الثلاثاء، 15 مارس 2011

وزير الداخلية يلغى جهاز مباحث أمن الدولة بجميع المحافظات








صرح المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية أن اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية أصدر قراراً بإلغاء جهاز مباحث أمن الدولة بكافة إدارته وفروعه ومكاتبه بجميع محافظات الجمهورية.

كما قرر وزير الداخلية إنشاء قطاع جديد بالوزارة تحت مسمى قطاع الأمن الوطنى، يختص بالحفاظ على الأمن الوطنى، والتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لحماية وسلامة الجبهة الداخلية ومكافحة الإرهاب، وفقا لأحكام الدستور ومبادئ حقوق الإنسان.


وأضاف البيان سيتم اختيار ضباط القطاع الجديد خلال الأيام المقبلة، ليؤدى الجهاز دوره فى خدمة الوطن دون تدخل فى حياة المواطنين أو ممارستهم لحياتهم السياسية.

بسمة: لا للتعديلات الدستورية المقترحة



تعليقا على انشغال الشارع المصري حاليا بالاستفتاء المقرر إقامته يوم السبت القادم حول التعديلات الدستورية المقترحة، أعلنت الممثلة الشابة بسمة عن رفضها التام للتعديلات الدستورية الجديدة، مؤكدة أنها ستصوت بـ"لا" على تلك التعديلات.
تقول بسمة: "أولا نجاح الثورة أسقط الدستور يعني لا يجوز أن نعدل ما سقط ، فما بني على باطل فهو باطل ، ثانيا ليس من العدل الاستفتاء على كل المواد مرة واحدة، بل كل مادة على حدة، ثالثا التعديلات لا تلزم الرئيس الجديد بتشكيل لجنة لوضع دستور جديد يعني هو وذوقه، رابعا التعديلات تحرم قطاعا كبيرا من المواطنين من الترشح للرئاسة لمجرد إنهم مولودون خارج مصر، خامسا التصويت بـ "نعم" سوف يعيد العمل بالدستور القديم ولو لفترة مؤقتة وهو كما قلت سابقا قد سقط بنجاح الثورة، سادسا التعديلات لم تتطرق للصلاحيات غير المحدودة لرئيس الدولة وهذا في حد ذاته مثير للقلق لأن من الممكن أن ينتج عنه نظام مشابه لما ثرنا عليه".
بسمة شاركت في اعتصام ثورة الغضب طوال الثمانية عشر يوما التي انتهت بتنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن الحكم وتسليم مهام منصبه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما شاركت في فيلم دعائي للمطالبة بالإفراج عن عمرو البحيري، أحد المعتصمين في التحرير والذي ألقى الجيش القبض عليه بسبب حيازته لسلاح أبيض.

شعبولا: أنا اللي فجرت الثورة ونانسي "حتة قشطة"


في الوقت الذي يتسأل فيه الكثيرون عن مفجر الثورة المصرية، يظهر المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم ليؤكد أنه من أشعل ثورة 25 يناير بأغانيه الهادفة التي ساهمت في تحريك الرأي العام ضد النظام السابق.
حيث قال شعبان: "أنا بتاع الشعب، ومطرب الحدث. وعلى فكرة، أنا اللي تسببت في ثورة 25 يناير؛ لما السكر زاد سعره وغلي، غنيت ورفضت الأسعار، وقلت إن إحنا انتخبنا الريس والحكومة عشان يدافعوا عننا، ولما ما يرخصوش الأسعار يبقى مالهومش لازمة".
وأضاف: "الأغنية بتقول: الناس من الغلا بتلاللي والشعب حيعمل إيه؟!.. حتى السكر بقى غالي والناس حتحلي بإيه؟!.. كيلو السكر بعشرة جنيه".
كما نوه إلى انه بعد ارتفاع أسعار الطماطم قدم أغنية تقول "حتى إنتي ياللي اسمك قوطة.. بتذلي فينا ومبسوطة؟!.. حرام عليكي يا مجنونة.. خليكي عاقلة ومظبوطة".
وأردف شعبان قائلا ان كل هذه الأغاني تؤكد على انه مطرب الشعب وانه كان له دور فعال في الثورة التي قلبت الأوضاع في مصر.
وفي السياق ذاته نفي شعبولا اعتزامه خوض انتخابات مجلس الشعب قائلا: "مجلس الشعب مش على مقاسي؛ فأنا لا أحب أن أمثل مجموعة قليلة؛ أنا أحب أن أمثل أغلبية الشعب، ولو حصل وقررت فترشيحي للرئاسة في هذا الحال يكون أفضل".
ونفى شعبولا صحة ما تردد عن تقديمه دويتو غنائيا مع أصالة قائلاً: "لا أعتقد ذلك.. كنت بهزر معاها في التليفون، أما نانسي عجرم، فالواحد بيشوفها بينسى نفسه على طول.. دي حتة قشطة".
كما شن شعبولا هجوما عنيفا على الموسيقار حامي بكر واصفا إياه بأنه لا يصلح ان يكون ملحنا، مدعيا انه لم يلحن سوي أغنية واحدة في حياتة صنعت له الشهرة لكنه غير ذلك لا يعرف فن التلحين.
وكشف شعبولا انه كان بصدد تجهيز فيلم بعنوان "شعبولا هو الحل" لكن الرقابة رفضت الاسم لاعتراض جماعة الإخوان المسلمين عليه، الأمر الذي دفعه لتغير اسمه إلى "منخوليا" لكن الأحداث الأخيرة حالت دون تنفيذه.
والفيلم من تأليف وائل كمال ورضا صلاح وإخراج سيد سيف، ومرشح لبطولته عبلة كامل ولبلبة وعبد الله مشرف ولطفي لبيب وحجاج عبد العظيم وضيف شرف سمير غانم.
وفي النهاية لا يسعنا سوي شكر المطرب الشعبي شعبولا على تفجير الثورة المصرية ونطالبه بالمضي قدما نحو إنشاء حزب سياسي والترشح للانتخابات الرئاسية!!

أماني أبو خزيم تتهم سوزان مبارك بسجنها ظلما !



بعد مرور عدة سنوات على قضيتها التي أثارت الرأي العام لفترة طويلة، أعلنت أماني ابوخزيم - المذيعة السابقة بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري - أن القضية التي زجت بها في السجن قرابة خمس سنوات إنما جاءت باتفاق سوزان مبارك وصفوت الشريف وزير الإعلام السابق.
وأكدت أبو خزيم أن صفوت الشريف كان مسيطرا ومتحكما في كل صغيرة وكبيرة بالتليفزيون المصري وشؤون المذيعات , حيث أشارت إلى أنها وقعت ضحية لمؤامرة للقضاء على مستقبلها، وأنها استشعرت النية المبيتة للإطاحة بها، عندما استدعاها "وزير الإعلام السابق" أكثر من مرة ليحذرها من اهتمامها الزائد بمظهرها ، لما يثيره ذلك من "قلق" السيدة الأولى - في ذلك الوقت.
وادعت أماني أبو خزيم أنها عندما لم تمتثل لتلك الأوامر لفقت لها بعد فترة قضية تربح من خلال أراض, ولم تنته الأمور عند السجن بل تم فصلها من عملها , ومنعها من الاستفادة من معاش والدها الشهري حيث إنها غير متزوجة ولا عائل لها ولا مورد وإنها لا تستطيع أن تمتهن مهنة أخرى حيث إنها لا تجيد سوى مهنتها .
ولإثبات براءتها وابراء سمعتها، أعلنت المذيعة الشهيرة أنها ستتقدم خلال الأيام القادمة بطلب لإعادة المحاكمة، لكن لم تشر إلى ما اذا كانت ستوجه أي دعوى قضائية ضد صفوت الشريف وسوزان مبارك أم لا؟

شيرين: أنا وطنية غصب عن عين "التخين"، وسأقوم بتأييد زويل



شددت الفنانة شيرين عبد الوهاب على انها تشعر بندم شديد من قيامها بالغناء للرئيس السابق محمد حسني مبارك، مؤكدة في الوقت نفسه انها لم تغن بإرادتها وإنما كانت مجبرة على ذلك ولم تتقاض أي اجر عن غنائها.
وقالت شيرين: "ندمت ندم حياتى، وأعتذر عن الأغنية التى قدمتها دون وعى، فبالرغم من أننى وصلت إلى سن الثلاثين فإننى لم أكن أفهم أشياء كثيرة فى النظام المصرى لكننى كنت أعرف أن هناك ظلما للبعض، كما أننى لم أحاول التقرب لعلاء وجمال مبارك بالرغم أننى التقيت بهما أكثر من مرة، ورفضت أيضا الغناء للحزب الوطنى وقلت لهم كيف أغنى للجمهور واقدم لهم وعودا أنتم لن تنفذوها".
وحول ما تردد حول قيام أحمد عز بعرض مبالغ مالية كبيرة مقابل غنائها للحزب الوطني: "روج موقع على الإنترنت لفكرة متناقضة وقالوا إننى حصلت على ملايين من أحمد عز مقابل الغناء للحزب الوطني، لكنى أحب أن أقول لهم الحداية مبتحدفش كتاكيت فأنا لم أغن لهذا الحزب، وأنا مصرية ووطنية غصب عن عين التخين".
وأضافت شيرين انها تنوي تأييد العالم أحمد زويل في حين سمحت الظروف بترشيحه، وقالت: "بالرغم من عدم اتضاح الصورة حتى الآن ولم يتم الإعلان رسمياً عن المرشحين للرئاسة إلا أن صوتى سيكون للعالم المصرى أحمد زويل لو قرر ترشيح نفسه لأنه محترم وسيدعم فكرة التخصص فى جميع المجالات وسيرتقى بالبلد علميا."
وعن عدم تأييدها للبرادعي، اجابت شيرين: "بصراحة لا أعرف شيئا عن البرادعى، ومن الممكن أن يكون شخصية ممتازة ولا يصح أن أتحدث عنه بشكل سيئ، لكننا شعب عاطفى، لذا عندما شاهدته لم أرتح له، ولن نسمح لأى شخص أن يضحك علينا مرة أخرى".
وأبدت شيرين اعتراضها على القائمة السوداء للفنانين المعارضين للثورة التي قام بها البعض ، وبررت رفضها قائلة: "من الممكن أن أزعل من هؤلاء النجوم، لكن بصراحة شديدة أرفض القائمة السوداء أو وضع أى قوائم، لأنهم فى النهاية فنانون ويجب أن نلتمس لهم العذر ولا يصلح أن نعاقبهم لأنى أنا كمان مكنتش فاهمة، وكنا مغيبين وتعرفت على أشياء كثيرة من خلال البرامج التليفزيونية التى فضحت النظام السابق".

بالفيديو: التليفزيون يعرض "بحبك يا مصر" بعد منعها 3 سنوات


بدأ التليفزيون المصري مؤخرا في عرض أغنية "بحبك يا مصر" للفنان الكبير محمد منير، وهي من كلمات الشاعر أحمد فؤاد نجم ولحنها الشيخ إمام، وقام بتوزيعها حديثًا الموزع أنور عمرو.
وكان مسئولو التليفزيون المصري قد أفرجوا أخيرًا عن الأغنية بعد أن تم منعها من العرض منذ انتهى منير من تسجيلها قبل ثلاث سنوات، وبالرغم من ذلك فإن جمهور الملك قام بنشر الأغنية منذ عدة أشهر على موقع يوتيوب حتى صار الجميع يعرفها دون الحاجة لقنوات التليفزيون المصري.
وهذه ليست بالطبع المرة الأولى التى يمتنع فيها التليفزيون المصري عن إذاعة أغنية وطنية لمحمد منير، حيث سبق ورفض عرض أغنية "إزاى" التى ترصد معاناة المواطن المصري بما يعانيه من ضغوط ومشاكل في بلده، ولم يفرج عن الأغنية إلا بعد رحيل أنس الفقي وزير الإعلام السابق، وذلك لمجرد أن منير أهداها لشباب ثورة الغضب.
تقول كلمات "بحبك يامصر":

بحبك بحبك بحبك يا مصر
مسايا وصباحي
أسبح بحبك وحبك شفايا
وجراحي يا مصر
وأسافر بحبك وأميل زي ميلك
وتحلا الخطاوي
في حبك يا مصر
واحب اغترابي في صبحك وليلك
وأحب الونس بالرفاقه
يا مصر
تنام الدموع في العيون الهواجع
وتسهر دموعي
في حبك يا مصر
تهون السجون والشجون والمواجع
ويغلا مع القهر حبك
يا مصر
ولو يحبسوني ولو يشنقوني
ولو فكروا بالعذاب يبعدونى
حأقرب وأقرب
مش ممكن أهرب
وتنزل دموعي على خدودي تشرب
تلاقي الرموش والخدود والمباسم مراسم
وصورتك عليهم يا مصر
بحبك بحبك بحبك يا مصر









الجمل : شرف "حتة بسكوتة" لكن نحتاج "نشفان" شوية







وصف الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف رئيس 
الوزراء الحالى بأنه "حتة بسكوتة" ولكننا نحتاج "نشفان شوية".

بينما وصف الجمل الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق بأنه رجل 
على خلق قائلا " شفيق اتحايل عليّ ساعتين في مكتبي للموافقة على منصب
نائب رئيس الوزراء" .

جريدة الاهرام ألقت الضوء على هذا الموضوع وذكرت ان نائب رئيس 
الوزراء أاوضح أنه سيصوت بنعم على التعديلات الدستورية، لكنه لا يريد 
التأثير على رأي الأخرين، بحسب قوله، مشددا على أن التصويت سيتم 
بنزاهة ولن" يحرض أحد المواطنين على فعل شئ محدد".

وأشار الجمل إلى إعتراضه الوحيد على التعديلات، هو شرط المادة 76 بأن 
تكون جنسية زوجة الرئيس مصرية، ودعا إلى إستثناء الجنسيات العربية 
باعتبار أنه "لاخطر منها" بعكس الجنسيات الأجنبية التي تشكل "خطرا 
علي الأمن القومي".

وقال الجمل الفقية دستوري الكبير في لقائه مع برنامج" مصر النهاردة" 
علي القناة الأولى المصرية مساء أمس الأثنين، أنه في حالة التصويت 
بـ" لا" على التعديلات الدستورية فمن المفتروض أن تسقط التعديلات 
والدستور القائم، بإعلان دستورى مثلما يحدث في كل الثورات، بحسب 
قوله، لتحديد مبادئ دستورية عامة وحكومة لمرحلة انتقالية.
وأكد الجمل حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تحقيق الديمقراطية 
ونقل السلطة إلي حكم مدنى يحقق العدالة الإجتماعية.
ولفت الجمل إلى أنه سبق وطلب في سبتمر 2008، من الدكتور زكريا 
عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، توصيل خطابا به مجموعة من 
التعديلات الدستورية، إلى الرئيس السابق حسني مبارك، لكنه لم يتلق 
أي رد عليها سوي قول عزمى عند تسلمها "ما على الرسول إلا البلاغ".
كما أوضح أنه يدرس حاليا خطة لإنشاء لجنة للمصالحة للحصول على 
أموال التربح التي حصل عليها رجال الأعمال الفاسدين في مقابل العفو 

عنهم، وقال" سيادة القانون حماية للحاكم قبل المحكوم"
وحول التغييرات المرتقبة في المؤسسات الصحفية القومية، قال الدكتور 
يحيي الجمل وهو أيضا رئيس المجلس الأعلى للصحافة، بأن هناك مقترح 
يتم دراسته حاليا ولكن" الصحفيين لا أحد يستطيع إرضائهم، وكلها يومين 
وأترك المجلس".

ودعا الجمل إلى فصل ملكية الصحف القومية عن إدارتها مع طرح نسبة من 
أسهمها بحدود قصوى أمام العاملون بها وتجعلها قاعدة عريضة للمحافظة 
عليها " انتج واشتغل واكسب واقبض" لافتا إلى أنه هدف لا يمكن تحقيقه الآن.

شاهد نموذج الاستفتاء على التعديلات الدستورية



سمحت اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية 
لوسائل الإعلام بالإطلاع على نموذج من بطاقة الاستفتاء على التعديلات 
الدستورية والتي تضمنت جميع المواد الـ9 المراد تعديلها في ذات البطاقة.

البطاقة تسمح للمواطن إما بالموافقة على تعديل المواد الـ9 جميعها أو 
رفضها جميعها لأن اللجنة رأت أنه من الصعب تجزيئ الاستفتاء 
على المواد لصعوبة فرزها.

وتضمنت البطاقة المواد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية وهي (75) التي 

تشترط أن يكون الرئيس مصريا.

والمادة (76) الخاصة بشروط الانتخاب.

والمادة ( 77) الخاصة بالمدد الرئاسية.


كما تضمنت تعديلات المواد (88) و(93) الخاصة بانتخابات مجلس 
الشعب واختصاص محكمة النقض في انتخابات مجلس الشعب.
وضم النموذج أيضا المادة (139) التي تشترط على رئيس الجمهورية تعيين
 نائب.



اختراع مصري صميم: خلطة نسائية لمقاومة البلطجية



بعد الأنباء التي نسمعها يوميا عن حوادث السرقة بالإكراه وانتشار البلطجية
الذين استغلوا غياب الشرطة (اللي واخدة على خاطرها ومش راضية تنزل 
تشوف شغلها) اتجه العقل الجمعي المصري إلى التسليح الذاتي فمعظمنا 
تقريبا يسأل عن كيفية شراء سلاح للدفاع عن نفسه ومن يعول ضد أرباب
السوابق والبلطجية.. آخر صيحة في هذا الشأن هو ما نشرته جريدة 
الأهرام في صفحتها الأخيرة في خبر إليك نصه:

لأن الحاجة هي أم الاختراع, فقد لجأت سيدات من المهندسين والزمالك 
وجاردن سيتي إلى طريقة جديدة لإنقاذ أنفسهم من المضايقات التي يتعرضن 
لها في بعض الشوارع وتعدي البلطجية عليهن في وضح النهار في أثناء 
سيرهن في الطريق أو استقلالهن لسياراتهن.

وهذا ما ترويه إيمان محمد التي تعرضت للسرقة الساعة 12 ظهرا 
وهي تقوم بتوصيل ابنتها إلى النادي, حيث قطع عليها شاب في 
العشرينيات الطريق حاملا أسلحة بيضاء وهددها بالقتل إن لم تعطيه 
كل ما تحمله وتترك له السيارة.

هذه الواقعة تكررت لأخريات لعدة مرات حتي في أوقات الذروة، الأمر الذي 
أدى إلى لجوء الكثيرات لفكرة الخلطة السرية وهي عبارة عن ملح وفلفل 
أسود وشطة وفل ونقاط من مبيد حشري وماء ثم يغلي لمدة دقائق وبعد 
تصفيته من الشوائب يوضع في بخاخة صغيرة تستخدمها السيدات في 
الدفاع عن أنفسهن كنوع من أنواع المقاومة النسائية.

الباز: لن أرشح نفسي للرئاسة لأن جيلي فاشل ومسؤول عن خراب البلد




"حتى لو فتح الباب أمام حاملي الجنسيات الأجنبية لن أرشح نفسي في 
انتخابات الرئاسة في مصر".. قالها الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث 
الفضاء والاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن الأمريكية، وصاحب فكرة مشروع 
"ممر التنمية " الذي يعتقد العالم المصري الكبير أنه سيحقق نقلة نوعية في 
مستقبل مصر.
وحول أسباب رفض الباز لترشحه في انتخابات الرئاسة ، يقول العالم 
الجيولوجي في تصريحات خاصة لـ"المصري اليوم":
"أنا شخصياً أعتبر جيلى مسؤولاً عن الخراب اللى حصل فى هذا البلد 
فهو جيل فاشل، ولابد أن يتنحى تماما، ويبتعد عن الساحة، ويفسح 
المجال للجيل الصاعد الذى قام بهذه الثورة"، وتابع: "صحيح هيغلطوا.. 
لكن فى الآخر هيتعلموا".
وتابع الباز: "البحث العلمى فى مصر سيمر بطفرة واضحة بعد الثورة 
العظيمة، لكننا يجب ألا نتعجل حصد ثمارها فى مختلف المجالات، وفى 
البحث العلمى تحديداً أمامنا 10 سنوات، وهذا يعنى أن الإنجاز لن يكون 
على يد وزير واحد، بل على يد وزارء".
واقترح الباز تدشين مخطط بحث علمى يستمر 10 سنوات، على الأقل تشرف 
عليه وزارة البحث العلمى، وتكون مسؤولية الوزراء المتعاقبين عليها متابعة 
هذا المخطط، حتى لا يأتى وزير ما ليغير ما فعله سابقه.
وأكد العالم المصرى أهمية الانتخاب فى اختيار رئيس أى مؤسسة للبحث 
العلمى، وقال: "لأن تعيين الناس كان يتم وفقا لرؤية النظام وليس وفقا 
للوضع الأكاديمى، فلابد أن تنادى الوزارة الجديدة بانتخابات لرئاسة 
المؤسسات العلمية فى مصر، وأن يقدم الرئيس المنتخب خطة سنوية 
مقابل ميزانية محددة، وتتم محاسبته سنوياً وفقاً لخطته مثلما يحدث فى
الخارج".
وحول مشاكل الإنفاق الحكومى المتدنى على البحث العلمى الذى لا يتجاوز
0.23% من الدخل القومى، مقارنة بالدول من حولنا، حيث تصل النسبة 
إلى 2.5% فى المغرب و4.7% فى إسرائيل، قال الباز: "لن نستطيع أن نصل
إلى هذه النسب مرة واحدة، لكن يمكن زيادة الإنفاق سنويا بالتدرج على 
أن تحدد الدولة أولويات مجال البحث العلمى الذى تريد مضاعفة الميزانية فيه".

إصابة حبيب العادلي باكتئاب شديد بسبب ضربه بالشبشب

أصيب وزير الداخلية الأسبق بحالة اكتئاب شديدة بعد مرور30 يوما على إلقاء
القبض عليه ،لاتهامه بغسيل الأموال والرشوة وقتل المتظاهرين والتسبب 
في حالة الانفلات الامني بالبلاد وهروب المساجين.

الضرب بالشباشب
وذكرت بوابة الوفد الالكترونية أن العادلي رفض الخروج لممارسة الجري 
رياضته المفضلة، عقب قيام المساجين بتوجيه الشتائم وإلقاء الشباشب
عليه أثناء مشاهدته في فناء السجن، مما تسبب في اصابته بحالة غضب 
شديدة، حتي وصل الأمر إلي قيام ادارة السجن بإيداع الوزير الأسبق داخل
سيارة ترحيلات صغيرة في حالة طلب النيابة حضوره لاستكمال التحقيقات، 
علي أن تخرج من الباب المخصص لدخول وخروج سيارات القمامة خوفا 
من قيام نزلاء السجن بالفتك به.

ويمكث الوزير المتهم طوال الوقت داخل زنزانته الانفرادية التي تبلغ مساحتها 
مترين تقريبا، ورفض الوزير المتهم تناول طعام السجن، ويتم احضار 
طعامه من الخارج بصفة يومية، وتجاور زنزانة الوزير زنزانة رجل الأعمال 
هشام طلعت مصطفي المجهزة بكافة وسائل الترفيه ويتناول طعامه من فندق
الفور سيزون.


نصب تذكارى ومتحف وثائقى لشهداء ثورة 25 يناير فى قلب ميدان التحرير



قدم مكتب الدكتور الاستشارى عمرو البربرى مشروعا لإنشاء نصب تذكارى 
ومتحف وثائقى مصور لشهداء 25 يناير إلى المجلس الأعلى للقوات 
المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، وذلك تخليدا وتكريما لذكرى
الثورة.

اسماء الشهداء بالليزر

ومن أبرز ملامح تصميم المشروع وفقا لجريدة الشروق إنشاء المتحف 
فى قلب ميدان التحرير، فى الموقع الذى نصب فيه الثوار خيامهم، وتعتمد 
الفلسفة التصميمية لعناصر النصب التذكارى على إبراز عنصرين ورمزين 
هما الدبابة ووجودهما أمام خيمة بألوان علم مصر وبداخلها هرم زجاجى 
محفور عليه أسماء الشهداء بالليزر.
وقصد البربرى فى تصميمه بوضع الهرم داخل الخيمة توضيح أن الخيمة 
ترمز إلى الشعب المصرى، الذى احتوى الحضارة الفرعونية وتم وضع الدبابة 
فى اتجاه عبدالمنعم رياض لإبراز دور الجيش فى الحفاظ على الثوار يوم 
موقعة الجمل.

ممرات للمشاة
وقال البربرى لـجريدة "الشروق" إن المشروع يعتمد على إنشاء ممرات 
للمشاة أسفل الأرض، من ميدان التحرير إلى النصب التذكارى الذى يتضمن 
متحفا مصورا لأحداث الثورة، وتم إنشاء دوائر بيضاء ترمز إلى العمامة 
الإسلامية البيضاء ودوائر أخرى سوداء تشير إلى العمامة المسيحية وذلك 
تأكيدا على الوحدة الوطنية بين الأقباط والمسلمين.
وأضاف أن تصميمات المشروع يقدمها هدية من مكتبه للشعب المصرى، 
مشيرا إلى أن تكاليف إنشاء المشروع يمكن أن تحصل عن طريق التبرع 
من نصف سكان مصر بواقع نصف جنيه لكل مواطن، وذلك لإنشاء النصب 
وإعادة تطوير الميدان.

اللواء إسماعيل عتمان يجتمع بمعتصمي ماسبيرو



في محاولة من القوات المسلحة للسيطرة على الأمن داخل ماسبيرو، توجه اللواء إسماعيل عتمان رئيس الشئون المعنوية بالقوات المسلحة إلى مبنى التليفزيون المصري، من أجل عقد اجتماع مع المعتصمين داخل المبنى.

وكان عدد من العاملين في التليفزيون اعتصموا داخل المبنى منذ 48 ساعة، مطالبين برحيل كل من سامي الشريف رئيس الاتحاد وعبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار، وعودة اللواء طارق المهدي إلى منصبه كمشرف عام على الاتحاد.


وقد جاءت زيارة عتمان بعد فشل سامي الشريف في فض المعتصمين والسيطرة على الأوضاع، وتزايد عدد المعتصمين من العاملين بقطاعي الأخبار والتليفزيون.

ويتردد أن سبب الإطاحة باللواء طارق المهدى من ماسبيرو جاء بناء على طلب تقدم به سامي الشريف نفسه للمسئولين لخلافه الدائم مع المهدي، وهذا يعرقل تيسير الأمور داخل ماسبيرو، وأكد على أنه قادر على السيطرة على ماسبيرو دون الحاجة لدعم القوات المسلحة.

حمادة هلال يتصدى للفتنة الطائفية بـ "إنت يا مصري"

طرح الفنان حمادة هلال أغنية جديدة تتحدث عن الوحدة الوطنية، تحت عنوان "إنت يا مصري".

وجاء في بيان من المكتب الإعلامي لحمادة هلال أن الأغنية تم طرحها الاثنين عبر موقعه الرسمي، وهي من كلمات الشاعر محمد جمعة وألحان حمادة هلال، وتوزيع محمد ماهر.

وتقول كلمات الأغنية: يا مسلم يا مسيحي انت يا مصري خاف على ارضك هيه دي عرضك واللي هترفع راسك فوق، يا مسلم يا مسيحي انت يا مصري، عايز تعلى وتعلى وتعلى وتوصل كده لمراتب أعلى وتسابق كل الحضارات بطل في مظاهرات فئوية وكفاية مصالح شخصي.

يذكر أن حمادة هلال طرح 3 أغنيات كمشاركة منه في الثورة المصرية التي أسقطت نظام حكم الرئيس السابق مبارك.

حيث طرح هلال أغنيات "شهداء 25 يناير"، ورجالة شارعنا"، بالإضافة لأغنية "ارفع راسك فوق إنت مصري".


حمادة هلال "إنت يا مصري"








أيمن بهجت قمر: لو عبود الزمر مسك البلد أنا هقف ملط في ميدان التحرير


اعترض الشاعر الغنائي والسيناريست أيمن بهجت قمر على ظهور عبود الزمر المكثف في البرامج الحوارية منذ خروجه من السجن، وخاصة والزمر ينوي المشاركة في الحياة السياسية.

كتب قمر على صفحته الشخصية في الموقع الاجتماعي الشهيرFaceBook : "لو عبود الزمر مسك البلد أنا هقف ملط في ميدان التحرير".

وعن اعتراضه على ظهور الزمر في مختلف القنوات الفضائية، كتب: " يلعن أبو الجهل الإعلامي هو ده وقته يطلعوا الراجل ده!! هيولعوا الدنيا".

يذكر أن أيمن بهجت قمر يتعاون مع المطرب هشام عباس في أغنيتين هما "خد وردة" و"بلدي" لتنشيط السياحة بمصر.

آخر الأغاني الصادرة لأيمن هي "المصري يا أبو دم حامي" لكارول سماحة وألحان محمد يحيى وتوزيع موسيقي محمد مصطفى، وإنتاج Cedars Art Production "صبّاح أخوان".

عمرو سلامة: شكرا عبود الزمر



قدم المخرج عمرو سلامة الشكر لعبود الزمر على تصريحاته التي أدلى بها في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "العاشرة مساء" اليوم.

وقال المخرج المعروف بتوجهاته السياسية عبر تدوينة قصيرة بموقع "تويتر": شكرا عبود الزمر، إنت مش محتاج حد يهاجمك، محتاج بس تتكلم و تقول اللي في دماغك عشان الشعب يرفضك.

وأنهى تدوينته بجملة: "من تحيات شخص مسلم ضد إحتكار الدين".

كما أعقب ذلك بتدوينة أخرى قال بها: من قتل يقتل، لماذا لا يطالب عبود الزمر بتطبيق القصاص الشرعي و يبدأ بنفسه ليكون قدوة للمجتمع الإسلامي كله؟

وهُوجم عبود الزمر من جانب كثيرين على موقعي "فيسبوك و"تويتر" الذين أبدوا استيائهم من حديث الزمر عن التطرف وتأكيده على أنه دائما ما يبتعد عنه، في الوقت الذي اختار فيه "التصفية الجسدية" كحل سياسي قبل 30 عاما.

وخرج عبود الزمر من محبسه أول أمس بعد 30 عاما خلف القضبان بعد أن شارك في تخطيط عملية قتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات خلال العرض العسكري عام 1981.

عمرو خالد ينفي نيته الترشح لرئاسة مصر



نفى الإعلامي والداعية عمرو خالد التقارير التي انتشرت حول استعداده لإعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال خالد في لقاء مع الإعلامية ريم ماجد ببرنامج "بلدنا بالمصري" عبر شاشة ON TV إنه مُندهش مما يتردد عن ترشحه للرئاسة، قائلا إن كل ما يُدار في هذا الأمر غير صحيح.

وأضاف الداعية الإسلامي تعليقا على تقارير ترشحه للرئاسة عبر حزب الوفد: الوفد حزب كبير وعريق، ولكن ليس كل ما يُقال أو يُنشر صحيح.

وأردف بنفس السياق: علينا ألا ننساق وراء كل الأخبار، ولن أترشح للرئاسة عبر الوفد أو غيره.

وأصبح منصب رئيس البلاد شاغرا بعد أن تنحى الرئيس السابق حسني مبارك عن منصبه، عقب انتفاضة شعبية بدأت في 25 يناير.

هيفاء وهبي تجمع تبرعات لضحايا زلزال اليابان


تعاطفا مع ضحايا زلزال اليابان، قررت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي جمع التبرعات من خلال موقعها الرسمي وصفحتها الرسمية على الموقع الاجتماعي FaceBook.

كتبت هيفاء على صفحتها الرسمية: "أدعي وأفكر في كل محبيني في اليابان، إذا كنت تستطيع، استغرق دقيقة من يومك وأرسل رسالة للصليب الأحمر على رقم 90999، وتبرع بعشرة دولارات للإنقاذ السريع لليابان".

يذكر أن زلزال بقوة 8.8 ريختر ضرب اليابان في الجمعة 11 مارس 2011، وعلى إثره تعرضت البلاد لإعصارات، وتهديدات بانفجارات نووية للمفاعلات الموجودة هناك، كما تعرض محور الأرض بسبب هذا الزلزال لإزاحة بمقدار 10 سم من مكانه.

ومن ناحية أخرى، ستحيي هيفاء وهبي حفلا بمناسبة عيد الأم في 21 مارس 2011 بمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت تابع لجمعية "سيدرز للعناية"، على أن يعود ربح الحفل لدعم عائلات محتاجة في لبنان.

يذكر أن الموقع الرسمي لمجلة "زهرة الخليج" نشر حوارا لهيفاء أجرته في 1996، وتعترف فيه بأن لها ابنه تدعى زينب، وكانت المغنية نفت ذلك في حوار لها مع صحيفة "عين".

ملفات تدين صفوت الشريف تعيد التحقيق في مقتل سعاد حسني


أكد عصام قنديل محامي عائلة الفنانة الراحلة سعاد حسني أن لديه مستندات ستغير سير القضية وتثبت تورط شخصيات بارزة في النظام السابق في قتلها.

وأكد قنديل أن على رأس هذه القائمة صفوت الشريف صاحب الاسم الحركي "موافي" والمسئول عن أكبر عملية تجنيد للفنانات في تاريخ مصر، بحسب تصريحاته لجريدة "وشوشة".

وتابع محامي عائلة سعاد حسني أنه سيتقدم خلال الأيام المقبلة ببلاغ للنائب العام ومعه الأدلة والمستندات التي ظهرت بعد سقوط النظام، وهي عبارة عن تسجيلات وتحقيقات تم نشرها من قبل ولكن لم يتم التحقيق فيها.

ومن ناحية أخرى، أكدت جانجاه شقيقة سعاد حسني أنها ستعيد فتح قضية مقتل شقيقتها التي أقفلت بفعل فاعل وأن الوقت قد حان لكشف الأوراق بدون خوف، بحسب تصريحاتها لنفس الجريدة.


وأضافت أن عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار كان قد التقى مع سعاد حسني في لندن وسجل معها حوار لمدة ثلاث ساعات ونصف قبل وفاتها بأسبوع، ولم تظهر هذه التسجيلات، ولا تعرف لماذا لم يتحدث المناوي عن هذا اللقاء.

وحول ما إن كانت سعاد قد تم تجنيدها من قبل المخابرات، أكدت جانجاه أن شقيقتها كان يتم تكريمها من قبل الحزب الناصري كل عام لما قدمته للمخابرات من خدمات في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأنها تعتقد أنها كانت تحمل "رتبة" في المخابرات.

النائب العام يقرر منع منير ثابت من التصرف فى أمواله بالبورصة



أعلنت إدارة البورصة أنها تلقت إخطارا من النائب العام بمنع رجل الأعمال فراس زهير عبد اللطيف من التصرف فى أمواله وذلك على ذمة القرار رقم 44 لسنة 2011 بتاريخ 10 مارس 2011، وعلى ذمة القضية رقم 333 لسنة 2011 حصر وارد أموال عامة عليا.

وشمل القرار كذلك محمد محمود فرج عبد الوهاب، بالإضافة إلى زوجته عائشة عبد الحميد سامى.


كما قرر النائب العام منع كل من منير صالح مصطفى ثابت وابنه خالد ووزوجة ابنه جيلان على رشدى الطويل، وطارق منير صالح مصطفى ثابت وزوجته غادة عبد الشافى زينهم صبيح من التصرف أيضا فى أموالهم.


وكذلك خالد حسين كمال الدين إبراهيم سالم وأولاده القصر (حسين ودينا ونورا) وزوجته عين الحياة عباس مسعد الحمامى، وابنته ماجدة وأولادها القصر (عمر ونور حاتم حسن إبراهيم).

خالد الصاوى يدعو الجمهور للتعرف على حزبه



استطاع الفنان خالد الصاوى أن يدعو عددا كبيرا من أصدقائه الموجودين على صفحته الخاصة بالموقع الاجتماعى الشهير "الفيس بوك" للتعرف على حزب التحالف الشعبى والذى يعد الصاوى من أبرز أعضائه.

وكتب خالد الصاوى على صفحته الخاصة قائلا: "دعوة لكل المهتمين بالتعرف على حزب التحالف الشعبى لحضور لقاء تعريفى بالحزب يوم الأربعاء المقبل الساعة 4 مساء بمقر تيار التجديد الاشتراكى فى 2 شارع حسين المعمار المتفرع من محمود بسيونى، وسط البلد – الدور الثالث – شقة 7، وبعد لقاء التعارف ندعوكم للمشاركة فى ندوة هامة حول التعديلات الدستورية.. شاركونا وأدعو المهتمين".

مى سليم تنافس أحمد السقا فى "لعب النجوم"


يستضيف برنامج "لعب النجوم" يوم الجمعة المقبل، على قناة دبى النجمة مى سليم ونجم الأكشن فى السينما العربية أحمد السقا، ولكن قبل أن يدق جرس التنافس الفعلى بينهما، يتلقيان تحية ساخنة من الجمهور المشجع لهما والمقدر لتألقهما كنجمين مميزين.

وفى هذه الحلقة من البرنامج يجتمع دويتو فيلم "الديلر" بين احمد السقا ومى سليم ويجتمع النجمان للعب فى لعب النجوم، فالأكشن والشقاوة جزء لا يتجزأ من حياة أحمد اليومية، وفى المقابل شقاوة مى الفراشة المتألقة ذات الشخصية الودية والبسيطة تقابل قدرات أحمد وخبرته الفنية بالغناء كحل للحصول على نقاط.

أما بالنسبة للمنافسة السريعة فى مجال الأسئلة الفنية فالغش هو الحل الوحيد والحد الفاصل، ويتنافسا فى لعبة كرة القدم وتظهر فيها مهارات السقا من الدرجة الأولى ويهتف له جمهوره "العب يا سقا"، برنامج لعب النجوم تقدمه الإعلامية مريم أمين.

عمرو مصطفى يرغب فى إطلاق حزب سياسى


أثار إعلان الملحن عمرو مصطفى إنشائه لحزب سياسى استغراب وتساؤلات العديد، وقد عمرو مصطفى برر ذلك بأنه يجب أن يكون له دور فى الحياة السياسية فى الفترة المقبلة، رغبة منه فى المشاركة فى بناء مصر، لأن هذا حقه كمواطن مصرى، إلا أن الخبر الذى تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وأثار جدلا كبيرا كان يتعلق بنية عمرو ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة، وهو الخبر الذى أثار الكثير من التعليقات السلبية ضد عمرو مصطفى، إلا أن عمرو نفى لليوم السابع هذا الخبر جملة وتفصيلا، وأكد عدم نته الترشح لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أنه لا يعرف مصدر هذه المعلومات التى نشرها أحد المواقع الشهيرة التابعة لإحدى مجموعات القنوات دون التأكد منه أو الرجوع إليه.

وأوضح عمرو مصطفى لـ "اليوم السابع" أن هذا الموقع يتبع إحدى القنوات التى هاجمها طوال فترة ثورة 25 يناير، وتسأل عمرو مصطفى فى اندهاش شديد هل هذه طريقة للانتقام، وهل هذا هو الشرف المهنى للصحافة.


وأنهى مصطفى حديثه لـ"اليوم السابع" بأن تلك الصحفية الإلكترونية أساءت إلى سمعة الصحف الإلكترونية المحترمة.


لوسى: خسرت مبالغ كبيرة بعد حرق الملهى الليلى



صرحت الفنانة لوسى، أنها تقوم حاليا بإجراء إصلاحات وترميمات فى الملهى الليلى الذى تمتلكه بشارع الهرم، وذلك بعدما تعرض للحرق والسرقة أثناء أحداث يناير، حيث قام بعض البلطجية باقتحام الملهى وسرقة محتوياته وحرقه كليا.وأضافت لوسى، أنها تكبدت خسائر كبيرة إثر هذه الواقعة.

من ناحية أخرى تستأنف لوسى، تصوير مشاهدها فى مسلسل "سمارة" الأسبوع المقبل.


والمسلسل بطولة النجمة غادة عبد الرازق ولوسى وحسن حسنى ومحمد لطفى وياسر جلال وصبرا فواز وسامى العدل وزكى فطين عبد الوهاب وأحمد وفيق، ومن إخراج محمد النقلى.

بالفيديو : حبيب ينفى وجود صفحة باسمه على "الفيس بوك"


حرص الفنان الشاب حسام حبيب على توضيح موقفه من خلال الصفحة الرسمية لصديقه الفنان عمرو مصطفى، التى يصل عددها أكثر من 300 ألف شخص، فى إشارة إلى أنه لا يملك أى صفحة رسمية له.

قام حبيب فى بداية الفيديو بشكره للفنان عمرو مصطفى وجمهوره، وأنه لا يملك أى صفحة خاصة به على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، وأنه سيقوم بإنشاء صفحة جديدة خلال الفترة المقبلة من أجل التواصل مع جمهوره.

وطلب حبيب فى نهاية الفيديو من الفنانين الذين يتواصلون مع جمهورهم على "الفيس بوك"، أن يقوموا بتصوير فيديو صغير من أجل الإعلان عن وقت دخولهم على صفحاتهم، للتواصل مع جمهورهم من أجل مصدقتيهم مع محبيهم.





 

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe