الأحد، 19 ديسمبر 2010

الرقابة ترفض فيلم إبراهيم عيسى وتحوله للجنة التظلمات










رفضت الرقابة المصرية فيلم "حلاوة الروح" للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، والذي كان من المقرر ان يقوم ببطولته الفنان شريف منير والفنان خالد صالح.
وأرجعت الرقابة رفضها لبعد الدواعي الأمنية، خاصة في ظل الأحداث الأخيرة التي تعرض لها مؤلف الفيلم إبراهيم عيسى، والتي كان من أبرزها إقالته من رئاسة تحرير جريدة الدستور، ووقف برنامجه على قناة "on tv" الفضائية.
و أكدت الرقابة ان موضوع السيناريو حساس للغاية وقد يتسبب في أزمة سياسية كبيرة.
وعلى الجانب الآخر، أكد المخرج وكاتب السيناريو أحمد أبو زيد ان الفيلم يرصد ظاهرة الإرهاب والخصخصة، وتعجب المخرج من قرار الرقابة برفض السيناريو خاصة انه نفذ كل التعديلات التي كانوا قد طلبوها منه.
وقال المخرج: "الفيلم يتناول قصة مجموعة أصدقاء من التيار الناصري أواخر السبعينيات دخلوا المعتقل ولهم ملفات أمنية، وتبدأ الأحداث الحقيقية مع بداية الإرهاب وعمليات الخصخصة في التسعينيات من القرن الماضي، ومن خلال شخصيات محورية، مثل رجل أعمال وصحفي، وفي ذلك الوقت نما دور الجماعات الدينية".
وأضاف: "وكان رجل الأعمال يطمع في شراء مصنع من الخصخصة، إلا أنه يواجه في ذات الوقت تحديًا من أبناء وزراء، ويفشل في شراء المصنع، وفي هذه الأثناء تشتعل التظاهرات بالمصنع لأن صاحبه كان يريد تسريح العمال للتمكُّن من بيع أرضه ويعرف الأصدقاء أن ملفاتهم الأمنية القديمة أعيد فتحها، وهو ما جعل بعضهم يشك في بعض وتتشابك الأحداث بعد ذلك".
وأشار المخرج إلى ان الرقابة قد حولت السيناريو إلى لجنة التظلمات التي ستعيد قراءته لإبداء رأيها النهائي فيه.
وفي حالة رفضه من قبل لجنة التظلمات، لن يكون هناك حل أمام أسرة الفيلم سوى الحصول على موافقة أمن الدولة.
 

منة فضالي: لماذا مازلت "سنيدة" حتى الآن؟!








استمراراً لسلسلة التصريحات النارية التي تدلى بها مؤخراً، أكدت الممثلة منة فضالي ان قرار اعتزالها للفن كان انفعالياً وغير محسوب نتيجة عدم حصولها على التكريم المناسب واللائق بها من المخرجين والفنانين الذين تتعامل معهم.
وقالت منة: "اعتزلت الفن لأنني لم أحصل على التكريم المناسب لي، فقد أعطيت الفن كل ما أملك، ولم أحصل منه على أي شيء، غير الشتيمة والبهدلة".
وأضافت منة: "بعد خلافي الأخير مع أسرة مسلسل "رجل من هذا الزمان" لجأت للدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين ليتدخل في الأزمة لكنه لم يسمعني رغم أنني نقابية ولي كل حقوق أعضاء النقابة، فأصابني الحزن الشديد فقد كنت أعمل "بما يرضي الله" وأعامل الناس بكل مودة وحب، لكن وقت أزمتي لم يقف أحد بجانبي".
وتابعت منة قائلة: "الحقيقة أن أحدا لم يساعدني منذ بداية ظهوري، فقد عملت ككومبارس بثلاثين جنيهاً في الشهر لكي أصل لحلمي، في حين أنه قد تصل ممثلة للبطولة في يوم وليلة، لأنها لا ترتدي ملابس، هو أنا لازم أتعرى عشان أبقى بطلة".
وقالت منة: "ثم لماذا يصر المخرجون على حصري في أدوار السنيدة حتى الآن؟ لماذا لم يعرض عليَّ أحدهم القيام ببطولة فيلم أو مسلسل؟ وياريت جت على قد كده، ده أنا سنيدة وبتشتم.. لقد انتظرت التقدير كثيرا ولم أجده حتى فرحتي بعيد ميلادي كسروها أليس من حقي أن أطفئ الشموع احتفالا بعيد ميلادي؟!".
جدير بالذكر ان منة تراجعت عن قرار الاعتزال الذي اتخذته من حوالي أسبوعين، والتقت بالدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين الذي أكد لها انه سيسوى الأمر بشرط ان تنهي الخلافات التي تأزمت بينها وبين المخرجة أنعام محمد علي بسبب مغادرتها دون استئذان أثناء تصوير مسلسل "رجل لهذا الزمان".
 

رامي عياش يوبخ ممثلين خلال تقديمهما لعرض مسرحي









تعرض الفنان رامي عياش للعديد من الانتقادات مؤخراً بسبب تصرفاته غير المحسوبة التي قام بها خلال حضوره للعرض المسرحي الشهير "لا يمل شو 4" على مسرح "HOLIDAY INN - DUNES" بمنطقة فردان في بيروت.
فخلال عرض المسرحية، قام بطلان بالنزول للسير بين الجماهير الموجودين لإشركهم في العرض ،مثلما يفعلان يومياً، وبالفعل تجاوب معهما الجمهور، وعندما لاحظا وجود رامي عياش بين الحضور توجها إليه ليرحبا به وليشاركاه في عرضهما، إلا ان رامي ثار غاضباً، وأبعدهما عنه بقوة شديدة، وقام بتوبيخهما.
ووسط دهشة واستياء الجميع، قام رامي بمغادرة المسرح مسرعاُ، دون ان يفسر أو يبرر ما فعله، ومن جانبهما، أكد عباس وعادل أنهما لم يتعرضا لهذا الموقف من قبل خاصة أنه دائماً ما يتواجد نخبة من نجوم الفن والسياسة والمجتمع خلال عرض المسرحية.
جدير بالذكر ان رامي يستعد خلال الأيام القليلة القادمة لطرح ألبومه الجديد بالأسواق، والذي من المقرر ان يتضمن 9 أغنيات وهي: "أفرح فيكي" كلمات نزار فرنسيس، ألحان جان ماري رياشي، "الحق معادك" كلمات محمد عاطف، ألحان رامي عاطف، "الناس الرايقة" كلمات ايمن بهجت قمر، الحان محمد يحيى، "حبيبي حبيبي" كلمات والحان رامي عياش، "صار عندي القمر" كلمات نزار فرنسيس، ألحان جان ماري رياشي، "طال السهر" كلمات وألحان سليم عساف، "حبيبة قلبي" كلمات سليم عساف، "مغرومي" كلمات سليم عساف، ألحان جان ماري رياشي، "انتي زعلتي" كلمات وسام صبري، ألحان جان ماري رياشي.

بالصـور : غادة عبد الرازق تُغضب الصحفيين والقنوات في حفل سمارة








حالة من الاستياء والغضب تسببت فيها الفنانة غادة عبد الرازق أمس للقنوات الفضائية والصحفيين بسبب تجاهلها لهم ورفضها التسجيل معهم خلال الحفل الذي أقيم أمس في مدينة الإنتاج الإعلامي في منطقة نزلة السمان للاحتفال ببدء تصوير مسلسل سمارة ، حيث انتظر الجميع كثيرا حتى تخرج غادة من البلاتوه بعد انتهائها من تصوير بعض المشاهد للتسجيل معهم لكنها سرعان ما جرت فور تقطيع التورتة والتقاط بعض الصور مع أسرة المسلسل ورفضت التسجيل مع القنوات التي لاحقتها حتى وصلت الى الكرافان الخاص بها ومكثت بداخله رافضة التسجيل، مما أثار غضب الصحفيين ،وكذلك سوء التنظيم الذي شهده الحفل حيث فوجئ الجميع بإلغاء المؤتمر الصحفي وتأجيله الى يوم الأربعاء في فندق جراند حياة في حين اقتصر هذا اليوم على القنوات الفضائية التي لم تسجل إلا مع ياسر جلال ومحمد لطفي وأحمد وفيق ومؤلف العمل مصطفي محرم وباقي الأبطال الذين حضروا وهم لوسى وصبرى فواز وسامى العدل وحسام شعبان وزكى فطين عبد الوهاب ورباب طارق وشاركهم الاحتفال المنتج محمد شعبان وهشام وعصام شعبان .
وكان ينبغي إبلاغ الصحفيين من البداية بأن هذا اليوم للقنوات وأنه سيتم تخصيص يوم آخر للمؤتمر الصحفي حتى يكون الموضوع منظما بشكل أفضل من ذلك .
تردد داخل كواليس الحفل أن المنتج حسام شعبان قرر في اللحظات الأخيرة الاستعانة بتورتة لتقطيعها مع أبطال المسلسل إرضاء للمصورين الذين ذهبوا الى هناك ولم يجدوا ما يصورونه ،
كما شهدت الكواليس أيضا انفعال المخرج محمد النقلي أكثر من مرة وصراخه في وجه القنوات التي تجمعت حول غادة بكثرة وقت خروجها لتقطيع التورتة كما أنه كان رافضا التصوير مع الكاميرات في البداية نظرا لانشعاله بتصوير بعض المشاهد في نفس وقت الحفل .
من جانبه أكد المؤلف مصطفى محرم أن المسلسل سيكون مختلفا تماما عن فيلم سمارة ولا يتشابه معه إلا في أسماء الشخصيات فقط وأنه حرص على إضافة أحداث جديدة ومختلفة ، كما رفض أن يكون المسلسل استغلالا لنجاح الفيلم لأن الأعمال المحولة عن أفلام برأيه لابد أن يتم تقديمها بشكل يضمن لها نفس نجاح هذه الافلام على الأقل بل وتتفوق عليها وهو ما تحقق برأيه في مسلسل العار الذي تم تقديمه بشكل بعيد تماما عن الفيلم مما أشعره أنه يشاهد عملا دراميا جديدا وليس مطا وتطويلا لا يضيف جديدا للعمل الأصلي .
أما عن القضية المرفوعة ضد المسلسل من جانب الفنانة هياتم التي صرحت بأنها اشترت قصة حياة المسلسل من كاتبها الراحل محمود اسماعيل منذ 25 سنة لتحويلها الى مسلسل تقوم هي ببطولته ، فقال إنه عندما تعاقد على المسلسل كان يعلم أن البطلة التي ستقدمه هي غادة عبد الرازق وهو ما اعتاد عليه من معرفة البطلة من قبل حتى أن يكتب الشخصية ويفصلها حسب إمكانيات الممثل الذي سيقوم بها مثلما قدم من قبل في أفلام نبيلة عبيد ونادية الجندي .
أما المخرج محمد النقلي فقال إن أي مقارنة ستحدث بين المسلسل والفيلم ستكون فاشلة لأن كل عمل له ظروفه المختلفة كما أن الكاتب مصطفى محرم يتميز بأنه يقوم بتحويل الفكرة الأساسية للموضوع الى عدة موضوعات أخرى برؤية وشخصيات جديدة لكن في نفس الفترة الزمنية للفيلم وهذا هو الهدف من تحويل فيلم الى مسلسل وليس استغلالا للنجاح مؤكدا أن المسلسل يقدم تناولا جديدا وأفكارا ومواقف وشخصيات جديدة مع الاحتفاظ بروح الموضوع الأصلي وهي نفس العناصر التي ساهمت في نجاح مسلسله السابق الباطنية .
من ناحية أخرى يرى الفنان ياسر جلال أن البعض يتعامل مع الفيلم الذي تم تقديمه من قبل على أنه لايصلح لتحويله إلى مسلسل في حين أنه يمكن تقديمه في ثلاثين حلقة جيدة تضم عدة شخصيات كما أن هناك نوعية من القصص يصلح تقديمها في خمسة أفلام فكيف لا يمكن تحويلها لمسلسل خاصة أن هذه الفكرة موجودة في السينما العالمية فمثلا هاملت تم تقديمها كثيرا .
وعبر عن سعادته بالمشاركة في عمل تتوافر فيه كل العناصر الجيدة برأيه لأنه مسلسل كبير ومختلف عما تم تقديمه كما أن شخصية سعد التي يقدمها ليست موجودة بالفيلم رافضا أن يحكي تفاصيلها حتى لا يحرق الموضوع مؤكدا أنه دور جديد عليه .
الفنان محمد لطفي أوضح أنه يقوم بدور شخصية شعبية تمثل الذراع اليمنى لشخصية المعلم سلطان الذي يقوم بدوره الفنان حسن حسني وهو دور به مساحة من الكوميديا والتشويق ، مؤكدا أنه يستفيد كثيرا من هذا العمل حيث يقدم دورا جديدا عليه مع مخرج يستفيد من خبرته وكاتب مخضرم فضلا عن الفنانين الكبار في المسلسل .
أما الفنان سامي العدل فأكد أنه يحاول الاجتهاد في تقديم شخصية المعلم فتوح بطريقة مختلفة عن الفيلم ، وأوضح أن كل الأفلام لا تصلح لتقديمها في مسلسل لكن سمارة برأيه من كلاسيكيات السينما ولابد من تحويله الى مسلسل جيد .





 

محمد منير يؤكد نجاح الجراحة التي خضع لها منذ أيام









أكد النجم محمد منير نجاح العملية التي خضع لها نهاية الأسبوع الماضي في ذراعه اليمنى، على يد خبراء عالميين في أحد المستشفيات الكبرى بألمانيا.
وأضاف منير ان الجراحة سارت بشكل جيد للغاية، حيث قام فيها الأطباء بمعالجة أعصاب يده اليمنى التي كانت قد تضررت بسبب ضغط العظام عليها.
وقال منير ان الأطباء نصحوه بالسفر إلى أسبانيا لقضاء شهر هناك، ليحصل على القدر الكافي من الراحة والاستجمام، ليعود بعد ذلك ويستأنف نشاطاته الفنية، التي قام بتأجيلها بسبب سفره إلى ألمانيا.
جدير بالذكر ان منير كان قد خضع لنفس الجراحة في ذراعه اليسرى منذ عامين، بعد ان اكتشف الأطباء ان الآلام التي كان يعاني منها كان سببها وجود عصب ملتهب من منطقة كف اليد اليسرى إلى المرفق بسبب عظام زائدة، وكثرة استخدام الميكروفون.
 

روتانا ابنة غادة عبد الرازق: أنا بتكسف مش زي ماما







في حوار جريء لها، كشفت روتانا ابنة الفنانة غادة عبدالرازق عن رفضها التام لسلك الدرب الذي سارت به والدتها بعالم الفن وذلك لطبيعتها الخجولة التي تخالف تماما طبيعة والدتها التي تتسم بالجرأة.
فبالرغم من أن الجميع قد توقعوا ان تسلك روتانا طريق التمثيل مستعينة بخبرة والدتها، أعلنت الابنة في حوار لها عن رفضها خوض مجال التمثيل وذلك لطبيعة شخصيتها التي لا تتماشي مع هذا الوسط.
حيث تقول روتانا: "أنا خجولة جدا مش زي ماما، انا بانكسف وانطوائية، وبالتالي لا أصلح لهذه المهنة ولن أكون ناجحة مثلها، لأنني بخاف من الكاميرا".
وأضافت روتانا: "بعد أن انتهيت من دراسة الثانوية العامة اقترحت على والدتي دراسة الطيران ولأنني اقل جرأة منها كنت متخوفة في البداية، خاصة أنني اضطررت لاستكمال دراستي في الأردن، فوالدتي ساندتني معنويا ودعمتني نفسيا، وهي السبب في أنني دخلت هذه المهنة التي عشقتها، وهكذا اختلفت حياتي عنها وسلكت طريقا مختلفا".
ومن جانبها أكدت غادة أنها تؤيد ابنتها في اختيار الابتعاد عن التمثيل لخوفها الشديد عليها من الوسط الفني ومن هذه المهنة التي وصفتها بالقاسية والشاقة.
يذكر ان روتانا ظلت فترة طويلة بعيدة جدا عن وسائل الاعلام غير معروفة ولم يتخيل أحد أن غادة عبدالرازق لديها ابنة كبيرة شابة بهذا الشكل إلا عندما ظهرت في حفل تخرجها في الكلية بجانب والدتها.
  

سرقة حذاء علاء مبارك وهو يصلي بأحد المساجد







تداولت وسائل الإعلام خبرا غاية في الطرافة تعرض له علاء مبارك
، نجل الرئيس المصري ، حيث سُرق حذاؤه بعد ادائه للصلاة
بمسجد احد الاندية بالتجمع الخامس.

روح عالية بدون تكبر

وكان بصحبته م. سامح فهمي وزير البترول ،
الذي أعلن بالغ غضبه على وقوع هذا الحادث ،
في حين استقبله علاء بابتسامة قائلا: "أنا الآن من عامة الشعب
، وأرفض تماما مجازاة العاملين بالمسجد على هذه الواقعة" ،
وتم استدراك الأزمة بشراء حذاء آخر له. وقوبل هذا التصرف
من نجل الرئيس بتصفيق حاد من جميع العاملين بنادي بتروسبورج
، وقدموا له التحية على روحه العالية وتعامله مع الناس بدون تكبر
، حتى يبدو وكأنه واحد منهم وليس ابن رئيس الجمهورية.
وتشير كافة الدلائل على أن علاء هو الأقرب إلى قلوب الناس في مصر
، ويبدو ذلك واضحا من خلال عدة شواهد على رأسها حين توفي
نجله محمد قبل نحو العامين ، حيث تعاطف معه جميع فئات الشعب
، وحزنوا حزنا شديدا ألقى بظلاله القاتمة على جميع مناحي
الحياة لأكثر من أسبوع ، لم يكن للمصريين حديث إلا عنه وكأنه ا
بن لهم جميعا. بعدها اقترب إلى أحاسيس المواطنين أكثر حين قرر
إنشاء جمعية خيرية ودينية باسم نجله ، وقيل أنه ينفق عليها
بسخاء شديد هو ووالده الرئيس حسني مبارك الذي كان لحفيده
مكانة قريبة جدا إلى نفسه ، وكان هذا الشاهد الثاني.
ويذكر أيضا أنه خلال تواجد علاء وأسرته بأحد الملاهي بمدينة
6 أكتوبر وعند ركوب نجله عمر أحد الألعاب سقط منها ،
دون إصابته بأذى، وعلى الفور أمر مدير مدينة الملاهي بمعاقبة
مسؤولي التشغيل إلا أن علاء رفض تماما إلحاق أي أذى بالعامل
، واكتفى بقول الحمد لله حصل خير.



هيفاء وكارول سماحة والماروق ومايا دياب وشيرين ينعون يحيى سعادة الكترونيا








تقدم كل من هيفاء وهبي وكارول سماحة وسعيد الماروق ومايا دياب وشيرين بدعواتهم لروح الراحل المخرج اللبناني الشاب يحيى سعادة، الذي توفى منذ ساعات في تركيا أثناء تصويره لكليب جديد، متأثرا بصعقة كهربائية.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الحادث حتى الآن، سوى أن المخرج الشاب أمسك بسلك كهربائي مكشوف بموقع تصوير أحدث كليبات مايا دياب أودى بحياته.

وكتبت مايا دياب على حسابها الشخصي في الموقع الاجتماعي الشهير FaceBook بعد خبر الوفاة بساعات: "تركت لي تأثيرا كبير في حياتي وفي الوطن العربي أجمع، فأنت كنت ملهم لنا كلنا، فأنت الآن ملاك، فسيكون لك دوما مكان كبير بقلبي، فلترقد روحك بسلام يا صديقي، سأفتقدك"، وغيرت صورتها الشخصية بصورة له.

كما أوصت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب المسئولين عن صفحتها بنفس الموقع الشهير بكتابة تعزية لأسرة سعادة، وجاءت كالآتي: "شيرين تتقدم بأحر التعزيات لأسرة المخرج يحيى سعادة بعد وفاته اليوم".

وفور إعلان خبر وفاة المخرج يحيى سعادة، كتبت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي على صفحتها الرسمية على موقع FaceBook: "يحيى سعادة..أرقد بسلام"، وغيرت الصورة الرئيسية للصفحة لصورة لهما، وكتبت تحتها إحدى مقولاته وهي: "حياتك من اختيارك، فتمتع بها".

وكتبت بعدها: بأسف و صدمة تلقينا خبر رحيلك أيها المبدع يحيى، هيفاء وهبي وجميع معجبيها يتقدمون بخالص التعزية إلى أسرة الفقيد يحيى و العالم أجمع.

وتابعت: يحيى سعادة، كنت تنقل أحلامنا في صورة، فأصبحت صورة في أحلامنا لن ولم تمح.

أما المطربة كارول سماحة فكتبت على حسابها الخاص بنفس الموقع: "أنا مدمرة نفسيا جدا بسبب خبر وفاة صديقي المخرج يحيى سعادة، أتمنى أن ترقد روحك في سلام، سأفتقدك بشدة، كارول".

وكتب المخرج اللبناني سعيد الماروق على حسابه الخاص: "حبيبي يحيى، سنفتقدك بشدة يا صديقي العزيز، أتمنى لروحك الرقود بسلام"، وغير صورة الحساب، لصورة تجمعهما وهما يمزحان سويا.
 
مايا دياب التي رافقت الراحل لتركيا لتصوير كليبها
درس يحيى سعادة الهندسة الداخلية في الجامعة اللبنانية ببيروت، لكنه فضل عدم استكمال دراسته في هذا المجال، ليتحول للعمل كمخرج فني في مجال الإعلانات وتصميم الأزياء، كما عمل في شركات للإنتاج وعدد من المخرجين.

ومن أهم أعماله: "أنا طبعي كدة" و"براحتي" و"فارس أحلامي" لنيكول سابا و"مش قادرة استني" و"حاسة ما بينا حاجة" و"يا ابن الحلال" لهيفاء و"بياع الورد" لأمل حجازي و"مكانه وين" و"إيه اللي بيحصل" لميريام فارس و"قلبي اسألو" لنوال الزغبي و"خليتي شوفك بليل" لنجوى كرم و"فانكي أرابز" Funky Arabs لجاد شويري.

وانتهى منذ أيام من تصوير كليب "كنت في حالي" لنيكول سابا، ومن المقرر أن يتم عرضه خلال أيام، ليكون آخر أعمال سعادة، واختار أحد المنازل القديمة بوسط بيروت لتصوير الكليب به، ووصلت تكلفة الكليب إلى 80 ألف دولار.

وكان ليحيى سعادة أفكاره المتحررة والجريئة التي كان يبرزها في كليباته فكان يرى أن العري في الكليبات لا يدل على الابتذال.

يذكر أن سعادة أخرج كليب "كلن بعقله راض" و"عاوزاك كدة" مع سمية الخشاب، وتسبب في خلاف بينهما، بعدما اتهمته سمية بأنه استغل عدم معرفتها بتكلفة الكليبات، وحصل منها على أموال كثيرة، ونفى بدوره ذلك، مكتفيا بقول أنها ليس لديها خبرة في المجال الغنائي.


مايا دياب: سأقدم الكليب بنفس أفكار يحيى سعادة وبتوقيعه









تغلبت الفنانة اللبانية مايا دياب على أحزانها، وبمجرد تمالكها لنفسها، بعد صدمة رحيل المخرج يحيى سعادة، أكدت أنها سمعت الكثير من الروايات المختلقة عن حقيقة ما حدث في تركيا، وتريد أن تحسم هذه الأقاويل.

قالت مايا دياب في تصريح : كان يحيى سعادة يفحص موقع التصوير في محطة ترام بمدينة أزمير التركية، واكتشف كابلا كهربائيا مكشوفا، وقام بتحذيرنا جميعا منه، ولكنه في حركة لا إرادية قام بلمسه، ليتأكد من وجود كهرباء به أم لا، ليتوفى في الحال.

وأكدت مايا أنها ستقوم بتنفيذ كليب "بنت اليوزباشي" بنفس أفكار المخرج الراحل، وستحتفظ بتوقيعه على الكليب، وستتعاون فيه مع نفس فريق عمل سعادة، والمنتج المنفذ للكليب ستكون كما هي شقيقة يحيى، وسيتم تصويره بعد فترة، بمجرد تمالكها لقواها.

وأكدت مايا أنها ما زالت في تركيا لتستكمل إجراءات سفر الجثمان وعودة فريق العمل للبنان.

يذكر أن يحيى سعادة، الذي توفى صعقا بالكهرباء الجمعة 17 ديسمبر 2010، درس الهندسة الداخلية في الجامعة اللبنانية ببيروت، لكنه فضل عدم استكمال دراسته في هذا المجال، ليتحول للعمل كمخرج فني في مجال الإعلانات وتصميم الأزياء، كما عمل في شركات للإنتاج وعدد من المخرجين.
ومن أهم أعماله: "أنا طبعي كدة" و"براحتي" و"فارس أحلامي" لنيكول سابا، و"مش قادرة استني" و"حاسة ما بينا حاجة" و"يا ابن الحلال" لهيفاء، و"بياع الورد" لأمل حجازي، و"مكانه وين" و"إيه اللي بيحصل" لميريام فارس، و"قلبي اسألو" لنوال الزغبي، و"خليتي شوفك بليل" لنجوى كرم، و"فانكي أرابز" Funky Arabs لجاد شويري. وكان قد انتهى منذ أيام من تصوير كليب بعنوان "كنت في حالي" لنيكول سابا، ومن المقرر أن يتم عرضه خلال أيام، ليكون آخر أعمال سعادة.

خادمة رانيا يوسف: ادعيت زواجي من محمد مختار لابتزازه









اعترفت خادمة الفنانة رانيا يوسف، أنها لم تكن صادقة حين أدعت زواجها عرفيا من المنتج محمد مختار، وهو الادعاء الذي حررت به الخادمة محضرا رسميا قبل أيام.

جاء الاعتراف في محضر جديد قامت الخادمة بتحريره، وأقرت فيه أن كل ما ذكرته في المحضر الأول ما هو إلا "كذب وافتراء"، فعلته بغرض ابتزاز رانيا يوسف وزوجها المنتج محمود مختار، للحصول على أموال، حسب صحيفة "صوت الأمة".

ولم يؤثر تراجع الخادمة في أقوالها على موقف الفنانة رانيا يوسف، حيث رفضت اعتذارها، وأصرت على رفع دعوى قضائية ضدها بتهمة التشهير.

كانت رانيا يوسف قد اتهمت خادمتها، بسرقة مصوغاتها، وعند مواجهة الخادمة بهذه التهمة، نفتها وقالت إنها متزوجة من المنتج محمد مختار، زوج الفنانة رانيا يوسف عرفيا، قبل أن تعود وتتراجع عن أقوالها، وتؤكد أنها لم تتزوج من المنتج الشهير، بينما تمسكت بنفي سرقة مخدومتها.

ومن جانبها، أصرت الفنانة رانيا يوسف طوال الفترة الماضية على نفي كلام الخادمة، وتعمدت الظهور مع زوجها المنتج محمد مختار في مناسبات عامة، لنفي أي شائعات عن انفصالهما، أو وجود مشاكل بينهما، وكان آخر ظهور لهما معا، في حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة رانيا يوسف كان فيلم "زهايمر" مع الفنان الكبير عادل إمام وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم.

تكريم عبد الفتاح جريني في "أيام قرطاج الموسيقية"









بعد اختياره كضيف شرف للدورة الأولى من مهرجان "أيام قرطاج الموسيقية" بتونس، سافر المطرب المغربي الشاب عبد الفتاح جريني لحضور المهرجان، المقرر أن يتم تكريمه به كـ"أفضل مطرب صاعد".

قالت ميرهان حمدي المتحدث الإعلامي باسم جريني في تصريح خاص : "توجه عبد الفتاح جريني الخميس 16 ديسمبر 2010 إلى تونس، بعد اختياره كضيف شرف للمهرجان، وسيتم تكريمه هناك كأفضل مطرب صاعد".

وتابعت: سيعود جريني لمصر الأربعاء 22 ديسمبر، لاستئناف نشاطاته الفنية، ومتابعة العمل على ألبومه المقبل، والتجهيز لإحدى الحفلات التي يشارك بها قريبا.

هذا وتستمر فعاليات مهرجان "ايام قرطاج الموسيقية" من السبت 18 ديسمبر 2010 وحتى السبت 25 من الشهر نفسه.
يذكر أن آخر أعمال جريني كانت ألبوم "3 كلمات"، وأصدره في صيف 2010، وصور منه فيديو كليب هيد الألبوم "3 كلمات"، و"أحلى ما في الدنيا".

محمد زيدان: تزوجت من شتينا قبل خطبتي لمي عز الدين بعامين











في تصريحات، أعادت قصة ارتباط محمد زيدان نجم منتخب مصر، المحترف بنادي بروسيا دورتموند الألماني، والفنانة المصرية مي عز الدين، الذي لم يكتمل، إلى الأضواء، أكد زيدان أنه متزوج من الدانماركية شتينا جودة منذ عام 2006، وقبل ارتباطه بالفنانة مي عز الدين.

قال محمد زيدان في تصريحات خاصة عبر الهاتف من ألمانيا: أنا متزوج بصفة رسمية وشرعية من الدانماركية شتينا جودة منذ عام 2006، قبل ارتباطي بالفنانة مي عز الدين، ولم أعلن عن زواجي لأسباب خاصة.

وأضاف بعد استقبال مولوده الأول من زوجته شتينا مساء الجمعة 17 ديسمبر 2010، والذي أطلق عليه اسم آدم: أنا ملتزم تماما بتعاليم ديننا الإسلامي، ولا يمكنني أن أرتبط بفتاة بدون زواج رسمي، ولا "أصاحب" مثلما رددت بعض وسائل الإعلام، وبعض المواقع الرياضية عبر الإنترنت.

وكشف المهاجم الدولي عن انفصاله عن زوجته شتينا قبل عامين، بعد حدوث خلافات شخصية بينهما، وهي الفترة التي ارتبط فيها بالفنانة مي عز الدين، قبل أن ينهي ارتباطه بالأخيرة ويعود إلى زوجته الدنماركية مرة أخرى، منذ عام وأربعة أشهر.

وأضاف: ليس معنى أنني لم أقم احتفالا بزفافي أنني لم أتزوج، ولكنني تزوجت شتينا بطريقة شرعية وإسلامية على سنة الله ورسوله منذ عام 2006، في احتفال مصغر بمصر، حضره عائلتي وأصدقائي المقربين فقط.

وبرر زيدان عدم إعلانه عن زواجه بصفة رسمية في ألمانيا بسبب القوانين الألمانية الغليظة، التي تصب في صالح المرأة في حال حدوث انفصال، حيث يمنح القانون الألماني الزوجة نصف ما يمتلكه الزوج من أموال ومدخرات وممتلكات، في حال حدوث انفصال، ولذلك أرجأت إتمام زواجي بصفة رسمية في ألمانيا، ولهذا السبب لم أعلن عنه من قبل في وسائل الاعلام سواء المصرية أو الألمانية.
 
مي أثناء استقبال زيدان في المطار
وشدد زيدان على أنه سيتمم إجراءات زواجه الرسمي من شتينا في ألمانيا بعدما رزق بمولوده الأول قائلا: الآن شتينا ستصبح زوجتي رسميا في ألمانيا أيضا، وليس في مصر فقط، فهي الآن باتت أم طفلي والأمور اختلفت تماما.

كان محمد زيدان قد أعلن ارتباطه رسميا في حفل عائلي بالفنانة الشابة مي عز الدين، في يونيو 2009، لكنهما سرعان ما انفصلا بعد ثلاثة أشهر ونصف الشهر فقط.

سمية الخشاب: يحيى سعادة كان "رجلا بقلب طفل" وتصالحت معه قبل وفاته










أعربت الفنانة سمية الخشاب عن صدمتها وحزنها الشديدين، بعد سماعها خبر الوفاة المفاجئة للمخرج اللبناني يحيى سعادة، وتوجهت لأسرته بالعزاء، سائلة الله أن يغفر له ويرحمه.

قال مصدر مقرب من الفنانة سمية الخشاب : صدمت سمية عند سماعها خبر وفاة يحيى سعادة، ودعت الله أن يغفر له ويرحمه، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

ونقل المصدر عن سمية، التي تعاونت مع سعادة في كليبي "كلن بعقله راض" و"عاوزاك كدة" قولها: لقد أكلت معه "عيش وملح"، وهو عزيز عليّ، وكان رجلا يحمل قلب طفل صغير.

وأكدت سمية أن الخلاف الذي كان بينهما حول حصولها على أفلام تصوير كليبها "الماتيريال"، تم حله مؤخرا، وتصالحا قبل وفاته، وقابلت محاميه في لبنان وحصلت منه على "الماتيريال"، وحمّلته سلامها لسعادة، ودعت له هى ووالدتها بالتوفيق، أثناء الجلسة مع المحامي.

هذا وكانت سمية الخشاب قد أكدت في حوارها في عدد مجلة "روتانا" الصادر بتاريخ 12 ديسمبر 2010، إمكانية التعامل معه مرة أخرى في أعمال مقبلة.

وعلى صعيد آخر، من المقرر أن يصل جثمان سعادة اليوم الأحد 19 ديسمبر إلى لبنان، قادما من تركيا، على أن تجرى الجنازة ومراسم الدفن غدا الإثنين، في تمام الثالثة عصر، من شارع "كنيسة دميت" بجوار السوق القديم.

يذكر أن يحيى سعادة، الذي توفى صعقا بالكهرباء الجمعة 17 ديسمبر 2010، أثناء تصويره فيديو كليب للفنانة اللبنانية مايا دياب، في إحدى محطات القطار بمدينة "أزمير" بتركيا، كان على خلاف مع الفنانة سمية الخشاب، بعدما اتهمته سمية بأنه استغل عدم معرفتها بتكلفة الكليبات، وحصل منها على أموال كثيرة، وهو ما نفاه قائلا: إنها ليس لديها خبرة في المجال الغنائي.

بشرى: يشرفنى موافقة شادية لتجسيد سيرتها








قالت الفنانة بشرى إنها سعيدة بموافقة الفنانة شادية على تجسيدها لسيرتها الذاتية، حتى وإن لم يكتمل المشروع، مؤكدة أنه يكفيها شرفا موافقتها الشخصية على تجسيد سيرتها فى فيلم سينمائى وليس مسلسلا كما يعتقد البعض.


وأشارت إلى أنها تحترم رغبة شادية بشدة فى تراجعها بشأن مشروع سيرتها بعد تهافت الكثيرين للحصول على بطولته، وقالت إنها كانت تنوى تقديم شخصية الفنانة شادية فى عمل سينمائى كنوع من التكريم لمسيرتها وحياتها الشخصية، وأن تواصلها مع الفنانة شادية كان عن طريق أحد الصحفيين الكبار الذى مازال يحتفظ بعلاقة جيدة مع شادية.

يذكر أنه بمجرد إعلان بشرى عن مشروع فيلمها الذى يتناول السيرة الذاتية للفنانة شادية، خرجت عدة جهات تنوى تنفيذ مشروعات درامية مماثلة وتم ترشيح عدة نجوم لها مثل دلال عبد العزيز وابنتها دنيا سمير غانم وغيرهما من النجمات، إلى جانب ظهور عدة مشاريع أخرى دفعت الفنانة شادية لرفض الموضوع ككل، خوفا من تشويه صورتها التى تحافظ عليها وخوفا من تناول تفاصيل فى حياتها لا تريد الإفصاح عنها.

الإندبندنت: المخرجون الجدد أعادوا للسينما المصرية بريقها










قالت صحيفة "إندبندنت أون صنداى" البريطانية، إن السينما المصرية، بفضل قيادة مجموعة من الخريجين الجدد، بدأت تستعيد بريقها بعد 20 عاماً شهدت انخفاضاً فى إنتاج الأفلام وتراجع جودتها، وهو ما ظهر فى مهرجان دبى السينمائى وغيره.


وأشارت الصحيفة إلى أن معدل إنتاج الأفلام فى مصر شهد انخفاضاً كبيراً فى السنوات الماضية، بعد أن كان يتم إنتاج حوالى 85 فيلماً فى العام الواحد فى فترة الثمانينيات، أصبحت السينما المصرية تنتج 16 فيلما فقط فى التسعينيات، ويشير الناقد السينمائى على أبو شادى إلى أن الأفلام التى تم إنتاجها عام 2010 وصل إلى 25 فيلما.

وأشادت الصحيفة بعدد من الأفلام التى قدمتها السينما المصرية هذا العام فى مهرجان دبى السينمائى الدولى وغيره، وأكدت أن هذه الأفلام تعاملت من جوانب وقضايا جديدة كالتحرش الجنسى والهجرة غير الشرعية.

وتحدثت الصحيفة بشكل خاص عن فيلم "678"، وهو التجربة الأولى لمخرجه محمد دياب، والذى قدم من خلاله ثلاثة نماذج لثلاث نسوة من طبقات اجتماعية مختلفة واللائى قررن أن يوحدن قرارهن بعدم السكوت أكثر من ذلك لما يتعرضون له من تحرش جنسى، ونقلت عن المخرج محمد دياب قوله، إن الفيلم من وحى الواقع ومن أحداث حقيقية، وأضاف دياب، أن جازف بشكل كبير باقتحامه لهذا الموضوع، مشيراً إلى أنه كان محظوظاً لأنه كان معه منتجاً لا يبحث عن الربح المادى الفورى.

وتطرقت الصحيفة كذلك إلى فيلم "الخروج من القاهرة" للمخرج هشام عيسوى، الذى يعالج عدة قضايا ويركز على قصة حب بين فتاة مسيحية، أمل، وشاب مسلم يدعى طارق، الذى يخطط للهجرة إلى إيطاليا بشكل غير شرعى.

وهناك أيضا فيلم "ميكرفون" للمخرج أحمد عبد الله، الذى يمزج بين الوثائقية والخيال، فاز هذا الفيلم بجائزة أحسن فيلم فى مهرجان قرطاج السينمائى فى تونس.

كما أثنت الصحيفة أيضا على فيلم "الشوق" للمخرج خالد الحجر، والذى فاز بجائزة الهرم الذهبى فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

نانسى عجرم وسعد الصغير نجوم ليلة رأس السنة









تحيى الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، حفلا غنائيا ليلة رأس السنة لتبدأ عام 2011 وسط معجبيها ومحبيها، وذلك بفندق سميراميس بالقاهرة، وستغنى نانسى مجموعة كبيرة من أشهر أغنياتها منها "آه ونص - بياع و شاطر - ياى – يا سلام - لون عيونك – إحساس جديد".


كما سيشارك نانسى الفنان الشعبى سعد الصغير فى إحياء الحفل مع فرقته الاستعراضية التى يتفاعل معها الجمهور دائما، وسيقدم سعد مجموعة كبيرة من أغنياته منها "اصحى فووق – العنب - اوعو حد يزعل أمى – بالعربى - البرتقال".

جومانا مراد سعيدة بنجاح مسلسل "رجال مطلوبون"











أعربت الفنانة جومانا مراد عن سعادتها بردود الأفعال التى صاحبت عرض مسلسل "مطلوب رجال" الذى يذاع على محطة MBC Drama.


وقالت جومانا، على الرغم من عرض المسلسل على شريحة قليلة لكون القناة مشفرة، إلا أن ردود الأفعال فاقت المتوقع، مما يشير إلى النجاح الكبير الذى سيحققه المسلسل عند عرضه فى قنوات MBC المفتوحة بعد ذلك.


وأضافت الفنانة السورية عن المسلسل، أنا سعيدة أيضا بالمسلسل كتجربة فريدة ومختلفة فى سياق الدراما العربية، سواءً من حيث عدد حلقاته التسعين؛ التى يتحدى بها الأعمال التركية، أو من حيث اجتماع عدد كبير من الممثلين العرب، وكذلك طريقة تنفيذ العمل الجديدة التى فرضتها طبيعة هذا النوع الدرامى".


وأشارت جومانا إلى سعادتها أيضاٍ بكواليس العمل، وكذلك التعاون بينها وبين المخرج حاتم على، والذى أشرف على العمل الذى أخرجه سامى جندى وسامر برقاوى.


وأرجعت سبب وجود ثلاثة مخرجين للعمل إلى ضخامة حلقاته؛ مما يعنى أنه مسلسل يحتاج إلى جهد مكثف، لذا أيدت الجهة الإنتاجية فكرة أن يقوم بإخراجه حاتم على بالاستعانة بمخرجين آخرين للإشراف المشترك.


ذكر أن "رجال مطلوبون" شارك فيه عدد كبير من النجوم من جميع الجنسيات العربية،منهم: سامح الصريطى، رامز أمير، فاطمة عادل، جلال شموط، وائل نجم، عدنان أبو الشامات، جهاد عبدو، يحيى بيازى، جمال قبش، أنطوانيت نجيب، نجوى علوان، رنا جمول، هبة نور، فيصل العمرى، وجعفر غريب.


وقالت جومانا، إن هذه النوعية من المسلسلات التى تجمع النجوم العرب تلقى رواجاً من الجمهور فى أنحاء الوطن".


وعن دورها بالمسلسل أوضحت أنها تجسد شخصية "هالة"، وهى سيدة مصرية تمتلك صالون تجميل، ومن خلاله تتقابل مع سيدات كثيرات، ومن خلال هذا السياق تستعرض هالة قصة حياتها مع زوجها بالمسلسل سامح الصريطى، كما يستعرض حال الأسرة المصرية، وما طرأ عليها من تغيرات فرضتها طبيعة الحياة ومصاعبها وآمالها، ويطرح المسلسل سؤالاً هاماً هو.. هل يمكن للحب أن يحل مشكلات العالم.. أم أنه مجرد بوابة للعبور إلى عالم وهمى لا يخلو بدوره من مصاعب وآلام.


واضافت "كانت السيناريست لبنى حداد وجيهان الجندى قد قامتا بتحويل النص الڤنزويلى الأصلى، والمكوّن من 250 حلقة إلى سيناريو عربى فى 90 حلقة تحكى قصص ربات المنازل، وتدور أحداثها فى مدينة دبى التى تجمع شرائح عربية مختلفة، نظراً لتكوينها الخاص، ويحكى قصة نساء يلتقين دائماً فى أحد صالونات التجميل، لكل واحدة منهن قصتها مع رجل، تبحث عنه أو تهرب منه، وتدور الأحداث فى إمارة دبى لأشخاص وعائلات تنتمى لجنسيات عربية مختلفة".


ودافعت جومانا عن طول عدد حلقات المسلسل، نافية أن يكون ذلك سببا فى ملل المشاهد، واستشهدت فى هذا الصدد بتعلق الجمهور العربى بالدراما التركية التى تتجاوز حلقاتها 100 فى كثير من المسلسلات، وقالت "إن الجمهور العربى كان يحزن حينما ينتهى المسلسل التركى من شدة التعلق بهذه النوعية من الدراما"، موضحة فى الوقت نفسه أن "رجال مطلوبون" لا يسير على نهج رومانسية الأتراك، وإن كان يتسم بلمحات من الرومانسية، لكن الإطار العام له اجتماعى فى الأساس".

جلسات مكثفة لتامر حسنى استعداداً لألبومه الجديد











جلسات عمل مكثفة يعقدها حاليا الفنان تامر حسنى مع مجموعة كبيرة من الموزعين والملحنين والشعراء استعداداً لألبومه الجديد، والذى لم يستقر على اسمه حتى الآن، والذى من المقرر أن يطرحه تامر فى شهر مايو المقبل.


ويتعاون تامر فى ألبومه الجديد مع الشعراء أمير طعمية ووليد الغزالى وتيام ومحمد ناصر، والملحنين تامر على ومحمد النادى وكريم محسن وعلى شعبان، والموزعين كريم عبد الوهاب وفادى بدر وفهد وأحمد إبراهيم.

ومن المقرر طرح الألبوم فى الأسواق مع بداية شهر مايو المقبل، حتى يكون انتهى من اختيار جميع أغنيات الألبوم وتصوير البوستر الخاص به.

من جهة أخرى أعلنت شركة النظارات العالمية، التى تعاقد معها تامر حسنى مؤخراً للترويج لمنتجاتها، أن هناك طفرة فى المبيعات فى المبيعات لم تحدث من قبل فى أثناء تعاقد الشركة مع ديفيد بيكهام أو جورج كلونى أو أنطونيو بانديرياس.

حازم الحديدى يعكف على كتابة سيناريو "الريان" لخالد صالح


أكد السيناريست حازم الحديدى أنه يعكف حاليا على الانتهاء من كتابة سيناريو مسلسل جديد يتناول قصة حياة رجل الأعمال "أحمد الريان" وأضاف أنه يشارك فى كتابته محمود البزاوى ويقوم ببطولته الفنان خالد صالح.

وأشار فى تصريح بأن المسلسل من إنتاج محمود بركة ومن إخراج شيرين عادل ومن المقرر تصويره قريبا تمهيدا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل وجارى حاليا اختيار باقى أبطال المسلسل.

والمسلسل تدور أحداثه حول شركات توظيف الأموال فى مصر من خلال شخصية "أحمد الريان" وأسرته وصعودهم مرورًا بالقبض عليه ومحاكمته.

يذكر أن آخر أعمال السيناريست حازم الحديدى مسلسل "فتاة الليل" الذى قامت ببطولته الفنانة ليلى علوى وباسم سمرة ومن إخراج هالة خليل وعرض فى شهر رمضان الماضى وحقق نجاحا كبيرا نظرا لقصته الرومانسية.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe