السبت، 4 ديسمبر 2010

مخرج تونسي: السينما المصرية أصبحت تقدم "ساندويتشات"









في تصريح مفاجئ للغاية، أكد المخرج التونسي علي العبيدي أنه يرى ان السينما المصرية تقدم أفلاما تجارية لا ترتقي بأهداف السينما التثقيفية والإنسانية، بل تقدم أفلاماً أشبه بالساندويتشات على حد قوله.
وتابع العبيدي تصريحاته غير المبررة، أن محتوى الأفلام المصرية أصبح تجاريا وسطحيا، مما جعل السينما المصرية تفقد سحرها خاصة بعد اعتزال نجماتها مثل: فاتن حمامة، وماجدة، ونادية لطفي، وسهير رمزي.
واعتبر العبيدي ان الفنانة التونسية هند صبري هي طوق النجاة للسينما المصرية، خاصة وانه شدد على أنها استطاعت التربع على عرش البطولة النسائية، إلا انه في الوقت نفسه عبر عن استيائه من اشتراكها في بعض الأفلام التجارية.
وعن رأيه في السينما التونسية، أكد العبيدي ان الأفلام التونسية تتركز حول جميع الموضوعات الحياتية، وهو ما أعطى السينما التونسية نوعاً من الاختلاف والتنوع لتتميز عن غيرها من السينمات العربية.
وأضاف العبيدي: "السينما التي أؤمن بها هي التي تعبّر عن مكنونات الإنسان وتحرره؛ لذلك كانت كل أفلامي تنتصر لقيم التحرر الوطني والاجتماعي، وأحدثها شريط (الساعة الأخيرة)".
وحول رفضه مشاركة لجميع المهرجانات السينمائية، قال العبيدي انه يرفض هيمنة الأبعاد التجارية على فعاليات هذه المهرجانات الفنية، التي تهمش الأهداف التثقيفية للسينما.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe