الاثنين، 11 أبريل 2011

فيديو - لحظة ترحيل صفوت الشريف الى سجن طره


منــذ لحظات قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، حبس صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الأسبق ورئيس مجلس الشورى، 15 يوما على ذمة التحقيق وترحيله إلى سجن طره، وذلك بعد تحقيقات استمرت أكثر من 12 ساعة.














سوزان مبارك تصف ليلي علوي بـ''الدبدوبة''



بمجرد أن تمّت إزاحة الرئيس المخلوع مبارك عن عرش مصر، بفضل ثورة الخامس والعشرين من يناير التي دفع الشباب ثمنها من دمائهم الطاهرة، بدأت فضائح العائلة المالكة في الظهور، سواء المالية أو الاجتماعية، وما خفي كان أعظم، بعد أن أفرج الجميع عن مكنونات صدورهم، وبدءوا يبوحون بالأسرار التي طالما كتموها خوفا من بطش الفرعون وحاشيته.
ومن ضمن الشائعات التي يكثر تداولها بقوة هذه الأيام، قصة الغيرة المفرطة التي كانت سوزان مبارك تكنها للمذيعات والفنانات والمطربات، والجميلات بصفة عامة، والقرارات التعسفية التي كانت تتخذها بشأنهن، والتي وصلت في بعض الأحيان حد المطاردة والمنع، وهو ما فعلته مع المطربة الرائعة إيمان الطوخي على سبيل المثال!
وقد انضمت مؤخرا إلى طابور اللائي كانت سوزان مبارك تغار منهن، الفنانة ليلى علوي التي كانت سوزان تصفها في بعض جلساتها بـ"الدبدوبة" و"المتكبرة"!
ولم تكن وحدها التي تفعل هذا، وإنما كانت تشاركها في ذلك -وفقا للشائعات- خديجة الجمال زوجة ابنها جمال مبارك، على الرغم من أنها قريبة ليلى علوي، إذ أن علوي زوجة خال خديجة!!!
ويتردد أن سر هذه الكراهية كان نابعا من شهرة ليلى علوي الفائقة بوصفها فنانة كبيرة، والتفاف الناس من حولها، وتركز الأضواء عليها باستمرار، وهو ما كانت خديجة تفتقده بشدة، وإن كانت تنتظر تغيير كل هذا عندما يتم توريث عزبة مصر لزوجها الطامح جمال مبارك، وهو ما لم يتحقق فضاع صبرها هدرا!!
سبب آخر كان يختبئ وراء كره خديجة وسوزان لليلى علوي، وهو ما عرف عن الأخيرة من ترفعها عن حضور حفلات النفاق والتطبيل، ولا تحب الظهور معهما في أي مناسبة، إلا مضطرة!

حبس الشريف 15 يوما وترحيله لسجن طره بعد تحقيقات 12ساعة


قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، حبس صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الأسبق ورئيس مجلس الشورى، 15 يوما على ذمة التحقيق وترحيله إلى سجن طره، وذلك بعد تحقيقات استمرت أكثر من 12 ساعة.


وكان الشريف قد نفى التهم المنسوبة إليه نفيا قاطعا، مؤكدا أنه كون ثروته هو وأبناؤه بطريقة مشروعة، وأن تلك الأموال تم جنيها عن طريق عمل أبنائه فى مجال الاستثمار، وأما عن الأراضى فقال إنه تم تخصيصها بطريقة مشروعة، علاوة على امتلاكه العديد من الأراضى قبل دخوله فى العمل السياسى.

طلعت السادات رئيساً للحزب الوطنى.. وتغيير اسمه لـ "الوطنى الجديد"



أعلن الحزب الوطنى اختيار طلعت السادات رئيساً للحزب، ليكون خليفة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، بعد اجتماع عقده اليوم الاثنين، الدكتور محمد رجب الأمين العام للحزب.

وقال الدكتور نبيل لوقا بباوى عضو الحزب الوطنى والمتحدث باسمه فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن الحزب سوف يعقد مؤتمراً صحفياً لرئيسه الجديد بعد غد الأربعاء بمقر الحزب بمصر الجديدة.


وأضاف بباوى أنه تم تغيير اسم الحزب الوطنى الديمقراطى إلى الحزب الوطنى الجديد.

تأجيل إذاعة كلمة "شرف" بالتليفزيون وسط ارتباك شديد بمجلس الوزراء


حالة من الارتباك الشديد تجتاح أروقة مجلس الوزراء اليوم، الاثنين، ومن أبرز نتائج هذا الارتباك أنه حتى كتابة هذه السطور لم يتم إذاعة بيان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف الذى كان مقرراً إذاعته فى الثانية ونصف من ظهر اليوم.

وسرت معلومات بين دهاليز مقر مجلس الوزراء مفادها أن "شرف" سجل كلمته مساء اليوم لإذاعتها فى وقت لاحف، ثم تم تعديلها، وتسجيلها من جديد، ومع ذلك لم تخرج للنور حتى الآن، فضلاً عن أن المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء الدكتور مجدى راضى، لم يظهر للصحفيين الذين يراسلون من مجلس الوزراء، طوال 8 ساعات كاملة.

كما خرجت البيانات الصحفية عن المجلس اليوم، ناقصة ومبتورة، ولا تفى بالغرض.

المحكمة العسكرية تصدر حكما بالحبس 3 سنوات على مدون انتقد "الجيش"



أصدرت المحكمة العسكرية أمس الأحد، حكما بالسجن 3 سنوات للمدون مايكل نبيل لانتقاده المؤسسة العسكرية.

وكان محامو مايكل نبيل بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، والمجموعة المتحدة، والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية – قد توجهوا أمس للمحكمة العسكرية لسماع قرارها فى القضية، إلا أن رئيس فرع المحاكم العسكرية أبلغهم أن المحكمة قد قررت مد أجل الحكم ليوم الثلاثاء 12إبريل، وبعد انصراف المحامين بعدة ساعات، فوجئوا بصدور الحكم.


يذكر أن مايكل نبيل سند(26 عاما)، كان قد كتب على مدونته – يتناول أداء الجيش خلال وبعد ثورة 25 يناير بمصر، فى مقال يتضمن آراءه وانتقاده لهذا الأداء، و هو ما أدى إلى القبض عليه فى يوم 28 مارس الماضى.


وبعد تحقيق سريع معه من قبل النيابة العسكرية، تمت إحالته للمحكمة العسكرية، التى نظرت القضية وحددت جلسة الأحد 10إبريل للنطق بالحكم.


وقالت المؤسسات الحقوقية الموقعة على هذا البيان:"حرية مايكل نبيل تم تكبيلها وسلبها، ليس فقط بيد المحكمة العسكرية، بل بواسطة الصحف التى تنافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة وترفض عن جبن أو تواطؤ أن تعلن أو تنشر أى خبر عن مخالفاته العديدة، بحيث بات الحديث عن المخالفات التى يمارسها المجلس العسكرى أقرب للنشاز فى هذا الجو الخانق من النفاق والتهليل المفعم بالكذب، وهو ما يفاقم الخطأ ويحوله لجريمة يشارك فيها كل من عذب أو انتهك أو تستر على هذه الجرائم، لكننا لن نصمت عن التعذيب أو المحاكمات الجائرة والظالمة، حتى لو نشرنا عن هذه الجرائم على الجدران فى الشوارع".

روبي بريئة من الصور المشبوهة المنتشرة على الانترنت



على الرغم من مرور أكثر من عام على انتشار هذه الصور على الانترنت، إلا ان الفنانة الشابة روبي صرحت مؤخراً بأن هذه الصور التي تظهر فيها فتاة وهي نائمة على السرير وتكشف أجزاء كثيرة من جسدها لا تخصها بالمرة، إلا ان هناك بعض المواقع قامت بنشرها على أساس أنها تخص روبي مما ألحق بها انتقادات واسعة في العالم العربي.
وأبدت روبي تعجبها من إلصاق هذه الصور بها على الرغم من انه لا يوجد وجه شبه بينها وبين الفتاة التي تظهر بها، مؤكدة أنها لن تلتفت لهذا الأمر مطلقاً ولن تحاول تضخيمه لأنه لا يستحق ذلك، حتى إنها استبعدت ان تقوم بملاحقة من قام بنشر الصور تحت اسمها.
وعلى الجانب الآخر، قامت روبي باستئناف الحكم الذي صدر ضدها من جانب محكمة جنح التهرب الضريبي بالحبس سنة مع الشغل والكفالة ألف جنيه في قضية تهربها من ضرائب مقدرة بحوالي 200 ألف نظير أجرها كبطلة لفيلم "الوعد"، ومن المقرر ان تحضر روبي جلسة الاستئناف التي تحدد لها يوم 16 إبريل المقبل.

بالمستندات: اتهام رئيس ومذيعي قناة المحور بالتحريض على القتل



أصبح رجل الأعمال حسن راتب ومجموعة المذيعين والمحررين المسئولين عن برنامج (48 ساعة) مطالبين بتبرئة ساحته فيما تم توجيهه له مؤخرا بالضلوع في التحريض على قتل المعتصمين في التحرير خلال الأيام الأولى من ثورة الغضب.
فقد توجه المحامي تامر محمد حبيب ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه المسؤولين عن برنامج 48 ساعة الذي كان يُذاع على قناة المحور بالتحريض على قتل المتظاهرين المشاركين في ثورة يناير.
وقال حبيب إنه قدَّم البلاغ ضد حسن راتب بصفته رئيس مجلس إدارة قناة المحور وسيد علي وهناء السمري مقدمي برنامج 48 ساعة وبشير حسن رئيس التحرير ويحيى ممتاز المدير التنفيذي للقناة ونجاة عبد الرحمن الصحفية في جريدة 24 ساعة.
وأشار حبيب إلى أن الذين طالتهم الشكوى هم من المشاركين في الثورة المضادة، وأكد أنهم قاموا بإعداد حملات إعلامية كاذبة كان هدفها هو التحريض وتشويه صورة شباب مصر أمام العالم بأسره وكذلك إثارة الرأي العام المصري ضد هؤلاء الشباب.
وأضاف: في يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير 2011 قام المشكو في حقهم بدءًا من الأول حسن راتب رئيس مجلس إدارة قناة المحور والقطب الكبير في الحزب الوطني ودفاعًا عن حزبه الوطني لتحسين صورته أمام الرأي العام وبمساعدة الثاني والثالث سيد علي الصحفي في الأهرام ومقدم برنامج (48 ساعة) وأيضًا هناء السمري المقدمة في البرنامج بعمل حوار مع إحدى المأجورات من الفتيات وذلك الحوار يعده ويكتبه المشكو في حقه الرابع بشير حسن عبد العال المسؤول عن تحرير وإعداد البرنامج وبموافقة المشكو في حقه الخامس يحيى ممتاز المدير التنفيذي، أما عن الأخيرة فهي نجاة عبدالرحمن ضيفة البرنامج المأجورة وهو ما لاقى قبولاً لكل من اشتركوا معها.
وتابع تامر حبيب المحامي في بلاغه: قام المشكو في حقهم برسم صورة الملاك الطاهر الوطني الذي شارك في ثورة 25 يناير للفتاة وأنها سافرت إلى أميركا والإمارات وتلقت تدريبات وأموالاً هي وعدد كبير جدًّا من شباب الثورة لقلب نظام الحكم في مصر بالمشاركة والتحريض على التظاهرات، وأن هناك جهاتٍ خارجية تدعم هذا الموضوع لزعزعة الأمن العام والاستقرار في مصر إلا أنها فوجئت بصحوة ضمير وبناء على هذه الصحوة لجأت إلى هذا البرنامج للاعتراف بذلك.
وأكد حبيب أنه نتيجة لتلك الفقرة التي اشترك فيها جميع المشكو في حقهم لمصلحة العهد الفاسد وحزبه الوطني حدثت موقعة الجمل التي شاركت فيها جموع غفيرة من شباب مصر المغرر بهم من المشكو في حقهم بتعمدهم بث معلومات كاذبة ومغلوطة لهم حتى يلهبوا مشاعرهم من دون تفكير مما نتج عنه ما رأيناه جميعًا على شاشات التلفزيون في 2 فبراير 2011 من إصابات وجروح وحروق وقتل لشباب ثورة 25 يناير إضافةً إلى تشويه صورتهم لدى الرأي العام داخل مصر وخارجها.
وطالب مقدم البلاغ بمحاسبة وسائل الإعلام جنائيًّا ومدنيًّا التي شاركت في التحريض ضد الثورة حيث استغلوا سلطتهم ووظائفهم للتحريض بتعمدهم إذاعة معلومات غير حقيقية ومخالفة للواقع والمنطق لإثارة الرأي العام مخالفين بذلك الدستور والقانون وشرف المهنة.

عقد قران عمرو سلامة على فيس بوك



احتفل المخرج الشاب عمرو سلامة مؤخرا بعقد قرانه على خطيبته منى على في أجواء تحيطها السرية بمعزل عن فضول وسائل الإعلام، وفور أن أصبح عمرو سلامة "عريسا" رسميا، قرر إعلام الجميع ، وذلك من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث كتب سلامة "في جلسة مغلقة وعلى أعلى مستوى من السرية كتبت كتابي لأصبح بالوثائق الرسمية رجلاً متزوجًا، وليتزامن زواجي مع أهم الأحداث في تاريخ مصر المعاصر".
وكان سلامة قد عقد قرانه على زوجته منى علي في محيط أسري وعائلي ضيق ومعهما بعض أصدقائهما المقربين، وقام عدد كبير من أصدقائهما على فيس بوك بتهنئتهما على الزواج.
الجدير بالذكر أن عمرو سلامة يعد من الناشطين السياسيين، حيث شارك في اعتصامات ثورة 25 يناير، كما قام بإخراج عدة أفلام قصيرة للتوعية السياسية بمشاركة الفنانة التونسية هند صبري.

لوسي: كفاكم ظلما.. محمد داغر لم يكن مثليا !



أدلت الفنانة لوسي مؤخرا بمجموعة من التصريحات تتناول مقتل مصمم الأزياء الراحل محمد داغر بحكم علاقة الصداقة الوطيدة التي كانت تجمع بينهما قبل مقتله، حيث رفضت لوسي جملة وموضوعا الأقاويل التي تم نشرها مؤخرا من أن حادث مقتله يعود لمحاولته التحرش بالقاتل بدعوى ميوله المثلية.
تقول لوسي في تصريحات خاصة لصحيفة "الرأي": "أنا متيقنة من أن داغر رجل وليس مثليّ الجنس كما يدعي البعض، هو فقط معتاد على التحدث بطريقة تحمل شيئا من الرقة، لأن هذه طبيعة مجاله، حيث يتعامل دوما مع السيدات وأعتقد أن هذا طبيعي، لكن الحملة التي تهدف للنيل من سمعته بعد وفاته هي حملة ظالمة فعلا، أيضا هناك نقطة أخرى، وهي أنه تم تشريح جثة محمد داغر ـ رحمه الله ـ والتشريح يظهر بسهولة لو كان داغر شاذا أم لا، وجهات التحقيق لم تعلن هذا، لذا فأنا أقول لمن يتحدثون عنه بالسوء: كفاكم ظلما وافتراء.. الغريب أن داغر توفي وهو في التاسعة والعشرين من عمره، لكنهم يؤكدون أنه يبلغ من العمر 39 عاما، ورغم أن هذه معلومة سهل التيقن منها، ومع ذلك الجميع يرددها دون وعي، وهي معلومة بسيطة، لكنها تؤكد أن هناك حملة منظمة لتشويه صورته، و كما قلت في السابق فإن الأمر غير مفهوم ويشوبه الغموض".
وتستطرد لوسي: " هناك غموض كبير مصدره مثلا أن القاتل ادعى أنه "عشيق" داغر، لكنه في نفس السياق يؤكد أنه لم يذهب إلى منزله مرة واحدة، فهل هذا معقول؟! هذا طبعا بافتراض أنه كان على علاقة خاصة بداغر كما ادعى".
وتستكمل لوسي: "داغر كان يمتلك طيبة غير عادية، وكان يساعد الجميع، وكل من كان يقترب منه كان يندهش من طيبته، لذلك جميعنا صدمنا بالطريقة الوحشية التي قتل بها هذا الرجل الطيب، وعموما هناك غموض كبير حول الحادث. ومحمد داغر كان صديقا ودودا، كما أن والدته هي صديقة مقربة لوالدتي وهناك علاقة طيبة تربط العائلتين، وأنا عموما كنت أحرص على ارتداء تصميماته في جميع المناسبات التي أحضرها".

ميرنا المهندس : تخفيض الأجور ظلمني لأني لست عضوة نقابة



أبدت الفنانة ميرنا المهندس استياءها الشديد من الظلم الواقع على الممثلين الشباب من نجوم الصف الثاني بسبب تخفيض الأجور الأمر الذي يسبب لهم خسائر مادية كبيرة خاصة أن أجورهم من البداية لم تكن بحجم أجور النجوم الذين يتقاضون ملايين تستحق التخفيض ولن تؤثر عليهم كثيرا ، موضحة أنها تشعر بالظلم تجاه إجبارها على تخفيض أجرها رغم أنه لم يصل الى ربع ما يتقاضاه النجوم .
وفي تصريح منها لعيون عالفن قالت " أنا ضد تخفيض الأجور بهذا الشكل لأني لست وزيرة أو سيدة أعمال ولست عضوة نقابة كما أنني أرفع أجري كل عشر سنوات ولست مثل النجوم الذين يرفعونه من مسلسل للثاني ورغم ذلك كله لا أحصل على أجري بالكامل وفي النهاية آخذه ناقصا فكنت في كل مرة أهتم بالتعاقد والتصوير لأني مثل أي إنسان عليه التزامات ، لكن تحفيض الأجور زاد من حالة السوء ومشكلتي في الأجر لكني رغم كل ذلك مازال عندي أمل أن يكون وقوفي بجانب شركات الإنتاج نتيجته أن يقدروا هذا ويعود الأجر للأفضل مرة أخرى " .
وتكمل " مشكلة الأجر ليست في صوت القاهرة فقط لأن قطاع الإنتاج يوحد الأجر ويعممه على كل الجهات الإنتاجية التي أعمل معها ويقيسون أجري على حسب ما تقاضيته في صوت القاهرة ، ورغم أنني أشعر بأن هذا الظلم واقع على الكثيرين وليس عليّ لوحدي لكن في نفس الوقت أشعر أن الموضوع يحتاج لصبر وعزيمة وقوة أكثر " .

ملفات الخدمة العسكرية لضباط الجيش أصحاب فيديوهات الـ"يوتيوب"



زوبعة كبيرة أثارتها فيديوهات صباط الجيش المفصولين من الخدمة والتي 
سبقت جمعة المحاكمة والتطهير وتسببت في شل حركة الميدان مرة جديدة.. 
هؤلاء الضباط اصطادوا في المياه العكرة وكانت نتيجة تحريضهم فقدان 
-مؤقت- للثقة بين الجيش والشعب... جريدة "المصري اليوم" حصلت على 
ملفات هؤلاء الضباط ونشرتها في الخبر التالي:

حصلت "المصري اليوم" على ملفات خدمة ضباط الجيش أصحاب 
"فيديوهات اليوتيوب" الذين أشار لهم الكاتب بلال فضل، في مقاله بالجريدة، 
يوم الخميس الماضي، والتي تؤكد فصل الضابط حاتم محمود عبادي برتبة 
نقيب سابقا منذ 1-12-2004، والضابط شريف محمد عثمان برتبة نقيب 
سابقا بسلاح الإشارة منذ 20/9/2006 والضابط خالد أحمد مراد برتبة ملازم 
أول دفعة 89 دفاع جوي.

وحصلت "المصري اليوم" على أسطوانة مدمجة للنقيب شريف عثمان بها 
صور ومقاطع فيديو وهو برفقة زوجته الأمريكية يهودية الديانة، وبرفقة 
أصدقائه بأحد الملاهي الليلية بأمريكا وأثناء حضوره للاحتفالات بأمريكا 
برفقة مجموعة من السيدات وأصدقاء من جنسيات مختلفة.

وتضمنت المستندات التي وردت في النيابة العسكرية البيانات التفصيلية 
لكل ضابط وأسباب طردهم من الخدمة العسكرية، والبيانات الشخصية لكل
منهم.

وقالت ملفات المدعو حاتم عبادي إنه "من سلاح الدفاع الجوى ومن
مواليد 13/1/1973 ودفعة (23 دفاع جوي) وكان يسكن بـ5 شارع
الكورنيش بجوار محكمة الدخيلة بالإسكندرية وحالته الاجتماعية متزوج،
موضحة أنه تم طرده من المؤسسة العسكرية بتاريخ 1/12/2004 .
وأوضح الملف أن أسباب طرده من المؤسسة العسكرية أنه في عام 2004
وردت معلومات تفيد بارتباط المذكور بسيدة نرويجية الجنسية، وبالفحص 
تبين أنه تعرف عليها أثناء استقلاله القطار المتجه من القاهرة إلى 
الإسكندرية وتوطدت علاقته بها وتزوج منها عرفيا بتاريخ 6/11/2003 
مستخدما بطاقته الشخصية المثبت فيها كونه طالبا لإتمام الزيجة دون علم 
القوات المسلحة. وتمت إحاطة القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع 
والإنتاج الحربي بالواقعة وصدق سيادته على إحالته لإدارة المدعي العام
العسكري لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وتمت محاكمة المذكور بتاريخ 18/3/2004 في القضية رقم 11/2004 
جنح عسكرية إدارة المدعي العام العسكرى بالحبس مع الشغل والنفاذ 
لمدة سنة واحدة.

وأوضح الملف أنه بمتابعة موقف المذكور "حاتم" فإنه يحمل جواز سفر 
مصريا برقم 3026043 بوظيفة مهندس، وأنه سافر إلى (هولندا - 
النرويج - إيطاليا - ألمانيا - الأردن) وكان آخر تحرك له خارج الوطن 
متجها لهولندا بتاريخ 13/9/20004 ولم ترصد عودته بعد هذا التاريخ للبلاد.

وجاء في الملف أنه بتاريخ 4/4/2011 تم رصد مقطع فيديو لمدة 11 
دقيقة للمذكور يحتوي على الإساءة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بقيادة
المشير حسين طنطاوي، ويحث ضباط القوات المسلحة على الخروج 
بمظاهرة بالزي العسكري يوم الجمعة الموافق 8/4/2011 مشيرا إلى أنه 
تم إدراج اسم المذكور بتاريخ 6/4/2011 على قوائم الممنوعين من السفر.

وبالنسبة للملف الخاص بالضابط شريف محمد أحمد عثمان قال فقد جاء 
فيه: "كان نقيبا سابقا بسلاح الإشارة ومن مواليد 29/12/1976 دفعة 92
حربية وتم طرده من المؤسسة العسكرية بتاريخ 20/9/2006 وأوضح الملف 
أنه بتاريخ 14/7/2005 تم إدراج المذكور على قوائم منع السفر وترقب 
الوصول مع الضبط وذلك لتخلفه عن بعثة معلمي لغة إنجليزية أساسية 
بأمريكا وعدم عودته إلى أرض الوطن مع أعضاء البعثة بعد انتهائها 
بتاريخ 10/7/2005 .

وأشار إلى أنه بتاريخ 25/7/2005 ورد كتاب ملحق دفاع واشنطن يفيد 
بأن المذكور تزوج من سيدة أمريكية الجنسية وأنه تم القبض عليه بواسطة
إدارة الهجرة ويمكن الإفراج عنه بعد دفع الكفالة وقد قام مكتب دفاع 
واشنطن بمخاطبة السفارة للاتصال بجهات الاختصاص لسرعة ترحيل المذكور.

وأضاف أنه بتاريخ 22/8/2005 تمت محاكمة المذكور غيابيا في القضية 
رقم 20/2005 جنايات عسكرية إدارة المدعي العام العسكرى بالحبس مع 
الشغل والنفاذ لمدة 3 سنوات نظير تغيبه خارج أرض الوطن عقب انتهاء 
بعثته منذ 10/7/2005 بأمريكا (مازال غائبا حتى الآن). ورصد الملف مقطع 
فيديو بتاريخ 5/4/2011 لمدة 11 دقيقة يتضمن دعوة جميع طوائف شعب 
مصر للتظاهر والمشاركة لضباط القوات المسلحة للنزول لميدان التحرير
في 8/4/2011 لتطهير المؤسسة العسكرية، فضلا عن وصف المجلس 
الأعلى للقوات المسلحة بالحقارة - على حد وصف الملف.

وعن ملف المذكور الضابط خالد أحمد محمد أحمد مراد، ذكر أنه ملازم أول 
سابقا دفعة 89 دفاع جوي، وتم تعيينه بالورشة الرئيسية لمعدات الإصلاح، 
وورد بالملف أنه غير متزن في تصرفاته وله تصرفات غير أخلاقية وقدم 
استقالته رغبة منه في الإفلات من محاكمة بسبب سوء السلوك، وفقا
لما ذكره الملف.

مطالب بالتحقيق في ملابسات تسجيل كلمة مبارك وطريقة تسريبها



طالب كُتاب وقانونيون في مصر بفتح تحقيق حول الكلمة التي سجلها الرئيس 
السابق حسني مبارك وبثتها قناة العربية أمس الأحد .

وجاء ذلك في إطار ردود فعل غاضبة اعتبرت أن تسجيل الكلمة وتسريبها 
يخالف الأوضاع القانونية الحالية لكون مبارك وأسرته رهن الإقامة الجبرية.

وقال عاطف البنا، أستاذ القانون عضو لجنة التعديلات 
الدستورية، لـ"العربية.نت": يجب التحقيق فوراً في ملابسات هذا 
الخطاب، فحسني مبارك مواطن موجهة له اتهامات لا يجوز له أن 
يدلي بأي تصريحات خارج نطاق التحقيقات، وإذا أراد أن يبرئ ساحته 
من أي اتهامات فأقواله أمام النيابة العامة ومستنداته هي التي تثبت ذلك، 
وليس من حقه أن يكلف كتابة أو شفاهة أي جهة رسمية في مصر بتقصي 
الحقيقة حول ما يتهم به، فهو ليس لديه سلطات كي يكلف بها، ولهذا فإن 
ما جاء في الخطاب أو التسجيل الصوتي كلام يستحق التحقيق وتقصي 
حقيقته ومعاقبة من تسبب في وصوله بهذه الطريقة إلى الجماهير".

وطالب البنا "بالكشف عن كيفية خروج هذا الخطاب إلى وسائل الإعلام، 
فالرئيس السابق لم يعد رئيساً بل هو المواطن حسني مبارك، حتى لو زعم
كما جاء في حديثه أنه تنحى ولم يعترف في خطابه بأنه أجبر على التنحي".

من سمح بخروج التسجيل الصوتي؟
وبدوره، طالب ضياء رشوان، الخبير في مركز الأهرام للدراسات 
الاستراتيجية، "بالكشف عمن سمح بخروج هذا التسجيل الصوتي في 
هذا الوقت، فمن المفترض أن الرئيس السابق قيد الإقامة الجبرية ولابد أن 
يحقق المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم للبلاد في هذا التسجيل وأن 
يعاقب من سمح به". وقال رشوان: "هذا الحديث للرئيس السابق يثبت أنه 
ليس مريضاً، وأن أي تباطؤ في استدعائه للتحقيق وفي القاهرة سيكون 
خطأ قانونياً من النائب العام وخطأ سياسياً أيضاً". وعاب رشوان على 
قناة "العربية" انفرادها بهذا التسجيل الصوتي للرئيس المخلوع، 
قائلاً لـ"العربية.نت" إن "العربية انفردت بأمرين في مسار التاريخ السياسي للثورة المصرية: الأمر الأول هو حديثها مع أحمد عز سابقاً، ثم لاحقاً خطاب
مبارك الذي جاء في حالة غليان تمر بها الثورة المصرية، فهذان الحدثان 
يضران بمصداقية القناة وأنها لا تقوم فقط بدور مهني، بل تقوم أيضاً 
بدور سياسي". وأضاف أن التسجيل الصوتي لمبارك يأتي وكأنه مازال في 
السلطة وكأنه رئيس وهو يتحدث باسم المواطنين، بل يتحدث بعنجهية 
وتكبر ويهدد بملاحقة من تحدثوا عن ثروته ويقول: "إنه منذ أن تنحى 
عن الرئاسة" وكأنه تنازل بإرادته، وهو بهذا يريد أن يضرب الثورة في 
عمقها، ويتحدث بلهجة الاستعطاف للشعب المصري وأنه رجل عسكري حارب 
في أكتوبر، وهي نفس اللهجة والطريقة التي تحدث بها قبل إسقاطه".

وحول ردة الفعل المتوقعة من هذا الخطاب يرى ضياء رشوان أن مبارك وضع 
لغماً كما قلت سينفجر في وجهه وأبنائه، وأن القائمين على الثورة من 
المتشددين في المطالبة بمحاكمته ويطالبون بأن تكون هذه المحاكمة 
استثنائية وتطبق عليها القوانين الاستثنائية ستزداد، وأنا اليوم أنضم إليهم 
في هذه المطالبات". أما عن المعنى السياسي لخطاب الرئيس السابق فيراه
ضياء رشوان "لغماً يحاول أن يضعه الرئيس السابق في وجه الشعب 
المصري ولكنه سينفجر في وجهه، وهو يحاول أن يهرب من المساءلة 
القانونية".

بكري: أمتلك مستندات تؤكد كذب مبارك
وقال الكاتب الصحافي مصطفى بكري، رئيس تحرير صحيفة "الأسبوع" 
عضو مجلس الشعب السابق، ومقدم البلاغ ضد الرئيس السابق حسني مبارك 
في تضخم ثروته وثروة أبنائه "إن حديث الرئيس السابق عن براءة ذمته
جاء لاستدرار عطف الجماهير المصرية كما هي عادته منذ قامت الثورة، 
ونحن لن ننخدع مرة أخرى بالعواطف".

وأكد بكري تعليقه على كلمة مبارك "أرى أن الرئيس السابق تحدث
بعد 60 يوماً عن ثروته بعد أن شعر بجدية التحقيقات معه ومع أبنائه بشأن 
تضخم ثرواتهم على حساب الشعب".

وقال: "أنا شخصياً أمتلك مستندات قدمتها للنائب العام عن حسابات 
للرئيس وأبنائه تؤكد كذب ادعاءاته التي قالها بعد صمت طويل، ومن
هذه الحسابات كشوف لنجليه بـ100 مليون جنيه وممتلكات عقارية وأراض 
تقدر قيمتها بـ250 مليون جنيه، والسؤال الذي نود طرحه على الرئيس 

السابق وأبنائه هو: من أين حصلوا على هذه الأموال ومن أين اكتسبوها".

وكشف بكري عن حساب باسم الرئيس على ذمة مكتبة الإسكندرية من خلف 
ظهر مسؤولي المكتبة يقدر بـ140 مليون دولار، كما تلقى الرئيس السابق 
منحة تقدر بـ5 ملايين دولار على حسابه بالمكتبة".

وطالب بكري الرئيس السابق "بالكشف عن حساباته في بنوك الدول الأجنبية
التي استطاع تهريبها إلى خارج مصر خلال الشهرين الذين صمت خلالهما، 
خاصة أن الرئيس السابق لم ينكر أن لأبنائه ثروات، وكنت أتمنى أن يبلغنا كم 
هي هذه الثروات وما هي الطرق التي اكتسبوها منها".

الخطاب أحرج النائب العام
وحول موقف المجلس الأعلى للقوات المسلحة من ذلك الخطاب فيرى د. عمار 
علي حسن، أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن بيان النائب العام فور 
انتهاء الخطاب دليل على أنها خطوة متفق عليها بين المجلس والنائب 
العام، فالخطاب يضع النائب العام في موقف لا يحسد عليه، بل فيه 
اتهام له بالتقصير، ولهذا لم يكن هناك بد من إصدار قرار فوري باستدعاء 
مبارك للتحقيق، وأرى أن هذا الاستدعاء بالاتفاق مع المجلس الأعلى 
للقوات المسلحة، حتى يقطع الطريق على مخطط مبارك لإحداث الوقيعة 
بين الشعب والجيش".

ويشير د. عمار إلى "أن خطاب مبارك ينبئ بأنه لا يلعب في شرم الشيخ وحده، 
بل في الغالب هناك جهاز ما يساعده ويفكر معه، وكانت اللعبة والورقة الأخيرة 
في يد مبارك والنظام السابق هي معركة فجر السبت الماضي، وكان فصلها 
الأخير هو خطابه المسجل، فهو حاول والجهاز الذي يعاونه وغالباً ما 
سيكون جهازاً مخابراتياً إحداث الوقيعة بين الجيش والشعب لإفشال 
الثورة وإحداث الفوضى، ولهذا فإن هذا الخطاب إما أن يكون قد تم تسجيله 
منذ فترة وانتظروا اللحظة المناسبة لإذاعته وقد كانت أمس أو أن يكون قد 
سجل أمس أثناء أحداث فجر السبت".

أما عن كيفية مخطط الرئيس السابق ومن يعاونه فيتمثل في ضرب 
مصداقية المجلس الأعلى للقوات المسلحة لدى الشعب لتهتز الثقة بهذا 
المجلس، فالمجلس الأعلى للقوات المسلحة كان قد أعلن منذ أيام أن 
الرئيس المخلوع قيد الإقامة الجبرية، وهذا يقتضي عدم وجود وسائل اتصال 
في المكان الذي يعيش فيه، وحينما يخرج علينا بهذا الخطاب فكأنه يقول
لا تصدقوا المجلس العسكري فها أنا ذا أتحرك بحريته وأصل إلى ما أريد، 
ولهذا فلابد للمجلس العسكري أن يصدر بياناً يوضح فيه موقفه من هذا
الخطاب".

ويرى د. عمار "أن السحر انقلب على الساحر وجعل الله كيد مبارك وأعوانه 
في نحورهم، فقرار النائب العام باستدعاء مبارك كان نتيجة لأن خطاب 
مبارك مستفز".

أما عن ردة فعل الجماهير، وهل تنجح في استدرار عطفهم على الرئيس 
فيرى د. عمار أنها ستكون ردة فعل قاسية، فالناس لن تصدق هذه التصريحات 
بعد ما قرأته في الصحف الرسمية عن ثروة مبارك ولن تقع الجماهير
في فخ الابتزاز العاطفي مرة أخرى".

لابد من محاكمة قانونية اعتيادية
وأكد د. عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والناشط 
السياسي، أن الرئيس السابق لابد أن يخضع لمحاكمة قانونية اعتيادية 
دون اللجوء لأي شكل من القضاء الاستثنائي، وأنه يحق لأي مسؤول سابق
بما في ذلك مبارك أن يفعل كافة حقوقه القانونية خلال عملية 
المحاسبة والمساءلة.

بينما قال د. حسام عيسى، عضو اللجنة القانونية لاسترداد ثروات
مصر، لـ"العربية.نت" إن مبارك ألقى كلمته بنفس اللهجة التي كان يلقي 
بها خطاباته قبل تنحيه، وهي نفس الطريقة التي تعتمد على التذكير
بإنجازاته واللعب على عواطف المواطنين.

وتساءل عن الذي يدافع عن مبارك إذا كان كل رجاله ومساعديه ورموز 
دولته موجودين في السجون للمحاكمة في تهم تتعلق باستغلال النفوذ والتربح
غير المشروع، فكيف يتحدث عن براءة ذمته فهو مسؤول بصورة كبيرة 
وأساسية عما كان يحدث في عهده.

وطالب عيسى بالكشف عن كافة الأرصدة والأصول الموجودة للرئيس السابق
في الخارج وأنه لابد من إجبار كافة الدول شعبياً وحكومياً على الكشف عن 
هذه الأموال وتجميدها.

في حين عبر المعتصمون في ميدان التحرير عن استيائهم البالغ من خطاب 
مبارك، مؤكدين أن محاكمة رأس النظام هي أول مطالب المتظاهرين الآن.

تفاصيل تسجيل كلمة مبارك للعربية دون إذن المجلس العسكري



كشف ناصر الصرامى مدير الإعلام بقناة العربية فى اتصال هاتفى بأحد 
البرامج التليفزيونية مساء أمس الأحد كيف وصل التسجيل الصوتى للرئيس 
المخلوع حسنى مبارك,

موضحا أنه طلب من مصادره الصحفية الخاصة بشرم الشيخ مقابلة مباشرة 
مع مبارك حول تفاصيل ذمته المالية وتهم التربح فجاء الرد بهذا التسجيل.

وأضاف الصرامى أنه لم يتقدم بأى طلب رسمى للمجلس العسكرى بصفته 
الحاكم الآن للحصول على موافقة لإذاعة هذا التسجيل أو طلب المقابلة مع 
الرئيس المخلوع, مؤكدا أن هذا عمل صحفى بحت.

وحول مطالب بعض المصريين لمقاطعة القناة عقب نشر هذا التسجيل الذى 
خلق نوعا من الفوضى والسخط فى الشارع المصرى, أكد الصرامى أنه لم 
يفكر سوى فى السبق الذى حققته قناة العربية.

ورفض الصرامى كشف هوية من تعاونوا معه على خرق الإقامة الجبرية 
لمبارك وقدرتهم على الوصول إليه للحصول على التسجيل الذى أذيع ظهر أمس.

بالفيديو-هاني رمزي: زكريا عزمي حارب ظهور "ظاظا".. وليس لدي مانع في الانضمام لحزب الإخوان


أكد الفنان هاني رمزي على أنه على استعداد للانضمام لحزب "الحرية والعادلة" التابع للإخوان المسلمين ما لم يقوم على أسس أو مرجعية دينية.

وأشار رمزي إلى أنه الآن في مرحلة اختيار الحزب الملائم حتى سينضم إليه، ويدرس جميع الأحزاب وأفكارها، كما يحضر بعض جلساتهم، لأنه لن يبقى في حياد كما كان في السابق، بحسب تصريحاته لبرنامج "360 درجة" الذي يعرض على قناة "الحياة".

ومن ناحية أخرى أكد رمزي على أن أفلامه كانت تتعرض لضغوط كبيرة لمنعها أو وقف تصويرها أو تغير أهدافها، ولا صحة لما تناوله البعض حول أنها كانت بموافقة النظام السابق، بل كانت تعرض أفلامه على جهات في الداخلية حتى بعد موافقة الرقابة على عرضها.

وعن فيلم "ظاظا" أكد رمزي على أن زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق حاول بكل الطرق وقف عرض الفيلم ولكنه لم يستطع، بل اعترض على الفيلم بالكامل والرموز التي تناولها وتحديدا دور الفنان الراحل السيد راضي الذي قدم دور عزمي في الحقيقية، كما أكد على أن فاروق حسني وزير الثقافة السابق نال بعض النقد أيضا لموافقته على طرح الفيلم.


وعن ظروف تصوير الفيلم، أشار رمزي إلى أنهم لم يحصلوا على تصريح بتصوير الفيلم، وأنهم كانوا يصورن الفيلم في سرية على قدر المستطاع، ودون الإعلان عن أماكن التصوير.




أبو النجا وعسيلي ودياب غاضبون من كلمة الرئيس للـ"عربية"


كأغلب المواطنين المصريين، تفاعل عدد من الفنانين بالسلب مع كلمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك التي ألقاها مؤخرا لتبرئة ذمته وذمة عائلته المادية.

فكتب الممثل خالد أبو النجا على صفحته الشخصية في الموقع الاجتماعي الشهير FaceBook: "مبارك وعائلته وحزبه الوطني الديموقراطي، بما فيهم المشير محمد طنطاوي، فيجب محاكمتهم الآن الآن الآن".

وتابع: فمن الواضح الآن أن طنطاوي يحاول تهريب مبارك ، والشعب المصري العظيم سينتصر، مهما حدث".

وكتب المغني الشاب محمود العسيلي على حسابه الشخصي بموقع Twitter: "لو مبارك شريف يبقى إحنا كلنا من العشرة المبشرين بالجنة مبروك يا جماعة".

وكتب السيناريست خالد دياب على الـFaceBook: "مبارك يستخدم أسلوب اسماعيل يس في (ابن حميدو): فتشني فتش...لا ونبي فتشني فتش"


وكان مبارك ظهر في عصر الأحد العاشر من أبريل 2011 ليؤكد على براءة ذمته المالية من الكسب الغير مشروع، مشيرا إلى أنه عائلته لا يمتلكون أي عقارات في الخارج أو أموالا.


بالفيديو: بسمة وواكد وآسر ويسرا اللوزي وحميدة يروون "حكاية ثورة 25 يناير"



انفردت قناة ON TV بعرض أوبريت "حكاية ثورة 25 يناير" لعدد كبير من الفنانين اللذين اشتهروا بتواجدهم في ميدان التحرير أثناء الثورة مثل عمرو واكد وآسر ياسين ويسرا اللوزي وبسمة، ومن أشعار أحمد حداد.

"حكاية ثورة" من ألحان حازم شاهين وغناء إسكندريل وإخراج ناجى إسماعيل، وشارك في أدائها عدد كبير من الفنانين هم: محمود حميدة وعمرو واكد وبسمة وآسر ياسين ويسرا اللوزي وجيهان فاضل وكارولين خليل وكريم قاسم وعمرو عابد وفرح يوسف وسلوى محمد على.

وأحمد كمال وطارق التلمساني وإيمان يونس وحازم شاهين وسامية جاهين وآية حميدة وعماد اسماعيل وداليا الجندي ودعاء حمزة وأميرة النشوقاتي وبسمة ياسر وعمر جاهين وريم حاتم وأحمد حداد وأمينة حازم و يوسف حداد.


وتم عرض الأوبريت في إحدى حلقات برنامج "بلدنا بالمصري" الذي تقدمه ريم ماجد.

شاهد الأوبريت






معتز الدمرداش في "الحياة" بداية من منتصف مايو


توصل مسئولي قناة "الحياة" لاتفاق نهائي مع مقدم البرامج الشهير معتز الدمرداش لينضم لفريق عمل القناة بداية من منتصف مايو 2011.

قال مصدر مسئول من القناة في تصريح خاص: "توصلنا لاتفاق نهائي مع الدمرداش بأجر وصل لما يقرب ضعف ما كان يحصل عليه في قناته السابقة (المحور)".

وتابع: ومن المقرر أن يخصص له برنامج يقدمه هو فقط على شاشة "الحياة 2"، من الساعة العاشرة حتى الثانية عشر والنصف مساء بصفة يومية من السبت للخميس، وبمحتوى مختلف تماما عما يقدم في برنامج "الحياة اليوم"، وهذه كانت شروط معتز.


واضاف المصدر: وحتى الآن لم نستقر على اسم البرنامج الذي سيبدأ في منتصف مايو للانتهاء من بناء ستديو خاص له.

يذكر أن هناك خلافا نشب بين الدمرداش وحسن راتب رئيس مجلس إدارة "المحور" بسبب رفض مقدم البرامج الانتقال إلى منزل عبود الزمر لتسجيل حوار معه كما حدث مع جميع برامج التوك شو، وعلى إثره تم منع الدمرداش من مباشرة عمله، فقرر مقاضاة القناة، ولكن مؤخرا تم الصلح بينهما.

عفاف شعيب توكل مرتضى منصور لمقاضاة كل من سخروا منها



كرد على من سخروا من تعليقاتها أثناء ثورة 25 يناير في وسائل الإعلام، أسندت الممثلة الكبيرة عفاف شعيب للمحامي الشهير مرتضى منصور مهمة مقاضاتهم، مشيرة إلى أن وراء هؤلاء الساخرون عددا من الفنانات الحاقدات على انتشارها في الفترة الأخيرة.

قالت عفاف: "أرسلت لمكتب مرتضى منصور الأوراق الخاصة بالقضية، وانتظر رفع الدعوى على من أساء لي، وخاصة ماجد القلعي لأنه استخدم تصريحاتي بطريقة سخيفة ولن يفلت من القانون، فوراء هذه الحملة بعض الزميلات من الوسط اللاتي تضايقن من انتشاري الفني رغم حجابي"، حسب موقع قناة MBC .

تابعت: سمعت إحداهن تقول "اشمعنى عفاف شعيب تشتغل في مسلسلين"، سأرد على هؤلاء بمقولة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "يا جبل ما يهزك ريح".

وكانت شعيب ظهرت في برنامج "الحياة اليوم" أثناء ثورة 25 يناير واشتكت من فرض حظر التجول بسبب المتظاهرين، وطالبتهم بالرحيل من ميدان التحرير لأن أبناء شقيقها الذين أعمارهم لا تتجاوز السنتين يريدون أكل البيتزا و"الريّش"، وظهر العديد من الصفحات الساخرة من تصريحاتها على الموقع الاجتماعي FaceBook مثل "إحنا آسفين يا ولاد أخو عفاف شعيب"، وكذلك سخرية باسم يوسف من تصريحاتها في البرنامج الذي يحمل اسمه.


وعلقت عفاف على ذلك قائلة: " لمن هاجموني عليهم أن يبحثوا عن الأشياء الإيجابية لفعلها لأننا فى حاجة لتكاتف الجميع من أجل إعادة اقتصاد البلد مرة أخرى، وكلامي في البرنامج كان بشكل عفوي تماما وناتج عن خوفي من انسحاب الشرطة وافتقادنا للأمن، فالأطفال لا يعرفون بأن مطعم البيتزا مغلق، وطلباتهم مجابة فى الحال".

ترشيح خالد صالح للمشاركة في "ليلة سقوط النظام"



رشح المؤلف خالد محي الدين الفنان خالد صالح لبطولة فيلمه السينمائي الجديد "ليلة سقوط النظام".

وينتظر محي الدين موافقة الرقابة على المصنفات الفنية على السيناريو الجديد، الذي انتهى من كتابته وقدمه إلى إدارة الأفلام بالرقابة، حتى يبدأ تصويره نهاية شهر مايو القادم.

وتوصل خالد محي الدين إلى اتفاق مع إحدى الجهات المنتجة، وبمجرد الحصول على كافة الموافقات والتصاريح الرسمية سيبدأ التصوير.


ورشح مؤلف الفيلم عدد كبير من الفنانين لبطولة العمل منهم، خالد صالح وبشرى وبسمة وعمر واكد وحسن حسني، وغيرهم من الفنانين.

وتدور أحداث العمل حول الساعات الأخيرة من حكم الرئيس السابق حسني مبارك، وخطاب تنحيه الذي ألقاه نائبة عمر سليمان.

بالصور والفيديو: هيفاء في البرايم الثاني لستار أكاديمي 8



أحيت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي البرايم الثاني من برنامج المسابقات الشهير "ستار أكاديمي" وغنت إحدى أغاني ألبومها الجديد.

كانت هيفاء هي الضيفة الوحيدة في البرايم الذي انتهىى بمغادرة أول طالب وهو الأردني محمد القاق بعدما خذلته نتيحة تصويت الجمهور وكذلك اختيار أصدقائه.

غنت هيفاء وهبي ثلاثة أغاني هم: "ياما ليالي" مع اللبنانية نينا وبعدها الأغنية الجديدة "اسمعني" منفردة، واختتمت بأغنية "إحساسي بيك" مع نينا وليان.

شاهد هيفاء في "ياما ليالي"










أمجد وسماح.. زفاف بتوقيع تامر حسنى ونجوم الأغنية


حرص عدد كبير من نجوم الفن والأغنية على مشاركة المطرب الشاب أكمل رسلان الاحتفال بزفاف شقيقه طبيب الأسنان "أمجد" على زميلته" سماح"، وذلك داخل فندق فورمنت بحضور دينا فؤاد، ومحمد متولى، وأحمد زاهر، وحنان العربى، ومنة فضالى، والإعلامى محمد عباس، وكابتن محمد طلعت، والمنولوجست فيصل خورشيد ووائل علاء.

أحيا أولى فقرات الحفل المطرب تامر حسنى، حيث حضر مبكرا وقام بكتابة كلمة فى دفتر "ألبوم الزفاف"، ثم قدم عددا كبيرا من أغنياته الشهيرة، بعدها توافد عدد كبير من المطربين لتهنئة العروسين والمشاركة فى إحياء الحفل، منهم محمد كيلانى، وجواهر، وراندا حافظ، وماجد المصرى، وأبو الليف، وحجازى متقال، وشيكو، وأبو جريشة، وعصام إسماعيل وأحمد العطار.. وغيرهم ممن شاركوا العروسين العديد من وصلات الرقص التى امتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى. 
















 

"خطاب مبارك" يهبط بمؤشر البورصة بنسبة 1.2%.. وتراجع الأسهم القائدة


فقد مؤشر البورصة الرئيسى المكاسب التى حققها فى بداية التعاملات صباح اليوم، وأدى الاتجاه البيعى للمستثمرين الأجانب إلى تحول اتجاه المؤشر نحو اللون الأحمر فى نهاية التعاملات.

وقال مراقبون للسوق إن الخطاب الذى أذيع للرئيس السابق مبارك عن ذمته المالية وأسرته أمس، أثار ضجة، وزاد من المخاوف عن المستقبل السياسى للبلاد مرة أخرى وهو ما أثر على تعاملات الأجانب وزادت مبيعاتهم خلال تعاملات اليوم حتى أنها تضاعفت اليوم ووصلت إلى 68 مليون جنيه صافى مبيعات، وهو ما هوى بالمؤشر الرئيسى للبورصة فى نهاية تعاملات اليوم.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" متراجعا بنسبة 1.24% مغلقا عند مستوى 5282 نقطة، فى حين ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.37%، وتراجع مؤشر "إيجى غكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.29%، وبلغ حجم التعاملات اليوم 541.7 مليون جنيه.

وشهد سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول تراجعا بنسبة 3.16%، كما تراجع سهم البنك التجارى الدولى بنسبة 2.27%، وسهم بالم هيلز بنسبة 1.23%، وسهم حديد عز بنسبة 2.39%، وسهم أجواء للصناعات بنسبة 1.92%، وسهم أوراسكوم للإنشاء بنسبة 1.50%، وسهم المصرية للمنتجعات بنسبة 2.54%، وسهم أوراسكوم تيلكوم بنسبة 2.54%.

واستمرت تعاملات الأجانب فى اتجاه البيع واستحوذوا على 45.24% من إجمالى التعاملات وحققوا صافى بيع بقيمة 68 مليون جنيه، فى حين استحوذ المصريون على 49.43% وحققوا صافى شراء بقيمة 39.6 مليون جنيه، ومثل العرب نحو 5.33% محققين صافى شراء بقيمة 28.3 مليون جنيه.

أما المؤسسات فاستحوذت على 55.15% من إجمالى التعاملات وحققت صافى بيع بقيمة 38.8 مليون جنيه، مقابل 44.84% للأفراد الذين حققوا صافى شراء بقيمة 38.8 مليون جنيه.

مى كساب مستاءة من الشائعات التى تطاردها


عبرت الفنانة مى كساب لـ "اليوم السابع" عن استيائها وغضبها مما تردد مؤخرا فى بعض الصحف حول سفرها لدبى للنزهة والاستجمام، وأوضحت مى أنها سافرت لدبى من أجل البحث عن جهة إنتاجية مشتركة بين الخليجيين والمصريين فى السينما والتليفزيون، ومن أجل عودة الحياة الفنية بعد تراجعها فى الفترة الماضية، وليس للاستجمام كما ذكرت إحدى الصحف.

يذكر أن مى قضت فى دبى 28 يوما، وقد عادت إلى القاهرة بعد سماعها خبر مقتل صديقها محمد داغر، وقالت: كيف أسافر لأستجم فى ظل التوترات الداخلية التى تشهدها مصر، والتى تحزن أى مواطن يحب بلده.

وعن مشاريعها الفنية أوضحت أنها تعمل على أربع مشاريع سينمائية وتليفزيونية مازالوا فى مرحلة الكتابة، من تأليف ورشة عمل مسلسلها الست كوم تامروشوقية وهما "ميشيل نبيل وباسم شرف"، ومن تنفيذ المنتج المنفذ أحمد نور.

وعن ألبومها الجديد قالت أنها سجلت معظم أغانى الألبوم قبل قيام الثورة ويتبقى لها تسجيل ثلاث أغانى فقط، ستقوم بتسجيلهم عقب شفائها وهدوء حالتها النفسية حيث تعانى مى من بعض الآلام فى المعدة.

تعاونت مى فى هذا الألبوم مع الشعراء أيمن بهجت قمر، ومحمد عاطف، ورامى جمال، ومحمد يحيى، ومحمود خيامي، ومن الموزعين أحمد إبراهيم، وتميم، ونادرحمدى، وأشرف محروس، والألبوم من إنتاج مى كساب، ومن توزيع شركة هاى كوليتى.

درة التونسية زوجة خالد صالح فى "الريان"


تعاقد المنتج محمود بركة مع الفنانة التونسية درة للانضمام إلى فريق عمل مسلسل "الريان"، وتجسد شخصية الزوجة الأولى لأحمد الريان وتدعى "سميحة" وينجب منها ابنته الأولى.

والمسلسل بطولة خالد صالح وريهام عبدالغفور، وصلاح عبدالله، وباسم سمرة، تأليف حازم الحديدى ومحمود البزاوى ومن إخراج شيرين عادل.

تدور أحداث المسلسل فى شكل درامى حول الجوانب الإنسانية والعملية لرجل الأعمال أحمد الريان صاحب شركات توظيف الأموال فى فترة الثمانينات من القرن الماضى، وتبدأ أحداث العمل عندما كان الريان طفلاً فى فتره الستينيات، مرورا بحياة الريان حتى الوقت الحالى.

بالصور.. "إيهاب توفيق" يحيى فرح "ألفت عمر"















وسط حضور فنى كبير داخل فندق موفنبيك أكتوبر احتفل رجل الأعمال أحمد لطفى بزفافه على الفنانة ألفت عمر وسط حضور مجموعة من الفنانين وأصدقاء العروسين ومنهم إيهاب توفيق وريم البارودى وأمل رزق وأحمد سعد وهبة مجدى وأيتن عامر والكابتن أحمد السيد.
وأحيا الحفل محمود الحسينى وأحمد سعد وإيهاب توفيق. 

















عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe