الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

في سرية تامة.. شيرين سيف النصر تعقد قرانها على رائف الفقي



في سرية تامة، احتفلت الفنانة شيرين سيف النصر بعقد قرانها على الأستاذ في كلية الطب بجامعة الإسكندرية الدكتور رائف الفقي، في احتفال عائلي بسيط.
وأكد المقربون من شيرين أنهم فوجئوا بهذا الخبر خاصة وأن شيرين فسخت خطبتها منذ فترة من رائف الفقي، بعد سلسلة طويلة من الخلافات والمشاكل، استمرت طوال عام ونصف منذ بادية خطبتهما.
ومن المقرر أن يقيم الزوجان حفل زفاف كبيرا يوم?? نوفمبر الجاري، الذي سيوافق عيد ميلاد شيرين.
جدير بالذكر أن هذه الزيجة ستكون الثالثة لشيرين، حيث تزوجت في بداية حياتها من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيمي، لمدة خمس سنوات، ثم تزوجت بعد طلاقها منه من المطرب مدحت صالح ، إلا أنهما انفصلا بعد أربعة أشهر فقط.

بالمستندات: وفاء الكيلاني متهمة بالسرقة



تواجه المذيعة اللامعة وفاء الكيلاني دعوى قضائية من قبل الإعلامي المصري سعيد علام يتهمها فيها بسرقة فكرة واسم برنامجه "بدون رقابة"، الذي قدمه على التلفزيون المصري تسع سنوات من العام 1997 حتى العام 2005.
وكشف سعيد علام في حوار له أن المحكمة ستنظر في الدعوى القضائية يوم الخميس الموافق 23 ديسمبر المقبل، مشيرا إلى انه قد طلب في الدعوى حماية حقوقه الملكية والفكرية.
وأضاف علام أن قناة "القاهرة والناس" أعادت بث حلقات البرنامج الحواري الذي قدمته وفاء الكيلاني خلال رمضان ويحمل عنوان "بدون رقابة" وهو من إنتاج شركة "داي دريمز برودكشن" اللبنانية.
وأوضح: "كانت قناة LBC اللبنانية تبثه منذ عام في انتهاك واضح لميثاق الشرف الإعلامي وحقوق الملكية الفكرية، وفي محاولة للاستفادة من تاريخ وسمعة برنامج "بدون رقابة" الأصلي. من ناحية أخرى، اعتمدت مقدمة البرنامج في حلقاتها السابقة على تناول أخبار وفضائح وخلافات خاصة لشخصيات معروفة بهدف كسب جماهيرية بين فئات الشرائح الاجتماعية التي تهتم بهذه الموضوعات".
وأعرب علام عن غضبه من أن اسم برنامجه الأصلي "بدون رقابة" أصبح مقترنا بالفضائح والقصص الغامضة في ذهن المشاهد، وهو ما أدى إلى تشويه سمعة واسم وتاريخ برنامجه الأصلي الذي لطالما اهتم بتقديم القضايا الهامة والجادة من خلال استضافة شخصيات مرموقة ومهمة.
وعن السبب الذي دفعه إلى رفع الدعوى في هذا التوقيت تحديدا رغم أن برنامج الكيلاني كان يعرض منذ أكثر من عامين، قال إن السرقة هي الدافع الأساسي وراء مقاضاته للبرنامج خصوصاً بعدما عُرض على قناة مصرية وهي "القاهرة والناس".
وعما إذا كان الجدل والشهرة التي أثارها البرنامج وراء اتخاذه تلك الخطوة، أكد: "بالطبع، البرنامج قائم على الفضائح، وهو يشوه اسم وتاريخ البرنامج الأصلي".
وأشار علام إلى أنه كان يمكن أن يتغاضى عن الدعوى إذا كان البرنامج هادفاً أو أعجب الجمهور، لكن على العكس تماما فهو ليس إلا تشويه لسمعة البرنامج الأصلي الذي قدمه

محسن جابر: تامر حقق في 5 سنوات، ما صنعه عمرو في 20 سنة




أطلق المنتج الكبير محسن جابر مؤخراً عدداً من التصريحات بشأن صناعة الأغنية، ومشاكل الإنتاج الموسيقي، كما تحدث بالطبع عن صديق الأمس عمرو دياب، وعن نجمه المفضل تامر حسني، حيث رفض المقارنة بينهما، لكنه أصر على أنه لا يعامل نجم الجيل بشكل أكبر مما يستحق، وذلك لأنه "مجتهد" على حد قوله.

أنا وعمرو دياب
وصف "جابر" الهضبة عمرو دياب بأنه كان "نشيطا جدا"، حيث يقول: " كان جميع المطربين يتهمونني بأنني أفضل عمرو عليهم، لأنه كان مميَزا جدا، ويحب العمل، ومبدع في كل شئ، وكان يتابع كل تفاصيل الحفل بدءا من كيفية الدخول، مرورًا بالاطمئنان على الميكروفونات، والتصوير، ولذلك استحق كل هذا النجاح الذي يحظى به الآن".
وحول القضايا المتبادلة بينه وبين الهضبة حاليا في المحاكم، أكد جابر أن جميع القضايا انتهت بالتصالح، حيث علق: "لم يعد هناك قضايا عالقة مع عمرو دياب حاليًا، انتهت جميعها بالتصالح، وعلاقتنا لها طبيعة خاصة، وتشهد شدًا وجذبًا، لكنها مبنية على الود والحب والاحترام".
وكان يتضح من تصريحات جابر أنه مازال يكن كل الاحترام والتقدير للهضبة، فهل نسمع قريبا عن جلسة ثنائية تجمعه بدياب، بعد ما تردد مؤخرا من أن الهضبة لن يجدد تعاقده مع شركة روتانا؟!

تامر حسني.. وعمرو دياب.. وأنا
ورفض محسن جابر وصف العلاقة بين عمرو وتامر بـ "المتوترة"، حيث أعلن: "لا تصح المقارنة بين عمرو وتامر، كما لا تصح المقارنة بين محمد هنيدي وعادل إمام، كل منهما يمثل جيلاً مختلفًا عن الآخر، تامر الآن يصعد للنجومية بقوة الصاروخ، في حين أن عمرو وصل إليها بقوة الطائرة، وإذا كان عمرو قد استغرق 20 سنة ليصبح ذلك الاسم الضخم، فإن تامر لم يستغرق سوى خمس سنوات للوصول إلى جماهيرية تعادل أو تقارب جماهيرية عمرو، وكل ذلك يعود إلى معطيات كل عصر، فالإنترنت والفضائيات المتعددة لم تكن موجودة في عصر عمرو، وهو الأمر الذي استغله تامر جيدًا".
وقد وصف المنتج الكبير الفنان تامر حسني بأن لديه "كاريزما"، حيث أضاف: "ما يحدث من التفاف الجمهور حول تامر في الحفلات شئ طبيعي وغير مصطنع، إنه يحظى بحب جنوني من جماهيره. وهذا ما لم يحدث مع عمرو، ويعود ذلك إلى أن جمهور تامر تتراوح أعماره ما بين 9 و 30 عامًا وغالبيته في مرحلة المراهقة، في حين أن جمهور عمرو تتراوح أعماره ما بين الثلاثين والأربعين".
 

نقيب الموسيقيين يكتب اسم تامر حسني على سور نادي نقابة الموسيقيين


في تصريح مفاجئ للجميع، أكد نقيب الموسيقيين منير الوسيمي أن النقابة اتخذت قراراً بكتابة اسم الفنان تامر حسني على سور نادي النقابة الجديد الذي يتم بناؤه حالياً بمحافظة 6 أكتوبر؛ وذلك كأقل رد منهم على تبرع تامر لبناء السور، على حد قوله.
ففي الحوار الذي نٌشر في جريدة "المصري اليوم" بتاريخ 31 أكتوبر الماضي، قال الوسيمي: "تبرع تامر حسني ببناء سور النادي، وستتم كتابة اسمه على السور، وأي عضو في النقابة سوف يتبرع بإنشاء أي شيء داخل النادي سنطلق اسمه عليه".
وخلال الحوار، تطرق نقيب الموسيقيين لمجموعة من المشكلات كان في مقدمتها الأزمة الأخيرة التي نشبت بين كل من الفنانة أصالة والملحن حلمي بكر، والتي أكد الوسيمي أن النقابة سوف تصدر قراراً في الأيام القليلة القادمة ضد أصالة، بعد أن رفضت المثول أمام لجنة التحقيق بها، لترد على الشكوى التي تقدم بها الموسيقار حلمي بكر ضدها.
وقال الوسيمي: "لم نتخذ أي إجراء ضدها، وافترضنا حسن النية، فقد تكون هذه التصريحات غير صحيحة، وفضلنا أن نستمع إلى وجهة نظرها رغم أننا لسنا طرفاً في مشكلتها مع بكر لكننا نرفض أي تجاوز، والقانون فوق الجميع مهما وصلت نجومية الفنان".
كذلك تناول الوسيمي الخلاف الموجود بين النقابة من جهة وجمعية المؤلفين والملحنين من جهة أخرى، بسبب امتناعهم عن تسديد الرسوم الخاصة بالـ "دى جى"، وقال: "لا توجد أي مشكلات؛ لأن جمعية المؤلفين والملحنين تحصّل حق الأداء العلني الخاص بصناع الأغنية؛ سواء أكان شاعرا أو ملحنا أو منتجا، أما الرسوم التي تحصل عليها النقابة من الـDJ فهي مقابل منحهم تصاريح بالعمل، خاصة أنهم تسبّبوا في ارتفاع معدل البطالة بين الموسيقيين، وهذه الرسوم من حق أعضاء النقابة".
وتابع قائلاً: " النقابة أجبرت أصحاب الـDJ على تشغيل عدد من الموسيقيين بكل حفل؛ لأن هذا سوف يُساعد في عودة الروح للموسيقيين مرة أخرى، وعليهم أيضاً تسديد حق الأداء العلني لجمعية المؤلفين والملحنين، وشكاوى العاملين في الـDJ من الرسوم والمصاريف لا تخصّني، واللي مش عاجبه يبطّل؛ لأن واجبنا الحفاظ على حقوق الموسيقيين، كما أن أجور الـDJ قد تصل إلى ?? ألف دولار، خاصة لو كان أجنبياً".
وحول الدعاوي القضائية التي رفعها المنتج الأردني "محمد المجالي" ضد مواطنته المطربة ديانا كرازون واتهما فيها بالسب والقذف، قال الوسيمي : "النقابة تدخّلت بشكل ودّي لحل المشكلة، بالرغم من تقدُّم المنتج بشكوى رسمية، لكن طرفي الخلاف غير مصريين، كما لجأ المنتج إلى القضاء في بلده، لذلك حاولنا حل الخلاف ودياً، وعقدنا أكثر من جلسة لتقريب وجهات النظر، لكن مع الأسف في اللحظات الأخيرة تعقّدت الأمور".
 

بالصور... كفالي يحتفل بـ"الهالوين" في دبي على شرف إليسا وصوت هيفاء


احتفل مصمم الأزياء العالمي روبيرتو كفالي بمرور عام على افتتاح مطعمه في مدينة دبي العربية مساء الأحد 30 أكتوبر، والذي يتزامن مع عيد الـ"هالوين".

وحضرتا في احتفال كفالي هذا العام النجمتين اللبنانيتين إليسا وهيفاء وهبي، خاصة وأنهما صديقتين شخصيتين لمصمم الأزياء العالمي، ودائما ما ترتديان من تصميماته، حسب ما نشره موقع مجلة "زهرة الخليج".

وكان حضور الأولى كضيفة شرف في الحفل، والثانية قامت بإحياء الحفل بأغانيها الشهيرة.

وتحدث كفالي للصحفيين على السجادة الحمراء أمام مطعمه قائلاً: لقد حضرت عيد الهالوين العام الماضي وأنا متنكرا في شخصية مصممم الأزياء الألماني العالمي كارل لاغرفيلد، ولكني قررت هذا العام أن أحضر منتحلا شخصيتي أنا، حسب موقع "أخبار الخليج" أو Gulf News.


باميلا أندرسون تتعرى من أجل الخير...والجماعات الإسلامية تعلن رفضها



قابلت الجماعات الإسلامية الأندونسية خبر تبرع ممثلة الإغراء الشقراء باميلا أندرسون بأجرها عن ظهورها عارية تماما على غلاف مجلة "بلاي بوي" Playboy الشهيرة، لأحد الجمعيات الخيرية لتوفير مياه في هايتي وباكستان وأندونسيا، بالرفص والتحريم.

قررت باميلا أندرسون التبرع بمبلغ 25 ألف دولار الذي تقاضته مقابل ظهورها عارية تماما على غلاف مجلة الرجال الشهيرة "بلاي بوي" لعدد يناير 2011، للمنظمة الخيرية"ويفز فور ووتر"Waves 4 Water المختصة في توفير مياة نقية للمناطق المحرومة منها، حسب موقع TMZ.

وقالت باميلا للموقع: "منظمة (ويفز فور ووتر) هم أبطالي الآن، وبالفعل طلبت من المجلة تحرير شيك بمبلغ 25 ألف دولار وهو أجري مقابل صورة الغلاف من أجل المنظمة، وأتمنى تقديم المزيد من التبرعات من أجل وصول المياه النظيفة لأندونسيا وباكستان وهايتي، وكل الأماكن التي لا تصلها مياه نقية".

وفي الاثنين الأول من نوفمبر ،أعلنت عدد من الجماعات الإسلامية رفضها لما قامت به باميلا، بحجة أن هذه الأموال التي تم التبرع بها تم جنيها من "أعمال غير أخلاقية".
وصرح أحد المسئولين عن الجماعات بأندونسيا، وهي إحدى الدول التي ستذهب لها المياه، قائلا: "هذا مخالف لقوانين الله، فإذا كانت تريد أن تتصور عارية، فهذه هي مشكلتها، ولكن تبرعها بالأموال لصالحنا حرام وممنوع".

يذكر أن باميلا شاركت في الفيلم التليفزيوني الذي قدم عام 2003 من المسلسل وحمل اسم "باي واتش: هاواين ويدنج" Baywatch: Hawaiian Wedding.

انفراد: الصور الأولى من "بلبل حيران" لاحمد حلمى



ننفرد بنشر الصور الأولى من فيلم النجم أحمد حلمي "بلبل حيران"، الذي سيُعرض في موسم عيد الأضحى 2010.

وظهر حلمي خلال الصور الجديدة مع بطلتي الفيلم زينة وشيري، وذلك في مظهره الجديد بشعره الكثيف.

وقال مصدر من داخل فريق عمل الفيلم في تصريح خاص : بعد فترة من تجهيز عملية المونتاج للفيلم، تم الانتهاء من ذلك، وأصبح الفيلم جاهزا للعرض.

وأضاف: كما تم تصوير أفيش الفيلم، ومن المقرر أن يتم طرحه للجمهور بعد الانتهاء من عملية طباعته.

ويظهر حلمي في أحداث فيلم "بلبل حيران" مع ثلاث بطلات دفعة واحدة، هن زينة وشيرين عادل وإيمي سمير غانم.

ويتعاون مع المخرج خالد مرعي للمرة الثالثة، بعد أن قدما معا فيلمي "آسف على الإزعاج" و"عسل إسود"، وقد استغرق تصوير الفيلم 8 أسابيع ما بين الغردقة والقاهرة، وهو إنتاج شركة "شادوز" للإنتاج الفني.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد حلمي كان فيلم "عسل إسود"، الذي شاركه بطولته إدوارد وإنعام سالوسة ولطفي لبيب ويوسف داود وإيمي سمير غانم، من تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وتخطت إيراداته 25 مليون جنيه.



التليفزيون ينفي الانسحاب من إنتاج مسلسل عادل إمام



قامت قيادات التليفزيون المصري بنفي ما تردد خلال الفترة الأخيرة عن انسحاب التليفزيون من المشاركة في مسلسل النجم الكبير عادل إمام "ناجي عطا لله".

وقال مصدر مسئول في "ماسبيرو" في تصريحات خاصة  إن التليفزيون وقع بالفعل عقد المشاركة في إنتاج المسلسل مع شركتي "سينرجي" و"الظفرة" اللتان تمتلكان حقوق المسلسل.

وأضاف: قطاع الانتاج انتهى بالفعل من إعداد خطته الإنتاجية لرمضان 2011، سواء بالإنتاج المباشر أو المشاركة في الإنتاج، وعلى رأس هذه الخطة مسلسل الفنان الكبير عادل إمام.

يذكر أنه تردد انسحاب التليفزيون المصري من المشاركة في إنتاج مسلسل الزعيم عادل إمام "ناجي عطا لله"، بعد أن أعلن التليفزيون انسحابه من إنتاج مسلسلي النجمين كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي.

وتدور أحداث "فرقة ناجي عطا الله"حول خمسة جنود كانوا يعملون تحت رئاسة "ناجي عطا الله"، وبعد خروجه على المعاش يقرر أن يقوم بعملية سرقة بنك إسرائيلي، فيستدعي "ناجي" فرقته لتكوين عصابة للاستيلاء على البنك.
ويذهبون إلى غزة ومنها إلى تل أبيب، ويستأجرون شقة بجوار البنك، ويرتدون ملابس جنود إسرائيليين وتتوالى الأحداث.

يذكر أن عادل إمام سيُعرض له في عيد الأضحى أحدث أفلامه "زهايمر"، والذي يقوم ببطولته مع فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم ورانيا يوسف، وهو تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.

استفتاء جماهيري: محمد نجاتي "أفضل أداء صعيدي" في رمضان 2010



حصل الفنان الشاب محمد نجاتي على لقب "أفضل أداء صعيدي" في دراما رمضان 2010 في استفتاء جماهيري ظهرت نتائجه صباح الثلاثاء الثاني من نوفمبر.

وعبر نجاتي في تصريح خاص عن سعادته بنتيجة الاستفتاء، خاصة وأنه استفتاء جماهيري كبير قامت به لجنة الأمانة العامة في اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري.

وكان من ضمن المرشحين في الاستفتاء في تلك الفئة نجوم المسلسلات "شيخ العرب همام" للنجم الكبير يحيى الفخراني، و"موعد مع الوحوش" للنجم خالد صالح، و"مملكة الجبل" لنجاتي والفنان عمرو سعد، وفاز نجاتي باللقب هذا العام.

جدير بالذكر أن نجاتي يحضر حالياً لمفاجأة كبيرة سيقدمها في رمضان 2011، إلى جانب أنه يقرأ حالياً مجموعة من الأعمال السينمائية المعروضة عليه ليحدد أيهم سيقوم بتنفيذه خلال الفترة المقبلة.

هاني رمزي يقابل "علي ديليفري"


يدخل الفنان هاني رمزي سباق رمضان 2011 بمسلسل جديد استقر عليه مؤخرا بعنوان "علي ديليفري"، تأليف حمدي يوسف وإخراج أشرف سالم.

هاني رمزي تعاقد بشكل نهائي على المسلسل مع شركة "ريف للإنتاج الفني"، وتجمعه حاليا جلسات عمل مع المؤلف للعمل على سيناريو المسلسل، ومن المتوقع أن يبدأ في تصويره عقب عيد الأضحى المبارك، حسب ما ذكرته مجلة "الكواكب".

يذكر أن هاني رمزي استقر على سيناريو هذا مسلسل "علي ديليفري" بدلا من مسلسل آخر مع نفس المؤلف والمخرج بعنوان "أمير الانتقام".

مسلسل"علي ديليفري" تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب بسيط ظروفه مختلفة عن باقي الشباب، حيث يعجب بفتاة فيتزوجها ولا يستطيع أن يطلقها بسبب بعض الشروط الموجودة في حالة طلاقها، ويستمر هذا الوضع في إطار كوميدي‏.

من المقرر أن تشارك الفنانة هالة فاخر بعد حجابها في المسلسل، وكذلك الفنان حسن حسني، وجاري احتيار البطلة التي ستشارك هاني رمزي البطولة.

وكانت أخر أعمال هاني رمزي الدرامية مسلسل "عصابة بابا وماما" الذي تم عرضه في رمضان 2009، وشاركته البطولة نيكول سابا، تأليف محمد شرشر وإخراج عمرو عابدين.

ويعرض له حاليا في دور العرض فيلم "الرجل الغامض بسلامته" تأليف بلال فضل وإخراج محسن أحمد وشارك مع هاني في بطولته نيللي كريم ويوسف داوود وهو من إنتاج شركة "ميلودي بيكتشرز" للإنتاج.

ديمي مور تبيع لعب من أجل الخير



قررت الممثلة الشهيرة ديمي مور وزوجها الممثل الشاب أشتون كوتشر تنظيم مزاد علني لبيع مجموعة من الألعاب، والتبرع بعائدها لصالح منظمتهما الخيرية "دي إن إيه" DNA.

كتبت مور على صفحتها الشخصية بموقع "تويتر" Twitter: "إذا كنت ترى أن لديك عدد من الألعاب السخيفة، ولديك الرغبة والتحمس في مساعدة مؤسسة DNA لإنهاء عمل الطفل، فتبرع بها".

ومن المقرر أن يعقد المزاد في الخميس 11 نوفمبر 2010.

يذكر أن مؤسسة DNA الخيرية التي أسستها مور وأشتون، وهي مؤسسة لوقف استعباد البشر وعمالة الأطفال، وسافرا النجمين لإسرائيل مؤخرا لعقد مؤتمر ترويجي عن مؤسستهما هناك.

ومن ناحية أخرى، أقامت مور مؤخرا مزادا على اللوح التي تمتلكها من القرن التاسع عشر، ولكن لأهداف غير خيرية، وذلك بسبب أنها لم تعد تناسب ديكورات بيتها.
يذكر أن آخر أعمال ديمي مور هي فيلن "ذا جونسز" The Joneses وتم عرضه في إبريل 2010، وحقق إيرادات وصلت إلى 5.9 مليون دولار، وتكلفت ميزانيته 10 ملايين دولار.

منة شلبي: سأنتخب الرئيس مبارك لأنني تربيت في عهده



أكدت الفنانة منة شلبي أنها ستشارك في انتخابات الرئاسة المقبلة، ولن تنتخب إلا الرئيس مبارك لأنها تربت في عهده.

وأضافت منة خلال حديثها مع مجلة "الكواكب" أنها من جيل مبارك، عاشت في عهده ولا تعرف غيره، وبالرغم من أنها ليس لها أي اهتمامات بالسياسة، إلا أنها ستقوم باختياره في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وتابعت: إن انتخابها للرئيس مبارك لفترة رئاسية جديدة ليس إلا لأنها لا ترى غيره جديرا بهذا المنصب، وتتشرف بأنه رئيس جمهورية مصر العربية.

وعن مقابلتها للرئيس مبارك، أكدت منة أنها صدمت عندما تم تبليغها بالمقابلة، فقد كانت مفاجأة غير متوقعة، ولكن بعد فترة الصدمة شعرت بسعادة كبيرة لأنها ستقابل رئيس بلدها، الذي يعد أبا لكل المصريين، على حد تعبيرها.

من ناحية أخرى تصور حاليا منة شلبي فيلمها الجديد "إذاعة حب" الذي تقوم ببطولته مع شريف سلامة، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد سمير فرج.

كما تستعد لتصوير فيلم آخر هو "بيبو وبشير" مع آسر ياسين والمخرجة مريم أبو عوف بعد انتهاء تصوير "إذاعة حب"، وتنتظر تحديد موعدا لتصوير فيلم "مركز التجارة العالمي" مع المخرج يسري نصر الله.
كانت آخر أعمال منة شلبي في السينما فيلم "نور عيني" تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج وائل إحسان وشاركت في بطولته مع الفنان تامر حسني.

الداخلية تدرس توفير عسكري بقاعات عرض السينما



بعد تعرض شركات الإنتاج لخسائر فادحة بسبب القرصنة على الأفلام، تدرس هيئة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية اقتراحا مقدما من غرفة صناعة السينما، بوضع فرد أمن داخل كل دار عرض لضبط حالات التصوير.

قال اللواء حمدي عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، أن غرفة صناعة السينما في اتحاد الصناعات طلبت من الوزارة التدخل لحماية الأفلام من القرصنة، وسرعة ملاحقة المواقع التي تعرض الأفلام بعد تصويرها من السينمات دون وجه حق، وتخصيص ضابط بكل قسم لمتابعة سرقة الأفلام وتحرير المحاضر وإرسالها لشرطة المصنفات، حسب صحيفة "الشروق".

وأعلن مساعد وزير الداخلية، أن حبيب العادلي وزير الداخلية، طلب من مساعديه وضع حلول عاجلة لظاهرة القرصنة على الأفلام، وشنت الوزارة حملات أسفرت عن ضبط مئات القضايا متنوعة بين معامل نسخ الأفلام ومنافذ لبيعها ومئات المقاهي تعرضها.

جدير بالذكر أن الفترة الأخيرة تعرض عدد كبير من الأفلام للقراصنة، منهم "عسل إسود" لأحمد حلمي و"اللمبي 8 جيجا" لمحمد سعد ومي عز.

فى العرض الثانى ... منتج أهل كايرو: المسلسل حقق نجاحاً كبيراً




أكد المنتج محمود بركه، أن مسلسل أهل كايرو، بطولة خالد الصاوى حقق نجاحاً عند عرضه الثانى أكثر من العرض الأول.

وقال، أدهش فريق العمل أن المسلسل لاقى نجاحاً نقدياًَ وجماهيرياً على السواء، وتم تكريمه عدة مرات كان آخرها جائزة أفضل مسلسل اجتماعى فى مهرجان جوردون أورد، الذى أقيم فى الأردن، مشيراً إلى سعادته بتعاونه للمرة الثانية على التوالى مع النجم خالد الصاوى.


وأعرب محمد على مخرج مسلسل أهل كايرو، عن سعادته لحصوله على أول جائزة فى حياته متفوقاً على مسلسلى "باب الحارة" و"وراء الشمس" وهى أعمال ذات شعبية.

شذى حسون فى جولة فنية بأمركيا



بعد إحيائها لمهرجان التسامح على شواطئ مدينة أوغادير فى المغرب الشهر الماضى تستعد الفنانة العراقية الشابة شذى حسون هذه الأيام للقيام بجولة فنية كبيرة فى الولايات المتحدة الأميركية للقيام بإحياء عدد من الحفلات هناك للجاليات العربية.
ويذكر أن آخر كليب للفنانة شذى حسون هو أغنية "الساعة" من كلمات سلطان مجلى وألحان فايز السعيد وإخراج جو أبوعيد .

أشرف عبد الباقى وكندة علوش فى "مصر النهاردة"



يستضيف برنامج "مصر النهاردة" عددا من الفنانين اليوم، الثلاثاء، حيث يحاور الإعلامى خيرى رمضان الفنان أشرف عبد الباقى عن مسلسل "راجل وست ستات"، ومسلسل "مش ألف ليلة وليلة"، إضافة إلى آخر أعماله.
كما يحاور الإعلامى تامر أمين الفنانة كندة علوش حول حياتها الأسرية، وأحدث أعمالها الفنية "أهل كايرو"، الذى شاركت فيه البطولة مع الفنان خالد الصاوى، وحقق نجاحا كبيرا خلال عرضه.
كما تستضيف الإعلامية منى الشرقاوى المنتجة ماريان خوى للتحدث معها حول الدورة الثالثة من مهرجان بانوراما الأفلام الأوروبية، الذى افتتحته مؤخرا بفندق "سوفيتيل الجزيرة"، وهو المهرجان الذى يستهدف ترويج أفلام السينما الأوروبية فى مصر والعالم العربى.الحلقة من إعداد إيناس الشواف، وإخراج عماد الغول.

الفخرانى: جائزة أفضل ممثل عربى استكمال لنجاح "شيخ العرب همام"



أعرب الفنان القدير يحيى الفخرانى عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل ممثل عربى من مهرجان " "Jordan awardsوالذى أقيم مؤخرا فى الأردن، وجاء حصول الفخرانى على هذه الجائزة عقب دوره فى مسلسل "شيخ العرب همام".

وصرح الفخرانى: بأن سعادته بهذه الجائزة لأنها أتت من النقاد ومن مهرجان كبير وهو ما يؤكد على النجاح الجماهيرى الكبير الذى حققه المسلسل، وأنه سيعمل جاهدا للحفاظ على المكانة التى وصل إليها داخل قلوب الملايين من محبيه خلال أعماله المقبلة.


يذكر أن الفخرانى يستعد لخوض المنافسة الدرامية فى رمضان 2011 المقبل، من خلال مسلسل "محمد على" مع الكاتبة لميس جابر، والمخرج السورى حاتم على، حيث مازال المسلسل فى مرحلة التحضير والتجهيز.

"Red" نجح فى تخطى حاجز الخمسين مليون دولار



نجح فيلم Red للنجمين بروس ويلز ومورجان فريمان فى تحقيق إيرادات بلغت 58 مليون دولار بعد الأسبوع الثانى من طرحه فى دور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية بعد تحقيقه 10 ملايين دولار فى الأسبوع الثانى، وبالرغم من هذه الإيرادات تراجع الفيلم للمركز الثالث فى شباك التذاكر. فيلم Red من بطولة النجمة مارى لويز باركر وهيلين ميرين وبريان كوكس، وتدور أحداث الفيلم فى إطار أكشن كوميدى، والفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب وارن إيليس ومن إخراج المخرج الشاب روبرت سشينتكى. الجدير بالذكر أن الفيلم تم تصويره ما بين أمريكا وولاية تورنتو بكندا.

يذكر أن شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" أجلت إقامة العرض الخاص لفيلم "Red" بإحدى سينمات القاهرة إلى يوم غد الأربعاء، بدلا من الأحد الماضى من تنظيم شركة "ماد سوليوشنز".


الفيلم ينتمى لنوعية أفلام الجريمة الكوميدى، ويضم كوكبة رائعة من أكبر وأهم نجوم هوليوود، حيث يقوم بدور البطولة الرئيسية للفيلم النجم بروس ويليس كعميل استخبارات سابق.

بدء تصوير "حكاية بنت" الخميس المقبل



قال المخرج شريف مندور أنه سيبدأ تصوير أول مشاهد فيلمه الجديد "حكاية بنت" يوم الخميس المقبل فى الغردقة، وسيستغرق التصوير هناك مدة أسبوع يعود بعدها للتصوير فى القاهرة، وأضاف مندور أنه سيوقف تصوير الفيلم فى عيد الأضحى على أن يستأنف التصوير بعد عيد الأضحى مباشرة فى الإسكندرية.

فيلم "حكاية بنت"، تأليف خالد جلال ووائل عبدالله، وبطولة كندة علوش وعمرو يوسف وأحمد السعدنى وأحمد صفوت وأحمد زاهر. الفيلم يتناول قصة بنت مصرية تعانى مشكلة نفسية بسبب مشاكل أسرية منذ صباها ترافقها لسنوات، وتتعرف على عدد من الشخصيات تكون مؤثرة بحياتها.

مهرجان فرنسى عن سينما الأطفال



افتتح فى العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا، مهرجان سينما الأطفال من الحضانة وحتى الوصول إلى نهاية المرحلة التعليمية الثانوية ويستمر المهرجان حتى الثانى من نوفمبر الجارى.

يضم المهرجان أفلام الخيال العلمى والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية وكل أنواع الافلام من البوليسية حتى الكوميدية .


ويركز المهرجان على أفلام الممثل الكوميدى الفرنسى الراحل لويس دى فونيس وأفلام الرسوم المتحركة مثل فيلم "السلحفاة الصغيرة" وأفلام شارلى شابلن وهارولد وهاردى والافلام البريطانية مثل فيلم "شباب وبراءة" و"مزرعة الحيوانات" وغيرها.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe