الجمعة، 11 مارس 2011

انتخب الرئيس القادم من الفيس بوك


بعد أن اطمأنت الجماهير العريضة لوضع مصر على أولى خطوات الطريق الصحيح للديموقراطية، بدأ يشغل بال الكثيرين ما سوف تشهده المرحلة المقبلة من اختيار رئيس جديد للجمهورية خاصة مع بدء طرح العديد من الأسماء البارزة في المجتمع للحصول على هذا المنصب.
بدأت بالفعل رحلة البحث عن الرئيس الأنسب لقيادة مصر في المرحلة الجديدة ولكن على الفيس بوك، ليتسارع الشباب في إنشاء الجروبات المختلفة للمرشحين المحتملين، لمعرفة من الشخص الأنسب الذي يستحق التأييد الشعبي.
إليك قائمة بكل الشخصيات البارزة والمرشحة للرئاسة مع عرض عدد الأعضاء المشتركين في أكثر الجروبات التي أيدتهم للانتخابات.
على رأس قائمة المرشحين لمنصب الرئاسة الدكتور محمد البرادعي بعدد"244.285 " مؤيدا، فلا أحد يستطيع أن ينكر دور البرادعي في جعل المواطن المصري يدرك أهمية التغيير، في وقت لم يكن يحلم يوما في التفكير في ذلك الاتجاه.
ورغم الحملة الشرسة التي نالت من شخص الدكتور البرادعي، إلا أنه استطاع تخطي تلك الأزمات وأكبر دليل على ذلك مؤيدوه الذين يثقفون فيه.
ليأتي السياسي المحنك عمرو موسي في المرتبة الثانية، وذلك بتأييد وصل إلى" 10.124 " صوتا، وجاء هذا الرقم الكبير نتيجة ثقة الكثيرين في شخصية موسى السياسية باعتباره شغل عددا من المناصب السياسية الهامة، إلى جانب معرفته الجيدة بخبايا شخصية الشعب المصري.
ومن أغرب المرشحين في قائمة الرئاسة هو الداعية الإسلامي "عمرو خالد" ليحصل على المرتبة الثالثة بتفوق بعدد أعضاء " 154" عضوا.
لم يصرح مسبقا عمرو خالد بنيته لشغل أي مناصب سياسية، ولكن فيما يبدو أنه بعد ثورة 25 يناير، وتغيير المسار السياسي في مصر، قد فتحت شهية الداعية ما يجعله يفكر في إنشاء حزب سياسي، مما جعل معجبيه يطمحون لإمكانية أن يشغل عمرو خالد منصبا أعلى شأنا وهو الرئاسة.
بعدما أطل كمال الجنزوري رئيس وزارء مصر الأسبق في الإعلام بعد فترة انقطاع تعدت الـعشر سنوات، ما جعل عددا من مستخدمي الفيس بوك يفكرون جديا في ترشيح الجنزوري لرئاسة الجمهورية، خاصة بعد القبول الجماهيري الذي حصل عليه.
ليشترك في صفحة مؤيدي الجنزوري للرئاسة " 1.975" مشتركا.
زادت جماهيرية الفريق أحمد شفيق بعدما تقلد منصب رئيس وزراء في حكومة تسيير الأعمال، ليحصل على "9.646 " مؤيدا، وذلك لما يعرف عنه من حبه للعمل ، لتنطلق الجروبات على الفيس بوك مؤيدة له كرئيس للجمهورية.
في حين زاد عدد الأشخاص الداعمين لشفيق بعد خروجه من الوزارة، فقد رأوا أنه شخص بدرجة ممتاز يستحق فرصة أخرى لخدمة وطنه ولكن بمنصب أعلى.
ربما بعد تعديل مواد الدستور أصيب مؤيدو دكتور أحمد زويل بخيبة أمل، لعدم تطابق شروط الدستور الجديد على مرشحهم، ولكن يبدو أن ذلك لم يمنع الأفراد من الاشتراك في الصفحة الخاصة بدعم زويل للرئاسة، ليصل عدد الأعضاء إلى" 2.241".
اسم أيمن نور من الأسماء المطروحة بقوة في الساحة السياسية، فلا أحد يمكن أن ينسى نور المرشح الأكثر فعالية في انتخابات الرئاسة السابقة.
ليعود من جديد طرح اسم أيمن نور لتقلد منصب رئيس الجمهورية، ليصل عدد المؤيدين له إلى " 101" عضو.
ويتقارب "حمدين الصباحي" مع ايمن نور في المنافسة على منصب رئاسة الجمهورية بعدد اعضاء وصل إلى " 69" عضوا.
مشواره الطويل في عالم المخابرات، مكن اللواء "عمر سليمان"، ليكون من ضمن المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية بتأييد من "432 " شخصا.
برز اسم الدكتور عمرو حمزاوي بقوة، مع أحداث ثورة 25 يناير، فهو كان من المتظاهرين في ميدان التحرير، بخلاف أنه كان ضيفا في العديد من البرامج الإخبارية والحوارية في تلك الفترة.
آراؤه المعتدلة وسياسته الواضحة عن مجريات الأمور السياسية في مصر، مكنته لأن يكون من المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية ، رغم أن تعديلات الدستور الجديدة لا تنطبق عليه، إلا أن مؤيديه الذين وصل عددهم إلى "39 " مؤيدا مازالوا يرون أنه الانسب في المرحلة المقبلة من تاريخ مصر.
ويرجع سبب التأييد الشعبي لشخص حمزاوي لعدة أسباب فهو رجل أكاديمي بارز في جامعة القاهرة، ورئيس معهد كانيجي السياسي، إلى جانب صغر سنه مما جعله مثلا أعلى للعديد من الشباب.
أما المرشح الناصري سامح عاشور، فلم يحصل على تأييد كبير من مستخدمي الفيس بوك فوصل عدد مؤيديه إلى "13 "، ربما لانه شخص لا يظهر على الساحة الإعلامية كثيرا، وربما تنقلب الأوضاع بعدما يعلن كل مرشح عن برنامجه السياسي.
أما أغرب الشخصيات التي وجدت أسماؤها من ضمن المرشحين للرئاسة، فهو الفنان عادل إمام ليحصل على تأييد "40 " شخصا

تأجيل المدارس بالإسكندرية إلى 20 مارس والجامعات تبدأ السبت المقبل


 
 
أعلن اللواء صفاء الدين مصطفي – القائم بأعمال محافظ الإسكندرية – تأجيل الدراسة بمدارس الإسكندرية لمدة أسبوع آخر على ان تبدأ الدراسة بالمدارس يوم 20 مارس الجاري فيما تبدأ الدراسة بجامعة الإسكندرية السبت المقبل الموافق 12 مارس .

فيما أرجعت مصادر من داخل مكتب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية ان تاجيل الدراسة بالمدارس جاء بقرار من القوات المسلحة نتيجة لحالة الانفلات الامني بالمحافظة.

جدير بالذكر ان محافظة الإسكندرية شهدت حالات من الانفلات الامني خلال الاسابيع الماضية تزايدت وتيرتها خلال الاخيرة ، حيث شهدت عدوة مناطق سكندرية بالإسكندرية اقتحام مجموعات من البلطجية للمحلات التجارية فضلا عن انتشار اعمال السرقة وشائعات عن خطف فتايات.

لميس الحديدي: لم أرغب في لقاء سوزان مبارك حتى لا تتحكم بي



استمرارا لمؤازرة أبناء ماسبيرو المقدرين للأزمة الكبيرة التي تمر بها مصر، عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير المباركة، لجهاز الإذاعة والتليفزيون، أعلنت الإعلامية لميس الحديدي، أنها توافق على تخفيض أجرها حتى تعبر البلد هذه الأوقات الحرجة.
ونفت الحديدي أن تكون قد فكرت في يوم من الأيام أن تستضيف سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، لأن من المعروف أن المذيعات يعانين معها على طول الخط.
وذكرت الحديدي أن سوزان كانت تتحكم في المذيعات اللائي يريدن لقاءها، فتتحكم في موديل ملابسهن، حتى تظل هي الوحيدة المتميزة والظاهرة بينهن!
وعندما تطرّق الكلام للحديث عن أسامة الشيخ رئيس التليفزيون السابق، الذي يحاكم الآن مع أنس الفقي وزير الإعلام السابق بتهم الفساد، قالت الحديدي إنها تشعر بأن الشيخ مظلوم وتنتظر الإفراج عنه قريبا لأنه رجل محترم ويحب عمله وأعطى للتليفزيون المصري الكثير، ولكن هذا لا يعفيه من المسئولية إذا ثبت أنه تربح من وظيفته.
وأعلنت الحديدي موافقتها على التعديلات الدستورية التي تم عملها، وقالت إنها سوف تنتخب عمرو موسى رئيسا للجمهورية، لأنه سياسي محنك ويمتلك الكاريزما والحضور، وتابعت: "أنا مع إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، لأن الوضع في الأحزاب الآن لا يسمح بدخولها في أي مجالس برلمانية".
 

صحيفة دايلي نيوز: تامر حسني لم يعد نجم الجيل



ذكرت صحيفة "دايلي نيوز" الأمريكية في إحدى المقالات الواردة بها، أن تامر حسني قد فقد شعبيته ولقب "نجم الجيل" الذي كان يحظى به، وأنه ربما لن يتمكن من استعادته مرة أخرى للأبد!
ويأتي هذا التحليل على خلفية الموقف الغريب الذي اتخذه تامر حسني من أحدثا ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة، عندما اتصل بالتليفزيون المصري وظل يبكي على الهواء مباشرة ويهاجم ثوار التحرير، بل إنه ألقى على مسامعنا قصيدته الجديدة التي ألفها في حب مبارك!!
وعندما انتبه تامر حسني لقرب زوال نظام مبارك، وسقوطه تحت الأقدام مع كل رموزه، حاول تحسين صورته، والذهاب لميدان التحرير حيث المعتصمون الشرفاء الذين ضحوا بحياتهم من أجل مصر، وادعى أنه قد غرر به من قبل الإعلام المصري، وأنه قد فهم الأمور بشكل معكوس، وطلب من الجميع أن يصدقوه، لكن شباب ميدان التحرير رفضوا حجته، وطردوه من الميدان!
وتداول الجميع عبر الإنترنت موقع الفيس بوك والمنديات الفيديو الذي يظهر فيه تامر حسني وهو يبكي بين أصدقائه، وهو يقول إنه فهم بطريقة خاطئة، و"إنهم" هم الذين طلبوا منه أن يقول ما يقول من اجل استقرار أوضاع البلاد، فزاد الطين بلة، ونال مزيدا من الغضب الشعبي والثورة عليه!!
وعلى الرغم من المحاولات المضنية التي بذلها من أجل تحسين صورته، ومنها نيته إصدار ألبوم كامل عن ثورة 25 يناير، فيبدو أن الظروف لم تكن في صالحه على طول الخط، وأنه يحتاج لمزيد من الوقت حتى يتمكن من تحقيق ما يحلم به.

"سعادة" أحمد عز ودنيا سمير غانم تتحول إلى كارثة !



عندما قام الفنان أحمد عز بتنفيذ فيلمه "365 يوم سعادة" كان يراهن عليه بشدة، ويظن أنه سيحقق له السعادة من خلال ترجمة نجاحه إلى عدة ملايين من الجنيهات وتحقيقه أعلى إيرادات في شباك التذاكر، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن.
فقد تكبدت الشركة العربية منتجة الفيلم خسائر تصل إلى 8 ملايين جنيه، منذ بدء عرضه والذي تزامن لسوء حظ صانعيه مع اندلاع ثورة الغضب، مما جعل جمهور السينما ينصرف عن مشاهدة الفيلم، لينشغل بالشأن الأكبر وهو أحوال الوطن، حيث تخطت تكلفة إنتاجه حاجز العشرة ملايين جنيه بينما لم تتخط إيراداته حتى الآن حاجز المليوني جنيه.
ورغم عدم قيام أحمد عز أو دنيا سمير غانم بالتعليق على هذا الأمر طوال الأيام الماضية، مما جعل الكثيرين يؤكدون أنهما يمران بحالة من الحزن والاكتئاب لأنهما كانا يعولان كثيرا على هذا الفيلم لتثبيت قاعدتهما الجماهيرية العريضة.
لكن أحمد عز صرح مؤخرا لجريدة "الشرق الأوسط" السعودية بأن مكاسب الثورة أكبر من أي مكسب عملي، مبديا سعادته الكبيرة بنجاح الثورة ومتمنيا استغلال هذا النجاح في تغيير أحوال السينما المصرية للأفضل، مؤكدا تفاؤله الشديد بمستقبلها، ولافتا إلى تمنيه المشاركة في أي عمل يجسد الثورة .
 

نجوم هوليوود يعلنون إسلامهم ليوم واحد!



في موقف يستحق الإشادة، انضم الكثير من نجوم هوليوود لحملة "ليوم: أنا مسلم أيضا" التي يقودها المنتج والمؤلف الامريكى راسيل سيموتز لمواجهة الحرب التي يشنها اليمين المتطرف الأمريكي على الإسلام.
وشارك العشرات من مشاهير الفن والسينما الامريكيين فى المظاهرة التي تسعي لإبداء التضامن مع المسلمين معتبرين أن أي إساءة للإسلام هى إساءة لهم شخصيا.
وقد أقيمت المظاهرة في أكبر ميادين نيويورك شارك فيها ما يزيد على 75 منظمة أمريكية كما شارك العديد من القساوسة والحاخامات اليهود الذين يرفضون إهانة الإسلام .
ومن الفنانين الذين تضامنوا مع المسلمين الفنانة كيم كيردشيان والمغنى بي ديدي وراشيل روى وكيمورا لى وسوزان سيراندن .
وقد أشاد كثير من العرب المسلمين بهذا الموقف الإيجابي الذي طالما انتظروه من قبل الأمريكان خاصة في ظل ارتفاع وتيرة العداء ضد المسلمين في البلاد الأوروبية.

زلزال بقوة 8.8 درجة يضرب اليابان وتحذير من تسونامي



طوكيو : - قالت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية وشهود ان زلزالا
بلغت قوته 8.8 درجة ضرب شمال شرق اليابان يوم الجمعة 
وتسبب في "اصابة كثيرين" واندلاع حريق واحد على الاقل وأمواج 
مد بلغ ارتفاعها أربعة امتار في الساحل المطل على المحيط الهادي.

وأصدرت السلطات اليابانية تحذيرا من أمواج مد ارتفاعها عشرة 
امتار بعد وقوع الزلزال الذي يعد الاقوى في سبع سنوات.

واهتزت المباني في العاصمة طوكيو وعرضت هيئة الاذاعة 
والتلفزيون اليابانية لقطات تظهر أعمدة الدخان تتصاعد من 
مبنى في ضاحية بطوكيو وأوقفت القطارات الفائقة السرعة 
المعروفة باسم " الطلقة" المتجهة الى شمال البلاد.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية في باديء الامر ان
قوة الزلزال 7.9 درجة على عمق 15.1 ميل وعلى بعد 81 ميلا
شرقي سنداي في هونشو لكنها رفعت قوته بعد ذلك الى 8.8 درجة.
واستمرت خسائر بورصة طوكيو بعد الاعلان عن الزلزال وقال البنك 
المركزي انه سيبذل كل ما بوسعه لضمان الاستقرار المالي.
وقالت وكالة كيودو اليابانية للانباء ان محطتي الطاقة النووية الاولى 
والثانية في فوكوشيما توقفتا تلقائيا بعد الزلزال.

شاهد بالفيديو : مجندات سوريات يقطعن رؤوس ثعابين بأسنانهن


عرض وزير الدفاع الاميركي السابق دونالد رامسفيلد على موقعه
على الانترنت تسجيل فيديو قال أن الرئيس العراقي السابق صدام حسين
قدمه له.

ويقول رامسفيلد في موقعه على الإنترنت إنه ذهب الى بغداد عام 1983
كمبعوث الى الشرق الأوسط من قبل الرئيس الأمريكي السابق،
رونالد ريغان. وأضاف أنه التقى صدام حسين الذي قدم له الشريط في
ختام الزيارة كهدية.

وكتب رامسفيلد على موقعه على الانترنت (رامسفيلد.كوم) ان "هذه
الهدايا مدهشة احيانا، لكن تلك الهدية تحديدا صدمتني". واضاف ان
"صدام حسين اعطاني هذا الشريط الذي تبلغ مدته ثلاث دقائق
لكشف الفظائع المفترضة للسوريين".

واوضح ان "في التسجيل بالابيض والاسود الرديء النوعية
يظهر شابات سوريات يقطعن رؤوس ثعابين بأسنانهن وشبان سوريين
يطعنون جراء وسط تصفيق (الرئيس السابق) حافظ الاسد".
ويظهر شقيق الأسد رفعت، والذي كان قائداً لـ "سرايا الدفاع" في تلك
الفترة، في التسجيل جالساً إلى جانب حافظ الأسد.
ويقوم رامسفيلد حاليا بالترويج لكتاب مذكراته "المعلوم والمجهول"
Known and Unknown ، الذي يتحدث فيه عن مسيرته الطويلة
في الادارات الجمهورية من رئاسة ريتشارد نيكسون الى جورج بوش الابن.

ووضع رامسفيلد التسجيل على موقعه تحذيراً "لذوي المشاعر الحساسة"
من مشاهدة التسجيل.

وقال مكتبه عبر موقع تويتر ان "رسالة صدام كانت واضحة: النظام
السوري وحشي". واضاف "مع ان الادلة لم تكن مقنعة، الا انه
يصعب انكار خلاصة العرض".
ونشر رامسفيلد على موقعه على الانترنت حوالى الفي وثيقة حول نشاطاته
العامة يظهر في العديد منها في صورة ايجابية مثل الوثائق التي يبدو فيها
منصتا لتساؤلات عسكريين، مما يتناقض مع تصريحاته العلنية حينذاك.
وانتهت المسيرة السياسية لرامسفيلد بعد أن تصاعد دوره السياسي مع
اعتداءات تنظيم القاعدة على الولايات المتحدة عام 2001، والحرب

الامريكية الانتقامية في افغانستان، ومن ثم الاحتلال الامريكي للعراق،
التي كانت أحد أسباب استقالته القسرية في العام 2006.









الفريق سامى عنان : احبطنا محاولة انقلاب كان يقودها قائد الحرس الجمهورى



اكد الفريق سامى عنان رئيس الأركان الحالي للقوات المسلحة المصرية 
فى حديث خاص لمجموعة من شباب التحرير التقى بهم ان الوضع فى مصر
خطير ان لم تتحد كافة فئات وطوائف الشعب من اجل حماية مصر وقال 
الفريق عنان ان القوات المسلحة احبطت محاولة انقلاب بقيادة قائد الحرس
الجمهورى الموجود الان رهن الاعتقال وبعض قيادات الداخلية والتى 
ايضا تم اعتقالها.

ورفض عنان الحديث بشكل مفصل حول الحادث إلا أنه ولأول مرة اكد 
ان الرئيس مبارك وابناءه تفرض عليهم الاقامة الجبرية حتى يقول 
القضاء كلمته بحقهم

مؤكدا ان هناك فعلا ثورة مضادة يقودها بعض اذناب الحزب الوطنى
لمحاولة تدمير الوطن ولكن القوات المسلحة ستقف لهم بالمرصاد 
.واكد الفريق عنان ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة سيكشف فى 
الايام القادمة كافة التفاصيل .

الجدير بالذكر ان الحرس الجمهورى المصرى هو إحدى الفرق 
التابعة للقوات المسلحة المصرية، ويعتبر إحدى قوات النخبة في 
الجيش. ولكنّه لا يتلقى تعليماته من قيادة القوات المسلحة (إلا إذا أمر 
الرئيس قائد الحرس الجمهوري بذلك وحدث هذا بالفعل عام 1973)
بل يتلقّى تعليماته من ضباطه فقط وأعلى قائد في هذا السلاح هو قائد
قوات الحرس الجمهوري - وهو عادة ضابط برتبة لواء أو فريق 
وهو لا يتلقى تعليماته سوى من رئيس الجمهورية.

وعلى عكس ما يظن البعض مهمّة الحرس الجمهوري لا تنحصر في 
حماية رئيس الجمهورية (وهذه مهمة حراسة الرئيس المخلوط بينها وبين 
الحرس الجمهوري) بل في حماية النظام الجمهوري بأكمله، بما في ذلك 
منشآته ومؤسساته وهي لا تنحصر في قصور الرئاسة وإنما أيضا مراكز 
القيادة ومطارات الرئاسة بل وتمتد صلاحيتهم لحماية مؤسسات مثل 
مجلس الشعب والمحكمة الدستورية ومجلس الدولة أثناء الحرب.

أمّا الحراس الشخصيين للرئيس فهم عادة (وليس بالضرورة) من 
رجال القوات الخاصة ووحدات النخبة وقوات الشرطة الخاصة أيضا 
وهم يتبعون رسميا جهاز "رئاسة الجمهورية" وهو جهاز تخابري 
وأمني أيضا ويعتبر رابع جهاز مخابرات مصري بعد "المخابرات 
العامة" و"المخابرات الحربية" و"أمن الدولة" وتمّ إنشاؤه عام 1989
وله سلكه الخاص من ضباط المخابرات وضباط الأمن.

ويغطي تحركات رئيس الجمهورية في مصر مجموعة عمل تتكون من 
جنود الأمن المركزي التابعين لوزارة الداخلية لتأمين الطرقات الّتي يمر 
بها موكب الرئيس ومحيط مكان تواجده، ثم مشاة الحرس الجمهوري 
لتأمين مكان تواجده، ومركبات الحرس الجمهوري (عادة 4 سيارات جيب) 
محملة ب 16 جنديا من صاعقة الحرس الجمهوري وهم مجموعة منتقاة 
من جنود الصاعقة يتم إلحاقهم بقوات الحرس الجمهوري ويمكن تمييزهم
ببذل 
الصاعقة الصفراء ذات البقع البنية وبريهات الحرس الجمهوري 
الزرقاء ورشاشات الـ HK-5 القصيرة، كما يسبق الموكب 8 دراجات
نارية من الشرطة ومؤخرا أصبحت من وحدة خاصة بالشرطة العسكرية 
مخصصة لتأمين الرئيس ومدربة على القتال التلاحمي من على الدرجات 
النارية، ويلي سيارات الجيب الخاصة بالحرس الجمهوري سيارتان 
(واحدة أمام موكب الرئيس وواحدة خلفه) جيب سودوان يحتويان كل 
منهما على 4-5 جنود من الوحدة 777 ثم تأتي 4 سيارات مرسيدس 
تحيط بشمال ويمين ومؤخرة ومقدمة سيارة الرئيس وتحتوي كلّ 
منها على 3 ضباط حراسات خاصة من طاقم الرئيس وأخيرا حارس 
الرئيس الشخصي وهو الضابط الوحيد الّذي يرافقه في سيارته إلى جانب 
السائق وأمين رئاسة الجمهورية وعادة ما يكون هو و3 آخرين من طاقم 
حراسته المجموعة المكلفة بحراسة الرئيس خارج حدود الجمهورية.

وانضم مؤخرا لطاقم حراسة الرئيس أيضا دورية من المروحيات
الـ Mi-8 TPK وهي طائرات تصوير وإستطلاع ميداني لرصد أي 
تهديد جوي أو صاروخي. وهذا الطاقم المذكور أعلاه لا يتبع بالكامل رئاسة 
الجمهورية ولا الحرس الجمهوري ولا القوات المسلحة ولا الشرطة وحدها 
بل تتعاون كلّ الأجهزة في تأمين الرئيس .

آخر نكتة : ارجع يا ريس الجيش هارونا ماسيجات , والاهلى بطلا للدورى حتى 2025


تواصلت نكات المصريين، رغم الأحداث الجسام التي تشهدها الساحة 
المصرية في الوقت الراهن، فبعدما انتشرت المئات من النكات الساخرة 
والساخنة خلال فترة ثورة "الشباب"، منذ 25 يناير/ كانون الثاني 
 الماضي، وحتى تنحي الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، 
عن الحكم لصالح المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في 11 فبراير/ 
شباط الماضي، عاد المصريون لعادتهم من جديد، وأطلقوا العديد من 
النكات على الأحداث التي شهدتها مصر مؤخراً.

سى ان ان ألقت الضوء على هذا الموضوع وذكرت ان الأيام الماضية 
شهدت اقتحام عدد من المواطنين المصريين مباني جهاز "أمن الدولة"، 
لمنع عبث مسؤوليه بالمستندات الموجودة لديهم، بعد ظهور أدخنة 
تخرج من بعض مبانيها نتيجة حرق بعض الأوراق، مما استدعى تدخل
الجيش.

مستندات هامة
غير أن عدداً من المصريين حصلوا على بعض المستندات الهامة، 
والتي نشر بعضها على الإنترنت، وأرسل المجلس العسكري العديد 
من الرسائل على الهواتف المحمولة للمواطنين، تطالب كل من يمتلك 
أي مستندات من داخل أمن الدولة، بضرورة تسليمها للقوات المسلحة، 
وتكررت هذه الرسائل بصورة كبيرة، وخرجت نكتة تطالب الرئيس مبارك 
بالعودة للحكم "ارجع يا ريس الجيش هارونا ماسيجات."

الاهلى بطل الدورى
المصريون وضعوا جدولاً لبطولة كأس مصر، على خلفية المواجهات 
التي حدثت بين النظام السابق والمتظاهرين "دور الـ32 الشعب 
يقابل الرئيس مبارك في 11 فبراير/ شباط"، وتخطى الشعب الرئيس 
"في دور الـ16 الشعب يواجه الحكومة برئاسة أحمد شفيق يوم 
3 مارس/ آذار"، وفي دور الثمانية الشعب يلتقي مع أمن الدولة
يوم 5 مارس/ آذار"، و"يصل للدور قبل النهائي ويواجه الفاسدين، 
ولم يتحدد موعد المواجهة"، و"يلتقي الشعب في نهائي البطولة مع 
فريق الأهلي، وسيفوز الشياطين الحُمر باللقب."
وعلى خلفية خروج بعض مستندات من جهاز أمن الدولة، ووصولها 
لعدد من المواطنين، فقد أكدت إحدى المستندات أن أمن الدولة حدد 
أن يكون "الأهلي بطل الدوري المصري حتى عام 2025"، على اعتبار
أن أمن الدولة هو من يحدد كل شيء في مصر خلال فترة النظام السابق.





قيام ثورة الشباب هددت بعدم استئناف بطولة الدوري الممتاز المصري 
من جديد، وإمكانية إلغائه، فاتهم التوأم حسام وإبراهيم حسن، اللذين 
يقودان فريق الزمالك، الدكتور محمد البرادعي، وشباب الثورة، بأنهم 
أهلوية، وسعوا من وراء المظاهرات لإلغاء الدوري، لأن الزمالك كان 
الأقرب للفوز باللقب بعد غياب 6 سنوات.
انتقاد للزمالك
وتندرت جماهير الأهلي على حظ الزمالك، وإمكانية إلغاء بطولة 
الدوري، بأن الزمالك فريق "نحس"، فعندما اختير الفريق الأبيض 
للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بإسبانيا كأول فريق مصري، 
ألغيت البطولة، وعندما كان الفريق قريباً من الفوز ببطولة الدوري 
أصبحت البطولة مهددة بالإلغاء، وعندما اختار الزمالك ليبيا للعب مباراته 
أمام فريق ستارز الكيني لصعوبة إقامتها في مصر يوم 13 فبراير/ شباط 
الماضي، اجتاحت المظاهرات المدن الليبية لأول مرة في تاريخها، وعندما 
خرج نجوم الزمالك شيكابالا وميدو وحسام وإبراهيم حسن ومرتضى 
منصور لمساندة الرئيس مبارك، سقط نظامه وتنحى عن الحكم بعد 30 عاماً.
وشهدت الأيام الماضية أزمة عنيفة تهدد استقرار المجتمع المصري، بعد 
المواجهات التي حدثت بين مسلمين ومسيحيين، راح ضحيتها العديد من 
الجانبين، وقتل خلالها 6 مسيحيين مقابل 5 مسلمين، خرجت أحدث النكات
تقول "بعد فوز المسلمين على المسيحيين 1 - صفر، سيلتقي المسلمون مع 
البهائيين بمدينة نصر في النهائي."


هناء السمري تترك "48 ساعة"



قامت المذيعة هناء السمري بالانسحاب من برنامجها الحواري "48 ساعة"، إلى جانب تركها لقناة "المحور" بأكملها.

حيث صرح مصدر مسئول داخل القناة  قائلاً إن هناء اعتذرت عن عدم استكمال البرنامج، المتوقف حالياً بسبب إعادة بناء الديكور الخاص به، والمقرر أن تعود حلقاته الجديدة الأسبوع المقبل.

وتابع المصدر أن هناء طلبت فسخ عقدها مع البرنامج، مؤكدا عدم رغبتها في العمل بالقناة مرة أخرى.

ومن المرجح أن سبب انسحابها من القناة هو الهجوم الشديد الذي تعرضت له هى وزميلها سيد علي الذي شاركها في تقديم برنامج "48 ساعة" عقب أحداث ثورة 25 يناير والتي أدت إلى سقوط نظام الحكم بمصر وتنحي الرئيس مبارك.

دارسة خفض أجور مذيعي الفضائيات الخاصة


في سرية تامة، يدرس عدد من ملاك القنوات الفضائية الخاصة إمكانية خفض أجور العاملين داخل قنواتهم سواءً الفنيين أو المذيعين.

حيث قال مصدر رفض مطلع التصريح بإسمه في تصريح خاص إن السبب الرئيسي لهذا هو الأزمات المالية الكبيرة التي تعاني منها جميع القنوات الفضائية منذ أن بدأت ثورة 25 يناير، حيث انخفض العائد الإعلاني الكبير التي تعتمد عليه ويعد من أهم الركائز الأساسية للدخل المالي للقنوات.


وأشار المصدر إلى أن القرار لم يتم إعلانه بشكل رسمي حتى الآن حتى لا يثير أي اضطرابات أو مشاكل داخل القنوات، حيث ستقوم كل قناة بعمل اجتماعات مع العاملين لتوضيح الأمور بشكل كامل للجميع قبل إتخاذ القرار النهائي.

وكشف المصدر أن القرار سيطبق ايضا على جميع مذيعي برامج "التوك شو" على جميع الفضائيات دون أي استثناءات لأي فرد، والمحتمل أن يتم تخفيض أجورهم إلى النصف تقريبا.

خالد الصاوى يستنكر محاولات تشويه اسمه



استنكر الفنان خالد الصاوى، على صفحته الشخصية بموقع الفيس بوك، المحاولات المستمرة لتشويه صورته واسمه من خلال صفحات وحسابات شخصية مزيفة باسمه على موقع الفيس بوك، حيث جاء نص الرسالة التى كتبها خالد الصاوى على صفحته ليوضح الهجوم الذى يتعرض له كالتالى..

"بيحاولوا يشوهوا اسمى ببروفايلات وصفحات مضروبة، ده متوقع طبعا، واللى متوقعه منكم إنكم ما تنخدعوش وتنبهوا الناس معايا من فضلكم، هى فعلا معركة حياة أو موت، والعدو... مستعد يعمل أى حاجة دفاعا عن مصالحه المهددة، من أول التشويش على اسمى واسمك.. وانتهاء بتفجير فتنة طائفية أو حرب أهلية حتى! المهم يعيشوا سادة فى بلد عبيد.. وده بإذن الله مش حيحصل تانى.. على جثثنا."

حبس "الشاعر" و"فايد" و"رمزى" و"عبد الرحمن" 15 يوماً



قررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، حبس اللواء عدلى فايد مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة، واللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة السابق، واللواء أحمد رمزى مساعد أول الوزير لقطاع الأمن المركزى، عقب انتهاء التحقيقات معه حول التعدى على المتظاهرين والانفلات الأمنى، ضمن أحداث 25 يناير، بجانب الفراغ الأمنى وانسحاب الشرطة ليلة جمعة الغضب فى الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

وجهت النيابة للقيادات الأمنية تهم القتل العمد لعدد من المتظاهرين بالرصاص الحى، وانسحاب جميع أجهزة الشرطة ليلة 28 يناير، مما تسبب فى حالة فوضى تامة فى البلاد، بالإضافة إلى التورط فى تهريب عدد كبير من المسجونين والمسجلين خطر والبلطجية واستخدامهم لإرهاب المتظاهرين والمواطنين.


وكان فريق من أعضاء النيابة العامة انتقل إلى مقر رئاسة قوات الأمن المركزى على مستوى الجمهورية، وقاموا بضبط الدفاتر والسجلات الخاصة بغرف عمليات الأمن المركزى خلال الأحداث، للوقوف على البيانات والمعلومات الخاصة بتحديد أماكن تواجد قوات الأمن المركزى وأنواع الأسلحة والذخائر التى استعملوها أثناء الأحداث.

تكليف الإنتربول الدولي بالقبض على حسين سالم صديق الرئيس السابق



علم الدستور الأصلي أن السلطات المصرية طلبت من الإنتربول الدولي سرعة تسليم رجل الأعمال حسين سالم الصديق المقرب من الرئيس السابق حسني مبارك لسلطات الأمن المصرية للتحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه بالاستيلاء على أراضي الدولة بالإضافة لتعرضه في عدد من الاتهامات الأخرى والتي أثبتتها تحقيقات النيابة العامة التي تجريها حول المخالفات التي شابت عمليات تصدير الغاز المصري للخارج عبر شركته بالإضافة لكون شركته هي الشركة الرئيسية التي تعمل كوسيط في عملية بيع الغاز المصري لإسرائيل من خلال الاتفاق المبرم بينها وبين وزارة البترول في عهد الوزير السابق سامح فهمي، وأشارت المصادر إلى أنه تم تكليف إنتربول القاهرة بالتواصل مع الإنتربول الدولي وإخطاره بضرورة القبض على حسين سالم وتسليمه لسلطات المصرية تمهيدا للتحقيق معه.
يذكر أن حسين سالم وجهت إليه العديد من الاتهامات في نيابتي الأموال العامة وأمن الدولة العليا حول استيلائه على أراضي الدولة بالإضافة لتورطه في مخالفات جسيمة في تعاقد وزارة البترول. 

عمرو خالد يطالب شباب "أطفيح" بـ"إعادة بناء الكنيسة"



ألقى الداعية الإسلامى الدكتور عمرو خالد خطبة الجمعة من مسجد على بن أبى طالب من قرية صول بمركز أطفيح وسط حشود من شباب القرية، وفى خطبته أقسم خالد على شباب القرية أن يعاودوا بناء الكنيسة مرة أخرى، وألا يؤذوا جيرانهم من الأقباط، وطالبهم بإتباع سنة النبى محمد (صلى الله عليه وسلم) الذى وصفه بصاحب القلب الكبير.

ودعا خالد إلى مؤتمر شعبى عقب الصلاة، بمشاركة الطرفين ورجال القوات المسلحة، وفى المسجد الآخر بالقرية دعا الخطيب إلى طاعة أولى الأمر، مؤكداً أن أولى الأمر هم العلماء، مطالباً الجميع بضبط النفس وإعادة بناء الكنيسة مرة أخرى.


وانتشرت سيارات الأمن المركزى على جانبى مدخل القرية، وعاد ضباط مديرية أمن حلوان بمشاركة رجال القوات المسلحة إلى القرية، ومن المنتظر أن يشارك الجميع فى مؤتمر شعبى ينظمه عمرو خالد بعد قليل.

الأقباط يوقفون"الهتافات الاحتجاجية" بماسبيرو احتراماً لصلاة الجمعة



فى واقعة تثبت مدى العلاقة القوية بين الأقباط والمسلمين، دعا الأقباط المتواجدون أمام مبنى "ماسبيرو" لوقف الهتافات الاحتجاجية أثناء صلاة الجمعة، احتراماً لمشاعر المسلمين الذين يؤدون الصلاة.

ردد المعتصمون الذين وصلوا عددهم أكثر من 20 ألف قبطى شعارات "مسلم ومسيحى إيد واحدة.. قبطى يعنى مصرى مسلم ومسيحى يعنى قبطى.. الصليب والهلال موجودين فى كل مكان".


وطالب المتظاهرون الأقباط بإقالة محافظى حلوان والمنيا، بسبب كثرة الفتن الطائفية فى المحافظتين، وعودة الأسر التى تم طردها من قرية أطفيح، وتعويضهم، وكذلك القبض على الجناة وتقديمهم إلى المحكمة العسكرية العليا وسرعة البت فى إعادة بناء كنيسة الشهيدين بأطفيح، وعمل لجنة تقصى حقائق لكشف من هو وراء هذه الأحداث.


من جهة أخرى، قام المتظاهرون بإصدار 3 بيانات جديدة من مجموعات الموجودة أمام ماسبيرو، طالبوا فيه إعادة بناء الكنيسة فى موقعها ومكانها الأصلى، وإعادة بناء مبنى الخدمات المجاور للكنيسة والذى تم تدميره.


جاءت أهم المطالب التى طالبوا بها اليوم تشكيل لجنة تقصى للحقائق للتحقيق فى الأحداث ومحاسبة المجرمين عن الأحداث، ووضع ضمانات لتوفير الحماية للأقباط وضمان عودتهم لمنازلهم، وصرف تعويضات عن الخسائر التى تعرض لها أقباط القرية، وتفعيل المواطنة والمساواة بين المصريين بما يضمن المساواة فى ممارسة الشعائر الدينية وبناء دور العبادة، سرعة الإعلان عن التحقيقات فى أحداث دير الأنبا بيشوى، وكشف المتورطين عن إطلاق الرصاص الحى على الرهبان وعمال الدير، ووضع الضمانات الكافية لحماية الكنائس وممتلكات الأقباط فى ظل حالة الفوضى والانفلات الأمنى، وتعرض الأقباط للاعتداءات فى مناطق مختلفة، والمطالبة بإقالة محافظى حلوان والمنيا لتعمدهما إشعال الفتنة الطائفية، والقصور فى حماية المواطنين المصريين المسيحيين، ومحاكمة الجناة فى أحداث المقطم الذين قاموا بقتل 13 مسيحياً.


وقد تم منع دخول عدة قنوات مسيحية صباح اليوم مثل قناة "الطريق" و"الحقيقة" لنقل تغطية المظاهرات فى حين قام شباب "صول" بإنشاء جروب على "فيس بوك" تحت عنوان "لا لهدم وحرق الكنائس فى مصر".

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe