الجمعة، 5 نوفمبر 2010

بالصور: باسم ياخور يزور الأطفال المصابين بالسرطان في دمشق


في بادرة طيبة، قام النجم السوري باسم ياخور مؤخرا بزيارة إلى قسم الأطفال المصابين بالسرطان والذي تشرف عليه جمعية بسمة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في مستشفى الأطفال بدمشق.
وعقب جولته قال ياخور: "لا شك أنني سعيد وحزين بنفس الوقت، سعيد لأنني استطعت أن أدخل الفرح والسرور إلى نفوس هؤلاء الأطفال، وحزين من كل قلبي على مرضهم ، مستطردا ً ولكن علينا أن نتكاتف لمساعدتهم" .
وأضاف ياخور:" إن ما قمت به ليس إلا أقل من الواجب تجاه هؤلاء الأطفال الذين هم مستقبل بلدنا الحبيب سوريا والذي نحتاج فيه إلى جهود جميع أبنائه كي نرتقي للأفضل".
وعن دور الفنانين في المشاركة بالأعمال الخيرية والمشاركة في تظاهرات التكافل الاجتماعي أكد ياخور أن الفنان لا يقتصر دوره على تقديم الأدوار التليفزيونية والسينمائية فقط بل يجب أن يجعل شهرته مصدرا لإدخال الفرح والبسمة لنفوس من يحتاجها كحالة هؤلاء الاطفال الذين يمرون بظروف هذا المرض الصعب.


 

سعد الصغير يعود لسابق عهده



عرض مؤخرا المغني سعد الصغير لسلسلة من الانتقادات الشديدة وذلك بعد ظهوره أمام الكاميرات مؤديا رقصاته المبتذلة في حفل زفاف فهد بن أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر.
فقد فاجأ سعد الجميع بحضوره حفل الزفاف وقيامه بالغناء والرقص كسابق عهده مصطحبا فرقته الغنائية التي دائما ما يستعين بها في إحياء الأفراح.
والذي أثار دهشة الحضور ليس فقط قدوم سعد، وإنما غناؤه ورقصه المبتذل رغم معالم التوبة والندم الشديد التي ظهرت عليه أثناء الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرا وكادت أن تودي بحياته إلا أنه شفي منها بمعجزة على أيدي أطباء ألمان.
وخلال الفرح أخذ سعد يرقص ويغني ويداعب الحضور من الممثلين والممثلات بل واخذ يرقص مع بعض الفتيات والسيدات اللائي حضرن الحفل.
يذكر أن فهد بن اشرف زكي نقيب الممثلين قد تزوج من الفنانة الشابة ايمان رجائي التي لعبت في مسلسل "اغلى من حياتي" دور العروس حبيبة محمد فؤاد الذي تغيب عن الحفل.


بالفيديو: سوزان نجم الدين تلجأ لشيخ ليفك سحرها



كشفت الفنانة السورية سوزان نجم الدين من خلال برنامج "بدون رقابة" عن أنها لجأت لأحد الشيوخ ليفك عنها السحر الذي أصابها من قبل فنانات كبيرات من سوريا رفضت ذكر أسمائهن.
وشددت سوزان في مقابلة لها مع الإعلامية وفاء الكيلاني على أنها تؤمن بالسحر لأنه مذكور في القرآن الكريم وانها عانت منه لمدة عامين متتاليين فشلت خلالهما في جميع أعمالها وارتباطاتها الفنية.
وأضافت "لقد لجأت إلى أحد الشيوخ بعدما زاد الأمر عن حده ليفك هذا السحر، وقد تمكن بالفعل الشيخ من فكه، وأبلغني بأن فنانات كبيرات من سوريا وراء هذا السحر، وذكر أسماءهن لي، لكنني لن أفصح عنهن".
وأكدت الفنانة السورية أنها اقتربت خلال إحدى الفترات من ارتداء الحجاب؛ إلا أن ثواني معدودة فصلتها عن هذا الأمر، مشيرة إلى أنها تعتبر نفسها محجبة من الداخل، لأنها تلتزم بفروض دينها جيدا.
ورأت سوزان أن الحجاب يتعارض مع التمثيل، وأنه ضد عودة الفنانة المعتزلة إلى التمثيل مرة ثانية، معتبرة أن الحجاب من اسمه يعني التحجب عن الناس، فكيف لممثلة محجبة أن تظهر أمام ملايين الناس.
وأشارت سوزان إلى أنها ترفض لعب الأدوار السلبية في المجتمع وأدوار الإغراء و العري لأنها تخاف على فنها ونفسها فهي إنسانة قبل ان تكون فنانة.
وفي تصريح قد يثير حفيظة النجمتين غادة عبد الرازق وسمية الخشاب، أوضحت سوزان أنها قد عرض عليها العمل في فيلم "الريس عمر حرب" لكنها رفضت ان تظهر في مثل هذه النوعية من الأفلام الجريئة مشيرة إلى أنها لم تكن تستطيع أن تقدم دور سمية أو غادة.
وأعربت سوزان عن تمنيها العمل مع المخرج خالد يوسف في الفترة المقبلة لأنه مخرج قدير، وأنه ليس من الضروري تقديم أدوار جنسية حتى تعمل معه، مشددة على أنها مع عدم خدش حياء المشاهد.
يذكر أن سوزان قدمت مؤخرا مسلسلين في مصر، هما "نقطة نظام" و"مذكرات سيئة السمعة" الذي عرض في رمضان الماضي وحصلت عنه على جائزة مصرية.








مي كساب ترد على أبو الليف: الرجالة هم اللي جننوا الستات!






عبر أكثر من لقاء، وفي أكثر من مناسبة، صرّحت الفنانة مي كسّاب أن أغنية المطرب "أبو الليف" التي تحمل اسم "الستات مجانين"، كانت من أكثر ما أثار حفيظتها، لتجنّيها الشديد على المرأة، ومحاولة إظهارها على غير حقيقتها.
وأخيرا يبدو أن كساب قد وجدت الطريقة المثالية التي سوف تمكنها من الرد على أبو الليف وتفنيد مزاعمه، حيث تستعد لتقديم أغنية جديدة، ضمن ألبومها الغنائي الجديد، ترد بها عليه، وتثبت له أن الخطأ لم يكن أبدا في المرأة، ولكن في الرجل الذي يتجنّى عليها دائما، ويحاول أن يظهر في صورة الملاك، وإذا كانت مجنونة فإنه هو السبب الرئيسي في إًصابتها بهذا الجنون!
وقد انتهت كساب بالفعل من تسجيل 8 أغنيات، من بين عشر أغنيات من المقرر أن يضمها الألبوم الجديد، الذي سوف يُطرح في عيد الأضحى المقبل، عبر تعاون مثمر بينها وبين عدد كبير من كبار الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين.
جدير بالذكر أن كساب تصور في الوقت الحالي مشاهدها في الفيلم العربي الجديد "بون سواريه" بعد أن انتهت من تصوير خمسة مشاهد في فيلم "365 يوم سعادة" الذي تظهر فيه كضيفة شرف مع أحمد عز.

ماريا: أنا مش أقل من وردة الجزائرية



في أحدث حواراتها الصحفية مع جريدة "عين" أطلقت المغنية اللبنانية المثيرة للجدل ماريا، تصريحا غريبا لا يتفق أبدا مع حجم نجوميتها أو مشوارها الفني أو إسهاماتها في عالم الغناء، حيث ساوت بين موهبتها وبين الفنانة الجزائرية الكبيرة وردة.
قالت ماريا: "لقد انضممت إلى شركة عالم الفن التي يملكها المنتج محسن جابر لأن ماريا ستضيف لأي منتج تعمل معه، وأنا أعرف قدراتي، ولست أقل من وردة الجزائرية أو غيرها مع احترامي الكامل لها".
ماريا استكملت تصريحاتها الغريبة عندما أعلنت أنها لم تفسخ عقدها مع جمال مروان من قبل لأنها "وفية"، حيث وجهت إليه رسالة قالت فيها: "ميرسي لأنك أضررتني، وأشكرك على أنك ساهمت في نجاحي، وكذلك أشكرك على إخلالك ببنود العقد المبرم بيننا".
وحول شهرتها بأنها مغنية تعتمد على الإغراء، علقت ماريا: "أنا أقدم إغراء لا يخدش الحياء.. أو يثير الغرائز، أنا قدمت عملين سينمائيين، ومع ذلك لم أقدم على الشاشة قبلة ساخنة أو مشهدا جريئا. أعترف أني قدمت الإغراء، لكن مش كل إغراء قلة أدب".
 

وبرا وينفري تستضيف أبناء مايكل جاكسون



في آخر حلقات برنامجها الأكثر شهرة حول العالم، "أوبرا وينفري شو"، تستعد الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري لاستضافة أبناء ملك البوب الراحل مايكل جاكسون.
وتأتي استضافة أبناء جاكسون الثلاثة، على خلفية اللقاء الذي أجرته أوبرا مع "كاثرين" -والدة النجم الراحل- لتحاور "برينس" -13 عاما- و"باريس" -12عاما- و"بلانكيت" 8 أعوام- في منزل أسرة جاكسون، الواقع جنوبي ولاية كاليفورنيا.
ومن المقرر أن يعرض هذا اللقاء يوم الإثنين المقبل، على شبكة (إي بي سي) الأمريكية، وتروي خلاله "كاثرين" بعض المواقف والطرائف والأحداث المتعلقة بطفولة جاكسون، بالإضافة لمسيرته الفنية الناجحة التي حقق من خلالها شهرة عالمية، كما تتطرق لذكر بعض التفاصيل عن أبنائه.
جدير بالذكر أن ظهور أبناء جاكسون في وسائل الإعلام قليل للغاية، لذا تعد موافقتهم على لقاء أوبرا خبطة إعلامية ليست غريبة على وينفري، بعد أن كان آخر ظهور علني لهم، في شهر فبراير الماضي، خلال تكريم والدهم في حفل توزيع جوائز "جرامي".
وقد توفي "مايكل جاكسون" في 25 يونيو 2009، نتيجة لتناوله جرعة زائدة من العقاقير المهدئة التي كان يتناولها تحت إشراف طبي للتغلب على الأرق المزمن الذي كان يعاني منه.

أكرم فريد:Euc" " خرج من سباق عيد الأضحى


صرح المخرج أكرم فريد أن فيلمه الجديدEuc" " بطولة لطفي لبيب وعمرو عابد وكريم قاسم ومحمد سلام وسامي مغاوري وملك قورة ومنة عرفة وأسماء غازي وتأليف عُمر جمال وإنتاج شركة نيوسينشري، لن يُعرض في موسم عيد الأضحى رغم انتهاء تصوير الفيلم منذ شهر وقرب انتهاء عمليات المونتاج له.
الفيلم يحكي عن تجربة ثلاثة أصدقاء تضطرهم الظروف الى إنشاء جامعة خاصة بعد فشلهم في الحصول علي مجاميع مرتفعة بالثانوية العامة وعدم قدرتهم علي مواجهة أسرهم ويلقي الضوء على بعض مشاكل العملية التعليمية في مصر ويحث القائمين على التعليم بضرورة مراعاة تقديم المناهج بشكل يجعل الطالب يفكر ويبتكر بدلاً من المناهج الصماء التي تضطر الطالب الى الحفظ فقط دون الفهم.
وأوضح أكرم فريد أنه يرغب في عرض هذا الفيلم بعد العيد بعيدا عن الزحام الشديد في هذا الموسم حتى لا يتعرض للظلم الذي تعرض له فيلمه الأخير "عائلة ميكي" عندما عرضه في عيد الفطر حيث لم يحقق أدنى إيرادات الأمر الذي أثار غضب المخرج رغم إشادة النقاد بالفيلم على المستوى الفني.
وأكد فريد أنه "رغم تراجع إيرادات هذا الفيلم أؤكد أن المهم بالنسبة لي هو المقالات النقدية التي كُتبت عن الفيلم وأشادت به وأعتبرها المكسب الحقيقي لي ويكفي أن الجمهور بدأ يثق فيّ كمخرج يقدم أفلاما جيدة بعيدا عن التجارية فضلا عن عودة جسور الثقة بيني وبين النقاد وهو أمر مهم وكنت أبحث عنه".
من ناحية أخرى دافع فريد عن النقد الموجه لفيلم "عائلة ميكي" بالتحول المفاجئ في شخصية الأب والأم وقيامهما برشوة لجنة التحكيم للفوز بلقب الأسرة المثالية وقال "لم يكن تحولا مفاجئا، فقد كنت أقصد هنا أن جيل الأبناء غير مثالي لأن جيل الآباء أيضا مشتت وغير مثالي ولديه إحساس بالسلبية وعدم المصداقية وهذه الأحاسيس انتقلت الى الجيل الحالي الذي وصلت به حالة اللامبالاة الى أن تأتي الفتاة بصديقها الى المنزل كما ورد بالفيلم، ولا أدين الأبناء فحسب بل الأسرة أيضا لأنهم ينظرون الى التربية على أنها تفوق في الدراسة ويغفلون الأخلاق، لأن التربية الحقيقية تتطلب وجود تواصل بين أفراد الأسرة وفهم مشترك وتبادل خبرات وهو ما يتحدث عنه الفيلم".
وعن غياب النجوم بالفيلم باستثناء الفنانة لبلبة قال: "استعنت بوجوه جديدة تأكيدا على مبدأ الواقعية لأنهم الأقرب الى هذه الادوار التي قدموها في الفيلم كما أن تقديم وجوه جديدة تنجح في أداء أدوارها يعتبر نجاحا آخر لي، ولم يكن اختيارهم صعباً فقد اخترت الممثلة إيريني وهي طالبة من معهد السينما والطفل الصغير ابن صديقي وبحثنا كثيرا عن طفل بمواصفاته، أما الممثل حسن حرب فشاهدته في أفلام خالد يوسف، وعمرو عابد شاهدته في فيلم "أوقات فراغ".
وعن اهتمامه بوجود أطفال في أفلامه خاصة أنه قدمهم معه في "الحب كده" و"فرح" قال: "العمل معهم ممتع جدا ولا أقصد منهم جذب جمهور من الأطفال وإنما أحاول أن أقترب منهم وأعرض مشكلاتهم أيضا فلا أهتم بالكبار فحسب فمثلا بعد "عائلة ميكي" جاءتي تعليقات كثيرة من آباء وأمهات تقول لي إنهم يعانون من نفس مشكلة سلوك الطفل في الفيلم".
أما عن مشروع الجزء الثاني من فيلم "الحب كده" بطولة حمادة هلال فقال: "كل ما هو متعلق بالأفلام التي قدمتها قبل عائلة ميكي لن أكمل فيه ولن أعود لإخراج مثل هذه الأفلام التجارية إلا التي أرضى عنها نفسيا ومعنويا وتكون بها رؤية فنية أقدمها بشروطي أنا دون تدخل المنتج، وهو نفس السبب الذي جعلني أعتذر عن إخراج الجزء الثاني من فيلم عمر وسلمى حيث إن رفضي هنا لأن هذا الجزء لم يعجبني وليس لوجود خلاف بين السبكي أو مي عز الدين أو تامر حسني لأن علاقتي بهم جيدة ومستعد لإخراج الجزء الثالث الذي يعدون له بشرط أن يكون مكتوبا جيدا وبه فكرة جيدة عكس الجزءين السابقين".
على الجانب الآخر أشار أكرم فريد إلى أنه يرغب في تقديم مسلسل تليفزيوني لأنه عمل في بدايته كمساعد مع المخرج سمير سيف في مسلسل "أوان الورد" وكانت تجربة رائعة على حد قوله وكونت لديه فكرة جيدة عن الدراما التليفزيونية التي أصبحت مختلفة كثيرا عندما اتجه اليها نجوم السينما من مخرجين أمثال محمد على ونادر جلال وسامح عبد العزيز ورامي امام، ووائل احسان في رمضان المقبل لذا يعتبرها تجربة مهمة لابد من خوضها لكن في وقتها المناسب.

سيد أبو حفيظة يستعد لأولى بطولاته السينمائية



يستعد المذيع أكرم حسني لتقديم أول بطولة سينمائية له باستخدام شخصية الإعلامي الشهير" سيد أبو حفيظة" التي كانت حصان حسني الرابح، وتمكن من استغلالها لتقديم وجبة دسمة من الكوميديا خلال السنوات الماضية.
وفي الوقت الحالي، يعكف حسني على اختيار فريق العمل المقرر أن يشاركه الفيلم الذي يسخر فيه من بعض المشاكل والعقبات التي تقف في وجه المواطن المصري، وتجعله دائم التفكير في الهجرة والهرب.
وسوف يظهر حسني في الفيلم بشخصيتين، إحداهما شخصيته الحقيقية كمذيع، والأخرى شخصية سيد أبو حفيظة، ومن خلال الشخصيتين يتم استعراض العديد من المشاكل الحياتية التي يمر بها الناس في مصر.
وأكد حسني أنه كان من المفروض أن يقدم بطولته السينمائية من فترة طويلة، لكن ما أخّره كان كثرة العروض التي قدمت له، والوقت الذي أخذه للاستقرار على ما يلائمه.
من ناحية أخرى، رفض حسني تقديم جزء ثان من برنامجه الكوميدي "أسعد الله مساءكم" الذي قدمه على شاشة التليفزيون المصري في رمضان الماضي، بسبب عدم رغبته في تكرار نفسه، بالإضافة إلى نيته التركيز خلال الفترة المقبلة أكثر في مشروعه السينمائي.
 

اختيار بوتس وجونز لبطولة فيلم "سندريلا"



اختار المخرج الإنجليزي اين سوفتلي، الممثلتين إيموجين بوتس وفيليسيتي جونز للعب دوري البطولة في الفيلم الجديد "Trap For Cinderella" أو "فخ للسندريلا" حسبما ذكر موقع "ذا هوليوود ريبورتر".
الفيلم مقتبس من رواية مترجمة من الفرنسية للكاتب سيباستيان جابريسوت وتدور أحداثه حول فتاتين من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين تحاصرهما النار داخل أحد المنازل في منتجع بفرنسا وتنجو إحداهما بأعجوبة ولكنها تفقد ذاكرتها وتصاب بتشوهات بالغة ويكتشف بعد ذلك أنها ليست ضحية.
ويضم الفيلم نخبة من الممثلين من بينهم بروك شيلدز وتامسين ايجرتون ويعد أول عمل للمخرج سوفتلي بعد فيلمه الأخير "Inkheart" الذي قدمه عام 2008. ومن المقرر بدء تصوير الفيلم في انجلترا وفرنسا في شهر فبراير المقبل.
جدير بالذكر أن الممثلة بوتس لعبت دور البطولة في فيلم التشويق والإثارة الجديد "Chatroom" أو غرفة المحادثة الذي عرض بدور السينما في أغسطس الماضي بينما تشارك جونز في النسخة الجديدة من فيلم "ذا تيمبست" المقرر عرضه في ديسمبر المقبل الى جانب الممثلة الإنجليزية هيلين ميرين الحائزة على جائزة الأوسكار.
 

محمد رجب يعترف بوجود إيحاءات جنسية بفيلمه الجديد



نفى الفنان المصري الشاب محمد رجب احتواء فيلمه الجديد "محترم إلا ربع" الذي سيعرض في عيد الأضحى على مشاهد جنسية مؤكدا أن ما شاهده الجمهور في الإعلان مجرد إيحاءات وليست مشاهد صريحة.
وأشار الفنان إلى أنه يرفض تماما أداء أى مشاهد من هذه النوعية قائلا: "ليست لي في الفيلم أي مشاهد جنسية، وما رآه الجمهور خلال إعلان الفيلم مجرد إيحاءات؛ فأنا لا أحب بتاتا القيام بالمشاهد الجنسية".
وأضاف رجب أنه لن يكرر أدوار الاغتصاب التي قدّمها في بداية مشواره الفني وذلك لأنه سيشعر حينذاك بأنه يكرر نفسه فهو من عشاق التنوع والتجديد.
وعما تردد حول اعتراض الرقابة على الفيلم، نفى محمد رجب ذلك قائلاً: "الرقابة اعترضت فقط على كلمات أغنية الفيلم التي تحمل عنوان "3 ستيلا" الخاصة بالمطرب الشعبي محمود الحسيني، فقمنا بتعديلها، وارتضينا بالوضع، ونفذنا رغبة الرقابة".
وعند سؤاله إذا كان اعترض على الملابس الكاشفة التي ارتدتها أمامه بطلة الفيلم الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية، أكد رجب على انه ليس من حقه الاعتراض على ملابس أى من أبطال الفيلم، مضيفا أن لاميتا ذوقها راق في الملابس خاصة أنها كانت ملكة جمال لبنان فيما مضى.
وبرر الـ"نيو لوك" الذي ظهر به خلال الفيلم حيث إنه أطلق لحيته وأطال شعره، بأن الشخصية التي يلعبها تتطلب ذلك فهو يؤدي شخصية رسام كاريكاتير.
وأكد الفنان الشاب أن المشاهد الأكثر صعوبة له خلال الفيلم هي المشاهد التي بها حركة وعنف لأنه أداها بنفسه، لافتا إلى أنه تعرض للإصابة أكثر من مرة منها تمزق في العضلة الضامة وخلع في الكتف.
من ناحية أخرى، أكد رجب عدم وجود خلاف بينه وبين المطربة اللبنانية دوللي شاهين، مضيفا أنه يكن لها كل الحب والاحترام.
وعن مشاريعه الجديدة، كشف رجب أنه يستعد لتصوير فيلم سينمائي جديد ومسلسل تليفزيوني سيعرض في رمضان المقبل.
 

طلعت زكريا يبدأ "مشروع مش مشروع"



خلال أيام قليلة، يستعد الفنان طلعت زكريا للطيران إلى أمريكا، لبدء تصوير أول مشاهد فيلمه الجديد "مشروع مش مشروع".
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي بوليسي، وهو من تأليف محمد سمير فرج، ومن المقرر أن يتولى إخراجه مؤنس الشوربجي في أول عودة سينمائية له بعد آخر أفلامه "لحظات أنوثة" الذي قدمه منذ ثلاث سنوات.
ويشارك طلعت زكريا في بطولة الفيلم، النجوم: عزت أبو عوف ومروى، بالإضافة لمجموعة كبيرة من النجوم لم يتم الكشف عن أسمائهم حتى الآن.
وتركز أحداث الفيلم بصفة خاصة على مشاكل المصريين في المهجر، وكيف يتمكنون من التعايش والتأقلم مع ثقافات مغايرة عما ألفوه، وتحقيق ذواتهم والوصول لأهدافهم على الرغم من كل الصعوبات.، والتي تزايدت بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.
ومن المقرر أن يتم تصوير أغلب مشاهد الفيلم بين نيويورك وواشنطن وسوف يتم تصوير البيت الأبيض أيضا ضمن الأحداث، مع الاستعانة بفريق عمل متخصص في تقديم الأكشن، لإضفاء الواقعية على العمل.
وسوف يتم عرض الفيلم في منتصف العام المقبل، بعد أن أجازت الرقابة جميع مشاهده ولم تحذف أي جملة أو حوار يدور فيه.

هاني عادل يضع الموسيقى التصويرية لـ "678"


تم اختيار المطرب الشاب هاني عادل لوضع الموسيقى التصويرية للفيلم الجديد "678"، الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم.

قال هاني عادل في تصريح خاص : اتفقت مع الجهة المنتجة على وضع الموسيقى التصويرية للفيلم، وسعيد بوضع موسيقى لفيلم للمخرج محمد دياب.

وأضاف: الفيلم لم يتحدد بعد موعدا لعرضه، وهو أمر سيتم تحديده عقب الانتهاء من تصوير جميع مشاهده.

فيلم 678 يُشارك في بطولته باسم سمرة، وأحمد الفيشاوي، وبشرى، وسوسن بدر، وتدور أحداثه حول أتوبيس نقل عام يحمل رقم 678؛ حيث تتركز أغلب مشاهد الفيلم داخله عبر عرض التحرشات الجنسية التي تتفاجأ بها بعض الفتيات داخل وسائل المواصلات العامة في مصر.

ويتعرض الفيلم لانتقادات لاذعة لمناقشته قضايا حساسة، وتحدث البعض عن إساءة صُناع الفيلم لمصر بهذا السيناريو.

ودافعت نيللي كريم بطلة الفيلم عن السيناريو قائلة: الفيلم لا يحتوي على مشهد واحد خادش للحياء، أو ألفاظ غير لائقة، وأنه يرصد سلبيات وإيجابيات في المجتمع، فهو ليس سوداويا، ولا ينقل صورة قاتمة لشباب بلدنا.
وعن ذلك اكتفى المؤلف والمخرج محمد دياب بتعليق أنه لا يقبل الإساءة لمصر، وهو ما سيثبته عرض الفيلم في مهرجان دبي، وراهن على أنه سيستحوذ على اهتمام الجمهور العربي.

إدارة "الحياة" مستاءة من خطاب منطقة الإعلام الحرة تجاه "الحياة اليوم"


عبرت إدارة شبكة تليفزيون "الحياة" عن استيائها من الخطاب الذي تلقته من الإدارة المركزية للمنطقة الإعلامية الحرة بسبب آراء الكتاب والصحفيين في حلقة برنامج "الحياة اليوم" حول منع التصوير داخل المحاكم.

فقد أصدرت إدارة شبكة "الحياة" بيانا قالت فيه : أنها تلقت خطابا من الإدارة المركزية للمنطقة الإعلامية الحرة يحذر من تكرار ما حدث في إحدى حلقات برنامج "الحياة اليوم" عندما عبر كل من الكتاب أمينة النقاش ومجدي الجلاد وحمدي رزق عن آرائهم حول قرار المجلس الأعلى للقضاء بمنع التصوير في المحاكم.

وأكد البيان أن الخطاب لم يكن فيه أي تنبيه أو إنذار قانوني واضح للقناة ولكنه يحمل رسالة بين السطور لإدارة الشبكة وهو ما أدهشهاخاصة وأن الحلقة كانت تحت عنوان "حرية الإعلام في قفص الإتهام".

وعلقت الإدارة في بيانها على هذا الخطاب بأنه تدخل في صلب العمل الإعلامي وحجر على آراء حرة عبر عنها أصحابها بدون حدوث أي تجاوز لفظي أو أدبي بل كان منها المتحفظ والمؤيد للقرار القضائي.
وصرح محمد عبد المتعال رئيس شبكة "الحياة" في البيان أن ما صدر من المجلس الأعلى ليس حكما قضائيا وإنما قرارا لا يمكن مناقشته وهذا ما أكده المستشار أحمد مكي نائب رئيس محمكة النقض خلال تعليقه على القرار في اتصال هاتفي خلال حلقة "الحياة اليوم" المذكورة.

وأضاف أن المستشار أحمد مكي رفض منع أحد الرسامين من حضور إحدى القضايا أثناء نظرها وأكد على أن قرار المجلس الأعلى للقضاء لا يقترب بأي حال من الرسم.

وفي نهاية البيان تساءل عبد المتعال عن الهدف المهني من الخطاب، ودواعي صدوره قانونا، مؤكدا أن ما يحدث هو نوع من العبث بحق المجتمع في المعرفة وحرية الرأي وسيادة القانون في ظل حكم الرئيس محمد حسني مبارك الذي أسس لعصر من حرية الرأي والتعبير دون قيود سوي الضمير والمهنة، التي لا تبتز ولا تتعرض للإبتزاز.

"بيبي سبايس" حامل في طفلها الثاني



علنت المطربة إيما بوتون، الشهيرة بـ"بيبي سبايس" عندما كانت مع الفريق الغنائي "سبايس جيرلز"، أنها حامل في طفلها الثاني من صديقها المطرب جيد جونز.

حيث قالت المطربة، والتي تعمل حالياً كمذيعة في التليفزيون البريطاني، عبر صحفتها بموقع "تويتر" يوم الخميس الرابع من نوفمبر: عائلتنا تكبر الآن، إننا في غاية السعادة ونحن نعلن أننا في انتظار طفل ثاني سينضم إلينا، لقد تحققت أمنية بو بأن يكون له أخ أو أخت.

بو هو الابن الأول لإيما وجيد والذي ولد في أغسطس 2007.

وبعد أن أعلنت إيما – 34 عام - الخبر تلقت كثير من التهاني من أصدقاءها ومعجبيها، فردت عليهم قائلة: أشكركم كثيراً على رسائلكم الرائعة، أحب دائما أن أعرف جديدكم وأن تعرفوا الجديد في حياتي.

وكانت إيما قد أعلنت في مارس الماضي بحوارها مع جريدة "ستايل" إنها تريد إنجاب طفل آخر، بقولها: أتمنى كثيرا أن أنجب طفلا آخر، ونحن في الطريق نحو الوقت المناسب لذلك خاصة مع أن بو قارب على السن المناسب لدخول الحضانة.

هاني سلامة ينفي موافقته على مسلسل لرمضان 2011 .. ويجهز لـ "واحد صحيح"


نفى الفنان هاني سلامة ما تردد حول موافقته على خوض تجربة بطولة مسلسل تليفزيوني في رمضان 2011مؤكدا على أنه يركز حاليا في السينما ويجهز فقط لفيلم "واحد صحيح" مع المخرج أحمد علاء.

فقد نشرت مجلة "أخبار النجوم" أن الفنان هاني سلامة صرح بان الأخبار التي تردد مؤخرا عن موافقته على القيام ببطولة مسلسل تليفزيوني لرمضان 2011 غير صحيح لأنه يضع كل تركيزه حاليا على السينما.

فهو يقوم حاليا بتجهيز فيلمه المقبل "واحد صحيح" وقد قام بالاتفاق مع المخرج أحمد علاء على تولي مهمة إخراج الفيلم، بعد أن انتهى السيناريست تامر حبيب من وضع اللمسات الأخيرة على سيناريو الفيلم.

جدير بالذكر أن هاني سلامة وأحمد علاء وتامر حبيب يعقدون جلسات عمل مكثفة لاختيار باقي المشاركين في الفيلم بعد أن تم الاستقرار على كل من منة شلبي ودنيا سمير غانم وبسمة لمشاركته بطولة "واحد صحيح".

تدور أحداث فيلم "واحد صحيح" حول شاب يبحث عن عروس، ويتم ترشيح له ثلاثة فتيات ليختار منهم واحدة، ولكل منهن مميزات يتمناها في شريكة حياته، فيقع في حيرة الاختيار، ليقرر الزواج من الثلاثة.

كما يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها بسمة ودنيا سمير غانم في فيلم من بطولة هاني سلامة، ولكنها الرابعة لمنة شلبي بعد "أنت عمري" و"ويجا" و"الأولى في الغرام".
من ناحية أخرى وافق هاني سلامة مؤخرا على بطولة فيلم جديد من تأليف الدكتور مدحت العدل بعنوان "حب محظور".

كانت آخر أعمال هاني سلامة فيلم "السفاح"، الذي تم عرضه في 2009، وشاركه بطولته الفنانة نيكول سابا والفنان خالد الصاوي ونهال عنبر وسامي العدل وسوسن بدر، وكتب له القصة والسيناريو والحوار خالد الصاوي، ومن إخراج سعد هنداوي، والإنتاج لشركة ميلودي بيكتشرز.

حسن يوسف يسجل مسيرته الفنية في كتاب "نصف قرن في عالم الفن"



قرر الفنان القدير حسن يوسف أن يخوض تجربة تقديم سيرته الذاتية بنفسه من خلال كتاب "نصف قرن في عالم الفن" مع الناشر الكبير إبراهيم المعلم.

صرح الفنان حسن يوسف خلال حواره مع مجلة "أخبار النجوم" أنه يفكر بالفعل في تقديم سيرته الذاتية ولكن اختار أن تكون بشكل مختلف بعيدا عن الأعمال الفنية.

فهو الآن يكتب كتابا بعنوان "نصف قرن في عالم الفن" يستعرض فيه مسيرته الذاتية بنفسه، وقد عرض الفنان القدير فكرة كتابه على الناشر الكبير إبراهيم المعلم فأعجب بالفكرة –حسب تصريح حسن يوسف-.

الجدير بالذكر أن هناك بعض نجوم السينما الكبار قد قاموا باستعراض سيرهم الذاتية بأنفسهم ولكن بأشكال مختلفة مثل الفنان عمر الشريف والفنان أحمد رمزي والفنانة لبنى عبد العزيز الذين اختاروا أن يقدموها في برامج تليفزيونية.

أما الفنان عادل إمام فقد اختار أن يقوم ابنه المخرج رامي إمام بتسجيل مسيرته الفنية بصوته وبمفرده من خلال كاميرا سينما.
يذكر أن آخر أعمال الفنان حسن يوسف كان مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" الذي تعرض بسببه لهجوم شديد من الجمهور على كافة المنتديات بشبكة الانترنت بسبب موافقته على المشاركة في المسلسل من خلال دور "الحاج فرج أبو اليسر" أحد أزواج زهرة، وعدم تقديمه لمسلسل ديني.

هيفاء وهبي "ملكة جمال الكون"



وقع اختيار الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على أغنية جديدة تحمل اسم "ملكة جمال الكون" لتكون ضمن أغاني ألبومه الذي بدأت التحضير لطرحه.

وقال الموزع الموسيقي تميم في تصريح خاص: "انتهيت من إعداد أغنية هيفاء الجديدة (ملكة جمال الكون)، ومن المقرر أن تقوم بتسجيلها قريبا".

وتابع الموزع الموسيقي أن الأغنية سيتم تسجيلها في القاهرة، وأنها من ألحان محمد رحيم.

وكانت آخر أعمال هيفاء الفنية، كليب "إنت تاني" كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال وتوزيع موسيقي وسام عبد المنعم، وتعاونت فيه مع المخرج محمد سامي، وشاركها فيه الفنان تامر هجرس.

نانسي عجرم تمتنع عن حفل البحرين بسبب وعكة صحية




تأجل حفل الفنانة نانسي عجرم بالبحرين بعد أن أصيبت بوعكة صحية مفاجئه دخلت على أثرها إحدى المستشفيات.

وأصبح حفل النجمة اللبنانية في الثاني من ديسمبر بعد أن كان مقررا له الرابع من نوفمبر، وذلك في منتجع قصر العرين البحريني.

وأصيبت نانسي بالوعكة الصحية بعد أن تعرضت لنزلة صدرية أدت لإصابتها بالآم في قدميها، وتم حجزها بالمستشفى خوفا من حدوث مضاعفات، حسب صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وكان من المقرر أن تحيي نانسي حفلا بمدينة الرباط المغربية في 22 أكتوبر 2010، ولكن نانسي قررت تأجيل الحفل وتغيير مكانه لقاعة "الصرف".

يذكر أن نانسي عجرم انتهت من تصوير أغنية "يا كثر" الخليجية، في بيروت، ومن المنتظر عرضه على الأرجح خلال شهر مارس 2011، وهى الأغنية الثالثة التي تقوم بتصويرها بطريقة الفيديو كليب من ألبومها الأخير "نانسي 7".
حيث عرض لها مؤخراً كليب "فيه حاجات" الذي صورته مع المخرجة نادين لبكي، أما الكليب الثالث فهو "شيخ الشباب" المقرر عرضه خلال شهر ديسمبر 2010.

للأسبوع الرابع "سمير وشهير وبهير" يتربعون على قمة شباك التذاكر المصري




للأسبوع الرابع على التوالي يتمسك الفيلم الكوميدي "سمير وشهير وبهير" بقمة شباك التذاكر المصري، وذلك بعد أن تمكن من تحقيق إيرادات وصلت لـ929 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لسبعة ملايين و508 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"سمير وشهير وبهير" بطولة الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، وتشاركهم البطولة إيمي سمير غانم وإنجي وجدان ورحمة، بالإضافة لمجموعة من ضيوف الشرف منهم الفنان شريف رمزي، وكتب الفيلم المؤلف محمد حفظي بمشاركة أبطاله الثلاثة، والإخراج لمعتز التوني، والإنتاج لشركة "فيلم كلينك" محمد حفظي، وشركة "أوسكار" للإنتاج وائل عبد الله، والتوزيع للمجموعة الفنية المتحدة.

ومازال فيلم النجم هاني رمزي "الرجل الغامض بسلامته" متمسكاً بالمركز الثاني من الأسبوع الماضي، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ894 ألف جنيه مصري لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ8 ملايين و496 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"الرجل الغامض بسلامته" بطولة هاني رمزي ونيللي كريم ويوسف داود وشعبان حسين ومروة حسين وفريال يوسف، تأليف بلال فضل ومن إخراج محسن أحمد، وإنتاج شركة "ميلودي بيكتشرز" للإنتاج، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

واحتفظ أيضاً فيلم "ولاد البلد" بالمركز الثالث منذ الأسبوع الماضي، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ362 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات 8 ملايين و 374 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"ولاد البلد" بطولة محمد لطفي وسعد الصغير ودينا وسليمان عيد وشمس وعلاء مرسي وانجي وجدان، من تأليف سيد السبكي وإخراج إسماعيل فاروق، ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي "أحمد السبكي"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

ولأول مرة ينضم للسباق الفيلم الأمريكي "ذا تاون" The Town، ويحتل المركز الرابع، وذلك بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ276 ألف جنيه مصري في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول مدير بنك يواجه تحديات كثيرة مع الشرطة، بعدما قام بتنفيذ خطته لسرقة البنك، الفيلم إخراج بن أفليك، الذي قام ببطولته بالمشاركة مع ريبكا هول وجون هام.

ويتقدّم فيلم "عائلة ميكي" من المركز السادس للمركز الخامس هذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ247 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لمليونين و788 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"عائلة ميكي" بطولة لبلبة وأحمد فؤاد سليم ورجاء حسين وعمرو عابد وحسن حرب، من تأليف عمر جمال، وإخراج أكرم فريد، ومن إنتاج شركة "نيو سنشري"، وتوزيع الشركة العربية للسينما.

ويأتي الفيلم الأمريكي "ريسيدنت إيفل: أفتر لايف" Resident Evil: Afterlife، في المركز السادس هذا الأسبوع، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ186 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ486 ألف جنيه مصري، في ثاني أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول إصابة العالم بعدوى فيروسية تعيد الناس للحياة، وتواصل "أليس" رحلتها من أجل العثور على ناجين، والوصول بهم إلى بر الأمان، وتحصل على بعض المساعدة غير المتوقعة من صديق قديم.
 
Resident Evil: Afterlife
ويتراجع فيلم "إيت براي لاف" Eat Pray Love أو "كل، صل، حب" من المركز الخامس للمركز السابع هذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ173 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 878 ألف جنيه مصري، في رابع أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول "إليزابيث" وتقوم بدورها الممثلة جوليا روبرتس، التي تحلم بالزواج والعيش في بيت خاص والنجاح في العمل، ولأنها لا تصل لما تريده تشعر وكأنها ضائعة ومضطربة، فتحاول إعادة اكتشاف نفسها، ويشاركها في البطولة جيمس فرانكو وخافير بارديم.

وجاء في المركز الثامن هذا الأسبوع فيلم النجم أحمد مكي "لا تراجع ولا استسلام"، بعد أن حقّق 138 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ25 مليون و323 ألف جنيه في أسبوع عرضه التاسع عشر.

"لا تراجع ولا استسلام" بطولة أحمد مكي ويشارك في بطولته كل من دنيا سمير غانم وماجد الكدواني وعزت أبو عوف ودلال عبد العزيز وغسان مطر، من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي، من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما ومنتج منفذ شركة "بيرد آي".

وفي أسبوع عرضه الأول بقاعات العرض المصرية يحتل فيلم "سوشيال نيتوورك" Social Network المركز التاسع بشباك التذاكر المصري، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ135 ألف جنيه مصري.

تدور أحداث فيلم "ذا سوشيال نيتوورك"، حول شخصية مارك زوكربرج مؤسس الموقع الاجتماعي الشهير "فيس بوك" Facebook، ويظهر في الفيلم مارك كما هو في طبيعته، شاب منطوي ومهووس بالتكنولوجيا، ابتكر الموقع للتواصل مع أصدقائه في الجامعة، وكيفية تحويله لموقع عالمي يضم 500 مليون شخص من كل أنحاء العالم، ويعيش زوكربرج في منزل مؤجر ولا يمتلك جهاز تليفزيون، ويقود سيارة متواضعة نوعا ما، والفيلم بطولة جيسي إيزنبرج وجستن تيمبرلاك، ومن تأليف أرون سوركين وإخراج ديفيد فينتشر.

وتذيل القائمة هذا الأسبوع فيلم النجم أحمد حلمي "عسل إسود" حيث جاء بالمركز العاشر، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ105 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات وصلت لـ29 مليون و 465 ألف جنيه في أسبوع عرضه الـ24.

"عسل إسود" من بطولة النجم أحمد حلمي وشاركه البطولة إدوارد وإنعام سالوسة ولطفي لبيب ويوسف داود وأحمد راتب وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وكتب كلمات أغانيه أيمن بهجت قمر ووضع الموسيقى التصويرية له الموسيقار عمر خيرت، ومن إنتاج الإخوة المتحدين وشركة "الباتروس" للإنتاج السينمائي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويقوم حلمي في الفيلم بدور "مصري سيد العربي"، الذي ترك مصر وهاجر لأمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات، وهو فيلم يمكن تصنيفه "كوميديا سوداء".

تأجيل حفل عمرو دياب في جامعة المستقبل




لثاني مرة، تأجل حفل المطرب الكبير عمرو دياب في جامعة المستقبل لاستقبال العام الدراسي 2010-2011، إلى العاشر من ديسمبر 2010.

أعلن الموقع الرسمي لعمرو دياب أن حفل المطرب الكبير يقام بجامعة المستقبل في العاشر من ديسمبر، وسيقتصر حضور الحفل على دعوات خاصة غير مخصصة للبيع.

ونشرت صحيفة "الشارع" التي يرأس مجلس إدارتها أيمن محسب، وهو نفسه صاحب شركة DDA المنتجة لحفل دياب بالجامعة، أنه جاري التعاون مع لاعب DJ عالمي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن ليكون مفاجأة للجمهور، حيث سيقدم فقرة قبل صعود دياب على المسرح.

وأشارت الصحيفة أنه جاري حاليا الاتفاق أيضا بين محسب وشركة التنظيم على شكل المسرح الذي سيقف عليه المطرب الكبير في حفل استقبال العام الدراسي الجديد بالجامعة.

يذكر أنه تم تأجيل حفل دياب لاستقبال الطلاب في جامعة المستقبل مرة من قبل، حيث كان من المقرر أن تكون في 26 نوفمبر 2010، وأصبحت في الثالث من ديسمبر.

ومن ناحية أخرى، تأجل ألبوم دياب الجديد لحين الانتهاء منه، وذلك بعدما كان من المقرر أن يصدر في عيد الأضحى 2010.
كما أحيا مؤخرا حفلا بلاس فيجاس الأمريكية في مساء السبت 16 أكتوبر.

حميد الشاعرى: أنا بخير وأزمتى الصحية مرت بسلام




صرح الفنان حميد الشاعرى ، أن حالته الصحية بدأت تتحسن بعد الأزمة الأخيرة التى ألمت به، وتوجب نقله إلى المستشفى على إثرها، لكنه رفض بشدة المكوث فى المستشفى، مصرًا على استكمال علاجه بالمنزل، حتى يطمئن جمهوره بأنه أصبح بخير، وأن الأزمة مرت بسلام.

وأضاف حميد، أنه مازال ممنوعاً من العمل المرهق والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر والتى يباشر من خلالها كافة أعماله، لكنه تحسن بشكل كبير عن الأيام القليلة الماضية بعد إصابته بذبحة صدرية أزعجت كل المحيطين به من عائلته وأصدقائه، والذى حرص على إخفاء الأمر عنهم، إلا أنهم علموا به من صفحات الجرائد.


يذكر أن حميد أصيب بذبحة الصدرية أثناء قيامه ببعض أعماله الفنية فى منزله بمدينة بالرحاب، حيث شعر بآلام شديدة فى الصدر اتصل على إثرها بطبيبه الخاص، الذى نصحه بالذهاب إلى المستشفى، إلا أن حميد أصر على أن يستكمل علاجه بالمنزل.

بالصـــــور:السقا ملتحٍ وخالد صالح عجوز فى "ابن القنصل"


 مفـــــاجاة عيد الاضحى المبارك يعرض بدور العرض المصرية الفيلم السينمائى الجديد "ابن القنصل" بطولة أحمد السقا، وغادة عادل، وخالد صالح، يوم الخميس المقبل، ورغم أن الشركة المنتجة تكتمت طوال فترة تصويره على طبيعة أحداث الفيلم وصوره، إلا أنها أطلقت مؤخراً أول مجموعة من الصور مع اقتراب عرضه، حيث تضم الصور مشاهد لأحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل، ويظهرون فى شكل جديد ويقدمون أدوارًا مختلفة.

تدور أحداث الفيلم فى إطار لايت كوميدى، حول مجموعة من الأحداث التى تتحكم فى حياة أبطال الفيلم وتجمعهم معاً، وكما يؤكد مسئولو الشركة المنتجة أن القصة من الصعب أن يتم الكشف عنها، لأنها المحور الأساسى فى المفاجأة التى ستحدث لجمهور الفيلم عند مشاهدته، لكن يظهر من الصور أن أحمد السقا ملتحٍ وخالد صالح يجسد دور رجل عجوز.

تم تصوير مشاهد الفيلم بين القاهرة والإسكندرية، حيث تجرى معظم الأحداث فى مدينة الإسكندرية، وقد انتهى الفنان هشام عباس من تسجيل الأغنية الخاصة بالفيلم، وستقوم الشركة المنتجة بطرح الأغنية على القنوات الفضائية مع موعد بدء عرض الفيلم.

فيلم "ابن القنصل" تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ومدير التصوير محسن أحمد، وموسيقى تصويرية لمحمود طلعت، الفيلم من إنتاج شركتى أفلام يحيى شنب ووليد صبرى وتوزيع الأخوة المتحدين.


 

أسطورة الغناء روبن جيب للمرة الأولى فى لبنان





تعاقدت شركة music is my life اللبنانية مع المغنى العالمى روبن جيب لإحياء حفل موسيقى 20 نوفمبر الجارى فى مجمع "البيال"، من تنظيم d-tales، بعد أن بدأت المفاوضات بين الشركة والوكالة الخاصة بإدارة أعمال النجم روبن جيب التى تهتم بشكل حصرى بإدارة أعماله فى الشرق الأوسط، ووافق النجم فورا على المجىء إلى لبنان وإحياء الحفل فى أكبر المجمعات فى لبنان، وهو مجمع البيال الذى يتسع لأكثر من 4500 شخص.

يتمتع روبن جيب بصوته مميز عن سائر أفراد الـ "بى جيز" التى كانت ولا تزال واحدة من أهم الفرق التى تفردت بتقديم لون غنائى أكسبها شهرة عالمية، وكان لها تأثير طاغ على جيل الشباب فى فترة السبعينيات، وتحولت إلى أسطورة فى عالم الغناء.


وحول كيفية إقناع روبن بالمجىء إلى لبنان أوضح غسان الشرتونى صاحب شركة music is my life أن الأوروبيين أصحاب طريقة مختلفة فى التعامل عن الطريقة التى اعتدنا عليها فى العالم العربى، وأكثر ما يهمهم هو أن تكون الشركة التى يتعاملون معها على جانب كبير من الاحتراف والدراية بكل كبيرة وصغيرة، لذلك أُوكلت مهمة تنظيم الحفل إلى شركة d- tailes، وهى شركة تابعة لشركة music is my life، وهى التى تولت تنظيم الحفل، وهذا ما يهم النجوم العالميين بالدرجة الأولى أن يكون فريق العمل محترفاً ومتجانساً فى الوقت نفسه.


وحول إمكانية حضور جميع شرائح المجتمع اللبنانى لهذا الحفل، خاصة أن الظروف الاقتصادية قد تمنع البعض من حضور مثل هذا الحفل الكبير، قال شرتونى "إننا عملنا قدر المستطاع لكى يستطيع الجميع حضور هذه الاحتفالية الكبيرة التى قلما تتكرر فى العالم العربى، لذلك تتراوح أسعار البطاقات ما بين الـ500 دولار حتى الـ60 دولاراً، كما أننا أخذنا بعين الاعتبار الجمهور القادم من شتى أنحاء العالم العربى، خاصة من مصر وبلدان الخليج العربى.


أما عن الأجر الذى يتقاضاه روبن جيب، والذى كان محط تساؤل للكثير من وسائل الإعلام رفض السيد شرتونى الإفصاح عن المبلغ، ولكنه عقب أن جيب تقاضى أجراً يليق بتاريخ الفرقة التى انتمى إليها لسنوات عديدة، والتى سيعيد غناء معظم ما قدمته من أغانٍ خالدة فى الحفل الموسيقى الكبير، الذى من المتوقع أن يحضره جمهور ينتمى إلى فئات عمرية مختلفة منهم من عاصر الفرقة الأسطورية ومنهم من سمع أغنياتها فقط، ولكن هذه المرة سوف يلتقى الجمهور اللبنانى ولأول مرة وجهاً إلى وجع مع أسطورة من أساطير الغناء فى أوروبا.


وبالرغم من انشغالات روبن جيب الكثيرة إلا أنه بقى على تواصل دائم مع الشركة للإشراف على جميع التفاصيل المتعلقة بالحفل، وأبدى حماسة شديدة للمجىء إلى لبنان، وساهم برعاية هذا الحفل مجموعة كبيرة من وسائل الإعلام، سواء المقروءة أو المسموعة أو المكتوبة، لأن الحدث بنظر هذه الوسائل هو حدث فنى استثنائى.


ولن تقتصر جولة روبن جيب على لبنان فقط، وإنما سوف تقوم الشركة بتنظيم حفلات مماثلة، أولها فى المملكة الأردنية الهاشمية، وسيكون الحفل فى الأردن ذا طابع خيرى، وبرعاية الملكة نور.

تكريم ريم هلال فى مهرجان "صناع البهجة"




كرم مهرجان "صناع البهجة" فى دورته الحادية عشرة، والتى تنطلق الأحد 7 نوفمبر الجارى، الفنانة الشابة ريم هلال عن دورها فى مسلسل "موعد مع الوحوش".

يقام المهرجان تحت رعاية اللواء مصطفى عبد اللطيف، محافظ بور سعيد، وترأسه د. صفاء يونس، رئيس تحرير جريدة الحياة البورسعيدية، ويخصص دخله لصالح مستشفى سرطان الأطفال ببورسعيد.


وعبرت ريم هلال عن سعادتها بالتكريم من خلال مهرجان إنسانى يهتم بمرضى السرطان من الأطفال فى محافظة بورسعيد حيث يحمل المهرجان شعار "نداوى أوجاعنا بإسعاد الآخرين" ويتم خلال المهرجان تكريم أبطال مسلسلات موعد مع الوحوش" و"بالشمع الأحمر" و"الفنار" و"قصة حب".


وأشارت ريم هلال إلى أنها تعكف حاليا على قراءة عدد من السيناريوهات التليفزيونية المرشحة لها لاختيار أحدهما لتصويره لشهر رمضان القادم.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe