الأحد، 26 سبتمبر 2010

ميل جيبسون كضيف شرف في مسلسل «Mad Men»


تجري حالياً مفاوضات بين الممثل الأمريكي ميل جيبسون، وصانع مسلسل «Mad Men»، ماثيو وينر، علي ظهور «ميل» بالموسم المقبل من المسلسل كضيف شرف، والذي سيبدأ تصويره في شهر يوليو المقبل، وتأتي المفاوضات في محاولة من ميل لاستعادة مكانته الفنية بعد الاتهامات التي وجهت له، علي إثر ظهور تسجيلات صوتية يقوم من خلالها ميل بتهديد صديقته السابقة الروسية روكسانا جريجوريفا في شهر أبريل الماضي، مما أدي إلي تخلي ليوناردو دي كابريو عن الاشتراك في الفيلم الذي كان من المقرر أن يجمعهما سوياً ويحمل عنوان «The Beaver»، وهو الفيلم الذي تم الانتهاء من تصويره بدون «دي كابريو»، وتم تأجيل عرضه لأجل غير مسمي. يُذكر أن ميل قد انتهي من تصوير دوره في فيلم «How I Spent My Summer Vacation»، تمهيداً لعرضه بالولايات المتحدة العام المقبل، الفيلم من تأليف ميل جيبسون ويشاركه البطولة بير سترومر، ودين نوريس، آخر أعمال ميل في السينما فيلم «Edge of Darkness» العام الحالي، من بطولة كل من راي وينستون، وداني هيستون.

محمد علي :استغليت الظروف الإنتاجية لصالحي في أهل كايرو وقدمت أصحاب المواهب




بداية لقائه كانت بجمهور السينما من خلال فيلميه "لعبة الحب" و"الأولة في الغرام" لكنه يلتقي هذا العام مع جمهور التليفزيون للمرة الثانية في مسلسل "أهل كايرو" بعد أن قدم العام الماضي حلقات "مجنون ليلي" في الجزء الأول من "حكايات وبنعيشها" في تجربة ومغامرة مختلفة يتعاون فيها للمرة الأولي مع كل من السيناريست بلال فضل وخالد الصاوي..المخرج محمد علي الذي فاجأنا هذا العام بحلقات مسلسل بوليسي اجتماعي جذب انتباهنا علي مدار أيام رمضان.. كان لنا معه هذا الحوار حول تجربته التليفزيونية الثانية وتعمده اختيار عدد كبير من ممثلي الصف الثاني في أدوار مهمة وحيوية
> علي الرغم من كون "أهل كايرو" تجربتك الدرامية الثانية فإنك غامرت بتقديم مسلسل بوليسي قد لا يناسب جمهور رمضان الباحث عن التسلية؟
عندما قرأت هذا العمل كان عندي كم من الأسئلة لو كنت انشغلت بالبحث عن إجابة لها لم أكن لأدخل هذا العمل لكني في النهاية قلت لنفسي عندما تجد أمامك ورقا يناقش كل ما يحدث لنا في الفترة الأخيرة وبشكل ذكي من خلال دراما إنسانية وشخصيات مكتوبة بواقعية شديدة فهذا ليس شيئاًَ سهلا أو من الممكن أن يتكرر أكثر من مرة وهو عمل يستحق المغامرة وأنا علي الرغم من أن مشواري الفني ليس طويلا فإنني قدمت مغامرة في أول أعمالي التليفزيونية مسلسل "مجنون ليلي" مع ليلي علوي وأيضا في برنامج "بالعربي" الذي شاركت فيه مع يسرا ومروان حامد والفن بدون مغامرة سيتحول إلي واجب تنزل كل يوم من منزلك لتؤديه ثم تعود مرة أخري
> لكن نوعية المسلسلات البوليسية تظل جديدة نوعا ما علي المشاهد المصري؟
في الماضي كانت هناك رغبة في التجريب والتنويع، فكنا نري مسلسلا مثل القط الأسود ونسمع في الإذاعة برنامج 747120 ذاعة وكنا نري فاتن حمامة تقدم قصة لتوفيق الحكيم لكن تلك المساحة من المغامرة والرغبة في التجديد انكمشت مع مرور الوقت، وأهل كايرو لا يمكن تصنيفه كمسلسل بوليسي فقط الهدف في النهاية ليس الوصول إلي قاتل صافي سليم فرحلة البحث نفسها عن الجاني أن تكتشف أشخاصاً يدافعون عن أنفسهم أنهم لم يرتكبوا الجريمة وتكتشف قيامهم بجرائم أفظع
> لاحظنا أنك في هذا المسلسل قدمت عدداً من ممثلي الصف الثاني في أدوار ذات مساحة كبيرة هل يعود هذا إلي رغبتك في التجريب أم نتيجة للظروف الانتاجية؟
الحقيقة أن هناك الكثير من المواهب المظلومة والتي تستحق فرصة الظهور وأنا في «أهل كايرو» حاولت أن أستخدم الظروف الإنتاجية لمصلحتي وأقدم عدداً من الممثلين الموهوبين في الشخصيات التي كتبها بلال فضل، ففي المسلسل ليس فقط الحوار هو المعبر، هناك الكثير من الأشياء بين السطور ووراء طريقة الحركة والتعبير والحمد لله نجحنا في ذلك فمثلا كارولين خليل ويوسف فوزي وأحمد حلاوة وزكي فطين عبد الوهاب مكاسب في الأدوار التي أدوها وهذه متعة مضاعفة، فالكاستينج سبب رئيسي في نجاح أي عمل، منذ أيام وجدت في أحد المحلات حلقات "أحلام الفتي الطائر" فاشتريتها وجلست أتأمل سر نجاح هذا المسلسل وبقائه في ذاكرتنا حتي الآن واكتشفت أن السبب هو اختيار المشاركين في المسلسل بشكل جيد وإدراك كل ممثل لروح الشخصية التي يقدمها
> هل لجأت إلي ذكر أن والدة داليا أو كندة علوش سورية كحيلة درامية نظرا لعدم تمكنها من إتقان اللهجة المصرية؟
كندة ممثلة شاطرة واستطاعت فهم الشخصية وتفاصيلها وموضوع اللهجة ليس أزمة علي الإطلاق ثم إننا في الواقع نقابل الكثير من النماذج قد تكون ليست مصرية من الأساس، لكنها مهتمة بما يحدث في مصر وتشارك في أنشطة المجتمع المدني
> ألا تري أن فرح صافي سليم قد طالت مشاهده علي الشاشة أكثر مما ينبغي ؟
- مشهد الفرح هو أهم المشاهد في المسلسل وعليه تبني الكثير من التفاصيل سواء الاتهامات التي توجه لبعض الحاضرين عن المسئولية عن إفساد الفرح أو ارتكاب جريمة القتل فمن خلال هذه المشاهد تعرف العلاقة بين صافي سليم وبين كل هذه الشخصيات المختلفة سواء السياسي القديم أو الوزير الحالي أو زعيم المعارض الخارج من السجن أو الداعية الإسلامي المعروف أو الأديب الشهير وتري اندهاش العريس شريف راسخ من كل ما يدور حوله، فالمشهد وإن كان طويلا إلي حد ما لكنه مهم وكل تفصيلة منه لا يمكن الاستغناء عنها
> ألا تري أن الدراما المصرية تراجعت في مواجهة الدراما السورية والأردنية؟
هناك فترة تراجع بكل تأكيد، لكنها جاءت كجزء من تراجعنا في معظم النواحي سواء الفن أو الأدب أو السياسة.

كبير (الهوارة) وعائلته فى (جلسة عرب) مع يحيى الفخرانى



بقدر النجاح الذى حققه مسلسل «شيخ العرب همام»، حيث احتل مقدمة الأعمال الأكثر مشاهدة فى كثير من استفتاءات رمضان 2010، بقدر الجدل الذى أثاره منذ أن كان مجرد فكرة.. والآن انتهى عرض المسلسل فى دورته الأولى ولم ينته الجدل حوله.

ورغم أن صناع العمل أكدوا مرارا أنهم لا يقدمون مسلسلا تاريخيا، ويكتفون باستلهام أحداثه منه فإن تهمة تزييف الحقائق ظلت تطاردهم.. ووصل الهجوم ذروته من جانب بعض أحفاد شيخ العرب همام، الذين اعتبروا العمل مسيئا لجدهم ونسائه وأخذوا يلاحقونه بالدعاوى القضائية.

كل تلك الصعاب لم تحد من عزيمة صناع العمل، وفى مقدمتهم الفنان يحيى الفخرانى الذى اختار التحدى لينجح فى العبور بمسلسله إلى بر الأمان من بوابة الجمهور، الذى منحه لقب «شيخ عرب دراما 2010».  استضافت «كبير هوارة» ورفاقه فى «جلسة عرب على مدى 3 ساعات».


● فى البداية سألنا الفنان يحيى الفخرانى.. هل ترى أن رسالة المسلسل وصلت بالفعل للجمهور؟
ــ دوما أى عمل فنى يكون له هدف واحد ومضمون واحد يدور حوله طوال الحلقات.. بينما ما قدمناه ملىء بالمعانى، والمؤلف عبدالرحيم كمال هنا قدم لنا نصا كل كلمة منه تعطينا مسلسلا كاملا.. وأنا شخصيا لا أحب أن أتحدث عن عمل قدمته، خصوصا أنه عمل مقدم للجمهور بمختلف طبقاته وخيالاته وتجربته الخاصة.
وأضاف: أعتبر «شيخ العرب همام» من أهم الأعمال التى قدمتها وأنقذنى الله بمجهود عبدالرحيم كمال وحسنى صالح وصابرين وباقى الزملاء خصوصا أنه كان عملا به مخاطرة كبيرة، وبه دراما تجذب المتفرج البسيط وهو الأهم بالنسبة لى، وفنيا هو وصل للناس وفكريا كل شخص حر فى طريقته.

● عبدالرحيم كمال قلت إنك استلهمت التاريخ بشكل درامى.. فماذا تعنى بذلك؟
ــ عبدالرحيم كمال: هذا نوع من الأمانة مع الجمهور فهنا نحن نستلهم التاريخ ولا نستلهم سيرة ذاتية بل نتحدث عن الفترة التاريخية وليس عن حياته هو والأمانة تقتضى أن أؤكد أنه استلهام للتاريخ.

● هل لجأت لهذا خوفا من الهجوم عليك من أسرة شيخ العرب همام؟
ــ عبدالرحيم كمال: لا لسبب ثانٍ هو أننى عندما استلهم أكتب حالة اجتماعية بروحى، أنا أؤكد فيها ما أريد أن أقوله عن رجل عظيم وعدله بين الناس دون أن أقوم بلى ذراع التاريخ.

● وهل سيكون مسلسل «محمد على» للفنان يحيى الفخرانى أيضا استلهاما للتاريخ؟
ــ الفخرانى: عبدالرحيم محظوظ ــ عكس لميس جابر التى كتبت محمد على ــ فعبدالرحيم كل ما وجده صفحتين إلا ربعا فى الجبرتى وليس عنده فى تاريخه ما يقدم للدراما.. ودراما هذا العمل ليست فى إنجازات همام بل خيانة ابن عمه له.. ولو كان عبدالرحيم أقل موهبة من هذا لما استفاد بالموجود فى كتب التاريخ.. هو استفاد من كل ما كتبه الجبرتى وأسقطه على الواقع الحالى مثل مرحلة تجميعه للهمامية، وهو ما يعكس وعى عبدالرحيم بمجتمعه.
وأضاف الفخرانى: أما محمد على فلا يحق لأى مؤلف أن يلعب فى الدراما الخاصة به لكن يجب عليه أن يتحرك فى إطار الواقع ويصنع منه دراما، وأنا سألت لميس مرة سؤالا وقلنا لازم يوضح، ظلت تبحث لمدة 10 أيام كى توضحه ومحمد على تاريخه قريب لنا وموثق وغير مسموح بأى عبث تاريخى معه.
وللعلم هو كان يصلح للفيلم أسهل وستوجد دراما فى المسلسل لكن بعيدا عن محمد على، وعموما العمل لم يكن ليكتمل إلا بما كتبه عبدالرحيم، وبالطريقة التى كتبه بها وأنا لى تجربة قديمة مع طارق نور توضح ما يصلح من التاريخ وما لا يصلح عندما أراد أن يدخل مجال الإنتاج فهاتفنى ومحفوظ عبدالرحمن وسمير سيف وطلب منا صنع مسلسل عن حياة طلعت حرب، وقرأنا الكتاب وهاتفت محفوظ، وسألته: هل تستطيع كتابة مسلسل من هذا فأخبرنى أنه من الصعب.
وتابع الفخرانى: النموذج الحقيقى للسيرة الذاتية يمكن قول إنه فيلم «أماديوس»، وكيف تم تقديمه، فالشىء الوحيد المتاح لموتسارت من خلال الفيلم كان إظهار موهبته، والباقى عيوب كاملة كتافه وخائن، وبالمناسبة لم يعترض أقارب موتسارت.

●  هذا المسلسل هو أول عمل يتعرض لبطولة أهل الصعيد ولكنك لم تعرض البطولة بل هربت منها لمشاكل همام مع أهله؟
ــ عبدالرحيم كمال: ليس هروبا بل هى حياته العادية فهو لم يقرر أن يحارب المماليك بل أجبر على حربهم، وفكرة أن الزعماء بيلبسوا بدل وكرافتات ويتحدثون، وهم جالسون فقط على مكاتبهم فكرة خاطئة.

● لكنك تعمقت فى الخوض فى علاقته بأهل بيته؟
ــ أنا مندهش لماذا يتعجب الناس لو أظهرنا حياة اجتماعية فى الصعيد والزوجة هنا محترمة وزوجة معاصرة وليست شريرة أو حقودة.. المجتمع الذى قدمناه هو جزء أساسى من همام خصوصا أننا ــ كما تعلمنا فى المعهد ــ للشخصية مكونات ثلاثة نفسية ومجتمعية وثقافية.
داود محمد، أحد الهمامية، ويعمل مديرا لأحد البنوك، التقط طرف الحديث، وقال: للعلم النماذج النسائية بالعمل ربما تكون موجودة وحتى الآن فى البيوت الهمامية وعبدالرحيم كمال بصفته صعيديا لمس عدة نقاط مثل حب «ليلة» لـ«جابر»، وهى قضية خطيرة جدا فى موضوع أن بنات الهمامية يتزوجون من أبناء عمومتهم فقط.

ــ حسنى صالح: ما قدمناه هو شخصية حقيقية ونحاول من خلالها تقديم صورة واقعية لبيوت الصعيد، وأنا أطالب أهله المعترضين أن يقدموا هم بأنفسهم فيلما عن قصة حياته.

يحيى الفخرانى: ميزان الدراما الحقيقية يجب أن نعلى الدراما والتليفزيون فيه.. هو مجرد نميمة، ولابد أن نجعل المشاهد يتابع ما تسمح به تقاليدنا، وفى أمريكا مثلا النميمة تصل لتفاصيل العلاقة الحميمية بين الرجل وزوجته.

●  لكن المسلسل لم يقدم لنا الأسطورة التى كنا ننتظرها بل تحول لحكايات زوجات الشيخ همام فى رأى البعض؟
ــ ترد الفنانة صابرين قائلة: هذا نوع من النجاح للمسلسل كوننا لم نشعر بقوة الموضوع وقتامته، وما قدمناه هو ما ينتظره الجمهور فى رمضان من معانٍ صوفية ومجتمعية وبحكمة شديدة جدا، ولم ينسق وراء الأفكار المسبقة.

ــ حسنى صالح: هذا هو ما جذبنا لعمق الشخصية وبساطتها فى بيتها وجذورها القومية وديمقراطيته فى البيت وقوته فى التعامل مع أبناء عمومته والهدف هو تكثيف ما نقوله.

ــ داود: المسلسل لم يغفل أى حدث تاريخى، وهو أخذ كل ما يحيط بالشخصية ونسج حولها أحداث المسلسل.

ــ عبدالرحيم: المشكلة أن بعض من تابعوا المسلسل شاهدوه، وقد قاموا بوضع قالب فى عقولهم لشيخ العرب همام.. فمثلا هناك فيلم عن قصة حياة روبن هود، وهو لص ينتهى مع اللحظة التى مات فيها.

ـــ حسنى صالح: لو لم تصل الشخصية لقلوب المشاهدين لما بكوا على موت الشيخ سلام ولا على وفاته هو شخصيا.

ــ يحيى الفخرانى: لو أن مشاهد ورد اليمن وصالحة، وهما تطالبان همام بعدم الذهاب للقتال تجذب تعاطف الجمهور والناس مع الشخصية فنحن نسير على الطريق الصحيح.. فأنت يجب أن تصنع مجتمعا متكاملا.

● هل تعمدتم أن يكون كاتم أسرار شيخ العرب مسيحيًا؟
ــ داود: هو أمر واقع ومستمر حتى الآن خصوصا أن العرب والهمامية يسبقهم دوما لقب أمير، ولم يكونوا يعملون كموظفين.

● يحيى الفخرانى هل أعاد لك مشهد وفاة الشيخ سلام ذكريات وفاة «ماما نونا»؟
ــ لا هو هنا يبكى قلبه الذى مات وحزن على نفسه عكس ماما نونا، وهو الطفل الذى كان يبكى وفاة أمه.

● لكن المسلسل واجه قضايا كثيرة؟
ــ داود: الشيخ عبدالكريم بن محمد عمر شيخ نقيب الأشراف فى «فرشوط»، أكد لى أنه كان قد رفع دعوى احترازية قبل عرض المسلسل ولكنه لن يحركها بعد أن شاهد العمل، وحقيقة ما حدث أن هناك مكتب محاماة لشخص من الهمامية يحاول احتكار الحديث عن الهمامية فى مكتبه كدعاية مجانية للمكتب، وحاولوا إقناع شقيق الشيخ عبدالكريم بالتضامن معهم.
● لكنهم اعترضوا على مش
هد إهانة نساء همام على يد المماليك؟
ــ حسنى صالح: لو ترجم الفن بهذه الطريقة لما كان هناك إبداع.. وكيف ننظر لإهانة نساء همام وننسى إهانة نساء العراق، وهو شىء غير مشروع، وللعلم هناك مشاهد متشابهة مثل سرقة أحد أفراد المماليك أحد مقتنيات بيت همام.
ــ صابرين: أنا لا أفهم وجه الاعتراض خاصة مع حالة الشموخ التى شاهدناها.. فصالحة تنهر ورد اليمن، وتقول لها نساء همام لا يبكين.

ــ حسنى صالح: أين ذهبت آثار العراق العظيمة؟.. وأنا أريد أن يخبرنى أحدهم بما حدث بعد هزيمة همام على يد المماليك.. وللعلم نحن نقوم حاليا بترجمة المسلسل للغة الإنجليزية ليتم عرضه فى كندا وأمريكا قريبا لتقديم صورة صحيحة عن العرب والمسلمين هناك.

ــ داود: أنا أرد عليهم هنا.. شخص مهزوم فكيف يعاملونه؟

ــ عبدالرحيم كمال: الثابت تاريخيا هو تدمير كامل لفرشوط.

●  صابرين: صالحة من الشخصيات القوية دراميا كيف كانت مفاتيحك لأدائها؟
ــ صابرين: الشخصية كانت بعيدة عنى أنا شخصيا، وهذا شكل لى تحديا خاصا لا سيما مع جودة ما كتبه عبدالرحيم وتوجيهات حسنى صالح، الذى كان يدخلنى دوما فى شخصية صالحة، وأنا شعرت بأنها مزيج بين شخصيتى سناء جميل وسعاد حسنى فى الزوجة الثانية، خصوصا مع الحرية التى أتاحها لى حسنى فى أداء الدور.

●  مشهد وفاة «شيخ العرب همام» جعلنا نشعر بأنه مشهد وفاة النبى سليمان؟
ــ يحيى الفخرانى: صورنا المشهد فى الأقصر بجوار المكان الحقيقى الذى مات فيه شيخ العرب همام نفسه وصورنا المشهد كله فى فترة طويلة، وكان هناك دخان نتيجة لـ«راكية النار»، التى يشعلها وهو كان يجلس على المركب وتوقفنا عن الإعادة بسبب دخول الفجر.

ــ حسنى صالح: فى العرض الثانى ستكون الحلقة الأخيرة أقصر بمعدل 58 دقيقة بدلا من 126 دقيقة، حيث أضفنا جزءا منه للحلقة السابقة أى أننا أضفنا للحلقات منذ موت الشيخ سلام.

ــ داود: للعلم موت همام على القارب دلالة على استمرار رحلة الهمامية.

ــ عبدالرحيم كمال: هو مشهد استوحيته من جملة فى كتاب الجبرتى أنه مات كمدا وهو فى القارب لأنه كان يواصل رحلة كفاحه وخطفه الموت.

● د. يحيى هل نحن فى حاجة لشيخ العرب همام؟
ــ الفخرانى: لا.. نحن فى حاجة لمؤسسات تمتلك مقومات وعدالة شيخ العرب همام، خاصة أنه لم يكن ديمقراطيا بالمعنى الحالى ويجب وجود مؤسسات تجعل الجميع سواسية أمام القانون ومصر بلد عظيمة وستصل لبر الأمان يوما ما دامت كاشفة عيوبها ومشاكلها.

● قرأنا تصريحا للدكتور يحيى بأن «شيخ العرب همام» تمهيد لمسلسلك المقبل «محمد على»؟
ــ الفخرانى: كنت قد وقعت على «محمد على» قبل هذا المسلسل وكان هذا العمل جاهزا فى البداية.. وللعلم والتوضيح هذا العمل جذبنى لقوته (شيخ العرب همام) لكن ولله الحمد أنه أعطانى تمهيدا دراميا لفترة ما قبل محمد على ليعرف الجمهور مدى الأثر، الذى تركه محمد على والتطوير الذى أحدثه فى حياتنا المعاصرة.

●  الباروكة تسببت فى مشاكل كثيرة لصابرين؟
ــ صابرين: دعنا نعترف أن لكل شخص قناعاته واختياراته وأنا قد وافقت على شىء ما فيما يتعلق بالمسلسل نتيجة للمصداقية، وهو شىء الله وحده سيحاسبنى وحدى عليه وأنا محترفة وأعمل منذ طفولتى بالفن.

● لكن البعض يؤكد أن هذا قد أفقدك دور «الشيماء»؟
ــ لا أنا اعتذرت عنه منذ فترة طويلة والناس تعرف بعضها البعض، وأنا أنتظر دورا أقوى من دور «الشيماء» أتفاوض عليه حاليا، وللعلم أنا وحتى فى مرحلة ما قبل الحجاب، وأنا أحترم أسرتى وأولادى ولم أقدم مشهدا جريئا.

●  لكن كيف تقبلت اقتراح حسنى بالباروكة؟
ــ صابرين: أنا قمت بهذا فى مسلسل «الفنار» من قبل، ولم أفعلها بقرار من حسنى صالح، المهم المصداقية، وأنا مسئولة عن قراراتى تماما، خصوصا أن صالحة شخصية ثرية بأحداثها وتغييراتها، وللعلم التقى فى الشارع بمنتقبات ومحجبات ويحتضننى وهذا هو المهم.

● محمود عبدالمغنى وعمل مختلف تماما كيف تراه؟
محمود عبدالمغنى: أنا كممثل أحب شغل الفنان يحيى الفخرانى جدا وأحسست بنجاح العمل ونحن نقوم بتصويره، وتأكدت من هذا مع العرض التجارى، وهو عمل صعب أن يتكرر. والواقع أننى وقعت فى غرام المسلسل منذ قراءة السيناريو، وكنت على يقين أن العمل سيحقق هذا القدر من النجاح.

● مدحت تيخة مشهد وفاتك أبكانا جميعا فلتحك لنا كيف أديته واستعدادك له؟
ــ مدحت تيخة: مشهد الوفاة كان صعبا جدا وسبقه مجموعة من البروفات الكثيرة، وأنا كنت نائما ولو كان المشهد قد طال لبعض الوقت أكثر لكنت قد بكيت.

ــ الفخرانى: لا أنسى مشهد وفاتى فى مسلسل «الليل وآخره».. وما حدث للفنانة هدى سلطان وقتها، وكدت أبكى وسأبلغكم سرا أنها قد مرضت لمدة يومين بعد تصوير المشهد ومشاهد الوفاة عموما صعبة على أى شخص.

● على بك الكبير عدو همام حقق ما سعى إليه همام نفسه ولكن لمصر كلها فى محاولة للاستقلال بها، وهو شخصية صعبة جدا خصوصا مع تناقضاتها؟
ــ عبدالرحيم كمال: همام يمثل الثناء وعلى بك الكبير عكسه ولم يكن يملك أيا من نقائه.

ــ يحيى الفخرانى: وهذا يتضح فى استخدام على بك الكبير لنبل همام، وهو ما وضح فى قوله إن همام له كلمة وهو لا كلمة له، إنه صراع بين الأبيض والأسود.

● هل تعتقد أن شيخ العرب همام أحرج التليفزيون المصرى بغيابه عن شاشته؟
ــ الفخرانى: أنا حاولت ــ وكعهدى دائما ــ أن أضع شرط العرض فى التليفزيون المصرى وتحدثنا كثيرا ولكنهم فشلوا فى التوصل إلى اتفاق مع الشركة المنتجة ومع قناة الحياة يتعلق بعرض مسلسلى ومسلسلات أخرى وإن كنت قد تعلمت شيئا من هذا الموقف وهو ألا أضع هذا الشرط مرة أخرى.

● لكننا قرأنا أنكم طلبتم 30 أو 40 مليون جنيه ثمنا لهذا العمل؟
ــ حسنى صالح: هذا لم يحدث أبدا.. ولم نطلب هذا المبلغ، كل ما حدث أن قناة الحياة طلبت عرض مسلسل يسرا عندها مقابل عرض مسلسلنا هناك، ولكن التليفزيون رفض ومن هنا حدثت المشكلة.. ونحن كنا حريصين حتى اللحظة الأخيرة على عرضه بالتليفزيون المصرى ولكنهم لم يكونوا كذلك.

وفاة ''والدة'' الفنان محمد فؤاد أثناء تكريمه



في الوقت الذي كان يتم فيه تكريمه، لم يكن يعرف أن القدر يحمل له مفاجأة مفجعة بالنسبة له، فقد تلقى الفنان محمد فؤاد خبر وفاة والدته، في التاسعة من مساء الأحد أثناء تكريمه بفندق "سوفيتيل المعادي".
وكانت أسرة مسلسل " أغلى من حياتي" وعلى رأسهم بطل العمل ومؤلفه الفنان محمد فؤاد يحصلون على جائزة " الأنرويل"، وبعد تسلمه لدرع التكريم، استأذن من الحضور، للعودة لوالدته المريضة، وطلب منهم الدعاء لها بالشفاء.
وأثناء عودته تلقى الخبر بوفاة والدته التي مرضت مؤخرًا، فكانت وفاتها مفاجئة لفؤاد، الذي وقع عليه الخبر كالصاعقة.
وغادر كل أبطال العمل حفل التكريم فور علمهم بالخبر، لمشاركة البطل في أحزانه.
يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد فؤاد الفنية، كانت مسلسل أغلى من حياتي الذي قام ببطولته مع الفنانة حنان مطاوع، وعرض في شهر رمضان الكريم.
ويشار إلى أن الوسط الفني يستمر في حالة الحزن بعد رحيل المخرج صلاح السقا، والد الفنان أحمد السقا، السبت الماضي

وول ستريت يتصدر ايرادات السينما في امريكا الشمالية..





تصدر فيلم "وول ستريت" للمخرج أوليفر ستون الايرادات بدور العرض في امريكا الشمالية يوم الاحد رغم أن المبلغ الذي حصده الفيلم بنحو 19 ميلون دولار كانت أدنى من التوقعات.
ولم يكن فيلم "وول ستريت.. المال لا ينام" (Wall Street: Money Never Sleeps) وحده الذي خيب التوقعات في الايرادات رغم تصدره القائمة. فقد تكرر الامر مع فيلمين يعرضان للمرة الاولى هما فيلم الرسوم المتحركة "أسطورة الاوصياء.. بوم جاهول" (Legend of the Guardians: The Owls of Ga'Hoole)الذي جاء في المركز الثاني وحقق 16.3 مليون دولار وكذا الفيلم الكوميدي الرومانسي "أنت من جديد" (You Again) من انتاج والت ديزني والذي حل في المركز الخامس بايرادات بلغت 8.3 مليون دولار.
وقالت شركة فوكس القرن العشرين انها على ثقة بأن فيلم "وول ستريت.. المال لا ينام" سيحقق المزيد من الايرادات في الاسابيع القادمة لانه يخاطب شريحة اكبر من الجمهور --65 في المئة يزيد عمرهم على الثلاثين-- وهؤلاء لا يتزاحمون على دور العرض في عطلات الافتتاح الاولى.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من شركة وارنر برزرز التابعة لتايم وارنر انك الموزعة لفيلم "أسطورة الاوصياء.. بوم جاهول".
وقال تشوك فيان رئيس قسم التوزيع المحلي في شركة تاتش ستون بكتشرز ان فيلم "أنت من جديد" تذيل التوقعات لكنه اعرب عن أمله في أن يلقى الفيلم دعما في الاسابيع القليلة القادمة

منة وكريم معا في أوبريت أكتوبر 2010




بدأ الممثل كريم عبد العزيز والممثلة منة شلبي وعدد كبير من الممثلين التحضير للمشاركة في أوبريت انتصار أكتوبر المجيد لعام 2010، المقرر تقديمه في الحفل السنوي الذي يقدم لهذه المناسبة.

سيتضمن أوبريت العبور عدة فقرات تمثيلية أهمها فقرة في مقهى مصري يضم أفرادا تمثل طوائف الشعب المختلفة، ويجسد كريم عبد العزيز خلالها شخصية شاب مصري وطني يتحدث عن قيمة النصر العظيم وتأثيره على أحوال الشباب المصري، حسب صحيفة "المصري اليوم".

يذكر أن هذا هو التعاون الثاني بين منة وكريم بعد تقديمهما معا فيلم "واحد من الناس" في 2006، وشاركها البطولة بسمة ورشا مهدي وعزت أبو عوف ومحمود الجندي ومن إخراج أحمد نادر جلال وتأليف بلال فضل.

وخلال فقرة أخرى، يجسد الممثل محمد نصر دور الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ويجسد يوسف فوزي المشير أحمد إسماعيل قائد القوات المسلحة، ويجسد يوسف إسماعيل شخصية محمد عبد الغني الجمسي رئيس هيئة العمليات ،و يقدم أحمد صيام شخصية موشى ديان.

يذكر أن المخرج عصام السيد هو المشرف على إخراج الأوبريت، ومعه فريق العمل الأساسي لكل أوبريت وهو المؤلف مدحت العدل والملحنين عمرو مصطفى ومحمد رحيم واحمد الحجار وعماد الرشيدى ومهندس الديكور حازم شبل ومصممة الملابس الدكتورة سامية عبد العزيز والممثلين كريم عبد العزيز ومنة شلبى ومجدى كامل ويوسف فوزى ومحمود الجندى وأحمد صيام والمطربين محمد الحلو وريهام عبدالحكيم.
كما وضع السيد جدولاً للبروفات يمكن الممثلين المشاركين في العمل من استكمال تصوير أعمالهم الأخرى، مثل كريم عبد العزيز الذي لم ينته من تصوير فيلم "فاصل ونعود" مع المخرج أحمد جلال.

ومن ناحية أخرى، نشرت صحيفة "الدستور" أن منة شلبي أبدت موافقتها المبدئية على المشاركة مع الممثل محمود عبد العزيز وميرفت أمين في فيلمهما الجديد "بابا مصاحب" ومن تأليف السيناريست نادر صلاح الدين، ومن إخراج وائل إحسان، وإنتاج شركة راديو.

يذكر أن بداية منة الفنية كانت مع محمود عبد العزيز في فيلم "الساحر" وتم عرضه في 2001، ومن إخراج رضوان الكاشف وتأليف سامي السيوي

بسبب "زهرة".."سمارة" تطلب ضعف الأجر!




استغلت الفنانة غادة عبد الرازق، النجاح الكبير الذي حققته بلعبها دور البطولة في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، الذي تم عرضه على العديد من القنوات الفضائية في رمضان الماضي، واستمرار حرص القنوات الفضائية لعرضه على شاشتها، حتى بعد انتهاء الشهر الفضيل، لرفع الأجر الذي تتقاضاه.
وللموافقة على لعب دور البطولة في المسلسل العربي الجديد "سمارة"، طلبت عبد الرازق من المنتج "محمد شعبان" ضعف الأجر الذي تقاضته عن زهرة، الذي وافق على طلبها مباشرة دون نقاش!
وعلّق شعبان على طلب غادة قائلا إنها تستحق بالفعل أن يتضاعف أجرها، مبررا ذلك بقانون العرض والطلب الذي يحكم سوق الدراما، وصرح أنه بمجرد أن أعلن عن قبول عبد الرازق لبطولة المسلسل، حتى انهالت عليه العروض من القنوات الفضائية لشراء حق عرض العمل في رمضان 2011!
جدير بالذكر أن مسلسل "سمارة" المقرر البدء في تصويره خلال الفترة المقبلة، سوف يعتمد على فيلم شهير بنفس الاسم، قامت ببطولته الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، كما قدم كذلك كمسلسل إذاعي كبير في الخمسينيات.
 

دومنيك: زوج نانسي يسيطر عليها.. وإليسا يجب أن تتزوج قبل أن يفوتها القطار!




يبدو أن الفنانة دومنيك قد قررت مؤخرا أن تصبح "مُصلحة اجتماعية"، حيث استغلت فرصة حوار أُجري معها، لتوجّه بعض النصائح -التي تراها قيّمة- لزميلاتها في الوسط الفني، وبدأتهم بالفنانة إليسا، التي نصحتها بألا تدع الوقت يسرقها أكثر من هذا، فيفوتها قطار الزواج، لأن الزواج شيء مهم جدا بالنسبة للمرأة، حتى لو كانت فنانة كبيرة.
وتابعت: "إليسا أكبر سنا من نانسي، وقادرة على الزواج والإنجاب وتأسيس عائلة دون أن يتأثر فنها بالسلب، يجب على إليسا أن تنجب طفلا قبل أن يفوت الأوان".
في حين كانت نصيحتها للفنان نانسي عجرم، ألا تترك ابنتها ميلا وحبها الشديد لها، يأخذانها من فنها، فتقصّر في حق جمهورها الذي منحها تأييده ودعمه، وتخفت نجوميتها.
وفي مفاجأة كبيرة، ربما تمثل انتهاكا كبيرا لخصوصية علاقة نانسي بزوجها، قالت دومنيك إنها وجّهت هذه النصيحة لنانسي؛ لأنها ضعيفة الشخصية أمام زوجها وأمام أمومتها، فهو مسيطر عليها تماما، بل إنها تعيش صراعا بين سلطة زوجها عليها من جهة، وسلطة جيجي لامارا -مدير أعمالها- من جهة أخرى!
وقالت دومنيك إنها تخشى أن تكون نانسي ضحيتهما معًا في النهاية، بسبب عدم قدرتها على التوفيق بين بيتها وبين عملها!
ومن ناحية أخرى، أكدت دومنيك أن حفلاتها هذا العام كانت جيدة، وأن ابنتها كانت برفقتها في كل الحفلات التي أحيتها، وأنها لا تمانع إطلاقا في أن تعمل بالفن، إذا كانت هذه هي رغبتها، وسوف تجد السعادة في السير في هذا الطريق.
واستطردت: "لكن سأسعى لإطلاقها من أوروبا، وليس من الدول العربية، ففي أوروبا، الاهتمام بالفنان أفضل بكثير من الاهتمام به في العالم العربي، وحتى الإنتاج أضخم".
 

محمد منير يرفض الغناء في إسرائيل مقابل 4 ملايين يورو





أكد النجم محمد منير أنه تلقى مؤخراً عرضاً مغرياً من شركة "يونيفرسال" العالمية لإنتاج البومه الجديد مقابل 4 ملايين يورو، إلا انه رفض العرض لاشتراطهم غناءه مجموعة من الحفلات في إسرائيل.
وقال منير في تصريحاته لـ "mbc": "رفضت التعاقد مع شركة "يونيفرسال" العالمية من أجل إنتاج أحدث ألبوماتي مقابل 4 ملايين يورو؛ لأن الشركة اشترطت قيامي بإحياء عدد من الحفلات، منها بعض الحفلات في إسرائيل.. وسأظل أرفض لأنني لن أغني في إسرائيل مهما بلغ العرض المادي، إلا إذا حصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة".
كذلك أكد منير أنه انتهى بالفعل من تسجيل 6 أغنيات من ألبومه الجديد، الذي لم يقرر حتى الآن موعدا نهائيا لطرحه.

جدير بالذكر ان منير يعيش حالياً حالة من الحزن الشديد بعد وفاة شقيقه الأكبر فاروق منير، الذي رحل ثاني أيام عيد الفطر المبارك، بعد صراع طويل مع المرض.
 

حورية فرغلي تدافع عن العاهرات وتعترف أن الفنانة بلا إغراء.. "ناقصة"!




لا يدّخر أهل الفن حيلة، ولا يعدمون طريقة يبررون بها تصرفاتهم، حتى لو كان الجميع قد أعلنوا استياءهم منها، ورفضهم الكامل لها!!
وهذا ما فعلته الفنان الشابة حورية فرغلي مؤخرًا، في حوارها مع جريدة "صوت الأمة"، الذي بررت فيه إقدامها على تقديم الإغراء، في أول دور سينمائي لها، في فيلم "كلمني شكرا" مع المخرج "خالد يوسف"، بقولها: "أنا ممثلة، وفي رأيي أن الفنانة التي لا تؤدي أدوار الإغراء تكون فنانة (ناقصة) أما الفنانة الكاملة فهي التي تؤدي كل الشخصيات"
وكان الدور "العظيم" الذي جعل حورية فنانة "غير ناقصة" في الفيلم، دور فتاة ساقطة تتعرى أمام كاميرا الويب، لكل من يحوّل لها رصيدا على موبايلها، لتبيعه بعد ذلك لصاحب أحد السنترالات، وهو ما أهّلها بعد ذلك بجدارة ليُعجب بها أحد رجال الأعمال المقيمين خارج مصر، ويعرض عليها الزواج، وعندما سافرت له بالفعل، اكتشفت أنه يريدها لتشغيلها في شبكة دعارة دولية!!
وعن تشخيصها لمشكلة النجوم في مصر قالت: "ومشكلتنا أن الفنانة تقوم باختيار أفضل شيء لها من وجهة نظرها بعيداً عن الإغراء وملابساته، على الرغم من أننا بذلك سنتغاضى عن شريحة كبيرة من الشارع المصري، الذي يحوي عاهرات وفتيات شارع الهرم، أليست هذه تعتبر قضايا مهمة للمناقشة (ولا دول مش من مصر)".
جدير بالذكر، أن حورية مشغولة في الوقت الحالي بتصوير فيلمين في وقت واحد، الأول هو "كف القمر" مع عمرو سعد ووفاء عامر وجومانا مراد وخالد الصاوي وحسن الرداد وهيثم أحمد زكي، ويخرجه خالد يوسف، والفيلم الثاني هو "رد فعل"، أمام محمود عبد المغني

ع الفيس بوك "قالوا مجنون".. أغنية تثير إعجاب مستمعيها



قالوا مجنون اللى يفكر بلدنا ده تتطور طيب فين وازاى ومنين
قالوا مجنون اللى يخلى واحد كابس تملى من عام 81
قالوا على اللى جالنا وقال أكيد هيكون جمال .. ما هو قالك هس خليكوا ساكتين
قالوا مجنون اللى يرجع للمصرى تانى قيمته ويقنع ناس متغطين
قالوا قانون الطوارئ والنعم الحكم ماشى نهب باسم الدين
قالوا الناس مجانيين وهنبقى 110 مليون فى 3 سنين".

هذه هى كلمات الأغنية التى غناها 3 أعضاء من فريق تاكسى باند "Taxi- Band" وهم مادو وعزمى ومحمد كامل أما كاميرا لاب توب وحملوها على صفحاتهم الخاصة بالفيس بوك، ولم يكونوا يتوقعوا رد فعل الشباب الذين أكدوا من خلال صفحاتهم على إعجابهم كلماتها جدا لدرجة تسابقوا فى تحميلها ودعوة آخرين لذلك.

عن فكرة الأغنية.. قال مادو أحد أعضاء فريق تاكسى باند بأنه عندما قرأ الكلمات على إحدى صفحات الفيس بوك أعجبته، وتزامن ذلك مع إعجابه الشديد بموسيقى إعلان احدى شركات الاتصالات التى طرحت فى رمضان الماضى وضمت محمد منير ويسرا وأحمد عز وهند صبرى ودنيا سمير غانم، فقررت غناء الأغنية، وجيت أنا وعزمى وكمال أمام كاميرا اللاب توب، وغنينا الأغنية ثم حملناها على الفيس بوك، ومن وقتها جاءتنى ردود أفعال لم أشهدها من قبل.

تفاقم أزمة "أوربت"..واستمرارغياب أديب عن " القاهرة اليوم"




لليوم السابع يغيب الإعلامى اللامع عمرو أديب عن الظهور عن شاشة "الأوربت" وبرنامجه " القاهرة اليوم"، بسبب رفض إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى استلام الشيكات الخاصة بمديونيات شبكة قنوات "الأوربت" البالغة 5 ملايين و740 ألف جنيه.

ومع استمرار غياب "القاهرة اليوم" يفتقد الملايين من متابعى عمرو أديب حضوره المميز ومعالجته الساخنة للخبر وأسلوبه القريب من القلب والبسيط والمباشر والمنحاز بوضوح لقضايا الناس، بأسلوب الناس فى أحاديثهم وحواراتهم دون اصطناع أو تجميل.

يذكر أن الأزمة بدأت بعد أن تأخرت شبكة "الأوربت" فى تسديد مديونياتها تجاه المدينة، وهو الأمر الذى دفع إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى لاتخاذ قرار بفسخ العقد، وإغلاق الاستوديوهات، ورغم الخطوة التى اتخذتها إدارة "الأوربت" بدفع المبلغ المطلوب إلا أن إدارة المدينة رفضت استلام الشيكات، مبررة ذلك بأن العقد تم فسخه بشكل نهائى، وتجاهلت الجمعية العمومية للمدينة مناقشة الأمر فى اجتماعها الأخير متحججة بأن وقت الاجتماع انتهى ولا يوجد الوقت الكافى للمناقشة.

بيكام يقاضي مجلة اتهمته بخيانة فيكتوريا



يعتزم ديفيد بيكام لاعب لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي تحريك دعوة قضائية ضد مجلة "إن تاتش" بتهمة التشهير به وهز استقراره الأسري.

كانت الصحيفة الأمريكية قد نشرت أخبارا، وصفها بيكام بالكاذبة، تؤكد تورط نجم الكرة الإنجليزية، صاحب الـ35 عاما، في إقامة علاقة مع فتاة ليل.

وقال لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد وميلان السابق لقناة "إي" الشهيرة: "للأسف نعيش في عالم يحتوى على مجلات تنشر الأكاذيب معتقدة إنها يمكنها الإفلات بفعلتها".

وأكدت فتاة تدعى إيرما في مقابلة لها مع مجلة "إن تاتش" إقامتها لعلاقة مع بيكام عام 2007، مقابل عشرة آلاف دولار.

وأضافت الفتاة: "قابلت العديد من المشاهير، لكن بيكام كان ألطفهم على الإطلاق".
يُذكر أن بيكام متزوج من مطربة البوب الشهيرة فيكتوريا بيكام، وأنجب منها أولاده الثلاثة.

"للكبار فقط" .. تسبب أزمة لـ ساموزين




تعرض المطرب السوري ساموزين لحالة من الهجوم الشديد والانتقادات العنيفة بسبب تفاصيل كليبه الجديد "مالكش دعوة بيا"؛ الذي تسبب فى اتهامه بتضمينه ايحاءات تشجع على العري، وأنه لكى يمرر كليبه عبر الفضائيات اكتفى بالعبارة الركيكة "للكبار فقط" ليتفادى الهجوم الذى لحق به.
ويحاول زين الدفاع عن نفسه ضد هذا الاتهام، بأن الكليب لاقى نجاحا بين الرجال لأنه يحكى عن مجموعة من الشباب يقيمون لصديقهم
العريس" حفلا لتوديع العزوبية - على الستايل الغربى - قبل زفافه بساعات، حيث قال سامو ضاحكا: "النساء هن من انتقدن العري بالكليب أما الرجال فلا".
وأضاف: "كل ما حدث هو أن الناس اندهشت بعض الشيء من الشكل الذي ظهرت به، فهم لم يعتادوا عليّ هذا، وأنا أرى أن الكليب لم يكن به شيء خارج، وأنا دائما أحارب العري ولم أجعل الفتاة به ترتدي بذلة رقص؟ وأنا لم أفعل واحدا في المائة مما يحدث حاليا بجميع الكليبات على الساحة فلماذا اللوم؟"
واستكمل الفنان السورى: "على رغم هذا فأنا سعيد جدا بكل من اتصل بي، واتهمني بالجنون فيما فعلت، وغار عليّ؛ فمعنى غيرة الناس هي حبهم لي".
وبرر سامو وضع كلمة "للكبار فقط" على الكليب بأن حفلة العزوبية هي للكبار فقط، وتدور فكرة الكليب حول شاب ينوي الزواج من الفتاة التي أحبها، وأثناء تحضيره لحفل الزفاف يقوم مجموعة من أصدقائه بخطفه وعمل مفاجأة له بإقامة حفل وداع للعزوبية، ومن هنا كانت فكرة شعار "للكبار فقط"، وخلال الحفل تحدث عديد من المفـارقات والمواقف الطريفة بحضـور مجموعة من الفتيات؛ من بينهن طبيبة ومدرسة ورياضية وراقصة، وكل منهن يشاركن "سامو" وأصدقاءه في حفل العزوبية، ومع نهـاية الكليب ينهي "سامو" حياة العزوبية، ويتقابل مع عروسه التي يقدم لهـا خاتم الزواج.
الجدير بالذكر أنه لأول مرة يقوم فنان بتصوير 3 نسخ من احدى أغنياته، حيث قام بتصوير أغنية "ملكش دعوة بيا" مرة بعنوان Nurse أو "الممرضة"، و Sport Girl أو "الفتاة الرياضية" و Dancing Girl أو الراقصة، وهو من اخراج سامو نفسه.
 

رومانسية هيثم وإثارة هيفاء في انطونيادس





في واحدة من أقوي السهرات التي ضمت آلاف الشباب من مختلف الاعمار، أحيا كل من هيثم شاكر واللبنانية هيفاء وهبي الحفل الفني الخيري الذي أقيم على هامش الدروة الثامنة لمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، والذي خصص دخله لصالح انشاء دور لرعاية اطفال الشوارع.

اقيم الحفل داخل حديقة انطونيادس، وأحيا اولى فقراته هيثم شاكر الذي افتتح فقرته بأغنية "روحي رايحة ليك" وسط صيحات وصرخات الاعجاب. وعلي الرغم من ان هذا الحفل هو الثاني لهيثم بالاسكندرية بعد حفله بنادي الاتحاد الذي أحياه في ختام الموسم الصيفي الا أن الجمهور السكندري ظل يهتف له "وحشتنا ياهيثم" ... وصعد م.عوف همام رئيس المهرجان على خشبة المسرح بعد أول أغنية لتكريم هيثم حيث اهداه درع المهرجان تقديرا لتبرعه بأجره ليندمج بعدها هيثم في وصلة من أغانيه القديمة والحديثة على مدى اكثر من ساعة ونصف الساعة قدم خلالها "زي بعض"،"حكايتنا"،"خدني" ... وغيرها، الي جانب احدث اغانيه "اصلي قديم".



اما مسك ختام الحفل فكان مع هيفاء وهبي التي اشعلت الحفل مرتدية فستان تايجر مثيراً كان محل اعجاب الجمهور الذي ظل يردد عبارات بنحبك "يا هيفا" طوال فقرتها التي تخللها العديد من الاغاني الاستعراضية مثل "بوس الواوا"،"رجب"،"يا حياة قلبي" ... الي جانب "نسم علينا الهوا" لفيروز، و"ياواد ياتقيل" للسندريللا، كما حرصت على اهداء المصريين اغنية "80 مليون احساس" وايضا تم تكريمها لتبرعها لصالح اطفال الشوارع.

الحفل كان من تنظيم شركة talent wm "وليد منصور" وصوت سامح المازني واضاءة واخراج خالد شبانة رئيس قناة نايل كوميدي



وحيد حامد: النقاب عادة يهودية.. والحكومة فاسدة




يبدو أن الموقف المعارض الذي اتخذه المؤلف وحيد حامد من جماعة الاخوان المسلمين من خلال مسلسله الاخير "الجماعة"، قد امتد ليطال النظام الحاكم في الدولة المصرية.
فاستكمالاً لسلسلة تصريحاته الثورية، أكد وحيد خلال استضافته في برنامج "واحد من الناس" على قناة "دريم" الفضائية يوم الخميس 23 سبتمبر إنه غير راض بالمرة عن حكومة بلاده التي يترأسها أحمد نظيف؛ ووصفها بأنها ملئية بالفساد والإهمال وغياب الديمقراطية والنزاهة، لذلك فهي الافضل فقط على الورق، وليس على أرض الواقع.
وقال وحيد انه لن ينتخب المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الدكتور محمد البرادعي، في حال ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، مبرراً ذلك بأن من يحكم مصر يجب أن يعيش مع شعبها ويعرف همومه، مؤكداً ان البرادعي لم يعش لفترة طويلة بمصر وكان يأتي في زيارات متقطعة، وبالطبع لن يحكم مصر من "فيينا"، على حد قوله.
ورفض وحيد ان يتهمه الناس بانه مؤيد لنظام الحكم، مؤكداً انه يرفض تماماً (حكومة رجال الأعمال)، ويتمنى ان يكون المسئولون اكثر اهتماماً بأحوال الشعب وليس بمصالحهم الخاصة وأموالهم.
وبالطبع تطرق الحوار بين وحيد حامد وعمرو الليثي، مقدم البرنامج، الى مسلسل "الجماعة"، الذي اعتبره وحيد انه كان يجامل الإخوان المسلمين، ولا يتجنى عليهم كما يردد البعض، وقال: "جاملت الإخوان في مسلسل الجماعة، ولم أكتب كل شيء عنهم وهم يعرفون ذلك جيدا، كما لم أقصد من هذا العمل تشويه صورة الإخوان قبل الانتخابات، أو النيل من الشيخ حسن البنا المرشد العام الراحل للجماعة".
وتابع قائلاً: "إن الإخوان يعرفون أن كل ما كتبته في المسلسل حقائق موجودة في التاريخ، سواء في كتب الإخوان أو كتب غيرهم.. وعموما أنا بشر قد أخطئ أو أصيب، لكني اجتهدت في المسلسل حتى أقدم الحقائق للناس".
وأكد وحيد ان اتهام نائب المرشد العام للإخوان الدكتور محمود عزت، بانحيازه لأمن الدولة في المسلسل، غير صحيح بالمرة والدليل على ذلك انه هاجم بشدة النظام الحاكم وامن الدولة في أفلامه السابقة.
وأشار حامد انه ليس ضد الحجاب، الا انه يرفض النقاب بشدة، لأنه ليس فريضة إسلامية، وانما عادة يهودية قديمة.
وقال حامد إن ما تردد مؤخراً حول إساءته للداعية الإسلامي عمرو خالد في المسلسل غير صحيح بالمرة، مؤكداً انه كان يقصد انتقاد الدعاة الجدد غير المؤهلين، الذين يعتمدون على النقل من الكتب.
وأضاف وحيد انه يرغب بشدة في عمل جزء ثان لمسلسل "الجماعة" ليكشف من خلاله المزيد من الحقائق المخفية، وقال ساخراً "هذا في حال إن بقيت حياً".
 

تامر حسني يفكر في الإقامة بأمريكا




يفكر المغني تامر حسني جديا في الإقامة بأمريكا لمدة عامين وذلك على خلفية تلقيه عرضا من إحدى شركات الإنتاج العالمية لإنتاج ألبوماته القادمة بالشروط التي ترضيه.
وفي حال موافقة تامر على العرض فإنه سيصبح مجبرا على الإقامة بأمريكا لمدة سنتين وذلك لأن هذا من ضمن شروط العقد الذي ينص كذلك على أن يقوم بغناء أول ألبوم باللغة الإنجليزية والعربية معا.
وأعرب تامر عن سعادته البالغة بهذا العرض معتبرا أن أحلامه بدأت تتحقق حيث قال إن من أهم طموحاته هو أن يصل بالغناء العربي للعالمية.
ويأتى عرض الشركة الذي وصل إلى 6 ملايين دولار، بعد استماعها لأغانيه التي قدمها باللغة الإنجليزية منها أغنية "come back to me" وقام بغنائها بالعربية والانجليزية، وأغنية Sweet melody التي غناها معه كريم محسن وحسام الحسيني في ألبومه الأخير، كذلك أغنية "just peace" التي تدعو إلى السلام بين كل شعوب العالم وقدمها بثلاث لغات مختلفة وهي الفرنسية والإنجليزية والعربية، وأخيرا أغنية Hotel California لفرقة eagles والتي قام بغنائها في حفلته الأخيرة بمارينا وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا.
وعلى جانب آخر، يعتزم تامر خلال الفترة القادمة الحصول على كورس مكثف في مجال الإخراج معتبرا أن طموحاته الفنية لن تتوقف عند حد الغناء والتمثيل.
أما على صعيد التمثيل، فقد انتهى تامر مؤخرا من كتابة فيلم "عمر وسلمى 3" الذي من المتوقع أن يبدأ في تصويره قريبا مع كل من مي عز الدين وعزت أبو عوف ومروى عبد المنعم والوجه الجديد زين أمين.
وتدور أحداث الفيلم حول خطف أولاد عمر وسلمى في إحدى الدول فيحاول عمر وسلمى العثور عليهم وأثناء ذلك تقابلهم مواقف كوميدية عديدة .
 

هيفا أكثر نساء العرب إثارة





حلت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي فى المرتبة الأولى كأكثر نساء العرب اثارة فى الاستفتاء الذى أقامته مجلة "سيتادين" المغربية الشهرية لوضع قائمة بـ "أكثر النساء العربيات إثارة في وسائل الإعلام العربي".
وقد تغلبت هيفا فى هذا الاستفتاء على عدد غير قليل من جميلات العرب، حيث حصلت المغربية صوفيا السعيد على المركز الثاني، ثم المغنية اللبنانية اليسا، أما المركز الرابع فحصلت عليه ميريام فارس، واحتلت السورية جيني اسبر المركز الخامس، وذلك بعد منافسة قوية مع اللبنانية نيكول سابا التي احتلت المرتبة السادسة، بينما تأخرت نجمات مثل نانسي عجرم الى المركز التاسع، بعد المذيعة ماريال بعيني في المركز السابع، وسيرين عبد النور التى احتلت المرتبة الثامنة.
واحتلت المذيعة اللبنانية منى ابو حمزة التي تدخل لأول مرة استفتاء مغربيا المركز العاشر، أما الإعلامية اللبنانية نادين اغناطيوس فقد جاءت في المركز الحادي عشر ودومينيك حوراني في المركز الثاني عشر، فيما احتلت المركز الثالث عشر الفنانة مايا دياب عضوة فريق فوركاتس، أما كارول سماحة فجاءت في المركز الرابع عشر، فيما جاءت عارضة الأزياء اللبنانية انابيلا هلال في المركز الخامس عشر، أما الإعلامية المصرية وفاء كيلاني فقد استحقت المركز السادس عشر، بفارق بسيط بينها وبين عارضة الأزياء اللبنانية لاميتا فرنجية التي احتلت المرتبة 17.

تراجع الجمال المصرى
وكان الجمال المغربي حاضرا أيضا حيث احتلت عارضة الأزياء المغربية أمينة علام المرتبة 18، وتلتها ملكة جمال المغرب إيمان الباني، وجاءت كريمة ادبيب عارضة الأزياء المغربية في المرتبة العشرين.
السورية سلاف فواخرجي حصلت على المركز الواحد والعشرين تلتها السعودية وعد، ثم المغنية أروى، فيما احتلت عارضة الأزياء الجزائرية أمينة كدور المرتبة 24 وزميلتها مريم بنزرقا المرتبة 25، أما الراقصة الجزائرية اميليا زيدان فقد احتلت المرتبة 26.
أما الجمال المصري فكان حاضرا أيضا في المنافسة حيث احتلت يسرا اللوزي المرتبة 27، تلتها اللبنانية كارينا عيد، أما المرتبة ما قبل الأخيرة فقد كانت من نصيب غادة عبد الرازق، فيما تذيلت المغنية والممثلة روبي القائمة بحصولها على المركز الثلاثين في استفتاء أكثر النساء إثارة في وسائل الإعلام عربيا.
 

السقا يبكى والده إلى مثواه الأخير ( صور )




انتابت الفنان أحمد السقا حالة من البكاء الهستيرى أمس أثناء توديعه والده المخرج القدير صلاح السقا إلى مثواه الأخير، حيث لم يتوقف النجم الشاب عن البكاء مطلقاً طوال مراسم الدفن والجنازة، وأثناء الصلاة عليه بمسجد مصطفي محمود بالمهندسين.
وبدت علامات الإرهاق والتعب على السقا حيث لم يكن قد تعافي من الأزمة الصحية التي ألمت به منذ يومين إثر تعرضه لجلطة في القدم، وعقب صلاة الجنازة جلس السقا في المسجد وظل يبكي بشدة بجانب جثمان والده.
وقد حرص عدد كبير من الفنانين على حضور تشييع الجنازة منهم فاروق حسني وزير الثقافة، والفنان صلاح السعدني الذي ظل بجوار السقا، والمخرج عمرو عرفة، وخالد النبوي، ورامز جلال، ومجدي كامل، وجلال الشرقاوي، وممدوح الليثى رئيس جهاز السينما، ود. أشرف زكي نقيب الفنانين، ومسعد فوده نقيب السينمائيين.
كما حضرت مجموعة من الفنانات وهن يسرا ودينا ونهال عنبر، وعقب صلاة الجنازة تلقي السقا العزاء أمام المسجد ومن ثم توجه الجميع إلى مدافن أسرة السقا بطريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر.
الجدير بالذكر أن المخرج صلاح السقا كان يرقد بجوار ابنه فى نفس المستشفى، حيث كان يعانى الأب من أمراض الشيخوخة وتقدم العمر، بينما كان يعانى الابن من جلطة فى الساق.

يارا ممنوعة من دخول الأهلي بأمر البدري




لأول مرة يتدخل المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري ليمنع أحد المشجعين من حضور تدريبات النادي، فقد طلب البدري رسميا من اللاعب عماد متعب عدم اصطحاب صديقته يارا نعوم أثناء ذهابه للنادي لممارسة تدريباته اليومية.
فعلي ما يبدو أن البدري قد بدأ يستشيط غضبا من الأخبار التي تنتشر يوميا حول علاقة لاعب الأهلي الشهير عماد متعب بملكة جمال مصر السابقة يارا نعوم، وهو الأمر الذي دفعه لاتخاذ مثل هذا القرار الحاسم.
ومن جانبه أرجع البدري اتخاذه لهذا القرار إلى حرصه الشديد على أن يركز اللاعبون في التدريبات وخوفه من نشوب أى مشادات أو احتكاكات بين متعب وأي عضو من أعضاء النادي خاصة مع وجود مجموعة كبيرة منهم يرفضون نهائيا ارتباطه بيارا.
وعلى صعيد آخر، تشير المصادر إلى توتر العلاقة بين متعب ويارا بسبب تحفظ والدة متعب على علاقته بها، وهو الأمر الذي يبرر عدم وجود أى ارتباط رسمي بينهما حتى الآن رغم إعلان متعب عن استعداده لخطبة صديقته بعد عيد الفطر مباشرة وهو ما لم يحدث.
وكانت الشائعات قد بدأت في الانتشار حول وجود قصة حب تجمع بين متعب ويارا منذ أن ظهر لاعب نادي الأهلي بصحبة صديقته خلال مسابقة ملكات جمال العالم إلا أن الكثيرين لم يكترثوا بذلك ظننا منهم أن ما يقال مجرد شائعات وأنهما قد يكونا مجرد صديقين.
لكن الشائعات عاودت مؤخرا في الانتشار بقوة عقب ظهور متعب ويارا معا في الإستاد خلال مباراة فريق النادي الأهلي مع شبيبة القبائل وفي العديد من الأماكن العامة.
ويردد البعض أن متعب على علاقة بيارا منذ أن كان في بلجيكا حيث سافرت يارا إليه وقامت بدور المترجمة له خلال الحوارات واللقاءات الصحفية التي أجراها هناك، بل تردد أيضا أن يارا كانت السبب في عودة متعب لمصر بعدما اكتشف انه لا يستطيع الابتعاد عنها.
ومن جانبه لم يعلق متعب سوى بتمسكه بخطبة يارا نافيا في الوقت ذاته الشائعات التي انتشرت حول تخليه عنها وهذا بالطبع ما سيتضح في الفترة القادمة.
يذكر أن يارا نعوم خاضت من قبل تجربة التمثيل حيث شاركت في فيلم "حين ميسرة" مع المخرج خالد يوسف، وتستعد خلال الفترة القادمة لبطولة فيلم"صوت وصورة".
 

رئيس الحكومة "منفسن" من وزير الاستثمار فى "الرجل الغامض بسلامته"




تجسيد شخصية وزير الاستثمار المصرى فى فيلم الرجل الغامض بسلامته لم يكن أمرا عاديا مع العلم أنه لا يوجد فى تاريخ مصر سوى وزير استثمار واحد هو الدكتور محمود محيى الدين، كما أنه لم توجد وزارة فى مصر شملت وزارة استثمار سوى وزارة الدكتور أحمد نظيف لذلك يصعب علينا استقبال هذه التركيبة بمبدأ الواقع الافتراضى الذى تقوم عليه معظم الأعمال السينمائية ويصعب خلالها الجزم بأن ما نراه خلال القصة هو أحداث أو شخصيات حقيقية أما فى فيلم "الرجل الغامض بسلامته" ، فمن الصعب التعامل بهذا المبدأ.

هذا لا الكلام ينسحب على شخصية رئيس الوزراء التى جسدها النجم حسن حسنى فى مشهد واحد بالفيلم، حيث كانت تحاكى صورة الدكتور أحمد نظيف سواء فى الشكل بسبب المكياج أو فى طريقة كلامه وجلوسه على المكتب.

أما وزير الاستثمار فبعيدا عن نجاح اشرف زكى فى تقديم الشخصية التى تتحدث وتتصرف تماما مثل الدكتور محيى الدين هناك علامات كثيرة ميزت الشخصية فى بعض الملامح التى ذكرها الفيلم مثل طموح الوزير الكبير ومشاريعه الاستثمارية الطموحة واستعانته بتجارب الدول النامية المشابهة لمصر مثل ماليزيا وكل هذه الأمور هى بالفعل أفكار ومشاريع تقدم بها محيى الدين فى بداية توليه الوزارة، حيث طرح فكرة الاستعانة بتجارب دول شرق آسيا مثل ماليزيا.

تجسيد شخصيات عامة حقيقية فى أفلام الكوميديا ليس عيبا ولا تحفظ عليه ولكن الإطار الذى تم من خلاله تناول هذه شخصيات فى هذا الفيلم قد يثير جدلا و يتوقع أن يحدث دويا خصوصا أنه حمل تلميحات من المطبخ السياسى، ورصد توتر بين رئيس الوزراء ووزير الاستثمار، فرئيس الحكومة يظهر بالفيلم وهو غيران أو "منفسن" من وزير الاستثمار لكثرة اهتمام وسائل الإعلام به ومشاريعه فى الوقت الذى يريد رئيس الحكومة تحطيم وزير الاستثمار والاستحواذ على الأضواء وهو السبب فى لقائه برياض الصمدى "هانى رمزى" ، والمدهش أن وزير الاستثمار الذى قدمه الفيلم شريفا يرفض اقامه مصنع يسبب تلوث حتى إنه راح ضحية رفضه للمشروع، وبعد مقتله وافق رئيس الحكومة على المشروع.

حفل غنائى لحمزة نمرة فى منتصف أكتوبر




يحيى المطرب حمزة نمرة حفلا غنائيا يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر المقبل بحديقة الأزهر وذلك فى الساعة الثامنة مساءً، وسيقدم نمرة مجموعة من أغنياته الجميلة منها "احلم معايا" و"مرجيحة" و"التغريبة" و"يا طير".

يذكر أن حمزة نمرة أحيا مؤخرا حفلاً فى ساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية بمناسبة يوم السلام العالمى، الجدير بالذكر أيضا أن من أشهر أعماله أغنية "القهوة" والتى أهداها لبرنامج ع القهوة للمذيع أحمد يونس.

عمرو دياب يدعو جمهوره لاختيار كلمات ألبومه الجديد




فى تقليد جديد للمطرب عمرو دياب دعا "الهضبة" جمهوره لاختيار كلمات أغانى الألبوم المقبل، وذلك فى إحدى حلقات برنامج "وحكايتك إيه" الذى يقدمه محمد مختار، التى تم إذاعتها أمس، السبت، على دياب "إف إم"، وألقى فيها الشاعر بهاء الدين محمد مقاطع من 4 أغانى مقدمين للفنان عمرو دياب، ليكونوا ضمن ألبومه المقبل، وطالب دياب من جمهوره اختيار أغنيتين فقط من الـ 4 أغنيات ليكونوا ضمن أغانى الألبوم بالفعل.

من ناحية أخرى بدأ المطرب عمرو دياب الاستماع إلى عدد من المواهب المتقدمين لأكاديمية عمرو دياب، وذلك فى مكتبه الخاص، ومن المقرر أن يعلن عن أسماء المنضمين لأكاديميته قريبا فور الاستقرار على أكبر عدد من الموهوبين من بين مئات آلاف المتقدمين للأكاديمية

ريم رأفت تبدأ بطولاتها السينمائية بـ "الجلاد"




تستعد الفنانة الشابة ريم رأفت لخوض أولى بطولاتها السينمائية من خلال أحداث الفيلم السينمائى الجديد "الجلاد" والذى يشاركها فيه البطولة مجموعة من الوجوه الجديدة من بينهم عمرو عيسى ومحمود حمدان وهشام نصر ومحمد يوسف.

وأكدت ريم أن فيلم "الجلاد" بطولة جماعية لمجموعة من الوجوه الجديدة ويشاركهم البطولة كوكبة كبيرة من النجوم يتم حالياً التعاقد معهم للاشتراك فى أحداث الفيلم من بينهم الفنانة سوسن بدر.

ويعقد حاليا المخرج حسام الجوهرى جلسات عمل مع مؤلفى الفيلم منة نصر وأحمد عاصم للاستقرار على تفاصيل الفيلم النهائية وعمل التعديلات المطلوبة فى أحداث السيناريو.
ومن المنتظر بدء تصوير أحداث الفيلم خلال شهر يناير المقبل تمهيداً لعرضه خلال شهر مارس.

يذكر أن ريم شاركت مؤخراً فى أحداث فيلم "نور عينى" من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج وائل إحسان وبطولة تامر حسنى ومنة شلبى .. وجسدت ريم خلال الفيلم شخصية أحدى صديقات تامر حسنى ومنة شلبى المقربين لأنها تدرس معهم بمعهد الفنون المسرحية وعضوة بالفرقة معهم .

اتجاه بمدينة الإنتاج الإعلامى لرفع إيجار أستوديوهات "الأوربت"



لم يتوقع المراقبون للأزمة التى نشبت بين شبكة قنوات "الأوربت"، ومدينة الإنتاج الإعلامى أن يتم رفع قيمة تعاقد "الأوربت" مع المدينة بنسبة 25% سنويا، مما يعنى زيادة قيمة إيجار الأستوديوهات بنسبة 100% خلال أربع سنوات، وهو القرار الذى ذكره التقرير المنشور بصفحة الإعلامى عمرو أديب على موقع الفيس بوك، والتى حملت عنوان "التفاصيل الكاملة للأزمة بين شبكة الأوربت ومدينة الإنتاج ووقف بث برنامج القاهرة اليوم".

من جانبه علم اليوم السابع أن الإيجار الذى كانت تدفعه شبكة قنوات "الأوربت" لـ 5 أستوديوهات من بينها الأستوديو الخاص ببرنامج "القاهرة اليوم" للإعلامى الكبير عمرو أديب بلغ 4 مليون و600 ألف جنيه سنويا، ومع رفع قيمته بنسبة 25% سنويا سيصل الإيجار خلال أربع سنوات فقط إلى 18 مليون و600 ألف جنيه كاملة، ورغم أن هذا البند والذى اشترطته إدارة مدينة الإنتاج مقابل السماح لشبكة "الأوربت" باستعادة أستوديوهاتها صعب، خاصة فى ظل رغبة القائمين على قنوات "الأوربت" فى العودة لتقديم برامجهم وعلى رأسهم الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم"، إلا أن إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى تعلم تماما أن إدارة "الأوربت" ستوافق عليه لرغبتها الشديدة والملحة فى العودة لبث برامجها التى تتزايد مطالب المشاهدين فى العودة لتقديمها فى أقرب وقت.

وفى السياق ذاته لم ينف التقرير أو يؤكد ما انتشر مؤخرا من شائعات تؤكد أن السبب الحقيقى وراء الأزمة هو أحد رجال الأعمال أصحاب النفوذ فى الحزب الوطنى والذى يبدأ اسمه بـ "أ.ع"، كما وصفه التقرير، مشيرا أن هذا الرجل يستعد لإطلاق قناة فضائية جديدة خلال الفترة المقبلة، وفشل فى العثور على أستوديوهات شاغرة داخل مدينة الإنتاج الإعلامى لتسجيل برامج قناته بها، مما دفعه لتفجير أزمة "الأوربت" للحصول على أستوديوهاتها، والسبب الآخر والذى انتشرت شائعات كثيرة بشأنه ولم ينفها التقرير أيضا أو يؤكدها هو أن محمد مصطفى شردى النائب الوفدى أحد مقدمى البرنامج، وهو ما قد يؤثر على دعايته الانتخابية لحزبه على حساب الدعاية الانتخابية للحزب الوطنى.

من ناحية أخرى كانت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى قد تلقت عدة عروض لتأجير هذه الأستوديوهات، أولها يخص القائمين على قناة "البيت بيتك" التى عرضت ضعف الأجر الذى كانت تدفعه إدارة الأوربت للمدينة، كما عرضت إدارة قناة "المحور" تأجير أحد الأستوديوهات، وهو ما تكرر مع إدارة شبكة قنوات "مودرن" التى طالبت هى الأخرى بتأجير الأستوديوهات، إلا أن إدارة المدينة لم تبد موافقة من جانبها لأى من هذه العروض.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe