الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

هاني شاكر ينتظر رد نور الشريف



في سرية تامة، يجري المطرب هاني شاكر مفاوضات مع الفنان نور الشريف لإقناعه بتولي إخراج كليبه الجديد "أحلى الذكريات."
ويرفض شاكر الإعلان عن تلك المفاوضات خشية عدم موافقة الشريف على الفكرة، خاصة أنه يتفاوض المخرج وليد ناصيف لتولي إخراج الأغنية في حالة فشل المفاوضات مع نور. وقد اقترح ناصيف بشكل مبدئي تصوير الكليب في بيروت.
وكان شاكر قد عرض الأمر من قبل على نور الشريف لتولي اخراج احدى أغنياته، بعد أن شاهد فيلم "العاشقان" الذي رحب به الشريف وقتها، لكن المشروع لم يكتمل، فقرر شاكر معاودة المحاولة والاستعانة مجددا بنور الشريف لإخراج الكليب وخاصة أن كلمات الأغنية رومانسية.
أحلى الذكريات" كلمات هاني الصغير وألحان وتوزيع خالد البكر




تايلور سويفت تحتفظ بقمة قائمة بيلبورد



استأثرت المغنية الشابة تايلور سويفت بموقع الصدارة في قائمة بيلبورد للألبومات الغنائية الأكثر رواجا للأسبوع الثاني على التوالي. يأتي في المركز الثاني مغني الكونتري الأمريكي جاسون ألديان بألبوم "My Kinda Party" في أسبوعه الأول، ويحل ألديان بذلك محل ثنائي شوجر لاند بألبومهما"The Incredible Machine" الذي يتراجع إلى المركز الثالث.
تشارك ماريا كاري في السباق في أول أسبوع لها بألبوم "Merry Christmas II You"، ويليها في المركز الخامس ليل واين بألبوم "I Am Not A Human Being". أما المركز السادس فكان من نصيب فريق الروك كينجز أوف لايون بألبوم "Come Around Sundown" متراجعا بذلك عن المركز الثالث الذي حققه الأسبوع الماضي، ويحذو إمينيم حذو الفريق ليتراجع من المركز الخامس إلى السابع بألبوم "Recovery".
يحتل مغني البوب نيل دياموند المركز الثامن بألبوم "Dreams" ويليه براد بيسلي في المركز التاسع بألبوم "Hits Alive" في أسبوعهما الأول. ويختتم إلتون جون وليون راسل القائمة بألبومهما "The Union" في المركز العاشر.






ريم البارودي تنظر دليل براءتها في قضية ميسرة من شركة الاتصالات




تنتظر الفنانة ريم البارودي، بفارغ الصبر، بعض المستندات المهمة من إحدى شركات الاتصالات، والتي ستستطيع من خلاها أن تثبت براءتها في القضية التي رفعتها ضدها الفنانة ميسرة، بتهمة السب والقذف.
القصة بدأت عندما نشب الخلاف بين ريم وميسرة منذ فترة، إلا أن الخلاف تصاعد بشكل كبير بسبب الدعوى القضائية التي رفعتها ميسرة واتهمت ريم بتهديدها من خلال رسائل من هاتفها المحمول.
وعلى هذا الأساس أصدرت المحكمة حكماً بحبس ريم شهراً وغرامة عشرة آلاف جنيه، وعلى الرغم من استئناف ريم للحكم إلا أن المحكمة أيدته مجدداً.
وبهذا فإن الأمل الوحيد لريم هو معارضتها للحكم، والتي سوف تستند فيها على المستندات التي سترسلها لها شركة الاتصالات، والتي من المقرر أن تنفي تهمة السب والقذف عنها، على حد قولها.




 

مروة تتحدث عن خلافاتها مع غادة عبد الرازق



تحدثت المغنية والفنانة الاستعراضية مروة عن أحدث تجاربها السينمائية وهي فيلم "بون سواريه" الذي شهد أول تعاون فني لها مع غادة عبد الرازق. نفت مرو بشدة وجود أية خلافات بينها وبين غادة عبد الرازق وأكدت أن العمل معها كان في غاية المتعة وأن هناك علاقة صداقة وألفة قد نمت بينهما على طول فترة التصوير.
وعلى الرغم من صغر مساحة الدور أكدت مروة أنها لم تهتم بذلك وذكرت أيضا أنها كانت مرشحة لدور أكبر في الفيلم، وهو دور شقيقة غادة عبد الرازق، إلا أن المخرج أسنده إلى فنانة أخرى لغيابها عن مصر في ذلك الوقت. وأعربت مروى عن سعادتها البالغة في التعاون مع القدير حسن حسني من جديد بعد فيلم "حاحا وتفاحة" الذي عرض منذ خمسة أعوام.
أما عن أداء شخصية راقصة في الفيلم، وهي ليست المرة الأولى التي تقوم فيها بنفس الشخصية، فأكدت مروة أنها تعشق الغناء والاستعراض وهذا ما شجعها على قبول الدور، كما أشارت إلى حرصها على عدم الظهور في مشاهد الفيلم بمشاهد عارية واختيار ملابس أكثر حشمة من الملابس في أدوارها السابقة. مع ذلك، لا تنفي مروة ارتداء بعض الملابس العارية فهي أولا وأخيرا تؤدي شخصية راقصة وليس من المعقول أن ترقص ببنطلون وتي شيرت، على حد تعبيرها!!
جدير بالذكر أن فيلم "بون سواريه" من بطولة غادة عبدالرازق ومي كساب ونهلة رأفت وحسن حسني ، تأليف محمود أبو زيد ومن إخراج أحمد عواض ومن المقرر عرضه في شهر ديسمبر القادم.






أصالة تبدأ تصوير أول أفلامها في ديسمبر



أكدت الفنانة السورية أصالة أنها بصدد خوض تجربة التمثيل للمرة الأولى من خلال فيلم سينمائى من إخراج زوجها طارق العريان.
وكشفت أصالة أنها ستبدأ تصوير الفيلم فى نهاية شهر ديسمبر المقبل وأنها ستمثل فيه بلهجتها السورية وذلك لأنها لا تجيد الحديث بغيرها.
وقالت أصالة: "أنا فى حيرة شديدة بين السورى والمصرى، فبينما أغنى وكأنى مصرية، أقابل صعوبات شديدة فى الغناء السورى.. أما فى الكلام فأنا لا أعرف إطلاقاً التحدث باللهجة المصرية، ولا أشعر بوجودى وكيانى إلا عندما أتحدث بالسورية".
وعن أحداث الفيلم، رفضت أصالة الخوض فيها، واكتفت بالقول إن فكرة الفيلم بشكل عام قريبة من قصة حياتها.
وعلى الصعيد الغنائي، كشفت أصالة أن المطرب الشاب حسام حبيب سيكون المشرف الفنى على ألبومها الجديد، موضحة أنه من أعز أصدقائها على المستوى الشخصى، هذا إلى جانب أنها من أشد المعجبين به على المستوى الفني.
وكشفت أصالة أن الألبوم قد استغرق منها وقتاً ومجهوداً كبيرين لذلك تتمني أن ينال إعجاب جمهورها، معلنة عن ميعاد صدوره وهو فبراير المقبل.
وعن حقيقة غنائها تترات مسلسل "الشيماء" قالت إن الأمر لم يُعرض عليها حتى الآن، وأنها لن تعارض بالطبع إذا عُرض عليها.






 

رئيس قطاع البرامج بـ"دريم": منى الشاذلي ستعود في "العاشرة مساء" بعد إجازة العيد



بعد انتشار أخبار تفيد باستبعاد مقدمة البرامج الشهيرة منى الشاذلي من قنوات "دريم" ووقف برنامجها "العاشرة مساء"، نفى الدكتور محمد خضر رئيس قطاع الإنتاج والبرامج بـ"دريم" كل ما قيل.

قال خضر في تصريح خاص : "لا أعلم مصدر هذه الشائعات، فالبرنامج متوقف الآن لإجازة عيد الأضحى 2010، واستغلينا هذه الفترة لإنشاء ديكورات جديدة، ومن المقرر أن يعود بث البرنامج على الهواء بداية من الأسبوع المقبل".

وأضاف: فكل ما قيل ليس له أساس من الصحة، فمقدمة البرنامج منى الشاذلي عقدها مستمر مع القناة لمدة عامين قادمين، وغير صحيح بالمرة أنه تم استبعادها من القناة، أو وجود خلافات بينها وبين أحمد بهجت رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات "دريم".

وكانت صحيفة "روز اليوسف" نشرت أنه تم استبعاد منى الشاذلي من البرنامج إثر خلاف نشب بينها وبين أحمد بهجت خلال الفترة الماضية بسبب عدم تطبيق مقدمة "العاشرة مساء" مبدأ الأخذ بالرأي والرأي الآخر خاصة في الحلقة التي تم خلالها تناول معايير ترشيح الحزب الوطني لقائمته الجديدة في انتخابات مجلس الشعب 2010 بالسلب، وأنه تم إيقاف البرنامج لمدة أسبوعين وتم ترشيح مقدمة البرامج دينا عبد الرحمن بدلا من منى.
وكانت الصحيفة ذكرت أن أحد المصادر من داخل القناة صرحت أنه سيتم إصدار بيانا رسميا لتبرير إيقاف برنامج "العاشرة مساء" بتغيير ديكوراته التي تم تغييرها منذ شهرين فقط.








 


 

عمرو مصطفى: أقنعت عمرو دياب أن يلحن لنفسه ألبومه المقبل بالكامل



تمكن المغني والملحن الشاب عمرو مصطفى من إقناع المطرب الكبير عمرو دياب أن يخوض تجربة تلحين كل أغاني ألبومه الجديد.

قال عمرو مصطفى: "نظرا لانشغالي في التحضير لألبومي الجديد، لن أشارك في تلحين أي أغنية من ألبوم المطرب الكبير عمرو دياب، واقترحت عليه أن يلحن كل أغاني الألبوم بنفسه، وبالفعل اقتنع بذلك، ومن الممكن أن أغني من ألحانه في ألبومي المقبل"، حسب لقائه في البرنامج الإذاعي "أول ساعات العيد مع ريهام سويلم وهاني حتحوت" على إذاعة "الشباب والرياضة".

وأضاف: فمن المقرر أن أبدأ التحضيرات والتسجيلات لألبومي الجديد في عيد ميلادي المقبل 31 ديسمبر 2010، وبعدها سأبدأ في البحث عن المواهب الفنية الموسيقية في محافظات مصر، وسأنتج لهم ألبومات بالاشتراك مع عدد من الشعراء مثل تامر حسين والملحنين.

وعن تعاونه مع موزعين أجانب في آخر ألبوماته، قال عمرو: "في الألبوم المقبل سآخذ معي، أثناء عمليات المكساج التي أجريها خارج مصر، عددا من الموزعين المصريين ليدرسوا التوزيع في الخارج في كورسات، وهذا لا يقلل من الموزع الموسيقي المصري".
ومن ناحية أخرى، يصور حاليا عمرو أغنية "حبيتها" مع المخرج طارق العريان، ومن المرجح عرضها على قنوات التليفزيون قريبا، وهي من كلمات تامر حسين وتوزيع أمير محروس.

يذكر أن لعمرو مصطفى في رصيده الفني ألبومين هما: "أيامي" في 2007، و"علامة في حياتك" في 2008، كما قدم ميني ألبوم يحمل عنوان "الكبير كبير" في 2009.







بالصور والفيديو: كريستينا أجوليرا تحصل على نجمتها بشارع النجوم



قبل عرض أول أفلامها "بورلسك" Burlesque أو "هزلي"، حصلت المغنية الشقراء كريستينا أجوليرا على نجمة تحمل اسمها برقم 2432 في شارع المشاهير بهوليوود في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا.

قالت أجوليرا-29 عاما- أثناء حصولها على النجمة: "يا إلهي!، كم هي لحظة رائعة وأنا أرى كل هذه الوجوه المذهلة، فهذه لحظة فاصلة في حياتي، أشكركم من كل قلبي أنكم جئتم لدعمي وتشجيعي في هذا اليوم التاريخي بالنسبة لي".

وأضافت مخاطبة محبيها: أشعر بأني في حلم كبير، فأنا عملت بجد للوصول لهذه اللحظة، وأريد أن أشكركم جميعا على السماح لي بفرصة مثل هذه لأتقاسمها معكم، أحبكم جميعا.

وأقيمت هذه الاحتفالية في عصر الاثنين 15 نوفمبر 2010، وحضر 1000 من معجبي كريستينا أجوليرا لمساندتها.

ومن ناحية أخرى، تنتظر أجوليرا عرض أول أفلامها في نوفمبر 2010، وشاركت في بطولته مع المغنية والممثلة شير وكريستين بيل.

يذكر أن أجوليرا انفصلت مؤخرا عن زوجها زوجها المنتج الموسيقي جوردن براتمان منذ عدة أشهر، وذلك بعد زواج دام خمسة أعوام، ولديهم طفل يدعى "ماكس" يبلغ عامين.





























بالصور: تكريم سامح حسين عن أعماله للأطفال بمدرسة "دي لاسال"



كرمت إدارة مدرسة "دي لاسال" الممثل الشاب سامح حسين عن مجمل أعماله التي قدمها للأطفال.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لسامح حسين: "كرمت مدرسة (دي لاسال) بالظاهر الممثل سامح حسين في احتفال كبير بالمدرسة تحت عنوان (حبة حب 2)، وذلك عن مجمل أعماله الفنية التي قدمها للأطفال".

وأضاف: استقبل التلاميذ سامح بطريقة رائعة، حيث ظلوا يهتفون بأسمائه في أعماله مثل: "رمزي" و"ميشو" و"عبودة" و"فطين"، كما شارك سامح في السحب علي أرقام الفائزين وقام بتسليمهم الجوائز وسط جو من المرح.

يذكر أنه كان من ضمن الحضور الذين تم تكريمهم خلال الاحتفال الممثلة انتصار والمهندس محمد الصاوي مؤسس "ساقية الصاوي".

آخر أعمال سامح كان مسلسل "اللص والكتاب"، الذي حصل علي الجائزة الذهبية من مهرجان الأردن للأعلام العربي كأفضل مسلسل اجتماعي، وشارك في بطولته حسن حسني وهيدي كرم وأحمد راتب ومحمود البزاوي ومنه فضالي وعمرو عبد العزيز ومن تأليف محسن رزق وإخراج عبد العزيز حشاد.









غادة عادل: فتاة ليل "ابن القنصل" غير مبتذلة وأرهقتني نفسيا


بعد عرض أحدث أفلامها "ابن القنصل" بأيام، أعلنت الممثلة غادة عادل أنها سعيدة بدور "فتاة الليل"، على الرغم أنه أرهقها نفسيا، لأنها ملت أدوار الفتاة الرومانسية الحالمة.

قالت غادة: "استعداداتي لدور فتاة الليل في فيلم (ابن القنصل) أرهقني نفسيا، حيث قررت الابتعاد عن شخصية الفتاة الرومانسية الحالمة، إلى نوع آخر من الشخصيات التي أتمنى أن أكون قد نجحت في إيصالها إلى الجمهور"، حسب موقع قناة MBC الفضائية.

وعن ردة فعل الجمهور تجاه هذا التغيير، قالت غادة: "دائمًا ما أحب أن أقول إن الحكم بعد المشاهدة، لأنه من غير المنطقي أن يندهش الناس من شيء لم يشاهدوه، لكن للأسف انتشرت الأقاويل كثيرًا عن الفيلم قبل أن يتم عرضه".

وأضافت: قدمت الشخصية دون اللجوء إلى أي نوع من أنواع العري أو الإيحاءات البذيئة، ولم أتخل عن مبادئي من أجل هذا العمل، بل اعتمدت في الكثير من المشاهد على الطريقة الكوميدية، ولم أهدف إلى إضحاك الناس، لكن الفيلم بصفة عامة اعتمد على كوميديا الموقف.

فيلم "ابن القنصل" تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، ومدير التصوير محسن أحمد، والموسيقى التصويرية للموسيقار محمود طلعت.

ومن ناحية أخرى، تنتظر غادة عرض مسلسلها الجديد "فرح العمدة" الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2010 وتم تأجيله، وتقدم فيه شخصية "فرح" التي تعمل مطربة، وتتزوج أحد المصورين، وبعد وفاته تمر بأزمات عديدة، إلى أن تتمكن من السيطرة على أحزانها لمواصلة رحلة النجاح والشهرة، ويشارك في بطولته كلٌّ من أيتن عامر وصلاح عبد الله، وخيرية أحمد وتأليف مصطفى إبراهيم وإخراج أحمد صقر.








هيدى كرم: لا أملك حساباً على "الفيس بوك"


نفت الفنانة الشابة هيدى كرم وجود أى حساب خاص بها على موقع "الفيس بوك"، مؤكدة على أن علاقتها بالإنترنت ضعيفة إلى حد ما، وأنها ليست من تقوم بالرد على "الفيس بوك"، وأكدت هيدى أنها خلال الفترة ستحاول أن تتواصل مع الإنترنت منعا لعدم استغلال أحد لاسمها.

يذكر أن آخر أعمال هيدى هو مسلسل "اللص والكتاب"، من بطولة سامح حسين، وحسن حسنى، وأحمد راتب، ومحمود البزاوى، وعبد الله مشرف، ومنه فضالى، ومن تأليف محسن رزق، وإخراج عبد العزيز حشاد.








ملابس مذيعة برنامج "حكاية أثر" تثير استياء إدارة قناة "المحور"



أثارت ملابس المذيعة ناريمان زين العابدين مقدمة برنامج "حكاية أثر" على قناة المحور، التى ارتدتها أثناء تقديمها إحدى حلقات البرنامج مؤخرا، والتى كانت أشبه بفستان سواريه أزمة داخل أروقة القناة، وذلك بعد أن أعرب عدد من مسئولى القناة عن استيائهم من سياسة ناريمان فى إدارة البرنامج، خاصة وأن الأمر لم يقتصر عند الملابس غير الملائمة للمادة الإعلامية التى تقدمها، وإنما تطرق النقد أيضا لاهتمامها بتواجدها الإعلامى داخل الحلقة على حساب المادة الثقافية التى تقدمها.

استياء مسئولى إدارة القناة جاء نظرا لأن مدة الحلقة تبلغ 15 دقيقة من المفترض أن تستعرض فيها ناريمان حكاية الأثر الذى تتحدث عنه، والمتفق عليه أن يقتصر ظهور ناريمان على 5 دقائق على الأكثر أمام الكاميرا، و10 دقائق تتجول فيها الكاميرا داخل أروقة الموقع الأثرى الذى يتم تصويره، إلا أن ناريمان زين العابدين مقدمة البرنامج خالفت ذلك، وبالتعاون مع المخرج وأصبح ظهورها يصل إلى 10 دقائق كاملة، واقتصر ظهور الأثر موضوع البرنامج على 5 دقائق فقط.


ورغم التكتم الشديد الذى تفرضه إدارة القناة على الأمر إلا أن "اليوم السابع" علم بأن د. حسن راتب رئيس مجلس إدارة القناة أصدر أوامره بإيقاف البرنامج فى حال تخلفه عن الرقى الذى وصلت إليه أغلب برامج القناة مؤخرا، خاصة وأن الانتقادات الموجهة لمذيعة البرنامج لم تقف عند هذا الحد، وإنما تضمنت أيضا تلويحها المستمر بالعلاقة القوية التى تربطها بالدكتور زاهى حواس رئيس اتحاد المجلس الأعلى للآثار، والتى قد تمكنها من مخالفة لوائح القناة، إضافة إلى تركيزها الشديد على استعراض بعض الآثار الإسلامية دون تنويع، وتجاهل الآثار والحضارة الفرعونية، والتى يساعد الاهتمام بها على تنشيط السياحة المصرية، وجلب عائد أكبر من الدخل القومى، الذى يساهم فى تحسين دخل المواطن، وزيادة فرص العمل أمام الشبا
ب.







براد بيت يسعى لتقديم فيلم عن عمال مناجم شيلى



ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، نقلاً عن وسائل إعلام فى شيلى، إن نجم هوليود العالمى براد بيت يعتزم تقديم قصة عمال المناجم الـ 33 الذين أمضوا أكثر من 60 يوماً محتجزين تحت الأرض فى شيلى قبل أن يتم إنقاذهم الشهر الماضى، على شاشة السينما.

وأوضحت إحدى الصحف الصادرة فى العاصمة الشيلية سانتياجو أن شركة الإنتاج التى يمتلكها بيت "بلان بى" قدمت عرضا بملايين الدولارات للحصول على الحق الحصرى لتحويل قصة عمال المناجم إلى دراما ونقلها عبر شاشات السينما، وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن بعض العمال الناجين ربما يتم إسناد أدوار مساعدة لهم فى هذا العمل الفنى.ويسعى العمال إلى تأسيس شركة خاصة بهم لضمان أن توزع عائدات قصتهم بالتساوى بينهم.


وقد سبق أن قامت شركة براد بيت بإنتاج أعمال قيمة مثل فيلم جوليا روبرتس الأخير "كل، صلى، حب" ومن قبله فيلم "قلب كبير" الذى يركز على قصة اختطاف وقتل الصحفى الأمريكى دانيال بيرل.







إياد نصار يكشف أسرار الأثرياء العرب فى مسلسله الجديد مع لطيفة




صرح الفنان إياد نصار أنه استقر على الفنانة التونسية لطيفة لمشاركته مسلسله الجديد الذى يناقش قضية الثراء الفاحش الذى يتمتع به بعض الأثرياء العرب، وكيفية إنفاقهم لهذه الأموال الطائلة.

وأضاف إياد أن القصة كان من المفترض أن يتم تقديمها فى فيلم سينمائى، إلا أنه استقر فى النهاية لتحويله إلى مسلسل تليفزيونى، وذلك لاستقراره على سيناريو فيلم سينمائى آخر حصل على موافقة الفنانة منه شلبى لكى تشاركه بطولته.

إياد نصار أوضح لـ"اليوم السابع" أن تفاصيل العملين لم تكتملا حتى الآن، وهو ما يدفعه لالتزام الصمت، وتقليل التصريحات بشأنهما، لحين الانتهاء من جلسات العمل عليهما، والبدء فى تصويرهما.
يذكر أن آخر أعمال الفنان الأردنى إياد نصار التليفزيوينة مسلسل "الجماعة" الذى حقق جدلا واسعا خلال الفترة الماضية فور عرضه على شاشات التليفزيون، وآخر أعماله السينمائية هو فيلم "حفل زفاف" الذى شارك فى بطولته مع الفنان محمد رياض، والمطرب إيوان.







عرض "بون سواريه" نهاية ديسمبر



تم تحديد نهاية شهر ديسمبر المقبل موعدا نهائيا لعرض فيلم "بون سواريه" وهو فيلم كوميدى اجتماعى بطولة غادة عبد الرازق وحسن حسنى ومى كساب ومروى ونهلة ذكى، وإخراج أحمد عواض، وإنتاج محمد السبكى، وتأليف محمود أبو زايد.

يذكر أن آخر أعمال غادة عبد الرازق كان مسلسل زهرة وأزواجها الخمس الذى عرض شهر رمضان الماضى.







مشارى راشد يحيى حفل إنشاد دينى لأول مرة فى مصر




لأول مرة فى مصر يحيى الشيخ مشارى راشد العفاسى، حفل الإنشاد الدينى مساء 19 نوفمبر الجارى فى ستاد القاهرة للهوكى ومن المفترض أن يقدم مجموعة من أشهر الأناشيد الدينية التى اشتهر بها مثل "أسماء الله الحسنى" و"إلى الله" و"أنتم مين" و"جل البديع" و"لا إله إلا الله" و"ما طلعنا" و"قل لى" و"سيد الأخلاق" وصحبتك" و"شفيع الخلائق" و"ليس الغريب" و" إلهى" و"يا من يرى".

مشارى بن راشد اسمه بالكامل مشارى بن راشد بن غريب بن محمد بن راشد العفاسى المطيرى هو مقرئ للقرآن الكريم ومنشد إسلامى، ولد بالكويت، وله العديد من الإصدارات التى انتشرت فى الوطن العربى والإسلامى والعالم، ودارس للقراءات العشر والتفسير فى الجامعة الإسلامية وتخرج فى كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية





فيصل ندا يكتب مسلسلا عن يوسف وهبى وينتظر جلسة مع وريثه الوحيد




يعكف الكاتب فيصل ندا على كتابة مسلسل عن الفنان يوسف وهبى بعيدا عن ورثته الذين يبحثون عن فيصل ندا ليتعاونوا معه ويعطوه المذكرات التى كتبها يوسف بك وهبى بنفسه.

فيصل أوضح  أنه مازال فى مرحلة جمع المعلومات من خلال وثائق وكتب تناولت سيرة يوسف بك وهبى منذ قدومه من إيطاليا وإنشائه لفرقة رمسيس.


وأضاف ندا، المسلسل ليس سيرة ذاتية ولكنه طرح للحالة الاجتماعية والفنية والاقتصادية والسياسية للفترة الطويلة التى عاشها وعاصرها يوسف بك وهبى الذى ولد بالفيوم فى 14 يوليه حوالى 1900 – وتوفى فى القاهره يوم 17 أكتوبر 1982 ويعد يوسف وهبى ممثلا ومخرجا ومنتجا مصريا من أشهر النجوم فى فترة الثلاثينات والأربعينات.

ويتابع فيصل، الدراما فى حياة يوسف وهبى متشعبة فقد عاش فى عيلة مصرية كريمة وغنية، لكنه اتنازل عن ثروته وسافر إلى روما فى العشرينات من القرن الماضى لكى يدرس فن المسرح، وكان يجيد عددا من اللغات هى الفرنسية والإنجليزية والإيطالية، إضافة إلى العربية، كما سيكون بالمسلسل محورا مهما أيضا عن عمل يوسف فى عدد كبير جدا من المسرحيات على مدى 40 سنة، إضافة إلى 50 فيلما وسوف تكون السيرة الذاتية ليوسف وهبى غطاء لاستعراض الحالة الفنية وخاصة المسرحية، حيث إنه جاء فى فترة كان يعانى فيها المسرح المصرى من مشاكل عديدة فأنقذه من تلك الحالة وما أشبه الليلة بالبارحة فحالة المسرح المصرى الآن يرثى لها ولذلك سيكون هناك نوع من الإسقاط على الحالة اليوم التى وصل إليها المسرح.

ورثة الراحل يوسف بك وهبى المتمثلين فى المهندس محمد يوسف وهبى نجل شقيق يوسف وهبى يحذرون أى كاتب يتناول سيرة يوسف بك فى مسلسل دون الرجوع إليهم.


وأكد المهندس محمد يوسف وهبى الذى يعمل حاليا "استشارى بالقاعدة الدولية للأرصاد الجوية أنه لا يريد عرقلة أى مشروع عن يوسف بك وهبى ولكنه يريد التعاون لأنه يملك مذكرات بخط يوسف بك عن تفاصيل حياته ورأيه فى الأوضاع السائدة فى عصره.


وأضاف أن أيمن الحكيم يحاول عقد جلسة مع الكاتب فيصل ندا للتفاهم على تفاصيل المسلسل ومنحه المذكرات والأوراق الخاصة بيوسف بك وهذه الجلسة ستكون خلال أيام قليلة ولكن فى حالة تعثرها أو رفض فيصل ندا سوف أمنعه من الكتابة.









عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe