الخميس، 9 ديسمبر 2010

رولا سعد الوجه الدعائي الجديد لشركة "L oreal"










وقع الاختيار على الفنانة اللبنانية رولا سعد لتكون الوجه الدعائي الجديد لأحدث منتجات شركة "L oreal" العالمية، التي تنوي طرحه قريباً بالأسواق العالمية والعربية.
وبالفعل سافرت رولا إلى إمارة "دبي" لتشارك في المؤتمر الصحفي الذي تنظمه "L oreal" اليوم، الخميس، في الساعة الحادية عشرة صباحاً، والذي من المقرر ان تعلن من خلاله عن اختيارها لرولا بشكل رسمي.
على الجانب الآخر، تستعد رولا حالياً للدخول في أولى تجاربها الدرامية من خلال مسلسل تليفزيوني بعنوان "صايعين ضايعين"، يشارك فيه عدد من النجوم المصريين والسوريين يأتي في مقدمتهم حسن حسني، أيمن رضا، جيهان عبد العظيم، طارق مرعشلي، ومن المقرر ان يعرض المسلسل خلال رمضان المقبل.
جدير بالذكر أن منير الوسيمى نقيب المهن الموسيقية كان قد أصدر قرارا بمنع رولا من الغناء داخل مصر، لمخالفتها قرار النقابة بعدم غناء أغنية "ايه ده ..ايه ده"، وهى الأغنية التى شهدت نزاعا قضائيا بينها وبين مواطنتها المطربة هيفاء وهبى منذ فترة طويلة.
 


ممثلة شابة تبحث عن دعوة لحضور ختام المهرجان








تعرضت الممثلة الشابة فرح يوسف لموقف محرج ظهر اليوم عندما توجهت إلى إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للحصول على دعوة لحضور حفل ختام المهرجان، حيث وصلت الممثلة بصحبة صحفي زميل بإحدى المجلات الفنية إلى المسئول الإعلامي عن المهرجان حامد حماد في المركز الصحفي بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا.
وعقب طلب الممثلة لدعوتها أعرض عنها حامد مبرراً ذلك بعدم معرفته بها، ومؤكداً أن للفنانين مسئولاً يقوم هو بتوزيع الدعوات، وعندما عرفه الزميل بها اعتذر لها وطلب منها التوجه إلى فندق "سوفيتيل" حيث تتواجد سهير عبد القادر نائبة رئيس المهرجان للحصول على دعوة منها، حيث برر ذلك بأن الدعوات الموجودة لديه خاصة بالصحفيين ولا يجوز التصرف فيها لأي شخص لا يعمل في المهنة.
وكادت الممثلة تصاب بسكتة قلبية من شدة الخجل والإحراج عقب إنهاء حامد حديثه، حيث تغير لون وجهها وانصرفت متوجهة إلى الفندق مرددة عبارات استياء تدل على أن المهرجانات العربية تحترمها وترسل إليها الدعوات في الوقت الذي لا يعيرها مهرجان بلدها أي اهتمام.
يذكر أن الممثلة فرح يوسف قد شاركت في عدد من الأفلام التي حققت نجاحاً فنيا ونقدياً منها فيلم "بالألوان الطبيعية"، كما تشارك حاليا في بطولة فيلم "الفاجومي" الذي يقوم ببطولته خالد الصاوي ويتناول قصة حياة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم.

محمد رمضان: عمر الشريف أقرب صديق لي في الوسط الفني








عبر الفنان الشاب محمد رمضان عن سعادته البالغة بكون فيلمه "الخروج من القاهرة" هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في مهرجان دبى السينمائي والفيلم الوحيد الذي حصل على جائزة "الدعم الفني" من المهرجان حتى قبل عرضه.
وقال رمضان: "فيلم "الخروج من القاهرة" هو أول بطولة مطلقة لى وتشاركنى فيه سناء موزيان، وأهم ما يميز هذا الفيلم أن معظم طاقم الفيلم يحملون الثقافة والجنسية الأمريكية، فمثلا مخرج الفيلم هشام العيسوى مصرى أمريكى ومدير التصوير أمريكى اسمه باتريك" .
وأضاف رمضان، في حواره مع جريدة "الاهرام": "فى هذه المرحلة أهتم كثيرا برأى النقاد والذين قدموا لى الدعم فى بداية حياتى الفنية فى الوقت الذى كان المخرجون ينسون كتابة اسمى على تترات المسلسلات، وأنا سعدت جدا بجائزة رابطة النقاد عن أول فيلم سينمائي لى وهو "احكى يا شهرزاد" وهذه كانت أول جائزة لى، وهذا لا يعنى أننى لا أهتم بالجمهور ولكن أنا ضمنت الجمهور خلاص لانى منهم وأشبههم، ولكى احقق هذا الهدف فمن مصلحتى أن كل افلامى تدخل فى مسابقات ومهرجانات ليتم الحكم عليها بشكل مدروس".
وعن علاقاته بزملائه من الفنانين أكد رمضان ان الفنان الكبير عمر الشريف هو اقرب فنان له، وقال: "من وقت مشاركتى فى مسلسله "حنان وحنين" وتجمعنا صداقة كبيرة وذلك بعد موقف غريب حدث فى هذا المسلسل، فأنا كنت أقوم بدور ابن بواب العمارة التى يسكن فيها عمر الشريف وفى أول يوم تصوير، حضرت قبل الموعد المحدد بحوالى ساعة وكان كل همى أن اؤدى دورى صح ليس بابداع ولكن المهم الا أتسبب فى أن يعيد النجم الكبير عمر الشريف المشهد بسببى، وبالفعل كنت ذاكرت كويس وحفظت الدور ولكننى فوجئت بهم يحضرون "تى شيرت" جديداً لا يتناسب مع ملامح شخصية ابن البواب الشقيان .. فخلعت الـ تى شيرت ومسحت به زجاج سيارة فخمة كانت أمام العمارة، وبعدما ارتديته وجلست على دكة العمارة فجأة باب السيارة اتفتح ونزل منه الأستاذ عمر وقال لى "انت مجنون" فشرحت له الموقف، ومنذ هذا الوقت أصبح يركز معى فى كل تصرفاتى".
وعند سؤاله عن المعايير التي تسيطر على اختياراته الفنية، رد رمضان قائلاً: "أنا في اختيار أعمالي آخذ بنصيحة قالها لى الأستاذ عمر الشريف وهى أنهم فى أوروبا وأمريكا يحكمون على نجاح الفيلم بالمنظومة المتكاملة له من ممثل موهوب ومخرج مبدع ومؤلف متميز وإنتاج فاهم واعٍ ".
وعن حياته العائلية صرح رمضان: "أنا عندى 22 سنة .. لكن أنا سنى الحقيقى 40 سنة معاناة وتعب وشقاء، فكل اصدقائى أكبر من 30 سنة سواء من الوسط او خارجه، انا الحمد لله متزوج وربنا رزقنى ببنت جميلة اسمها حنين عندها سنة، أنا أبويا موظف بسيط على المعاش وامى ست بيت وليس لي أى وساطة والحمد لله على توفيق ربنا".
وفي نهاية حواره أكد رمضان انه انتهى من تصوير فيلم "هى واحدة" وهو ثالث بطولة له بعد فيلمى "الخروج من القاهرة" و"الشوق".
الفيلم من بطوله محمد رمضان وساندي وقصة أحمد جمال وكتب له السيناريو والحوار عبد الواحد العشري ومن إخراج سيد عيسوي، وإنتاج شركة "العشري" للإنتاج الفني.

أوبرا وينفري: أنا لست سحاقية











في ظل الشائعات الكثيرة التي تحيط بالإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، خاصة بعدما قررت اعتزال العمل الإعلامي بعد 25 عاما من الكفاح والعمل الشاق، طلت أوبرا على شاشة تليفزيون ABC مع الإعلامية باربرا والتر، لترد علي كل ما أثير حول علاقتها بصديقتها المقربة جايل كينج، وإلي أي مدى تصل علاقتهما معا؟.
في بداية الحوار، سألتها باربرا عن طبيعة علاقتها بصديقتها جايل كينج، فأجابت أوبرا والدموع في عينيها بأن "جايل هي الأم التي لم تلدني، وهي الأخت التي يتمناها أي شخص، وهي الصديقة التي يستحقها أي بشر".

وعند سؤالها عن سبب بكائها، قالت "لأنها لم تعبر لصديقتها جايل مسبقا عما تكنه لها من مشاعر طيبة"، مستكملة كلامها بأنها ليست سحاقية وليس لديها أي ميول سحاق، ولكنها متألمة بشدة من كل ما يتردد بشأن هذا الموضوع لعدة أسباب، أولا لأن هناك من يظن أنها تكذب، وثانيا إذا كان لديها أي ميول السحاقية فإنها لن تخفي ذلك، لأنها ليست الطريقة التي تدير بها حياتها.
وفي نهاية الفقرة، تساءل المذيع عن سبب ترك أوبرا العمل الإعلامي الآن بعد سلسلة طويلة من النجاحات، فأجابت والتر أنها تظن أن أوبرا أرهقت وتحتاج للراحة بعد رحلة عمل شاقة، خاصة أنها تخشي الاخفاق في عملها بعد أن حققت كل هذا النجاح المدوي.








بالفيديو : علاء مبارك وقرينته يخلدان ذكرى ابنهما بجمعية خيرية







انفرد الإعلامي المخضرم محمود سعد بإجراء أول حديث مع السيد علاء مبارك وقرينته السيدة هايدي في برنامج "مصر النهاردة، أثناء احتفالهما بتسليم جوائز حفظة القرآن الكريم التي نظمتها مؤسسة محمد علاء مبارك الخيرية.
في بداية الحوار أخذت السيدة هايدي تتحدث عن أهداف المؤسسة الخيرية والتي تحمل اسم ابنها محمد علاء مبارك الذي توفي منذ عام، موضحة أن المؤسسة تهدف لتحقيق ثلاثة جوانب وهي الجانب الديني والاجتماعي والصحي.
وأشارت إلى البدء بالجانب الديني لتزامن انطلاق نشاط المؤسسة مع العام الهجري الجديد، ليقع الاختيار على البحث عن حفظة القرآن الكريم في محافظات مصر، ثم اختيار خمسة متسابقين من كل محافظة تقل أعمارهم عن 18 عاما، ويكونوا غير منتسبين لأي مرحلة من مراحل التعليم الأزهري.

وعن ثاني أهداف المؤسسة، قالت السيدة هايدي أنه جار العمل الآن لإنشاء وحدة عناية مركزة كاملة المستلزمات في مستشفي شبرا، خاصة بعد تجربتها الأليمة التي جعلتها تشعر بمدى المعاناة و الحاجة لإنقاذ حياة مريض، كما أن المؤسسة بصدد تخصيص مكان لحضانات حديثي الولادة في نفس المستشفي.
وأوضح السيد علاء مبارك أن المؤسسة حتى الآن معتمدة على المجهود الذاتي، مضيفا أن هناك موقعا إلكترونيا باسم المؤسسة سينطلق في العام المقبل تبدأ معه حملة لانضمام عدد من الشباب الذين يسعون للعمل الخيري والاجتماعي.
وفي آخر الحوار، صرح السيد علاء مبارك وقرينته عن تفرغهما التام لإنجاح تلك المؤسسة التي تستهدف في المرحلة المقبلة مساعدة القرى الصغيرة في المحافظات والتي في أشد الحاجة لمن يمدد لها يد العون.






شادية ترفض حضور تكريمها بالكاثوليكي لتمسكها بعدم الظهور وتفوض شهيرة










رفضت الفنانة الكبيرة المعتزلة شادية دعوة المركز الكاثوليكي لحضور حفل تكريمها تمسكا منها بمبدا عدم الظهور اعلاميا الذي حرصت عليه منذ اعتزالها.

شادية لم ترفض التكريم وإنما رفضت أن تعود مرة أخرى لتظهر أمام كاميرات وسائل الإعلام المختلفة بعد أن كانت اعتزلتها منذ ارتدائها الحجاب، حسب ما ذكرته جريدة "عين" الأسبوعية.

فوضت الفنانة شادية صديقتها الفنانة شهيرة لأن تحضر الحفل وتتسلم درع التكريم بدلا منها.

من جانبها عبرت الفنانة شهيرة عن سعادتها لاختيار شادية لها، وأكدت أنه من رابع المستحيلات أن تتراجع الفنانة المعتزلة عن قرارها بعدم الذهاب حتى مع إصرار المركز الكاثوليكي على تسلمها درع التكريم بنفسها.


وأشارت إلى أن الصور التي تم نشرها منذ أيام قليلة للفنانة شادية وهي تؤدي مناسك الحج هي صور قديمة ويرجع تاريخها إلى فترة التسعينيات وظهرت فيها بصحبة شقيقتها وزوجها وأن تلك الصور متداولة منذ فترة طويلة على الموقع الإليكتروني الخاص بمحبي الفنانة شادية.

زينة تعتذر عن عدم تقديم مسلسل "ذات" لصنع الله إبراهيم










اعتذرت الفنانة زينة عن بطولة مسلسل "ذات" لعدم قدرتها على تقديمه في رمضان 2011.

قالت زينة أنها اعتذرت عن بطولة المسلسل لا لشىء سوى أن المنتج كان قد قرر فجأة أن يقدم المسلسل في رمضان 2011 بعد أن كانت قد ارتبطت بعمل آخر سيعرض في رمضان، حسب ما قالته زينة في حوارها مع مجلة "أخبار النجوم".

زينة أوضحت أنها لا تفضل تصوير عملين في وقت واحد لأن التليفزيون يستهلك مجهود أكبر من السينما أثناء التصوير.

زينة أكدت أنها كانت ترغب في تقديم هذه الرواية المهمة وأن تكرر التجربة مرة أخرى مع المخرجة كاملة ابو ذكري بعد نجاح تجربتهما الأولى في فيلم "واحد صفر" لكنها عندما تعاقدت على المسلسل كان الاتفاق على تقديمه بعيدا عن موسم رمضان ولكن تغير توقيت عرضه هو ما دفعها للاعتذار عن بطولته.

ويتم حاليا البحث عن بطلة بديلة لزينة والتي من المفترض أن تقدم شخصية فتاة تدعى "ذات" وهي بطلة الرواية، وكانت ستشارك في البطولة مع باسم سمرة.

من ناحية أخرى لم يتبق للسيناريست مريم ناعوم سوى خمس حلقات وتكون قد انتهت من كتابة المسلسل بالكامل، حيث من المقرر تصويره خلال شهر.

مسلسل "ذات" عن رواية تحمل الاسم نفسه للراوئي صنع الله إبراهيم، وسيناريو وحوار مريم ناعوم وإخراج كاملة أبو ذكري وإنتاج BBC مع شركة أفلام مصر العالمية.
المسلسل سيتم من خلاله استعراض تاريخ مصر الحديث كله وستبدأ الأحداث منذ عام‏1952‏ وهو ميلاد "ذات" إلي عام‏2011,‏ وكان مقررا أن يتم تصويره في شهر أكتوبر 2010 لعرضه خارج سباق شهر رمضان‏.‏

يذكر أن آخر أعمال زينة كان فيلم "بلبل حيران" تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي وشاركت في بطولته مع أحمد حلمي وشيري عادل وإيمي سمير غانم، وتم عرضه في 2010.

عمر الشريف ينتظر انتهاء المعالجة الجديدة لـ"إشاعة حب"









ينتظر الفنان العالمي عمر الشريف المؤلف يوسف معاطي للإنتهاء من كتابة المعالجة الجديدة لفيلم "إشاعة حب".

فقد صرحت المخرجة إيناس أبو بكر المتحدثة الرسمية عن عمر الشريف أن فيلم "إشاعة حب" بمعالجته الجديدة هو المشروع السينمائي الذي ينشغل به حاليا الفنان العالمي حسب ما ذكرته مجلة "أخبار النجوم".

وأضافت أنه في المقابل رفض الشريف فيلم "ابن آني" قبل أن يقرأ السيناريو الخاص به، ورفضه جاء بدون إبداء أي أسباب.

من المفترض أن يجسد عمر الشريف في المعالجة الجديدة التي يكتبها معاطي لفيلم "إشاعة حب" شخصية "عبد القادر" التي جسدها الراحل الفنان الكبير يوسف وهبي.

كما تم اختيار أحمد عز ليقدم دور "حسين" وهو الفنان الوحيد الذي تم الاستقرار عليه حتى الآن بخلاف الشريف.

يذكر أن مشروع إعادة تقديم فيلم "إشاعة حب" كان قد تم عرضه على عمر الشريف خلال تصويره لفيلم "حسن ومرقص" ورفض وقتها، لكن الكاتب يوسف معاطي والمنتج محمد ياسين استطاعا أن يقنعاه بعد ذلك.

الجدير بالذكر أن فيلم "إشاعة حب" كان تأليف محمد أبو يوسف وعلي الزرقاني وإخراج فطين عبد الوهاب وشارك في بطولته مع عمر الشريف يوسف وهبي وهند رستم وسعاد حسني وعبد المنعم إبراهيم، وكان إنتاج عام 1960.
أما آخر أعمال عمر الشريف في السينما فكان فيلم "حسن ومرقص" تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام وشارك في بطولته لبلبة ومحمد إمام وشيري عادل ويوسف داوود وضياء المرغني، وتم عرضه في عام 2008.

وفاء عامر تخضع للعلاج من التهابات في وجهها بسبب "كف القمر"








تخضع الفنانة وفاء عامر لعلاج في بشرة وجهها من الإلتهاب الذي تعرضت له بعد أن وضعت مكياج يظهرها أكبر سناً خلال تصوير دورها في فيلم "كف القمر".

كانت قد ظهرت أعراض الإلتهاب على وجه وفاء أثناء التصوير في الأقصر وأضطرت للإنتظار لحين عودتها إلى القاهرة، حسب ما ذكرته مجلة "اخبار النجوم".

بعد عودتها إلى القاهرة استشارة وفاء عامر طبيبة أمراض جلدية، التي طلبت منها الراحة التامة في المنزل حتى يزول الإلتهاب.

وفاء عامر تجسد خلال أحداث "كف القمر" شخصية الأم "قمر" التي تظهر في ثلاث مراحل عمرية وتتمتع بشخصية قوية تسيطر بها على أبنائها الخمسة خالد صالح وهيثم أحمد زكي وحسن الرداد وصبري فواز والأردني ياسر المصري.

الفيلم تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج خالد يوسف وإنتاج شركة مصر للسينما، ومن المقرر عرضه في خلال موسم إجازة نصف العام في 20 يناير 2011.
يذكر أن آخر أعمال وفاء عامر كان فيلم "حين ميسرة" تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج خالد يوسف وبطولة عمرو سعد وسمية الخشاب وهالة فاخر وعمرو عبد الجليل وتم عرضه في 2007.

"أجمد 7" يمتد لساعتين في لقاء محمد فؤاد










قررت إدارة إذاعة FM مدّ مدة حلقة برنامج "أجمد 7 الساعة 7" من ساعة إلى ساعتين مساء الخميس 9 ديسمبر بسبب لقاء النجم محمد فؤاد مع المذيعة جيهان عبد الله.

وقالت يارا خلف المسئول الإعلامي عن الإذاعة الشهيرة في بيان  إن حلقة النجم محمد فؤاد ستكون أول ظهور له بعد فوزه بجائزة "نجوم إف إم ميوزيك أوورد"، ليحتفل مع مستمعيه بالجائزة ويرد على كافة استفسارات جمهوره وعشاق فنه.

وستمتد هذه الحلقة لمدة ساعتين بدلا من ساعة واحدة، مدة البرنامج الأصلية، وذلك لأول مرة يتم مضاعفة مدة البرنامج احتفالا بفؤاد وتقديرا له ولجمهوره الكبير.

جدير بالذكر أن فؤاد حصل على جائزة أفضل ألبوم للمطربين الرجال عن ألبومه الأخير "بين إيديك" لعام 2010 في احتفاليه ضخمة أقيمت مساء السبت الرابع من ديسمبر حضرها نخبه من كبار الفنانين والغناء وصناع الموسيقى في الوطن العربي ، والتى نظمتها إذاعة نجوم إف إم 100.6 لأول مرة بعد مرور ثماني سنوات على إنشائها.

ذكر البيان، أن فؤاد من المقرر أن يحكي عن المجهود الذي بذله في هذا الالبوم حتي حقق هذا النجاح واحتلال المركز الأول بين الألبومات بلا منافس حتي الآن، على الرغم من إصداره قبل موسم عيد الفطر بحوالي شهرين، لكنه استطاع أن ينافس على مبيعات ألبومات العيد، حيث وصلت مبيعاته حتى الآن إلى 150 ألف نسخة.

كما سيوجه شكره لمستمعي نجوم إف إم الذين شاركوا بالتصويت له عبر الموقع الاليكتروني للمحطة والرسائل القصيرة.

فؤاد كان قد ظهر في حلقة من برنامج "مصر النهاردة"، أذيعت على شاشة القناة الثانية والفضائية المصرية مساء الأحد 14 نوفمبر 2010، في لقاء تليفزيوني هو الأول له منذ عدة سنوات.
وحرص "فؤش" في الحلقة على توضيح سبب ابتعاده عن الإعلام، مؤكدا أن تركيبته الشخصية تجعله كذلك، وأنه لن يستطيع يوما أن يفعل العكس.


كما يفكر فؤاد حاليا في العودة للسينما، التي يغيب عنها منذ حوالي خمس سنوات، منذ فيلمه "غاوي حب"، حيث يبحث إحياء فكرة فيلم "تيفة وتومة في أرض الحكومة"، الذي كان من المقرر تقديمه قبل عدة سنوات وتم تأجيله، ويناقش فيه قضية أطفال الشوارع.

رامي جمال "مليش دعوة بحد" في رأس السنة










انتهى المطرب والملحن رامي جمال من إعداد أول ألبوماته الغنائية الذي يحمل عنوان "مليش دعوة بحد"، استعدادا لطرحه مع الاحتفال برأس السنة الميلادية، من خلال شركة عالم الفن.

قال رامي جمال في تصريح خاص : "انتهيت من إعداد ألبومي الأول، كما تعاقدت مؤخرا مع شركة عالم الفن للمنتج محسن جابر لتتولى توزيع الألبوم في الأسواق".

وتابع جمال أنه سيسافر يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر الجاري إلى العاصمة اللبنانية بيروت لتصوير أغنيتين من الألبوم بطريقة الفيديو كليب، ومع المخرج محمد جمعة، ليتم طرحهما بالتزامن مع موعد طرح الألبوم.

وأوضح المطرب والملحن الشاب أن الأغاني التي سيتم تصويرها هي: "قدامي" كلمات أمير طعيمة وتوزيع تميم، و"بيقويك عليا" كلمات جمال الخولي وتوزيع أحمد إبراهيم، وهما من ألحان رامي جمال.

ويتعاون رامي جمال في الألبوم مع الشعراء أمير طعيمة ومحمد عاطف وجمال الخولي وعمرو الجارم، والملحنين خالد عز وتامر علي، والموزعين تميم وتوما ونادر حمدي وأحمد إبراهيم وطارق عبد الجابر ووسام عبد المنعم.
رامي طرح له مجموعة أغاني على بعض الإذاعات، كان أخرها أغنية "أتفضل امشي" كلمات محمد عاطف وتوزيع أحمد إبراهيم وتم تسجيلها مع مهندس الصوت هاني محروس، ومن قبلها أغاني "معمول حسابه" كلمات محمد عاطف وتوزيع طارق عبد الجابر و"بحبك ليه" كلمات أمير طعيمة وتوزيع نور، "تعرف" كلمات أمير طعيمة وتوزيع طارق عبد الجابر.

ماجد المهندس يطرح أغنية جديدة من أجل "نجم الخليج"










بمناسبة مشاركته في إحدى سهرات برنامج اكتشاف المواهب "نجم الخليج"، ينشغل الفنان العراقي ماجد المهندس حاليا بتسجيل أغنية جديدة سيقوم بغنائها خلال مشاركته بالبرنامج.

جاء في بيان من المسئول الإعلامي لماجد المهندس: يحل المهندس ضيفا على برنامج "نجم الخليج"، مساء الأحد 12 ديسمبر 2010، وهي الحلقة ما قبل الأخيرة من البرنامج الشهير، والذي يُعرض عبر شاشة "دبي" الفضائية ويتم تصويره في بيروت.

وأضاف: بمناسبة هذا الحدث، يقوم ماجد بتسجيل أغنية جديدة، لتقديمها خلال السهرة، قبل أن يقوم بطرحها بشكل منفرد "سينجل" قبل طرح ألبومه الجديد، الذي يعمل على إنهائه حاليا بالقاهرة.

من ناحية أخرى، أذاعت عدد من المحطات الإذاعية السعودية والخليجية أغنية جديدة بصوت ماجد المهندس تحمل عنوان "أبشرك"، قام بطرحها بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بإجرائها بالولايات المتحدة.
يذكر أن آخر ألبومات المهندس حمل عنوان "اذكريني" وتم طرحه في 2009، وصور منه أغنية "الميجانا" وأغنية "وشلونك حبيبي".

فارس كرم من أمريكا إلى أستراليا









بعد نجاح جولته الغنائية في أميركا، أحيا الفنان فارس كرم مجموعة حفلات في أستراليا، التقى من خلالها بالجاليات العربية في أربع حفلات متتالية.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنان فارس كرم، أن الجولة بدأها بحفلتين في مدينة سيدني، أيام الجمعة والسبت 26 و27 نوفمبر، في سهرة جمعت أكثر من ألف شخص، تجمعوا للقائه في "Croatian Club".

وفي مساء الجمعة 3 ديسمبر أحيا حفلا أخر في نادي "Eden Garden" في مدينة ميلبورن.

أما الحفل الرابع والأخير فأقيم مساء السبت 4 ديسمبر في "The Bellevue" في بانكس تاون في مدينة سيدني.

وتميزت حفلات كرم بالحضور الجماهيري الكبير، والتفاعل الذي أظهرته الجاليات العربية مع أغانيه، لتؤكد نجاح الجولة الجديدة.

وكان المطرب اللبناني فارس كرم قد قام بجولة غنائية خلال شهر نوفمبر 2010 في ثلاث ولايات أمريكية، أحيا فيها عدة حفلات لجمهور الجالية اللبنانية والعربية بها.

جمهور رانيا نجيب يختار اسم أغنياتها في "pause 1"









انضمت المطربة الشابة رانيا نجيب نجمة "ستار أكاديمي"، لمطربي ألبوم "pause 1"، الذي، يضم مجموعة من نجوم برنامج "ستار أكاديمي"، وغيرهم من الأصوات الشابة، والمقرر طرحه قريبا.

قال الفنان والمنتج ميدو منيب في تصريح خاص : انضمت المطربة الشابة، نجمة "ستار أكاديمي"، رانيا نجيب، لأسرة ألبوم "pause 1"، الذي يضم مجموعة من الأصوات الشابة، بأغنية كلمات أسامة محرز، وألحان المطرب هيثم نبيل، وتوزيع موسيقي لأحمد الموجي، وسيتم التسجيل في ستوديو "pause".

وأضاف منيب: قمنا بعمل استفتاء بين الجمهور على "جروب" رانيا على الموقع الاجتماعي Facebook، التي تضم أكثر من 50 ألف شخص، لاختيار اسم الأغنية، من بين ثلاثة أسماء هى: "وأنا مش معاك"، أو "طفلة بتتعلم"، أو "بعيش حياه".

وأكمل: سيتم غلق الاستفتاء مساء الخميس 9 ديسمبر 2010، وإعلان الاسم الذي تم الاستقرار عليه.

هذا ويتعاون في ألبوم "pause 1" فريق العمل الذي نفذ الأدعية الدينية، التي قدمتها النجمة سميرة سعيد في رمضان 2010، ومن الأغنيات التي يضمها الألبوم: "مستبيعة" للمطربة الشابة آية عبد الروؤف، نجمة "ستار أـكاديمي 6"، و"نكدية" للمطربة الصاعدة نيرة، التي تستعد الشركة لطرح ألبومها الأول قريباً.
يذكر أن رانيا شاركت في النسخة السابعة من برنامج اكتشاف المواهب الشهير "ستار أكاديمي"، وغادرت في المرحلة السابعة من الموسم، وذلك بعد أن وقعت في مرحلة الخطر مع مواطنها محمود شكري والسورية ميرال.

أنباء عن فوز "الشوق" بجائزة الهرم الذهبى











ترددت أنباء من كواليس مهرجان القاهرة السينمائى تؤكد فوز الفيلم السينمائى "الشوق" بجائزة الهرم الذهبى لمهرجان القاهرة السينمائى، ولكن لم يتم تأكيد الأخبار.


الفيلم بطولة سوسن بدر وروبى وشقيقتها ميريهان وأحمد عزمى ومحمد رمضان، وتأليف سيد رجب وإخراج خالد الحجر وإنتاج محمد ياسين، ونال الفيلم إشادة نقدية كبيرة رغم أن البعض رآه عملاً مأساوياً شديد القتامة، حيث تدور أحداثه فى أحد الشوارع المهشمة بحى الإسكندرية يعيش سكانه تحت خط الفقر، لديهم أوجاعهم وآلامهم بسبب الفقر والمرض وقلة الحيلة وضيق ذات اليد، ليرسم خطوط درامية متشابكة لأهالى الشارع، وفى مقدمتهم أسرة "أم شوق" وابنتيها "شوق" و"عواطف" وزوجها، حيث تنقلب حياة الأسرة بعد وفاة الابن الصغير لمرضه الشديد وتسعى الأم إلى تأمين مستقبل ابنتيها باللجوء إلى الشحاته فى شوارع القاهرة بعيداً عن أعين أهل شارعها، وفى الوقت نفسه تعانى الفتاتان من قسوة والدتهما وشدتها فى التعامل معهما، خصوصاً بعد أن ترفض زواجها من الشاب الفقير "حسين" الذى يجسد دوره الفنان أحمد عزمى.

"دقى يا مزيكا" بدور العرض فى إجازة نصف العام









تستقبل دور العرض السينمائية فيلم "دقى يا مزيكا"، وذلك فى موسم إجازة نصف العام.


وتدور أحداث الفيلم فى إطار استعراضى كوميدى حول شاب يحلم بأن يكون مخرجا بالمسرح الاستعراضى، بينما والده يريد دراسة الاقتصاد والعلوم السياسية فى لندن، ولكن يدرس الإخراج المسرح هناك وعند عودته ينجح فى المسرح الاستعراضى.

استغرق تصوير الفيلم 5 أسابيع فى شقق وفيلات وفنادق بالقاهرة وحارة شعبية صممت خصيصا فى أستوديو مصر.

والفيلم إنتاج الشركة العربية، بطولة دينا وحسن حسنى وأحمد عزمى ومروة عبد المنعم، ومن تأليف مصطفى السبكى وإخراج أحمد عويس.

حماقى يحيى حفلا غنائيًا فى "الجامعة البريطانية"










يستعد النجم محمد حماقى لإحياء حفل غنائى يوم الخميس 16 ديسمبر الجارى فى "الجامعة البريطانية"وهو الحفل الذى كان مقررًا له أن يقام الشهر الماضى احتفالا بحصوله على جائزة MTV.


ويقدم حماقى خلال الحفل مجموعة من أشهر أغنياته مثل "حاجة مش طبيعية"، و"قول واتكلم"، و"دنيتى اتغيرت"، و"متعقد"، و"فى حضن عينيك"، و"لو دعيلى"، و"إحساس فظيع"، و"مش سهل"، و"بتدارى"، و"كان مالى"، و"لسه بتخاف"، و"ليه ياحبيبى"، و"افتكرت"، و"أحلى حاجة فيكى"، و"ليه ياحبيبى"، و"ناويها"، و"خلص الكلام".

يذكر أن حماقى حصل مؤخرا على 3 جوائز فى حفل ميوزيك أورد الذى نظمته إذاعة Fm، بأغنية "متعقد"، الأكثر طلبا فى الإذاعة والجائزة الثانية أفضل تتر لفيلم بأغنية "ذكرياتك ميح"، والجائزة الثالثة هو نجم 2010، حسبما نتيجة التصويت التى حصل عليها من مستمعى الإذاعة.

هانى رمزى وسمية الخشاب يمثلان مصر فى مسابقة المسلسل الإذاعى بمهرجان الإعلام العربى









تشارك مصر فى مسابقة الإنتاج الإذاعى بمهرجان القاهرة للإعلام العربى بعدد من المسلسلات منها مسلسل "هارب على سفر" بطولة هانى سلامة ونيللى كريم وحسن حسنى ولطفى لبيب ومسلسل "أيام الحب والجنون" من بطولة محمود حميدة ومحمد رمضان، ومسلسل "أنا والحبيب" للنجم صلاح السعدنى ولقاء الخميسى عن قصة الدكتور عمرو عبد السميع، ومسلسل "الأبواب المغلقة" بطولة أحمد صلاح السعدنى وحنان مطاوع، ومسلسل "حقيقة الأوهام" بطولة بوسى وعباس النورى ومسلسل أيام جميلة سمية الخشاب، ومسلسل "حبيبتى آخر حاجة" بطولة فتحى عبد الوهاب ومنة شلبى.


كما يشارك فى مسابقة المسلسل الكوميدى مسلسل "بقه دا اسمه كلام" بطولة وائل نور ومى كساب ومسلسل عمو لطيف بطولة هانى رمزى نيكول سابا سمير صبرى.

"شياطين" ينافس "الباب" على ذهبية الديجيتال









مسابقة الأفلام الديجيتال تتزايد شعبيتها بين المبدعين وحجم الإقبال عليها عاما بعد آخر، وفى الدورة (34) لمهرجان القاهرة يتنافس (17) فيلما، من 17 دولة من مختلف بلدان العالم على جائزتى المسابقة، وهى الجائزة الذهبية، وقدرها 10 آلاف دولار، والجائزة الفضية و قدرها 6 آلاف دولار، كما شهدت هذه الأفلام إشادة كبيرة من لجنة اختيار الأفلام الديجيتال، لما تحمله من فكر ورؤية جديدة فى قضايا معاصرة الأمر الذى يجعلها مثيرة للجدل.


يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الديجيتال المخرج الكاميرونى باسيك باكو بهيو، وتضم فى عضويتها النجمة نيللى كريم مع كل من جورج باباليوس مدير مركز الفيلم اليونانى، أجنيس كوكسيس مخرجة من المجر، والنجمة الهندية سيلينا جيتلى والمخرجة والكاتبة الفلسطينية نجوى نجار والنجمة التركية سعدت أسيل أكسى.

على رأس هذه الأفلام الفيلم المصرى "الباب" من إخراج محمد عبد الحافظ وبطولة عمر عبد الحافظ وياسر أبو العلا ومصطفى حسنى، ويدور حول الشاب "أشرف كمال" ذى النشأة البسيطة الذى ينتقل للعيش مع ابن عمه الزاهد فى الحياة المهندس حسام بشقته المتواضعة والتى ضمنها كل متطلباته الحياتية، وداخل هذه الشقة يجد أشرف بابا موصدا ويحذره ابن عمه من الاقتراب منه ويرفض الإجابة عن أى سؤال يطرحه أشرف بشأن هذا الباب، وبمرور الوقت يستحوذ هذا الباب الغامض على اهتمام أشرف أكثر وأكثر حتى يتحول إلى هوس يتحكم فى حياته ويدمرها، يعرض الفيلم، يوم الاثنين المقبل الساعة 6 مساء بدار بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويعد من أجرأ أفلام المسابقة فيلم "مسلم" من إخراج قاسم كيو باسير، وبطولة ايفان روس و نيا لونج و دانى جلوفر، ويدور الفيلم حول شخصية "طارق مهدى"، ويدور داخله صراع بين التعاليم الإسلامية الصارمة التى فرضها والده عليه ومن جهة أخرى يتمنى أن ينعم بالحياة، ويعرض الفيلم يوم الجمعة الساعة 8.30 مساء بالمجلس الأعلى للثقافة.

ومن إنجلترا يشارك هناك فيلم "فقط إيناس" إخراج مارسيل جرانت ويدور حول و بطولة دانييل ويمان وكارولين دوسى وأليس اوكونيل "توم" الذى يظهر على أنه حصل على كل شىء فى الحياة، الوظيفة العظيمة والزوجة الجميلة ويعيش حياة مثالية ولكن خلف هذه الواجهة الكاملة تكمن حقيقة أن توم يعيش كذبة كبيرة، ويعرض السبت المقبل الساعة 8.30 بالمجلس الأعلى للثقافة.

أما أبرز الأفلام من حيث الصورة الجمالية فيلم "متشابك باللون الأزرق" وهو إنتاج إيطالى عراقى إنجليزى إماراتى مشترك إخراج حيدر رشيد وبطولة ايان آتفيلد وزوى ريجبى، وتدور أحداثه فى لندن حول ابن كاتب عراقى مشهور يتصارع مع ضميره من أجل نشر كتاب يستغل فيه اغتيال والده الشهير ويتصارع أيضا مع حبه الذى لا يمكن تجاهله لأفضل صديق لديه، ويعرض الاثنين المقبل الساعة 8.30 بالمجلس الأعلى للثقافة.

ومن إيطاليا أيضا ينافس فيلم "سانتينا" إخراج جيوبرتو بيجناتيلى وبطولة ديجو جويرا ومونيكا بيروزى وماتيو لولى وتدور أحداثه بمدينة "روما" فى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية حيث تعيش "سانتينا" وهى امرأة فى منتصف العمر والتى مرت بأوقات صعبة وتعمل كفتاة ليل لحساب القواد "نيلو دى أنجيليا"، ويعرض اليوم الجمعة الساعة 6.30 بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويدخل المنافسة من الدول الأفريقى فيلم "شياطين غريبة" وهو إنتاج نيجيرى جنوب أفريقى مشترك وإخراج فايث ايزياكبير وبطولة أيفون شاكا شاكا و يوستس ايسيرى و زولانى مكيفا، ويدور حول السيدة الجنوب أفريقية الورعة "أيفون شاكا شاكا" ذات الـ50 ربيعا التى تبدأ فى رؤية كوابيس و تتحول لمريضة، وتسعى لرعاية طبية ودينية ولكن ينصحها من حولها أن تلجأ للساحر "زولان مكيفا" ليعالجها، ويعرض الأحد المقبل 8.30 بالمجلس الأعلى للثقافة.

الفيلم اللبنانى "شتى يا دنى" والذى فاز بجائزة أفضل فيلم عربى فى الدورة الأخيرة لمهرجان أبو ظبى فى دورته الأخيرة، من إخراج "بهيج حجيج"، بطولة حسن مراد وجوليا قصار وكارمن لبس وبرناديت حديب وأيلى مترى.

وتدور الأحداث حول "رامز" الذى يعود إلى الحياة بعد غياب 20 عاما كان مختفياً تماماً خلالها حيث أخٌتطف أثناء الحرب اللبنانية وألقى به فى السجن وتعرض للتعذيب، وعندما يفرج عنه يكون قد بلغ الخمسين من عمره، كما أنه مريض جداً ومنفصل عن الواقع وقد بات مهووسا بجمع أكياس الورق الفارغة، عودته وهو على هذا الحالة تهز عائلته هزة قوية، وتعرض مشاريع زوجته وولديه للخطر، وفى هذه الظروف المأساوية يلتقى بزينب التى تنتظر عودة زوجها الغائب منذ 20 عاما حيث تنشأ بينهما صداقة عميقة، يعرض الثلاثاء 3.30 ظهرا بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويشارك أيضا فى المسابقة الديجيتال أفلام "حكايات الجانب الشرقى" المجر، و"جوى" من هولندا، الفيلم الفلبينى "ثورة الغضب"، والفيلم اليابانى الرباط"، والفيلم الفلبينى "المجندون"، والفيلم الأمريكى اليابانى المشترك "ليتل روك"، ومن تايلاند فيلم "الوعى والجريمة"، والفيلم البولندى "بانوبيتيكون"، وكذلك الفيلم الأوغندى "إيمانى".

شلبى: أنا صاحب أعلى دخل شهرى بين الإعلاميين








أكد الإعلامى مدحت شلبى، أنه صاحب أعلى دخل شهرى بين الإعلاميين المصريين، لكنه لن يفصح عن المبلغ الذى يتقاضاه، ونفى الاتهامات الموجهة له بأنه دائماً ما يهاجم النادى الأهلى.


جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت مساء اليوم، الأربعاء، بجامعة الفيوم تحت عنوان "الإدارة الرياضية بين الاحتراف والهواية"، وحضرها الإعلامى مدحت شلبى، والدكتور عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد كبير من أساتذة وطلاب الجامعة.

واتهم بعض الطلاب الكابتن مدحت شلبى بمهاجمة النادى الأهلى فى الفترة الأخيرة فى برنامجه مساء الأنوار، وإعطاء فرصة كبيرة فى البرنامج للكابتن إبراهيم حسن للهجوم على الأهلى، وهو ما نفاه مدحت شلبى قائلاً: "معقولة أهاجم قلبى".

وقال شلبى، إن المتابع للبرنامج يعلم تماماً أننى أتناول القضايا بموضوعية، والإنسان لابد أن يتقبل ما له وما عليه، وأنا كما استمعت لإبراهيم حسن أطالب هادى خشبة بالرد، لكنه ترك حقه ولم يرد.

وعن تعرض الأندية الكبرى بمصر لأزمات مالية طاحنة، أكد شلبى، أن بعض الأندية ومن بينها الأهلى تضع ميزانية إنفاق تفوق قدراتها، وأن تكلفة الصفقات السنوية للأهلى تصل إلى 55 مليون جنيه، وأن الأندية تعمل بمبدأ "شراء العبد ولا تربيته"، مشيراً إلى أن النادى الأهلى قام بشراء عدد كبير من اللاعبين لحرمان الزمالك من الفوز بهم.

وعن قيام نادى الزمالك بجمع التبرعات من الجماهير، أكد مدحت شلبى أنه يوجد 82 نادياً على مستوى العالم يتبعون نظام جمع التبرعات من محبيها وجماهيرها، وذلك لوجود احتياجات ملحة لهذه الأندية، مؤكداً أن نادى الزمالك مستواه هذا العام يفوق مستواه فى الأعوام الماضية، وأن شيكابالا أفضل لاعب فى مصر حالياً.

وأعلن شلبى خلال الندوة، أن قناة مودرن مصر سوف تقوم بإذاعة برنامج رياضى كبير وترصد له جوائز مالية كبيرة تصل إلى مليون جنيه.

وناشد شلبى طلاب جامعة الفيوم مدحت شلبى تبنى قضية اللاعب أيمن حفنى لاعب نادى مصر للمقاصة فى ظل الأزمة التى يتعرض لها حالياً بعد القبض عليه لعدم لتأديته الخدمة العسكرية.

وعن منتخب مصر، أكد مدحت شلبى، أن المنتخب بطل ودائماً يتعرض البطل للانكسار، لكن مع التغييرات التى ستشهدها صفوف المنتخب خلال الفترة القادمة سيكون لديه الأفضل.

مسابقة لحضور حفل عمرو دياب مجاناً









أطلقت الشركة المنظمة لحفل الفنان عمرو دياب بجامعة المستقبل، والمقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، مسابقة يحصل فيها الفائز على دعوة مجانية لحضور الحفل، بالإضافة لصورة تذكارية مع الفنان عمرو دياب خلف المسرح.


سؤال المسابقة هو "ما هى آخر أغنية لحنها الفنان عمرو دياب ؟"، حيث ترسل الإجابة على موقع الشركة، ويتم الإعلان عن اسم الفائز يوم الخميس المقبل.

ومن المنتظر أن يحضر الحفل، أكثر من 30 ألف مدعو من طلبة الجامعة وضيوفهم، بالإضافة إلى عدد من الوزراء المصريين والسفراء، حيث تستخدم بوابات إلكترونية لتنظيم عملية الدخول والخروج.

ويشهد الحفل تقنيات جديدة فى تكنولوجيا الإضاءة والصوت تستخدم لأول مرة فى الشرق الأوسط، ويقوم الفنان عمرو دياب بإمتاع جماهيره عبر فقرة غنائية تمتد لساعتين.

"شيما" تستعد لثانى مينى ألبوم لها










تستعد المطربة الشابة "شيما" لإصدار مينى ألبوم ثانى لها، من المقرر طرحه العام المقبل.


وذلك بعد نجاح المينى ألبوم الأول لها، حيث تقوم حاليا باختيار الأغانى التى سيضمها الألبوم، كما تستعد لتصوير كليب جديد لم تستقر على اسمه حتى الآن وتفاضل بين أغنيات ألبومها.

المطربة شيما قالت "فكرة المينى ألبوم التى بدأها المطرب عمرو مصطفى، هى الفكرة التى أعتقد إن الأجيال القادمة ستستخدمها فترة طويلة فى الغناء، وهى فكره تتناسب وروح العصر الذى لم يعد يتحمل عشر أغنيات فى الألبوم الواحد".

وأضافت، سعيدة بالتعاون الثانى مع شركة الإنتاج، ونأمل فى المزيد من النجاح فى الفترة المقبلة.

يذكر أن شيما، طرحت المينى ألبوم الأول لها مؤخراً، وحمل اسم "هاقلب عليك"، حيث تضمن 3 أغنيات هى "هاقلب عليك" كلمات إيمان عامر وألحان كريم طارق و"كان حياتى" ألحان وكلمات سعيد القاضى و"ما تحسسنيش بالذنب" كلمات أشرف عامر وألحان فوزى حسن ومن توزيع ياسر فاروق.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe