الأحد، 19 ديسمبر 2010

الرقابة ترفض فيلم إبراهيم عيسى وتحوله للجنة التظلمات










رفضت الرقابة المصرية فيلم "حلاوة الروح" للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، والذي كان من المقرر ان يقوم ببطولته الفنان شريف منير والفنان خالد صالح.
وأرجعت الرقابة رفضها لبعد الدواعي الأمنية، خاصة في ظل الأحداث الأخيرة التي تعرض لها مؤلف الفيلم إبراهيم عيسى، والتي كان من أبرزها إقالته من رئاسة تحرير جريدة الدستور، ووقف برنامجه على قناة "on tv" الفضائية.
و أكدت الرقابة ان موضوع السيناريو حساس للغاية وقد يتسبب في أزمة سياسية كبيرة.
وعلى الجانب الآخر، أكد المخرج وكاتب السيناريو أحمد أبو زيد ان الفيلم يرصد ظاهرة الإرهاب والخصخصة، وتعجب المخرج من قرار الرقابة برفض السيناريو خاصة انه نفذ كل التعديلات التي كانوا قد طلبوها منه.
وقال المخرج: "الفيلم يتناول قصة مجموعة أصدقاء من التيار الناصري أواخر السبعينيات دخلوا المعتقل ولهم ملفات أمنية، وتبدأ الأحداث الحقيقية مع بداية الإرهاب وعمليات الخصخصة في التسعينيات من القرن الماضي، ومن خلال شخصيات محورية، مثل رجل أعمال وصحفي، وفي ذلك الوقت نما دور الجماعات الدينية".
وأضاف: "وكان رجل الأعمال يطمع في شراء مصنع من الخصخصة، إلا أنه يواجه في ذات الوقت تحديًا من أبناء وزراء، ويفشل في شراء المصنع، وفي هذه الأثناء تشتعل التظاهرات بالمصنع لأن صاحبه كان يريد تسريح العمال للتمكُّن من بيع أرضه ويعرف الأصدقاء أن ملفاتهم الأمنية القديمة أعيد فتحها، وهو ما جعل بعضهم يشك في بعض وتتشابك الأحداث بعد ذلك".
وأشار المخرج إلى ان الرقابة قد حولت السيناريو إلى لجنة التظلمات التي ستعيد قراءته لإبداء رأيها النهائي فيه.
وفي حالة رفضه من قبل لجنة التظلمات، لن يكون هناك حل أمام أسرة الفيلم سوى الحصول على موافقة أمن الدولة.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe