الأربعاء، 3 نوفمبر 2010

بالصور: غادة عبد الرازق تمثل إحدى شركات العدسات العالمية


قررت الفنانة غادة عبد الرازق دخول عالم الإعلانات التجارية من أوسع أبوابه، وذلك من خلال تقديمها حملة إعلانية لإحدى شركات العدسات اللاصقة العالمية، مقابل مليون دولار أمريكي.
وبعدسة الفنان الفوتوغرافي المصري خالد فضة، قامت غادة بتصوير الجزء الأول من الحملة الدعائية الضخمة التي ستغزو الأسواق العربية خلال الأيام القادمة، وذلك لتعريف الجماهير العربية بالعدسات التي لم تطرح من قبل في الأسواق.
وقد ظهر التوتر على غادة خلال جلسة التصوير، خاصة وأنها المرة الأولى لها في عالم الإعلانات، وهذا ما دفعها على اصطحاب شقيقتها ومجموعة من أصدقائها المقربين ليدعموها خلال التصوير.
وأكد المسئول الدعائي للشركة، أن فريق عمل الحملة قرر التعاقد مع غادة على تمثيل الشركة دعائياً في العالم العربي لمدة عام كامل، لما تتمتع به من عينين عربيتين مميزتين، تجعلها الأنسب لهذه الحملة.
جدير بالذكر أن غادة عبد الرازق اعتذرت عن بطولة مسرحية "بلقيس ملكة في التيه"، وذلك لارتباطها بعملين فنيين وهما: فيلم "كف القمر " مع المخرج خالد يوسف ، ومسلسل "سمارة" المقرر عرضه في رمضان 2011.

لطفي لبيب ينقذ كريم عبد العزيز


بسبب الإجهاد الشديد، ومضاعفة ساعات العمل، تعرّض الفنان كريم عبد العزيز لدوار شديد، كاد يفقد معه وعيه، في أثناء تصويره أحد مشاهد فيلمه الجديد "فاصل ونواصل".
فقد اندمج كريم في الدور الذي كان يؤديه بشدة، مما أدى لفقدانه توازنه، ولولا تدخل الفنان لطفي لبيب الذي كان قريبا منه، وإمساكه به، لكان قد سقط على الأرض وأصيب.
وبسبب ما حدث، قام المخرج بتأجيل التصوير عدة ساعات، حتى يستريح كريم، ويلتقط أنفاسه، ويدخل في "المود" مرة أخرى لمواصلة أداء مشاهده المتبقية في الفيلم.
فيلم "فاصل ونواصل" يدور حول سائق تاكسي، تقتصر عائلته على صديقه وابنه الذي يدخل جده في معارك ضارية من أجل الفوز بحضانته، بعد أن توفيت ابنته وزوجة كريم، إلا أن كريم قاوم حتى تنصفه المحكمة ويحصل على حكم بالحضانة، لكن يتم اختطاف ابنه، ومهاجمة كريم مما يفقده الذاكرة، لتتصاعد الأحداث في شكل درامي مثير.
ويشارك كريم عبد العزيز في الفيلم، ودينا فؤاد، ومحمد لطفي، ويخرجه أحمد نادر جلال في خامس تعاون بينه وبين كريم.

هدية العيد.. عسكري لكل دار عرض

تدرس هيئة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية حالياً اقتراحاً مقدماً من غرفة صناعة السينما بخصوص توفير أفراد شرطة يتم تواجدهم بصفة مستمرة داخل كل دار عرض لضبط حالات تصوير الأفلام وخاصة في العيد.
ويأتى اقتراح غرفة صناعة السينما نابعا من الكم الهائل من الشكاوي التي تقدمت بها شركات الإنتاج في الآونة الاخيرة بسبب الخسائر الفادحة التي تكبدتها بسبب عمليات القرصنة التي تعرضت لها أفلامها.
ومن جانبه صرح اللواء حمدي عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، أن غرفة صناعة السينما في اتحاد الصناعات طلبت من الوزارة التدخل لحماية الأفلام من القرصنة وسرعة ملاحقة المواقع التي تعرض الأفلام بعد تصويرها من السينمات دون وجه حق، وتخصيص ضابط بكل قسم لمتابعة سرقة الأفلام وتحرير المحاضر وإرسالها لشرطة المصنفات.
وأضاف أن السيد حبيب العادلي وزير الداخلية طلب من مساعديه وضع حلول عاجلة لظاهرة القرصنة على الأفلام، وشنت الوزارة حملات أسفرت عن ضبط مئات القضايا المتنوعة بين معامل نسخ الأفلام ومنافذ لبيعها ومئات المقاهي التي تعرضها.
ومن المتوقع أن يشهد العيد عرض عدد كبير من الأفلام على رأسها فيلم "محترم إلا ربع" لمحمد رجب وروجينا، وفيلم "زهايمر" للنجم الكبير عادل إمام، و"ابن القنصل" لأحمد السقا وغادة عادل، و"فاصل ونواصل" للفنان كريم عبد العزيز، و"صرخة نملة" للفنان عمرو عبد الجليل وغيرها.
جدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت تعرض عدد كبير من الأفلام للقرصنة، منها "عسل اسود" لأحمد حلمي، و"اللمبي 8 جيجا" لمحمد سعد ومي عز الدين، وهو الأمر الذي أسفر عنه الكثير من الخسائر.

بالصور والفيديو: غادة عبد الرازق ببدلة الرقص على مسرح "أبشر"



إطلالة جريئة قدمتها الفنانة غادة عبد الرازق، عندما حلت بالأمس ضيفة على الإعلامي اللبناني نيشان في برنامجه الجماهيري "أبشر" الذي يذاع على قناة MBC، حيث فجرت "الحاجة زهرة" عدداً من التصريحات المثيرة للجدل، والتي ستظل حديث الصحافة الفنية والوسط الفني لأيام قادمة، كما ارتدت النجمة الناجحة بدلة رقص شرقي "جلابية بلدي فوشيا" لتتعلم أسس الرقص الشرقي.
في بداية حديثها، أكدت غادة أنها أصبحت نجمة جماهيرية لها مكانتها، وأنها في رمضان 2011 سيُحسب لها حساب لأنها أثبتت نفسها خلال مسلسلها الأخير "زهرة وأزواجها الخمسة"، معترفة بأنها غير مرحّب بوجودها من قبل الكثيرين على الساحة وذلك يعود لغيرتهم منها، على حد قولها، إلا أنها استدركت وأعلنت أن الفنانتين يسرا وإلهام شاهين قد اتصلتا بها وأبدتا إعجابهما بمسلسلها.
وكشفت غادة عن أنها كانت على وشك أن تترك التمثيل بسبب ما لاقته من زملائها في الوسط الفني من تعالٍ عليها عندما كانت في بداياتها بالتليفزيون، مشيرةً إلى أنهم يقيِّمون نجومية الفنان بحجم أعماله في السينما؛ الأمر الذي سبَّب لها جرحًا كبيرًا، حيث عبّرت عن حزنها الشديد حين كان بعض الممثلين الكبار يصفونها بممثلة من الصف الثاني، وهذا أدى إلى إصابتها بحالة من الاكتئاب وكادت تعتزل مهنة التمثيل، موجهة - في ذات الوقت - الشكر إلى ميرفت أمين، وإلهام شاهين، وشريف منير، الذين أشادوا بأدائها في مسلسلها الأخير.

هيفا.. ونادية الجندي.. وخالد يوسف
وفي معرض كلامها، تحدثت غادة عن زميلاتها الفنانات، حيث أكدت أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي صديقتها، ولا توجد بينهما مشاكل كما يُشاع، فهي تعتبر أن أداءها في الأدوار التمثيلية أكثر إثارة من هيفا وهذا ليس عيباً لأنها تحب هيفا وتعتبرها من أجمل النساء وأكثرهن أناقة، مشددة على أنها تحبها بدليل أنها تغني أعمالها، خاصةً أغنية "رجب" التي قامت بغنائها أيضًا خلال الحلقة، بالإضافة إلى أغنيتَي: "يا واد يا تقيل" لسعاد حسني، و"مكسوفة" لشادية.
كما أعربت عبد الرازق عن عتبها على الفنانة نادية الجندي، مؤكدة أن المحيطين بها أوقعوا بينهما، لافتة إلى أن تمثيلها لمسلسل "الباطنية" ليس تحدياً للجندي بل هو دليل لحبها لها ولاسمها.
وأثناء الحلقة، تلقت غادة اتصالا هاتفيا من المخرج خالد يوسف، الذي اعترف أنه في حال قرر أن يتزوج واحدة من الوسط الفني فستكون غادة، لتقوم بدورها بالإعلان أنها تتمنى الزواج من يوسف.
وأعلنت نجمة مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" أن أجرها الحالي بلغ 11 مليون جنيه عن المسلسل، وأنها أصبحت تمتلك قوة ورصيدا جماهيريا ضخما بالنسبة للدراما التليفزيونية.
وكشفت غادة عن سر انسحابها من مسلسل "ريا وسكينة" الذي كانت مرشحة لبطولته، وأعلنت أن السبب كان خلافًا على الأجر، نافيةً وجود أي خلاف مع الفنانة سمية الخشاب التي قامت بالدور بدلاً منها.

الفقراء.. و "النظارة السوداء" .. والرقص الشرقي
وأعلنت غادة عبد الرازق أنها تتمني أن تقوم بزيارة لمدة 24 ساعة لمكان بعيد يعمّ فيه الفقر، لتحس بمدى الظلم والقهر والجوع الذي يعاني منه هؤلاء لعلّها تفقد القليل من "الأنا" التي تسيطر على الكثير من الناس.
كما حقق لها البرنامج أمنيتها في تمثيل دور الفنانة نادية لطفي في فيلم "النظارة السوداء" الذي أُنتج عام 1963؛ حيث قامت بتمثيل أحد مشاهد الفيلم، وتم تركيبه مع بطل الفيلم الراحل أحمد مظهر.
أما مفاجأة الحلقة الصادمة، فكانت الراقصة لوسي التي دخلت إلى المسرح لتفاجئ صديقتها غادة، وتقوم بتعليمها خطوات وأسس الرقص الشرقي المحترف، ليقوما بالرقص معاً في فاصل من الرقص الشرقي عبر تابلوه استعراضي في نهاية الحلقة.

ألبوم راغب علامة.. ودمية نيشان.. وحلق إيلي خير الله
وتلقت غادة هدية مفاجئة من الفنان اللبناني راغب علامة، وهي عبارة عن ألبوم يضم مجموعة من أشهر وأجمل أغنياته، فيما قدَّم إليها نيشان هدية من البرنامج عبارة عن دمية تحمل نفس ملامحها، بالإضافة إلى "حلق" كبير أعدَّته لها إيلي خير الله المسئولة عن الإكسسوارات في البرنامج عبارة عن سلسلة من حروف اسمها.














انفــــــراد : زواج حسن حسني من انتصار الشراح في عيد الأضحى


رغم اعتراض أولادها، صرحت الفنانة الكويتية انتصار الشراح أنها ستتزوج من الفنان الكبير حسن حسني في عيد الأضحى القادم، مؤكدة أنهما اتفقا على العيش في منزل انتصار الذي شهد وفاة أزواجها الأربعة السابقين.
وشددت انتصار أنها قررت خوض تجربة الزواج للمرة الخامسة، بعد أن عاشرت حسن حسني وتأكدت من طيبة قلبه، مما جعلها تتغاضى عن الاعتراض الشديد من جانب أولادها الذين يعتقدون أن حسن سيتزوجها طمعاً في مالها.
وأكملت الشراح حديثها للصحفيين قائلة إن كل ما صرحت به حول زواجها من حسن حسني هو ضمن أحداث مسرحية الرعب الكوميدية "بيت المرحوم"، التي من المقرر عرضها على مسرح نادي القادسية خلال عيد الأضحى القادم.
وتابعت انتصار ضاحكة: " اعرف أن البعض فهم تصريحاتي على أنها حدثت في الواقع إلا أن الأمر لا يتعدى كونه مسرحية سيشارك فيها حسن حسني مع نخبة من نجوم الساحة الفنية ومنهم محمد العجيمي ومشعل الشايع نواف النجم وآخرون.. وأنا لا أخفي سعادتي بالتعاون مع الفنان حسن حسني، فهو فنان مخضرم وأحد نجوم الكوميديا الكبار في الوطن العربي وشعبيته طاغية في الكويت ووجوده في المسرحية مكسب وإضافة كبيرة لنا، مثمنة عملها مع الفنان سمير غانم في مسلسل "سمير ومرتاته الكتير" والذي عرض على عدة قنوات فضائية وحاز إعجاب كل من شاهده".
وأضافت انتصار: "مسرحية "بيت المرحوم" من أعمال الرعب التي تحمل طابعا اجتماعيا كوميديا، وتدور أحداثها حول امرأة تزوجت أربع مرات وكلما أنجبت طفلا يموت والده في نفس يوم ولادته إلى أن وجدت مواصفات زوجها الخامس في مدرس أولادها.
وقالت: "لست غريبة على مسرح الرعب حيث قدمت عدة أعمال مع مسرح السلام وجميعها كانت ناجحة نتيجة البذخ الانتاجي الواضح لضمان رقي هذه الأعمال، ملمحة إلى أن هذه النوعية من الأعمال مكلفة جدا وتحظي بمحبة الناس لأنها خالية من أي إسفاف او ابتذال".

أحمد السقا: الإعلانات أكل عيش.. وأمارس السياسة بفني



نشرت صحيفة "وشوشة" أحدث حواراتها الصحفية مع النجم السينمائي أحمد السقا، حيث أظهر جانبا جديدا من شخصيته، عندما تحدث عن ميوله السياسية، كما تناول مسألة مشاركته في الإعلانات التجارية، وأعماله الفنية القادمة، لكن الجريدة أكدت أن الحوار قد تم اجراؤه قبيل وفاة المخرج صلاح السقا، والد الفنان أحمد السقا.
في البداية، أكد السقا أنه لا ينتمي لأي أحزاب سياسية، لأنه ليس بحاجة لذلك، معتبرا نفسه حزبا وكيانا مستقلا، مستدركا أن ذلك لا يعني عدم اهتمامه بالمشهد السياسي المصري، أو حالة الحراك السياسي التي يشهدها الشارع مؤخرا.
قال السقا: "أنا سياسي بالتأكيد، ولي آراء سياسية واتجاهات محددة، ولكني لست بحاجة للانضمام لأحزاب أو تنظيمات أو كادرات سياسية بعينها، فأنا حزب نفسي، وأنا حاليا قادر على التعبير عن رأيي من خلال فني بحرية".
واستكمل الفنان الشاب: "الفنان كيان مستقل يستطيع أن يعبر عن رأيه من خلال فنه، ودوره لا يقل عن دور السياسي، وذلك لأن أي عمل يقدمه حتى لو كان كوميدياً يحمل أدنى أغراض صناعة السينما وهي التسلية والمتعة، ويتضمن هذا العمل أغراضا سياسية، فمثلا عند تقديم دور شاب لا يستطيع الزواج، فهذه الشخصية تستهدف نقد أوضاع سياسية معينة".
وأضاف: "مصر محتاجة منا أن ننزع الأنانية من داخلنا ونعمل لأجيال قادمة، ومن الممكن أن من يحاول إعلاء شأنها لا يلحق بالاستمتاع بالنتائج، ولكن بالتأكيد سنحصد ما زرعناه، وأنا لا أنكر أن هناك أخطاء وضغوطا سياسية واقتصادية واجتماعية موجودة، وعلينا التعايش معها لأنها أمر واقع، ولكن علينا أن نعمل بمبدأ "أنا وأخويا وابن عمي على الغريب" ونحب بعض أكثر، وهذا لن يتحقق إلا بدور موجه من الإعلام".
وكان السقا قد أظهر بعضا من ميوله السياسية، عندما حل ضيفا على برنامج "لقاء مستحيل" الذي أذاعته قنوات الحياة في رمضان الماضي، عندما اختار تجسيد شخصية الناصر صلاح الدين الأيوبي، ليتحدث معه عن الأوضاع السياسية والاجتماعية الراهنة، ويقارنها بما كان يجري في الفترة التي عاصرها صلاح الدين.
وعن ظهوره بكثرة في الإعلانات، قال السقا: " الإعلانات (أكل عيش)، ورزق من عند ربنا، ولا أستطيع إنكار هذا أو أتعالى عليه، وأنا أتعامل مع شركات عالمية، كما أني غائب عنها منذ عام تقريبا، وهي شيء لا يعيبني إذا كنت أعلن عن منتج محترم بشكل محترم، فكل النجوم العالميين يقيسون نجاحهم بالإعلانات".
ومن ناحية أخرى، ينتظر السقا عرض أحدث أفلامه "ابن القنصل" مع خالد صالح وغادة عادل في عيد الأضحى، ومن إخراج عمرو عرفة، كما يعقد جلسات عمل مع الكاتب أحمد عبد الله والمخرجة ساندرا نشأت والممثل أحمد عز للوقوف على تفاصيل فيلم "المصلحة".

إليسا.. الزوجة الثالثة لرجل الأعمال الليبي الشهير طارق خيتوني !

رغم تداول أخبار علاقة إليسا ورجل الأعمال الليبي الشهير طارق خيتوني، إلا أن النجمة اللبنانية تصر على إخفاء الأمر، ولا تعلم أن العيون تراقبها أينما ذهبت والأخبار تتابعها أولا بأول.
فقد كشفت مصادر قريبة من إليسا أن العلاقة جدية بين رجل الأعمال الليبي وصاحبة الصوت الجميل، وأن العد التنازلي لزواجهما قد بدأ.
وتتوقع المصادر أن تحظي إليسا، في حال زواجها منه، بحفل زفاف أسطوري يضاهي زفاف نجمتي لبنان هيفاء وهبي ونانسي عجرم، إذ إن خيتوني معروف بكرمه وغناه الفاحش، فضلا عن علاقاته المتشعبة حيث تربطه صداقة قوية بالأمير الإنجليزي أندرو، وكثيراً ما تتناول الصحف البريطانية أخبارهما وشغفهما بالحفلات.
ولايمكن أن نغفل أن إليسا ستكون الزوجة الثالثة لخيتوني الذي سبق وتزوج من سيدة مغربية، وأخري عارضة أزياء هولندية شهيرة تدعي ليزا فان جوينجا وقع في حبها عام 2003.
وكان خيتوني قد أقام حينذاك حفل زفاف فخماً في تركيا يليق به وبالمدعوين الذين كان من بينهم حوالي 400 شخصية من مشاهير العالم، وتداولت أخباره الصحافة العالمية، لكن بالرغم من ذلك لم يدم زواجهما طويلاً لتصبح إليسا هي الزوجة الثالثة.
ويتوقع أن يقيم الخيتوني لإليسا حفل زفاف يضاهي الحفل الذي أقامه لـ "ضرتها" السابقة خاصة وأن إليسا تعد من مشاهير لبنان.
يذكر أن إليسا شاركت منذ يومين في افتتاح مطعم روبرتو كافالي في دبي، حيث كانت هيفاء وهبي حاضرة أيضاً وجمعتهما طاولة واحدة، وهذا يؤكد على أن المصالحة التي تمت بين النجمتين ليست شكلية كما كتبت بعض الصحف.








محنة إيهاب توفيق

على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته مجموعة الحفلات التي قام بإحيائها في أمريكا ولندن، وإذاعتها على قنوات مزيكا في الفترة الأخيرة، فإن الفنان إيهاب توفيق لم تتح له الفرصة الكافية لكي يسعد بهذه الإنجازات، بسبب الأزمات المتلاحقة التي دأبت على مطاردته مؤخرا.
فقد مرض ولداه أحمد ومحمود في وقت واحد، مما استدعى دخولهما المستشفى الأسبوع الماضي، وفي أثناء تواجد توفيق بالمستشفى، اكتشف وجود أحد أعز أصدقائه محجوزا به لمرضه الشديد!
هذا غير والدة توفيق التي دخلت غرفة العناية المركزة منذ فترة بمستشفى آخر، مما أصابه بحالة من فقدان التوازن والتفكير المستمر فيما تخبئه له الأيام المقبلة.
وفي الوقت الحالي، لا يفعل توفيق شيئا تقريبا غير المكوث في المستشفيات، سواء مع والدته، أو لديه، وهو يدعو الله سبحانه وتعالى أن يمن عليهم جميعا بالشفاء، لتمر هذه الأزمة على خير بأقل خسائر ممكنة.
وعيون ع الفن، تشاطر النجم الكبير أحزانه، وتتمنى للعائلة الشفاء العاجل.

تأكيد حمل هيفاء وهبي



أعلنت مجلة "زهرة الخليج" مؤخراً عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنها علمت من مصادر موثوقة أنّ الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي حامل في الشهور الأولى من زوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة.
وأشارت "زهرة الخليج" إلى أن هيفاء تتكتم على الموضوع حتى مرور الشهور الأولى وتثبيت الحمل الذي حصل بالتلقيح في الولايات المتحدة الأمريكية.
ووفقاً لمجلة "زهرة الخليج"، فإن إحدي المجلات اللبنانية التي يتمتع مسئولوها بصداقة مقرّبة من الفنانة اتفقت مع هيفاء على الانفراد بنشر الصور الأولى لحملها.
وكانت هيفا سافرت في رمضان الماضي إلى أمريكا لإجراء فحوصات طبية تمهيداً لعملية التلقيح التي تمت بنجاح. وبذلك، تصبح أماً للمرة الثانية. إذ لديها ابنة من زواج سابق تبلغ 18 سنة وتدعى زينب. علماً بأنّ هيفا لم ترَ زينب منذ أن كانت في سنتها الأولى.
وكانت هيفا قد صرحت من قبل أنها في حالة حملها فإنها لن تعلن ذلك - إذا حدث - في البداية، حيث قالت : "لا أريد الحديث عن الأمر في الوقت الحالي، لأن الزمن علمني أن هناك أشياء لا يجب الحديث عنها في وقت حدوثها".

تامر حسنى يرشح مي عز الدين ودرة لمشاركته مسلسل ابن البلد



اتفق الفنان تامر حسنى مع المؤلف احمد أبو زيد والشركة المنتجة لمسلسله التليفزيوني الجديد (ابن البلد)، والمقرر أن يدخل به السباق الرمضاني القادم على ترشيح الفنانتان المصرية مي عز الدين والتونسية درة ليشاركانه بطولة المسلسل.
ترشيح مي ودرة للمسلسل جاء بعد إعجاب تامر بأداء كل منهن في الأعمال الرمضانية التي ظهرن فيها على شاشة رمضان الماضي حيث تألقت مي في مسلسل (قضية صفية) مع طارق لطفي بينما تألقت درة في مسلسل (العار) مع مصطفى شعبان واحمد رزق .
الملفت في الأمر أن هذه الترشيحات تمت قبل أن يتم الاستقرار بشكل نهائي على المخرج الذي سيتولى إخراج العمل وهو ما يعنى ببساطة أن المخرج لن يكون له دور مباشر في اختيار الأبطال الرئيسيين ؟!!.
المسلسل من المقرر بدء تصويره في شهر مارس القادم بعد انتهاء تامر من تصوير فيلم (عمر وسلمى 3) والمقرر أن تشاركه بطولته، مي عز الدين وستتولى إنتاجه شركة أخرى بعيدا عن السبكية بعد إعلان تامر المفاجئ انفصاله عنها مؤخرا دون إبداء الأسباب على الرغم من أن كل نجاحاته السينمائية السابقة حققها معهم وكان آخرها فيلم (نور عيني) مع منه شلبي.
يذكر أن تامر حسنى أثار زوبعة كبرى مؤخرا حينما أعلن عن اتفاقه على اجر قيمته 80 مليون جنيه مقابل بطولته هذا العمل ثم عاد ونفى الخبر، وأشار إلى انه لم يصرح به وهو ما دفع المسئولة الإعلامية له رحاب محسن لإرسال خبر للعديد من الصحفيين، أكدت فيه بالوثائق انه هو الذي أملاها الخبر وأعقب هذا إعلانها الانفصال عنه وعدم استمرار التعاون بينهما.

(محدش يحاسبني).. أنغام تتحدث عن نفسها


أكثر من عشر سنوات وأنا اسأل نفسي، ماذا ينقص أنغام لكي تكون مطربة هذا الجيل وتحتل مكانتها الطبيعية بين مطربات جيلها، لم أجد إجابة رغم أنني حاولت واجتهدت، صوتها الدافيء الرائع وإحساسها المذهل وحدهما لا يكفيان، لكنها ايضا تختار أغانيها بدقة.
حينما تسمع كلمات أغانيها تدرك أنها تبحث عن الكلمات التي تترك أثرا في مستمعيها، وحينما تسمع الحانها تفهم ان ملحنيها بذلوا جهدا في الوصول الى لحن يمكن أن تغنيه أنغام.
هل تذكر آخر أغنية لانغام "كسرت الدنيا"، هل تذكر أغنية "عمري معاك " التي ملأت الدنيا منذ 7 أعوام وكانت تذاع على قنوات الاغاني كل خمس دقائق (لم يكن هناك الا ميلودي ودريم).
ثم جاء بعدها "سيدي وصالك" التي انتشرت بصورة أقل من عمري معاك ثم غنت بعدها أغاني لم تصل الى هذا المستوى من الانتشار والجاذبية، بل أن هناك أغنية منهم كنت أصاب بالدوار عندما اسمعها لانها كانت مثل متاهة وقعت فيها ولا تجد منها فرارا (بالمناسبة هي أغنية كل ما نقرب لبعض).
طوال هذه السنوات كانت انغام تبحث عن نفسها، فلا تجدها وأغلب الظن انها يئست تماما من أن تجدها، وأغلب الظن ايضا (وبعضه فقط إثم وليس كله) أن انتقال انغام الى روتانا كان هو السبب، والحقيقة أن هذه مشكلة كل من دخل روتانا فذهب بريقه وهي مشكلة كل من يدخل كيانا كبيرا ليس لديه الوقت ولا الحماس الذي يضيعه مع مطرب مهما كان مهما لان لديه مطرب آخر سوبر ستار ومعه قائمة تضم أكثر من 140 مطربا يحتاجون الى اهتمام ورعاية.
باختصار لو كان لديك 10 أطفال كبيرهم موهوب ومتميز ويبيض لك ذهبا، من المؤكد وقتها انك ستهمل الاخرين حتى لو كانوا نجوما حقيقيين، هذا هو بالضبط ما حدث مع أنغام ومحمد فؤاد وغيرهم من النجوم الذين دخلوا روتانا وخرجوا منها خاسرين.
ومن هنا ايضا تأتي أهمية البوم أنغام "محدش يحاسبني" وهو بالمناسبة ميني البوم يضم 3 أغنيات وتوزيعا مختلفا لأغنيتين، أهمية هذا الالبوم تأتي من أنها أول محاولة من أنغام لاكتشاف نفسها من جديد بعد خروجها من روتانا، 3 أغنيات يحملوا الكثير من محاولات التجديد واعادة اكتشاف النفس في مساحات جديدة.
وإذا اردت نصيحتي لابد أن تبدأ بأغنية أنا عايشة حالة، ففي هذه الاغنية تبدو كلمات أمير طعيمة ناعمة رقيقة وهي تعبر عن شعور فتاة تشعر بحالة حب لاول مرة في حياتها وكيف يملك الحب كيانها ، نعومة شديدة في اللحن وشجن غير خاف على من يسمع ، ولا تتوقع مني أن أتحدث عن صوت أنغام ، فلو كنت ممن يسمعونها ويعرفون قدرها فأنت تعرف جيدا ماذا تفعل عندما تجد بين يديها كلمات رائعة ولحن شجي ، وإذا كنت ممن لم يستمع لها ابدا ..فإذهب فورا واترك كل شيء واسمع الاغنية وابحث عن اي وسيلة للوصول لانغام لكي تعتذر لها عما فعلته انت في نفسك طوال السنوات الماضية.
أما أغنية ليالي وأغنية محدش يحاسبني فهما كما قلت محاولة من انغام لتجربة نفسها في مساحات جديدة عليها ، لكني شخصيا لم أقبلها ولم أحبها وربما يحب هذا الاسلوب الغنائي الغربي بعض المستمعين لكنهم ليس السميعة.
منذ سنة تقريبا التقيت بأنغام صدفة في محل بالمهندسين ، في عز أزمتها مع روتانا ، لم تكن هي أنغام ..لم تسلم على أحد ولم تبتسم في وجه أحد ، بل أنني عرفتها بصعوبة ، واتصور انها الان اذا تكرر نفس الموقف سوف تبادر بالسلام والتحية.
نقطة أخيرة ..أخشى أن تتأثر مبيعات الالبوم باللوك الجديد لانغام ..فعندما دخلت سيارة صديقى وأمسكت بالالبوم وبدات وصلة التريقة عليه لانه بدأ يسمع مطربات أجانب وغناء غربي وكنت على وشك أن أقول له الجملة الخالدة في هذا الموقف ( الله يرحمه جدك ) حتى فآجأني انها أنغام .

خالد سليم ومصطفى حسني: "طالب في مدرسة الحب" شكل جديد من أشكال الدعوة


يتم حاليا التحضير لألبوم ديني يجمع بين الداعية الإسلامي مصطفى حسني والمطرب خالد سليم، من إعداد الشاعر والملحن عزيز الشافعي، والموزع الموسيقي أحمد عادل، وسيتم طرحه في عيد الأضحى المقبل

قال خالد سليم: " البداية كانت مع تتر مقدمة برنامج "مدرسة الحب" الذي يقدمه صديقي الشيخ مصطفى حسني، بالإضافة لتقديم رباعية في نهاية كل حلقة تتحدث عن موضوع الحلقة وكأنها تتر نهاية لها، فوافقت على المشاركة في البرنامج عندما عرضت علي هذه الفكرة من كل من الشاعر والملحن عزيز الشافعي والموزع الموسيقي أحمد عادل.

وتابع: وخلال عرض البرنامج في رمضان الماضي لاقت الرباعيات والتتر استحسان الجميع، خاصة وأن في كل حلقة كان يتحدث مصطفى عن نوع مختلف من الحب فكان تتر النهاية مختلف حسب موضوع الحلقة.

وعن فكرة تحويل الرباعيات والتتر إلى ألبوم قال أن عبيء هذه المهمة كان على الملحن والشاعر والموزع ، وليس عليه هو، فهو أكثر شخص مدلل، فدوره يأتي بعد أن يجهز الشاعر والموزع الأغنية ويحولون الرباعية إلى أغنية كاملة، خصوصا وأن كتابة كلمات أغنية عن الرافضين لدخول مدرسة حب ربنا كمثال على أحد موضوعات البرنامج كانت مهمة صعبة، لأنه كلام صعب أن يكتب في قالب يمكن غنائه، من وجهة نظر خالد.

أما الموزع أحمد عادل فقال في تصريح خاص: أنا دائما أؤمن بأن أي عمل فني بخلاف الأغنية له وقت وينتهي، ففكرت أن نقدم شكل دعوي جديد، نحول فيه رباعيات البرنامج لأغاني والشيخ مصطفى بجمع كل ما قاله في برنامج" مدرسة الحب" ليقدم مع الأغاني في الألبوم ويطرح في شكل "سي دي".

وأضاف أنه استشعر اعجاب الناس بالأغاني والبرنامج خلال رمضان فقرر تقديم هذه الفكرة، وأكد أنهم في طريقهم للمراحل الأخيرة من هذا "السي دي" حتى يكون تذكار للموضوعات والقيم التي تحدث عنها البرنامج.

الشاعر والملحن عزيز الشافعي قال في تصريح خاص: الفكرة جاءت من الموزع الموسيقي أحمد عادل، وكان هذا أثناء تجهيز الرباعيات لإذاعاتها خلال البرنامج في رمضان، فاقترح أن يقوم الداعية مصطفى حسني بشرح ما يقوله طوال الحلقة في دقيقتين ثم تأتي بعده الأغنية بصوت خالد سليم، ثم نقدم فكرة أخرى بصوت مصطفى حسني ثم أغنية لخالد سليم وهكذا.
 
عزيز الشافعي أكد أن هذه الفكرة عبقرية لأن هناك الكثير من الناس يحبون اقتناء "سي ديهات" خطب دينية وآخرون يسمعون أغاني دينية، فالألبوم سيقدم لهم الاثنين معا.

وعن موعد طرحه قال: سيتم طرح الألبوم في عيد الأضحى، ونحن في المراحل الأخيرة للألبوم وهي الحصول على تصاريح طرح الألبوم بالإضافة إلى تسجيل المقاطع الصوتية الخاصة بالشيخ مصطفى حسني.

من جانبه قال الشيخ والداعية مصطفى حسني في تصريح خاص :" آن الأوان أن تشارك كل فئات المجتمع في مساعدة بعضهم البعض في تقديم شىء نافع للمجتمع، ومنهم الدعاة والفنانين والمثقفين والكتاب.

وتابع: فكرنا أن الأغاني شىء مؤثر جدا في جيلنا -جيل الشباب- حاليا، فهي تحفظ بسهولة ، وسيكون من الأفضل أن تكون الأغنية بها موضوع نافع وهو ما يرضي الله.

وأضاف أنه من الجميل أن الأغنية تلخص ما يتحدث عنه البرنامج حتى يظل الجمهور متذكر القيم التي ناقشناها في كل حلقة، فمثلا كل صفة من صفات الله أو خلق لابد نتعامل به مع بعضنا ستكون له أغنية.

والألبوم سيكون نتيجة تعاون بين الدعوة والفن، وسأتحدث خلاله في دقيقة ونصف عن خلق من الأخلاق مستحواه من صفة من صفات الله مثل "الرحمة" ثم يغني خالد سليم أغنية تحمل نفس المعنى.

صُناع "فاصل ونواصل": الفيلم لن يُطرح في عيد الأضحى لأننا لم نعلن ذلك!



أبدى صُناع الفيلم الجديد "فاصل ونواصل" دهشتهم مما تردد عن تأجيل طرح الفيلم لمطلع 2011 بدلا من العرض في عيد الأضحى، حيث أنهم لم يخططوا في الأصل لعرضه في موسم العيد.

قال مصدر من داخل الشركة المنتجة في تصريح خاص: فوجئنا بالحديث عن تغيير موعد طرح الفيلم، ولا نعلم من أين جاءوا بهذه المعلومات، في الوقت الذي لم نعلن فيه عرض الفيلم قريبا.

وأضاف: إذا كان هناك موعدا قريبا للعرض، كان سيتم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عن تفاصيل الفيلم، وهذا لم يحدث.

يذكر أن تقارير انتشرت خلال الفترة الماضية تفيد بأن فيلم "فاصل ونواصل" سيتم تأجيل عرضه لإجازة منتصف العام، وعدم عرضه في موسم عيد الأضحى، بسبب عدم الانتهاء من تصويره.

"فاصل ونواصل" بطولة النجم كريم عبد العزيز والفنان الكبير أحمد راتب والفنان محمد لطفي، والفنانة دينا فؤاد، بالإضافة لمجموعة من الوجوه الجديدة، ويتم تصوير أحداثه داخل مدينة القاهرة.

أصالة: لم أتجاهل استدعاء نقابة الموسيقيين لأنني لم استلمه


نفت الفنانة أصالة نصري أن تكون قد تجاهلت استدعاءا من نقابة الموسيقيين المصرية، حسبما صرح منير الوسيمي نقيب الموسيقيين.

وأضافت النجمة السورية أنها لم تتسلم أوراق تفيد بإحالتها للتحقيق من جانب النقابة، ولم يبلغها أحد بموعد محدد للتحقيق.

وقالت النجمة السورية في تصريحات للموقع الإلكتروني للفضائية السعودية MBC: غير صحيح بالمرة أنني تجاهلت نقابة الموسيقيين أو استهزأت بها، ولا أعلم بأي مواعيد تُذكر لأية جلسات.

وكان منير الوسيمي قد صرح مطلع هذا الأسبوع بأن على أصالة انتظار قرارا من النقابة بعد أن تجاهلت استدعاء النقابة للتحقيق معها حول شكوى مقدمة ضدها من الموسيقار الكبير حلمي بكر.

وعن خلافها مع حلمي بكر، قالت أصالة إن وسائل الإعلام ساهمت في تفاقم هذه الأزمة، بعد أن نقلت على لسانها تصريحات لم تقولها في الأساس.

وأضافت: لم أسئ لأحد، فكل إنسان حر في رأيه، كما أنني لم أتقدَّم بشكوى عندما أعلن الملحن حلمي بكر أنني دمرت أغنية "عـ للي جرى"، وقال إن طبقة صوتي لا تقارن بطبقة صوت صابر الرباعي، وإنني ظهرت ضعيفة للغاية بجواره، لكني احترمت رأيه.
يذكر أن خلافا قد اشتعل بين أصالة نصري وحلمي بكر، بعد أن اتهم الأخير الأولى بأنها تجاهلت ذكر اسمه كلمحن لأغنية "مقلتليش من الأول ليه"، التي غنتها في حفلها الشهير "أصالة في وسط البلد" قبل عامين.

بالفيديو: راندا حافظ ترقص وتغني بالإنجليزية في افتتاح الكرة الخماسية



شاركت الفنانة الشابة راندا حافظ في إحياء حفل افتتاح بطولة البحر المتوسط لكرة القدم الخماسية، الذي أقيم في ليبيا مساء الإثنين الأول من نوفمبر الجاري.

وكانت راندا حافظ قد صرحت بشكل خاص مؤخراً: أنا سعيدة لأنه تم اختياري للغناء في افتتاح دورة كأس البحر المتوسط لكرة القدم الخماسية هذا العام، والتي ستبدأ في الأول من نوفمبر وتنتهي يوم 11 من الشهر نفسه، وهذا شرف كبير لي أن تأتي مشاركتي في هذا الحدث الكبير في بداية مشواري الفني.

وأشارت راندا إلى أنها ستغني أغنية جديدة باللغة الإنجليزية، تم تجهيزها خصيصا لهذه المناسبة، كتب كلماتها شاعر ليبي وقام بتلحينها كريم عرفة ووزعها أيمن التركي، وسيكون هناك استعراض كبير على هذه الأغنية، يشارك فيه 45 راقصا وراقصة.

وسافرت راندا إلى ليبيا الثلاثاء 26 أكتوبر، لتحضر بروفات الاستعراض، الذي شاركت فيه مع الراقصين.

وكشفت راندا على حصولها مقابل إحياء حفل الافتتاح، على أجر قدره 35 ألف دولار، في أولى حفلاتها الغنائية بليبيا.
وقد تمت إذاعة حفل الافتتاح على الهواء مباشرة على القنوات الليبية، خاصة أنه يعد أكبر حدث في ليبيا هذا العام، وحضره كبار قادة الدولة.

يذكر أن راندا أصدرت ألبومها الأول "ميالة" في مارس 2009، من إنتاج شركة "توب ميوزيك" وتوزيع شركة "جود نيوز فور ميوزيك"، وصورت منه أغاني "ساكتة عليه" و"انت اتسرعت" و"يا قلبي ارتاح"، كما صورت منه أغنية "أصعب حاجة" المقرر عرضها في عيد الأضحى المبارك.

شاهد راندا وهى ترقص وتغني بالإنجليزية في افتتاح بطولة كرة القدم الخماسية في ليبيا









ألبوم سويفت الجديد يبيع مليون نسخة في أسبوع


في واقعة لم تحدث منذ 2008، حقق ألبوم المغنية الشابة تايلور سويفت الجديد "سبيك ناو" Speak Now مبيعات وصلت في أول أسبوع إلى مليون نسخة.

أعلن موقع "هيتس دايلي دوبل" Hits Daily Double أن مبيعات ألبوم تايلور سويفت الجديد Speak Now أو "تحدث الآن" وصلت في أول أسبوع له في الأسواق إلى مليون نسخة، وهذا لم يحدث منذ ألبوم "ذا كارتيل 3" The Cartel III للمغني ليل واين في 2008.

وفي الجمعة 29 أكتوبر 2010، احتفلت سويفت مع 1500 من محبيها بألبومها الجديد، وهي تستقل حافلة وتغني من فوقها لهم، على أن تحيي أول حفلاتها بعد إطلاق الألبوم في 10 نوفمبر.

يعد "سبيك ناو" هو ثالث ألبومات تايلور سويفت بعد "فيرليس"Fearless في 2008، وحصلت على عدد من جوائز جرامي الموسيقية عنه، وهم: أفضل ألبوم، وأفضل ألبوم "كونتري"، وأفضل أداء لمغنية كونتري، وأفضل أغنية "كونتري"، عن أغنية White Horse، وأول ألبوماتها كان "تايلور سويفت" وطرحته في 2006.
ومن ناحية أخرى لم تعلق سويفت على ما يتردد حاليا عن وجود علاقة عاطفية بينها وبين الممثل جاك جلينهال، وذلك بعدما شوهدا معا في أكثر من مناسبة في الفترة الأخيرة.

آسر ياسين: "بيبو وبشير" لا علاقة له بكرة القدم


نفى الفنان الشاب آسر ياسين ارتباط اسم فيلمه الجديد "بيبو وبشير" بأي أحداث رياضية، وهو ما انتشر عقب الكشف عن اسم الفيلم.

وقال آسر في حوار مع صحيفة "الشروق الجديد" إن اسم الفيلم يعبر عن الشخصيتين الأساسيتين فيه، وكشف عن أن الفيلم كان من المفترض أن يتم تصويره تحت اسم "الشقة"، قبل أن يتم تغييره بناءا على الأحداث.

وأضاف الفنان الشاب: الفيلم ينتمي لنوعية الرومانتيك كوميدي، وأجسد خلاله شخصية جديدة لشاب نصفه مصري ونصف الآخر إفريقي، وتحدث علاقة بينه وبين بيبو التي تجسد دورها منة شلبي.

وعن تغيير اسم الفيلم قال: من الطبيعي وجود أكثر من اسم لأي عمل، حتى يتم الاتفاق بعدها على اسمه النهائي، ومع فيلم "بيبو وبشير"، اقترحنا عدة أسماء حتى اتفقنا على الاسم النهائي.

وعن الإعلان عن ترشيح دنيا سمير غانم للمشاركة بالفيلم، ثم اختيار منة شلبي، أكد آسر ياسين أن منة شلبي كانت مرشحة للدور من البداية، ولكنها انشغلت بأعمال أخرى، ليتم ترشيح دنيا سمير غانم، التي انشغلت هي الأخرى بفيلم "365 سعادة"، لنستقر في النهاية على الترشيح الأول لمنة شلبي.
ويشارك في بطولة "بيبو وبشير" عزت أبو عوف وصفية العمري وهاني عادل وسلوى محمد علي والمخرج محمد خان، الذي يظهر كضيف شرف في أحداث الفيلم، وهو من إخراج مريم أبو عوف.

راغب علامة مستعد للغناء مع عمرو دياب



على عكس ما تردد عن خلافه معه، أعلن النجم اللبناني راغب علامة أنه على استعداد لمشاركة النجم عمرو دياب في غناء "ديو" جديد، في حالة توفر مشروع لذلك.

وأضاف علامة في تصريحات للموقع الإلكتروني للفضائية السعودية MBC: بالطبع لا أمانع في الغناء مع عمرو دياب، فقط أحضروا اتفاقا جيدا وأنا على استعداد لذلك.

وعن فكرة الغناء مع مطربين عرب بعد الغناء مع النجمة العالمية شاكيرا، قال: غنيت مع فنانات كشاكيرا وفنانة إيرانية وغيرهما، لكنني لا أمانع أبدا في إحياء ديو مع فنان شاب، وكنت قد أحييت سابقا ديو مع الفنان الجزائري فوديل.

وكان الفنان اللبناني قد أعلن أنه قرر عدم المشاركة في أغنيات مع زميلاته من المطربات العرب مستقبلا، بعد أن ضم ألبومه الجديد أغنية مع النجمة الكولومبية شاكيرا.
وغنى راغب علامة مع شاكيرا أغنية تحمل عنوان "إنت عمري"، قام كل منهما بتسجيل الجزء الخاص به منفردا.

"قمة الخطورة" فى دور العرض المصرية اليوم


تبدأ اليوم دور العرض السينمائية فى مصر اليوم عرض فيلم الأكشن "قمة الخطورة" "RED" بطولة مجموعة كبيرة من أشهر نجوم هوليوود، وتوزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى مصر والعالم العربى والوكيل الرسمى الوحيد لشركتى فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين فى مصر.

يقوم بدور البطولة الرئيسية للفيلم النجم بروس ويليز، كعميل مخابرات سابق متقاعد، بمشاركة النجم الأسمر مورجان فريمان الحائز من قبل على جائزة الأوسكار عام 2004 عن دوره فى فيلمMillion Dollar Baby، والممثل القدير جون مالكوفيتش ، من إخراج المخرج الشاب روبرت سشينتكى.

يعرض الفيلم فى مصر وسط العروض الناجحة له بمختلف دول العالم، حيث جمع حوالى 64 مليون دولار فى 3 أسابيع عرض فقط، ويعرض فى 3255 دار عرض حول العالم.

تدور أحداث الفيلم حول عميل الاستخبارات السابق فرانك موزس، ومجموعة من العملاء الآخرين الذين تقاعدوا عن العمل وهم جو، مارفين وفكتوريا، حيث إن الأسرار التى يعلمها هؤلاء الأربعة جعلتهم على قائمة المطلوبين لتصفيتهم، فأصبح عليهم أن يوحدوا جهودهم كى يستطيعوا إنقاذ أنفسهم والنجاة بحياتهم. ومن أجل هذا يقومون بالتوغل فى مؤسسة الاستخبارات الأكثر خطورة الـ CIA ويقومون بتعرية عدد من الأسماء الكبيرة والمهمة فى الحكومة الأمريكية، مما يجعلها أكبر عملية كشف أسرار تحدث فى التاريخ

أشرف عبد الباقى على نجوم إف إم




تستضيف إذاعة نجوم إف إم من خلال برنامجها "البرنامج ده" الفنان أشرف عبد الباقى اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة الثامنة مساء، والبرنامج من تقديم شيماء حافظ وشريف فرحات.

يتحدث أشرف فى البرنامج عن أعماله الفنية المختلفة سواء فى السينما أو التليفزيون، وبداياته من خلال فرقة كلية التجارة المسرحية ومع فرق الهواة، ودور المخرج هانى مطاوع فى اكتشاف أشرف عبد الباقى من خلال مسرحية "خشب الورد"، وكان أثناء ذلك يعمل فى المقاولات من خلال مصنعه الذى تخصص فى أعمال الديكورات والألمونيوم، كما قدمه المخرج رأفت الميهى فى السينما.

سامو زين بمطار سوريا لحضور توقيع ألبومه



وصل الفنان السورى سامو زين إلى سوريا مساء اليوم، الثلاثاء، وذلك للاحتفال بتوقيع ألبومه "دايما" هناك، سامو وصل إلى المطار فى تمام الساعة 3 بتوقيت سوريا وكانت فى استقباله إذاعة أرابيسك والتى أقامت معه لقاءً حصرياً داخل سيارته، وسيكمل سامو لقاءه مع إذاعة أرابيسك غدا فى تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

كان سامو قد دعا مؤخرا جمهوره فى بلده سوريا، لحضور حفل افتتاح ألبومه الأخير "دايما" يوم 3 نوفمبر بفندق الفورسيزون بدمشق فى مطعم بوتشيلى، وذلك من خلال فيديو قام بتصويره وعرضه على موقعه الشخصى.

ألبوم "دايما" يضم أغنية "دايماً عينيك وحشانى" و"حبيتك" و"مالكش دعوة بيا" و"بتمثل على مين" و"أيام فى بعادنا فاتوا" و"الكلام عليك" و"علشان خاطر عينيك" و"فايق ورايق" و"لأنك معايا" و"أيامى".

الأغنيات كتبها مجموعة متميزة من الشعراء هم، تامر حسين ومحمد عاطف وأمير طعيمة وعبد العزيز عمار وهيثم الفيل.. وقام بالتلحين مجموعة متنوعة من الملحنين الشباب هم، عمرو مصطفى ورامى جمال وأحمد حسين وحسام البجيرمى ومحمد يحيى وإسلام زكى، وقام "سامو" بتلحين أغنية "دايماً" وشارك معه إسلام زكى.

كما قام بوضع التوزيع الموسيقى مجموعة من الموزعين البارزين، هم طارق عبد الجابر ونادر حمدى ووسام عبد المنعم وتميم وأحمد إبراهيم.

عمرو يوسف يقابل عز والسقا فى "المصلحة"


يعيش الفنان الشاب عمرو يوسف حالة من النشاط السينمائى المكثف، حيث انضم مؤخرًا إلى فريق عمل فيلم "المصلحة" مع أحمد السقا، وأحمد عز، وأشار يوسف  إلى أنه سيبدأ تصوير مشاهده فى ديسمبر المقبل بعد أن وقع اختيار المنتج وائل عبد الله عليه لتقديم شخصية "سليمان" التى رفض ذكر تفاصيلها حاليًا، لافتا أنه سيسافر إلى الغردقة يوم الأربعاء المقبل للبدء فى تصوير فيلمه الجديد "برتيتا" مع كندا علوش، وأحمد السعدني، وأحمد صفوت، ودينا فؤاد.

وأضاف عمرو أن تصوير فيلم "برتيتا" سيكون بالتناوب بين الغردقة، والإسكندرية، والقاهرة، سواء كان ذلك فى أحياء خارجية أو فى استوديوهات مغلقة.


من ناحية أخرى مازال عمرو يوسف مستمرًا فى تصوير مشاهده فى فيلم "رد فعل"، حيث انتهى أمس من تصوير عدد من مشاهده بالفيلم فى أحد فنادق القاهرة الشهيرة، مع عدد من أبطال الفيلم منهم محمود عبد المغنى، وحوريه فرغلى.

رامى صبرى مع ميريام فارس فى حفل بالجامعة الكندية


يستعد المطرب الشاب رامى صبرى لإحياء حفل غنائى داخل الجامعة الكندية، يوم الخميس الموافق 11 من نوفمبر الحالى وتشاركه إحياء الحفل اللبنانية ميريام فارس، إضافة إلى الدى جى وليد الحريرى، وهو الحفل الذى تنظمه شركة "talent" لصاحبها وليد منصور.

وسيقدم رامى خلال الحفل مجموعة من أشهر أغنياته مثل "حبيبى الأولانى"، و"بحبك"، و"جويا هتعيش"، و"حكايتى ومافيها"، و"بكدب عليك"، و"سكت ليه"، و"فى إيه"، و"فكرت فى وقت"، "ما شاء الله عليك"، و"لا ياقلبى".


بينما ستقدم ميريام فارس العديد من أغنيتها مثل " أيام الشتى"، و"واحشنى إيه"، و"لو كنت راضي"، و"مش أنانية"، و"هقلق عيونك"، و"أنا والشوق"، و"حسيت بأمان"، و"يابا لالا"، و"شو بدو يصير"، و"على خوانه".

أشرف عبد الباقى ضيفا على أكاديمية المسـتقبل




يحل الفنان أشرف عبد الباقى، ضيفا على أكاديمية المسـتقبل، يوم الاثنيــن المقبل، فى ندوة خاصة يتحدث خلالها عن أهم أعماله التليفزيونية والسينمائية.

ومن المقرر أن يجيب الفنان أشرف عبد الباقى على أسئلة الحضور، فى مختلف الموضوعات، وكانت آخر أعمال الفنان أشرف عبد الباقى على الشاشة الصغيرة فى شهر رمضان الماضى مسلسلين هما "مش ألف ليلة وليلة" وشاركه بطولته ريهام عبدالغفور، وإخراج أحمد فوزى، وست كوم "راجل وست ستات" إخراج أسد فولدكار، وشاركه البطولة، لقاء الخميسى، وانتصار ومها أبو عوف.

تامر حسنى يتبرع بأجره فى حفل جامعة عين شمس


يستعد الفنان تامر حسنى، لإحياء حفل غنائى داخل جامعة "عين شمس"، يوم 12 ديسمبر من الشهر المقبل، وهو الحفل الأول لتامر عقب حصوله على جائزة أفضل فنان فى أفريقيا لهذا العام، ويشارك فى الحفل أحمد عصام بألعابه النارية الشهرية، والدى جى ، وليد الحريرى، وينظم الحفل شركة "Talent" لصحابها وليد منصور.

ويعتزم تامر، التبرع بأجره كاملا، وستصل تكلفة الحفل إلى ما يقرب من 250 ألف جنيه، وهى قيمه تكاليف المسرح، والإضاءة، والصوت، والمؤثرات البصرية، ويستعد تامر بشكل مكثف لهذا الحفل لإخراجه بالشكل الذى يلقى إعجاب الجميع خاصة، وأنه الأول له داخل جامعة "عين شمس"، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضور كثيف من جانب طلاب الجامعة.

ومن المقرر، أن يقدم تامر فى الحفل مجموعة من أشهر أغنياته مثل "لو هكون غير ليك"، و"اخترت صح"، و"بتصعب عليا نفسى"، و"بحلم بأيه"، و"صحيت على صوتها"، و"عين شمس"، و"قفلت قلبي"، و"مستنى اليوم"، و"حبيبى وأنت بعيد"، و"قرب كمان"، و"قسمة ونصيب"، و"ميحرمنيش منك"، و"ارجع تانى"، و"حياتى فداك".

جدير بالذكر أن تامر حصل مؤخرا على جائزة أفضل فنان فى أفريقيا لهذا العام بعد النجاح الذى حققه أخر ألبوماته "اخترت صح"، والذى تم طرحه خلال موسم الصيف.

منة السامبو وأيمن جمعة.. ليلة النجوم والمشاهير

فى واحدة من أجمل السهرات التى تميزت بأجواء البهجة والرومانسية احتفل رجل الأعمال محمد السامبو بخطوبة ابنة شقيقه "منة حميس السامبو" إلى "أيمن" نجل رجل الأعمال محمد جمعة، وذلك داخل قاعة النيل فندق كونراد، فى حضور عدد كبير من الأهل والأصدقاء المقربين ممن شاركوا العروسين العديد من وصلات الرقص التى أشعلها سعد الصغير وحمادة هلال.

استحق سحر السامبو والدة العروس لقب دينمو الحفل، حيث أشرفت على كل صغيرة وكبيرة حتى انتهاء الحفل فى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى.


تألقت العروس ووالدتها بفستانين من تصميم صلاح الطحان إلى جانب وتسريحة شعر ومكياج خبير التجميل طارق الطحان.




عمرو مدبولى: يزعجنى تجاهل تاريخ جدى الفنى



عمرو مدبولى، الحفيد الأكبر للفنان الراحل عبد المنعم مدبولى، خرج عن صمته ليحدثنا عن جده الراحل وأزمة ضياع سيرته الذاتية ومذاكراته الشخصية التى كتبها بخط يده، كما يروى لنا الحفيد الأكبر تفاصيل دوره فى أول عمل فنى له من خلال فيلمه "سكس".

أكد عمرو مدبولى رفض جده مساعدته فى دخول عالم الفن، وطلب منه الحصول على مؤهل عال يضمن له حياة كريمه، فى حالة ما أدار الفن له ظهره وهو أحد الدروس الهامة التى تعلمها من جده الراحل.


ويقول: "جدى كان فنانا راقيا لم يعرف فى حياته سوى الفن، فهو مثل يحتذى به فى المسرح والسينما والتلفزيون، حيث قام بالتأليف والغناء، ولا يمكن أن ينسى أغانى "توت توت قطر زغنطوط" و"وإن إن الشمس ليها سنة"، و"الشاطر عمر" وموال "زمان وكان يا ما كان"، فالصغار كلهم تربوا على أغانيه، فقد كان فنانًا بمعنى الكلمة له طقوس خاصة جدا، فمن يجلس معه بعيدا عن العمل لا يصدق أنه الفنان عبد المنعم مدبولى الذى يستطيع قلب الهزل إلى جد والجد إلى هزل، فأثناء تحضيره لأى شخصية يقدمها على المسرح أو حتى أثناء وجوده فى كواليس المسرح تمهيدا لدخوله الخشبة، كان دائما يقرأ القرآن ولم يكن يتركه من يده أبدا، كما أنه لم يكن يحب اصطحاب أى منا إلى عمله سواء مسرح أو تلفزيون أو سينما.


ويكمل الفنان حفيد الفنان، جدى كان دائما يحافظ على خصوصيتنا العائلية ويحيطنا بحبه ودفء مشاعره الفياضة" لكنه قال: "أكثر ما يؤلمنى هو أنه بمجرد رحيل جدى فوجئنا بحالة من التجاهل الشديد للتاريخ الفنى الذى تركه، واندهشنا من عدم تكريمه فى أى مهرجان من المهرجانات، حيث لم يتم سوى تكريمه فى إحدى مهرجانات المسرح التجريبى، إلى جانب أنه لم يسأل عنا أحد من أصدقائه الفنانين ممن شاركوا أعماله الفنية ونجاحاته".


ويضيف "المصيبة الكبرى هو ضياع مذكراته الشخصية المكتوبة بخط يده، عن طريق الفنانة نجاح حسن والتى تبناها جدى فنيا، حيث قامت هى ومخرج إذاعى يدعى كمال دسوقى بإقناع العائلة بأنهم سيقومون بعمل مسلسل إذاعى تخليدا لذكراه مع صوت القاهرة، لكنهم حتى الآن لا نستطيع معرفة مكانهم ولا الوصول إليهم، بعد مرور ثلاثة سنوات وفى الوقت نفسه أكدت شركة صوت القاهرة عدم علمهم بالأمر من الأساس".


ويشارك عمرو مدبولى فى بطولة الفيلم الروائى المثير للجدل "سكس"، حيث يجسد فيه دور "طه" شاب مصرى عاش فى أمريكا ودرس هناك فن السيناريو، ليعود إلى مصر ويحاول أن يقدم سيناريو لفيلم، لكنه يواجه مشاكل مع الرقابة فى مصر، ويشارك بطولة الفيلم الفنانون حسام صالح، وباسم عاصم، ومحمد عبد العزيز، وإبراهيم فواز، وأحمد العسال، وحسام حلمى، ومحمود خاطر، ومحمد عثمان، وطه الريان، وعلى عبد العزيز، والفيلم من إنتاج "فيوتشر ارتيست" تأليف وإخراج محمد عادل.


يذكر أن الفنان القدير عبد المنعم مدبولى ابن حى باب الشعرية، استطاع أن يكون فريقا مسرحيا، وهو فى مرحلة الابتدائية، وبعد تخرجه شارك فى أول عمل مسرحى له من خلال دور "عرابى"، مع فرقة المسرح المصرى الحديث التى أنشأها زكى طليمات، ثم قام بتأسيس فرقة تحمل اسم المسرح الحر عام 1952، ومن أهم الأعمال المسرحية التى أنتجتها فرقة المسرح الحر كانت "الأرض الثائرة"، و"حسبة برما"، و"الرضا السامى"، و"خايف أتجوز"، و"مراتى بنت جن"، و"مراتى نمرة 11"، و"كوكتيل العجائب".


ومن أهم الأدوار التى لمع فيها وظلت عالقة بذاكرة السينما كانت الشخصيات التى لعبها فى أفلام "الحفيد" و"مولد يا دنيا"، و"إحنا بتوع الأتوبيس"، والغريب فى الأمر أن تاريخ الفنان القدير عبد المنعم مدبولى الذى وصل إلى 60 فيلمًا، و30 مسلسلا، و120 مسرحية لم يكرم إلا مرتين فقط طيلة حياته الفنية المرة الأولى حصل فيها على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1983، والثانية كانت من مهرجان زكى طليمات سنة 1986.


لوسى تعلم غادة عبد الرازق الرقص



استعانت الفنانة غادة عبد الرازق بالراقصة والفنانة لوسى لتحقيق أمنيتها فى تعلم الرقص الشرقى وذلك فى حلقة أمس من برنامج "أبشر" مع الإعلامى نيشان، حيث اندهشت غادة فور دخول لوسى ولم تستطع غادة التعبير عن مدى فرحها للقائها بها، ثم رقصتا سوياً على مسرح "أبشر".

كما أكدت غادة خلال البرنامج أن علاقتها بالفنانة سمية الخشاب جيدة، وأنها لم تأخذ منها دور سكينة فى مسلسل "ريا وسكينة" الذى حقق نجاحا كبيرا، ولكن حقيقة الأمر أنها اعتذرت مع الشركة المنتجة على الأجر فهى طلبت 600 ألف جنيه فى حين عرض عليها 350 ألف فقط واعترفت بأن أجرها اليوم وصل إلى 11 مليون جنيه.


ولم تتردد غادة فى إعلان أنها تتمنى الزواج من المخرج خالد يوسف إذا كان زوجها من الوسط الفنى، وفاجأها خالد يوسف بالاتصال بها عبر البرنامج، وأكد أن أى رجل عربى يتمنى الزواج من غادة، وأوضحت غادة أن هناك بعض الفنانات يعتقدن أنها لا تستحق ما هى عليه، لكن هناك فنانين كبارا يقدرون موهبتها ومنهن يسرا، وميرفت أمين، وإلهام شاهين وشريف منير.


وأكدت غادة لـ"أبشر" أنها كادت أن تبكى عندما اعترفت أن هناك أشخاصا فى الوسط الفنى جرحوها فى وقتٍ لم يقدروا عملها
.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe