السبت، 16 أكتوبر 2010

فنانو مصر يتمنون مباراة نظيفة بين الأهلى والترجى




يتابع فنانو مصر غدا، الأحد، فى تمام الساعة الثامنة والربع، مباراة الإياب بين فريقى الأهلى المصرى والترجى التونسى، وهى المباراة التى تشغل أذهان الشارع المصرى وأبدى عدد من الفنانين أملهم فى أن تخرج المباراة نظيفة وتتسم بالروح الرياضية، خاصة ونحن أشقاء ولا داعى للعصبية.

صرح الفنان خالد النبوى: بأنها مباراة بين أشقاء، كما أن بعثتنا تم استقبالها بشكل جيد ويجب ألا نضخم ما حدث فى لقاء الذهاب من القلة المتعصبة لأن الذى يتجاوز لابد نرجع للقانون ولا نعطى للموضوع أكبر من حجمه، خاصة وأنها ليست مباراة عدائية والكرة مكسب وخسارة، وبرغم حبى للشعب التونسى لكنى أتمنى فوز الأهلى.


بينما الفنان سعيد صالح :أوضح بأنه يتوقع أن يكون المدير الفنى حسام البدرى هو نجم المباراة وأعرب عن أمنيته فى أن يكون المكسب حليف النادى الأهلى، وأن يعودوا منتصرين سالمين بمشيئة الله.


أما الفنان سمير غانم: الذى تحدث بخفة دمه المعروفة عنه، باندهاشه من العصبية التى تحدث بين الشعوب العربية وبعضها، وأرجع ذلك إلى "تلوت البيئة" الذى نعيش فيه، خاصة ونحن أصبحنا فى حالة ترقب فى مثل هذه المباريات لتفادى حدوث أزمات بيننا وبين الدول العربية الشقيقة، كما أكد غانم على ثقته فى لاعبى النادى الأهلى لأنهم يملكون خبرة كافية فى مثل هذه المباريات الصعبة وأنهم تاريخ كبير وحققوا لمصر بطولات كثيرة ومازلنا ننتظر منهم الكثير، وتمنى بأن يكون النصر من نصيب النادى الأهلى.


السيناريست تامر حبيب: أكد أن الرياضة بشكل عام تقوم على الأخلاق، ولا بد من التحلى بالروح الرياضية وأنه ليس متابعا كرويا جيدا لكنه يتمنى فوز النادى الأهلى وتمنى أيضا عدم حدوث أى شىء لبعثة الفريق أو الجماهير المصاحبة لمؤازرة الفريق لأننا فى ضيافة أشقائنا وكرة القدم تقوم على المكسب والخسارة ولابد من تقبل كل شىء فيها.


واختتم الفنان سامح حسين: بأنه يعشق تونس وسافر إليها من قبل ورأيت حب وطيبة الشعب هناك، ولكن ما حدث من قلة لن يؤثر على العلاقات بيننا كما أن بعثتنا هناك فى ضيفة الرئيس التونسى وهذا يوجد على تأمينها بالشكل الكافى ويؤكد على الحب بيننا وبين الدول العربية لأننا فى النهاية أشقاء، وكرة القدم بها فائز وخاسر، وأكد سامح بأن لاعبى الأهلى سيكونوا على قدر المسئولية وسيكون بركات وأبو تريكة وجمعة هم نجوم المباراة، وبرغم حبى للشعب التونسى إلا أنى أتمنى فوز الأهلى، وخاصة أنه يمثل مصر فى هذه البطولة.

تامر حسنى يحصد لقب "أفضل فنان فى أفريقيا".. و"نجم الجيل" فى أول تصريحاته بعد الجائزة : أهدى الـ"African Music Award" لبلدى وأمى وجمهورى




حفل أسطورى فى وسط العاصمة البريطانية لندن، أشهر عواصم العالم، وبحضور كبار الفنانين العالميين وصناع الموسيقى من مختلف أنحاء العالم.. وسط كل هؤلاء استطاع شاب مصرى أن يخطف الأضواء ويحصل على جائزة عالمية جديدة.. هذا الشاب هو الفنان تامر حسنى الذى أثبت أنه يستحق بجدارة لقب "نجم الجيل" الذى أطلقه عليه جمهوره.

فاز تامر منذ ساعات قليلة بجائزة فنان العام فى أفريقيا AMA AWARDS 2010" Best African artist "، وهى واحدة من أهم الجوائز الفنية العالمية.


النجاح الذى حققه تامر اليوم لم يقتصر على حصوله على الجائزة العالمية، لكنه امتد إلى ما أهم من ذلك، وهو اكتساب احترام فنانى العالم وصناع الموسيقى، وتجسد ذلك فى الاستقبال الأسطورى الذى سبق إعلان اسم تامر حسنى كأفضل فنان فى القارة الأفريقية خلال عام 2010.. حيث ألقى الفنان الأمريكى جيرمين جاكسون – شقيق ملك البوب الراحل مايكل جاكسون- كلمة عبر خلالها عن إعجابه الشديد بـ"تامر".. حيث قال موجها حديثه للجمهور الحاشد، "أريد أن أقدم لكم فنانا خاصا للغاية، وأريد منكم بعد أن تسمعوا اسمه أن تقفوا جميعا وتصفقون تحية له، ولمواهبه الفنية المتعددة، ولنجاحه فى اكتساب جماهيرية لا مثيل لها، وكل ما يمكننى أن أقوله عنه إنه الفنان الوحيد الذى يذكرنى بشقيقى مايكل".. وبمجرد أن أعلن جيرمين جاكسون اسم الفنان تامر حسنى وقفت الجماهير وصفقت له تصفيقاً حاراً.. ليصعد تامر إلى خشبة المسرح، حاملا علم مصر، ويتسلم الجائزة ويشكر الجمهور وفى كلمة موجزة أهدى الجائزة العالمية إلى مصر، ووالدته، وجمهوره الذى ساعده على النجاح. ثم قدم تامر أغنيتين الأولى بعنوان "لو حكون غير ليك"، أما الثانية فهى من كلماته وألحانه، وتدعو إلى نشر السلام فى العالم، وتقول كلماتها "ديانتك أيه لونك أيه.. شىء ماليش أنا دعوة بيه.. مش من حقنا نحاسب بعضنا على شىء ربنا خلقنا عليه" وقدم تامر أغنيته بثلاث لغات وهى العربية والإنجليزية والفرنسية.


وبعد انتهاء الحفل الرسمى كان تامر على موعد آخر مع حفل من نوع خاص، حيث انتظره أمام القاعة التى شهدت الاحتفالية المئات من أبناء الجالية العربية ببريطانيا، والذين أحاطوا بسيارته، يهتفون باسم تامر معبرين عن سعادتهم بحصوله على الجائزة، وشاركهم تامر فرحتهم بغناء عدد من أغانيه، ثم انتقل تامر بصحبة جمهوره إلى أحد المطاعم التى يملكها مصرى يعيش فى لندن، ليستكمل تامر احتفاله وسط محبيه، الذين أهداهم عدداً من أغنياته خلال الحفل الذى استمر حتى الساعات الأولى من الصباح.


وفى مصر، كانت والدة تامر تنتظر بفارغ الصبر نتيجة المسابقة العالمية، وعندما علمت أن ابنها نجح فى الحصول على جائزة فنان العام فى أفريقيا AMA AWARDS 2010 Best African artist ". أجهت بالبكاء من شدة السعادة.


وفى أول تصريحات صحفية لـ"تامر" بعد حصوله على الجائزة قال : كان عندى إحساس كبير بالفوز، لثقتى فى هيئة التحكيم وعدالتها"، كما أبدى سعادته بإشادة الفنان جيرمين جاكسون بأعماله الفنية قائلا، "تشبيهى بالفنان مايكل جاكسون أسعدنى، وجعلنى أشعر أن العالم يقدر إسهاماتى الفنية". كما قال تامر إنه يهدى الجائزة إلى بلده مصر وجمهوره، خاصة أعضاء جروب "تامر حسنى لافرز" الذى تجاوز عددهم المليون معجب.


كما أكد تامر أن الجائزة واللقب العالمى سيكونان محفزين له على تقديم المزيد من الأعمال الفنية، التى سيكون حريصا من خلالها على تقديم "فن مختلف وراق يليق بالجمهور المصرى والعربى".


والفنان تامر حسنى هو واحد من أشهر الفنانين الشباب فى الشرق الأوسط، والذى نجح معتمدا على مواهبه المتعددة فى الغناء والتأليف والتلحين، فى اكتساب شعبية كاسحة، تظهر بوضوح فى الأعداد الضخمة من الشباب الذين يحرصون على حضور حفلاته، فمؤخرا أقام تامر حفلاً غنائياً فى المغرب حضره أكثر من نصف مليون من محبيه بالمملكة المغربية فى حفل أسطورى غير مسبوق.








أنغام: لا أخشى نانسي عجرم .. وشيرين طيبة جدا



أكدت الفنانة الكبيرة أنغام مؤخرا أنها ترحب بمنافسة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم التي قررت طرح ألبومها الأخير "7" في نفس توقيت طرح أنغام للميني ألبوم الخاص بها "محدش يحاسبني"، مؤكدة أنها لا تخشى منافسة أحد نهائياً، لأن السوق ليس ملكها بمفردها ولا ملك أية مطربة أخرى.
وقالت أنغام: "السوق ملك لنا جميعاً. والمجتهدة هي التي تلفت النظر بإتقانها لعملها وحسن اختياراتها، وهذا ليس معناه أن نانسي ليس لها جمهور، بالعكس، لها جمهور كبير ينتظر ألبومها باستمرار، وأنا أيضاً لديّ جمهوري، الذي ينتظر ألبومي بفارغ الصبر، حتى لو تضمن أغنية واحدة فقط. وكلمة المنافسة لا تعني لي سوى المزيد من الاجتهاد، ومن تتمكن من إضافة عدد أكبر من محبيها بعد صدور ألبومها تستحق الإشادة ".
وأشارت أنغام إلي أنها لم تقصد بعنوان الإصدار "محدش يحاسبني" أن تقدم رسالة ضمنية للجميع، حيث أكدت: "فكرة الأغنية فرضت علينا أن نجعلها اسماً للألبوم، وإن كنت لا أرى أنه من حق أحد أن يحاسبني لأنني لا أحاسب أحداً، وطالما لا أتعدى على حرية الآخرين فمن المفروض ألا يتعدى أحد على حريتي. ورغم ذلك لم أفكر بهذه الطريقة أثناء اختيار اسم الألبوم، لكن اسم الأغنية كان جذاباً لاختياره عنواناً للألبوم".
وأكدت أنغام أن الفنانة شيرين صديقة مقربة لها، حيث قالت: "شيرين صديقتي ونصحتها كثيرا بالتخلي عن التصريحات المثيرة للجدل، ولكنها مع الوقت والخبرة ستختلف كثيراً، فهي تمتلك من الذكاء الاجتماعي ما يؤهلها لذلك. وأنا أرى أن صراحتها الجريئة هي التي تسبب لها بعض المشاكل مع الصحافة أو مع بعض الزملاء، لكن من يعرف شيرين يعلم أنها إنسانة طيبة جداً وصديقة بالفعل".
واعترفت أنغام بأنها أعجبت كثيرا بتتر مسلسل "أهل كايرو" الذي غناه الفنان حسين الجسمي، حيث قالت: "الكلمات التي كتبها أيمن بهجت قمر كانت رائعة واللحن جميل جداً، وحسين كان متفوقاً كالعادة"، مشيرة إلى تلقيها عدة عروض لغناء مقدمة أحد المسلسلات، ولكنها لم تنل إعجا

روبى ويليامز يتصدر قائمة أفضل الألبومات البريطانية




تصدر النجم روبى ويليامز قائمة أفضل 5 ألبومات بألبومه In And Out Of Consciousness: Greatest Hits
وبذلك نجح ويليامز في اعتلاء المركز الأول بقائمة أفضل الألبومات البريطانية منذ صدور ألبوم Rudebox عام 2006
وإذا حافظ ويليامز على هذا المركز حتى يوم الأحد حين تصدر النتائج النهائية للقائمة، فسيكون بذلك قد حقق المركز الأول 15 مرة خلال مشواره الغنائي
أما ألبوم كليف ريتشاردز Bold As Brass، فقد جاء في المركز الثالث بالقائمة.
 

محمد إمام: أتمنى تجسيد شخصية الزعيم في عمل عن حياته




اعترف الفنان الشاب محمد إمام أن العمل أمام والده عادل إمام له مذاق خاص، مؤكداً أنه نجم من طراز رفيع، والوقوف أمامه فرصة يسعى لها الجميع، وأنه يشعر بثقة وراحة غير عادية عندما يقوم بالتمثيل أمامه، لافتا إلى أنه اختار الكوميديا كخط أساسي في أعماله لأنها تجري في جيناته، مشيرا إلى أنه لا يستطيع أن يفرض نفسه على الجمهور ككوميديان، إذا لم يكن دمه خفيفاً بالفعل.
ونفى نجل الزعيم أن يكون والده قد اعترض على تعاقده مع شركة السبكي لتقديم فيلم "البيه رومانسي"، موضحا أن والده لا يتدخل في حياته المهنية، بل يحفزه دائما على خوض مزيد من التجارب لاكتساب الخبرات، رافضا ما تم نشره مؤخرا من أن عادل إمام قد أبدى عدم رضاه عن مستوى الفيلم.
وحول كونه امتداداً لأسرة إمام الفنية، يقول محمد: "انتمائي إلى هذا الاسم الكبير يحمّلني مسئولية كبيرة، ويشكل نوعا من العبء عند اختيار أدواري، فكل ما أفعله محسوب عليَّ وعليه، وهذا ما يجعلني أفكر كثيراً قبل الإقدام على أي عمل، ولكن أريد أن أؤكد أن الزعيم لا يفرضني على المنتجين، لأنني أعمل بمفردي وأحاول جاهداً أن أبني تاريخي كممثل بعيدا عنه".

تجسيد عادل إمام
وابدى النجم الشاب اهتمامه بتجسيد شخصية والده في عمل يمثل سيرته الذاتية، حيث قال: "أنا الأحق بأداء السيرة الذاتية لعادل إمام، فأنا أكثر فنان عشت معه، وتركيزي سيكون على حياته وفنه بعكس أي فنان آخر. فمشواره كبير، وحافل بالمشاعر والأمور الإنسانية، الى جانب كفاحه، بداية من السير على قدميه مسافة طويلة من الجيزة وحتى مدينة نصر، لأنه كان لا يملك ثمن تذكرة الباص، حتى استقبال رؤساء الدول له... حياته مليئة بالأحداث، وأنا شاهد عليها، ولا يحق لأحد أن يقوم بهذا العمل غيري، لأن سيرة ذاتية عن عادل إمام يجب أن تتناول جوانب إنسانية كثيرة، لابد أن يعرفها جمهوره الذي عرفه فقط أمام الكاميرا، ولكن هناك جوانب مهمة في حياته الأسرية والعائلية والإنسانية".

لا أمانع من الزواج من الوسط الفني
وفي معرض حديثه، نفى محمد إمام التقارير الصحفية التي أشاعت أنه يرفض العمل مع زملائه من النجوم، مشيرا إلي أنه لم يرفض مشاركة النجم أحمد عز في مسرحية "عندما يأتي المزاج"، حيث قال: للأسف تزامن وقت عرض المسرحية مع تصوير مسلسل "بالشمع الأحمر"، لذلك اعتذرت عن المشاركة بها ولكني مازلت أتمنى العمل مع أحمد عز لأنه فنان مميز ومجتهد".
من ناحية أخرى، أعلن الفنان الشاب أنه لا يمانع في الزواج من إحدى الفنانات، لكنه أكد أنه لا يعيش قصة حب حاليا، وأنه عندما يقع في الحب ويجد الإنسانة التي تناسبه فلن يتردد أبدا في الارتباط بها، بصرف النظر عن كونها من داخل الوسط الفني، أو خارجه.

عمرو دياب يضرب شابا في الديسكو



انتشرت على العديد من المواقع وبعض الصحف الفنية مؤخرا، أخبار عن تعدي النجم عمرو دياب بالضرب على أحد الأشخاص في أحد الديسكوهات.
وتقول الأخبار إن الهضبة بينما كان متواجدا في أحد الديسكوهات ،الموجودة على نيل القاهرة، للقاء رئيس إحدى الجامعات الخاصة، الذي تربطه به علاقات قوية، لفت وجوده الانتباه، وبعد مرور ساعة فوجئ الحضور باشتباك دياب مع أحد الأشخاص، وتعديه عليه بالضرب، عن طريق لكمِه في وجهه، مما أثار دهشة الحاضرين وتساؤلهم لما هو معروف عن دياب من أدب وكياسة واحترام لجمهوره.
ووفقا لجريدة وشوشة، فإن السبب الذي دفع دياب للتصرف على هذا النحو الغريب، أن هذا الشخص كان يحاول تصويره بالموبايل، ومع أن دياب طلب منه أكثر من مرة ألا يفعل، فقد أصر، مما أغضب دياب في النهاية، ودفعه للاشتباك معه، وتطور الأمر لتعدي دياب عليه بهذا الشكل المؤسف.

منى زكي ترفض التعاون مع خالد يوسف




أكدت الفنانة الجميلة منى زكي رفضها التام التعاون مع المخرج الجريء خالد يوسف تحت أى ظرف من الظروف.
وبررت منى رفضها هذا بأن خالد ينتهج منهجا مخالفا لمنهجها الفكري والسياسي، هذا إلى جانب عدم ارتياحها لرؤيته للأشياء المحيطة.
وعندما سئلت منى عن احتمالية ارتدائها الحجاب، أكدت أنها لا تفكر حاليا في ارتدائه ولا تعلم إذا كانت سترتديه مستقبلا أم لا، رافضة في الوقت ذاته التعليق على غيرها من الفنانات سواء اللائي ارتدينه أو خلعنه وعدن للتمثيل مرة أخرى.
وعلى الصعيد الشخصي نفت منى شائعة انفصالها عن زوجها الفنان أحمد حلمي، مشيرة إلى أن هذه الشائعة لطالما طالتها منذ ارتباطها به.
وأكدت منى أن علاقتها بحلمي على ما يرام وأنها قبل وبعد الزواج كانت تجمعها به علاقة صداقة قوية، خاصة بعد تعاونهما في ثلاثة أفلام هي: "ليه خلتني أحبك" و"عمر 2000"، و"سهر الليالي".
يذكر أن آخر أفلام الفنانة منى زكي السينمائية كان فيلم "ولاد العم" الذي شاركها بطولته كل من شريف منير وكريم عبد العزيز.
 

بالفيديو.."أفريكان أوورد": تامر حسني مغني العام الأفريقي، وعمرو دياب أفضل مغني أفريقي



في حادث مفاجيء، انقطع التيار الكهربي عن قاعة "سينترال ويستمينستر" Central Hall Westminster، التي تم نقل حفل توزيع جزائز "أفريكان ميوزيك أوورد" لها من مقره الرئيسي ساحة "ويمبلي" Wempely Arena ليتم انهاء الحفل بشكل غريب دون الإعلان عن فوز أي من المرشحين المصريين عمرو دياب وتامر حسني بجائزة "أفضل فنان بشمال أفريقيا" Best Artist Northen Africa.

إلا أن المطربين المصريين عمرو دياب وتامر حسني تمكنا من حصد جائزتين على مستوى القارة الأفريقية في حفل توزيع جوائز "أفريكان ميوزيك أوورد" African Music Award.

حيث بدأ الحفل في التاسعة من مساء الجمعة 15 أكتوبر 2010، وتغيب عن الحضور المطرب الكبير عمرو دياب لانشغاله في التحضير لحفله بولاية لاس فيجاس الأمريكية، وأرسل بدلا منه الموزع عادل حقي الذي تسلم جائزة "أفضل مغني إفريقي" Best African Male Act، واعتذر للحضور عن غياب دياب.

وكانت هذه الجائزة هي إحدى الجائزتين اللتان يتنافس عليهما عمرو والمصري الشاب تامر حسني.

في حين أن تامر حصل على جائزة "أفضل مغني إفريقي في العام" African Artist Of The Year وسلمه الجائزة جيرمين جاكسون، الشقيق الأصغر للأسطورة مايكل جاكسون.

وأشاد جيرمين جاكسون بشعبية تامر حسني الواسعة، التي جعلته يتذكر شقيقه الراحل ملك البوب مايكل جاكسون.

وعلم موقع FilFan.com أن الجمعية البريطانية الدولية كرمت تامر ومنحته شهادة تقدير باعتباره واحد من أهم 6 رموز في الكرة الأرضية، على اعتبار أن الكرة الأرضية تتكون من 6 قارات، لذلك كل فائز سيعتبر رمز لقارته.

واستكمالا لسوء تنظيم الحفل الذي نتج على إثره نقل مقر الحفل من مسرح لآخر، حدث انقطاع مفاجيء في التيار الكهربي بالمسرح ليعلن مقدم الحفل انتهاءه دون الإعلان عن الفائز بجائزة "أفضل فنان بشمال إفريقيا" Best Artist Northen Africa التي كان يتنافس عليها من مصر تامر ودياب.
 
وأعلن مدير موقع عمرو دياب الرسمي على صفحته الشخصية بموقع FaceBook أن مقدم الحفل أكد أن باق الجوائز سيتم الإعلان عنها خلال ساعات على الموقع الرسمي للجائزة.

شاهد عادل حقي يستلم جائزة "أفضل مطرب" بدلا من دياب







 

قبل أسبوعين من إعلان النتيجة: القائمة النهائية لمنافسات الـ"جوردن أوورد"



بدأ العد التنازلي للإعلان عن نتيجة جائزة "الجوردن أوورد"، التي تقام للمرة الاولى بالمملكة الأردنية، وتنظمها مجموعةjbc ، حيث سيتم إعلان جوائزها في حفل بمنطقة البحر الميت 29 أكتوبر 2010.

وجاءت القائمة الكاملة للفنانين والأعمال المتنافسة على جوائز المهرجان، الذي يشارك به عدد كبير من نجوم الفن من الوطن العربي والعالم كالتالي:

* أولا جوائز الفنانين العرب

جائزة أفضل ممثل عربي:

- الفنان يحيى الفخراني عن مسلسله "شيخ العرب همام".
- الفنان بسام كوسا عن مسلسله "وراء الشمس".
- الفنان خالد الصاوي عن "أهل كايرو".
- الفنان إياد نصار عن "الجماعة".

جائزة أفضل ممثلة:

- الفنانة غادة عبد الرازق، عن دورها في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة".
- الفنانة سلاف معمار عن دوريها في مسلسلي "أبواب الغيم"، و"ما ملكت أيمانكم".
- الفنانة أمل عرفة عن دورها في مسلسل "تخت شرقي.

جائزة أفضل مسلسل درامي عربي:

- المسلسل السوري" وراء الشمس".
- المسلسل المصري "الحارة ".
- المسلسل المصري "أهل كايرو".


جائزة أفضل مسلسل تاريخي:

- المسلسل (السوري القطري) "القعقاع عمرو بن التميمي".
- المسلسل السوري "سقوط الخلافة".
- المسلسل المصري "الجماعة".

جائزة أفضل مسلسل كوميدي:

- المسلسل المصري "عايزة اتجوز".
- المسلسل الخليجي "طاش ما طاش".
- المسلسل السوري "ضيعة ضايعة".صبا

جائزة أفضل مخرج عربي:
 
- المخرج المصري محمد ياسين، عن مسلسل "الجماعة".
- المخرج المصري محمد علي عن مسلسل "أهل كايرو".
- المخرج السوري نجدت أنزور عن مسلسل "ما ملكت أيمانكم".

* ثانيا: جوائز الفنانين الأردنيين:

جائزة أفضل ممثل تلفزيوني أردني:

- إياد نصار عن دوره في مسلسل "الجماعة".
- ياسر المصري عن دوره في مسلسل "رايات الحق".
- أحمد العمري عن دوره في مسلسل "المرقاب".

جائزة أفضل ممثلة أردنية:

- صبا مبارك عن دوريها في مسلسلي "وراء الشمس" و"أنا القدس".
- نادية عودة عن دورها في مسلسل "سقوط الخلافة".
- عبير عيسى عن دورها في مسلسل "سقوط الخلافة".

جائزة أفضل مخرج أردني:

- المخرج محمد عزيزية عن مسلسل "سقوط الخلافة".
- المخرج محمود الدوايمة عن مسلسل "رايات الحق".
- المخرج عزمي مصطفى عن مسلسل "إخوان مريم".

جائزة أفضل مطرب أردني:

- الفنان هاني متواسي عن ألبومه "عذرا حبيبي".
- الفنان عامر خفش عن ألبومه "دوق الصحراء".
- الفنان حسين السلمان عن ألبومه "ويلي عليهم".

جائزة أفضل مطربة أردنية:

- ديانا كرزون عن الألبوم الذي حمل اسمها.
- زين عوض عن ألبومها "على وعدي".
- مكادي نحاس.

يذكر أن الجمهور سيكون له دور في اختيار الفائزين بجوائز المهرجان، من خلال التصويت على موقع الجائزة www.jordanawards.com

أليشا كيز تنجب طفلها الأول "مصر"



وضعت المطربة السمراء إليشا كيز طفلها الأول من زوجها المنتج الموسيقي كاسيم دين الشهير بـ"سويز بيتز"، الخميس 14 أكتوبر 2010، وأطلقت عليه اسم "مصر".

أطلقت المطربة السمراء كيز على طفلها، الذي وضعته الخميس في ولاية نيويورك، اسم "إيجبت – مصر- داوود دين"، حسب مجلة "بيبول" الأمريكية.

جاء في بيان من المسئول الإعلامي لكيز، أن "مصر" تم استقباله بسعادة بالغة من قبل أبناء بيتز الثلاث، وهم أبناؤه من علاقة سابقة.

وكانا كيز –29 عاما– وبيتز –32 عاما– قد تزوجا في حفل خاص أقاماه في يوليو 2010، وقتها كانت كيز حاملا، ولكنهما لم يكنا على علم بنوع الجنين.

نيل باتريك هاريس وصديقه يرزقان بتوأم



رزق الفنان الكوميدي نيل باتريك هاريس، بطل المسلسل الكوميدي "كيف قابلت والدتك"، مع صديقه ديفيد بورتكا بطفل وطفلة توأم منذ أسبوع، وضعتهما أم بديلة.

حيث كتب هاريس –37 عاما– على صفحته بموقع "تويتر" قائلاً: أطفال، يوم 12 أكتوبر 2010 استقبلنا جيديون سكوت وهاربر جريس في عش بروتكا – هاريس، كلنا سعداء وأصحاء ومتعبون وخائفون بعض الشيء.

وكان هاريس قد أعلن في أغسطس 2010، أنه وشريكه ينتظران ولادة توأم، بقوله على "تيوتر": إليكم هذا النبأ: ديفيد وأنا منتظران ولادة توأم في الخريف المقبل، إننا متحمسان للغاية وقلقان وسعداء، ونتمنى أن تحترم الصحافة خصوصيتنا.

بدأت العلاقة بين هاريس وبروتكا –35 عاما– منذ أكثر من أربع سنوات، وظهر بروتكا كضيف شرف في إحدى حلقات "كيف قابلت والدتك" عام 2006، بسبب علاقته بهاريس.
ولكنه بعدها اعتزل التمثيل وقرر أن يتخصص في عمله كطباخ ماهر، حسب قول هاريس عنه.

مطالبة نانسي عجرم بـ104 آلاف دولار تعويضا في المغرب



في الوقت الذي تنتظر فيه الجماهير المغربية، حفل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، للاستمتاع بأغنياتها، هناك جهة اخرى تنتظر وصولها للمغرب، لكن لمطالبتها قانونيا بالتزامات مادية لم تسددها.

تنتظر شركة مغربية متخصصة في مجال العلاقات العامة وتنظيم الحفلات، وصول الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لإحياء حفل غنائي بالمغرب يوم 22 أكتوبر 2010، بدعوى قضائية أمام المحاكم المغربية المختصة، مما قد يؤثر سلبًا على حضورها لإحياء حفل فني، حسب صحيفة "الصباح" المغربية.

نقلت الصحيفة المغربية عن وكالة الأنباء الألمانية dpa، أن الشركة المغربية، تقدمت بشكوى لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء، تطالب فيها مبلغ 104 آلاف دولار أمريكي، موجهة ضد الفنانة اللبنانية، وصاحب شركة تنظيم حفلات مصري.

وكانت شركة مغربية متخصصة في مجال العلاقات العامة وتنظيم الحفلات، رفعت دعوى تجارية يوم 15 سبتمبر 2010، للمطالبة باسترداد 104 آلاف دولار.

وتعود أحداث هذه القضية إلى عام 2007 عندما تعاقدت الشركة المغربية مع إحدى شركات تنظيم الحفلات المصرية، لتنظيم حفل غنائي لكل من الفنانة نانسي عجرم والمطرب راغب علامة بالمغرب، يوم 27 يوليو 2007 في مدينة أغادير، إلا أن الحفلين ألغيا دون إشعار الشركة المغربية بذلك؛ ما كبَّدها خسائر مالية.
يذكر أن نانسي عجرم انتهت من تصوير أغنية "يا كثر" الخليجية، في بيروت، ومن المنتظر عرضه على الأرجح خلال شهر مارس 2011، وهى الأغنية الثالثة التي تقوم بتصويرها بطريقة الفيديو كليب من ألبومها الأخير "نانسي 7"، حيث عرض لها مؤخراً كليب "فيه حاجات" الذي صورته مع المخرجة نادين لبكي، أما الكليب الثالث فهو "شيخ الشباب" المقرر عرضه خلال شهر ديسمبر 2010

تامر حسني "ابن بلد" في مسلسله الجديد والتصوير في فبراير



يواصل الفنان تامر حسني والمنتج الفني محمود شميس، جلسات العمل على المسلسل الجديد، الذي يقوم تامر ببطولته، ومن المقرر عرضه في رمضان 2011.

قال المنتج الفني محمود شميس في تصريح خاص: "اتفقنا مع تامر حسني على بطولة مسلسل (ابن البلد)، الذي سيقوم بكتابته المؤلف الشاب أحمد أبو زيد".

وأضاف: نعقد حاليا أنا وتامر حسني والمؤلف أحمد أبو زيد، جلسات عمل حتى نستقر على الشكل النهائي للسيناريو، ولاختيار المخرج الذي سيتولى مهمة إخراج المسلسل.

وتابع شميس: نتحفظ على طبيعة أحداث المسلسل، حتى يكون مفاجأة للجمهور، ولكننا نستطيع أن نقول أن تامر حسني سيجسد في المسلسل شخصية شاب "ابن بلد" من منطقة شعبية.

وأكد شميس على أن ما تردد خلال الأيام الماضية حول أجر تامر حسني، غير منطقي بالمرة، خاصة أنه تم الاتفاق على تأجيل الحديث على الأجر بين الشركة المنتجة وتامر، لحين قراءته لتفاصيل الشخصية والأحداث، وأنه وقع فقط على عقد "مبدئي".

أما عن جدول تصوير المسلسل فقد ذكر شميس أنه من المقرر أن يبدأ التصوير في شهر فبراير 2011، قبل سفر تامر إلى أمريكا لإحياء بعض الحفلات هناك، وخلال هذه الفترة سنتوقف عن التصوير وسنعاود التصوير بعد عودته.


كان تامر حسني قد أوضح سبب المشكلة التي حدثت بسبب خبر أجره عن المسلسل، وقال في بيان إعلامي: تامر حسني ليس لديه مكتب إعلامي، ولكن رحاب محسن صحفية محترمة وعلى درجة عالية من الثقة والصداقة والأخوة، ولا يرضى بأي شكل التشكيك في نزاهة ومصداقية هذه الصحفية، فهناك بعض الأشخاص يعملون على قطع عيشها.
والموضوع باختصار أن دكتور وليد مصطفى صرح أن أجر تامر ضعف أعلى أجر في الدراما، والمذكور الآن أن أعلى الأجور هو 40 مليون جنيه، فمن البديهي أن يتم تفسير الرقم على أنه 80 مليون"، وانتهى البيان بتوقيع تامر حسني عليه.

كما يعمل تامر، الذي قدم فيلم "نور عيني" في صيف 2010، حالياً على تحضير فيلمه السينمائي الجديد "عمر وسلمى 3"، الذي سيقدمه مع المخرج محمد سامي في أولى تجاربه السينمائية.

وينتظر عرض أحدث كليبات "لو هاكون غير ليك" خلال الأيام المقبلة، وهو من إخراج محمد سامي أيضاً.

يذكر أن تامر حصل مساء الجمعة 15 أكتوبر 2010 على جائزة "أفضل مغني إفريقي في العام" African Artist Of The Year وسلمه الجائزة جيرمين جاكسون، الشقيق الأصغر للأسطورة مايكل جاكسون، الذي أشاد بشعبية تامر حسني الواسعة، التي جعلته يتذكر شقيقه الراحل ملك البوب مايكل جاكسون.

الفخرانى: أصبت بالاكتئاب عندما اعتزلت التمثيل عاما



عقد أمس، الجمعة، مؤتمر صحفى فى مسرح أبو ظبى، فى إطار فعاليات اليوم الثانى لمهرجان أبو ظبى السينمائى، وخصص المؤتمر للاحتفاء بالنجمين يحيى الفخرانى ويسرا، وأدار اللقاء النجم خالد أبو النجا، وحضره العديد من الصحفيين المصريين والعرب، كما حضرت الدكتورة هالة سرحان، والنجمة الكبيرة لبلبة للمشاركة فى الاحتفاء بالنجمين، ودار النقاش حول مشوار الفخرانى ويسرا السينمائى واختياراتهما الفنية، وآرائهما فى الكثير من الأمور والظواهر الفنية.

وتحدث الفخراتى بتلقائية وخفة دم شديدة ساهمت إلى حد كبير فى جعل اللقاء حميميا، وأقرب إلى الدردشة الإنسانية التى بدأها خالد أبو النجا، مؤكدا على أهمية هذين النجمين، وتأثيرهما على أجيال مختلفة وكيف كان حلما بالنسبة له أن يجلس معهما أو يجمعه عمل فنى بالاثنين.


وسأل خالد النجمين عن النجوم الذين أثروا فى مشوارهما والآخرين الذين كانا يرغبان فى الوصول إلى مكانة مماثلة بالنسبة لهما، وعلقت يسرا كنت أتمنى وأحلم بالعمل مع النجمتين فاتن حمامة وهند رستم، ولكن هذا للأسف لم يحدث، إلا أننى شرفت بالعمل مع النجمة الكبيرة والعملاقة شادية وأيضا مديحة يسرى، وحلمت بأن أملك جزءا بسيطا من تألقهما وسحرهما فهما من الأجيال التى علمتنا، وتركت أعمالا محفورة فى وجداننا، أما النجم يحيى الفخرانى فعلق مازحا بالتأكيد لم أحلم يوما أن أكون رشدى أباظة "لأنى أكيد بالشكل هكون بهزر"، ثم استرسل قائلا: "أثر وشكل وجدانى أكثر المجتمع المصرى بكل تحولاته، ولكن الممثل الذى كان يعجنى أداؤه هو النجم العبقرى نجيب الريحانى".


أما عن اختياراتهما الفنية وكيف تطورت بمرور الأيام قال الفخرانى: "لم أحلم يوما أن أكون ممثلا محترفا، ولذلك حرصت لفترة من الوقت على ممارسة مهنتى كطبيب، وكنت أخشى ألا أستطيع العيش من فلوس الفن، لذلك فى إحدى المرات قررت أن أستسلم لنمط وطبيعة الحياة، وأخذت إجازة عاما كاملا من التمثيل، ويضحك يحيى موضحا وهذه الفترة التى فقدت فيها وزنا دون عمل ريجيم، وذلك لأننى أصبت بالاكتئاب، وسرعان ما عدت إلى التمثيل الذى أظن أننى لا أستطيع العيش بدونه، حيث أصبح من الحتمية أن أمثل.


وأضاف الفخرانى زادتنى الحياة خبرة وأيضا تجاربى وخبراتى الحياتية، وهو ما ساهم فى تشكيل اختياراتى، وأيضا التطورات الحادة التى يشهدها المجتمع المصرى وانعكاساتها على الحياة الاجتماعية، وأرى أن الفنان مثل الإسفنجة التى تمتص كل ما حوله.


أما يسرا فقالت: "لم أحلم يوما أن أكون ممثلة، أو أصل إلى كل ما حققته فى مشوارى، وكل ما أذكره هو أننى كنت طفلة مولعة بالتقليد إلى أن بدأت مشوارى الفنى، وأؤكد أن أصحاب الفضل على كثيرين وساندونى وتعلمت من كل النجوم الذين عملت معهم، لكن بصراحة كنت أمثل دون أن أركز فى مسألة الاختيارات ونوعيات الأدوار، إلى أن تعرفت بيوسف شاهين فى الثمانينات ويومه قال لى ربنا أعطاك موهبة يجب أن توظيفها بشكل صحيح يضيف إليك.. وقد كان ومن وقتها أحرص على اختياراتى".


وأوضح الفخرانى أنه يستمتع أكثر بالأدوار البعيدة عن شخصيته الحقيقية، لأنها تأخذه إلى عوالم مختلفة. وعن الرقابة وتأثيرها على الإبداع ومصطلح السينما النظيفة تساءلت يسرا قائلة: "لم أقتنع يوما بهذا المصطلح، فالفن هو الفن، والنظافة من وجهة نظرى تكمن فى احترام ما يقدم على الشاشة ومراعاة الجمهور"، أما النجم يحيى الفخرانى فأضاف نرى الكثير من الأفلام الأجنبية والمليئة بالمشاهد الجريئة، ولكن هذه الأفلام تعكس طبيعة مجتمعاتها، وتساءل هل تعتقدون إذا ذهبت مثلا إلى هوليوود وطلب منى تقديم فيلم به مشاهد جريئة أننى سأستطيع؟ وأجاب الفخرانى بالتأكيد لا، لأننى ببساطة أجسد مجتمعى وشكل العلاقات فيه على الشاشة.


وقال الفخرانى أما فيما يتعلق بمسألة الرقابة "فأنا وجيلى عشنا عصرا يعرف الرقابة، ولا أنسى كيف كان المخرج محمد فاضل يؤجل إنهاء بعض الحلقات ويسلمها فى آخر لحظة حتى لا تمر على رقابة التليفزيون، ولكن الإبداع الحقيقى يوجد دائما خصوصا لو كانت هناك رغبة حقيقية".


وتحدث النجمان عن السينما المستقلة وانعكاسها وتأثيرها على الحالة العامة للسينما، وأيضا عن التطورات التى تقوم بها السينما الأمريكية لمواجهة الهيمنة الفضائية.

سمية الخشاب تنفى سفرها إلى لبنان لشراء بدل رقص



نفت الفنانة سمية الخشاب  الأخبار التى ترددت مؤخرا عبر الصحف والمواقع الإلكترونية حول سفرها لبنان لشراء مجموعة من بدل الرقص لفيلمها الجديد "شارع الهرم" بعدما اعترضت سمية على "البدل" التى تم تجهيزها للتصوير بها، وقررت السفر للبنان لشراء "بدل رقص" جديدة.

وأضافت أنها مشغولة حاليا بالتحضير لمسلسلها الجديد مع الفنانة فيفى عبده "كيد نسا" فقط، حيث تعقد جلسات عمل مع فريق عمل المسلسل والسيناريست أحمد أبو زيد للوقوف على التفاصيل النهائية للمسلسل قبل بدء التصوير ومن المقرر عرض المسلسل فى شهر رمضان المقبل وهو من إنتاج شركة "عرب سكرين".

محمد حماقى يحيى حفلا غنائيا بجامعة مصر الدولية



يستعد الفنان محمد حماقى لإحياء حفل غنائى داخل جامعة مصر الدولية، يوم 29 من الشهر الجارى، وذلك للاحتفال مع الطلاب ببداية العام الدراسى الجديد، وسيشاركه الحفل الدى جى وليد الحريرى، وهو الحفل الذى تنظمه شركة "Talent w.m" لصاحبها وليد منصور.

وسيقدم حماقى مجموعة من أجدد ألبوماته مثل "حاجة مش طبيعية"، و"لسه بتخاف"، و"لو دعيلى"، و"إحساس فظيع"، و"قول وأتكلم"، و"بتدارى"، و"حضن عنيك"، و"دنيتى اتغيريت"، و"كان مالى"، و"متعقد".


يذكر أن حماقى مازال يختار ما بين "اليونان، ورومانيا، وقبرص" لاختيار أحدهم، وذلك للسفر الشهر المقبل لتصوير أغنتى "لسه بتخاف"، و"حاجة مش طبيعية".


شيرين عبد الوهاب ضيفة نيشان فى "أبشر"



يستضيف الإعلامى نيشان ديرهاروتيونيان، فى حلقة يوم الاثنين المقبل، من برنامجه الفنى الترفيهى "أبشر" المطربة شيرين عبد الوهاب على قناة mbc1.

والبرنامج تدور فكرته حول طريقة مبتكرة لاكتشاف جوانب جديدة للفنانين والفنانات ضيوف البرنامج، حيث سيبتعد "نيشان" عن الأسئلة التقليدية ويبحث عن أمنيات ضيفه ومعجبيه، وتتنوع الأمنيات بين متفائلة وغريبة ومفاجئة ومضحكة وسيوجه نيشان أسئلة جريئة لشيرين على رأسها أى من الفنّانين تتمنّاه أن يختفى من الوجود.


وعلى هامش الحلقة ستتحدث شيرين عن آخر أخبارها الفنية ومشاريعها المقبلة وعن الكليب الجديد الذى تحضر لتصويره خلال الفترة القليلة المقبلة.


وأيضا ستتطرق شيرين فى حديثها عن الأخبار غير الصحيحة، التى نشرت مؤخرًا فى عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية عن وقف نشاطها الفنى لمدة 6 شهور بسبب زيادة وزنها بشكل ملحوظ بعد ولادتها الأخيرة.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe