السبت، 4 ديسمبر 2010

غانم وهنيدى وعدوية .. يحتفلون بمسرح الجامعة الأمريكية








نظمت الجامعة الأمريكية احتفالا بقاعة الباسيلى بمناسبة مرور عام على تأسيس نادى المسرح والسينما الجامعى، بمشاركة نجمى الكوميديا سمير غانم ومحمد هنيدى والفنان رامز جلال والمطرب الشعبى محمد عدوية.

وبدأ الحفل بتوك شو كوميدى بين النجم طارق الإبيارى مؤسس نادى المسرح والسينما بالجامعة والفنان رامز جلال ليشمل الحوار ذكريات رامز والمواقف المضحكة التى تعرض لها فى شبابه وتأثيرها عليه فى أعماله الكوميدية .

وقال رامز إنه فخور بانتمائه لمعهد الفنون المسرحية مؤكدا أن دفعته تضم كبار النجوم الشباب مثل أحمد السقا وأحمد حلمى ومحمد سعد وغيرهم.

وأحيا الحفل فريق يبت العود الموسيقي بقيادة الموسيقار نصير شمه الذ قدم أنواعا مختلفة من موسيقى التراث العربية.

وتفاعل الجمهور مع نجم الغناء الشعبى محمد عدوية الذى قدم مجموعة من أجمل أغانيه وسط تصفيق حار.

وألقى الفنان محمد هنيدى كلمة أبدى فيها سعادته بالحضور مؤكدا على ضرورة تنمية المواهب الفنية واكتشافها .. موضحا أن الموهبة تبقى دائما خالدة .

وقدم مجموعة من شباب الجامعة الموهوبين عرضا مسرحيا فى قالب كوميدى.

كما تم تقديم اسكتشات كوميدية وإفيهات لفنانى الكوميديا سعيد صالح ومحمود القلعاوى وأحمد راتب على شاشة العرض، مع تأكيد منظمى الحفل على ضرورة تكريم مثل هؤلاء الفانين الذين أثروا المسرح المصرى وأدخلوا الضحك إلى قلوب الملايين.

والد مايكل جاكسون يتهم طبيب ابنه من جديد








قام جو جاكسون، والد النجم الراحل مايكل جاكسون، برفع دعوى قضائية جديدة أمام محكمة كاليفورنيا العليا، يتهم فيها الدكتور كونراد موراي، الطبيب المعالج لمايكل، بتهمة القتل الخطأ.
وأوكل جو الدعوى للمحامي بريان أوكسمان، الذي استند في دعواه إلى ان الطبيب موراي قدم لمايكل بطريق الخطأ مخدر بروبوفول القوي و"مزيجا دوائيا" من عقاقير أخرى، تسببت في وفاته يوم 25 يونيو 2009.
وطالب أوكسمان في دعواه إثبات الواقعة التي قام فيها موراي بالاستعانة بحارس الأمن لتنظيف الغرفة التي توفي فيها جاكسون من الأدوية التي أعطاها له قبل وصول الشرطة، وهو ما يعتبر دليلاً قوياً قد يتسبب في ادانته.
جدير بالذكر أن شركة سوني تستعد حالياً لطرح ألبوم أغنيات جديدة وغير مسموعة لملك البوب الراحل مايكل جاكسون، بعد ان قامت بشراء هذه الأغنيات بشكل حصري من ورثته مقابل 200 مليون دولار أمريكي.
 

بعد لقائهما في الحج.. تامر حسني وحمادة هلال في أغنية دينية مشتركة








بعد أن الفنان المغني تامر حسني بزميله حمادة هلال أثناء أداء كل منهما مناسك الحج خلال شهر ذي الحجة الجاري، اتفق النجمان على تسجيل أغنية ثنائية مشتركة تحمل الطابع الديني. ومن المقرر أن يقوم تامر بكتابة كلماتها ويلحنها بنفسه.
يذكر أن كلا من حمادة وتامر يستعدان حاليا لدخول الاستوديوهات لتصوير مسلسليهما الدراميين المقرر عرضهما في رمضان المقبل.
من ناحية أخرى، يعقد تامر حسنى مؤتمرا صحفيا فى فندق "اتلانتس" دبى، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2011 -2012 لإحدى أشهر الماركات العالمية.
وسينظم المؤتمر الصحفي على هامش حفل العشاء الفني الذي ستقيمه الشركة بمناسبة تعيين تامر سفيراً لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل اتفاقية التعاون بين الطرفين.
ويعقد الحفل مساء يوم الأربعاء 15 ديسمبر بقاعة النخلة فى فندق أتلانتس دبى- جزيرة النخلة أحد أفخم الفنادق فى العالم والذى شهد العديد من الفعاليات الفنية منذ افتتاحه واستقطب نخبة من مشاهير الوطن العربى والعالم.

مارك والبيرج بطل فيلم المغامرات "المجهول"








قالت مجلة "فرايتي" عبر موقعها على الانترنت إن الممثل مارك والبرج وافق على الاشتراك في بطولة فيلم المغامرات الجديد "Uncharted" مع النجم "روبرت دي نيرو" الذي مازال يخوض مفاوضات حول بطولته للفيلم الجديد مع "مارك والبيرج."
وتدور أحداث الفيلم حول شاب (مارك والبيرج) يكتشف خريطة قديمة تدله على مكان مدينة "إلدورادو" الأسطورية والتي اشتهرت بأن مبانيها كلها مصنوعة من الذهب، مما يدفع الشاب ووالده (روبرت دي نيرو) للبحث عن هذه المدينة سعياً وراء الثراء والشهرة.
وسيعود والبيرج من خلال هذا الفيلم للعمل مرة أخرى مع المخرج المعروف ديفيد أوه راسل مخرج فيلمه الأخير "The Fighter" ، الذي شارف على الانتهاء من كتابة سيناريو الفيلم الجديد Uncharted المقتبس عن قصة لعبة فيديو تحمل نفس الاسم صدرت في 2007.
وقام المخرج بكتابة جزء من السيناريو خصيصاً ليتناسب مع النجم روبرت دي نيرو الذي يرغب في ضمه للعمل بشدة، لكن لم يعلن دي نيرو عن موافقته النهائية على الاشتراك في بطولة الفيلم الجديد حتى الآن.

مخرج تونسي: السينما المصرية أصبحت تقدم "ساندويتشات"









في تصريح مفاجئ للغاية، أكد المخرج التونسي علي العبيدي أنه يرى ان السينما المصرية تقدم أفلاما تجارية لا ترتقي بأهداف السينما التثقيفية والإنسانية، بل تقدم أفلاماً أشبه بالساندويتشات على حد قوله.
وتابع العبيدي تصريحاته غير المبررة، أن محتوى الأفلام المصرية أصبح تجاريا وسطحيا، مما جعل السينما المصرية تفقد سحرها خاصة بعد اعتزال نجماتها مثل: فاتن حمامة، وماجدة، ونادية لطفي، وسهير رمزي.
واعتبر العبيدي ان الفنانة التونسية هند صبري هي طوق النجاة للسينما المصرية، خاصة وانه شدد على أنها استطاعت التربع على عرش البطولة النسائية، إلا انه في الوقت نفسه عبر عن استيائه من اشتراكها في بعض الأفلام التجارية.
وعن رأيه في السينما التونسية، أكد العبيدي ان الأفلام التونسية تتركز حول جميع الموضوعات الحياتية، وهو ما أعطى السينما التونسية نوعاً من الاختلاف والتنوع لتتميز عن غيرها من السينمات العربية.
وأضاف العبيدي: "السينما التي أؤمن بها هي التي تعبّر عن مكنونات الإنسان وتحرره؛ لذلك كانت كل أفلامي تنتصر لقيم التحرر الوطني والاجتماعي، وأحدثها شريط (الساعة الأخيرة)".
وحول رفضه مشاركة لجميع المهرجانات السينمائية، قال العبيدي انه يرفض هيمنة الأبعاد التجارية على فعاليات هذه المهرجانات الفنية، التي تهمش الأهداف التثقيفية للسينما.

منة فضالي تتسبب في أزمة قلبية لمخرجة قديرة







أحداث وكواليس مثيرة يتضمنها مسلسل "مصطفى مشرفة" لم يكشف النقاب عنها إلا بعد أن توعد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بإتخاذ إجراءات حاسمة ضد الفنانة منة فضالي التي تسببت في إصابة مخرجة العمل بأزمة قلبية.
ففي تصريح له أكد الفنان أشرف زكي أن قراره بإيقاف الفنانة منة فضالي لمدة عام هو أقل ما يمكن عمله مع فنانة لا تحترم الفن، مضيفا ان فترة الإيقاف قد تطول أكثر من ذلك.
وأكد زكي أنه لن يتهاون في إيقاع العقوبة على منة التي أهانت المخرجة القديرة إنعام محمد علي أثناء تصوير مسلسل "مصطفى مشرفة" وتسببت في إصابتها بأزمة قلبية.
وأضاف زكي أنه لا يوجد حل أمام منة إلا أن تتوسط لدى أنعام وتقنعها بسحب شكواها المقدمة في نقابة الممثلين وذلك لأنه لن يتراجع عن قراره بوقفها عن العمل، فما فعلته ليس بسيطا فقد أساءت إلى مخرجة كبيرة لها سمعتها واسمها.
وكانت الواقعة قد بدأت حينما طلبت المخرجة إنعام محمد علي من الفنانة منة تغيير فستان كانت ترتديه أثناء التصوير بعد وصفها له بأنه "غير محتشم"، فما كان من منة إلا أن قامت بالرقص داخل الأستوديو بشكل غير لائق كرد على المخرجة ثم سارعت بمغادرة الأستوديو غاضبة.
وكرد فعل طبيعي قام مدير الإنتاج بالتقدم بمحضر رسمي ضد منة لتسببها في خسائر كثيرة للإنتاج، بينما أصيبت المخرجة بإغماءة وأزمة قلبية نُقلت على إثرها إلى منزلها، وبمجرد أن أفاقت اتصلت بالدكتور أشرف زكي وروت له ما حدث فأصدر قرارا بمنع منّة من العمل لمدة عام قبل أن تحاول منّة فضالي الاتصال به وشرح موقفها.
يذكر أن منة قد صرحت مؤخرا بأنها قررت اعتزال الوسط الفني الذي وصفته "بالزبالة"، وذلك على خلفية المشاكل التي حدثت بسبب تصرفاتها غير اللائقة بدءا من ظهورها المبتذل في حفل عيد ميلادها وحتى رقصها بشكل غير لائق في الأستوديو ومغادرة العمل.
من جهتها، دافعت والدة منة فضالي عن تصرفات ابنتها قائلة أنها مصابة بانهيار حاد وحالتها لا تسمح لها بالكلام مشيرة إلى أن قرار الإعتزال يرجع لعدم حصول ابنتها على أي تقدير في الوسط الفني بالرغم من الجهد الذي تبذله.

تامر حسني لن يقاضي "678" رغم غضبه من إعلان الفيلم









رغم اعتراضه على الفيديو الدعائي للفيلم لاحتوائه على اساءات له بحسب وصفه، لا ينوي النجم تامر حسني مقاضاة صُناع الفيلم الجديد "678"

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "اليوم السابع" أن حسني لن يتخذ إجراء قانوني ضد أسرة الفيلم، وذلك لبساطة الأمر، وأنه يفضل أن يشرح وجهة لصُناع الفيلم مباشرة.

ونقلت "اليوم السابع" عن مصادر مقربة من النجم الشاب أن الأخير يقدر الفن ويحترم جميع المبدعين، وأنه يرتبط بعلاقات طيبة مع فريق عمل الفيلم.

وكانت صحيفة "الدستور" قد ذكرت أن تامر حسني ينوي اللجوء للقضاء، بعد أن تسبب المشهد الأخير فى إعلان فيلم "678" في إثارة غضب تامر حسني، مؤكدا أنه يمثل إهانة له، لاستخدام إحدى أغانيه في المشهد.

المشهد سبب الأزمة يعرض ظل شاب على الأرض، وهو يتحرش بفتاة ويغني أغنية تامر حسني "أكتر حاجة بحبها فيكي هى دي.. طييييييبة قلبك".

وأضافت "الدستور" أن تامر حسني قد أرسل بعد عرض الإعلان أحد أصدقائه إلى محمد دياب برسالة جاء بها: "المشهد ده لازم يتحذف وإلا فإن "تامر" سيقوم برفع قضية، وسيتمكن من منع عرض الفيلم بدور العرض".

وهو ما رفضه محمد دياب قائلا: أنا أحب تامر حسني جدا، وأعتبره من الشخصيات المؤثرة على الشباب جدا، ولا أقصد انتقاده على الإطلاق، ولكن وعلى اعتبار أنني مؤلف، فأنا أرصد المجتمع بمنتهى الأمانة، ولا أعلم ما هو سبب غضب تامر حسني من ذلك.

وأضاف دياب قائلا: إذا كان من وجهة نظر تامر حسني أن الأغنية وتصويرها في فيلمه "كابتن هيما" مع زينة بهذه الطريقة أمر غير لائق، فلماذا قام هو بتقديمها بهذا الشكل، مشيرا إلى أن "هناك شباب كتير بيعاكسوا بالطريقة دي بعد ما تامر حسني عمل كده"، وأرى أن بعض الشباب قد استخدمها كأسلوب جديد في التحرش بالفتيات، ومخترعها هو تامر حسني، وإذا كان الآن ينزعج من وجودها في فيلمي فهذا يعني أنه ليس سعيدا بها، وهذا أمر جيد.
يذكر أن فيلم "678" من تأليف وإخراج محمد دياب، ويقوم ببطولته كل من بشرى ونيللي كريم، ومن المقرر عرضه –جماهيريا- في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

678" من بطولة بشرى ونيللي كريم وباسم سمرة، وأحمد الفيشاوي وسوسن بدر وماجد الكدواني، من تأليف وإخراج محمد دياب، ووضع له الموسيقى التصويرية هاني عادل، ومن إنتاج شركة دولار فيلم للإنتاج والتوزيع السينمائي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

"قصص القرآن" بأصوات الفخراني والسقا وعز وهنيدي في رمضان










بعد تأجيل مسلسله "محمد علي"، تعاقد الفنان يحيى الفخراني مع المنتج صادق الصباح، على الأداء الصوتي لمسلسل "قصص الحيوان في القرآن الكريم"، المأخوذ عن قصة الكاتب الصحفي الكبير أحمد بهجت.

قال المنتج صادق الصباح: اغتنمت فرصة أن الفنان يحى الفخراني لن يقدم عملا لرمضان 2011، فتعاقدت معه على المشاركة في مسلسل "قصص الحيوان في القرآن الكريم"، خاصة أن الفخرانى يملك صوتاً مميزاً ولديه الأصالة العربية في الأداء، حسب صحيفة "المصري اليوم".

ويؤدي الفخراني دور الراعي، الذي يروي كل الحكايات، وتم تحديد الأزياء الخاصة لكل مرحلة، وبالفعل تم تسجيل بعض الحلقات.

وأضاف الصباح: اهتمامي بالفكرة دفعني للتفكير في تنفيذها في أمريكا، لكن التكلفة المرتفعة جداً جعلتني أتراجع، وسوف أقدم كل عام مسلسلاً أو اثنين من هذه النوعية، منها ما هو مأخوذ من القرآن مثل "قابيل وهابيل"، وسوف يقدمه أحمد عز وأحمد السقا، وقصة "الحوت سيدنا يونس" ويقدمه محمد هنيدي، كما اشتريت "نوادر جحا" لتقديمها في 2012، ولازلت أبحث عن بطل له.

وأوضح الصباح أن المسلسل الكارتوني، يتكون من 30 حلقة، مدة الحلقة الواحدة نصف ساعة، ومأخوذ عن كتاب للكتاب أحمد رجب بنفس الاسم، كتب له السيناريو والحوار ابنه محمد بهجت.
ومن جانبه قال المنتج أشرف الملاخ، صاحب الشركة التي ستتولى تنفيذ المسلسل: يتم تنفيذ العمل بتقنية الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مع خلفيات بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويتولى إخراجه الدكتور مصطفى الفرماوي، ويتناول المسلسل قصص الحيوانات التي كان لها دور في خدمة الأنبياء.

فنانو مصر: دعونا لفوز قطر بتنظيم المونديال ونجاحها شرف لكل العرب










عبر عدد من الفنانين المصريين، منهم: عمرو واكد وإلهام شاهين وسعد الصغير وأحمد عيد وآسر ياسين، عن سعادتهم بفوز قطر بشرف تنظيم كأس العالم لكرة القدم "مونديال 2022"، مؤكدين أن هذا الفوز بشرف لكل العرب، يجب أن نفخر به جميعا.

قدمت صحيفة "العرب" القطرية، تقريرا تضمن ردود أفعال عدد من الفنانين المصريين، حول فوز قطر بتنظيم مونديال 2022، قال فيه الفنان عمرو واكد: سعادتي كبيرة بفوز قطر بتنظيم كأس العالم لكرة القدم، وأعتقد ان هذا الفوز سينسي المصريين "صفر" المونديال الشهير، ويعوضهم عنه.

وأضاف واكد: هذا التنظيم الذي حظيت به قطر، يعد فخرا لنا جميعا، وليس مكسبا فقط للدولة المنظمة، فهو مكسب لكل عربي ولكل دولة عربية، وكنت ممن يرحبون بمساندة وتأييد الملف القطري، الذي أراه حقيقة يليق بنا كعرب، ويثبت أننا قادرون بالفعل على أن نستضيف حدثا كبيرا بهذا الحجم.

وقالت الفنانة إلهام شاهين: طالما دعوت الله أن تفوز قطر بتنظيم كأس العالم، وأثق أن التنظيم القطري سيكون متميزا، وسيرفع رأسنا جميعا كعرب.

ووصف الفنان هاني رمزي فوز قطر بشرف استضافة المونديال، بالإنجاز الجديد الذي أضافته الدوحة لتاريخها، والتي استطاعت في الفترة الأخيرة التواجد بقوة على الساحتين السياسية والرياضية.

أما الفنان آسر ياسين فقال: فرحتي بفوز قطر كبيرة لا توصف، فأنا أشعر أن مصر هي التي فازت بهذا التنظيم، وليس قطر فقط، فكلنا واحد، وكلنا عرب، وأي دولة عربية كانت ستحظى بالتنظيم كنا سنؤيدها ونساندها.

وأضاف: تكمن سعادتي بهذا الفوز لكونه سيوحد كافة شعوب العالم على أرض قطر، وسيوجه أنظاره تجاهنا، ليعلموا أن هناك تنظيما في أرض عربية يليق بهذا الحدث العالمي.
 
حنان مطاوع
أما الفنان أحمد عيد فقال: كنت أتمنى أن تفوز قطر بالتنظيم، وهو ما حدث، لكونها دولة عربية تقع في منطقة الشرق الأوسط، وأعتبر هذا الفوز تكريما للعرب، ولا بد لنا جميعا أن نفخر به.
وأضاف: كنت أنصح دائما كافة الشعوب بمصر والوطن العربي بتدعيم قطر، ومن المؤكد أن كل شعوب الوطن العربي، سواء كانوا فنانين أو غير فنانين، كانوا يتمنون أن يكون التنظيم في دولة عربية.

ومن جانبه وعد الفنان الشعبي سعد الصغير بإحياء حفلات بقطر مع فرقته الغنائية، حتى يعرف العالم كله أننا كنا مع هذا الملف، وأننا نستحق تنظيم هذه البطولة.

بدورها أكدت الفنانة حنان مطاوع اعتزازها بهذا الفوز كثيرا، وأعربت عن تهانيها لشعب قطر الشقيق والشعوب العربية، مؤكدة أن هذا الفوز تكريم لنا جميعا كعرب، ويؤكد مكانتنا وسط العالم، وأننا جديرون بالفعل لاستقبال هذا الحدث.

كما أبدى الفنانون أحمد بدير وإيمي سمير غانم وأحمد الفيشاوي، سعادتهم بفوز دولة عربية بتنظيم الحدث الكروي الأبرز في العالم، وأعربوا عن تمنياتهم بالتوفيق للدولة العربية الشقيقة.

جمال سليمان يقدم "الزبال" للدراما السورية في رمضان 2011











بالإضافة إلى مسلسله المصري الجديد "قطار الصعيد السريع"، يجهز الفنان السوري جمال سليمان مسلسلا تليفزيونيا جديدا، للدراما السورية بعنوان "الزبال".

مسلسل "الزبال" من تأليف الكاتب السوري فؤاد حميرة، ومن إنتاج شركة "كلاكيت" للإنتاج الفني، ومن المتوقع أن ينطلق تصوير هذا العمل في مارس 2011، على أن يكون جاهزا للعرض في رمضان من نفس العام، بحسب صحيفة "الحياة" اللندنية.

وتسعى الشركة المنتجة لمسلسل "الزبال" للتنسيق مع المخرج جمال عبد الحميد، وشركة "العدل جروب"، فيما يتعلق بأوقات تصوير مشاهد سليمان، حتى لا يتعارض ذلك مع تصوير مسلسل "قطار الصعيد السريع".

هذا ولم يتم الاستقرار بعد على اسم مخرج مسلسل "الزبال" بشكل نهائي، فيما تتصدر المخرجة السورية رشا شربتجي قائمة المرشحين، بانتظار موافقتها النهائية، خاصة أنها ملتزمة بعدة أعمال أخرى.

ومن الأسماء الأخرى المرشحة لإخراج العمل المخرج التونسي شوقي الماجري، الذي أعطى موافقة مبدئية على إخراجه، ومن المتوقع أن يشارك في البطولة كل من أمل عرفة وقصي خولي وعبد المنعم عمايري، إضافة إلى عابد فهد، الذي ما زال مترددا قبل أن يعطي موافقته النهائية.
يذكر أن جمال سليمان قدم في موسم 2010 مسلسين، الأول للدرامـا السـوريـة بعنوان "ذاكرة الجسد" للمخرج نجدت أنزور، والمأخـوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، والآخر في الدراما المصرية بعنوان "قصة حب" من إخراج إيمان الحداد، وتأليف مدحت العدل.

افتتاح الدورة الـ16 لمهرجان الإعلام العربي بصوت شيرين عبد الوهاب








تعاقدت إدارة مهرجان الإعلام العربي مع المطربة شيرين عبد الوهاب، لإحياء حفل افتتاح الدورة الـ16 من المهرجان، التي تبدأ 21 ديسمبر 2010، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وافقت شيرين عبد الوهاب على إحياء حفل افتتاح الدورة الـ16 من مهرجان الإعلام العربي، الذي أعلن أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن الهدف منه هو الارتقاء بمستوى الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني بين جهات الإنتاج العامة والخاصة في المنطقة العربية، وتعزيز الصلات بين المبدعين العرب وتبادل الخبرات بين المؤسسات والهيئات الإعلامية العربية، حسب الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

كانت شيرين قد اعتذرت عن عدم الغناء في حفل ختام الدورة السابقة من المهرجان، فتم التعاقد مع المطربة اللبنانية نانسي عجرم على إحيائها، وغنت به أغنية بعنوان "مصر العروسة المحروسة".

أما حفل الافتتاح في الدورة السابقة، فشهد تقديم أوبريت غنائي من ألحان الموسيقار الكبير عمار الشريعي، وكلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، وشارك به نخبة من مطربي العالم العربي ومنهم: مروان خوري وهيثم شاكر وكارول سماحة وجنات.

وعلى صعيد آخر، تم اختيار الإعلامى حسن حامد ليكون رئيس شرف المهرجان، ويترأس لجان التحكيم الناقد علي أبو شادي، وتم اختيار الإعلامي يوسف شريف رزق الله، نائبا لرئيس لجان التحكيم، والإعلامي محمود سلطان، رئيسا للجان تحكيم المسابقات التليفزيونية، والإذاعية أمينة صبري، رئيسا للجان تحكيم المسابقات الإذاعية، أما لجنة تحكيم مسابقة نجيب محفوظ فيرأسها الدكتور فوزي فهمي.
 
شيرين عبد الوهاب
وأكد إبراهيم العقباوي، أمين عام المهرجان، أن لجنة التحكيم ستبدأ عملها بمشاهدة الأعمال المشاركة عبر الإنترنت، بداية من الاثنين 6 ديسمبر 2010 على أن تنهي عملها 15 ديسمبر.

وأضاف العقباوي أن جميع الدول العربية بما فيها الجزائر، أرسلت أعمالها إلى لجنة التحكيم، ويتم حالياً التأكد من مطابقة تلك الأعمال لشروط لائحة المهرجان.


جنات وخالد سليم في حفل افتتاح مهرجان الإعلام العربي ال15





لي لي تقدم أول أدوارها السينمائية في "دقي يا مزيكا"










انتهت أسرة الفيلم السينمائي الجديد "دقي يا مزيكا" من تصوير مشاهد الفيلم بالكامل، وهو حاليا في مرحلة المونتاج، ليكون جاهزا للعرض في موسم إجازة نصف العام الدراسي.

جاء من المكتب الإعلامي للفنانة لي لي: تشارك لي لي في فيلم "دقي يا مزيكا"، وتقدم دور فتاة تدعى "ياسمين"، تعمل مديرة مكتب الوزير، الذي يقدم دوره الفنان حسن حسني، وتقوم بدور العميلة المزدوجة، حيث تنقل كل أخباره.

هذا ويمثل فيلم "دقي يا مزيكا" العمل السينمائي الأول للفنانة الشابة لي لي، التي شاركت في عدد من المسلسلات منها: "أهل الرحمة" إخراج محمد عبد العزيز، و"يا ورد مين يشتريك" للمخرجة رباب حسين، و"الحب بعد المداوله" إخراج هانى إسماعيل.
"دقي يا مزيكا" بطولة أحمد عزمي وحسن حسني ومروة عبد المنعم، ودينا ولي لي وضياء المرغني ورضا حامد، وإخراج أحمد عويس وسيناريو وحوار مصطفى السبكي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسى كوميدي.


بالفيديو: سعيد صالح يؤيد الجنس قبل الزواج من باب "التجربة"










رغم اتفاقه مع قرار الفنان عادل إمام بمنع ابنته من التمثيل خوفا عليها من القبلات، اعتبر الفنان سعيد صالح أنه شرف لأي فنانة أن يقبلها، لأن قبلته لا مثيل لها، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يؤيد الجنس قبل الزواج، ويرفض بشدة التمثيل بالحجاب.

قال الفنان سعيد صالح في برنامج "بدون رقابة": "كنت أصر على تقديم القبلات في أفلامي، لأنه شرف لأي ممثلة أن أقبلها، لأن قبلتي جميلة جدا، لكن هذا الأمر كان في إطار التمثيل وليس الزنا".

ورغم رفضه الزواج العرفي أو زواج المتعة أو المسيار، ويرهم تحايلا على الدين، ويفضل الزواج الرسمي بعقد من المأذون، فإنه أيد في الوقت نفسه الجنس قبل الزواج بين أي شخصين، طالما أن هناك اتفاقا بينهما على الزواج، على أن يكون هذا الأمر من باب التجربة.

ورفض صالح فكرة ارتداء الفنانة الحجاب والتمثيل به، معتبرا أنه من الأفضل للفنانة المحجبة أن تجلس في بيتها وتهتم بشئون دينها، كما أكد أنه غير راضٍ عن ظاهرة الدعاة الجدد، لافتا إلى أنه مع أغاني أبو الليف، وأنه لم يندم على عدم خوضه مشوار الغناء والتلحين منذ بداية مسيرته.

وشدد صالح على أن عادل إمام، الذي إعاده إلى السينما بمشهد في فيلمه الأخير "ظهيمر"، ليس منافسا له، لأنه بعيد عن العمل في السينما والمسرح منذ حوالي 20 عاما، بسبب اتجاهه إلى المزيكا، مشيرا إلى أنه لو عمل في السينما سيكون الأفضل على الساحة بدون منازع.
وأشار إلى أنه لا يمكن أن يحدث خلافا بينه وبين عادل إمام لأنهما أصدقاء، ولا يمكن أن يشعر بالغيرة من نجاحه، لأنه راضٍ بالمكانة التي حققها حتى الآن في التلحين، وفي المسرح، لأنه قدم أعمالا جميلة حققت إيرادات كثيرة.

وشدد على أنه لا يحب أفلام المخرج خالد يوسف، لأنها تشوه المجتمع المصري، وأنه ندم على التعاون معه في فيلم "جواز بقرار جمهوري"، مشيرا إلى أنه لن يعمل معه مرة ثانية لأنه لا يعرف قيمته الفنية.

شاهد سعيد صالح في برنامج "بدون رقابة"








"جوي" بدلا من "مسلم" بعد تأخر وصول منتجه








تم تأجيل عرض الفيلم الأمريكي "مسلم"، الذي كان من المقرر عرضه بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، ضمن مسابقة أفلام الديجيتال، المشاركة في الدورة الـ34 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

جاء في بيان من المركز الصحفي للمهرجان: تقرر تأجيل عرض فيلم "مسلم"، الذي كان مقرر عرضه فى الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة 3 ديسمبر 2010، بناء على طلب مخرج ومنتج الفيلم قاسم "كيو" باسير، وذلك لتأجيل موعد وصوله إلى القاهرة لحضور العرض.
وقررت إدارة المهرجان عرض فيلم "جوي" الهولندي بدلا منه تداركا للموقف، على أن يتم عرض فيلم "مسلم" في الساعة الثامنة والنصف من مساء السبت 4 ديسمبر 2010.

فيلم "مسلم" بطولة إيفان روس ونيا لونج وداني جلوفر، ويدور حول شخصية "طارق مهدي"، الذي يستعد لدخول الجامعة، ويعاني صراعا من نوع خاص، فهو مشدود من جهة للتعاليم الإسلامية الصارمة، التي فرضها والده عليه، ومن جهة أخرى يتمنى أن ينعم بالحياة التي لم يحصل أبدا عليها.


أسباب وقف بث قناة "الفراعين" لمدة أسبوعين








قامت المنطقة الحرة الإعلامية، بوقف إرسال قناة "الفراعين" الفضائية الخاصة، في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل الجمعة 3 ديسمبر 2010، وتم الإعلان أن هذا الإيقاف مؤقت ولمدة أسبوعين فقط، لحين تعديل القناة لأوضاعها.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص : طبقا للإنذارات الثلاثة التي تم توجيهها لقناة "الفراعين"، في الشهور الستة الأخيرة، وما رصده تقرير لجنة رصد ومتابعة الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات مجلس الشعب 2010، تقرر إيقاف القناة لمدة أسبوعين، لحين تعديل موقفها، وأخذ الملاحظات التي وردت لها بعين الاعتبار.

هذا وكان تقرير لجنة رصد ومتابعة الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات مجلس الشعب 2010 رصد مخالفات قناة "الفراعين" التالية:

- ظهور مالك القناة، وهو أحد المرشحين للانتخابات بشكل مستمر على شاشة القناة، بما يعد مخالفة لأحد مبادئ التغطية، بحظر ظهور المذيعين ومقدمي البرامج بعد بدء الحملات الانتخابية.

- قدمت القناة حلقة يوم 14 نوفمبر 2010، لتأييد مرشحين بعينهم، وقدمت تغطية لمؤتمرين عقدا لتأييد هذين المرشحين، وهو ما يعد إعلاناً مدفوع الأجر دون تمييز، وخلط بين الإعلام والإعلان في الدعاية الإنتخابية.
- وفى نفس اليوم قدمت القناة دعاية انتخابية مباشرة لمرشح عن الدائرة الثانية (الضبعة) مطروح، وقدمت تغطية لمؤتمر شعبي، وهو إعلان مدفوع الأجر، أذيع بشكل مخالف لمعايير الفصل بين الإعلان والمادة الإعلامية.

- أذاعت القناة تقريراً إعلانياً مباشراً عن مالكها توفيق عكاشة، المرشح عن دائرة "نبروه"، تضمن ما يؤكد حسم المعركة الانتخابية لصالحه دون إشارة للمرشحين الآخرين.

- في يوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2010، أذاعت القناة تقريراً عن دائـرة "نبروه"، تم التركيز فيـه على مرشح وحيـد هـو توفيق عكاشة، صاحب القناة، مع الإساءة للمرشحين الآخرين في الدائرة ذاتها، بما يعد إخلالاً بالمساواة والعدالة وخلط الإعلان بالإعلام.

- في الساعة التاسعة من مساء الأربعاء 24 نوفمبر 2010، أعلنت القناة فوز الإعلامي توفيق عكاشة في انتخابات مجلس الشعب لعام 2010، مما يعد مخالفة صريحة غير مقبولة للمعايير والمبادئ.


بالصور : افتتاح الدورة العاشرة من مهرجان مراكش للفيلم











افتتحت مساء أمس، الجمعة، الدورة العاشرة للمهرجان الدولى للفيلم بمراكش والتى تقام فعالياتها فى الفترة من 3 إلى 11 ديسمبر، ويقام تحت رعاية ولى العهد المغربى مولاى رشيد، مما يعطى له أهمية ودفعه قوية، وتشارك الفنانة يسرا فى عضوية لجنة التحكيم والتى يترأسها المخرج والممثل جون مالكوفيتش، ويشارك فيها أيضاً النجمة الأمريكية إيفا ميندس والمخرج المغربى فوزى بن سعيدى والممثل الإيطالى الشهير ريكاردو شكاماريكو والمخرج الفرنسى بونوا جاكو.


ويحتفى المهرجان بمرور عشر سنوات على بدايته، حيث خصص المهرجان من دوراته السابقة احتفاءً خاصاً بسينما بعض الدول مثل إيطاليا ومصر وكوريا، كما يحتفى هذا العام بالسينما الفرنسية من خلال عرض 75 فيلماً من أهم إنتاجاتها.


يشارك فى مسابقة هذه الدورة 15 فيلماً من 15 دولة، عشرة من بين هذه الأفلام يتم عرضها العالمى لأول مرة من خلال المهرجان، كما تقام لأول مرة مسابقة على هامش المهرجان للأفلام الخاصة بالهواة المغاربة وطلبه معاهد السينما والإعلام وترأس هذه اللجنة النجمة العالمية سوزان ساراندون وتتقاطع هذه الدورة لمهرجان مراكش مع مهرجان القاهرة السينمائى، ويأتى نهايته مع بداية مهرجان دبى، مما يسبب مشكلة لدى بعض النجوم المصريين.


ومن المقرر أن يحضر فعاليات المهرجان داليا البحيرى وهانى رمزى، وكان من المفترض أن تشارك أيضاً الفنانة سميرة أحمد ولكنها اعتذرت بسبب خوضها الانتخابات البرلمانية.


عمرو دياب فى المركز السادس بمسابقة أكثر 100 رجل إثارة










أعلنت مؤخرا نتائج مسابقة " Top 100 Sexiest Arab en 2010" "أكثر 100 رجل إثارة فى الوطن العربى" التى أقامها موقع "fanoos" الإلكترونى وجاءت النتائج مفاجأة للكثيرين، حيث حصل على المركز الأول مطرب ستار أكاديمى محمد الباش، بينما حصل على المركز الثانى عارض الأزياء اللبنانى مراد معوض، وحصل على المركز الثالث مطرب ستار أكاديمى محمد المغربى، كما حصل على المركز الرابع خليل أبو عبيد مدرس الموسيقى فى ستار أكاديمى، وجاء فى المركز الخامس المطرب خالد سليم.

بينما كانت مفاجأة كبيرة ومؤلمة لعشاق الهضبة حصوله على المركز السادس بعدما كان ينافس بشدة على المركز الأول، كما جاء المطرب اللبنانى إيوان فى المركز السابع، كما كانت مفاجأة كبيرة أيضا فوز المطرب المعروف بوسامته الشديدة وائل كفورى على المركز الثامن، بينما جاء فى المركز التاسع المطرب تامر حسنى وهو أيضا ما كان غريبا لأن تامر لا يمتلك مواصفات "الجان".


بينما حصل على المركز العاشر المطرب اللبنانى رامى عياش، وجاء فى المركز الحادى عشر المطرب سعد رمضان، وكانت المفاجأة الكبيرة فى حصول النجم أحمد عز على المركز الثانى عشر رغم أنه معروف عنه أنه من أكثر الفنانين وسامة فى مصر والوطن العربى، وحصل على المركز الثالث عشر المطرب محمد حماقى، كما حصل المذيع والفنان السورى يوسف الخال على المركز الرابع عشر، وحصل على المركز الخامس عشر الفنان السورى قصى الخولى، بينما جاء فى المركز السادس عشر الفنان السورى باسل خياط.


وحصل على المركز السابع عشر الفنان ومقدم البرامج دانى عيد، كما يأتى فى المركز الثامن عشر الشاعر الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الشهير بـ"فزاع"، بينما يأتى فى المركز التاسع عشر عارض الأزياء والممثل السعودى محمد أل ميمان، ويأتى فى المركز العشرين أمير دبى الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم.

توزيع جوائز نجوم إف إم ميوزيك أورد بالفورسيزونز اليوم









يقام مساء اليوم، السبت، داخل فندق الفورسيزونز نايل بلازا حفل توزيع جوائز مهرجان"نجوم إف إم ميوزيك أورد" الذى تقيمه محطة نجوم fm الإذاعية لتكريم نجوم الموسيقى فى مصر والوطن العربى وسيبدأ الحفل فى تمام الساعة التاسعة مساء بحضور كبار نجوم الغناءً.


ويشهد المهرجان منح جوائز نجوم إف إم لمبدعى صناعة الموسيقى والغناء من المطربين والملحنين والموزعين وأصحاب المشوار الغنائى الطويل، إضافة إلى اختيار نجم واحد ليصبح نجم عام 2010، وذلك لتشجيع المنافسة فى هذا المجال لكى يتم تقديم منتج أفضل بشكل دائم.

ويعد المهرجان الأول من نوعه فى مصر، والذى يكرم بدوره العديد من صناع الموسيقى فى مصر والوطن العربى، وذلك من خلال حفل ضخم فى بداية الشهر المقبل.

وأكدت هالة حجازى، العضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعى، أن مهرجان "نجوم إف إم ميوزيك أورد" يأتى تأكيدًا على دور الشركة الرائد فى تطوير شكل وصناعة الموسيقى والغناء العربى، إضافة إلى الارتقاء بها من خلال تقديم الأغانى والموسيقى بكل أشكالها المتنوعة الحديث منها والقديم.

وقالت إن نجوم fm استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية جذب العديد من الفئات العمرية والثقافية المختلفة من المستمعين، إضافة إلى تقديم العديد من نجوم الغناء الجدد على الساحة الغنائية، وأضافت أن إدارة المحطة قررت الاستعانة بأصوات مستمعيها لحسم نتائج المهرجان واختيار الفائزين، وذلك إيمانا منا بأن الجمهور هو صاحب الحق الأول فى اختيار نجمه المفضل وهو وحدة القياس التى نقيس بها نجاحنا ونجاح الآخرين وهو البوصلة التى نسير على خطاها.

"الليدى جاجا" و"امينيم" يستحوذان على ترشيحات الـ"جرامى"










أعلنت إدارة جائزة الجرامى العالمية ترشيحات المطربين والألبومات لجائزة عام 2011 والتى سيتم إعلانها يوم 13 فبراير من العام المقبل، وتضم الجائزة العديد من الفئات منها المسابقة العامة فى فئة أفضل ألبوم للعام، ورشح لها ألبوم "الضاحية" "The Suburbs" للمطرب Arcade Fire، وجاء بعده ألبوم "الانتعاش" "Recovery" للمطرب Eminem، كما رشح أيضاً ألبوم "بحاجة لك الآن" "Need You Now" للمطربة Lady Antebellum، وألبوم "وحش الشهرة" " The Fame Monster" للمطربة Lady Gaga، وألبوم "حلم المراهقات" Teenage Dream"" للمطربة Katy Perry.


وفى فئة أفضل مطرب جديد حصل على المركز الأول Bieber، وجاء فى المركز الثانى Drake، بينما حصل على المركز الثالث Florence & The Machine، وجاء فى المركز الرابع Mumford & Sons، بينما كان المركز الأخير من نصيب Esperanza Spalding.

وفى مسابقة أغانى البوب فئة أفضل ديو بوب غنائى تم ترشيح أغنية "Airplanes II" للمطربين Eminem وHayley William، وأيضا أغنية "Imagine" غناء Jeff Beck & Oumou Sangare، وأغنية ""If It Wasn't For Bad غناء Elton John & Leon Russell، ورشحتا المطربتان LadyGaga & Beyoncé بأغنية "Telephone"، وأيضاًKaty Perry هى و Snoop Dogg بأغنية "California Gurls".

وفى مسابقة الرقص فئة أفضل أغنية راقصة مسجلة رشحت أغنيات "Rocket" للمطربة Goldfrapp، و"In For The Kill" للمطربة La Roux، كما رشحت أيضا LadyGaga للمشاركة فى هذه الفئة بأغنيتها الراقصة "Dance In The Dark"، وأيضاً رشحت Rihanna بأغنيتها ""Only Girl In The World، وكان الترشيح الأخير فى تلك الفئة للمطربة Robyn بأغنيتها "Dancing On My Own".

وفى فئة أفضل ألبوم راب تم ترشيح ألبوم "The Adventures Of Bobby Ray" لـB.o.B، وأيضا رشح المطرب Drake بألبومه "Thank Me Later "، كما تم ترشيح المطرب Eminem بألبوم "Recovery"، كما رشح أيضا ألبوم "The Blueprint 3" للمطرب Jay-Z، وكان الترشيح الأخير فى تلك الفئة من نصيب فريق The Roots بألبوم " How I Got Over".

بالصور : عبد الفتاح الجرينى نجم بتوقيع "لوفتهانزا"










من خلال حفل فنى احتفلت مجموعة "لوفتهانزا" الألمانية والمالكة لشركات طيران "السويسرية والنمساوية وبريتش ميد لاند"، بتكريم ممثلى عدد كبير من شركات السياحة ممن تعتبرهم المجموعة شركاء النجاح لعام 2010، وذلك داخل قاعة عايدة بفندق ماريوت الزمالك.


وقع الاختيار على المطرب المغربى عبد الفتاح الجرينى لإحياء الحفل بناء على طلب خاص من اولريش لينك الألمانى الجنسية، والمدير التجارى الإقليمى للمجموعة بمصر والشام وشرق إفريقيا والذى أعرب عن إعجابه بمزيكا وكاريزما الجرينى، لذا حرص على الحضور بصحبة بعض قيادات اللوفتهانزا، منهن نادية فريد مساعد المدير التجارى الإقليمى، وسوزان توفيق، المدير العام للمبيعات، وشرمين رضوان مدير الحجز والتذاكر، ورشا شاكر مدير عام التسويق، ومروة طاهر مدير الدعاية والإعلان، إلى جانب عدد كبير من موظفى شركات الطيران والسياحة ممن شاركوا الجرينى العديد من وصلات الرقص على أغانيه الشهيرة منها "اشوف فيك يوم"، و"يا خسارتك فى الليالى"، و"أبو خد عنابى"، إلى جانب معظم أغانى ألبوم "3 كلمات"، وغيرها ممن قدمها بناء على رغبات المعجبات ممن حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية مع الجرينى على خلال فقرته.

جدير بالذكر أن الجرينى يستعد لإحياء حفل welcome party بأكاديمية الدلتا بالمنصورة اليوم السبت 4 ديسمبر، بناء على استفتاء أجرته إدارة رعاية الطلاب، حيث جاء فى مقدمة قائمة المرشحين من النجوم الشباب.


  

الأربعاء.. العرض الأول لـ "ميكرفون" بمصر بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى




يقام يوم، الأربعاء، المقبل بسينما فاميلى بالمعادى العرض الأول لفيلم " ميكرفون" فى مصر بعد جولة طويلة قام بها الفيلم بعدد كبير من الدول العربية والأجنبية من خلال مشاركته فى العديد من المهرجانات، وسيقام العرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، حيث يشارك الفيلم فى المسابقة العربية والتى يتنافس فيها مع 9 أفلام أخرى على جائزة أفضل فيلم عربى.

وقال خالد أبو النجا بطل ومنتج الفيلم " أنتظر رد فعل الجمهور على الفيلم الذى أعتبره من الأفلام المهمة التى قدمتها خلال مشوارى الفنى، خاصة أن الفيلم يؤكد أن هناك دائما أملاً.. حتى وإن كان تحت الأرض!.. مع أن شخصيات الفيلم من الشباب تسأل نفسها: وماذا بعد؟ ويردون بأنهم لا يعرفون.. تبقى الحقيقة الغريزية فى أن الجذور تحت الأرض، مصيرها المحتوم أن تدفع بفروع النبت إلى السماء.. إلى النور..".

وأكد المخرج أحمد عبد الله أن الفيلم قد حقق حالة من الاستمتاع لكل من شاهده فى العديد من الدول من لندن إلى فانكوفر وستوكهولم وقرطاج، وغيرها من الدول وشاهده عدد كبير من صناع السينما ونال إعجابهم لأن الفيلم لعب على أوتار لم تقدمها السينما من قبل".

وعلى الجانب الآخر يستعد الفيلم للمشاركة فى عدد آخر من المهرجانات منها مهرجان دبى السينمائى الدولى ومهرجان وهران السينمائى وغيرهما من المهرجانات قبل عرضه تجاريا خلال الأيام المقبلة.

تدور أحداث الفيلم فى قالب غنائى اجتماعى، حيث يستعرض مخرج الفيلم ومؤلفه أحمد عبدالله السيد الفرق السكندرية الغنائية، وبعض المواهب السكندرية الحقيقية فى قالب درامى يجمعهم، حيث تعتمد القصة على يوميات خالد الذى يعود إلى الإسكندرية بعد غياب أعوام قضاها فى الولايات المتحدة، يرجع خالد متأملا كيف تغيرت مدينته الإسكندرية، باحثا عن حبيبته (منه شلبى) وترميم علاقته المتصدعة بوالده (د.محمود اللوزى). لكنه يكتشف أن عودته جاءت متأخرة، فحبيبته على وشك السفر وترك الإسكندريه وعلاقته بوالده وصلت لطريق مسدود، وأثناء تأمله لشوارع الإسكندرية، يلتقى بشباب وشابات منهم من يغنى الهيب هوب على أرصفة الشوارع ومنهم من يعزف موسيقى الروك فوق أسطح العمارات القديمة، فى حين يرسم آخرون لوحات الجرافيتى على الجدران.. تختلط تفاصيل حياة خالد الخاصة بما يدور حوله من أحداث فينخرط فى هذا العالم الجديد ليروى قصصًا حقيقية لجيل ناشئ من الفنانين يعيشون على هامش المشهد الإبداعى.

جدير بالذكر أن فيلم ميكرفون مبنى على قصص حقيقية من الشباب السكندرى وحتى الأدوار الدرامية التى يؤديها الممثلون كتبت على أساس قصص حقيقية للممثلين أنفسهم.

ميكرفون من بطولة مجموعة من النجوم فى مقدمتهم خالد أبو النجا، يسرا اللوزى، أحمد مجدى، هانى عادل، عاطف يوسف مع ظهور خاص للنجمة منة شلبى، كما يشارك فيه أربع فرق موسيقية من الإسكندرية بشخصياتهم الحقيقية هى: مسار إجبارى، واى كرو، ماسكارا وصوت فى الزحمة، مدير التصوير طارق حفنى لأول مرة ومهندس الديكور أمجد نجيب ومونتاج هشام صقر، يشارك فى الإنتاج خالد أبو النجا مع كلينك فيلم لصاحبها السيناريست محمد حفظى، وتم تصويره بالكامل فى مدينة الإسكندرية خلال الفترة من أبريل إلى يونيو2010.

هانى شاكر يغنى باللهجة الخليجية بعد غياب طويل











انتهى أمير الغناء العربى هانى شاكر مؤخراً من تسجيل أغنية خليجية جديدة بعنوان "الله حسيبى عليك"، والتى سيطرحها قريباً على جميع القنوات الفضائية بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وذلك بعد غياب فترة طويلة عن تقديمه هذا اللون الغنائى لجمهوره العريض من المحيط إلى الخليج.


وقال شاكر "انتهيت من تسجيل أغنية جديد بعنوان (الله حسيبى عليك)، وهى من كلمات أسير الرياض، وألحان خالد الجنيدى وتوزيع حازم رأفت، والتى سأقوم بتصويرها مع المخرج جميل المغازى فى مصر".

وأضاف "هذه هى المرة الأولى التى أصور فيها أغنية خليجية، حيث قدمت العديد من الأغانى باللهجة الخليجية، إلا أننى لم أقدم أغنية باللهجة الخليجية منذ ما يقرب من 6 سنوات إلى أن وجدت أغنية مناسبة أهديها إلى جمهورى الحبيب، وأنا سعيد بتقديم هذا النوع الجميل من الغناء، لذلك قررت تصويرها حتى أشارك جمهورى".

وعن المسلسل الدرامى الذى يستعد الفنان هانى شاكر لتقديمه، قال إنه يتابع مع السيناريست يوسف معاطى المستجدات فى القصة بشكل مستمر، حيث يعد أول تجربة له فى الدراما التليفزيونية وعن جهة الإنتاج لم يستقر على الجهة التى ستنفذ العمل، وذلك بعد العروض التى تلقاها من عدة الجهات.

ويعقد حالياً مجموعة من جلسات العمل مع المخرج وليد ناصيف للاتفاق على التفاصيل النهائية الخاصة بالفيديو كليب (أحلى الذكريات)، استعداداً لبدء تصويره خلال الأيام القلية المقبلة بالعاصمة اللبنانية بيروت، والأغنية من كلمات هانى الصغير وألحان خالد البكرى وتعد ثانى كليب غنائى يقوم هانى بتصويره من ألبومه الأخير "بعدك ماليش"، حيث سبق له تصوير نفس الأغنية التى حملت اسم الألبوم (بعدك ماليش) مع المخرج وليد ناصيف.

يذكر أن هانى شاكر أحيا مؤخراً حفلاً ضخماً فى ختام فعاليات الدورة التاسعة عشر لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية فى حضور آلاف الجماهير، مما دفع دار الأوبرا المصرية لرفع شعار كامل العدد على شباك التذاكر فور الإعلان عن الحفل ولم تتمكن من إضافة أكثر من 500 كرسى فقط، بالإضافة إلى الموجودين بقاعة المسرح الكبير، وشهد الحفل حضور عدد كبير من رجال المجتمع والسياسة، بالإضافة إلى الفن ومنهم د.مفيد شهاب، د.على المصيلحى، د.فايزة أبو النجا وعائشة عبد الهادى والسفير السعودى بالقاهرة هشام الناظر وزوجته ومنى عبد الغنى وزوجها سليم سحاب ونادية مصطفى وآخرين غيرهم.

وقام بغناء باقة من أغانى الطرب الجميل مثل: موعود، ونار، وجواب للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ومتسبنيش أنا وحدى لسيد مكاوى، بالإضافة إلى نخبة من أغانيه التى قدمها على مدار مشواره الفنى ومنها: لو بتحب حقيقى، لسه بتسألى، كده برضوا يا قمر، على الضحكاية، وعلمنى أسباب الفرح.

مهرجان دبى يعرض أحدث إنتاج السينما الإيرانية











يعرض مهرجان دبى السينمائى الدولى فى دورته السابعة هذا العام، خمسة أفلام متنوعة من إيران تجسد بشكل حى تراث البلاد وواقعها المعاصر، وتضم هذه القائمة فيلماً يعرض للمرة الأولى عالمياً، وفيلمين لأول مرة فى الشرق الأوسط، واثنين لم يسبق عرضهما مطلقاً فى منطقة الخليج.


تعود "سبيده فارسى"، الفائزة بجائزة الاتحاد الدولى لنقاد السينما وصاحبة الفيلم الوثائقى المبدع "طهران بلا استئذان"، إلى مهرجان دبى السينمائى الدولى بعرض عالمى أول لفيلمها "المنزل تحت الماء"، ويروى الفيلم حادثة مأساوية تورط فيها المراهقان "مرتضى" و"طاهر" وغرق بنتيجتها أخ "طاهر" الأصغر، ثلاثون سنة مرت بلمح البصر، وها نحن نتلقى "مرتضى" من جديد وقد أطلق سراحه للتو من السجن، لكن أشباح الماضى تلاحقه، وهو لما يكد يبدأ فى لملمة شظايا حياته، حتى ترمى فى وجهه اتهاماً بكونه المتسبب بموت طفل آخر غرقاً، فيتخذ الفيلم هنا مساراً آخر عندما يكتشف أن الضابط الذى يحقق فى القضية ليس إلا صديقه القديم "طاهر"، سيتم عرض الفيلم يومى 17 و18 ديسمبر فى "سينى ستار" ضمن "مول الإمارات".

ويصور "مرهم"، الفيلم الروائى الطويل الثامن عشر للمخرج على رضا، الحائز على العديد من الجوائز الوطنية والعالمية، جيلاً أبناؤه أقرب إلى جدودهم مما هم إلى آبائهم، ويروى قصة عن ألم الجدات وتعاستهن، وهن يكافحن لتحرير أحفادهن من شرور العصر الحديث، ويضرب الفيلم، الذى سيعرض للمرة الأولى فى الشرق الأوسط خلال مهرجان دبى السينمائى الدولى، مثلاً جدة مسنة تجد نفسها فى دور الملاك الحارس لحفيدتها المتمردة التى تهرب من المنزل لتحصل على المخدرات فتصبح أشبه بالطير الضعيف تحت رحمة النسور، سيتم عرض الفيلم يومى 16 و17 ديسمبر فى "سينى ستار" ضمن "مول الإمارات".

ويطل المخرج محسن عبد الوهاب فى فيلمه الروائى الطويل الأول "الرجاء عدم الإزعاج" ليسرد خلاله ثلاث قصص تدور أحداثها فى العاصمة الإيرانية "طهران"، تحكى القصة الأولى عن شابة يضربها زوجها وتوشك أن تشكوه إلى السلطات، لكنه لا يهتم إلا بتأثير ذلك على وظيفته ومن الإحراج الذى سيسببه له.

تدور القصة الثانية عن موظف تُسرق محفظته وملفاته، وكيف يحاول استعادة هذه الملفات من السارق، أما القصة الأخيرة فتحكى عن زوجين عجوزين تعطل جهاز التليفزيون لديهما، وكيف يخشيان أن يفتحا الباب للمصلح الشاب، لأنهما بمفردهما فى المبنى، سيتم عرض الفيلم للمرة الأولى فى منطقة الخليج يومى 15 و16 ديسمبر فى مول الإمارات.

وفى الفيلم الروائى الطويل الخامس للمخرج الإيرانى رافى بيتس، صاحب الفيلمين الشهيرين "الموسم خمسة" و"سانام"، تبدأ مأساة "على" عند مقتل زوجته أثناء تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمتظاهرين، وينتهى بحثه عن ابنته المفقودة نهاية مريعة تفقده صوابه، فيقتل اثنين من رجال الشرطة، تلاحقه الشرطة فى مطاردة سريعة بالسيارات عند مشارف البلدة، فيهرب إلى الغابة الشمالية، حيث يلقى القبض عليه، يستسلم "على" لمصيره ويراقب صامتاً رجلى الشرطة وهما يتجادلان فى متاهات الغابة، ويتعقد الموقف حتى يصبح من الصعب الفصل بين الصيّاد والفريسة! سيتم عرض الفيلم للمرة الأولى فى منطقة الخليج يومى 18 و19 ديسمبر.

وأخيراً وليس آخراً، يأتى الفيلم الوثائقى "أمين" للمخرج شاهين برهامى فى إطار "مسابقة المهر الآسيوى الأفريقى للأفلام الوثائقية"، حيث يجرى "أمين" أبحاثاً لنيل درجة الدكتوراه فى مجال الموسيقى من معهد "كييف"، وينطلق فى رحلة لاستكشاف الموسيقى الشعبية الفلكلورية الآخذة بالزوال لدى قبائل "قشقاى" التى تقطن منذ الأزل جنوب إيران. لكن سياق الفيلم السار حتى هذه المرحلة لا يلبث أن يتحول إلى سبر عميق لأغوار حياة "أمين" البائسة، وتكون النتيجة لوحة مؤثرة تدفعك للتأمل فى الكنوز الثقافية المفقودة كما يراها رجل يسعى لاكتشاف ذاته قبل مسعاه اليائس ليجد تلك الموسيقات المغرقة فى القدم، سيتم عرض الفيلم يومى 15 و17 ديسمبر.

تقام الدورة السابعة لمهرجان دبى السينمائى الدولى خلال الفترة من 12-19 ديسمبر 2010 بالتعاون مع مدينة دبى للاستوديوهات.

يذكر أن الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث هم السوق الحرة-دبى، ومركز دبى المالى العالمى، ولؤلؤة دبى، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا، وبدعم هيئة دبى للثقافة والفنون (دبى للثقافة).

أفلام جديرة بالمشاهدة فى مهرجان القاهرة











تستضيف فعاليات الدورة 34 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، باقة من أفضل الأفلام التى أنتجت هذا العام حول العالم من مختلف الجنسيات والثقافات واللغات والتقنيات السينمائية وهى تمثل وجبة سينمائية غنية لكل عشاق السينما وفى السطور التالية نرشح لك عزيزى القارئ هذه الأفلام على مسئوليتنا لتشاهدها:


فى المسابقة الدولية للمهرجان يعرض الفيلم الإيطالى "الأب والغريب"، من إخراج ريكى تونياتزى وبطولة الكساندرو جاسمان، والنجم المصرى عمرو واكد والنجمة اللبنانية نادين لبكى وتدور أحداثه فى مدينة روما حيث تجمع الإيطالى "ديجو" والعربى "وليد" علاقة صداقة، وذلك بفضل الحب الذى جمع بين ابنيهما، من خلال هذه الصداقة يبحث "ديجو" عن معنى كلمة الاختلاف بين البشر، بالتأكيد ستستمتع بتمثيل عمرو واكد مع التقنيات الإيطالية وإخراج تونياتزى أحد أبرز مخرجى السينما الإيطالية، وسيعرض الفيلم يوم الاثنين المقبل الساعة 12 ظهرا ويعاد 6.30 فى سينما نايل سيتى.

فيلم "أسير الأوهام" من الأرجنتين وإخراج إليسيو سوبيلا وبطولة دانيل فانيجو ورومينا ريتشى من إنتاج 2009، ويحكى قصة الكاتب "بابلو" وعمره 60 عاما، تجمعه الصدفة بتلميذته "لورا"، وقد أصبحت امرأة جذابة فى الخامسة والثلاثين لتلعب دور العاشقة ليعيد "بابلو اكتشاف جاذبيته ويتوهم أنه أصبح شابا مرة أخرى ولكن يبدو أن "لورا" مصابة بمرض الذهان فهى تشعر بأن البواب يطاردها وتوضع فى مأوى آمن، ولا يمكن العثور عليها بسهولة تماماً مثل صورة لشباب لا يمكن عوده مرة أخرى.

السينما الأرجنتينية تشبه السينما المصرية فى الكثير من عناصرها وحتى ملامح ممثليها لذلك ستشعر بالدفء المصرى والمتعة التى تشعر بها بمشاهدة الأفلام المصرية مع مشاهدة أفلام الأرجنتين.

ويعرض الثلاثاء الساعة 4 عصرا، فيلم "الشوق" من مصر إخراج خالد الحجر وبطولة سوسن بدر وروبى وسيد رجب وميرهان وأحمد عزمى، وإنتاج محمد ياسين، ويدخل بنا فيلم الشوق إلى حياة سكان أحد الشوارع المهشمة بالإسكندرية، ثانى أكبر مدينة بمصر، ومع كون شخصيات الفيلم مهمشة ومعزولة فى أحلامها الشرسة إلا أننا نجدها مرحة معظم الوقت، والشخصية المحورية هى "أُم شوق"، امرأة يدفعها إحساسها بالعار وضعف المكانة لأن تكتسب القدرة على التأثير فى العالم الصغير الذى تعيش فيه.

قصتها الشخصية تغذى الأشواق غير المحققة والرغبات المكبوتة لأسرتها وجيرانها، بينما تجاهد لدفع القهر الذى يحيط بهم جميعاً، بالتأكيد سوف تجد متعة خاصة فى هذا الفيلم لأنك سترى كل هؤلاء الأبطال بأعين خالد الحجر، ويعرض الفيلم يوم الأحد 5 ديسمبر فى سينما فاميلى سينما الساعة 8 مساء.

فيلم "الكثير من أجل العدالة" من المجر، إخراج ميكلوس يانكشو بطولة جيورجى سيرهالمى ولازلو جالفى، وتدور أحداثه فى القرن 15، حيث كانت المجر من أقوى البلدان الأوروبية اقتصاديا وعسكريا وتستطيع استعادة أوروبا من الإمبراطورية التركية، أما القائد "جانوس هونيادى" والذى هزم الجيش التركى فى "بيوجراد" عام 1456 رزق بطفل ثانى أطلق عليه "ماتهياس كورفينس".

مات "هونيادى "بعد المعركة وبعد مرور وقت قصير أعدم ابنه الأكبر، طالب الشعب المجرى بملك جديد للبلاد وقررت مجموعة من الأثرياء الأقوياء تعيين "ماتياس هونيادي"، وهو شاب مراهق، ملكا للبلاد، وهنا يطرح سؤال كيف يستطيع شخص ما أن يقود دولة وأن يحافظ على إنسانيته فى الوقت نفسه؟

ويعرض الفيلم يوم الأحد الساعة 9.30 صباحا و4 عصرا فى سينما نايل سيتى.

"خطاب لم يستكمل" من الهند وإخراج أبارنا سين وبطولة أبارنا سين ونكونا سين وراجات كابور بريانجسو شاترجى، وتدور قصة الفيلم حول الممثلة المسنة "مرينالينى" التى تكتب خطاب انتحارها فدخولها لساحة الحياة كان بدون إرادتها ولكنها ترغب فى التحكم فى توقيت خروجها منها على الأقل.

وفى ليلة فاضت فيها الذكريات تنظر خلال صندوقها القديم الملىء بالتذكارات التى تناستها ووضعتها فى أبعد مكان من ذاكرتها ولكن ذكريات للحب الذى ضاع والذى حصلت عليه والصداقات والخيانة والنجاح والفشل والحوادث والجوائز والويلات والنشوة كلها تهاجمها دفعة واحدة. فهل تمتلك الممثلة القدرة على التحكم فى موعد مغادرتها مسرح الحياة كما خططت أم أن الموت هو الذى سيقوم باختيارها؟

فى هذا الفيلم تحافظ السينما الهندية على سحرها ومكانتها لدى المشاهد المصرى، وقدرتها الفائقة على تقديم صراع محبوك.


"وكأننى لم أكن" إنتاج مشترك من أيرلندا– مقدونيا- السويد وإخراج جوانيتا ويلسون.

ويسرد الفيلم قصة امرأة شابة من سراييفو تحطمت حياتها فى اليوم الذى دخل فيه جندى شاب منزلها وطلب منها أن تحزم حقائبها وترحل، وحيث تم اقتيادها مع نساء القرية إلى معسكر فى منطقة بعيدة تقع على حدود البوسنة وهناك بدأ كابوس الفتاة الصغيرة عندما أتى يوم اختيارها للترفيه عن الجنود حيث جردوها من كل ما كانت تملك ووجدت نفسها فى مواجهة التهديد الدائم بالموت خاصة وأنها تكافح ضد الانغماس فى كل ما تبغضه من حولها، وفى النهاية تكتشف المرأة أن البقاء على قيد الحياة يختلف تماما عن أن تعيش الحياة، وفى مشهد أخير من الشجاعة أو الجنون قررت أن تتخذ موقفا واحدا لكى تشعر أنها مازالت تتمتع بشخصيتها التى تعودت عليها، والغريب أن هذا الموقف هو الذى أنقذ حياتها.

ويعرض السبت 12 ظهرا و6.30 مساء فى سينما نايل سيتي.

"ولد من البحر"، من بولندا إخراج أندريه كوتكوسكى وبطولة يعقوب ستزيلكى وجوليا بيتروشا، إنتاج 2009، يحكى الفيلم قصة "كرزيستوف جربين" ويصل لمنطقة ساحلية للبحث عن وظيفة فى ميناء "جادينيا" الجديد، ويعيش مع والده المدرس لا يعرف ماذا يفعل وكيف يتأقلم مع سرعة تحول مدينة "جادينيا" ولكنه بعد فترة قصيرة يقابل فتاة من المدينة تدعى "موكا كونكا" ويصبح بعد ذلك صديقا للمقاول "لولوديا جازوسكي" ويبدأ الثلاثة فى صنع مستقبلهم معا، بعيدا عن خلفية حب الشباب والكفاح.

يبدأ المهندسون وآلاف المواطنين من كل طبقات المجتمع فى الاتحاد من أجل بناء المدينة والتى غيرت الأوضاع السياسية والاقتصادية لمنطقة بحر البلطيق خلال عشرينات القرن الماضى.

ويعرض السبت فى الساعة 9.30 ويعاد 4 عصرا فى سينما نايل سيتى.

"من أنا؟" من روسيا إخراج كليم شيبينكو وبطولة ألكسندر يتسنكو وسيرجى جزاروف وتبدأ أحداث الفيلم فى صباح يوم ممطر بمحطة قطار "سيفاستوبول" حيث تجد الشرطة شابا فاقدا للذاكرة ولا يحمل أوراق إثبات الشخصية، ولكنه يتذكر التواريخ وأسماء أغانى فرقته الغنائية المفضلة "سيرجا" ولكن اسمه أو مكان سكنه أو عائلته لا يستطيع تذكره فيعرض على طبيب نفسى "تروفيموف" الذى وصف الحالة بأنه فقدان ذاكرة فصامى، والمحقق "سيرجى شوموف" يرى أن المتعلقات الشخصية قد تكون مفيدة ولكن قد تكون فى نفس الوقت مضللة، ولذلك قرر أن يلجأ إلى الصحفى "أوكسانا"، فى نفس الوقت يتم العثور على جثة فى أحد أركان "سيفاستوبول" ولكن الجريمة لا تسبب مشكلة للمحقق ، فهناك أدلة شاب فاقد الذاكرة وبدون أوراق لإثبات الشخصية، ولكن لا يمكنه أخذ أقواله فى الوقت الحالى ولكن التحقيق سيفتح.

هذا الفيلم به جرعة كبيرة من التشويق مصحوبا بصورة بها عمق كبير وبصفة عامة السينما الروسية تحقق المتعة البصرية.

"بيران بيرانو" من سلوفينيا إخراج جوران فوجنوفيتش وبطولة بوريس كافازا ومصطفى نادارفيك، ويحكى الفيلم عن ثلاثة أشخاص وكيف تتشابك مصائرهم بشكل غير عادى وهم الإيطالى "أنطونيو" والبوسنى "فيلجكو" والفتاة السلوفانية "أنيكا" والثلاثة واجهوا، وهم أطفال، رعب الحرب وأصبح كل منهم ضحية لها بطريقته وبعد مرور نصف قرن تلاقت مساراتهم مرة أخرى مع ذكريات الأيام الأخيرة من الحرب والتى جعلتهم يخافون وتخيم عليهم روح اليأس ويعشقون وتطفو مشاعر لا يمكن تفسيرها عندما يزور "أنطونيو" مدينته "بيران" ليرى للمرة الأخيرة قبل موته البلد التى ولد فيها.

ويعرض الأربعاء المقبل 9.30 صباحا ويعاد 4 عصرا فى سينما نايل سيتى.

فيلم "متوحشة من سويسرا" إخراج جان فرانسو أميجيه، وبطولة جيان لوس بيدو وسليمنتين بيوجراند، وتدور قصة الفيلم حول علاقة بين فتاة متمردة من المدينة تدعى "أدريانا" و"بيرنارد" الذى يبغض البشر ويعيش فى واد ناء بمنطقة "ماركنتور".

فى البداية تم تصوير الفيلم بأسلوب أفلام الرعب ولكن تدريجيا يتحول لرحلة داخل طقوس ما، حيث يتغلب الاثنان على مشاعر الكراهية وينغمسان فى منطقة ريفية تغمرها الثلوج وتسيطر عليها ما يطلقون عليها المرأة الذئب وقد وجدا فى انتقالهما الخلاص من وحدتهما.

"اسأل قلبك" من تركيا إخـــــــراج يوسف كوسينلى، وبطولة توبة بايوكستون وكنان ايس، ويسرد الفيلم قصة حب رومانسية فى عالم قاس يعج بمشاكل حقوق الإنسان والتمييز على أساس ديني، تقع أحداث الفيلم على البحر الأسود فى العصر العثمانى وبالتحديد فى القرن التاسع عشر، يقع فتى وفتاة فى الحب ولكن هناك عوائق كثيرة تقف أمام هذا الحب فالفتى ينتمى للكنيسة الأرثوذوكسية ولكنه لا يستطيع الإفصاح عن ذلك والفتاة مسلمة وتبعاً للعادات والتقاليد والقانون لا يمكن أن يتزوجا وإذا أقدما على هذه الخطوة سيدفعان ثمنها بقسوة شديدة.

الفيلم الإنجليزى "عام آخر" من إخراج مايك لى، وبطولة جيم برودبينت وليزلى مانفيل، وروث شين، حصل على إشادة كبيرة من النقاد والسينمائيين فى الدورة الأخيرة لمهرجان "كان"، وتدور الأحـداث من خلال "تـوم" و"جيرى" وهما زوجان يعيشان حياة أسرية سعيدة ومستقرة على الرغم من كونهما فى خريف العمر إلا أنهما محاطان بأصدقاء يعانون درجات من اليأس بسبب الوحدة إنها شخصيات كثيرة من لحم ودم نعايش تصرفاتها وردود أفعالها.

وسيعاد عرضه مساء الخميس المقبل الساعة 9 بسينما نايل سيتى.

هيثم مازن: انتظروا راديو "عيش حياتك"











قال الفنان الشاب هيثم مازن لـ "اليوم السابع" بأنه أطلق الراديو الخاص به على الإنترنت

ويحمل عنوان "عيش حياتك"، ويضم عدداً من المسلسلات الكوميدية والبرامج الاجتماعية
والفنية و الرياضية.

ومن طاقم العمل المشاركين كمذيعين فى الراديو الملحن عصام إسماعيل وعلى عسلية وأحمد مازن و أميرة مازن؛ أحمد علاء، المسئول الإدارى والمخرج بيسو، المسئول الفنى عن الراديو.

من جهة أخرى أعلن هيثم أن صدور ألبومه الجديد يكون مع بدء العام الجديد ويحمل اسم "حاسس" وتعاون من خلاله مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم عمرو مصطفى وعصام إسماعيل ومحمد العشى وإيهاب محبوب ويحيى الموجى.
يذكر أن الألبوم سيعيد هيثم للساحة الفنية من جديد بعد غياب دام 5 سنوات منذ صدور ألبومه الأول "وأنا كمان".

"بلقيس" تبدأ رحلتها على مسرح ميامى










على مسرح ميامى بوسط البلد بدأت بروفات مسرحية "بلقيس ورحلة التيه" للمخرج أحمد عبد الحليم والكاتب محفوظ عبد الرحمن.


واختار عبد الحليم الفنانة رغدة لتجسيد شخصية "بلقيس" ويشاركها فى العمل الفنانين أحمد سلامة وأحمد فؤاد سليم وأحمد عبد الوارث.

"بلقيس ورحلة التيه" من إنتاج المسرح القومى وتدور أحداثها حول فكرة العدل والظلم وصراع الإنسان معه من خلال قصة "بلقيس" الشهيرة.

يذكر أن آخر أعمال المخرج أحمد عبد الحليم كانت مسرحية "الملك لير" للفنان يحيى الفخرانى.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe