الجمعة، 15 أبريل 2011

علاء وجمال مبارك من حياة القصور إلى "بورش" زنزانة طره.. الأصغر انشغل بترتيب أوراقه لتولى العرش وشائعات "فساد" الأكبر زكمت الأنوف والثورة ألقت بهما فى السجن



من بين حواديت الملوك والرؤساء تبقى قصة مبارك وأبنائه هى الأكثر دراماتيكية على الأقل خلال آخر قرنين من الزمان لدرجة أنها تتشابه فى كثير من أحداثها مع رائعة ويليم شكسبير "الملك لير" ذلك الملك الذى قسم البلاد على بناته كمكافئة على كلمات نفاق رخيص، وبعدها انقلبوا عليه وتسببوا فى ضياع ملكه وهو حال لا يختلف كثيرا عن مبارك الذى أراد أن يكافئ نجله "جمال" بأن يورثه عرش البلاد وكافأ علاء بأن أطلق يده فى كل شىء حتى تضخمت ثروته بشكل لافت للنظر وأحاطت بها شبهات إستخدام النفوذ.. واليوم أصبح ثلاثتهم متهمون تنظر العدالة فى شأنهم.

المعلومات الشخصية عن أنجال مبارك تشير إلى أن علاء هو الابن الأكبر للرئيس المخلوع تخرج من مدرسة سانت جورج، بالقاهرة والتحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وهناك التقى بهايدى مجدى راسخ ابنة رجل الأعمال الشهير وارتبط بها عاطفيا وتزوجها وأنجب منها ولدان محمد الأكبر الذى توفى فى 18 مايو 2009 والأصغر عمر.


أما جمال الدين محمد حسنى سيد مبارك فهو من مواليد 1963 ودرس المرحلة الابتدائية بـ"مدرسة مسز وودلى" الابتدائية بمصر الجديدة ثم انتقل إلى "مدرسة سان جورج" الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية والتحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وعلى عكس شقيقه لم يرتبط بأية علاقات عاطفية خلال فترة الدراسة بل لم يتزوج من خديجة الجمال نجلة رجل الأعمال المعروف إلا فى مطلع الأربعين من عمره وهو زواج ارتبط فى نظر كثيرين بطموحه السياسى كوريث "محتمل" لعرش مصر نظرا لأن الأعراف الاجتماعية فى مصر لن تقبل رئيسا أعزب للبلاد.


المسار العملى لنجلى الرئيس المخلوع تمحور فى بدايته حول "البيزنس" ثم تفرقت بهما السبل فى مرحلة لاحقة بين "البيزنس" و"السياسة" فكانت مصر كلها تتحدث فى منتصف التسعينات عن علاء ذلك الإخطبوط الذى يفرض نفسه شريكا على رجال الأعمال ويحصل على سمسرة مقابل كل شئ لدرجة أن إحدى الروايات شاعت بقوة خلال هذه الفترة تحكى أن رجل الأعمال وجيه أباظة ذهب يشكو للرئيس المخلوع من نفوذ نجله الأكبر الذى يريد أن يفرض نفسه شريكا معه فجاء رد المخلوع: "ما هو زى ابنك برضه ياوجيه" وبالمناسبة فإن هذه الرواية نقلها الدكتور علاء الأسوانى فى رائعته عمارة يعقوبيان وأشار لعلاء مبارك رمزيا باسم "الكبير".


وإن كان نشاط البيزنس الخاص بعلاء مبارك ارتبط بكثير من الشائعات المرسلة وقليل من الحقائق الثابتة فإن شقيقه جمال معلوم عنه أنه عمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة بعد تخرجه ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع وعمل بصفة عامة فى مجال الاستثمار البنكى وكان أحد المشاركين فى عملية التجارة بديون مصر قبل أن يتحول فيما بعد إلى السياسة ويصعد بسرعة الصاروخ صوب عرش مصر وكان الطريق مفروشا أمامه بالورود.


جمال بدأ بتأسيس جمعية جيل المستقبل التى ارتبطت بتأهيل الشباب لسوق العمل ثم تولى منصب الأمين العام للجنة السياسات بالحزب الوطنى محاولا استنساخ تجربة تطوير حزب العمال فى بريطانيا وساعده صديقه أحمد عز وكان حاكما فعليا لمصر خلال السنوات الـ5 الأخيرة وبدأ فى ترتيب كافة الأوراق وتزوير الانتخابات تمهيدا لتتويجه رئيسا رسميا للبلاد لكن إرادة الشعب أرادت أن تلقى به من القصر إلى السجن.


على الصعيد الشعبى كان جمال وعلاء فى منافسة دائمة على لقب "الأكثر" قربا من قلوب المصريين قبل أن تكشف الثورة حقيقة أن كليهما مرفوض شعبيا لدرجة أنهما إذا مثلا أمام محكمة شعبية لصدر ضدهما حكما بالإعدام دون مرافعة على طريقة شاوشيسكو ديكتاتور رومانيا، لكن مع ذلك فإن الظهورات النادرة لعلاء مبارك فى وسائل الإعلام كانت تفرض مقارنة بينه وشقيقه وكان البعض يحلو له أن يروج لأكذوبة بأن شعبية علاء أكبر بكثير من شقيقه واستغلوا فى هذا الأمر أحداث مثل واقعة وفاة نجله وهجماته العنترية ضد الشعب الجزائرى أثناء أزمة مباراة كرة القدم وحاول بعض الكتاب المحسوبين على المعارضة تبييض وجهه أمام الشعب لكن فساده كان أقوى من محاولاتهم.


ووفقا لبعض التسريبات غير المؤكدة فإن العنترية التى اتسم بها حديث علاء ضد الجزائريين لم تكن منزهة عن الغرض فهناك من يقول إن علاء كان قد حاول قبل الأزمة التوسط بين السلطات الجزائرية وشركة أمريكية، فى صفقة كان سيجنى منها أكثر من 100 مليون دولار، ولكن السلطات الجزائرية رفضت العرض فاستغل علاء فرصة الاحتقان الشعبى بسبب مباراة كرة قدم لينتقم من السلطات الجزائرية.


حين انهار كل شىء تشاجر الاثنين أمام والدهما قبل تنحيه بيوم واحد وانفعل علاء على شقيقه وقال له :"انت اللى وديت البلد فى داهية " لكن لم يكن يخطر ببالهما أن سجن طرة فى انتظارهما، وأن الزنزانة ستكون محطة النهاية لرحلة البيزنس والسياسة.

طائرة عسكرية تنقل مبارك من مستشفى شرم إلى القاهرة


كشف مصدر عسكرى لـ«الشروق» أنه تقرر نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى المركز الطبي العالمي على طريق مصر ــ الإسماعيلية الصحراوي تطبيقا لقرار النائب العام، وأكد المصدر أن المركز الطبي من أفضل المواقع من حيث الاحتياطات الأمنية، كما توجد به جميع سبل الرعاية الطبية، ولم يتبين بعد موعد نقل الرئيس الذي سيتم نقله في طائرة عسكرية.

وقال المتحدث الرسمى للنيابة العامة إن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أرسل خطابا إلى السيد منصور العيسوى وزير الداخلية لاتخاذ إجراءات نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المحبوس احتياطيا من مستشفى شرم الشيخ إلى مستشفى سجن طرة.

وأشار إلى أن وزير الداخلية رد بخطاب إلى النائب العام مفاده أن إمكانات وتجهيزات مستشفيات السجون ليست بالكفاءة الطبية المناسبة لمواجهة أى تطورات للحالات الطبية التى تستدعى إدخالها إلى العناية المركزة، مما يرى معه إيداعه بأحد المستشفيات العسكرية تحت الحراسة اللازمة.

فأمر النائب العام بنقل الرئيس السابق إلى أحد المستشفيات العسكرية وتوفير الرعاية الصحية له وتعيين الحراسة اللازمة عليه واتخاذ الإجراءات المقررة بشأن كونه محبوسا احتياطيا وفقا لأحكام قانون السجون مع ضرورة إخطار النائب العام فور تحسن حالته الصحية وإمكانية نقله إلى السجن المقرر حبسه فيه احتياطيا.


بالصور: نمرة وقطامش في حفل الجامعة الأمريكية



أحيا كلاً من المطرب الشاب حمزة نمرة والشاعر عمرو قطامش حفلاً بالجامعة الأمريكية يوم الخميس 14 أبريل.

جاء في بيان إعلامي من شركة "تالنت دابليو إم" وليد منصور منظمة الحفل: أقام نادي "جلو" بالجامعة الأمريكية حفله الثانوي للعام الثاني على التوالي والذي شارك فيه الفنان الشاب حمزة نمرة والشاعر الكوميدي عمرو قطامش الحاصل على المركز الأول ببرنامج المسابقات "أرب جت تالنت" في أول ظهور له.
 


بدأ الحفل في الساعة السادسة مساءً بفقرة عمرو قطامش وتلتها فقرة المطرب حمزة نمرة، وانتهى الحفل في العاشرة مساءً.

وحضر الحفل حوالي ١٢٠٠ طالب هي السعه الكلية لمسرح الجامعة، ومن الجدير بالذكر أن تذاكر الحفل قد نفذت قبل الحفل بثلاثة أيام.











مبارك يواجه عقوبة الاعدام شنقا اذا ادين بالتهم الموجهة اليه


ذكرت وسائل اعلام مصرية رسمية الجمعة ان الرئيس السابق حسني مبارك الذي اوقف مؤخرا على ذمة التحقيق في القمع الدموي للتظاهرات الاحتجاجية ضد نظامه يواجه عقوبة الاعدام شنقا اذا ما ادين بالتهم الموجهة اليه.
ووضع مبارك ونجلاه جمال وعلاء الاربعاء قيد الحبس على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما في اطار تحقيق قضائي حول قمع الانتفاضة التي ادت الى مقتل قرابة 800 شخص واصابة اكثر من خمسة الاف اخرين، بحسب مصادر رسمية.

ونقلت صحيفة الاهرام الرسمية الجمعة عن المستشار زكريا شلش رئيس محكمة استئناف القاهرة وقاضي الجنايات قوله ان مبارك قد يحكم عليه بالاعدام شنقا اذا ما ادين بالتهم التي يتم التحقيق معه فيها.

واشار شلش الى ان "الاحكام المقررة في حالة ثبوت التهم سوف يكون اقصاها الاعدام في حالة تعمد القتل واقلها ثلاث سنوات في القضايا المالية".

واضاف "ان ما صدر عن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي أثناء التحقيق معه بأن الرئيس السابق مبارك اعطاه تعليمات بضرب المتظاهرين واستعمال العنف معهم فإن مبارك يعتبر شريكا بالتحريض والمساعدة في قتل واصابة المتظاهرين باعتبار انه كان رئيس المجلس الاعلى للشرطة".

واضاف "لو ثبت هذا يعاقب بعقوبة الفاعل الاصلي والتي قد تصل الى الاعدام اذا ثبت الاصرار على قتل المتظاهرين سلميا، واقلها السجن المؤبد اذا لم يكن هناك اصرار وترصد، والسجن من 3 الى 5 سنوات إذا ترتب على الضرب احداث عاهة مستديمة".

ولفت الى ان "ما يسري علي مبارك في المحاكمة سوف يسري علي انجاله وزوجته في المال العام".

وردا على سؤال عن قضايا المال العام اذا ما ثبتت التهم الموجهة لمبارك قال المستشار زكريا شلش "اذا ما ثبت بعد الكشف عن سرية الحسابات ان هناك تهريبا لمليارات الدولارات في الخارج (...) فهذه القضايا اختلاس للمال العام وتصل عقوبتها الى السجن المؤبد وأقلها السجن المشدد من ثلاث سنوات الى 15 سنة".

من جهته اوضح التلفزيون الرسمي نقلا عن مسؤول في النيابة العامة ان التحقيق في هذه القضايا سيستغرق ستة اشهر على الاقل في حين ستستغرق المحاكمة سنة على الاقل بحسب شلش.

وبحسب الاهرام فان لجنة تحقيق ستبدأ الاسبوع المقبل التحقيق مع حسني مبارك ونجليه حول تهم فساد.

ومحاكمة مبارك ورموز عهده هي احد المطالب الرئيسية للمحتجين. واثر الاعلان عن اعتقال الرئيس السابق ونجليه الغت مجموعات المعارضة تظاهرة كانت مقررة اليوم الجمعة.

وامر القضاء المصري بنقل حسني مبارك من مستشفى مدني في شرم الشيخ في سيناء حيث اودع منذ الثلاثاء الى مستشفى عسكري، بحسب ما اعلنت الجمعة الاذاعة العامة المصرية.

قمر في ورطة بعد حبس محاميها مرتضى منصور


بعد حبس المحامي مرتضى منصور لتورطه في "موقعة الجمل" وجدت المطربة اللبنانية قمر نفسها في ورطة.

حيث نشرت عدة تقارير أن قمر وقعت في ورطة بعد حبس مرتضى منصور محاميها في قضية إثبات نسب ابنها "جيمي" لرجل الأعمال المصري جمال مروان.

وقالت مجلة سيدتي في عددها الأسبوعي: إن مصير قضية إثبات النسب التي رفعتها الفنانة قمر ضد جمال مروان أصبحت مجهولة، لا سيما بعد صدور قرار بسجن محاميها على ذمة التحقيق، نقلاً عن موقع mbc.net.

وأضافت أن قمر واجهت عدة مشاكل منذ كشفها عن هوية الوالد ورفعها دعوى في وجهه، حيث تم تأجيل النظر في قضيتها لعدة مرات في المحكمة، حتى كانت جلسة أواخر الأسبوع الماضي والتي غابت عنها قمر ومروان وحضرها محامو الطرفين.

وكان مرتضى منصور طلب من القاضي إجراء تحليل الحمض النووي لجمال مروان، فضلا عن إجراء التحليل نفسه للطفل جيمي في لبنان بسبب صعوبة دخوله مصر في الوقت الحالي، كما طلب إجراء التحليل مرة أخرى في مصر للتأكد من نتيجته، وطالب مرتضى بالتقاط صور حديثة للطفل، ومقابلته للتأكد من وجوده على قيد الحياة.

وكانت قمر وصفت مرتضى منصور بأنه المنقذ لها؛ لأنه محام بارع ولا يمكن شراؤه بالمال، وقالت في حوارٍ سابق لمجلة لها "أنا صاحبة حق، وقد تأذيت كما الكثيرين، إلا أن الله لم يتركني، وأمدني بالمنقذ مرتضى منصور.. اللي لا بينشري ولا بينباع، ولا يمكن إغراؤه بالمال.

"6 إبريل": نتعرض لحملات تشويه وأمريكا تريد نسب ثورة 25 يناير لها



فى الوقت الذى نشرت عدد من الصحف العربية والأجنبية مؤخرا أخبارا حول تلقى حركة "شباب 6 إبريل" دعماً مادياً من المنظمات الأمريكية أبرزها ما نشرته صحفية "نيويورك تايمز" اليوم، الجمعة، على صدر صفحاتها، نفت الحركة ما تردد مراراً وتكراراً، حيث قال أحمد ماهر، المنسق العام لـ "6 إبريل"، إن الحركة تتعرض لهجمة شرسة، على حد وصفه، لتشويه صورة 6 إبريل بعد ثورة 25 يناير، معلناً أن الحركة ستتجه لرفع دعوى قضائية ضد "التايمز" أو أى جريدة إذا لم تقدم ما يثبت ما تردده من ادعاءات.

أضاف ماهر لـ "اليوم السابع" أن "6 إبريل" لم تتلقَ أى دعم مادى إطلاق، مشيرا إلى أنها تتعرض لحملات تشويه من الداخل والخارج، إذ يرى أن أمريكا تحاول أن تنسب نجاح الثورة المصرية لها بشتى الطرق، لكن ثورة 25 يناير مصرية 100 %، فدائما ما تردد أن الثورة خرجت من الـ"فيس بوك" والـ"تويتر"، وهما وسيلتان أمريكيتان، لكنى أؤكد أنها مجرد وسيلة، وصانعو الثورة هم المصريين فقط وليس أحد آخر، وكذلك تتعرض "6 إبريل" لهجمات بالداخل من فلول الحزب الوطنى وبقايا النظام من أصحاب مروجى الشائعات.


وأشار ماهر إلى أن بعض أعضاء "6 إبريل" درسوا سابقا تجارب الدول الأخرى، لكن هناك فرق بين التعلم وبين تلقى الدعم المادى فالحركة أو أعضاؤها لم تتقلَ أيا من الأموال، موضحا أن الحركة تدرس حاليا أيضا تجارب الدول فيما بعد الثورات لبحث أفضل النماذج وتطويرها، حيث نبحث حاليا نموذج جماعات الضغط السياسى.


وأعلن ماهر أن الحركة بصدد طرح مبادرة لحوار وطنى بين كافة القوى السياسية ومرشحى الرئاسة المحتملين للاتفاق وتوحيد الجهود، حرصا على استقرار المنظومة السياسية خلال الفترة الانتقالية، مع بحث إمكانية وضع قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، وهو ما رحب به الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، على أن تلتقى الحركة مع الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد و المستشار هشام البسطويسى خلال الأسبوع الحالى لبحث الفكرة.


وفى نفس الإطار تسعى الحركة لتوعية الشعب المصرى، وفقا لما يؤكد ماهر عبر حملة "اعرف حقك" التى بدأت بمحافظة القليوبية والمنصورة، لخلق الوعى السياسى وتعريف المواطنين بدور مجلس الشعب ومعنى عضو مجلس الشعب.

اخر عبارات مرتضى منصور على أبواب طرة: (السى دى معايا)






السى دى معايا» جملة شهيرة طالما رددها مرتضى منصور فى كل معاركة مع خصومه، ولم يتردد فى إشهارها ــ ربما للمرة الأخيرة ــ أثناء توجهه إلى سجن طرة، محبوسا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق فى وقائع ما عرف إعلاميا «موقعة الجمل»، التى أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى والشهداء فى ميدان التحرير، يومى 2 وصباح 3 فبراير الماضى.

المستشار سامى زين الدين، قاضى التحقيقات، واجه منصور (سى دى) مقدم من أمير سالم المحامى يقول فيه مرتضى: «ياللا يا جماعة نروح ميدان التحرير»، ما اعتبرته النيابة «يحمل معنى التحريض على قتل المتظاهرين»، وذلك بالإضافة لمواجهته بالعديد من الأسئلة حول عدد الذين كانوا بصحبته أثناء الواقعة.

منصور من جانبه نفى الاتهامات الموجهة إليه فى التحقيقات ووصفها بـ«الفيلم الهندى»، وقال إن أمير سالم ــ مقدم البلاغ ــ من أعدائه «خاصة أنه كان فى حزب الغد مع أيمن نور المحرض الأساسى فى البلاغ»، بحسب أدائه.

وأضاف: «ما تم تقديمه فى السى دى 127 ثانية فقط، وحديثى استمر لأكثر من 9 دقائق ونصف الدقيقة»، وقدم «سى دى» لقاضى التحقيق وقال عنه إنه «السى دى الكامل»، مضيفا: «تم عمل مونتاج لما جرى ليتم اتهامى بهذه التهمة غير الصحيحة». وطالب مرتضى بالتحقيق فى الـ«سى دى» وتقديمه لخبراء من الإذاعة والتليفزيون لتقييمه، وقال فى التحقيقات إن «تقرير لجنه تقصى الحقائق التى تم تشكيلها من مجلس والوزراء الذى يضم أكثر من 1200 صفحة لم يذكر فيها اسمى نهائيا ولم يتهمنى أحد من بعيد أو قريب»، مشددا على أن له «مواقف عديدة ضد الحزب الوطنى، واتهمتهم بالتزوير، وعارضت النظام عبر الفضائيات، حتى قبل سقوطه، ولا يمكن أن أكون أحد المدافعين عنه أثناء الثورة، فأنا من وقفت ضد عز وجبروت الحزب الوطنى وتحملت الكثير وتم سجنى لمعارضتى الشديدة».

وفى نهاية التحقيقات سقط منصور على الأرض وتم نقله فى سيارة إسعاف إلى مستشفى المعادى للقوات المسلحة، وقرر الطبيب المعالج احتجازه لمدة 48 ساعة لمتابعة ارتفاع ضغط الدم إلا أنه فى ساعة متأخرة من الليل تم نقله إلى سجن مزرعة طرة

حمادة هلال: لماذا لا يعتبرونني "عندليب" الثورة؟



أكد المطرب الشاب حمادة هلال لموقع "عيون ع الفن" أنه بعد طرح أغنية "25 يناير" وتصويرها فوجئت بحملات منظمة تخرج من بعض الزملاء الذين يبدو أنهم غاروا من حب الناس لي وتفاعلي مع الثورة حيث أخذوا يتهكمون على كلمات الأغنية والتي تقول "شهداء 25 يناير.. ماتوا في أحداث يناير.. راحوا وفارقوا الحياة"، ولا أعرف لماذا يفعلون معي ذلك بالرغم من أن التكرار كان بسبب توكيد الحدث وحفظه مثلما فعل عبد الحليم حافظ عندما غنى "صورة... صورة... صورة... كلنا كده عايزين صورة... صورة للشعب الفرحان تحت الراية المنصورة".

عندليب الثورة
بالرغم من أن الفرحة كانت عارمة بالنسبة لي بعد اذاعة الاغنية وتحقيقها كل هذا النجاح، لدرجة أن البعض وصفني على عدد من القنوات التليفزيونية بأنني مطرب ثورة 25 يناير 2011، مثلما كان عبد الحليم مطرب 23 يوليو 1952، إلا أن حدثت المفاجأة التي عطلت فرحتي قليلاً قبل أن انتبه إلى أنها محاولة لإيقاف نشاطي.
ويعرف الجميع أن هناك زملاء لي داخل الوسط الفني هم من يقفون وراء حملة التشويه التي تعرضت لها طوال الفترة الماضية، مما تسبب في توقف تقديم الألبوم الذي كنت انتوي تقديمه عن الثورة خوفاً من إزدياد موجة الهجوم علىّ وحتى لا أتهم بإستغلال الثورة.

مرجعية الجيل
إلا أن ما جعله أقوى ويواجه "الحاقدين" هو رد شعراء كبار وفنانين، مثل الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، وأيمن بهجت قمر حيث أكدوا أن التكرار كان لتأكيد الحدث حتى تكون الأغنية "مرجعية" للجيل الصاعد بعد 50 عاماً، ليعرفوا أنه في أحداث "يناير" كان هناك شهداء "يناير".
وقال حمادة "حتى لا يقال إني استغليت أحداث الثورة قمت بعمل عدد من الحفلات التي كنت متبرعا فيها بأجري كاملا من أجل اسر الشهداء"، وطالب الشباب بتغيير سلوكهم للافضل من أجل مصر.

لن اترشح
ونفى هلال ما ردده البعض عن وجود نية لديه في الترشح على مقعد مجلس الشعب في مدينة نصر، مؤكداً أن الفكرة لم تخطر له على بال ولم يفكر فيها لأن موقن أن مصرنا الجديدة تحتاج إلى المتخصصين ليتقدموا بها إلى الأمام.
استبعدت اغنيات بعد تسجيلها
وعن أعماله الفنية الجديدة أكد هلال أنه قام مؤخراً باستبعاد خمس أغنيات من ألبومه الذي كان مقرراً أن يطرح مطلع الصيف المقبل بسبب عدم رضائه عن موضوعاتهم خاصة بعد قيام الثورة، مشيراً إلى أنه يبحث عن موضوعات جديدة خاصة وأن ذوق المصريين قد اختلف.

فيلم الثورة من السبكي
وأشار حمادة إلى أنه يبحث هذه الأيام عن "تيمة" مميزة ليقدمها ضمن أحداث فيلم سينمائي يحكي وقائع الثورة وضحاياها والفساد الذي عاشته مصر قبلها، مؤكد أنه مازال يبحث عن الفكرة التي سيقدمها المنتج محمد السبكي.

نادية لطفي: الثورة كانت مصرية خالصة، ولم تسببها أجندات خارجية



أعلنت الفنانة الكبيرة نادية لطفي أنها فخورة بما أنجزته الثورة المصرية البيضاء، مؤكدة أنها كانت ثورة مصرية خالصة لم تتأثر بأي دعاوى خارجية كما يدعي البعض، ولفتت إلى أن ما حدث كان شيئا يفوق أي خيال أو توقع.
تقول نادية لطفي في تصريحاتها لجريدة روز اليوسف: "التوقع كان صعباً ولكن الأمنية لم تغب عني والأمل كان عندي وعند هؤلاء الشباب.. فهذه الثورة حركتها الإرادة والرغبة والقدر أيضا.. فلم يتوقع أحد أن يحتشد الملايين على هدف واحد، ولكني كنت دائماً مؤمنة بأن هذا الشعب من الممكن أن يتحد ويحتشد ولكن في حالة واحدة وهي عندما تتولد لديه الإرادة الصادقة وهذه كانت اللحظة الفاصلة التي صنعت هذه الثورة العبقرية".
وتستكمل لطفي: "بريق هذه الثورة.. يكمن في أنها تقوم على اختراع المصريين وحدهم وهي فكرة جديدة ربما شارك فيها القدر ولكنها المرة الأولى التي لم نعتمد فيها على التقليد الذي تعودنا عليه طوال حياتنا، واستطيع أن أقول إن هذا هو ما أربك النظام بالكامل لأنه لم يتوقع هذه الأدوات التي استخدمها الثوار، كما أن الأسلوب نفسه لم يتم اتباعه في أي ثورة سابقة حتي الثورة الفرنسية التي تحدث عنها العالم قامت على آليات القرن الـ18 التي تخطاها ثوار 25 يناير، فالمصريون استطاعوا أن يفاجئوا العالم كله".
ورفضت نادية لطفي اتهام شباب 25 يناير بالاعتماد على أجندات خارجية ساهمت في الإسراع بإسقاط النظام، حيث شددت: "هذا الكلام غير حقيقي.. هذه الثورة صنعها المصريون وكان توقيتها في قمة الذكاء فالشعب اختار الوقت المناسب الذي قام فيه بشحن نفسه بطاقة إيجابية وقال كلمته بفضل إرادته وثقته في قوته ووحدته.. فلا يمكن أن تستطيع أي اجندات أن تحقق هذه الثورة بهذا النجاح والتحضر الذي أبهر العالم في ثورة 25 يناير بأيدي المصريين الشرفاء ولا مجال للتشكيك
 

بالصور... عمرو قطامش نجم الجامعة الأمريكية



في أول ظهور له بالقاهرة بعد حصوله على المركز الأول في الموسم الأول من برنامج المسابقات الشهير " Arab's got talent" الذي عرض على قناة mbc 4، شارك الشاعر الحلمنتيشي عمرو قطامش مساء أمس في أول حفل فني كبير بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وكانت أولى فقرات الحفل الذي شهده فرع الجامعة الأمريكية الجديد بالتجمع الخامس من نصيب قطامش الذي صعد إلى المسرح مرتديا تي شيرت أحمر اللون وسط تصفيق حاد من جميع الموجودين بالحفل ليقدم على مدى ساعة وثلث مجموعة كبيرة من أشعاره التي قدمها خلال أيام المسابقة.
وكانت المفاجأة في الحفل الذي بدأ في السادسة مساء أمس تكمن في طلب الجمهور من عمرو إعادة قصيدة "قالوا عني شاب سيس" والتي أعادها ثلاث مرات بناءً على طلب الجمهور الذي تفاعل معها بالضحكات وترديد بعض أجزاء منها مع قطامش الذي انخرط هو الآخر في الضحك، كما قدم كذلك قصيدة "عصير الثورة" والتي لاقت إعجاب الجمهور.
وكانت ثاني فقرات الحفل من نصيب مغني ثورة 25 يناير الأول الشاب حمزة نمر الذي شارك في الثورة من أول يوم، وقدم نمر على مدى ساعتين مجموعة كبيرة من أجمل أغنياته، بدأها بأغنيته الجديدة "بلدي .. بلدي" والتي غناها لأول مرة كهدية منه لشباب الجامعة ثم استكمل تقديم باقي أغنياته ومنها "احلم معايا، وغني لكل شيء، وأنا في طريقي بجري، وع القهوة، وكنا وإحنا صغار، وفتح شبابيك عينيك، ومرجيحة".
والحفل الذي اختتم فقراته في العاشرة مساء أمس من تنظيم وليد منصور الذي أصر على أن يلتقط مع مساعديه بعض الصور مع عمرو قطامش.
يذكر أن قطامش قد تمكن مؤخراً من اقتناص المركز الأول في أول مواسم برنامج المسابقات " Arab's got talent" بعد دخوله في منافسات شديدة مع العديد من المتسابقين المشاركين في البرنامج من كافة الدول العربية.
  





مصطفى الفقي: أنا بريء.. ومبارك كان يسألنى عن "مراجيح الهواء"







"كان الرئيس السابق يقول لى: ما هى أخبار مراجيح الهواء؟.. فأنت لست معنا، 
وإنما فى الاتجاه الآخر"..


بهذه العبارة حاول مرشح مصر لمنصب الأمين العام لجامعة الدول
العربية، مصطفى الفقى، التدليل على عدم تورطه فى نظام مبارك، 
 مضيفا: "أنا برىء من نظام الحكم السابق، الذى تركته منذ 20 عاما، 
وكنت أتحرك فى الحدود التى كانت متاحة لشخص يقف على حافة النظام،
ولذلك لم أكن محل ثقة منه".

الفقى رأى، فى مؤتمر صحفى عقب لقاء مع وزير الخارجية نبيل العربى 
أمس، أن مثول مبارك ونجليه أمام جهات التحقيق وحبسهم "يؤكد أن
العدالة فى مصر فوق الجميع، ويدحض أية إدعاءات بوجود صفقة بين 
المجلس العسكرى والرئيس السابق".

وأعلن أنه سيلتقى وفدا من شباب الثورة لعرض كل الحقائق حول مواقفه
وعلاقاته بالنظام (الساقط)، مضيفا: "منذ اليوم الأول وأنا أؤيد الثورة وأدافع 
عنها وانتقد النظام على مواقفه منها".

وعن حظوظه لخلافة عمرو موسى فى مواجهة مرشح قطر عبدالرحمن
العطية، قال الفقى: إن "مصر لن تطلب من أحد الانسحاب، لأن كل 
المرشحين متساوون، والأمر متروك للقيادات فى ضوء العلاقات الوثيقة 
بين مصر وقطر".

من جهته، قال العربى إنه أكد للفقى أن "مصر لا تقبل غير التوافق بين 
الأشقاء العرب حول المرشح لمنصب الأمين العام دعما للعمل العربى
المشترك".

يذكر أن ميثاق الجامعة، الذى تم تعديله عام 2001، ينص على انتخاب الأمين
العام بأغلبية ثلثى الأعضاء.

تهم القتل وسحق المتظاهرين تواجه جمال وعلاء



فى تطور جديد للتحقيقات التى تجرى مع نجلى الرئيس السابق جمال وعلاء
مبارك بعد قرار حبسهما 15 يوما فى سجن طرة، كشف المحققون عن تحريات 
تثبت قيامهما "بإعداد وتنظيم وإدارة جبهة من فلول الحزب الوطنى لإجهاض
الثورة بالقوة منذ بدايتها"،

وأكدت التحريات أن جمال طلب من صفوت الشريف أمين عام الحزب 
الوطنى رئيس مجلس الشورى المنحل، سرعة نزول أعضاء الحزب 
الوطنى وأتباعهم إلى الشارع لتأييد مبارك وإنقاذ النظام قبل انهياره.


ونقلت صحيفة الشروق ما جاء فى التحريات من دفع آلاف البلطجية الذين 
حملوا الأسلحة والحجارة والزلط الى ميدان التحرير لطرد المتظاهرين من 
الميدان واحتلال أعضاء الحزب الوطنى له". كما واجهت جهات التحقيق 
جمال بالبلاغات المقدمة ضده من عشرات المحامين وجمعيات حقوق
الإنسان، وأعضاء بحركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير وشباب 
الثورة، والمدعمة بعشرات الـ"سى ديهات" التى تؤكد أن أعضاء 
من لجنة السياسات قادوا الثورة المضادة وحرضوا على قتل المتظاهرين 
منذ يوم 25 يناير، وأنه كان يشرف بنفسه على صد المتظاهرين بالقوة 
وطردهم من ميدان التحرير.

وكذلك أقوال بعض أعضاء الحزب الوطنى الذين شهدوا بان جمال امر 
صفوت الشريف وأمناء الحزب الوطنى بالمحافظات، بتجميع آلاف 
المواطنين والذهاب إلى ميدان التحرير، وأنه تابع حركة أتوبيسات كانت 
قادمة من محافظة الغربية والشرقية والقليوبية إلى الميدان، بالإضافة
إلى آلاف البلطجية التابعين لأعضاء الوطنى بالقاهرة والجيزة. وتوجيهه 
دعوات إلى جميع أمناء الحزب بإعداد مظاهرات مضادة فى ميدان مسجد 
مصطفى محمود بشارع جامعة الدول العربية لتأييد والده والنظام.

ووجهت سلطات التحقيق لجمال وعلاء تهمتى القتل والشروع فى قتل 
المتظاهرين وإدارة وتنظيم عصابات من البلطجية للاعتداء على
المتظاهرين وتكدير السلم العام وقيادة الثورة المضادة.

وواجه المحققون جمال وعلاء بالاتهامات المنسوبة إليهم،بينما أنكر نجلى 
الرئيس السابق تهمة التحريض على قتل المتظاهرين زاعمين أن المواطنين 
ذهبوا إلى ميدان التحرير بإرادتهم الشخصية دون توجيه أو تعليمات من أحد، 
وقال جمال مبارك إنه ترك أمانة الحزب الوطنى ولجنة السياسات فى أول 
القرارات التى اتخذها الرئيس ردا على الثورة لامتصاص غضب الجماهير، 
وكانت كل هذه القرارات قبل وقوع موقعة الجمل، وأنه ترك المسئولية 
وسافر إلى الخارج وعاد بناء على تعليمات والده بأنهم لن يتركوا مصر وعلى 
استعداد للمحاكمة العادلة، وأنهم لم ولن يهربوا من العدالة نهائيا.

بعد وصول علاء وجمال مبارك : سجناء طرة يهتفون .. السجن يريد ترحيل النظام



رفع سجناء غاضبون في سجن مزرعة طرة شعار "السجن يريد ترحيل 
النظام" اعتراضا على قيام إدارة السجن أول من أمس بنقل 280 سجينا 
وتوزيعهم على سجون أخرى قالوا إنها بعيدة عن أسرهم وذويهم .

اضطراب فى المزرعة
فقد تسببت قرارات الحبس المتتالية الصادرة عن النيابة العامة وجهاز الكسب
غير المشروع بوزارة العدل ومستشاري التحقيق المنتدبين من الوزارة،
لكبار المسؤولين السابقين، وفي مقدمتهم (علاء وجمال) نجلا الرئيس 
المصري السابق، إلى حدوث حالة من الاضطراب داخل جدران سجن مزرعة 
طرة، حيث تظاهر نزلاء السجن من المدانين جنائيا، احتجاجا على نقل زملائهم
إلى سجون أخرى بعيدة ونائية لإيجاد أماكن للسجناء الجدد من 
المسؤولين السابقين ورجال الأعمال.

السجن يريد ترحيل النظام
ورفع السجناء الغاضبون _ وفقا لما نشرته جريدة الفجر - شعار 
"السجن يريد ترحيل النظام" اعتراضا على قيام إدارة السجن أول من 
 أمس بنقل 280 سجينا وتوزيعهم على سجون أخرى قالوا إنها بعيدة 
عن أسرهم وذويهم الذين يقومون بزيارتهم، واعتبروا أن ذلك خطة 
لتفريغ باقي السجناء الجنائيين الذين يبلغ عددهم نحو 600 سجين 
تباعا إلى سجون أخرى لتفريغ السجن، وقالوا إن إدارة السجن تريد 
"تفريغ السجن من أجل راحة الكبار".

توفير الامن لحكومة طرة
من جانبه، قال مصدر أمني مسؤول إن عمليات نقل بعض المساجين إلى 
سجون أخرى يهدف إلى توفير أماكن لمواجهة احتمالات صدور قرارات 
حبس جديدة تجاه سياسيين أو مسؤولين سابقين، كما أكد أن للقرار شقا 
أمنيا لمنع احتكاك النزلاء الجنائيين بالمسؤولين السابقين؛ فقد تعرض 
المسؤولون الذين وفدوا حديثا لعمليات هجوم وشتائم من المساجين 
الجنائيين الذي يعتبر كل منهم أن أحد هؤلاء المساجين الجدد من الكبار
أو جميعهم وراء وجوده داخل السجن سواء بطريق مباشر في قضايا 
اعتبروها ملفقة أو بطريق غير مباشر بأنهم السبب في حالة الفقر
المدقع التي دفعتهم إلى عالم الجريمة فارتكبوا جرائم سرقة ونصب 
وربما قتل.


تشديد الحراسة
في سياق متصل، كثفت وزارة الداخلية وجودها في المنطقة المحيطة 
بسجن طرة وشددت الحراسات داخل السجن وخارجه وفرضت حالة 
من التأهب القصوى لتأمين السجن، حيث قامت الشرطة بتفتيش الزائرين 
تفتيشا دقيقا على مختلف انتماءاتهم، وكذلك العاملون بالسجن، كما
تم وضع كاميرات مراقبة على الأسوار الخارجية والداخلية.

حالة سيئة
من ناحية أخرى، أكدت مصادر داخل سجن طرة أن الحالة النفسية السيئة 
ما زالت تلازم كلا من نجلي الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، اللذين
قضيا أول من أمس أول ليلة داخل جدران السجن في زنزانة لا تزيد مساحتها 
على مترين في 3 أمتار بها سريران عاديان ومرتبة وبطانية.
وكشفت المصادر عن تناول علاء وجمال طعامهما مع رجل الأعمال هشام
طلعت مصطفى الذي يحاكم حاليا على ذمة قضية اتهامه بقتل المطربة 
اللبنانية سوزان تميم، وأنهما (نجلا مبارك) ارتديا ملابس رياضية بيضاء 
تماثل زي الحبس الاحتياطي الأبيض، وجلسا خلال فترة التريض مع 
أنس الفقي وزير الإعلام السابق.

 وطلب صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، وفتحي 
سرور رئيس مجلس الشعب السابق وزهير جرانة وزير السياحة السابق 
دخول مستشفى السجن، وتم إرسال طبيب السجن للكشف عليهم، الذي 
قرر بدوره أن حالتهما الصحية مستقرة ولا تستدعي احتجازهما في المستشفى.

حكومة طرة تتبادل التهنئة لعدم التحقيق مع سوزان مبارك






بدت على نجلى الرئيس السابق .. علاء وجمال علامات الارتياح عندما 
علما أن والدتهما سوزان ثابت لم تخضع للتحقيق وأنها موجودة إلي جوار 
زوجها في المستشفي, وتبادلا التهنئة بهذا الخبر مع رموز النظام السابق .


وقد شهد سجن طرة يوما غير مسبوق أمس وفقا لما نشرته جريدة الاهرام 
حيث تجمع فيه رجال مبارك ونجلاه في الصباح الباكر وسألوا عن صحة 
الرئيس السابق فأجابهم علاء وجمال باقتضاب الحمد لله , والتزما الصمت 
بعد ذلك , وفضلا أن يظلا بعيدين عن المسجونين .
وحصل علاء وجمال علي رقمي23 و24, ونزلا في زنزانة واحدة, بينما
حصل فتحي سرور علي رقم.25

وقام فريق طبي من مستشفي السجن, بتوقيع الكشف علي كل من فتحي 
سرور, وصفوت الشريف, وزكريا عزمي, وعدد من الوزراء السابقين, 
ورجال الأعمال المحبوسين, وصرف الأدوية اللازمة لهم, وتبين أن 
معظمهم مصابون بأمراض الشيخوخة إلي جانب الحالة النفسية السيئة
التي لازمتهم.
في حين لم يطلب علاء وجمال الكشف الطبي عليهما بالرغم من ملامح 
الإرهاق الشديدة البادية عليهما منذ لحظة وصولهما إلي السجن!

وتبين وجود هواتف محمولة مع الكثيرين من السجناء ويخفونها عن أنظار المسئولين عن السجن في مخالفة للقانون! وقد رفضوا جميعا تناول إفطار السجن, وجلسوا معا في كانتين السجن واشتروا إفطارا خاصا بهم!

دهشة من تكذيب مبارك لرجاله..
وقد ساد شعور بالدهشة والصدمة في أوساط الرأي العام إزاء تنصل مبارك 
خلال التحقيقات معه من مسئولية قتل المتظاهرين, كما أنه لا أحد يصدق
الادعاء بأنه كان يريد ترك السلطة في اليوم الرابع للمظاهرات.


سوزان تغادر مستشفى "شرم" لتبديل ملابسها التى ظلت ترتديها ثلاثة ايام متتالية




أكد مصدر أمني بجنوب سيناء أن سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق حسني 
مبارك قد غادرت مستشفى شرم الشيخ الدولي مستقلة سيارة سوداء وسط 
حراسة أمنية مشددة، وتوجهت لمقر إقامتها بمنتجعات الجولف السياحية.

لا تحقيقات مع سوزان حتى الآن
وبينما ترددت شائعات حول بدء التحقيق معها، فإن المصدر نفى ذلك، 
وأكد أنها توجهت لمقر إقامتها لتبديل ملابسها، بعد أن ظلت مرتدية 
الملابس نفسها لثلاثة أيام متتالية.

خروج زوجة علاء
وقال المصدر وفقا لجريدة الاهرام إن زوجة الرئيس السابق لم تتلق حتى
الآن إخطارًا بالمثول أمام النيابة بخصوص ما أثير حول المبالغ الخاصة 
بمكتبة الإسكندرية، المودعة بحسابها الشخصي. وأكد شهود عيان من 
العاملين بالمستشفى خروج هايدي زوجة علاء مبارك وابنها فور صدور
قرار النائب العام، بحبس زوجها احتياطيا في الوقائع المنسوبة إليه.

ونفى مصدر أمني أن تكون هايدي راسخ، قد غادرت جنوب سيناء، 
أو أن يكون والدها رجل الأعمال مجدي راسخ موجودا في المحافظة. وقال 
المصدر إن الرئيس السابق مازال يرقد داخل سويت كبار الشخصيات
بمستشفى شرم الشيخ، وهو الجناح المخصص لرئاسة الجمهورية.

مكتب فخم
وصرح مصدر مسئول بأن الجناح المجهز بأفخم الأثاثاث، يشمل مكتبا 
فخما، ملحق به غرفة صغيرة بيضاء اللون، لم تتغير منذ افتتاح المستشفى،
مشيرا إلى أن الفريق الطبي المشرف على مبارك يزوره يوميا، وأنه يقضي 
وقته في مشاهدة القنوات التليفزيونية، ويوجد بغرفته خط مباشر، ولكنه 
لم يتلق أي اتصال منذ صدور قرار حبسه.

ونفى مصدر مسئول بمطار شرم الشيخ الدولي، وصول أي طائرات لنقل 
الرئيس السابق إلى محبسه أو أي جهة، خارج جنوب سيناء، حيث لم يتلق
المطار إخطارًا حتى أمس بوصول الطائرة التي تحدثت عنها بعض وسائل
الإعلام لنقله إلى مستشفى عسكري بالقاهرة أو الاسماعيلية.

بالفيديو..اتهامات لـ"وجدى" و"عائشة عبد الهادى" و"مجاور" فى " موقعة الجمل"


كشف على حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط لبرنامج الحياة اليوم 
أمس أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود استدعى وزيرة القوى
العاملة السابقة عائشة عبد الهادى للمرة الثانية و حسين مجاور رئيس 
اتحاد عمال مصر ومحمود وجدى وزير الداخلية السابق بالإضافة إلى باقى
المتهمين بالتحريض على قتل المتظاهرين يوم 2 فبراير المعروف إعلاميا
بموقعة .
وتبدأ التحقيقات الأسبوع المقبل مع عائشة عبد الهادى بالاضافة لمجاور
ووجدى لسماع أقوالهم فيما هو منسوب إليهم من استخدام بلطجية لقتل
المتظاهرين.

يذكر أن النيابة العامة استدعت في وقت سابق كلا من عائشة عبد الهادي
وحسين مجاور رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورجل الاعمال الدكتور محمد
إبراهيم كامل عضو الأمانة العامة للحزب الوطني وواجهتهم النيابة بأحداث
موقعة الجمل، وأنكروا جميعا ما نسب إليهم من جرائم.









مصدر أمنى ينفى اتصال مبارك بنجليه علاء وجمال فى سجن طره



نفى مصدر أمنى ما ذكره أحد المواقع الاليكترونية على شبكة الانترنت 
حول قيام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بالاتصال هاتفيا بنجليه 
علاء وجمال المودعين بسجن المزرعة بطرة بتهمة 15 يوما على ذمة 
التحقيق فى التهم المنسوبة إليهما.

وقال المصدر مساء الخميس إن الخبر عار تماما من الصحة، مؤكدا 
أن نجلي الرئيس السابق وجميع المسئولين السابقين- المودعين فى 
السجن- لا يحملون أى هواتف محمولة، حيث قاموا بتسليمها جميعا لدى 
أمانات السجن اثناء دخولهم.
وشدد المصدر الامنى على أن جميع المسئولين والوزراء المحبوسين حاليا 
بسجن المزرعة بطرة لا يلاقون أى معاملة تفضيلية، ويعاملون كغيرهم
من السجناء، منوها بأن جميعهم لم يطلبوا أية طلبات اضافية أو غير
قانونية.

ومن جهة أخرى، تم وضع نجلي الرئيس السابق فى زنزانة واحدة، وكذلك 
الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف 
رئيس مجلس الشورى السابق فى زنزانة واحدة.

وقد سمحت ادارة السجن لهم بالزيارات الشخصية وبقبول ثلاث وجبات 
يوميا من الخارج على أن يتم ادخالها فى موعد واحد، وهو ما ينص عليه
قانون الحبس الاحتياطي، حيث ينص على أنه من حق السجين احتياطيا 
جلب طعامه من الخارج حتى صدور الحكم عليه بالسجن، حيث يصبح مجبرا 
على تناول طعام السجن.

"شعبولا" يدعُم عمرو موسى بأغنية جديدة



رغم تواجده بالمستشفى منذ فترة لإصابته بتجمع دموي بالرئة، أعلن المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم أنه سيطرح أغنية جديدة يهديها لعمرو موسى الذي سيترشح لرئاسة مصر في الانتخابات المقبلة.

وذكر الموقع الإلكتروني للفضائية السعودية MBC أن إسلام خليل الذي يتولى تأليف أغنيات شعبان قال إنه بدأ في كتابة أغنية بعنوان "بنحبك يا عمرو موسى"، سيقوم شعبان بتسجيلها قريبا.

وأضاف: جلسنا قبل ذلك أنا وشعبولا مع عمرو موسى، وتكلم عنا كثيرًا في عدة برامج تليفزيونية. وقال إن أغنية شعبولا "أنا بكره إسرائيل" كانت سببًا في إقالته من وزارة الخارجية، ونقله إلى جامعة الدول العربية.

وقام موسى بالاتصال بالمطرب الشعبي للإطمئنان على صحته، وقام أيضا بإرسال بعض الورود له.

وغنى شعبان عبد الرحيم لعمرو موسى قبل ما يقرب من عشر سنوات، وقبل شهور قليلة من إقصاء مرشح الرئاسة من وزارة الخارجية المصرية.

جيهان فاضل: اعترف بأني مجرمة بتعاطفي مع ضباط الجيش المنضمين لمتظاهري التحرير


دافعت الممثلة جيهان فاضل عن ضباط الجيش الذين انضموا للثوار في اعتصام التحرير في الجمعة 8 أبريل.

كتبت جيهان على صفحتها الشخصية بالموقع الاجتماعي الشهير FaceBook: "أقر وأعترف أني مذنبة بجرم التعاطف مع ضباط الجيش اللي وقفوا مع المتظاهرين يوم الجمعة".

وتابعت: وأقر وأعترف أني حزينة على الأتنين ضباط اللي ماتوا و محدش أترحم عليهم، واللي مقبوض عليهم واحتمال يتعدموا، قلبى بيتقطع عليهم وأكيد أنا طبعا غلطانة، لأن الناس كلها شايفاه أنهم يستاهلوا اللى جرالهم، وحاولت بشدة أني أقنع نفسي أن رأي الناس هو اللي صح، ومش من حق ضابط فى الجيش أنه يقف مع الثوار و يؤيد مطالبهم، فالضابط مفروض يبقى زلطة، لا يحس ولا يفكر، ينفذ الأوامر وبس.

وأضافت جيهان: حد قال لي الضابط مينفعش يتمرد على قيادته، لأننا لو فى حرب تبقى كارثة، بس لقيت صوت جوايا بيقول لي "بس الفيصل فى الحرب مش بس إتباع الأوامر، لكن إيمانهم بالقضية اللي بيضحوا بحياتهم عشانها، الروح اللي بتحارب بيها هى القوة الحقيقية و عشان كده إسرائيل بجبروتها مقدرتش على المقاومة الشعبية فى لبنان".

واستطردت كاتبة: "أنا موافقة أن اللي عملوه ده جنان، لكن كمان اللي أحنا عملناه يوم جمعة الغضب كان جنان، ولو فيه ناس بتطالب بإعدامهم كمان كان فيه ناس بتطالب بحرقنا في ميدان التحرير!".


وتابعت: أنا يمكن معلوماتى عن الجيش ضعيفة، لكن بأنهي منطق أتعامل مع مبارك "عدو الثورة الأول" بكل الحنية دي وفى نفس الوقت أبقى قاسية للدرجة دي مع ضباط جريمتهم الوحيدة أنهم بيطالبوا بمطالبنا، الناس بتهلل "الجيش و الشعب أيد واحدة"، بذمتكم مطاوعكم قلبكم تقولوا خليهم يحلوا مشاكلهم بعيد عننا، ليه هما مش مننا؟ مش دول اللى قلنا عليهم أخواتنا و أهلنا؟!.

وكان عدد من ضباط الجيش انضموا لمعتصمي التحرير في جمعة "التطهير"مطالبين بسرعة محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأعوانه، مما أثار ضيق المجلس العسكري واعتبرهم خارجين عن الأوامر.

"عمر وسلمى" يستكملان قصتهما في 2012


تقرر تأجيل الجزء الثالث من فيلم "عمر وسلمى" لعام 2012، بعد أن كان مقررا أن يتم عرضه هذا الصيف.

وذكرت صحيفة "الشارع" الإسبوعية أن منتج الفيلم محمد السبكي قرر ذلك بعد أن وجد صعوبة كبيرة ستواجه جميع الأفلام التي سيتم عرضها هذا الموسم فيما يتعلق بالإقبال الجماهيري نظرا للأوضاع التي تعيشها مصر حاليا.

كما أن هذا العام سيشهد انتخابات برلمانية ثم رئاسية، وهو ما سيهدد نجاح الأفلام السينمائية المعروضة بدور العرض.

بالإضافة إلى أن الموسم الصيفي السينمائي سيكون قصيرا نظرا لحلول شهر رمضان مبكرا عن كل عام.

وقد جاء القرار بعد أن اجتمع السبكي مع نجم الفيلم تامر حسني.

الفيلم سيكون من بطولة كل من تامر حسني ومي عز الدين، بالإضافة لأبطال الجزء الثاني من الطفلتين ليلى وملك أحمد زاهر، وعزت أبو عوف ومروة عبد المنعم من إخراج أحمد البدري وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي.

وتدور الفكرة الرئيسية للجزء الثالث حول فترات الملل التي تعتري العلاقة بين الزوجين في فترة من فترات الزواج، وبالتالي يحتاج الزوجان للتغيير والتجديد في حياتهما، وألا يكون الطلاق هو الحل الأسهل

يذكر أن الجزء الأول من الفيلم تم تقديمه في 2007 مع المخرج أكرم فريد، أما الثاني فكان في 2009 مع المخرج أحمد البدري.

درة تدافع عن الثورتين المصرية والتونسية


بعدما حدث خلال مباراة الزمالك والأفريقي التونسي من أحداث شغب تدافع الفنانة التونسية درة عن ثورتيها التونسية والمصرية.

وقالت درة في تصريحاتها لجريدة "روز اليوسف" أنها سعيدة لأنها عاشت فرحة الثورتين، ووصفت نفسها بأنها "ابنة ثورتين".

وأضافت فيما يخص أحداث المباراة: "الشعبان تربطهما أخوة، ولن تنجح أي جهات أو بعض المنحرفين أن يفرقا بينهما لأنهما صاحبا حضارة".

وأكدت الفنانة التونسية: "نحن شعب واحد، ولنا تفكير مثقف ومتحضر، ولن تخلق مثل هذه المشاكل التافهة بيننا عداوة، ولن ننظر لبعض المغرضين أو المتعصبين على أنهم يمثلون كلا الشعبين، وأي محاولة للتفريق بيننا -خاصة بعد الثورتين- ستنتهي حتما بالفشل".


من الجدير بالذكر أن درة قد وافقت مؤخرا على المشاركة في بطولة مسلسل "الريان" مع الفنان خالد صالح، والمقرر عرضه في رمضان 2011.

مسلسل "الريان" تأليف كل من حازم الحديدي ومحمود البزاوي، ومن إخراج شيرين عادل، وبطولة خالد صالح ودرة وريهام عبد الغفور وباسم سمرة وصلاح عبد الله وأحمد صفوت، وإنتاج شركة "بركة".

وتدور أحداث المسلسل في شكل درامي، حول الجوانب الإنسانية والعملية لرجل الأعمال أحمد الريان، صاحب شركات توظيف الأموال في فتره الثمانيات، والذي جاءت شهرته من ذلك، وتبدأ أحداث العمل عندما كان الريان طفلاً في فتره الستينيات، مرورا بحياته إلى الوقت الحالي.

تكثيف الحراسة على مستشفى شرم الشيخ استعداداً لنقل مبارك


شهد مستشفى شرم الشيخ الدولى اليوم، الجمعة، تشديدا أمنيا متزايداً عقب صدور قرار من النائب العام بنقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى مكان آخر، حيث مازال مبارك متواجداً فى المستشفى ترافقه زوجته سوزان ثابت، والفريق الطبى المعالج له.

أكدت مصادر أن الرئيس يتناول وجبات وعصائر من المستشفى، ولم تشهد مدينة شرم الشيخ أى مظاهرات منذ الأمس، وقالت مصادر من داخل المستشفى إنها لم تتلق أوامر أو تعليمات حول نجل الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

"جنيفير لوبيز" تفوز بلقب أجمل امرأة فى عام 2011



قامت مجلة "People" الأمريكية، بتتويج النجمة "جنيفير لوبيز" وأعطتها لقب "world’s most beautiful woman " ،"أجمل امرأة لعام 2011"، كما وضعت المجلة صورتها على غلاف العدد الذى عرض فيها نتائج المسابقة.

وأشار التقرير الذى نشر على موقع المجلة إلى أن "لوبيز" قالت خلال استضافتها فى برنامج "أميركان ايدول"، إنها لا تفضل أن تضع أى مواد تجميل عندما تكون فى منزلها، على الرغم من الصورة المبهرة التى تظهر بها فى حفلاتها وعلى أغلفة المجلات.


وفيما يخص اللياقة والمحافظة على قوامها، قالت "لوبيز" إنها تحرص على ممارسة الرياضة، والاهتمام بأنواع وكميات الطعام التى تتناولها بشكل مستمر، وعلقت على ذلك وقالت إن هذا جزء من عملها، ولا تريد أن يعتقد أحد أن الأمر سهل، فهو يستهلك الوقت والعمل الجاد.


ويذكر أن "لوبيز" متزوجة من النجم "مارك أنطونى"، ولديها طفلان توأم يبلغان من العمر ثلاثة سنوات.

خالد صالح يبدأ تصوير مسلسل "الريان"



احتفل الفنان خالد صالح مؤخراً ببدء اليوم الأول لتصوير مسلسل الريان ببلاتوه التصوير، وحضر فريق العمل التونسية درة وباسم سمرة وصفاء جلال وأحمد صفوت وعفاف حمدى والمخرجة شيرين عادل، وقام فريق العمل بتقطيع التورته، وخيم على جو الاحتفالية حالة من البهجة وخفة الظل، حيث داعب صالح الفنانة درة التى تجسد سميحة زوجته الأولى، قائلاً "سعيد بيكى يا زوجتى".

ويقوم فريق العمل حالياً بالتصوير بمدنية السينما فى ديكور بيت عائلة الريان الذى صممه مهندس الديكور رامى دارج.


والريان من تأليف المؤلفين حازم الحديدى ومحمود البزاوى والعمل من إنتاج محمود بركة، ومن المقرر عرضه رمضان المقبل، وتشارك فى المسلسل ريهام عبد الغفور التى تجسد شخصية "بدرية" زوجة الأخ الأكبر لأحمد الريان.

المطرب الفرنسى "يانيك نواه" مهدد بالقتل



قدم المطرب ولاعب التنس الفرنسى السابق "يانيك نواه"، البالغ من العمر (50 عاماً) شكوى إلى البوليس، بعد أن اكتشف ورقة على إحدى الموائد فى مدخل القاعة، التى كان سوف يقدم فيها حفلته الغنائية فى إقليم "لوار" الفرنسى، تهدد بقتله، كما أنها تتضمن ألفاظاً عنصرية.

وقد شملت هذه الورقة أيضاً الكاتب والممثل الهزلى "جمال دوبوز"، وأيضاً الجالية التركية التى تعيش فى هذا الإقليم.

إنجى المقدم:"لحظات حرجة"أخرج قدراتى التمثيلية


صرحت الفنانة "إنجى المقدم" لليوم السابع بأنها تصور فى الفترة الحالية مشاهدها فى الجزء الثالث من مسلسل "لحظات حرجة"، مؤكدة أن مسلسل "لحظات حرجة" والمخرج "شريف عرفة" والمخرج "أحمد صلاح"، هم الذين دفعوها لإخراج جميع قدراتها التمثيلية، وأنها تعمل بجد لتقوية قدرتها التمثيلية، وتعقد ورش عمل لتقوية الأداء، مشيرة إلى أنها ستضع كل تركيزها على التمثيل.

وعن مشاركتها فى السينما أكدت "المقدم" أنها لم يعرض عليها حتى الآن سيناريو ينال إعجابها، إضافة إلى أنها متحفظة بعض الشىء، مما يجعلها ترفض بعض الأفلام.

وتقوم المقدم فى "لحظات حرجة" بدور دكتورة ليلى والمتزوجة بدكتور معتز ويعملان معا بالمستشفى التى يدور بها أحداث المسلسل، ويمر الدكتور معتز بأزمة فى الجزء الأول، وتقف هى بجانبه وتتطور الأحداث فى الجزء الثالث لينفصلا، ولكن ليس رسميا ، ومن جانب آخر تقع دكتورة ليلى فى حب دكتور عمرو والذى يعمل معهم فى نفس المستشفى وتتوالى الأحداث.

مسلسل" لحظات حرجة" يشارك فى بطولته نخبة كبيرة من الفنانين، مثل هشام سليم وعمرو واكد ونضال الشافعى ويسرا اللوزى، وإيمى سمير غانم، وأمير كرارة، من تأليف أحمد الناصر، وإخراج شريف عرفة وأحمد صالح ، ويعرض الجزء الثانى منه فى الفترة الحالية على قناة دبى الفضائية.

وجدير بالذكر أن "إنجى المقدم" قدمت الكثير من برامج المنوعات وكان آخر برنامج "صباحك سكر زيادة" والذى كان يعرض على قناة o.tv فى فترة ماضية .

راغب علامة يلعب مع التماسيح وميساء تقفز بالمظلة فى "شط بحر الهوى"


يواصل النجوم فى الحلقة الثالثة من برنامج "شط بحر الهوى" نشاطاتهم التى يتابعها الجمهور لحظة بلحظة من ميامى، غدا السبت على قناة MBC1، حيث يظهر لأول مرة الفنان راغب علامة مع عائلته يخوض مغامرة مثيرة مع التماسيح، ويحاولون إطعامها، وفى الوقت الذى يقترب فيه "راغب" منها، تشعر عائلته بالخوف الشديد من هذه المغامرة.

وتتوجه ميساء مغربى وبرفقتها أحمد البايض إلى رحلة للقفز بالمظلات، بينما تنتظر رويدا عطية نيشان وأحمد البايض على مائدة الغداء.

أما الفنانة الإماراتية أحلام فتظهر فى هذه الحلقة على المسرح بصحبة الممثل السورى مصطفى الخانى، كما تغنى الفنانة أصالة نصرى برفقة الفنان ملحم زين على متن سفينة النجوم.

يشار إلى أن "شط بحر الهوى" برنامج واقع عبارة عن جولة ومغامرة على ظهر سفينة فى البحر الكاريبى يقوم بها مجموعة من النجوم العرب مليئة بالإثارة والاكتشافات، مع العديد من الألعاب الترفيهية والأنشطة، وتتضمن حفلات موسيقية وعروضا كبيرة من الفنانين المعروفين من كافة منطقة الشرق الأوسط.

ابنة القذافى تهاجم قطر وتصف والدها بمجد ليبيا


انتقدت ابنة الزعيم الليبى معمر القذافى صباح اليوم، الجمعة، كلا من قطر والإمارات لمشاركتهما فى العمليات العسكرية ضد بلادها، وقالت إن مطالبة الغرب لوالدها بالتنحى هى "إهانة" لجميع الليبيين.

وأضافت عائشة القذافى فى كلمة ألقتها أمام حشد من الموالين لوالدها فى طرابلس، وبثها التليفزيون الليبى على الهواء، بمناسبة الذكرى السنوية الـ25 للغارات الجوية الأمريكية على مجمع العزيزية: "القذافى هو المجد والعزة والكرامة، وهو من جعلنا نحن الليبيين نعانق السماء".


ونقل موقع "روسيا اليوم" عن عائشة قولها: "منذ 25 سنة حاولتم أن تقتلونى وأنا طفلة، والآن رجعتم لتقتلوا أطفالى وأطفال الليبيين، الآن تريدون قتل والدى بحجة حماية المدنيين، من هم هؤلاء المدنيين؟ هل هم هؤلاء الذين يحملون الرشاشات والقنابل والار بى جى؟".


وقالت: "ارحلوا عن سمائنا بصواريخكم وقنابلكم، نحن شعب لا يهزم إلى الأبد، ولكن قبل أن ترحلوا خذوا ذيولكم معكم: دويلة قطر المحتلة، دويلة عبارة عن عائلة تسكن داخل قاعدة تأتى اليوم للتكلم عن شعب ليبيا من داخل مستعمرة فسحقاً لهم، والإمارات أدعوها أن تأخذ طائراتها وتذهب لتحرر جزرها المحتلة من قبل إيران، وسحقا لها أيضاً".

العثور على الصحفى الإيطالى المختطف مشنوقا بغزة



عثرت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة حماس فى غزة فجر اليوم الجمعة على جثة الصحفى والمتضامن الإيطالى المختطف فيكتورى اريجونى بعد ساعات من اختطافه.

وذكر مصدر أمنى مسئول فى حكومة حماس إن جثة المختطف الإيطالى عثر عليها فى

منزل مهجور فى شمال قطاع غزة فجر اليوم، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تمكنت من
اعتقال إثنين من المتهمين باختطافه فيم لا يزال البحث جاريا عن آخرين.

وكانت جماعة "وصفت نفسها بأنها جماعة سلفية" قد أعلنت مساء أمس الخميس خطف

المتضامن فيكتور ويعمل مراسل صحيفة (مانفستو) الإيطالية، وطالبت بالإفراج عن
قيادى بجماعة الجهاد والتوحيد السلفية يدعى هشام السعيدنى الملقب بأبو الوليد المقدسى.

ونشرت الجماعة شريط فيديو مقتضب يظهر الرهينة الإيطالى معصوب العينين وتسيل

الدماء من وجهة .. وأمهل الخاطفون حكومة حماس 30 ساعة تبدأ من الساعة 11 صباح أمس الخميس للإفراج عن المقدسى وإلا قتلوا الرهينة.

ومن جانبها استنكرت حكومة حماس المقالة فى غزة عملية قتل المتضامن والصحفى

الإيطالى فيكتورى أريغونى مراسل صحيفة (مانفستو) الايطالية من قبل مجموعة من
المسلحين فى غزة .. ووصفت ما جرى بأنه "جريمة بشعة لا تعبر عن قيمنا وديننا
وعاداتنا وتقاليدنا".

وأوضحت داخلية حماس ـ فى بيان صحفى فجر اليوم الجمعة ـ أنها ومنذ وصول إشارة

اختطاف المتضامن الإيطالى أريغونى قامت الأجهزة الأمنية بالاستنفار الكامل والبحث
والتحرى الذى أسفر عن الاستدلال على أحد أفراد المجموعة المختطفة.

وأضافت "أن المعتقل دل على باقى أفراد المجموعة وعلى المكان المحتجز به المتضامن المخطوف حيث تحركت الأجهزة الأمنية نحو المكان فوجدت بالمختطف قد قتل

منذ ساعات بطريقة بشعة حسب تقرير الطب الشرعى"، وأشارت إلى أن المعطيات الأولية تدل على أن نية الخاطفين كانت القتل حيث تمت عملية القتل بعد فترة وجيزة من اختطاف المتضامن الإيطالى.

وقالت داخلية حماس "نرى أن الجريمة تدل على أن أيادى ما زالت تتآمر على شعبنا

الفلسطينى فى غزة وتريد أن تنال من أمنه وصموده وتحقيق حالة من إرهاب لحركة
الشعوب العالمية المتضامنة مع قطاع غزة".

وتابعت "أن الاحتلال الإسرائيلى يبحث فى سبل منع أسطول الحرية الثانى بعد أن

كان للحملات الدولية التضامنية أثر ودور فى خلخلة الحصار المفروض منذ خمس سنوات
على قطاع غزة".

ودعت داخلية حماس وسائل الإعلام إلى ضرورة الانتباه لأى شائعة أو خبر غير دقيق

فيما يخص هذه الجريمة والاعتماد على المعلومات الرسمية الصادرة عن الوزارة.

كانت مجموعة سلفية فى غزة ـ تطلق على نفسها (الصحابى الهمام محمد بن مسلمة)

وتشير إلى أنها تابعة لجماعة التوحيد والجهاد ـ قد أعلنت مساء أمس عن اختطاف
المتضامن والصحفى الإيطالى فيكتوريوا اريغونى مراسل صحيفة (مانفيستو) الإيطالية.

وكان الصحفى الإيطالى القتيل من أوائل المتضامنين مع الشعب الفلسطينى وقطاع

غزة المحاصر وقد وصل إلى غزة مع قاربى كسر الحصار (الأمل والكرامة) نهاية عام
2008 وبقى فى غزة.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe