الاثنين، 11 أبريل 2011

ساركوزى: النقاب رمز دينى غير مرحب به فى فرنسا


قال الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى فى أول تعليق له على حظر النقاب رسميا اليوم بفرنسا "إن النقاب هو رمز دينى ورمز للاضطهاد أيضا وغير مرحب به فى فرنسا"، مؤكدا أن "البرقع" أى النقاب ليس له علاقة باحترام الإسلام.

وذكرت صحيفة "الموندو" الأسبانية أن ما يقرب من 2000 امرأة مسلمة فى فرنسا سيعيشون أوقاتا صعبة بعد تطبيق هذا القانون، حيث أصبحوا غير قادرين على الذهاب لأى "سوبر ماركت" أو"السينما" أو حتى التنزه فى الحدائق.


وأعربت أحدى المنقبات لصحيفة عن استيائها لفرض هذا القرار قائلة "أشعر وكأننى عارية دون البرقع"، مضيفة أن عقوبة خرق هذا القانون هى دفع غرامة مالية قدرها 150 يورو.


وأضافت السيدة المنقبة، أن فرنسا بقرار حظر البرقع ستكون أول بلد أوروبية تقوم بهذا القرار على الرغم من تهديدات المتطرفين لساركوزى، مؤكدة أن بلجيكا تدرس فى الوقت الحالى مبادرة مماثلة.


من ناحية أخرى انتقد العديد هذا القرار معتبرين أنه تهكم على الحرية الشخصية ،حيث اعتقلت الشرطة بالأمس 61 شخصا من بينهم 20 امرأة منتقبة، أثناء مشاركتهم فى تظاهرة غير مرخصة فى باريس احتجاجا على هذا القانون الذى يحظر ارتداء النقاب فى فرنسا.


وقالت الشرطة، إن 59 شخصا، بينهم 19 امرأة منتقبة، اعتقلوا فى مكان التجمع، كما اعتقلت شخصين كانا قادمين من بريطانيا وبلجيكا للمشاركة فى هذا التجمع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe