الجمعة، 10 ديسمبر 2010

أنجلينا جولي عاطلة عن العمل وتقتحم عالم تصميم المجوهرات








بدأت الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي العملَ على تصميم مجموعة خاصة من المجوهرات، لتخوض مجالا جديدا بجانب عملها كممثلة ومخرجة، وأم لستة أطفال، وسفيرة للنوايا الحسنة.
وذكرت صحيفة (بانجوارديا) الإسبانية أن جولي شرعت في التعاون مع روبرت بروكوب، مصمم المجوهرات الشهير، والمدير التنفيذي السابق لدار الموضة البريطانية الشهيرة "آسبري"؛ من أجل تصميم المجوهرات. وكانت الممثلة الشهيرة قد بدأت التعاون مع بروكوب منذ نحو عام؛ حيث ارتدت إحدى قطع مجوهراته في فيلمها "سولت".
وانتهت جولي للتو من تصوير أول فيلم لها بصفتها مخرجة، وهي تجربة وصفتها بأنها "مشوقة" ولو أنها تتساءل ما سيكون عليه شعورها عند عودتها إلى الجانب الآخر من الكاميرا.
وتروي لبعض الصحفيين في باريس بعد الانتهاء من تصوير هذا الفيلم الذي تجري أحداثه في البوسنة "أظن أننا نحن كممثلين ولأننا منغمسون في عالم الشخصيات وفي الفيلم نكون بطريقة أو بأخرى أكثر انعزالا".
وتوضح الممثلة (35 عاما) التي أجريت معها المقابلة في فندق "موريس" في باريس "التواجد مع فريق الإخراج والمشاركة في المراحل المختلفة من عملية إنجاز الفيلم كان مسليا. كان عملا مشوقا جدا. ما كان ملفتا رؤية ممثلين يؤدون دورهم بطريقة مختلفة عما كنت لأفعل ربما، ومن ثم أرى نتيجة أفضل مما كنت أتصور".
كانت أنجلينا جولي في باريس للترويج لفيلمها "ذي توريست" الذي تقوم ببطولته إلى جانب الممثل جوني ديب.
ويروي فيلم أنجلينا جولي قصة حب بين مسلمة وصربي خلال حرب البوسنة (1992-1995). وترفض المخرجة إعطاء أي تفاصيل أخرى عن حبكة الفيلم الذي أثار جدلا في البوسنة بعدما ذكرت وسائل إعلام محلية أن البطلة وقعت في حب الرجل البوسني الذي اغتصبها.
وبعد سحب السلطات للرخصة التي حصلت عليها جولي لتصوير جزء من الفيلم في البوسنة أرسلت الممثلة الأمريكية نسخة من السيناريو إلى السلطات لتؤكد لها أن هذه الشائعات لا أساس لها. وصور الجزء الأكبر من الفيلم في المجر في أكتوبر/تشرين الأول.
وتوضح جولي وهي أم لستة أطفال مع شريكها براد بيت، ولديها انشغالات كثيرة في هذا المجال "من الصعب راهنا أن اقبل بدور فقط لأني أريد أن أعمل". وتقول النجمة التي تتقاضى عشرة ملايين دولار عن كل دور وهي تضحك "أنا عاطلة عن العمل".

ليدي جاجا أكثر المشاهير إثارة للجدل في 2010









اختار البرنامج التلفزيوني "شوبيز تونيت" الذي يبث على محطة (سي إن إن) الأمريكية على موقعه الإلكتروني المغنية الأمريكية ليدي جاجا، لتكون أكثر المشاهير إثارة للجدل في عام 2010.
وذكر الموقع أن هذا الاختيار جاء بعدما عكف أعضاء البرنامج على البحث عن الفنانين الذين أثاروا أكبر قدر من ردود الأفعال والدهشة والاهتمام، وخلفوا تأثيرا عميقا في المجتمع.
وقد وقع الاختيار على ليدي جاجا من بين عدة أسماء أخرى، منها ليندساي لوهان ومايلي سيرس وميل جيبسون وشارلي شين.
وأشار الموقع إلى أن ليدي جاجا، التي تنال الألقاب باستمرار بسبب سلوكها المتمرد، كانت من أكثر الشخصيات التي أثارت ضجة واسعة هذا العام، حتى بدون الأخذ في الحسبان نسبة المبيعات العالية التي حققتها ألبوماتها أو الترشيحات التي حصلت عليها لجوائز "جرامي".
وضرب الموقع المثل على ذلك برداء اللحم الشهير الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز "إم تي في فيديو ميوزيك أووردز".
ومع ذلك، أكد البرنامج أن الدافع الرئيسي وراء اختيار ليدي جاجا كان تأثير صورتها في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أنها كانت محل أنظار مستخدمي الإنترنت في عام 2010، بعدما تحولت إلى أكثر المشاهير شعبية على شبكة "تويتر" وأول فنانة تسجل فيديوهات أغنياتها مليار زيارة على موقع "يوتيوب".
الجدير بالذكر أن ليدي جاجا استغلت شهرتها هذه للقيام بحملات ضد الاعتداءات البدنية وقمع المثليين جنسيا في الجيش الأمريكي.


وائل كفوري يطلب مهلة قبل الموافقة على تجسيد رشدي أباظة









تجري حاليا مفاوضات مع المطرب اللبناني وائل كفوري لتجسيد شخصية الفنان الراحل رشدي أباظة من خلال مسلسل تلفزيوني يروي قصة حياته، واختير له اسم مبدئي هو "الدونجوان"‮.
وذكرت مجلة "أخبار النجوم" المصرية الصادرة هذا الأسبوع أن وائل لم يبد موافقته أو رفضه، على الرغم من ترحيبه بالفكرة إلى حين انتهائه من دراسة السيناريو.
وعن اختيار وائل كفوري على وجه الخصوص لتجسيد شخصية رشدي أباظة؛ علق المخرج أسد فولادكار المرشح لإخراج العمل، قائلا‮: عند اختيار وائل كفوري لم نكن نبحث عن مدى الشبه بقدر بحثنا عن الكاريزما الخاصة بالفنان التي تجعله الأقرب إلى الشخصية، وأعتقد أن كفوري يتمتع بسحر وجاذبية خاصة، صحيح ليست كجاذبية رشدي أباظة؛ إلا أنه فنان محبوب.
وأضاف: لا يزال الموضوع في طور النقاش، ولم يدخل حيز التنفيذ، فنحن في انتظار رده لنتابع بعدها باقي الترشيحات، ولأنها تعد التجربة الأولى لوائل كفوري في مجال التمثيل، فهو في حاجة إلى تمارين وكورسات مكثفة في التمثيل.
وتابع: سنحرص على إلقاء الضوء على القصص والمواقف التي تنسج لنا عملا دراميا متكاملا، ولن نغفل وسامته وسحره الخاص، سواء عند النساء أو الرجال فكان دنجوان بمعنى الكلمة‮.
ولم يتحدد بعد إذا ما كان سيلحق هذا العمل بركب شهر رمضان المقبل أم لا.
جدير بالذكر أن الأيام القليلة الماضية شهدت تسريب أحدث أغنيات وائل كفوري "وبقول شفيت" على الإنترنت، قبل طرحها بالأسواق.
واستطاعت الأغنية أن تستحوذ على إعجاب الجماهير، وكان هذا واضحا في عدد المشاهدات التي تعدت 150 ألف شخص.
أغنية "وبقول شفيت" من كلمات منير بو عسّاف، وألحان هشام بولس، وتوزيع داني حلو، ومن إنتاج وائل كفوري.


دينا تنفي تهمة القتل وتستعين بالشرطة لتبرئتها من المخدرات







نفت الراقصة المصرية دينا صحة ما ذكرته تقارير إعلامية بشأن توجيه النيابة لها تهمة القتل الخطأ لأحد الأشخاص أثناء قيادتها لسيارتها، مؤكدة أن التهمة الموجهة إليها هي حيازة مخدرات وخمور.

وقالت دينا -في تصريح خاص لـ mbc.net -: "خضعت اليوم للتحقيق في نيابة النزهة شرق القاهرة، والتهمة الموجهة لي هي حيازة مخدرات وخمور، بعد أن تراجع سائقها عن أقواله السابقة التي تحمل فيها المسؤولية عن الجريمة".
وأضافت دينا "أسعى الآن بكل طاقتي للدفاع عن نفسي بالاستعانة بشرطة السياحة لإثبات أني لم أقم أبدا من قبل بقيادة سيارتي".
وأعربت دينا عن دهشتها من تغير السائق لأقواله، بعد أن اعترف أنه هو الذي كان يقود السيارة التي تم ضبط المخدرات بها، لكنه تراجع عن اعترافاته، ما أدى بالنيابة إلى توجيه التهمة إليها واستدعائها من جديد، مضيفة "الاستدعاء امتد إلى بعض المقربين، سواء لي أو للسائق، مثل مدير أعمالي لاستكمال التحريات والنظر في التهمة من جديد".
وكانت صحيفة الأهرام ذكرت في موقعها على الإنترنت الخميس 9 ديسمبر الجاري، أن نيابة شرق النزهة تحقق مع دينا في واقعة القتل الخطأ، بعد أن تراجع سائقها عن اعترافاته، بعد أن علم بوفاة الشخص الذي صدمته دينا بسيارتها متأثرا بجراحه في المستشفى.

"حي يرزق"
ولكن الراقصة المصرية نفت -في تصريحها لـ mbc.net - واقعة وفاة الشخص الذي صدمته سيارتها، وقالت "الشخص لا يزال حيا يرزق، وخرج من المستشفى في اليوم التالي للحادث، وسأقاضي وسائل الإعلام التي نشرت غير ذلك".
وأوضحت دينا قائلة "اضطررت للاستعانة بشرطة السياحة المسؤولة عن كل الفنادق التي كنت أرقص فيها للوقوف بجانبي والإدلاء بشهادتهم في كوني لم يسبق لي قيادة سيارة، فأنا أستعين دائما بسائق في كل تحركاتي، ما يعنى أن كل الشواهد معي وليست ضدي".
يذكر أن سيارة الفنانة دينا أثناء عودتها قبل شهر من إحياء إحدى حفلات الزفاف بأحد الفنادق بالقاهرة برفقة السائق الخاص بها، صدمت أحد الأشخاص ومع معاينة مكان الحادث تبين وجود آثار مواد مخدرة وزجاجات خمور بالسيارة، واعترف السائق حينها بمسؤوليته عن حيازة تلك المخدرات.


أبو عوف: القاهرة السينمائي لم يقاطع وهران ونتحفظ في التعامل









رفض الدكتور عزت أبو عوف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ما ردده بعضهم عن وجود موقف مسبق من المهرجان بمقاطعة مهرجان "وهران" السينمائي بالجزائر، مشيرا إلى أن ذلك الكلام لا أساس له من الصحة.
وقال أبو عوف: "لا قطيعة بين مهرجاني القاهرة ووهران على الأقل من ناحيتنا، ولكن هناك حالة من التحفظ في التعامل"، لافتا إلى أنه سعى جاهدا إلى تعميق التعاون بين المهرجانات السينمائية العربية، وذلك بتكرار عرض الأفلام العربية التي عرضت في المهرجانات الأخرى.
وأضاف "كانت فكرتي من البداية أن يسلط مهرجان القاهرة الضوء على الأفلام العربية المتميزة، حتى يعرف الجميع أننا مهتمون بإنتاجهم، وحتى لا تكون هناك أية حساسيات".
ومن ناحية أخرى نفى أبو عوف أن يكون مهرجان القاهرة السينمائي يتعرض للابتزاز من أصحاب الأفلام المصرية، باشتراطهم الحصول على جوائز قبل المشاركة فيه، وقال: "لم يحدث ذلك معي منذ توليت رئاسة المهرجان، ولكن الأزمة أن صناع الأفلام المصرية يفضلون المهرجانات الأخرى على مهرجان بلدهم".
وتابع رئيس "القاهرة السينمائي" قائلا: قيمة جوائز المهرجانات الأخرى أكبر، وأنا لا ألومهم، لأن كل فنان له الخيار في أن يبحث عن التقدير المعنوي، وأمامه أن يبحث عن التقدير المادي.
وشدد رئيس "القاهرة السينمائي" على أن مهرجانه هو الأفضل، ليس فقط في العالم العربي وإنما في الشرق الأوسط، وقال: حسب ترتيب المنظمة العالمية للمنتجين نحتل المركز الثالث من بين أهم 11 مهرجانا في العالم.. فمهرجان كان رقم 1، ومهرجان برلين رقم 2، ومهرجان القاهرة رقم 3، يجب أن يعلم الجميع أننا من حيث درجة الجودة رقم 3 على مستوى العالم.

جوائز القاهرة
 
وحصدت السينما المصرية -للمرة الأولى- أهم جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ34، التي اختتمت مساء الخميس 9 ديسمبر/كانون الثاني الجاري، ومن بينها أفضل فيلم روائي طويل، وأفضل فيلم عربي، وأفضل ممثل (مناصفة)، وأفضل ممثلة، بالإضافة لجائزة ملتقى القاهرة السينمائي الأول.
وفاز فيلم "الشوق" بجائزة "الهرم الذهبي" لأفضل فيلم روائي طويل بالمسابقة الرسمية، وأهدى مخرجه خالد الحجر الجائزة لروح المخرج العالمي يوسف شاهين، ولمهندس ديكور الفيلم الذي توفي أثناء التصوير حامد حمدان.
وحصل فيلم "ميكروفون" للمخرج الشاب أحمد عبد الله وبطولة خالد أبو النجا على جائزة أفضل فيلم عربي، وقيمتها 100 ألف جنيه، كما فازت المخرجة المصرية أيتن أمين بجائزة ملتقى القاهرة السينمائي الأول عن فيلمها "69 ميدان المساحة".
وذهبت جوائز أفضل ممثل للفنان عمرو واكد، عن دوره في الفيلم الإيطالي "الأب والغريب"، مناصفة مع الفنان الإيطالي الذي شاركه بطولة الفيلم إليساندرو جاسمان، أما جائزة أفضل ممثلة فكانت من نصيب الفنانة سوسن بدر، عن دورها في فيلم "الشوق". ومن ثم تعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ المهرجان التي تحصل فيها مصر على كل هذا القدر من الجوائز.

عمر الشريف: "التشليح" سمة السينما المصرية حاليا باستثناء الزعيم









وجَّه النجم المصري العالمي عمر الشريف انتقاداتٍ لاذعةً للسينما في بلاده، واصفا إياها بأنها تعتمد على شيئين أولهما مشاهد "التشليح" أو الكوميديا التي لا تضحك في كثير من الأحيان.
وأكد أنه لا يقصد فقط الهجوم على السينما الحالية التي يقوم بها جيل الشباب، مشيرا إلى أن سينما زمان كان بها (هبل) أيضا. واستثنى الزعيم عادل إمام، مؤكدا أنه الوحيد الذي يحتل الزعامة عن جدارة، والدليل كمّ الإيرادات التي تحققها أفلامه.
وأضاف الشريف -في تصريحات خاصة لـ mbc.net على هامش إحدى الندوات بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ34– أن السينما المصرية تعاني انحدارا وفشلا ذريعا، مشيرا إلى أنه بدون التشليح والضحك فلن يخرج المشاهد من منزله ليقطع تذكرة فيلم يتحدث مثلا عن التاريخ.
وأوضح أن ذلك الأمر يجعله خائفا من تجسيد فيلم سينمائي عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ "كفاح طيبة"، والذي من المتوقع أن تنتجه وزارة الثقافة، لأن الجمهور لا يبحث عن أشياء تغمّه أو لا تضحكه.
وقال الشريف -الذي يقترب بعد أشهر من إتمام عامه الثمانين- إنه لا يفكر في يومه فقط ولا يلتفت إلى الماضي، مضيفا أنه كثيرا ما يحاول نسيان الماضي لأنه إذا فكر فيه فلن يعيش المستقبل الذي هو الأهم الآن.
وأضاف أنه يتطلع لرؤية الأفلام المصرية تطوف الدول الأوربية كلها، حتى يتعرف الجميع على حضارة أهلها وعراقتها، لأن معظم الأفلام التي تعرض بالخارج لا تنقل واقع مصر بل تحمل الكثير من التشويه.

عقبات وراء التدهور
 
وعزا التدهور الحالي في السينما المصرية إلى وجود تحفظات عديدة في التصوير؛ مستشهدا بمسلسل "حنين وحنان" الذي وصفه بأنه فاشل؛ إذ واجه صعوبات مع الرقابة بخصوص أماكن التصوير نفسها.
واستطرد أن التليفزيون ساهم أيضا في انحدار السينما، فالجمهور يستسهل المسلسلات ليشاهدها وهو في منزله لا يدفع مليما واحدا، وبضغطة صغيرة على الريموت كنترول يجد نفسه في بلدان العالم كلها.
ولفت الشريف أثناء حديثه أنه لا يمتلك سيارة؛ بل لا يزال حتى الآن يركب (التاكسي) وتجمعه أحاديث مع السائقين عن أحوال البلد التي يتكون أهلها من طبقتين إما فقراء أو أغنياء، ولا يوجد طبقة متوسطة، لافتا إلى أن الفقراء في مصر مهما كانت معاناتهم، فالابتسامة والرضا بالمقسوم هو ما يميزهم بشكل كبير.

مخرج "678": كليب تامر حسني "أكثر حاجة فيكي" محضر تحرش








رفض المخرج المصري محمد دياب هجوم المطرب تامر حسني على فيلمه "678"، بعد اتهامه بالإساءة له بعد استعانته بإحدى أغنياته بمشهد بالفيلم ينتهي بتحرش شاب بفتاة، معتبرًا كليب أغنية تامر عبارة عن "محضر تحرش".
والمشهد الذي أثار غضب تامر حسني يصور ظل شابٍّ يتحرش بفتاة وهو يغني أغنية تامر حسني "أكتر حاجة بحبها فيكي.. طيبة قلبك".
في نفس الوقت رفضت الفنانة نيللي كريم إحدى بطلات الفيلم إلقاء اللوم على الفتاة دائمًا عند التحرُّش بها، بسبب ارتدائها الملابس الساخنة.
وقال دياب، في مقابلةٍ مع برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" الفضائية مساء الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون أول: "تصوير الكليب عبارة عن شخص "يعاكس" فتاة ويطاردها في كل مكان دون رضاها، و"يحجِّز" عليها ويقترب منها بطريقة أو بأخرى خلال المشاهد ثم يحاصرها".
وأضاف: "أنا أحب تامر حسني جدًّا بصفته مطربًا، وأعتقد أنه لم يقصد أية إساءة بهذه الأغنية أو الكلمات، لكنه من الشخصيات المهمة حاليًّا في الساحة الفنية، والتي تؤثر في الشباب بصورة أو بأخرى. وقد تعمَّدت وضع هذه الجزئية في العمل حتى أفرِّق بين "المعاكسة" والتحرش، خاصةً أن بينهما خيطًا رفيعًا".
وأوضح دياب أنه لم يقصد الإساءة لتامر بأية طريقة، بل يهدف إلى رصد ظاهرة التحرش التي يناقشها الفيلم ويبحث كيفية مواجهتها، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة انتشرت في الفترة الأخيرة في المناطق التي يوجد بها تجمعات كثيرة.
وأشار المخرج إلى أنه رغم سعي قصة الفيلم إلى محاربة التحرش، فإن "الدوبليرة" التي قامت بدور نيللي كريم خلال مشهدٍ مع أحمد الفيشاوي في شارع جامعة الدول العربية، بعد مباراة مصر والجزائر ببطولة الأمم الإفريقية؛ تعرضت للتحرش، ومُزِّقت ملابسها لولا قيام أحمد الفيشاوي بحملها والخروج بها من مكان التجمُّع.

ملابس الفتيات
 
من جانبها، رفضت الفنانة المصرية بشرى إحدى بطلات الفيلم– في مقابلةٍ مع برنامج "90 دقيقة"- اتهام الفتاة بأنها السبب في تحرش الشباب بها بسبب ملابسها العارية أو المغرية، معتبرةً مثل هذه الاتهامات وهميةً ومبرراتٍ لا أساس لها من الصحة.
وشددت بشرى على أن مثل هذه الاتهامات الغرض منها التغطية على الفشل في معالجة هذه الظاهرة التي بدأت تنتشر في الفترة الأخيرة، مشيرةً إلى أنه ترفض مؤخرًا حضور عروض افتتاح أفلامها؛ حتى لا تتعرض للتحرش خلال التجمعات الكبيرة.
ولفتت إلى أنه خلال تصوير أحد مشاهد الفيلم الخاصة بالتشجيع في استاد القاهرة، حدث تحرش من قِبَل بعض الدخلاء على فريق العمل؛ حيث إن المخرج استعان بـ450 شابًّا و50 فتاة لتصوير المشهد، لكن بعض الدخلاء تدخَّلوا في المشهد وتحرشوا ببعض الفتيات فتم استدعاء الشرطة والقبض على هؤلاء الشباب.
وأعربت بشرى عن أملها أن ينجح الفيلم وأن يكون صفحة أولى لمحاربة ظاهرة التحرش التي انتشرت بشدة في الفترة الأخيرة، والتي باتت خطرًا كبيرًا على المجتمع، مشيرةً إلى أن بعض الفنانات يتحدثن معها عن تعرضهن للتحرش خلال الحفلات المزدحمة.
يُذكَر أن فيلم "678" من تأليف وإخراج محمد دياب، ويقوم ببطولته كلٌّ من نيللي كريم، وأحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وبشرى، وباسم سمرة، وسوسن بدر. ومن المقرر عرضه جماهيريًّا في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

الجريني: منير ودياب قدوتي.. وأرفض "سبوبة" الغناء الديني









أكد الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني أن النجمين محمد منير وعمرو دياب من أكثر المطربين الذين يتخذهم قدوة له في الساحة الفنية حاليا، مشيرا إلى أن تقديمه الأدعية الدينية ليس "سبوبة" ولا ركوبا للموجة، كما يردد البعض.
وشدد على أنه لا يفكر في الارتباط والزواج في الوقت الحالي حتى لا يظلم الفتاة التي سيرتبط بها، مشددا على أنه يركز حاليا في عمله، ويسعى إلى ألا يحصر نفسه في نوعية محددة من الأغاني، وإنما إلى تقديم مواضيع جديدة ومختلفة.
وقال الجريني، في مقابلة مع برنامج "شباب بيك" على قناة "دريم" الفضائية الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الأول: "محمد منير وعمرو دياب من أبرز المطربين على الساحة الفنية حاليا، ولكل منهما نجاح خاص ومتفرد، وأرى فيهما القدوة التي أسعى للوصول إليها، خاصة وأنهما يصدران كل عام ألبوما ناجحا ومختلفا في نفس الوقت".
وأضاف "منير غنى لمصر وللمغرب والجزائر ولكل الدول العربية، كما أنه غنى لكل الأحداث، وغنى للقدس، ولم ينتظر أن يحدث أي شيء حتى يغني له، وكذلك دياب، ومثل هذه النوعية من المطربين أتخذهم قدوة لي، وأحاول أن أسعى للوصول إلى مثل هذه المكانة".

مواضيع مختلفة
 
وأوضح الفنان المغربي "أنه رغم الصدى الكبير الذي لقيه ألبومي الأخير (ثلاث كلمات) وخاصة أغاني "سيبك أنت" و"على عيني" إلا أنه لا يمكن أن أحكم على نفسي من ثالث ألبوم، أو أحكم على نجاحي، خاصة وأنني ما زلت في البداية، وأحتاج إلى عمل أكثر، وتقديم مواضيع جديدة ومختلفة".
وأشار الجريني إلى أنه يريد أن ينوع في ألبوماته المقبلة، وألا يحصر نفسه في تقديم أغنيات شبابية أو عاطفية فقط، مشيرا إلى أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى البحث عن مواضيع مختلفة حتى تظهر قدراته وإمكانياته الغنائية بشكل أكبر.
وشدد على أن تقديمه الأدعية الدينية في الفترة الأخيرة ليس "سبوبة" ولا ركوبا للموجة، كما يردد البعض، لافتا إلى أنه كان يتمنى خوض هذه التجربة منذ فترة، وأن وفاة والده شجعته على هذا الأمر.
وقال الفنان المغربي: إن نجاح تجربة تقديم الأدعية في إذاعة الشرق الأوسط أسعدته للغاية، وإن البعض نصحه بتقديم ألبوم ديني كامل، لكنه رفض هذا الأمر، موضحا أن من الممكن أن يقدم أغنية أو أغنيتين دينيتين في ألبومه العادي، وليس تقديم ألبوم كامل.

وفاة والدي
 
وأوضح الجريني أنه عانى بشدة خلال الفترة التي توفي فيها والده، خاصة وأنه كان يحضر فيها لألبومه الأخير، لافتا إلى أنه تأثر بذلك إيجابا خلال تسجيله الألبوم، وأن حزنه كان يظهر في بعض الأغنيات، ويعطيها قوة وأداء أفضل.
وأكد أن موضوع الارتباط والزواج صعب بالنسبة له في الوقت الحالي، لأنه لا يريد أن يظلم أي فتاة يرتبط بها، مشيرا إلى أن وقته ليس ملكه، وأنه ينتقل كثيرا من دولة إلى أخرى بسبب ارتباطاته وحفلاته الغنائية على مدار السنة.
وشدد على أنه يفضل في الفترة الحالية التركيز في عمله أولا؛ لأن الغناء والشهرة يحتاجان من المطرب التجديد دائما، والبحث عن الأفضل، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الحب سوف يأتي في وقته، وأنه لا يبحث عنه في الوقت الحالي لأنه قدر ونصيب.

زينة : حياتي خط أحمر وانا حرة فيها









لأنها تصر علي تقديم نفسها في أعمال فنية مختلفة تحقق لها نقلات خاصة فإن اختيار الدور‮  ‬بالنسبة لها لم‮ ‬يعد أمرا سهلا لأنها تدقق في كل عمل تشارك فيه ولذلك التقت مع‮  ‬البلبل الحيران الشهير بأحمد حلمي في لقاء فني مثير جعلها تقدم الكوميديا بطريقة مختلفة.التقينا بزينة ففتحت لنا قلبها وتحدثت عن مغامراتها مع حلمي وأسباب اعتذارها المفاجيء عن مسلسل‮ »‬ذات‮« ‬وسر حمادة في حياتها وحكايات أخري مثيرة‮.‬
‬تشاركين مع أحمد حلمي للمرة الأولي من خلال فيلم‮ »‬بلبل حيران‮« ‬كيف جاء هذا اللقاء وهل تشعرين أن الفيلم فرصة جيدة أظهرت جوانب مختلفة من زينة؟
‮ ‬أحمد حلمي أرسل لي سيناريو الفيلم وعندما قرأته شعرت أن دور ياسمين مناسب جدا وجديد علي تماما والعمل فرصة جيدة للتواجد مع‮  ‬أحمد حلمي لأن جمهور هذا النجم استطاع أن يراني وهونجم كوميدي مهم كما أنني سعيدة بالتواجد في هذا الفيلم لأنه ساهم في تغير تام لي حيث أقدم الكوميديا بشكل جديد رغم أن آخر أعمالي وهوفيلم‮ »‬بنتين من مصر‮« ‬كان فيلما واقعيا جدا وعالج قضايا عديدة حقيقية في المجتمع،‮ ‬والعمل هنا فرصة متميزة لخلق حالة من التنوع وهذا ما أرغب في تنفيذه خلال الفترة المقبلة‮.‬
وتضيف زينة‮: ‬حلمي نجم كوميدي أعماله يقبل عليها الجمهور واستمتعت بالتواجد معه علي المستوي الشخصي وأري أن هذا الفيلم أتاح لي فرصة للتعرف علي أحمد حلمي الإنسان المحترم،‮ ‬ورغم إنني من المعجبين بفنه ألا أنني اكتشفت هذا الإنسان الخلوق جدا كما أن علاقتي طيبة بزوجته مني زكي وأحبها جدا واقدرها كثيرا كفنانة‮.‬
‬شخصية ياسمين في الفيلم كانت سخيفة الي حد كبيرا مع بلبل وهذه المنطقة هي التي أفرزت الكوميديا كيف استطاعت زينة أن تتعامل بهذه الطريقة داخل العمل؟
شخصية ياسمين في الفيلم‮  ‬تتميز بأن لها استايل خاص ولايمكن أن تغير في شخصيتها وتفرض شروطا علي من يريد أن يدخل عالمها‮.‬
‬هل‮  ‬من الممكن أن تفرض زينة في الواقع‮  ‬شروطا علي أي شخص في حياتها؟
طبعا‮... ‬لي شروط لكن لايمكن أن تكون مثل ياسمين لأن زينة‮ ‬غير ياسمين التي ظهرت في الفيلم‮.‬
‮- ‬ياسمين لم تشعر بالغيرة نهائيا رغم محاولات خطيبها أحمد حلمي لفت انتباهها لكن هل تشعرين أنت بالغيرة في الواقع أم أنك مثل ياسمين؟
‮ ‬لووقعت في الحب بالتأكيد سأشعر بالغيرة علي الشخص الذي أحبه‮.‬
‬بما أننا وصلنا لمرحلة الغيرة في حياة زينة ماسبب عدم الارتباط حتي الآن؟
‮ ‬حياتي الخاصة خط أحمر وحتي لو مشروع زواج أو حب لن أخرج وأتحدث عنه لأنني لايمكن أن أستوقف شخصا في الشارع واسأله عن سبب عدم زواجه حتي الآن،‮ ‬واري أنني حرة في حياتي ولن أسمح لأحد أن يتدخل فيها‮.‬
‬المشاهد الكوميدية في العمل ظهرت بشكل جيد فهل ساعدك حلمي علي تطويرها خاصة أن كل من تواجد في صالة العرض خرج يردد إفيه‮ »‬حمادة«؟
أحمد ساندني كثيرا وإفيه‮ »‬حمادة‮« ‬هدية منه لي واشكره لأن الجمهور كله خرج من الفيلم يردد هذا‮  ‬الإفيه وهذا كان له موقف مثير جدا حيث طلبت من شقيقي حمادة أن يعرض علي إفيهات الشباب الروش في الشارع وأثناء وجودي في البلاتوه سمعني حلمي وأنا أناديه باسمه وبسرعة انتبه وقال لي حلو قوي حمادة وقررنا تقديمه وكانت ردود الافعال عليه قوية جدا وبصراحة حلمي تفوق علي نفسه في هذا العمل بشكل كبير والمخرج خالد مرعي أخرجه بطريقة متميزة ومدير التصوير كان متميزا جدا،‮ ‬وأيضا شيري وايمي تبشران بالخير وأداؤهما كان هائلا‮.‬
‬أحمد حلمي‮  ‬أنتج الفيلم وخرجت بعض الاقاويل تشير إلي انه حرص علي تقليص النفقات فهل حدث ذلك؟
‮ ‬اشعر بسعادة كبيرة لأنني تواجدت في أول‮  ‬إنتاج لأحمد حلمي ثم فجأة تتحول من الهدوء إلي القوة وتقول‮ :‬أحمد أنفق علي الفيلم بشكل متميز ولم يبخل نهائيا عليه حيث‮  ‬صورنا بطائرة وسافرنا الي دبي،‮ ‬
واعتقد أن هذه رسالة مهمة بأن الفنان عندما ينتج يهتم بخروج عمله بشكل جيد ولم اطلب شيئا ألا ونفذ في العمل لدرجة أنني‮  ‬شعرت بالحزن عندما انتهي التصوير لأن الروح داخل البلاتوه متميزة،‮ ‬وكنت أقول لحلمي بفكاهة أزاي الفيلم انتهي من‮ ‬غير‮  ‬مشاكل فكان يرد علي بهزار‮ »‬هوأنتي‮ ‬غاوية مشاكل‮«.‬
‬ارتديت شورت في الفيلم وظهرت بشكل جديد فلماذا هذا التحرر؟
‮ ‬لم يكن عاريا أومبتذلا ولكن الملابس تتناسب مع طبيعة الشخصية التي أقدمها في الفيلم،‮ ‬حيث أقدم شخصية تقود فرقة مزيكا وهي فتاة شابة تشبه البنات الموجودات حاليا‮ ‬
‬ترددت أخبار حول توقيعك لمسلسل‮ »‬ذات‮« ‬فما حقيقة الأمر ؟
بسرعة ترد‮: ‬لن تصدق أنني اعتذرت عن تقديمه منذ يومين رغم قيامي بالتوقيع علي العمل منذ فترة وكانت لدي الرغبة في التعاون‮ ‬من جديد مع المخرجة كاملة أبوذكري بعد لقائنا الأول من خلال فيلم‮ »‬واحد صفر‮« ‬كما أن المسلسل مأخوذ عن رواية للمؤلف العالمي صنع الله إبراهيم والتي حصلت علي جوائز عديدة،‮ ‬وأيضا كنت ارغب في التعاون مع‮ ‬المنتج المتميز جابي خوري لكني اعتذرت‮. ‬
هل‮ ‬اعتذارك جاء لوجود مشاكل أوخلافات في بعض الامور؟
‮ ‬لم تحدث أي أزمات علي الاطلاق وكل ماحدث أن الاتفاق كان علي عرض المسلسل في توقيت‮ ‬غير رمضان لكن الانتاج قرر عرضه‮  ‬في رمضان وبالتالي بعد قرار الشركة المنتجة لمسلسل‮ »‬ذات‮« ‬بالتواجد‮ ‬في‮ ‬
رمضان‮  ‬سينبغي علي أن أصور عملين في توقيت واحد وأنا لاأحب هذه الطريقة فقررت أن‮  ‬اعتذر واعتبر حظي سيئا لأنني لم أقدم هذا العمل أما فيما يتعلق بالمسلسل الثاني فمازلت أجهز المراحل النهائية منه‮.‬
‮ ‬هل أصبحت حريصة علي التواجد في الدراما الرمضانية بعد أن حقق مسلسلك الاخير‮ »‬ليالي‮« ‬نجاحا كبيرا في رمضان قبل الماضي؟
‮ ‬الحمد لله حقق مسلسل‮ »‬ليالي‮« ‬صدي كبيرا عندما عرض في رمضان،‮ ‬ولكن العمل في التليفزيون يتطلب مجهودا كبيرا وتركيزا‮ ‬غير عادي لأن المسلسل يحتاج لفترة تصوير أطول من أي فيلم وعندما وجدت السيناريو المتميز قررت العودة من جديد وهذا ليس مرتبطا بخطة زمنية للتواجد في التليفزيون ولكن بجودة العمل‮.‬
‮ ‬هذا العام‮  ‬حققت نجاحات فنية بتواجدك بعملين سينمائيين هما‮ »‬بنتين من مصر‮« ‬و»بلبل حيران‮« ‬مما اثبت من خلالها أنه يمكن الرهان عليك في أعمال عديدة‮.‬
فهل‮  ‬تشعرين أن النجاح أحيانا يولد كراهية لدي البعض تجاهك؟
‮ ‬الانسان الناجح في الحياة يواجه شخصيات عديدة تحقد عليه وتكرهه وعلي فكرة اكتشفت شخصيات علي حقيقتها‮  ‬كانت قريبة مني وشخصيات وقفت بجواري كانت علاقتي بها عادية ولكنهم كبروا في نظري لان معدنهم جيد وأقول للحاقدين‮: »‬إن ينصركم الله فلا‮ ‬غالب لكم‮« ‬وأحيانا يبتلي‮  ‬الله‮  ‬المؤمن كي يعرف مدي صبره علي المصائب وربنا يغفر لنا‮.‬
‬تبدو عليك حالة من السعادة لم تشعري بها من قبل‮  ‬ماسبب ذلك؟
‮ ‬تضحك وتقول‮: ‬ده طبيعي لأنني أشارك في فيلم كوميدي ثم تعاود الحديث بشكل كوميدي‮: ‬لأنني دخلت الفيلم ‮٤ ‬مرات وكل مرة اكتشف أنني أظهر بطريقة مختلفة بجد أنا مبسوطة لانه كما‮ ‬يقال في الامثال الشعبية‮ »‬من جاور السعيد يسعد‮« ‬وأحمد حلمي هوالسعيد،‮ ‬وأقول لك أن وزني زاد منذ أن بدأت تصوير الفيلم وعندما أبلغت أحمد حلمي قال لي‮ »‬علشان الانتاج كويس‮« ‬فأنا أعيش أجمل فترات حياتي لأنني وفقت هذا العام في مشواري‮ ‬الفني بفيلمين جامدين‮.‬

النجوم هذا الأسبوع بين خلافات تامر حسني وعمر الشريف.. وصدى مهرجان القاهرة









حفل الأسبوع الماضي بالعديد من الأحداث والتصريحات والمناورات والخلافات، وما زاده صخباً وحيوية فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بضيوفه الاستثنائيين وأفلامه المميزة ، وفنانيه المثيرين للجدل. كان علينا بالطبع تجاهل بعض الأحداث الفنية - على سخونتها - وذلك لالقاء الضوء على أحداث وفعاليات وخناقات وتصريحات وفعاليات أخرى.

أسبوع درة وتامر حسني
يستحق هذا الأسبوع بكل جدارة أن نطلق عليه أسبوع "درة وتامر حسني"، فبعد الشائعات الكثيرة بشأن مسلسل تامر الحسني الجديد، وطرح أسماء العديد من النجمات كبطلات للعمل، خرجت التونسية درة على الملأ لتعلن أنها بطلة المسلسل الوحيدة، لكنها نفت أن يكون قبولها للعمل إلى جوار تامر هو كاريزمته وجماهيريته الضخمة، مؤكدة أن اعجابها بالدور هو ما دفعها للموافقة على المسلسل.
لكن درة التي احتفلت مع جمهورها بفوزها بلقب صاحبة أجمل طلة وفستان في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ظهرت هذا الأسبوع بصحبة تامر حسني، أثناء قيامهما معا بزيارة معهد الأورام، لتؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنها ستكون أحدث النجمات تعاونا مع نجم الجيل خلال الفترة المقبلة، ولا نستبعد أن تشاركه أيضا بطولة أحد أفلامه المقبلة.
تامر نفسه كان وجبة دسمة على مائدة الصحافة الفنية هذا الأسبوع، فبعد الزوبعة التي اثارها جمهوره بشأن تقليد أحمد حلمي لتامر حسني في لوك فيلمه الجديد "بلبل حيران"، عاد الجمهور مرة أخرى بثورة عارمة ضد فيلم 678، حيث عمد مخرجه إلى تصوير احدى لقطات الفيلم "التي تجسد فكرة التحرش" على خلفية غنائية لإحدي أغنيات تامر، مما أغضب جمهور تامر بشدة، وذلك على الرغم من أن تامر نفسه أكد أنه لن يقوم بمقاضاة الفيلم أو مهاجمته، إلا أن الجديد أن مؤلف ومخرج الفيلم محمد دياب قرر أن يشن حرباً إعلامية على تامر، وذلك من خلال تصريحاته الأخيرة لجريدة "وشوشة"، حيث قال: " منذ أيام تلقيت اتصالا من صديق مشترك بيني وبين تامر أخبرني خلاله أن تامر غاضب من وجود هذا المشهد في الفيلم وطلب مني حذفه، فقلت له هل هذا طلبك أم طلب تامر فقال لي طلب تامر فقلت له في جميع الأحوال لن أحذف المشهد لأنني لا أسئ لشخص تامر بل انتقد عملا قدمه وكان سببا في الترويج للتحرش، المهم عاد هذا الصديق لتامر ثم عاود الاتصال بي وقال لي تامر بيقولك ماتزعلش من اللي هيعمله والفيلم ده مش هيتعرض وبينه وبينك القانون، فقلت له هو حر وأنا أيضا حر فيما أقدم".
تامر تعرض أيضا لموقف سيئ هذا الأسبوع، عندما تم تأجيل حفله في جامعة عين شمس الذي كان من المقرر إقامته في الجامعة يوم الأحد المقبل 12/12 وذلك لأسباب مجهولة، حيث تضاربت الأقاويل حول الأسباب الحقيقية لهذا القرار، ففي الوقت الذي قال تامر إن السبب الحقيقي هو قرب موعد امتحانات نصف العام الدراسي، أكد بعض العاملين في رعاية الشباب أن بعض الجهات الأمنية هي من طلبت ذلك، بيد أن البعض أكد أن الطلاب أنفسهم هم من رفضوا قيام تامر بإحياء الحفل، وحتى الآن لم نتأكد من صحة أي من هذه الأسباب.

شيرين ترد على إهانة أصالة
بعد أن أعلنت الفنانة أصالة على الملأ أنها تكره شيرين، عادت شيرين لترد على إهانتها، حيث قالت: "الحق على أصالة وليس عليّ، بالفعل حصل فتور في العلاقة ولكن أصالة لم تكلف نفسها وتسأل لماذا حدث هذا.. فأنا أكلت في بيت الست دي عيش وملح ولا يمكن أن أسيء لها كما هي فعلت، فأصالة لم تبارك لي بولادة ابنتي هنا، ولذلك أنا لن أسلم عليها إن التقيت بها، وذلك لأنها قالت بأنها لن تسلم عليّ وأنا لديّ كرامتي وعزة نفسي التي تمنعني من السلام عليها وأتحفظ عن ذكر الأسباب التي أدت إلى هذا الحال، وأنا زعلت لأنها قالت بأنني عدوتها اللدودة ولكني بدوري لن أقول بأنها عدوتي احتراما للعيش والملح الذي جمعنا، وأصلاً أصالة لا صديق لها ".
لن أعلق إلا بما قلته من قبل، لم يكن على أصالة إطلاق هذا التصريح على الملأ، وكان الأولي بشيرين ألا تعلق عليه من الأساس !

تأويل تصريحات عمر الشريف
عندما أطلق الفنان العالمي عمر الشريف أحدث تصريحاته بشأن حال السينما المصرية حاليا، انهال عليه الهجوم والنقد اللاذع، حيث تناسى البعض أن تصريحاته لم تكن تحمل المعنى الذي وصل للبعض، فما تم نشره على لسان النجم العالمي مؤخرا من أن "السينما في الوقت الحالي تعتمد على شيئين اثنين، مشاهد "التشليح" أو الكوميديا السخيفة التي لا تضحك أحدا"، كان مقصده منها أنه رد على أحد الحاضرين الذين سأله عن أن صورة مصر في الخارج سيئة بسبب الأفلام التي تضم مشاهد عن العشوائيات والعنف، حيث أكد في نفس الوقت أنه ليست كل أفلامنا كذلك.
إلا أن عمر الشريف كان يقصد - في رأيي - أنه مثلما توجد سينما الواقع التي تعبر عن أوضاع المجتمع السلبية بشكل كئيب وقاتم، لابد أن تواجهها أيضا سينما تعليمية وسياحية تقدم للآخر "الغرب" لتعريفه بأهم مواقعنا السياحية وبقيمنا الشرقية، التي تحرص السينما الهندية مثلا على إبرازها في أعمالها على الدوام.
فقد لفت الشريف أنه يتمنى أن يرى الفيلم المصري يحلق نحو العالمية، ويعرض في جميع الدول الأوروبية، ليتعرف الجميع على حضارتهم وعراقتهم، لأن الأفلام التي تعرض في الخارج لا تنقل واقع مصر والمصريين وإنما تعمد لإبراز أسوأ ما فيهم.
 

حقيقة تعرض جومانا للتحرش بالأقصر







نفت النجمة السورية جومانا مراد الأخبار التي انتشرت مؤخرا حول تعرضها للتحرش في الأقصر على يد عدد من الشباب المصريين واصفة مثل هذه الأخبار بأنها "سخيفة".
وكانت الشائعات قد انتشرت على عدة مواقع إلكترونية تفيد تعرض جومانا للتحرش بسبب تزاحم بعض الشباب في الأقصر أثناء تصوير بعض مشاهد فيلمها الجديد "كف القمر".
ومن جانبها نفت جومانا هذه الشائعات قائلة إنها تسئ لسمعة الشعب المصري وللسياحة بمصر.
وأكدت جومانا انها لم تسافر من الأساس إلى الأقصر حتى يتم التحرش بها. إذ لا توجد مشاهد لها ضمن المشاهد الخارجية التي يصوّرها فريق العمل حالياً في الأقصر، حسب مجلة "أنا زهرة".
وأضافت: "أندهش من تلك الشائعة السخيفة التي تم نشرها. والأكثر من ذلك أنه تردّد أنّ رجال الشرطة أنقذوني. وكل ما تردد ليس له أي أساس من الصحة".
الفيلم من بطولة غادة عبد الرازق ووفاء عامر وهيثم أحمد زكي وحسن الرداد ومن إخراج خالد يوسف.
 

سقوط الثلوج في شمال سوريا يًعطل تصوير "الشيماء" إلى فبراير 2011









تسبب سقوط الثلوج في شمال سوريا في تأجيل تصوير مسلسل "الشيماء" بطولة مادلين طبر والسورية قمر خلف ومادلين طبر ويوسف شعبان ومجدي كامل.

قال المخرج عصام شعبان في تصريح خاص لـFilFan.com:" كان من المفترض أن ينتهي بناء قبيلة بني سعد ولكن سقوط الثلوج في شمال سوريا حال دون ذلك".

وأضاف أن ديكور قبيلة بني سعد هو الديكور الرئيسي وهو أول ديكور سيبدأ فيه التصوير، وقد تم اختيار منطقة شمال سوريا مكانا لبنائه وبدأ البناء بالفعل ولكنه توقف بعد أن سقطت الثلوج هناك.

المخرج عصام شعبان أجل تصوير المسلسل لشهر فبراير 2011 بعد أن ذوبان الثلوج ليكون الجو مناسبا للتصوير.

في المقابل ما زال العمل مستمر في بناء ديكور مدينة مكة المكرمة بما فيها مبنى الكعبة الشريفة، وهي ثاني ديكور رئيسي بالمسلسل، ومن المقرر أن يسافرعصام شعبان إلى سوريا لمتابعة علمية بنائه.
الجدير بالذكر أن شعبان استغل فترة التأجيل هذه في عقد جلسات عمل مع فريق الممثلين المصريين منهم الفنانة مادلين طبر والفنانين يوسف شعبان ومجدي كامل.

تغطية بالصور لختــــــام مهرجان القاهرة السينمائي الـ 34 : اهم نجوم السينما المصرية والعالمية


لمتــــــابعة صــور الختـــــــام كاملة   اضغــــــط هنــــــا 




 



بالصور والفيديو- محمد فؤاد: جائزة "نجوم إف إم" ستكون الأهم في الوطن العربي









أجرى موقع FilFan.com لقاء سريعا مع النجم محمد فؤاد، في ستوديوهات إذاعة "نجوم إف إم"، التي زارها للتسجيل في برنامج "أجمد 7 الساعة 7" مع المذيعة جيهان عبد الله، اثنى خلاله على الإذاعة ودورها في الوسط الغنائي المصري والعربي.

قال الفنان محمد فؤاد: أنا سعيد بوجودي في "نجوم إف إم"، مع "جي جي" جيهان عبد الله، في برنامج "أجمد 7 لاساعة 7" لإنها أجمد وأحسن مذيعة، وكلنا كمطربين نحترمها لأن برنامجها محترم، وكل الناس بتحبه وتتابعه، وتقدمنا للجمهور بالشكل الأمثل.

كل فنان في مصر يعتز بوجود إذاعة مثل "نجوم إف إم" في مصر، أصبحت لها جائزة، أعتقد أنها ستكون في السنوات الاقدمة أهم جائزة في الوطن العربي، هى ومثيلاتها في الصدق والاحترام، واعتمادها على تقييم المستمعين والجمهور.

وأشار فؤاد إلى أنه يعتز بالمحطة من بدايتها، ويعرف مجهودهم من البداية، وتوقع لها أن تكسر الدنيا وتصبح المؤشر اليومي لواقع الحياة الفنية في مصر.

كشف فؤاد، الذي حل ضيفا على حلقة الخميس 9 ديسمبر 2010 من برنامج "أجمد 7 الساعة 7"، على إذاعة "نجوم إف إم"، و قررت إدارة الإذاعة مدّ مدة الحلقة من ساعة إلى ساعتين، خلال الحلقة عن عدة مفاجآت قوية لجمهوره، ادلى بها لأول مرة، خلال الاحتفال بـ"ابن البلد"، بعد حصوله على جائزة "نجوم ميوزيك أوورد" لأحسن ألبوم، عن ألبوم "بين إيديك".

أولى هذه المفاجآت أنه يستعد حاليا لتصوير أغنيتي "إبن بلد" و"ساعات"، بطريقة الفيديو كليب، بناء على رغبة عدد كبير من جمهوره.

وثاني المفاجآت، أنه لم يكن يتمنى أبدا أن يصبح فنانا، بل كان يحلم أن يصبح لاعب كرة شهير، لكنه لم يستطيع تحقيق هذا الحلم الذي يتمنى أن يحققه ابنه عبد الرحمن، الذي يتمتع بموهبة كروية كبيرة.

ثالث مفاجآت فؤاد، التي اختص بها برنامج "أجمد سبعة الساعة سبعة" كانت استعداده لتصوير قصة "تيفه وتومه"، التي كان يريد تقديمها منذ سنوات، في شكل مسلسل تليفزيوني، وليس في فيلم سينمائي، كما كان مقرر لها، وسيقدم دور "تيفة" أما دور "تومه" سيقدمه طفل صغير سيكون بمثابة مفاجآة جديدة.

أما رابع المفاجآت أنه يحضر حاليا ومنذ عشرة أيام فقط لألبومه الجديد، وبالتعاون مع نفس فريق عمل الألبوم السابق، كما سيكتب له الشاعر والمطرب مصطفى كامل بعض الأغنيات، كما يدرس إعادة توزيع بعض أغنياته القديمة على الرغم من صعوبة ذلك، نظرا لتفرق حقوق ملكية أغانيه بين عدد كبير من شركات الإنتاج الفني.

وعن فوزه بجائزة أفضل ألبوم عن ألبومه الأخير "بين إيديك"، وكيفية اختياره لهذه التوليفة الناجحة من الأغنيات قال فؤاد: الفضل يرجع إلى أمير طعيمة وشقيقه شافعي فؤاد، في البحث عن أفضل ما يمكن تقديمه، حيث أعطاهم ثقته الكاملة في الاختيار، وهو الشيء الذي يفعله لأول مرة، وأضاف أنهم بذلوا مجهودا كبيرا لإقناعه ببعض الإغنيات مثل أغنية "ابن بلد"، التي تردد في غنائها حتى لا يتهم بأنه يسوق للقب الذي يطلقه عليه أصدقائه والمقربين منه، لكنه اقتنع بها لأنه توضح الصورة الجميلة للشباب المصري، وأشار إلى أن الأمر وصل أحيانا إلى تردده في بعض الكلمات مثل كلمة "حكاية تافهة" في أغنية "بسهولة كده"، وبحث عن بدائل كثيرة لها إلى أن اقتنع بها لأنها تعبير جديد ومناسب.
 
محمد فؤاد في أجمد 7 الساعة 7
وأكد فؤاد أنه عندما يبدأ العمل في أي ألبوم، لا يكون لديه أي ثقة في نجاحه قبل صدوره، لأن النجاح والتوفيق من عند الله سبحانه وتعالى، ووصف أغنية "بسهولة كده" بأنها "بونبوناية" الألبوم لأمير طعيمة والملحن رامي جمال، وقال أغنية "أعتب عليا" هى أحب أغنيات الألبوم إليه، وكان متحمس للغاية لأغنية "ساعات بشتاق" لأنها تحكي جزءا مهما من حياته، على الرغم أنه توقع ألا تحقق النجاح المطلوب.

وقال أنه كان يضطر للمبيت يوميا فى الاستديو، للانتهاء من تسجيل الألبوم، لنظرا لتزامن تسجيله مع تصوير مسلسله، "أغلي من حياتي"، الذي عرض رمضان 2010، وأكد أنه سيكرر تجربته التليفزيونية على الرغم من أن العمل التليفزيوني شاق للغاية، وأنه قبل تقديم المسلسل لأنه كان مناسبا ومغريا، إضافة إلى أنه يغطي كافة جوانب القصة التي قام بتأليفها وكتب السيناريو والحوار لها تامر عبد المنعم.

وعن أحب الأغنيات التي قام بتلحينها خلال مشواره قال: أغنية "مواعداني" و"طمني عليك"، لأنني وصلت فيهما إلى حالة غنائية خاصة جدا.

كما وجه فؤاد، خلال الحلقة، التحية إلى صديق عمره الفنان حميد الشاعري، وطلب من جمهوره أن يدعوا له وللفنان طلعت زين والفنان عامر منيب بالشفاء العاجل، كما قام فريق العمل مع بعض الإعلاميين والصحفيين بمفاجأة فؤش بتورتة "الشيكولاتة" احتفالا بعيد ميلاده.

شاهد كلمة محمد فؤاد لموقع FilFan.com





جولة أوروبية لهيثم نبيل تبدأ في مارس وتنتهي في إبريل 2011








تعاقد الفنان الشاب هيثم نبيل مع المنتج أيهم نصري، صاحب شركة "إي ميديا أورجنيزر" E Media Organizer ، على إحياء عدة حفلات في هولندا وبلجيكا وألمانيا.

قال محمد عادل بيجاتو في بيان إعلامي: اتفق أيهم نصرى مساء الخميس 9 ديسمبر 2010، مع الفنان الشاب هيثم نبيل، على كافة تفاصيل العقد، الذي يحيي بمقتضاه هيثم مجموعة من الحفلات في أوروبا، بدأ من شهر مارس 2011، وتستمر حتى منتصف شهر إبريل.

وأضاف بيجاتو: من المقرر أن تكون أولى حفلات الجولة الأوروبية التي يجييها هيثم، في ألمانيا، على أن يتوجه بعدها إلى هولندا وبلجيكا، لإحياء حفلات هناك.

يذكر أن هذه الجولة الغنائية ستكون الجولة الثانية التي ينظمها أيهم نصري، في أوروبا، حيث يقوم الفنان تامر حسني بأولى حفلاته في هولندا يوم 29 يناير 2011، من تنظيم شركةIC Events وشركة E Media Organizer.

يذكر أن هيثم طرح مؤخرا أغنية "سينجل" بعنوان "هوصل"، من ألحانه وكلمات وتوزيع أحمد الموجي، أما أول ألبوماته "كملنا بعض"، فصور منه حتى الآن أغنيتين هما: "وأنا لوحدي" من ألحان نبيل وشادي حسن وتوزيع عادل حقي ومن إخراج طارق العريان، و"لسة فاكرة" ألحان نبيل أيضا وتوزيع الموجي وإخراج عمر أبو زيد.

عادل إمام يهدي رانيا يوسف "ذاكرة الجسد"









تشجيعا لها على القراءة، التي أعلنت أنها أصبحت مهتمة بها، أهدى الفنان الكبير عادل إمام، الفنانة رانيا يوسف، التي شاركت في فيلمه الأخير "زهايمر"، رواية "ذاكرة الجسد"، ونصحها بقراءتها.

أهدى الفنان عادل إمام للفنانة رانيا يوسف، التي أعلنت اهتمامها بالقراءة، رواية "ذاكرة الجسد" للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، ووصفها بالرواية الجيدة، وبدأت رانيا في قراءتها بالفعل، حسب مجلة "روتانا".

كما قام الفنان فتحي عبد الوهاب، بكتابة قائمة بأسماء عدد من الروايات والكتب لرانيا، ونصحها بقراءتها.

كانت رواية "ذاكرة الجسد"، تم تحوليها لمسلسل تليفزيوني عرض في رمضان 2009، من إحراج السوري نجدت أنزور، وبطولة جمال سليمان، تدور أحداثه ما بين فرنسا والجزائر وبيروت.
يذكر أن رانيا يوسف شاركت مؤخرا مع الفنان عادل إمام والفنان فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق في فيلم "زهايمر"، إخراج عمرو عرفة، وتأليف نادر صلاح الدين.







"آلام" عمر الشريف تخرجه عن شعوره مع أحد الإعلاميين








تسببت "الآلام" التي هاجمت الفنان الكبير عمر الشريف مؤخرا، والتي تحامل على نفسه وعليها، ليحضر حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، في خروجه عن شعوره مع أحد المراسلين الصحفيين.

انفعل الفنان العالمي عمر الشريف في وجه أحد المراسلين الصحفيين، أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الـ34، وذلك عندما التف حوله الإعلاميين مطالبينه بالتسجيل معهم.

 النجم العالمي ثار في وجه أحد المراسلين على السجادة الحمراء، عندما طلب منه التصوير معه، فرد عليه قائلا: "أنت معندكش دم، أنا تعبان يا بني آدم ومش قادر أقف على رجلي".

يذكر أنه تردد مؤخرا أن عمر الشريف لن يحضر حفل الختام للمهرجان، وذلك لإجراء عملية لتغيير مفصل الفخد الأيمن بفرنسا، وهذا ما نفاه الشريف بحضوره.
وكان حفل الختام انتهى منذ ساعات، وحصلت مصر على خمسة جوائز هم: "ملتقى القاهرة السينمائي الأول" للمخرجة أيتن أمير عن فيلم "69 ميدان المساحة"، "أفضل ممثل" عمرو واكد ، "أفضل مثلة": سوسن بدر، "أفضل فيلم في المسابقة العربية:"ميكروفون"، أفضل فيلم روائي طويل: "الشوق".

يوسف الشريف يجهز لمسلسل ضخم مع "مصرللسينما"








تعاقد الفنان يوسف الشريف، على بطولة مسلسل جديد، من المقرر عرضه في رمضان 2011، من إنتاج شركة "مصر للسينما" كامل أبو علي ونجيب ساويرس.

قالت إنجى علاء مديرة أعمال الفنان يوسف الشريف في بيان إعلامي: رغم تكتم شركة "مصر للسينما" والقائمين على العمل، على تفاصيل المسلسل وقصته، فإنها أكدت أنه تم رصد ميزانية خضمة لإنتاج المسلسل، ووعدت أن قصته ستكون مفاجأة للجميع، وسيظهر يوسف بشكل مثير في دور جديد لم يقدمه من قبل.

هذا وكان الفنان يوسف الشريف، قد اعتذر عن عدم الاشتراك في مسلسل "ريش نعام"، بطولة الفنانة داليا البحيري، الذي عرض في رمضان 2010.

يذكر أن آخر أعمال الفنان يوسف الشريف كان مسلسل "ليالي"، الذي شارك في بطولته مع زينة وصلاح عبد الله وعزت أبو عوف، تأليف أنور سلامة وإخراج أحمد شفيق.
أما آخر أعماله السينمائية فكان فيلم "العالمي"، الذي شاركه في بطولته صلاح عبد الله ودلال عبد العزيز وأروى جودة، وكان من تأليف ياسين كامل، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج شركة "فيلم كلينيك" محمد حفظي.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe