحورية فرغلي، وصبري فواز وهيثم أحمد زكي وياسر المصري، سيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن، وإخراج خالد يوسف.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية تدعى "قمر"، يتوفى زوجها ويتركها لتقوم بتربية خمسة أبناء، ويسافر أولادها إلى الخارج، وتحاول بقدر كبير لم شملهم حولها مرة أخرى.
يذكر أن آخر أعمال خالد يوسف كان فيلم "كلمي شكرا"، قصة عمرو سعد وسيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن، وبطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وشويكار.

أحمد عز يستعد لـ"بالقلم" مع إسعاد يونس








استقر أحمد عز على الفيلم السينمائى الذى سيقوم ببطولته من إنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائى والذى سيحمل عنوان "بالقلم" للمؤلف وسام صبرى، وإخراج وائل إحسان.


وكان عز أتم اتفاقه مع الشركة العربية للسينما منذ شهر أكتوبر الماضى، حيث وافق الطرفان على أن يعلن ذلك بعد انتهائه من تصوير فيلمه ""365 يوم سعادة" الذى سيعرض قريبا بدور العرض المصرية من إنتاج شركة أرابيكا للمنتج محمد ياسين.

بالفيديو.. مصرع المخرج يحيى سعادة داخل محطة قطار بتركيا








تصدر خبر مصرع المخرج اللبنانى يحيى سعادة مساء أمس إثر صدمة كهربائية أودت بحياته، أثناء معاينته لمكان تصوير فيديو كليب الفنانة اللبنانية مايا دياب، الصحف والمواقع الإليكترونية فى تركيا، حيث قامت بعض مواقع الصحف الإليكترونية وعلى رأسها موقع www.haberler.com بعرض فيديو خاص بالحادث تم تصويره بكاميرات محطة قطار حيدر باشا التى وقع بها الحادث.


يشار إلى أن أهم أعمال المخرج الراحل كليب "أنا طبعى كده" و"براحتى" و"فارس أحلامى" لنيكول سابا، و"مش قادرة استنى" و"حاسة ما بينا فى حاجة" و"يا ابن الحلال" لهيفاء و"بياع الورد" لأمل حجازى و"مكانه وين" لميريام فارس و"قلبى اسألو" لنوال الزغبى.







يسرا اللوزى تبدأ "المركب" بعد عودتها من دبى







انتهت الفنانة يسرا اللوزى من تصوير فيلمها الجديد "إذاعة حب" حيث كان تصوير آخر مشاهد فى مدينة شرم الشيخ واستغرق أسبوعاً كاملاً وبعدها سافرت يسرا إلى مهرجان دبى لحضور عرض فيلمها ميكروفون لتعود وتبدأ تصوير فيلمها الجديد "المركب" مع المخرج عثمان أبو لبن ومن المقرر بدء التصوير خلال أيام.

"المركب" اسم مؤقت للفيلم الذى استوحى أحداثه من مجموعة من القصص الحقيقية ويرفض صناع الفيلم الحديث عن تفاصيل قصته حاليا، مؤكدين أن كل ما تم نشره عنها غير صحيح.


الفيلم كتبه كل من هيثم وأحمد الدهان ويلعب بطولته بجوار يسرا كل من أحمد حاتم وفرح يوسف ورامز أمير وريم هلال وإسلام جمال وأحمد سعد ومن توزيع هشام عبد الخالق.


يذكر أن فيلم ميكروفون كان حصل على جائزة أفضل فيلم عربى فى المسابقة العربية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى وقبلها التانيت الذهبى بمهرجان قرطاج، وعبرت يسرا عن سعادتها بهذه الجوائز. كان آخر أعمال يسرا التى تم عرضها مسلسل "الجماعة" وفيلمى "هيلوبليس" و"بالألوان الطبيعية".



بشرى صاحبة أجمد فستان بمهرجان دبى السينمائى










بعد فوز الفنانة التونسية درة بأجمد فستان فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ34 فى منافسة كبيرة بالتصويت لعدد كبير من الفنانات، صوت الجمهور العربى فى استفتاء جديد خلال الأيام القليلة السابقة على"أجمد فستان" ارتدته النجمات بحفل افتتاح مهرجان دبى السينمائى، وفازت الفنانة بشرى باللقب هذه المرة متفوقة على كل النجمات الأخريات حيث لفت فستانها أنظار الحضور وجعل عددا كبيرا من معجبيها يختاره كأجمد فستان.


يذكر أن بشرى يعرض لها حاليا فيلم 678 الذى شاركتها بطولته كل من نيللى كريم و أحمد الفيشاوى وباسم سمرة وماجد الكد وانى وهو من تأليف وإخراج محمد دياب.


 


بالصــــــور هانى شاكر: أعشق التمثيل ولا أجد نفسى فى السينما











أعرب أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر فى حديثه لبرنامج "أجمد 7 الساعة 7" مع الإعلامية جيهان عبد الله أمس بأنه يحضر حاليا لتصوير مسلسل تليفزيونى فى تجربة يخوضها لأول مرة، وأضاف أن الفكرة جاءت عندما عرض عليه المؤلف يوسف معاطى المسلسل ووافق على الفور لاقتناعه بالقصة التى تدور فى إطار اجتماعى رومانسى غنائى لا يخلو من كوميديا الموقف.


وأضاف شاكر أنه يفضل عدم عرض المسلسل خلال شهر رمضان بسبب الزحام الشديد فى عدد المسلسلات الدرامية ما يتسبب فى ظلم لبعض الأعمال الجيدة نظرًا لعدم تمكن الجمهور من مشاهدة كل هذا الكم فى شهر واحد فقط.


وكشف شاكر عن حبه للتمثيل وأنه سبق أن قدم بعض الأدوار فى بداية حياته لكنه لم يخض التجربة مرة أخرى، خاصة فى السينما لأنه لا يجد نفسه فيها، مشيرا إلى أن المطربين الذين يقدمون أدوارًا سينمائية حاليا تكون كوميدية قبل أن تكون غنائية.


وعلى صعيد الطرب والغناء قال هانى إنه غير راض عن مستوى الغناء حالياً معللاً ذلك بأن الغناء لم يعد رسالة كما كان فى الماضى وأصبح هناك نوع من الاستسهال حيث أصبحت الأغنية صورة متحركة وبنتاً جميلة أو ولداً أنيقاً بصرف النظر عما تحمله الأغنية من معنى.


وعن أغنية "الله حسيبى عليك" التى يعود بها للغناء باللهجة الخليجية قال شاكر بأنه اقتنع بالفكرة بعدما عرضت عليه وأنه ليس ضد أن يغنى الفنان بلهجة غير لهجته الأصلية.

كما نفى شاكر أن تكون الأغنية بسبب وجود حفلات قريبا له فى منطقة الخليج العربى معربا عن أسفه لعدم وجود حفلات له فى الخليج هو ومعظم المطربين المصريين فى الآونة الأخيرة بسبب تجاهل الشركات المنظمة لهذه الحفلات لوجود المطرب المصرى بها إلا إذا كان ينتمى لشركة إنتاج بعينها، وأشار إلى أن الأغنية كلمات أسير رياض، وألحان خالد الجنيدى، وتوزيع حازم رأفت، وسوف يخرجها على طريقة الفيديو كليب المخرج جميل المغازى.

وعن تصويره لأغنية "أحلى الذكريات" قال شاكر إنها من أحب الأغنيات إليه وعدد كبير جدا من الجمهور طلب منه تصويرها، كما عرض عليه المخرج جميل المغازى فكرة جديدة للكليب الذى يتم تصويره وسط المناظر الطبيعية فى تركيا.


وكشف شاكر عن غنائه لدعاء دينى جديد يعود به إلى أغانى المدح للرسول الكريم من كلمات الإمام أبى حنيفة النعمانى ومن ألحانه وتوزيع عادل رأفت وقام بإهدائه لإذاعة نجوم Fm التى سوف تذيعه حصرياً.


وفى نهاية الحلقة أكد شاكر حبه الشديد لنادى الزمالك وعبر عن أمنياته بأن يفوز بإحدى البطولات هذا العام الذى يتواكب مع مئوية النادى معلنا عن إحيائه لحفل كبير فى احتفالات مئوية الزمالك وأنه سيتبرع بكامل أجره حبا فى ناديه المفضل.





 

منة فضالى تتحدى 10 آلاف شخص بسبب 50 معجباً










جدل كبير فى الوسط الفنى تثيره دائما الفنانة منة فضالى لدرجة أنها باتت مادة ثرية للصحافة والإعلام وجلسات النميمة، وطغت أخبارها الشخصية على أعمالها الفنية، حيث تراجعت عن قرار اعتزالها الفن فى أقل من أسبوعين بعد إعلانها الاعتزال.


المفارقة أنها حين أعلنت الاعتزال كانت شديدة التمسك بقرارها وقالت إنها لن تعود للفن مرة أخرى بعد الهجوم الشديد الذى تعرضت له مؤخرًا بسبب حفل عيد ميلادها الذى أثار العديد من الأقاويل، إلا إنها عادت لتفاجئ الجميع بقرار عودتها من جديد للفن بسبب عدد من أصدقائها وجمهورها الذين طالبوها بالتراجع عن قرار اعتزالها وعدم الاستسلام للهجوم الذى يشن عليها لأنها لابد أن تكون أقوى من ذلك، لذا رضخت منة لطلب جماهيرها العريضة وتراجعت عن قرار اعتزالها وأعلنت خبر عودتها للفن على صفحتها الخاصة بالفيس بوك فى الوقت الذى تم فيه إطلاق جروب على موقع التعارف الشهير تحت عنوان "لا لاعتزال منة فضالى" لم يشارك فيه سوى 50 شخصًا فقط، هم الذين طالبوها بعدم الاعتزال، لكن من الواضح أن منة رأت أنها لابد أن ترضخ لطلبات جمهورها مهما كان عددهم، حتى لو كان عدد الذين يطالبونها بالعودة لا يساوى 10% من الذين طالبوها بالاعتزال، حيث وصل عدد الجروب الذى أنشئ مؤخرا تحت عنوان "فضيحة منة فضالى" إلى 10 آلاف شخص، وجميعهم يهاجمونها بشدة ويطالبونها بالاعتزال بعد ما حدث منها فى حفل عيد ميلادها كما هاجموها بالعديد من الألفاظ الخادشة للحياء.

 

بالصــــور أنغام: أحرص على التجديد المستمر فى ألبوماتى









عبرت الفنانة أنغام عن سعادتها بحصول ألبومها الأخير "محدش يحاسبنى"، على جائزة نجوم إف إم ميوزيك أوردز كأفضل ألبوم لمطربة، وقالت إن سعادتها بهذه الجائزة تكمن فى كونها جاءت من الجمهور، مؤكدة أن الفنانين سيحرصون فى المستقبل على مثل هذه الجوائز، وأشارت إلى أن فكرة الجائزة أعجبتها لأنها جاءت من إذاعة متخصصة فى الموسيقى.


وأضافت أنغام خلال حلقة أمس من البرنامج الإذاعى "عيشها بشكل تانى" على نجوم إف إم بأنها حرصت على تقديم شىء جديد ومختلف فى هذا الألبوم، وأنها حريصة على التجديد منذ ألبوم "سيدى وصالك" فى إطار اللون الكلاسيكى الذى تتميز به.

وعن اختيار اسم الألبوم "محدش يحاسبنى" قالت إنه كان هناك مفاضلة بين اسمين "عايشه حالة"، و"محدش يحاسبنى"، ولكن فى النهاية اختار الموزع الموسيقى حسن الشافعى "محدش يحاسبنى".

وتحدثت أنغام عن "اللوك" الذى ظهرت به فى الألبوم وقالت إنه جاء ليتماشى مع نوعية المزيكا فى الألبوم واستقرت عليه بعد عدة بروفات على لون الشعر، كما أشارت إلى أنها تتمنى أن تعمل فى الألبوم الجديد مع نفس فريق عمل ألبوم "محدش يحاسبنى" الذى تعاونت فيه لأول مرة مع عدد الملحنين مثل إيهاب عبد الواحد وبغدادى وحسن عبد الشافى.

ولفتت إلى أنه سيتم تصوير أغنية "محدش يحاسبنى"، أو "عايشة حالة" على طريقة الفيديو كليب، مؤكدة أن كليب "سيدى وصالك" يمثل نقلة كبيرة فى حياتها الفنية لكنها تفضل "عمرى معاك".

ووصفت أنغام الملحن خالد عز الذى لحن لها العديد من الأغنيات مثل "مابتعلمش"، و"كل مانقرب"، و"مش فى بالك"، و"نفسى أحبك"، بأنه يمتلك صوت جميل للغاية وكان يجب أن يصبح من أهم مطربى الوطن العربى.

وعلى ظاهرة تسريب الأغنيات وتحميلها على الإنترنت أكدت على ضرورة وجود حل حاسم وفعال لهذه المشكلة التى تتسبب فى انهيار شركات وبيوت العاملين فى مجال صناعة الكاسيت، كما عبرت عن سعادتها بتأثرها بصوت عمها المطرب الراحل عماد عبد الحليم ووصفته بأنه فى "دمها".





كريم محسن: أتمنى تحقيق نجاح أكثر فى الغناء











احتفل المطرب الصاعد كريم محسن مؤخراً بإطلاق أول ألبوماته "كل الكلام" من إنتاج تامر حسنى وشركة مزيكا، وتجمع بعض الشباب من جمهور كريم محسن أمام شركة مزيكا واشتروا الألبوم والتقطوا الصور التذكارية مع كريم محسن، بحضور بعض أصدقائه ومنهم الممثل الشاب إسلام جمال الذى شارك تامر حسنى فيلم "نور عينى".


تعاون كريم فى الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء منهم وليد غزالى وتيام ومحمد مصطفى وأحمد الجندى، كما لحن محسن أكثر من أغنية فى الألبوم، وتعاون مع مجموعة من الملحنين منهم مدين وعبد الرحمن شوقى وأحمد يوسف وعلى شعبان، وتوزيع فادى بدر، وكريم عبد الوهاب، ومحمد شفيق، وتميم، ومحمد الشاعر.

وينتظر كريم خلال أيام قليله عرض كليب أغنيه "مبنساش" والذى يشاركه فى الغناء وفى الكليب النجم تامر حسنى، وتم تصوير الكليب فى لبنان وهو من إخراج المخرج حسام الحسينى.

وقال كريم محسن فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه سعيد جداً بالألبوم، خاصة أنه الأول له، وسعيد أيضاً برد فعل الجمهور حتى الآن والذى سوف يظهر أكثر من خلال حفلات اللايف ويتمنى أن يستمر فى الغناء و يحقق نجاح ويقدم العديد من الأعمال الناجحة وليس مجرد البوم واحد فقط، وذلك لأنه تعب كثيرا فى هذا الألبوم هو والفنان تامر حسنى.

وشكر كريم النجم تامر حسنى وقال "هذا ليس مجرد كلام، لأنه وقف بجانبى ودعمنى وشجعنى فى التلحين والغناء، كما أشكر كل جمهورى وكل من تعاون معى فى الألبوم".

محمد سعد يوقع عقد فيلم "خماشر يوم"











وقع النجم محمد سعد مساء أمس، الجمعة، عقد فيلمه الجديد مع الشركة العربية للسينما بعد مناقشات استمرت مدة طويلة مع المنتجة إسعاد يونس، حيث استقرا على سيناريو الفيلم القادم الذى يحمل اسما مؤقتا "خماشر يوم" من تأليف نادر صلاح الدين.


ويعقد سعد حاليا جلسات عمل مع المنتجة إسعاد يونس، ونادر صلاح الدين للوصول للشكل النهائى للفيلم.

وأعرب النجم محمد سعد عن سعادته بالتوقيع، وأشار إلى أن فيلمه القادم (خماشر يوم) هو نقلة فنية شكلا ومضمونا، حيث إن الفكرة جديدة تماما من حيث معالجتها وتقديمها، كما تعد مفاجئه لجمهوره ومحبيه.

ويأتى توقيع سعد استكمالا لمفاجآت الشركة العربية فى إبرام التعاقدات مع النجوم التى ستتوالى خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد سعد كان فيلم "اللمبى 8 جيجا" مع الفنانة مى عز الدين وحسن حسنى، وتم عرضه فى موسم الصيف الماضى.


عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe