الثلاثاء، 1 مارس 2011

تامر أمين يهاجم محمود سعد



إثر اعتذار الإعلامي الكبير محمود سعد عن تقديم حلقة من برنامج "مصر النهارده" مع الفريق أحمد شفيق، واتبع ذلك بتقديم استقالته من التليفزيون المصري، قائلا إنه لا يقبل إملاءات من أحد، ولا يقبل أن يحاور شخصًا ترفضه جماهير ثورة 25 يناير التي غيرت وجه مصر، قال المذيع تامر أمين إن برنامج "مصر النهارده" ليس محمود سعد، ولكنه أكبر من سعد ومنه ومن أي أحد!
وأكد أمين أنه ضد اختزال البرنامج في شخص محمود سعد، فقد قام البرنامج - من وجهة نظره- على مجهوداته هو وسعد وخيري شلبي معًا، ولا تعني استقالة سعد أن البرنامج سوف يتوقف أو يتم إلغاؤه.
ولم يستطع أمين أن يخفي ضيقه، ولا غضبه من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها سعد، وعمد في حديثه إلى التقليل من أهمية سعد وإمكانياته، في بداية أول حلقة تذاع "من مصر النهارده" بعد استقالة سعد، وبدا كمن يدافع عن انهيار البرنامج أو يتوقع ألا يقربه المشاهدون بعدما أسهم طوال أيام الثورة في تضليل الرأي العام واستضافة كل من يريد أن يهاجم الثورة والثوار، ولم يغير من لجهته - قليلا- إلا بعد انتصار الثورة الكاسح وإزاحة أنس الفقي وزير الإعلام السابق الذي يحاكم حاليا بتهم الفساد والرشوة وإهدار المال العام.
جدير بالذكر أن تامر أمين محسوب على النظام السابق، وجميع مواقفه كانت تصب في دعم هذا النظام واستمرار الرئيس المخلوع حسني مبارك، وقد توقع الجميع أن يخبو نجمه بعد رحيل مبارك، وهو ما يبدو أن تامر أمين يقاومه بقوة، ويحاول اللعب وفق مفردات المرحلة الجديدة، لكن هل سينسى ثوار 25 يناير تاريخه السابق؟!.. لا أعتقد.
 

بلاغ ضد تامر أمين بتهمة استغلال وظيفته



تقدم سيد بحيري المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام 
ضد تامر أمين المذيع بالتليفزيون المصري يتهمه 
باستغلال وظيفته كمذيع أثناء تغطيته ثورة 25 يناير
واستضاف صديق شخصي له على أنه مواطن عادي 
في إحدى حلقات برنامج "مصر النهاردة" والتي كان
موضوعها مناظرة بين المؤيدين والمعارضين للثورة.
وأوضح بحيري في بلاغه أن تامر لم يقم فقط باستضافة 
صديق شخصي له ، ولكنه اختار شخصا لا يستحق أن
يتحدث بلسان المصريين فهو أصلا ضابط مفصول 
ومتهم في قضايا نصب منها قضية حكم عليه فيها بالسجن
لمدة سنتين والتعويض 10 آلاف جنيه.
وأضاف البلاغ أن زوجة صديق تامر أمين (ضيف البرنامج) 
أيضا محكوم عليها في جنحة بتهمة البناء بدون ترخيص، 
بالحبس سنة غيابيا وكفالة 500 جنيه.
وطالب البلاغ بسرعة التأكد من سرعة الشكوى 
في ضوء الوقائع، مسترشدا بصورة المحضر في حلقة 
برنامج (مصر النهاردة) التي أذيعت 9 فبراير 2011.

عمرو دياب يفرج عن أغنية منعتها الرقابة من 10 سنوات



قرر النجم عمرو دياب، استغلال حالة الحربة الفنية والسياسية التي تعيشها مصر بعد ثورة 25 يناير، وطرح أغنية وطنية، كانت الرقابة على المصنفات الفنية قد رفضتها منذ عشر سنوات.

رغم أن عمرو دياب كان يعد من المقربين من رموز النظام السابق، فإنه لم يسلم من تعسفات هذا النظام، الذي رفض له أغنية بعنوان "بين الماضي والحاضر"، لمجرد أنها تتحدث عن علاقة المواطن بوطنه، وإحساسه بالظلم وعدم التقدير، وهو ما جعل مصيرها في "خزنة" عمرو الشخصية، منذ عشر سنوات، إلى أن جاء الوقت لخروجها للنور، حسب صحيفة "وشوشة".

أغنية "بين الماضي والحاضر" من كلمات مجدي النجار، ومن المقرر أن يقوم دياب بإجراء بعض التعديلات على كلماتها لتتناسب مع الأحداث الجارية.

وتقول كلمات الأغنية:

ما بين الماضي والحاضر.. مقولتش ليكي غير حاضر
مقولتش ليكي غير أيوه.. وأنا غايب وأنا حاضر
وأنا ماشي على شوكك.. وبتطّوح يمين وشمال
وبتمليني في شروطك.. عشان عارفة ماعنديش مال
علشان حبيت سماع صوتك بقيت ببني قصور في خيال
بعد ما ضاع من عمري كتير.. واتحملت في بعدك كتير
مش من حقي عليكي أغير
مش من حق حبك غير إني أفضل أقول لك حاضر
أنا اللي كنت بتتداري في حضني وبتنامي
أنا اللي كنت بغنيلك وكلي آلام
أنا اللي ما كنتش شايف غيرك قدامي أنا البريء اللي حكمتي عليه بالإعدام

يذكر أن عمرو تعاون مؤخرا مع مجدي النجار في أغنية وطنية، طرحها بعد نجاح الثورة بعنوان "مصر قالت" ألحان عمرو دياب وتوزيع عادل حقي.


وكان عمرو قد طرح فيديو ظهر فيه أثناء تسجيل الأغنية، التي أهداها إلى شهداء الثورة، وهو في الأستوديو يشرف على تحضير الأغنية، إلى جانب مهندس الصوت تامر الزؤيبي، وظهرت ملامح التأثر على وجه دياب، وبعدها تم تشغيل مقطع من الأغنية جاء فيه: "مصر قالت ..انحيازي عمره ما كان لانتهازي ..مستحيل هقبل تعازي.. في الشهيد رغم اعتزازي.. إلا من بعد الحساب".

تأجيل الدراسة بمدارس الإسكندرية حتى 13 مارس


أعلن القائم بأعمال محافظ الإسكندرية اللواء طيار صفاء الدين مصطفى كامل تأجيل الدراسة بمدارس المحافظة بمختلف مراحلها حتى 13 من مارس الجارى وقال صفاء الدين - فى تصريح له اليوم - إنه تم تأجيل الدراسة بالإسكندرية حتى يعم الاستقرار والهدوء، وحرصا على سلامة وأمن أبنائنا من الطلاب.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe