الجمعة، 15 أكتوبر 2010

النجوم هذا الأسبوع: عيد ميلاد الهضبة وشيرين ومشاكل الفضائيات.. واستمرار الأحزان




حمل هذا الأسبوع بين دفتيه العديد من الأحداث.. بعضها محزن.. وبعضها صادم.. بعضها مثير للجدل.. وبعضها مثير للسعادة، فبعد أن ودع الوسط الفني عددا من أهالي نجوم الوسط الفني، حيث ودع الملك محمد منير شقيقه الأكبر فاروق، قبل أن يودع الفنان أحمد السقا والده المخرج الكبير صلاح السقا، والفنان محمد فؤاد الذي ودع والدته إلى مثواها الأخير.
لم تنته الأحزان عند هذا الحد، ويبدو أن الموت لم يكتف بما حصده خلال شهر، حيث تلقى الفنان ممدوح عبد العليم العزاء في وفاة والده محمود عبد العليم، قبل أن يواري فاروق - شقيق الفنان صلاح عبد الله- الثرى، لتتجدد بذلك أحزان الوسط الفني بأكمله.
ولكن السعادة دائما ما تولد من رحم الهم والحزن، حيث تلقت الفنانة هند صبري مفاجأة سارة، عندما أخبرها الطبيب أنها حامل في الشهور الأولى، كما استقبل الفنان أحمد رزق ثالث مولود له، وأسماه "يحيى"، أما لاعب كرة القديم الشهير عماد متعب فقد اشترى خاتم خطبة بقيمة 400 ألف جنيه لخطيبته يارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة. مبروك يا عمدة ومبروك لهند وأحمد رزق!
واستكمالا لحالة السعادة الفنية احتفل الفنان عمرو دياب مع زوجته وأبنائه وبعض أصدقائه المقربين بعيد ميلاده التاسع والأربعين، فيما احتفلت النجمة شيرين بعيد ميلادها الثلاثين في بيروت بصحبة زوجها الملحن محمد مصطفى وابنتيها مريم وهنا.
اندماج فني
ظاهرة طيبة جدا شهدها هذا الأسبوع، عندما أعلن الفنان أحمد السقا عن موافقته على الوقوف أمام الفنان أحمد عز لأول مرة في فيلم جديد بعنوان "المصلحة"، حيث نجح المنتج وائل عبد الله الذي يرتبط بصداقة قوية بكلا النجمين في إقناع كل منهما في تقاسم بطولة فيلم واحد. وفي خطوة مماثلة عبر الممثل الأمريكي جوني ديب عن رغبته الشديدة في لعب دور البطولة في فيلم Triple Frontier أمام العملاق توم هانكس، ويبدو أن مشروعات الشراكة الفنية بين كبار النجوم في مصر وأمريكا في سبيلها للازدهار.
وقف بث الفضائيات
وشهد هذا الأسبوع حالة من البلبلة والفوضى الإعلامية، حيث أصدرت الهيئة العامة للاستثمار قرارا بوقف بث أربع قنوات، هي "الحافظ" و"الناس" و"خليجية" و"الصحة والجمال"، مبررة هذا القرار - وفق العديد من التقارير الصحفية - باستضافة هذه القنوات لشيوخ غير مؤهلين لإصدار فتاوى دينية، فيما يعد ترويجا لقيم لا ينادي بها الإسلام، في حين أن قناة الصحة والجمال تقوم بالتسويق للعديد من مستحضرات التجميل غير حاصلة على ترخيص من وزارة الصحة، بالمخالفة الصريحة لشروط ترخيص إطلاقها.
وكذلك انتهت شركتا "نايل سات" و"نور سات" لخدمات الأقمار الصناعية في القاهرة، في اجتماعهما الخاص بالتنسيق المشترك لحماية المشاهد العربي، إلى توقيع مذكرة لمنع كل ما يمكن أن يسيء للطفل أو المرأة أو يشوه القيم العائلية والتقاليد السائدة في المجتمع، بالإضافة لتجنيبها كل ما يدعو للترويج للكراهية والعنف والطائفية والتفرقة الدينية أو العرقية، أو الترويج للشعوذة والمنتجات التي يثبت مدى ضررها على الصحة العامة، وأكدت أيضا ضرورة احترام القيم الإنسانية والمواطنة.
نتمنى أن نرى هذه المبادئ في طور التنفيذ دون أن يحول ذلك دون حرية النشر ونقل المحتوى بشكل صادق وغير مقرون بالرقابة والتعديل.
أما الحدث الفضائي الآخر الذي احتل جانبا لا بأس به من اهتمام وسائل الإعلام هذا الأسبوع، فقد تمثل فيما أعلنه السيد البدوي مالك قنوات الحياة، من أنه نجح في التعاقد مع الإعلامي البارز عمرو أديب، لتقديم برنامج جديد عبر شاشات قناة الحياة في نوفمبر المقبل، وذلك قبل أن ينفي أديب بنفسه صحة هذه المعلومة، ليؤكد بأن أوربت هي بيته الوحيد وأنه ما زال ملتزما بارتباطه الأبدي معها، بصرف النظر عن الأزمة المالية التي تعانيها الشركة حاليا.
المدهش أن أديب أعلن بالفعل أنه قد انضم لحزب الوفد، معللا ذلك بأنه دائما ما كان يدعو الناس بالتحلي بالإيجابية السياسية، خاصة وأن حزب الوفد له باع سياسي كبير ويتمتع باحترام المنخرطين بالعمل السياسي، ولكنه نفى على الرغم من ذلك أن يكون هو المتحدث الرسمي باسم الوفد، أو يكون انضمامه للحزب جاء لتحسين صورة السيد البدوي بعد أزمة جريدة الدستور الأخيرة.
محمود المليجي وكيت وينسليت
لفتة جميلة قامت بها إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عندما قررت إهداء دورتها الـ 34 - المقرر إقامتها أواخر الشهر الجاري- إلى اسم الفنان العبقري محمود المليجي، رغم أنها قد تأخرت كثيرا، نظرا للتاريخ العريض لهذا النجم العملاق في السينما العربية.
المهرجان كذلك قرر استضافة النجمة الإنجليزية كيت وينسليت الحاصلة على جائزة الأوسكار عن فيلمها The Reader، وهى إضافة دعائية ضخمة للمهرجان.
ولا يقلقني سوى سوء التنظيم الذي لا يتم تداركه أبدا في كل دورة تلو الأخرى، بالإضافة إلي قيام العديد من المكرمين بـ الاستظراف المباشر على خشبة المسرح، مما يجعل حفلى الافتتاح والختام في كل دورة يشبهان "سوق الخضار"، بدلا من تقليد كبري المهرجانات العالمية في الأناقة والإبهار. كما أتمنى ألا تتحجج إدارة المهرجان - مثل كل دورة - بقلة الدعم المالي والرعاة، فالمنافسة أصبحت قوية جدا مع العديد من المهرجانات العالمية، كما لابد أن نأخذ في اعتبارنا أن العديد من الدول العربية قد دخلت المنافسة بقوة، وكان آخرها الأردن ولبنان، بعد سوريا ودبي.
هيفاء المثيرة للجدل
أكثر التصريحات مفاجأة ودهشة، كانت تلك التي أعلنتها الفنانة هيفاء وهبي، عندما نفت أن تكون قد أنجبت من زوجها السابق، نافية بذلك صلتها بابنتها زينب، التي - وللعجب - تحدثت عنها من قبل في عدة برامج وأحاديث صحفية.
ياريت يا هيفا تركزي في تصريحاتك، وتزنيها جيدا قبل أن تنقلب عليكِ وتتسبب لكِ في خسارة قاعدتك الجماهيرية العريضة.
عودة جارة القمر
وكان أفضل أحداث هذا الأسبوع على الإطلاق هو عودة الفنانة اللبنانية العربية الرائعة فيروز إلى التألق على خشبة المسرح، عندما أحيت مؤخرا حفلا جماهيريا ضخما حضره 7 آلاف مشاهد ببيروت، من بينهم عدد من الفنانين العرب - كعشاق ومعجبي فيروز في المقام الأول، حيث نفدت جميع تذاكر الحفل بعد ساعتين فقط من طرحها بالأسواق.
فيروز حققت نجاحا آخر ملأ الآفاق عندما تمكن ألبومها الجديد "إيه في أمل" من اعتلاء قائمة الألبومات الأكثر مبيعا في منطقة الخليج العربي ولبنان بعد إطلاقه بيومين فقط.
ولا شك أن جارة القمر إضافة قوية لعالم الغناء العربي، والتي لابد من تكريمها في كل لحظة بدلا من محاربتها.

سوسن بدر تستعد لأول فيلم ثلاثي الأبعاد في مصر


بعد اطمئنانها على ردود الأفعال حول مسلسلاتها التي شاركت بها في ماراثون رمضان هذا العام قررت الفنانة سوسن بدر أن تخوض أول تجربة 3D "ثلاثية الأبعاد" يتم إنتاجها في مصر بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه النوعية من الأفلام عند عرضها في مصر منذ عرض فيلم آفاتار.
وقالت سوسن بدر إن هذه التجربة تحمل عنوان "ألف ليلة وليلة" ويخرجها تامر مرتضي ويشارك فيها نجوم من مصر والدول العربية ويتم تنفيذها بنفس فريق عمل الفيلم الشهير آفاتار.
وأوضحت سوسن أنها مشغولة في هذه الفترة بالتحضير لهذه التجربة المهمة والتي ستمثل نقلة نوعية في تاريخ السينما المصرية كما أنها تحمست لها كثيراً منذ أن عُرضت عليها الفكرة.
وأضافت أنها مشغولة بقراءة عدة سيناريوهات لأعمال أخرى معروضة عليها ولم تستقر على أي منها.
من ناحية أخرى تنتظر الفنانة القديرة عرض الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" والذي قالت عنه إنه سيكون مفاجأة للجمهور لأنه يضم أحداثاً كثيرة جديدة وشيقة، ورغم استمرارية الأحداث وامتدادها من الجزءين السابقين إلا أن هذا الجزء يتجنب تكرار الأحداث كما يحدث في بعض مسسلات الأجزاء ويعتبر بمثابة مسلسل جديد وليس جزءاً من مسلسل تم تقديمه، كما تظهر شخصيات جديدة لم تكن موجودة في الجزءين الأول والثاني.
كما صرحت سوسن أنها انتهت من تصوير أدوارها في ثلاثة أفلام لم يتم عرضها هي: "الشوق" بطولة روبي وشقيقتها مريهان وإخراج خالد الحجر، وفيلم "789" بطولة نيللي كريم وبشرى وإخراج محمد دياب، وفيلم "ابن القنصل" بطولة أحمد السقا وغادة عادل وصلاح عبدالله وإخراج عمروعرفة وتأليف أيمن بهجت قمر وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أربعة محتالين تقوم بدور واحدة منهم.
وعلى الجانب الآخر تحدثت سوسن عن أنجح أدوراها هذا العام بمسلسل "الحارة" وأكدت أن هذا العمل نجح في جذب عدد كبير من المشاهدين لأن موضوعه لم نره من قبل في التليفزيون بهذا الاتساع والثراء والعمق حتى على مستوى الشخصيات لأن المسلسل يقترب من مشاكلنا الخاصة ومشكلات شبابنا.
وأضافت أنها تأثرت كثيراً بشخصية صفية التي قدمتها في المسلسل لأن بها تفاصيل نفسية وطبيعة إنسانية تقدمها لأول مرة في مشوارها الفني ورغم ذلك شعرت بنوع من الألفة معها لأنها تقابلت مع شخصيات شعبية كثيرة في المنطقة الشعبية التي نشأت وتربت بها في باب الشعرية لذلك ساعدتها خبرتها عن الحياة الشعبية في تقديم الشخصية بشكل طبيعي.
يُذكرأن سوسن بدر شاركت في رمضان هذا العام بستة مسلسلات غير الحارة وهي: "الجماعة" كضيفة شرف، و"شاهد إثبات" مع جومانا مراد، و"عايزة أتجوز" مع هند صبري، و"اختفاء سعيد مهران" مع هشام سليم، و"امرأة في ورطة" مع إلهام شاهين، ومسلسل السيت كوم "شريف ونص" مع شريف رمزي.

تامر حسنى يحصد لقب "أفضل مطرب فى أفريقيا"



أعلنت منذ دقائق نتيجة جائزة Africa music awards ، وقد حصل الفنان الشاب تامر حسنى على لقب أفضل مطرب فى أفريقيا وسيتم تكريمه من الجمعية البريطانية، وسيمنح شهادة تقدير تنص على أنه واحد من أهم 6 رموز فى الكرة الأرضية، باعتبار أن الكرة الأرضية تتكون من 6 قارات وكل فائز يعتبر رمزا لقارته.

وقام بتسليم الجائزة للفنان تامر حسنى الفنان جيرمين جاكسون، شقيق الفنان العالمى مايكل جاكسون، والذى قال أمام الجمهور الذى حضر حفل توزيع الجوائز، إن تامر هو "خليفة مايكل جاكسون فى الغناء".

حماقي يحتفل بطلاب جامعة مصر الدولية



قرر المطرب الشاب محمد حماقي الاحتفال مع طلاب جامعة مصر الدولية MIU بالعام الدراسي الجديد في 29 أكتوبر 2010.

تنظم شركة "دبليو إم تالينت" WM Talent لمالكها وليد منصور حفل استقبال العام الدراسي الجديد "ويلكوم بارتي" Welcome Party الخاص بطلاب جامعة مصر الدولية في الجمعة 29 أكتوبر 2010، وسيحيه المطرب محمد حماقي ولاعب DJ الشهير وليد الحريري.

ومن المقرر أن يقتصر حضور الحفل على طلاب الجامعة فقط من خلال دعوات مخصصة لهم.

يذكر أن حماقي مرشح للحصول على جائزة MTV الموسيقية كـ "أفضل مطرب عربي" Best Arabic Act، ويتنافس معه على نفس الجائزة المصري خالد سليم واللبناني جوزيف عطية، وسيتم الإعلان عن الفائز في في مدينة مدريد بإسبانيا في السابع من نوفمبر 2010.
آخر أعمال حماقي كانت ألبوم "حاجة مش طبيعية" وأصدره في صيف 2010، وضم 11 أغنية، كما سيصور هيد الألبوم كفيديو كليب قريبا.

إشاعة طلاق أصالة والعريان تعود من جديد وشقيقها ينفي


عاد مرة أخرى إلى السطح الحديث عن طلاق الفنانة أصالة من زوجها المخرج طارق العريان وهو ما خرج شقيقها أنس نصري لينفيه.

قال أنس نصري في حواره مع مجلة "الشبكة اللبنانية" أن الطلاق لم يحدث حتى أن أصالة تتواجد حاليا في لندن بصحبة طارق العريان لتسجيل ابنتها شام في الجامعة هناك.

ورفض أنس الدخول في متاهات زوج أصالة الأول أيمن الذهبي الذي يروج لهذه الاشاعة حيث نشر في جريدة "سيريا بوست" أن الطلاق حدث وحفاظا على ماء الوجه تم التعتيم عليه.

ورأى شقيق أصالة أن أيمن الذهبي هو من يحاول الحفاظ على ماء وجهه بترويجه لهذه الاشاعة فإذا حدث الطلاق من المنطقي أن يخرج طارق ليعلن عن هذا وليس أيمن.

وأكد أنس نصري أن طارق العريان شخصية لن تتكرر فهو يخاف على شقيقته جدا لدرجة أنه لم يشأ أن يتركها تذهب بمفردها لتسجيل ابنتها في الجامعة بلندن في الوقت الذي ينشغل فيه بفيلمه الجديد الذي من المفترض عرضه في موسم عيد الأضحى 2010.
يذكر أن آخر أعمال أصالة كان ألبوم "نص حالة" الذي طرح في عام 2008 مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

أما المخرج طارق العريان فهو في انتظار استكمال تصوير فيلمه "أسوار القمر" المتوقف مؤقتا وهو قصة محمد حفظي وسيناريو وحوار تامر حبيب وبطولة منى زكي وعمرو سعد وآسر ياسين.

عبد الباقي : الشيخ هو المسئول عن التوقيت السيىء لعرض "مش ألف ليلة وليلة" في رمضان



ألقى الفنان أشرف عبد الباقي باللوم على المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في عدم إذاعة مسلسله "مش ألف ليلة وليلة " في توقيت جيد.

قال أشرف عبد الباقي في حواره مع مجلة "أخبار النجوم" أن المسئول من وجهة نظره عن اختفاء المسلسل من الخريطة الرمضانية هو المهندس أسامة الشيخ عندما اختار للمسلسل الساعة الرابعة عصرا على الفضائية المصرية موعدا لعرضه.

وصرح بانه شعر بخيبة أمل كبيرة لان المسلسل تعرض للظلم في توقيت عرضه مما جعله يتعامل معه وكأنه لم يعرض على أمل أن يعرض بعد رمضان.

وأكد أنه إذا كان متأكدا من أن تدخله في تغيير موعد عرضه كان سيفلح لفعل ولكن كان هذا اختيار مسئولي ماسبيرو وكان يجب على منتج العمل أن يكون حريص أكثر منه على توقيت العرض.

ونفى عبد الباقي أن يكون مناقشة المسلسل لموضوعات سياسية مثل طابور العيش والعلاج على نفقة الدولة وراء سوء توقيت عرض "مش ألف ليلة وليلة" والدليل على ذلك أن الرقابة لم تعترض على اي كلمة أو جملة حوار في المسلسل.

شيري عادل: سعيدة بـ"سبع البرمبة" لأنه سيكون في مشواري الفني فيلم مع أحمد حلمي



أكدت شيري أنها سعيدة بفيلمها "سبع البرمبة" وأنه سيكون ضمن مشوارها الفني فيلم مع الفنان أحمد حلمي الذي تعمل معه لأول مرة.

وأضافت في حوارها مع مجلة "أخبار النجوم" أنها كانت دائما ما تتمنى أن تعمل مع أحمد حلمي هي واحدة من جمهوره ودائما ما تحرص على دخول أفلامه في اليوم الأول من عرضها، وهو نفس الشىء بالنسبة للمخرج خالد مرعي.

ورفضت شيري خلال حوارها الحديث عن طبيعة الدور الذي تؤديه حتى لا تحرق قصة الفيلم للمشاهد ويكون دورها مفاجأة له.

وعن نشاطها الفني الأخير ما بين التليفزيون والسينما قالت شيري : أبحث دائما عن تحقيق التوازن بين الاثنين بخطة محكمة فالأعمال الدرامية شىء أساسي ومقدس عندي لأنني ابنة التليفزيون وأصبحت أتفاءل بالظهور كل عام في رمضان.

أما بالنسبة للسينما فأنا أحب أن لا أخسر جمهورها وهم شريحة الشباب وهي الفئة التي أنتمي لها.

يذكر أن الفنانة شيري عادل تواصل تصوير دورها في فيلم "سبع البرمبة" الذي يقوم ببطولته أحمد حلمي ويخرجه خالد مرعي.
كان آخر أعمال شيري عادل في التليفزيون مسلسل "شيخ العرب همام" تاليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح وتشارك فيه مع الفنان يحيي الفخراني وصابرين وتم عرضه في رمضان 2010.
أما آخر أعمال في السينما فكان فيلم "أمير البحار" مع الفنان محمد هنيدي وتم عرضه في 2009 وهو من إخراج وائل إحسان وتأليف يوسف معاطي.

هيجل تبرر استقبالها لرجال الشرطة بالبكيني





قالت هيجل في حوارها ببرنامج ريان سيكريتس الإذاعي الخميس 14 أكتوبر: إنها مشكلة، إن كل جيراننا لطفاء معنا، لكن هذا الرجل الذي أبلغ عنا دائما ما يصرخ في وجهنا.

وحكت هيجل ما حدث بقولها: في تلك الليلة قرابة الساعة 8.30 مساءً وضعنا أنا وجوش ابنتنا "نايللي" في سريرها لتنام، وقررنا أن نقضي بعض الوقت الرومانسي معاً في حمام مياه ساخن موجود بالحديقة الخلفية.

ولأن زوجي كان قد عاد من جولته الغنائية فقررت أنه لابد لنا من الاحتفال ببعض الوقت الخاص بنا، لقد ارتديت مخصوص بكيني سخيف أحبه، ولقد كنا نقبل بعضنا فقط، إننا لسنا أغبياء لنقوم بأكثر من هذا في حديقتنا.

ولقد كنا نتحدث سويا بصوت هادئ ونستمع إلى ألبوم كيلي الجديد بصوت منخفض، ولكننا فوجئنا فجأة بهذا الجار يصرخ فينا أن ندخل منزلنا، ولكني غضبت منه كثيراً، شعرت بأنه يكفي هذا، إن ذلك لأمر سخيف، إنه يضايقنا الآن.

ثم وجدنا حارس الأمن في منزلنا ينبأنا بأن هناك شرطيين على الباب مع هذا الجار المنزعج، وخرجت للتحدث معهم لتبرير موقفنا.

وضحكت على الفيديو الذي نشر لها على الإنترنت وهى وافقة أمام الشرطيين في ثوب البكيني وقالت: "أنا وجوش في ملابس السباحة نتحدث للشرطة، إننا أكثر ثنائي هوليوود ضجراً، وهذا أكثر شئ فاضح فعلناه في حياتنا".



وردا على ما ورد من أنهما يثيران الضوضاء طوال الوقت للجيران قالت: إننا أكثر الناس ضجراً، أقصى ما نفعله أن ندعو ستة من أصدقاءنا للزيارة وتنتهي الحفل في الساعة 11 مساءً، إنها أسوأ حفل يمكن أن يقيمه أحد.



جدير بالذكر أن هيجل وجوش – 31 عام – تزوجا في ديسمبر 2007، وقاما بتبني طفلة من كوريا تحمل اسم "نايللي" عمرها 20 شهراً.

كما أن آخر أفلام هيجل هو "لايف آز وي نو إت" Life As We Know It أو "الحياة كما نعرفها"، وبدأ عرضه منذ أيام وحقق إيرادات في أول أسابيع عرضه وصلت إلى 14.6 مليون دولار، ويشاركها البطولة الممثل جوش دومال.

سوزان غزال تراهن علي ''مين قدي'' لتعويض فشل البومها الاخير



قررت الفنانة اللبنانية سوزان غزال تصوير اغنيتها الاخيرة " مين قدي " بطريقة الفيديو كليب بعدما نالت إعجاب المستمعين بعد بثها عبر أثير الإذاعات اللبنانية والعربية وكانت سوزان قد عقدت أكثر من لقاء لتحديد الإتفاق النهائي على إسم المخرج اتفقت مع الشقيقين جهاد وزياد خوري لتولي مهمة الإخراج الذي سيبدأ في الأيام القليلة المقبلة، وبعد التصوير سيبدأ عرضه علي الفضائيات .
يذكر أن أغنية "مين قدي" كلمات سليم عساف وألحان جان صليبا وتوزيع ناصر الأسعد.
ومن ناحية أخرى تستمع سوزان الى عدد من الأغنيات لتختار أغنية جديدة لتسجيلها في الفترة المقبلة خصوصاً أنها اقتنعت ان الاغاني السينجل هي الحل في ظل كساد صناعة الموسيقي في الوقت الحالي وفي النهاية تقوم بتجميعها في البوم واحد حتي تأخذ الأغنيات حقها في الإنتشار على عكس ما حصل معها في ألألبومها السابق الذي أصدرته قبل عامين وحمل عنوان "برتاح وانا جنبك" الذي تضمن ثماني أغنيات لم يحقق النجاح المتوقع لأسباب وظروف ترويجية وإنتاجية.

سامو زين: إليسا اعتادت مهاجمة زملائها واسألوا دياب ورحيم




نفي النجم السوري سامو زين ما تردد حول اتفاقه مع المطربة اللبنانية إليسا علي عمل دويتو يجمع بينهما، مؤكدا أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة ولم يصدر منه على الاطلاق وجود اي دويتو يجمعه باي فنان في الفترة المقبلة وان حدث فان إليسا لا تدخل في اطار الاسماء التي يرغب في ان يجمعهما دويتو حيث يفضل ان يكون الفنان محمد حماقي.
سامو أبدى إنزعاجه الشديد من تصريحات إليسا والتي أدلت بها لصحيفة الفجر مؤخرا وأشارت فيها إلى أنها لم تسمع بشأن ساموزين منذ سبعة أعوام أو أكثر، ولا تعرف لماذا يقول إنه بصدد مشاركتها دويتو غنائي.
وأكد أن ''إليسا اعتادت التقليل من شأن زملائها خاصة المصريين منهم وقد سبق وأن هاجمت من قبل النجم عمرو دياب والملحن محمد رحيم ولا أدري لماذا هذه النظرة الفوقية والتعالي مع نجوم يتجاوزونها شهرة وانتشار اما بالنسبة لعدم معرفتها بي فليس ذنبي انها لا تستمع الا بنفسها ولا تطلع على أخبار الساحة الغنائية والنجاح الذي يحققه زملائها ويكفي انها لا تستطيع الغناء في الحفلات اللايف إلا عبر ''البلاي باك'' وباستخدام الأجهزة الحديثة أما سامو فهو يحتل المرتبة الأولى من حيث الحفلات اللايف في مصر''.
واضاف سامو في تصريحاته الخاصة انه بدأ طريقه مع النجومية والغناء منذ 13 عاما تقريبا وقبل ان تحترف اليسا الغناء ورصيده من الأغنيات والألبومات الناجحة يفوق المطربة اللبنانية وفي يوم من الايام كانت اليسا تتمنى ان تشاركه أحد اعماله وفي الوقت الذي كانت البوماته تحقق نجاحا مدويا لم يكن أحد يسمع عن اليسا.
واشار إلى أنه لم يكن يرغب يوماً ما الحديث عن غيره لأنه لا يحب هذا الجو السئ إلا ان اليسا دفعته للرد علي تصريحها الاستفزازي الذي يحمل التقليل من شأنه ومن نجوميته ومن جمهوره الذي يحترمه، مشيراً إلى أن رد فعل جمهوره خلال الأزمة الأخيرة والشائعات التي أرادت النيل من نجوميته ونجاح ألبومه الأخير ''دايما'' جعله يوقن انه على الطريق الصحيح ولا يهمه في المقام الأول والأخير إلا ارضاء محبيه وجمهوره وعشاقه الذين يدين لهم بالفضل في وصوله الى تلك الدرجة من النجاح.

سرية سامح حسين تفشل في منع انتشار صور زفافه



علي الرغم من السرية الشديدة التي فرضها الفنان سامح حسين علي حياته الشخصية وطلبه من الإعلاميين في حواراته معهم بعدم التطرق إلى حياته الخاصة، مفضلا أن تكون خط احمر لا يخترقه احد.
إلا أن سامح حسين الذي من المقرر أن يعود إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة قادما من ماليزيا التي سافر إليها لقضاء أجازة الزواج، فوجئ بنشر صور زفافه علي العديد من المواقع الإلكترونية بالرغم من السرية التامة التي فرضها علي الحفل ومنع دخول المصورين تمامًا ووصل الأمر إلي حد أنه طالب الأمن الخاص بالفندق الذي أقيم فيه حفل الزفاف بعدم السماح بدخول أي مصورين علي الإطلاق وطلب من الصحفيين المقربين منه الذين حرص علي وجودهم عدم التصوير إلا انه تم تسريب الصور وانتشرت كالنار في الهشيم بين الصحفيين والإعلاميين .
وكان سامح قد احتفل بحفل زفافه على فتاة من خارج الوسط الفني، وذلك داخل إحدى قاعات الفورسيزون وسط حضور من الأهل والأصدقاء المقربين من الوسط الفني حيث لم يتم دعوة أي من الصحفيين، أو المصورين بالفضائيات، وذلك لأن سامح يفضل دائما أن تكون احتفالاته عائلية، لما يميز هذه الحفلات بمزيد من الخصوصية حول حياته الشخصية.
 وحضر من أصدقاء سامح حسين من الوسط الفني أشرف زكى نقيب الممثلين، وحرمه روجينا، والفنان محمد حماقى، وهالة فاخر، ويوسف الشريف وحرمه، وأحمد راتب وحرمه، وهانى رمزى، وانتصار، وداليا مصطفى، ودينا، وإسماعيل فرغلى، وعمرو عبد العزيز، وإيمان السيد، والكاتب محسن رزق وحرمه، والمخرج عبد العزيز حشاد، ومن المنتجين حضر وائل عبد الله، وأحمد عبد العزيز، وطارق الشورى، ومحمد شيحة، وغيرهم من أصدقاء العروسين ممن شاركوهما مراسم الزفاف.


بالصور.. تامر فى طريقه لحفل Africa music awards



حرص عدد كبير من أصدقاء الفنان تامر حسنى على الوقوف بجانبه أثناء تواجده فى لندن من أجل حضور حفل توزيع جوائز Africa music awards، حيث رافقه مجموعة كبيرة منهم منذ أن خرج من الفندق وحتى وصوله مقر الحفل بسنترال هول فى لندن.

ويتنافس على جائزة أفريكا ميوزك أورد كل من الفنان عمرو دياب والفنان تامر حسنى فى فئتين من الجوائز، هما "أفضل مطرب أفريقى" BEST AFRICAN MALE ACT، و"أفضل مطرب فى شمال أفريقيا" BEST ARTIST NORTHERN AFRICA، فيما جاء تامر حسنى كمنافس مصرى وحيد على جائزة "فنان العام فى أفريقيا" AFRICAN ARTIST OF THE YEAR.


يواجه عمرو وتامر كل من التنزانى أليكيبا والنيجيرى اسكوير والغانى نانا بورو، كمنافسين على جائزة أفضل مطرب فى أفريقيا. وفى فئة "أفضل مطرب فى شمال أفريقيا"، تم ترشيح كل من الجزائرية زاهو والمغربية هدى سعد كمنافسات على الجائزة، بجانب دياب وحسنى، وتعتبر جائزة "أفريقيا ميوزك أورد" هى الأولى من نوعها فى القارة السمراء، حيث كان يتم تمثيل القارة بفئة واحدة فقط فى جوائز عالمية، مثل جائزة الموسيقى العالمية "ورلد ميوزك أوورد".
 

خلال ساعات.. إعلان نتائج جوائز Africa music awards



تكرم الجمعية البريطانية اليوم الفائز بجائزة أفريكا ميوزك أورد التى سيتم الإعلان عنها خلال ساعات قليلة بقاعة سنترال هول فى لندن، حيث ستمنح الفائز شهادة تقدير تنص على أنه واحد من أهم 6 رموز فى الكرة الأرضية باعتبار أن الكرة الأرضية تتكون من 6 قارات وكل فائز يعتبر رمزا لقارته.

نقل القائمون على الجائزة مكان الحفل من قاعة ويمبلى إلى قاعة سنترال هول لدواعى أمنية بعد أن نفذت تذاكر الحفل وبدأت أعداد غفيرة تتدافع على المكان.


يتنافس على جائزة أفريكا ميوزك أورد كل من الفنان عمرو دياب والفنان تامر حسنى معا فى فئتين، هما "أفضل مطرب أفريقى" BEST AFRICAN MALE ACT، وأفضل مطرب فى شمال أفريقيا BEST ARTIST NORTHERN AFRICA، فيما جاء تامر حسنى كمنافس مصرى وحيد على جائزة "فنان العام فى أفريقيا" AFRICAN ARTIST OF THE YEAR.


يواجه عمرو وتامر كل من التنزانى أليكيبا والنيجيرى اسكوير والغانى نانا بورو، كمنافسين على جائزة أفضل مطرب فى أفريقيا. وفى فئة "أفضل مطرب فى شمال أفريقيا"، تم ترشيح كل من الجزائرية زاهو والمغربية هدى سعد كمنافسين على الجائزة بجانب دياب وحسنى، وتعتبر جائزة "أفريقيا ميوزك أورد" هى الأولى من نوعها فى القارة السمراء، حيث كان يتم تمثيل القارة بفئة واحدة فقط فى جوائز عالمية، مثل جائزة الموسيقى العالمية "ورلد ميوزك أوورد "ويتابع موقع اليوم السابع كواليس الحفل حتى إعلان الجوائز.



يذكر أن فيديو كليب "صحيت على صوتها" تم حذفه من على الصفحة الرئيسية للموقع الرسمى لجائزة "أفريقيا ميوزيك أوورد" Africa Music Award، بسبب عطل وبمجرد الإبلاغ عن العطل عاد الفيديو مرة ثانية للموقع.


"صحيت على صوتها" كلمات أمير طعيمة وألحان عزيز الشافعى وتوزيع وسام، وكانت ضمن ألبوم "اخترت صح" الذى أصدره تامر بداية صيف 2010.

خالد سليم يطرح ألبومين مع الداعية مصطفى حسنى



يطرح الفنان خالد سليم، ألبومين غنائيين مع الداعية الإسلامى مصطفى حسنى مقدم برنامج "مدرسة الحب"، على قناة اقرأ الفضائية، حيث يستثمر خالد نجاح أغنياته الاجتماعية الدينية، التى قدمها فى البرنامج طوال رمضان الماضى، ليطرحها فى ألبومين، الأول يتم طرحه فى عيد الأضحى المقبل ويتضمن مجموعة من أغنيات البرنامج إلى جانب دقيقتين من المواعظ مع مصطفى حسنى، والثانى من المفترض أن يطرح فى ذكرى المولد النبوى الشريف.

خالد قدم فى رمضان الماضى، 30 أغنية اجتماعية دينية بمعدل أغنية لكل من حلقات برنامج مدرسة الحب للداعية مصطفى حسنى، وذلك بعد أن أعجب القائمين على قناة اقرأ بأغنية تتر البرنامج التى غناها خالد.


يذكر أن خالد سليم من ضمن المرشحين لجائزة mtv مع الفنان محمد حماقى والفنان اللبنانى جوزيف عطية.

المركز الكاثوليكى يكرم حسن حسنى لمسيرته المشرفة



يستضيف المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، الفنان حسن حسنى، لتكريمه من خلال ندوة تحت عنوان "مشوار نجم" فى السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان".

أوضح بطرس، أن إدارة المركز اختارت القدير حسن حسنى لتكريمه نظرا لمسيرته الطويلة فى السينما والمسرح والتليفزيون، والتى تزخر بأعمال جادة ومتميزة قدم من خلالها الفنان القدير حسن حسنى المئات من الشخصيات.

بألمانيا.. حاتم فهمى فى حفل غنائى للجاليات العربية اليوم



عاد الفنان حاتم فهمى فجر اليوم، الجمعة، قادماً من ألمانيا، وذلك بعد أن قضى هناك ما يقرب من 7 أيام فى دورة تدريبية لخدمات السيارات.

قام الفنان بإحياء حفل غنائى للجاليات العربية قام بتنظيمه مكتب التعاون والتنمية للشباب المصرى والأوروبى.


يذكر أن الفنان حاتم فهمى يستعد لصدور أحداث ألبوماته خلال منتصف الشهر المقبل.

الفخرانى ويسرا يشاركان فى "أبو ظبى السينمائى"



انطلقت مساء أمس الخميس، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان أبو ظبى السينمائى، بفيلمين روائيين أحدهما إيرانى قصير هو "أوكرديون" ويتناول كيف تحرر الموسيقى الأفكار من خلال صبى وفتاة معهما آلتان موسيقيتان ويعزفان فى الشارع، حيث يسطو شاب على إحدى الآلتين ليصبح فردا فى الفرقة الموسيقية.

والفيلم هو أحدث أعمال المخرج الإيرانى جعفر بناهى، الذى تعرض للسجن العام الماضى ثم أفرج عنه، بالإضافة إلى أنه ممنوع من السفر حاليا حسبما أكد الأمريكى بيتر سكارلى المدير التنفيذى للمهرجان فى حفل الافتتاح الذى أقيم بقصر الإمارات.


وأصدرت إدارة المهرجان بيانا قالت فيه "إن عرض فيلم المخرج "بناهى" يعد جزءاً من مشروع دولى لدعم الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، وبناهى الذى كان مسجونا الربيع الماضى لا يزال ممنوعا من السفر، حيث قامت إدارة مهرجان أبوظبى السينمائى بعرض فيلمه كبادرة تدعم أهمية التعبير الحر والأفكار المنفتحة."


والفيلم الثانى من أمريكا ويحمل عنوان "سكرتاريا" بطولة جون مالكوفيتش وديان لاين، ويتناول قصة الحصان "سكرتاريا" الذى سجل رقما قياسيا عالميا فى سباقات الخيل لم يتجاوزه حصان آخر رغم تقاعده فى منتصف السبعينيات بفضل مهارة مدربه لوسيان لوران الذى يلعب دوره "مالكوفيتش" ومالكته بينى تشينرى الذى تؤديه الممثلة "ديان لاين".


حضر حفل الافتتاح العديد من النجوم المصريين والعرب منهم يحيى الفخرانى ويسرا وسمية الخشاب ومصطفى شعبان وخالد أبو النجا ولبلبة وسلاف فواخرجى وسوزان نجم الدين وداود حسين ومحمد المنصور.


وقال عيسى سيف راشد المزروعى مدير المشاريع بالمهرجان خلال الافتتاح، إن المهرجان الذى تأسس فى 2007 هو جزء من طموحات هيئة أبوظبى للثقافة والتراث التى تنظمه إلى جانب أنشطة ثقافية أخرى.


ويعرض المهرجان على مدى عشرة أيام 172 فيلما من 43 دولة ويتضمن خمس مسابقات تتنافس فيها الأفلام على جوائز "اللؤلؤة السوداء" أكبر الجوائز التى يقدمها أى مهرجان.


ويتنافس 15 فيلما روائيا طويلا على جائزة اللؤلؤة السوداء، وهى 100 ألف دولار لأفضل فيلم روائى و100 ألف دولار لأفضل فيلم روائى من العالم العربى و25 ألف دولار لأفضل ممثل و25 ألف دولار لأفضل ممثلة.


ويرأس لجنة التحكيم فى المسابقة المخرج الأرجنتينى لويس بوينزو وتضم الممثلة السورية سلاف فواخرجى و3 مخرجين هم المغربى فوزى بن سعيدى والأفغانى صديق بارماك والبرازيلى كريم أينوز.


كما يضم المهرجان 4 مسابقات أخرى للأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة و"مسابقة الإمارات" ومسابقة "أفاق جديدة" التى تنظم للمرة الأولى هذا العام، وتستهدف المخرجين فى تجاربهم الأولى والثانية، كما ينظم المهرجان جائزة الجمهور الذى يمكنه التصويت عقب العروض.


وسيعرض فى المهرجان 71 فيلما روائيا طويلا و55 فيلما قصيرا و46 فيلما إماراتيا وخليجيا، وتمثل هذه الأفلام 43 دولة منها 33 فيلما لمخرجات.


وتبلغ جوائز مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة 100 ألف دولار ويرأس لجنة تحكيمها المخرج السورى أسامة محمد.


كما يرأس المخرج الفلسطينى إيليا سليمان لجنة تحكيم مسابقة "آفاق جديدة" التى يتنافس فيها 17 فيلما من 14 دولة للحصول على جوائز "اللؤلؤة السوداء" فى أربع فئات كل منها قيمتها 100 ألف دولار، وهى أفضل فيلم روائى لمخرج جديد وأفضل فيلم روائى لمخرج جديد من العالم العربى وأفضل فيلم وثائقى لمخرج جديد وأفضل فيلم وثائقى لمخرج جديد من العالم العربى. وترأس المخرجة الإيرانية شيرين نشاط لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة.


أما "مسابقة الإمارات" التى تهدف إلى تشجيع صناعة الأفلام الإماراتية فتشارك فيها أفلام من دول مجلس التعاون الخليجى، ويبلغ عدد الأعمال المتنافسة 47 فيلما قصيرا من الإمارات وقطر والسعودية وسلطنة عمان. ويرأس المخرج التونسى نورى بوزيد لجنة التحكيم التى تضم الكاتب والمخرج العراقى قاسم عبد والمخرجة السعودية هيفاء المنصور ومن الإمارات المخرج عبد الله حسن أحمد وكاتب السيناريو أحمد سالمين آل على.


وأعلن المهرجان فى وقت سابق فوز 28 فيلما روائيا طويلا ووثائقيا لمخرجين عرب بمنح مالية قيمتها 500 ألف دولار من هيئة أبوظبى للثقافة والتراث التى تنظم المهرجان، وهى منح سنوية يقدمها صندوق التمويل السينمائى "سند" بهدف دعم الإنتاج المتميز فى المنطقة العربية.

"عابر سبيل" صرخة فلسفية يصدرها صوت الضمير




عرض أمس الخميس، على مسرح ميامى فى وسط البلد، العرض المسرحى القطرى "عابر سبيل"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى فى دورته الثانية والعشرين.

وتدور فكرة العرض التجريبى فى إطار فلسفى، حول صديقين أحدهما متفائل ومحب للحياة والآخر متشائم، ومن خلال الحوار تظهر نظرة كل منهما للحياة بعد الحرب التى خاضاها وأبادا فيها الكثير، بحجة أنها أوامر القادة ومن منطلق مصلحة الدولة العليا حتى يمر عليهم عابر سبيل، ويكشف عن حقيقتهما الخفية، ومن هنا تتحول حياتهما للنقيض حينما يصدمهما بالماضى وما كانا عليه.


المسرحية تعالج فكرة الزمن وتأثيره على سير الحياة من خلال الماضى السيئ الذى يحاول الناس تناسيه والحاضر الذى لابد من مجاراته والمستقبل المنتظر بخفاياه.


ويؤكد ناصر عبد الرضا مخرج العرض، أن المسرحية ليس بها أى إسقاطات على العالم العربى بقدر ما فيها إسقاطات إنسانية على العالم كله.


أما ديكور مسرحية عابر سبيل، فيشمل ثلاثة أجزاء يمثل كل منها فترة زمنية، فعلى اليمين تقع بقعة بيضاء فارغة مسلط عليها كاميرا على شاشة أعلى المسرح.


وعلى الجانب الأيسر يوجد نموذج شجرة ولكن من الحديد لا أوراق لها، ويشير مخرج العرض أن هذا الديكور محاولة لتجسيد الحياة الزمنية الماضى والحاضر والمستقبل.


و"عابر سبيل" مسرحية من بطولة أشرف عوض وفيصل رشيد وعبد الله أحمد، تأليف سعود على الشمرى.

"مدينة اللصوص" فى دور العرض المصرية قريبا



يعرض خلال شهر أكتوبر الجارى فى مصر، فيلم "مدينة اللصوص" The Town بطولة وإخراج الممثل بن أفليك وريبكا هال وجون هام، ومن سيناريو بيتر كرايج وآرون ستوكارد.

ينتمى الفيلم إلى نوعية أفلام الجريمة والدراما والتشويق، حيث وصلت تكلفة إنتاجه 37 مليون دولار.


وتدور أحداث الفيلم حول دوج ماكراى الذى يعيش فى بوسطن، بينما والده فى السجن لارتكابه عدة جرائم سرقة، يبدأ دوج فى التخطيط لسرقة البنك الذى يعمل فيه ولكنه يواجه العديد من المشكلات بعد محاولات الشرطة القبض على العصابة التى قامت بسرقة البنك، كما نتابع أيضاً خلال الأحداث علاقة دوج ماكراى بالفتاة الجميلة كلير، التى احتجزها ماكراى فى عملية السطو حيث تنشأ بينهما قصة حب رقيقة تجبر دوج ماكراى على الرفق بها.


فيلم "مدينة اللصوص" ينتمى لنوعية أفلام العصابات، وملىء باللحظات المثيرة، وإن كان لا يخلو من الكوميديا، حيث يتميز بسرعة التصوير واللقطات المثيرة، خاصة مشاهد عمليات السطو المسلح على البنك بالأقنعة والملابس الغريبة، مما يجعل من هذا الفيلم مشوقاً للغاية فى المتابعة.


حاز فيلم "مدينة اللصوص" على ردود أفعال إيجابية عديدة من قبل النقاد والعاملين فى مجال السينما، وعندما عرض الفيلم استقبله الجمهور جيدًا وأشادوا بالنجم بن أفليك كممثل رائع وأيضًا كمخرج متميز.


عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe