السبت، 9 أكتوبر 2010

دياب يضحي بالدراما ليتحول إلى مقدم برامج في رمضان 2011



تقرر بشكل نهائي تأجيل مسلسل المطرب المصري عمرو دياب إلى رمضان بعد المقبل، بعد أن كان مقررا عرضه في رمضان 2011، وذلك بعد جلسة مطولة جمعت عمرو بالمنتجين تامر مرسي، وسمير يوسف، الإثنين الماضي.
وجاء قرار تأجيل المشروع لصالح اتفاق آخر يقدم عمرو بمقتضاه برنامجا خاصا برمضان المقبل، وأكد المنتج تامر مرسي أن البرنامج سيكون مفاجأة رمضان من حيث الفكرة والتنفيذ، ويتم الآن وضع الخطوط العريضة له في سرية شديدة، وسيعلن عن كل التفاصيل في مؤتمر صحفي ضخم يُعقد بعد أسبوعين.
وحول تأجيل المسلسل؛ قال مرسي: "توجد قصة أعجبت دياب بالفعل، ووقعنا عليها مع أحد المؤلفين، ووجدنا أن المسلسل يحتاج وقتا كافيا للإعداد والكتابة والتنفيذ، لذلك جاء قرار التأجيل لعام ٢٠١٢ بالإجماع". بحسب صحيفة المصري اليوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.
وأكد تامر أنه لا صحة لما نشر عن تقاضي عمرو 40 مليون جنيه عن المسلسل، وقال: "لن أعلق على موضوع الأجر، لأنه شأن لا يخص سوى جهة الإنتاج فحسب".
ومن جهة أخرى؛ قرر عمرو دياب إشراك محبيه على الإنترنت في اختيار أغنيتين للشاعر الغنائي بهاء الدين محمد لضمهما إلى ألبومه المقبل.
وخصص دياب استفتاء جماهيريا لمحبيه لاختيار أغنيتين من أصل أربع أغنيات قدمها له الشاعر الشهير لضمهما لألبومه المقبل المقرر طرحه في الأسواق في عيد الأضحى 2010.
والأغاني الأربع هي "قال فاكرينك" و"ياريت سنك" و"جاني قالي" و"بقى عايزاني"، وأسمع الشاعر كلمات الأغاني للجمهور عبر محطة الراديو، وبدأ التصويت على الموقع الرسمي لعمرو دياب والصفحة الرسمية له على الموقع الاجتماعي الشهير FaceBook.
يذكر أن دياب سيحيي حفلا في ساحة "إرينا" بمدينة لاس فيجاس في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2010، وتشاركه الحفل ميريام فارس، وعدد من لاعبي الدي جي، وخصص كذلك "الهضبة" كما يلقبه محبوه عددا من التذاكر المجانية لجمهوره بالولايات المتحدة، عن طريق الاشتراك في المسابقة بإرسال بعض البيانات الشخصية للموقع الرسمي للنجم الكبير.

عمرو واكد: أرفض التمثيل مع إسرائيليين، والإنجليز حولوني لـ"صيد السالمون"



كشف الفنان المصري عمرو واكد عن قيامه حاليا بتمثيل فيلم إنجليزى بعنوان "صيد السالمون في اليمن" للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار "لاسيه هالستروم"، مبررا موافقته على تصوير مشهدين فقط في فيلم "عدوى" بطبيعة السيناريو، بينما أكد -من جهة أخرى- رفضه التطبيع الفني مع إسرائيل، نافيا صحة ما نشرته إحدى المجلات مؤخرا بخصوص رغبته في العمل مع فنانين إسرائيليين، معلنا عن خوضه لأول مرة تجربة التوزيع والإنتاج السينمائي بجانب الإخراج.
وقال واكد "ما زلت متمسكاً برأيي بعدم العمل مع إسرائيليين وضد التطبيع مع إسرائيل، وما ذكر ليس له أي أساس من الصحة، والقصة ببساطة أني رفضت إجراء حوار مع محررة الخبر فلفقت لي هذا الخبر".

شيخ يمني
وعن دوره في الفيلم الإنجليزي "صيد السالمون في اليمن"، والذي يخرجه "لاسيه هالستروم" الحائز على جائزة الأوسكار ويشارك في بطولته إيوان ماكجريجوار، قال واكد: "أجسد دور شيخ يمني يستورد السالمون من إنجلترا لعمل مزارع صيد في اليمن".
وأوضح واكد أنه لم يكن الشخصية المرشحة للعمل قائلا "الشركة المنتجة طلبت مني ترشيح ممثل يتراوح عمره بين 50 و60 عاما، شريطة ألا يكون نجما كعمر الشريف، فرشحت "جميل راتب ومحمود اللوزي، وجمال سليمان وهشام سليم" فرفضت الشركة راتب واللوزي، واعتذر سليمان وسليم عن الدور، ثم وقع الاختيار عليّ من قبل المخرج، بعد أن غيّرنا المرحلة العمرية.
ولم يخف واكد قلقه لصحيفة المصري اليوم القاهرية اليوم الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول 2010 من العمل قائلا "الفيلم تحول من مجرد فرصة بالنسبة لي إلى مسؤولية عن النجاح أو الفشل، ما يصعب الفرصة المقبلة؛ لأني إذا أخفقت في دور صغير قد لا يسبب ذلك أزمة، لكن الفشل في دور كبير تشاهده كل دول العالم سيكون النهاية".
وأضاف واكد أن فيلمي "سيريانا" ثم "بيت صدام" جعلت دولاً كثيرة تعرفني، لكن تجربة "صيد السالمون في اليمن" من أفضل الشخصيات العربية التى كتبت في السينما الغربية وبشكل أقرب للحقيقة.
وعن كيفية تحضيره للشخصية، قال واكد "فى البداية أجريت بحثا عن كل شيوخ اليمن وجغرافية البلد نفسه؛ لأنه لم يكن لديّ وقت كاف لزيارتها، كما استعانت الشركة المنتجة بشخص يمني يتواجد معي بشكل مستمر في التصوير، للإفادة منه في اللهجة، خاصة أن هناك مشهدين أتحدث فيهما باللهجة اليمنية، لكن بقية الحوار باللغة الإنجليزية.
وأرجع واكد تصوير مشاهد اليمن في المغرب إلى أسباب أمنية، بالإضافة إلى عدم وجود شركات هناك تتولى الإشراف على الإنتاج.

"عدوى"
وبرر واكد قبوله تقديم مشهدين فقط في فيلم "عدوى" للمخرج "سودربرج بقوله "معظم أبطال هذا الفيلم يقدمون أدوارا صغيرة، وهذه هي طبيعة السيناريو؛ لأنه يضم عديدا من النجوم، منهم مات ديمون وجود لو وكيت وينسلت ونجوم آخرون.
مضيفا "قبلت العمل من أجل اسم "سودربرج"؛ لأني أتمنى أن أعمل معه، وفي هذه الحالة لا تقاس الأهمية بعدد المشاهد، كما أن منظومة مساحة الدور لا يتم العمل بها نهائيّا في هوليوود، والاختيار يتم إذا كنت مناسبا للدور أم لا، وسيناريو الفيلم مكتوب بشكل متميز، والمشهدان تحد حقيقي لي، كما أنهما مع مخرج فذ، وأعتقد أن ذلك سيضيف لي في خبرتي وفي سجلي الشخصي حتى لو لم يضف لي تجاريا.
ويجسد واكد في الفيلم دور شاب عربى تتعرض خطيبته للموت ويصور مشهداً في شيكاغو وآخر في الإمارات. 

منتج ومخرج
وعن خطته في الفترة المقبلة، قال واكد "قررت خوض تجربة التوزيع والإنتاج، وتعاقدت على توزيع الفيلم الإيطالي "الأب والغريب" في منطقة الشرق الأوسط، والذي أشارك في بطولته وسيتم عرضه على هامش مهرجان روما، ويعرض رسميا لأول مرة خلال دورة مهرجان القاهرة السينمائي في سبتمبر المقبل.
وعن سر غيابه عن الأفلام المصرية، قال واكد: "كل الأفلام التي عرضت عليّ "هايفة" وفكرها "تعبان"، وهذا ما جعلني أعمل في التليفزيون خلال الفترة الماضية؛ لأنني بصراحة ليست لديّ نية لأن أخدع الجمهور، حتى لو سيكلفني ذلك الجلوس في البيت.
وكشف واكد عن استقراره مؤخرا على سيناريو فيلم "بأي أرض تموت» تأليف وإخراج أحمد ماهر، وهو إنتاج مصرى إيطالي مشترك، وفيلم آخر بعنوان "جنة الخرفان" كأول تجربة إخراجية له.

كريم عبد العزيز: السقا منافسي الوحيد.. وأعود للكوميديا بالعيد



قال الفنان المصري كريم عبد العزيز: إن منافسه الوحيد على الساحة الفنية في مصر هو زميله الفنان أحمد السقا، مضيفا أن التنافس بينهما لم يمنع وجود علاقة صداقة قوية تجمعهما.

وقال عبد العزيز: "أعتبر أن منافسي الوحيد على الساحة الفنية المصرية هو "أحمد السقا"، على الرغم من أننا أصدقاء جدا"، مبديا حزنه على فقدان والد السقا، الذي كان يعتبره في قدر والده، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية 8 أكتوبر/تشرين الأول.

ومن جهة أخرى يواصل كريم عبد العزيز العمل ليل نهار في تصوير أحدث أعماله السينمائية "فاصل ونواصل"، وذلك من أجل الانتهاء من الفيلم، تمهيدا لعرضه في ماراثون الأفلام بموسم عيد الأضحى المبارك.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي وإنساني، بعيدا عن "الأكشن".. باستثناء مطاردة وحيدة بالفيلم بحثا عن طفل مختطف.
وقال عبد العزيز عن "فاصل ونواصل": "أجسد شخصية شاب يدعى "عربي" يعمل سائق تاكسي، تتوفى زوجته، التي تلعب دورها "دينا فؤاد"، بعد قصة حب كبيرة"، ثم يحدث صراع بينه وبين والدها لحضانة الطفل، وتحكم المحكمة بأحقيته في الحضانة.

وأضاف: في أحد الأيام يتعرض "عربي" لمحاولة خطف لابنه أثناء سفره للإسكندرية، وعلى أثرها يصاب بفقدان جزئي للذاكرة.. حيث يتذكر كل شيء قبل الحادث، لكن ينسى ما بعده، ومن هنا جاء اسم العمل، فهو يتذكر يوما، وينسى بقية الأيام، واسم العمل يعبر عن أحداثه.
وعن استعداداته للشخصية يقول عبد العزيز: التحضير للعمل استغرق مني وقتا طويلا، حيث قمت بعمل كثير من الزيارات لبعض المستشفيات الموجود بها حالات مشابهة لحالة "عربي"، من أجل التعرف أكثر على تفاصيل المريض المصاب بفقدان جزئي للذاكرة، وكيف يتعامل مع الآخرين.

وتابع كريم حديثه عن "عربي" قائلا: قمت بعمل "لوك" خاص بالشخصية؛ كي تناسب عمره الذي يتجاوز الثلاثين، فأطلقت لحيتي وشاربي ليتماشيا مع الشخصية.
وأوضح الفنان المصري أنه يسعى دائما أن يقدم السياسة في أعماله فقط، دون ميول سياسة حقيقية، فهو على المستوى الشخصي لا يحب الحديث في السياسة في أي مناسبة، مؤكدا أنه متابع جيد لبرامج الـ"توك شو"، ويطالع الصحف لمتابعة ما يدور حوله من أحداث.

وعن مشاركته في أوبريت "ماذا بعد ألف عام"، الذي عرض أخيرا احتفالا بنصر السادس من أكتوبر/تشرين الأول قال كريم: إن "مشاركتي بهذا الأوبريت شرف عظيم لي؛ فمن وجهة نظري أرى أنه أقل حقوق أبطال الحرب أن نحتفل بهم ومعهم".
ويجسد كريم في الأوبريت، الذي شارك فيه معظم نجوم مصر، شخصية شاب مصري وطني يتحدث عن قيمة النصر العظيم وتأثيره على أحوال الشباب.
وحول مشروعاته الدرامية المقبلة، قال كريم: "لا توجد أي مشاريع الآن، لكني متشوق للعودة للدراما، بشرط أن يكون العمل جيدا، وسيحدث هذا قريبا".

هيفاء وهبي: انتظروني بنت بلد في رمضان 2011.. وسعري ليس 5 ملايين دولار




كشفت النجمة اللبنانية هيفاء وهبى عن أنها تعكف حاليا على قراءة عدد من سيناريوهات الدراما المطروحة عليها لتقديم أحدها خلال شهر شهر رمضان 2011، مشيرة إلى أن هناك معالجة أعجبتها -وهى الأقرب لقبولها- حيث تجسد فيها دور بنت بلد في حي شعبي.
نافية قبولها بطولة مسلسل "كاميليا" عن قصة حياة الممثلة الراحلة كاميليا، كما نفت أيضا ترشيحها لمسلسل "زقاق المدق" مؤكدة أن ما تردد عن اشتراطها مبلغ 5 ملايين دولار للتوقيع على أي مسلسل مجرد شائعات.
وقالت هيفاء "قررت أن أبحث عن عمل جيد أدخل به البيوت المصرية في شهر رمضان، خاصة أن الدراما الرمضانية تشهد تقدما كبيرا في هذه الفترة، وبالفعل عرضت علي عدة شركات إنتاج عدد كبير جدا من الأفكار والسيناريوهات، لكنني لم أختر حتى الآن أي سيناريو حسب ما ذكرت صحيفة "المصرى اليوم" القاهرية اليوم السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول 2010.
إلا أن هيفاء عادت لتقول "هناك معالجة أعجبتني كتب مؤلفها حوالي عشر حلقات، وهي الأقرب لأن أقبلها؛ لأن بها مساحة تمثيلية وتطور في الشخصية.
ورغم رفض هيفاء الإفصاح عن اسم المسلسل أو المخرج أو كاتب السيناريو، فإنها قالت "تبدأ أحداث المسلسل في حي شعبي حول فتاة بسيطة أو "بنت بلد" تتطور وتتغير حياتها، وأنا أريد تقديم شخصية "بنت بلد" مصرية وليست "بنت مودرن".
مشيرة إلى أن الجمهور المصري يحب أن يرى نفسه وبساطته على الشاشة، وقد أثبتت دراما رمضان هذا العام أن المسلسلات والشخصيات الشعبية والبسيطة حققت نجاحا كبيرا.
وأضافت هيفاء: مسلسل "كاميليا" عرضه علي أحد المنتجين العام الماضي واعتذرت له في اللحظة نفسها ولم أستغرق أي وقت في حسم موقفي تجاه هذا الموضوع، لذلك تعجبت كثيرا من إثارته هذه الأيام.
وعن موقفها من مسلسل "زقاق المدق" قالت "لم يعرض علي أبدا، ومن الصعب أن تجسد أية ممثلة دورا قدمته الفنانة شادية، ولو عرض علي أستبعد قبوله".
وأوضحت هيفاء أن عدداً كبيراً من المنتجين حاول الحصول على توقيعها بعقود دون وجود فكرة أو سيناريو، لكنها ترفض هذه الطريقة، وتشترط وجود قصة أو فكرة أو سيناريو أولا ثم يأتي التوقيع بعد ذلك.
وقالت: السيناريو هو البطل بالنسبة لي ثم يأتي بعده المخرج، وبالتالي شائعة اشتراطي أجراً كبيراً يصل إلى 5 ملايين جنيه ليست صحيحة".
وأضافت هفياء "المال ليس معيار قبولي العمل، والأجور التي عرضت علي كبيرة جدا، لكن المهم عندي الفكرة التي تضيف لي وتجذب الناس، وإذا لم أجدها فلن أدخل الدراما مهما كان الأجر المعروض".

"الشبكة الاجتماعية" أظهرت صورة سلبية لزاكربرغ.... اتهام فيلم عن مؤسس "الفيس بوك" بإظهاره مهووسا ومنعزلا



أظهر فيلم "الشبكة الاجتماعية" -الذي يحكي قصة تأسيس موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي- صورة سلبية عن مارك زاكربرغ، الملياردير الذي شارك في تأسيس الموقع الإلكتروني الواسع الشعبية، ووصفه بأنه مدبر مكائد منعزل ومهووس بمكانته الاجتماعية.
ورغم أن زاكربرغ قال في مقابلة مع مجلة "نيويوركر" نشرت الشهر الماضي إنه لا ينوي مشاهدة الفيلم الذي كتب نصه آرون سوركين مبتكر مسلسل "ذا ويست وينج" وأخرجه ديفيد فينشر صانع فيلم "فايت كلوب". لكن صحيفة نيويورك تايمز وغيرها أفادت أن العاملين في فيس بوك -بمن فيهم زاكربرغ- حضروا العرض الأول للفيلم في دار سينما بالقرب من مقر فيس بوك في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا ليلة الجمعة.
وقال لاري يو، الناطق باسم فيس بوك للصحيفة "ظننا أن هذا الفيلم بالتحديد سيكون مسليا". لكن من غير المرجح أن يكون زاكربرغ شعر بالمتعة عند مشاهدته.
ففي الفيلم، يبدو مؤسس فيس بوك مثيرا للإعجاب في دفاعه الضاري عن الموقع الذي ابتكره، لكنه يبدو أيضا غير جدير بالثقة، وغير مخلص لإدواردو سافرين، صديقه وزميله في الدراسة في جامعة هارفرد الذي شاركه في تأسيس موقع فيس بوك.
وفي مقابلة مع مقدمة البرنامج الحواري الشهير أوبرا وينفري قبيل إطلاق الفيلم، قلل زاكربرغ البالغ من العمر 26 عاما من أهمية الفيلم، معتبرا إياه غير واقعي، وقال إن حياته ليست "دراماتيكية إلى هذا الحد".
وأضاف أن "السنوات الست الأخيرة كانت حافلة بكتابة البرمجيات، والتركيز والعمل الشاق، لكن قد يكون من الممتع تذكرها بأنها مليئة بالحفلات وكل تلك الأحداث المثيرة السخيفة".
يذكر أن فيلم "الشبكة الاجتماعية" الذي يؤدي فيه جيسي إيزنبرغ دور زاكربرغ ونجم موسيقى البوب جاستن تيمبرليك دور مؤسس موقع "نابستر" شون باركر الذي كان أيضا مرشد زاكربرغ، تصدر مبيعات شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع الأول لإطلاقه في أمريكا الشمالية، حاصدا نحو 23 مليون دولار.
ويستند الفيلم إلى كتاب "ذي اكسيدنتال بليونيرز" (أصحاب مليارات بالصدفة) الذي ألفه بن مزريك وإلى نظرته لموقع فيسبوك.

أوبرا وينفري ثالث أكثر نساء العالم نفوذا.. وليدي جاجا تحل سابعا



تفوقت سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما على زعيمات دول ورئيسات تنفيذيات ونجمات مجتمع لتتصدر القائمة السنوية لمجلة فوربس لأكثر النساء نفوذا في العالم، بينما حلت أوبرا وينفري ثالثا، وجاءت المطربة الشابة ليدي جاجا في المركز السابع.
وجاءت في المركز الثاني إيرين روزنفيلد، الرئيسة التنفيذية لشركة كرافت فودز Kraft Foods، والتي خاضت منافسة للاستحواذ على شركة كادبوري البريطانية مقابل 18 مليار دولار.
وتبعتها في المركز الثالث مقدمة البرامج الحوارية والإعلامية المخضرمة أوبرا وينفري التي ستنهي برنامج "أوبرا وينفري شو" Oprah Winfrey Show العام المقبل بعد أن قدمته على مدار 25 عاما لإطلاق محطتها التلفزيونية الخاصة، وتحمل اسم "أو.دبليو.إن" OWN.
وجاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي انتخبت لولاية ثانية العام الماضي، في المركز الرابع، بينما جاءت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي تولت مسؤولية إحلال السلام في الشرق الأوسط في المركز الخامس.
وقالت مويرا فوربس، نائبة الرئيس وناشرة مجلة "فوربس ومان" ForbesWoman: إن النساء المدرجة أسماؤهن بقائمة الأعمال التجارية "يشكلن العديد من محادثات تحديد جدول الأعمال لليوم".
وأضافت "إنهن أقمن شركات وعلامات تجارية، وأحيانا بوسائل غير تقليدية، وتجاوزن حدود جنسهن في مجالات التجارة والسياسة والرياضة والثقافة الحديثة، وأحدثن تأثيرا في حياة الملايين وأحيانا المليارات".
وغيرت فوربس هذا العام الطريقة التي تعتمد عليها في ترتيب النساء ليقل الاعتماد على معيار الثروة والسلطة، ويزيد الاعتماد على التأثير الإبداعي وتنظيم المشاريع.
وفي العام الماضي؛ تصدرت ميركل القائمة، وتلتها في المركز الثاني شيلا بير رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الأمريكية الاتحادية للتأمين على الودائع، وجاءت ميشيل أوباما في المركز الأربعين.
وقالت فوربس إن أوباما تصدرت القائمة هذا العام لأنها "جعلت مكتب السيدة الأولى ملكا لها" بينما احتفظت بالشعبية.
وجاءت في المركز السادس في قائمة هذا العام أندرا نويي الرئيسة التنفيذية لشركة بيبسي كولا، وهي التي احتلت في الأسبوع الماضي صدارة أكثر النساء نفوذا في مجال الأعمال التجارية في الولايات المتحدة للعام الخامس على التوالي في القائمة التي وضعتها مجلة فورتشن Fortune، وجاءت في المركز السابع المغنية ليدي جاجا.
وجاءت في المركز الثامن جيل كيلي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة ويستباك بانكنج الأسترالية، تليها في المركز التاسع المغنية بيونسيه كنوليس.
وجاءت مذيعة البرامج الحوارية إلين ديجينيريس في المركز العاشر بالقائمة

آسر ياسين يبدأ "بيبو وبشير" الثلاثاء



مستغلا توقف تصوير فيلمه الجديد "أسوار القمر" لأجل غير مسمى، يستعد الفنان الشاب آسر ياسين للبدء في تصوير فيلم جديد بعنوان "بيبو وبشير"، مع المخرجة الشابة مريم أبو عوف.

يبدأ الفنان الشاب آسر ياسين الثلاثاء 12 أكتوبر 2010، تصوير أول مشاهد فيلمه الجديد "بيبو وبشير"، من تأليف كريم فهمي وهشام ماجد، وإخراج مريم أبو عوف فى أول تجاربها الإخراجية السينمائية، داخل بلاتوهات "استوديو مصر"

يشارك في بطولة الفيلم الفنانون عزت أبو عوف وصفية العمري وهاني عادل وسلوى محمد علي والمخرج محمد خان، الذي يظهر كضيف شرف في أحداث الفيلم.

وتدور أحداثه حول لاعبي منتخب مصر لكرة السلة أحمد خالد ومحمد سعيد وهيثم سحرتي وعمرو الجندي، وجاري حاليا اختيار البطلة التي ستشارك آسر في بطولة الفيلم.

يذكر أن آخر أعمال آسر ياسين كان فيلم "رسائل البحر" للمخرج داود عبد السيد، وتم ترشيحه لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2010.
كما يشارك في بطولة فيلم "أسوار القمر" مع منى زكي وعمرو سعد ومحمد شاهين، وقصة محمد حفظي، وسيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج طارق العريان، وتعرض الفيلم للتأجيل أكثر من مرة بسبب تغيير بعض أفراد فريق العمل.

نيللي كريم: "678" لا يسيء لمصر والعالم كله يعاني من "التحرش"




دافعت الفنانة نيللي كريم عن فيلم "678"، الذي يتعرض لحملة لوقفه وعدم اشتراكه في مهرجان دبي السينمائي، بدعوى أنه يسيء لمصر، بعرضه ظاهرة التحرش الجنسي بها.

قالت نيللي كريم، ردا على الدعوى التي أقامها المحامي عبد الحميد شعلان، يتهم فيها أسرة الفيلم بالإساءة لسمعة مصر في الخارج، بعرضه في مهرجان دبي السينمائي: الفيلم بقولها إن ظاهرة التحرش عالمية، وليست قاصرة على بلد معين، مشيرة إلى أن الظواهر السلبية موجودة في كل بلد، وليس معنى تناولها أننا نسيء لمصر، مشيرة إلى أنه بدون مشاركة أي عمل في مهرجان دولي، فسيعرض على الفضائيات أي أن العالم كله سيراه أيضا.

وأضافت نيللي: الفيلم لا يحتوي على مشهد واحد خادش للحياء، أو ألفاظ غير لائقة، وأنه يرصد سلبيات وإيجابيات في المجتمع، فهو ليس سوداويا، ولا ينقل صورة قاتمة لشباب بلدنا.

أما مؤلف العمل ومخرجه محمد دياب، فقد أعرب عن اندهاشه من الدعوى القضائية، واكتفى بتعليق أنه لا يقبل الإساءة لمصر، وهو ما سيثبته عرض الفيلم في مهرجان دبي، وراهن على أنه سيستحوذ على اهتمام الجمهور العربي.

فيلم 678 يُشارك في بطولته باسم سمرة، وأحمد الفيشاوي، وبشرى، وسوسن بدر، وتدور أحداثه حول أتوبيس نقل عام يحمل رقم 678؛ حيث تتركز أغلب مشاهد الفيلم داخله عبر عرض التحرشات الجنسية التي تتفاجأ بها بعض الفتيات داخل وسائل المواصلات العامة في مصر.
كان المحامي عبد الحميد شعلان قد رفع دعوى قضائية لمنع فيلم "678" الذي يناقش التحرش الجنسي من المشاركة في مهرجان دبي السينمائي، الذي ينطلق في ديسمبر 2010، وبرر دعواه بأن الفيلم مسيء إلى مصر، واعتبر أن التحرش ظاهرة متفشية في مصر، والإشارة لها في الفيلم تعني إساءة بالغة لكل الشباب المصريين، وإظهارهم بأخلاق غير سوية.

دوماهل غاضب من تعريه في بوستر Life As We Know It




أعرب الممثل جوش دوماهل عن استيائه من ظهوره بالملابس الداخلية على الملصق الدعائي لأحدث أفلامه "لايف أز وي نو إت" Life As We Know It أو "الحياة كما نعرفها"، الذي تشاركه في بطولته الممثلة كاثرين هيجل.

جاء غضب الممثل بسبب عدم ظهوره بملابسه الداخلية إلا في مشهد واحد فقط، وهو المشهد الذي تم وضعه في الإعلان عن الفيلم، وهو في الأصل لم يكن في سيناريو الفيلم، وبعد انتشار الملصق الدعائي، أصبح مظهره هو العلامة المميزة للفيلم، حسب موقع "إيس شوبيز" الإخباري.

وقالت هيجل شريكته في الفيلم: "لسوء الحظ، فدوماهل فوجئ بالملصق الدعائي في اللحظات الأخيرة معتقدون أن بذلك سيكون مضحكا، وهو يظهر عليه بملابسه الداخلية، وهي لقطة من أحد مشاهد الفيلم، وهو يطارد الطفل الصغير".

وكانت هيجل أعلنت أن زوجها المغني جوش كيلي لم يحضر معها تصوير الفيلم بسبب احتوائه على مشهد تقبيل بينها وبين دوماهل، وزوجها يرفض رؤيتها في هذه المشاهد، وأبدى جوش دوماهل أن هذا المشهد كان صعبا عليه تأديته، لأنه من أشد المعجبين بزوجها.
يذكر أن فيلم "لايف أز وي نو إت" بدأ عرضه في الثامن من أكتوبر 2010، ووصلت ميزانيته إلى 38 مليون دولار.

بعد ضربه المصور: خطيب كاتي بيري لن يتعرض للسجن (فيديو)




على الرغم من تحديد جلسة للاستماع لأقواله بعد اعتدائه بالضرب على أحد مصوري الفضائح في مطار لوس أنجليس، أعلنت النيابة العامة أنه لا نية لحبس الممثل الكوميدي راسل براند كعقابا له.

قال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة بلوس أنجليس: "لن يتم حبس راسل براند، فهذا هو الإجراء الأنسب، بناء على المعلومات التي وصلتنا، ولكن لا بد من مثوله أمام المحكمة"، حسب موقع مجلة "بيبول".

وأشار المتحدث أنه لا علم لديهم بإذا كان براند سيدفع تعويضا للمصور عما بدر منه بعد ضربه، أم لا.

ونشر موقع E! أن جلسة الاستماع للقضية من المقرر أن تكون في 19 نوفمير 2010، وسيحضرها المصور أيضا.

يذكر أن شرطة مطار لوس أنجليس ألقت القبض على الممثل البريطاني الكوميدي، ظهيرة الجمعة 17 سبتمبر، بعد ضربه أحد مصوري الفضائح، واستجابت شرطة المطار لمحضر بالتعدي بالضرب، كتبه أحد المصورين ضد أحد المشاهير.

ودفاعا عن خطيبها، كتبت بيري –24 عاما- في صفحتها بموقع "تويتر" قائلة: إذا تخطيت حدودك وحاولت وضع كاميرا تحت فستاني، فإن خطيبي سيؤدي واجبه ويقوم بحمايتي.
ومن المقرر أن يتزوج الثنائي براند وبيري في 18 أكتوبر 2010، ونفى براند ما كانت بيري أعلنته منذ فترة بأن حفل الزفاف سيتم على مدار أسبوع في الهند، مشيرا إلى أنه سيكون حفل زفاف عادي.

بدأت علاقة كاتي وراسل بعد أن تقابلا في حفل توزيع جوائز "إم تي في" MTV في سبتمبر 2009، وتواعدا لعدة شهور وبعدها في ليلة الاحتفال برأس السنة عرض عليها الزواج وقدم لها خاتم الزفاف في الهند.

شاهد فيديو اعتداء راسل على المصور






<




تأجيل حفل حكيم بجامعة عين شمس إلى الأربعاء




أجلت إدارة جامعة عين شمس حفل المطرب حكيم إلى الأربعاء المقبل، بعد أن كان مقررا له غدا، الأحد، حيث يبدأ الحفل فى الواحدة ظهرا.

يقام الحفل على هامش حملة "بينا"، التى تطلقها الجامعة فى إطار خطتها لدعم وتفعيل دور الشباب فى إحداث التغيير الاجتماعى بمصر، وتنطلق الحملة فى الثالثة عصر الأربعاء المقبل، من داخل الحرم الجامعى تحت رعاية الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى، وبحضور الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والطلبة.


حكيم أعرب عن سعادته باختياره للمشاركة فى إطلاق الحملة التى تهدف إلى تنمية روح المشاركة الاجتماعية فى نفوس الشباب، وقال إنه قبل دعوة المشاركة دون تردد إيمانا منه بالدور المؤثر الذى يلعبه الفن وخاصة الأغنية فى توصيل مثل هذه الحملات إلى أكبر قاعدة من أبناء المجتمع.


وأضاف أن، عنوان الحملة اختصار لمعنى محدد وهو "بالتعبير يسمع نبض التغيير" وتم اختصاره إلى كلمة "بينا"، يشارك حكيم الدى جى وليد الحريرى فى الحفل الذى تنظمه شركة Talent W.M لصاحبها وليد منصور.

زيزى عادل تقدم "سينجل" الشهر القادم




بحلقة أمس من برنامج "الوسط الفنى" على قناة الفراعين أعلنت الفنانة الشابة زيزى عادل نجمة برنامج ستار أكاديمى أنه بعد تعاقدها مع شركة الإنتاج لوتس ميوزك تستعد للتحضير لألبومها الجديد موضحة أن التعاقد مع الشركة ممتد 5 سنوات ويتضمن إنتاج ألبومين وتصوير كليبين من كل ألبوم تنتجه الشركة مشيرة إلى أنها تستعد حاليا لتقديم سينجل جديد تتكتم تفاصيله نهاية الشهر القادم.

وعن السينما أكدت زيزى أنها صعبة جدا لكنها تحبها وتتمنى أن تقدم عملا سينمائيا مشيرة إلى أنها تفضل أن تقدم دورا صغيرا بفيلم بطولة نجوم كبار لأنه سيضيف لها أكثر من تقديمها فيلم تقوم هى ببطولته ومع فنان مبتدأ.


وفى أحد التقارير بالبرنامج تم استضافة الفنان أبو الليف ليؤكد عقد قرانه من الفنانة علا رامى وقال إن الزفاف سيتم بمجرد انتهائه من تجهيزات "منزل الزوجية" مؤكدا أنه مازال فى مرحلة تكوين نفسه.

نشوى مصطفى: لم أتجاهل السينما.. ويهمنى العودة بدور "مش مبتور"








كوميديانة من الدرجة الأولى قدمت مؤخرا عددا من الأعمال الناجحة أبرزها برنامج "مطبخ نشوى" الذى لاقى نجاحا كبيرا وكذلك مسلسل اغتيال شمس نشوى مصطفى تسعى الآن للعودة مرة أخرى للسينما بشرط أن يكون الدور قويا ومؤثرا.. التقيناها وسألناها فى بداية حوار:

كيف جاءت فكرة برنامج "مطبخ نشوى" وما ردود الأفعال تجاهه؟

الفكرة عرضت عليا من قبل شافكى المنيرى فى التليفزيون والتى كانت تهتم بأدق التفاصيل من ديكور وإعداد وإخراج وكأنها صاحبة البرنامج وهذا يدل على اهتمامها بالعمل وليس فقط لكونها رئيسة القناة التى يعرض عليها البرنامج كما وجدت دعما ماديا كبيرا يتماشى ومتطلبات البرنامج الذى لم يكن للطبخ فقط فالزى الذى أقوم بارتدائه والإكسسوارات وتسريحة الشعر كانوا مطابقين مع زى البلد الذى نقدم منها "الأكلة" وعموما أنا سعيدة من النجاح الذى حققه البرنامج وسعدت أكثر عندما علمت أن قناة الـm b c اشترته.

هل يمكن أن تكونى مذيعة مرة أخرى؟

التليفزيون ملىء بالمذيعات أصحاب الخبرات لذلك لا أسعى أن أكون "مذيعة والسلام" لكنى أسعى جاهدة بأن تكون فكرة البرنامج الذى أقدمه متطابقة لشخصيتى كممثلة ويقال أن هذا البرنامج لا يصلح لتقديمه إلا نشوى مصطفى ففى برنامج "مطبخ نشوى" مثلا لم يكن المطلوب أن تقدمه مذيعة بل شخص مختلف أو كما يقال "تركيبة " وأنا كنت حريصة على جذب قطاع عريض من المشاهدين من مختلف طبقات المجتمع حتى أن الأسئلة التى كنت أطرحها تخطر على بال أى ربة منزل عادية وكنت أعرض إخفاقاتى فى المطبخ.

أنت ضيف أساسى فى برامج المقالب.. ما تعليقك؟

هذا العام كنت ذاهبة لكى أقوم بعمل مقلب فى إدوارد، ولكى يكون المقلب محكما طلبوا منى اختيار المستهدف واخترت فى البداية علاء مرسى لكن فريق الإعداد قال لى إن علاء سبق أن تعرض لمقلب وعندما عرض على المعد إدوارد وافقت "وبدل ما أعمل المقلب فيه عمل هو المقلب فيا".

متى تقدمين برنامجا من هذه النوعية؟

أنا من أولى الفنانات التى قامت بعمل هذه النوعية من البرامج لكن المقلب كان "لطيف وخفيف" وذلك من خلال برنامج "نجومنا فى اليابان" لكن الواضح أنه "كما تدين تدان"، لكن المهم أنه خلال تصويرنا للبرنامج كان المفروض أن نقدم حوالى 30 حلقة ولكننا قدمنا 27 حلقة فقط لأن هناك بعض النجوم اكتشفوا أن المذيعة اليابانية هى أنا وهؤلاء منهم محمد هنيدى وأحمد آدم.

نسمع منذ فترة طويلة عن مسلسل حامد قلبه جامد فماذا عنه؟

انتهيت من تصوير دورى فى المسلسل حيث أجسد دور طبيبة نفسية أعالج طلعت زكريا وأقنعة بالزواج منى.

هل قمت بزيارة طبيبة نفسية لتعرفى كيفية تعاملها مع المرضى؟

لم يحتج لزيارة طبيب نفسى لأن هناك حبكة درامية فى المسلسل.

لماذا أنت متجاهلة السينما؟

لم أتجاهل السينما لكن كل الأدوار التى عرضت على لم تكن تناسبنى وأنا الآن فى مرحلة لا يمكن أن أقدم فيها دور فى فيلم لمجرد التواجد، بل يهمنى تأثير الدور ومساحته بمعنى أن يكون الدور قويا ومش مبتور، وعموما أقرأ الآن سيناريو فيلم جديد اسمه "هالوا كايرو" تأليف أحمد ثابت.

ما هى ردود الأفعال تجاه دورك فى مسلسل "اغتيال شمس"؟

الحمد لله كانت رائعة من قبل المشاهدين ولكننى لم أقرأ أى جانب نقدى حتى الآن.

19 أكتوبر.. استئناف ريم البارودى على حكم حبسها



حددت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية 19 أكتوبر الجارى لنظر أولى جلسات الاستئناف المقدم من الفنانة ريم البارودى على حكم حبسها شهراً وكفالة 1000 جنيه لإيقاف التنفيذ، وإلزامها بدفع 20 ألف جنيه غرامة و10 آلاف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدنى المؤقت، فى دعوى السب والقذف المقامة ضدها من الفنانة ميسرة أحمد.

كانت محكمة الجنح الاقتصادية برئاسة المستشار عبد العزيز حسن عاقبت ريم بالحبس شهر فى الدعوى المقامة من الفنانة ميسرة، واتهمتها فيها بالسب والقذف حيث فوجئت ميسرة بعدد من الرسائل الهاتفية احتوت عبارات سب وقذف، وتقدمت ببلاغ إلى الجهات المختصة التى استعلمت عن بيانات الهاتف، وتبين أنه خاص بالفنانة ريم البارودى.

دوللى شاهين: أهدف من أغنيتى لمصر رد الجميل لشعبها




منذ أعلنت المطربة الشابة دوللى شاهين عن نيتها فى عمل أغنية وطنية وإهدائها لشعب مصر، بعد أن ساهموا فى نجاحها خصصت إحدى الصحف صفحة فى عددها السابق للهجوم عليها، وكاتب وملحن الأغنية تامر حسين رغم أن الأغنية ما زالت فكرة حتى الآن.

قال الشاعر تامر حسين لـ"ليوم السابع" اندهشت عندما قرأت هذا الموضوع، وتساءل: "لا أعلم لماذا؟ فعلاقتى بدوللى بدأت من خلال مسلسل "شريف ونص"، وعرضت على بأن أكتب لها أغنية وطنية تهديها للشعب المصرى، خاصة بعدما ألفت أغنية "حبتها" لعمرو مصطفى وحققت نجاحا كبيرا عند طرحها العام الماضى، مشيرا إلى أن الموضوع مجرد فكرة حتى الآن، واقتصر تعاونى مع دوللى على أغنيتين ضمن أحدث ألبوماتها الذى يتم طرحه قريبا، وهما "لو على الفراق"، و"زى القمر"، الأولى من كلماتى والثانية من كلماتى وألحانى، كما لا أرى مبررا فى الهجوم على دوللى لمجرد عزمها الغناء لمصر، بل كان يجب تشجيعها، لأنها تريد أن تقدم شيئا بسيطا للشعب المصرى الذى كان من أسباب نجوميتها.


وأكدت "دوللى شاهين" رفضها هذه الادعاءات، وقالت إنها لا ترى أى مبرر من الهجوم عليها، كما أنها تهدف من الأغنية رد الجميل للشعب المصرى صاحب الفضل عليها بعد ربنا.


وأوضحت دوللى أنها ستغنى للشعب المصرى لأنها تعشق مصر ولن تلتفت لمثل هذه الانتقادات التى وصفتها "بالذم والفضح"، وأضافت "بعد شهر ونصف سأغنى ضمن الاحتفال بعيد استقلال لبنان"، كما طالبت دوللى من النقاد بالحكم عليها من خلال أولى ألبوماتها "ولا كل البنات" الذى يتم طرحه فى الأيام المقبلة.


من جانبه رفض باخوس علوان زوج دوللى وصفها بممثلة "الإغراء" والتهكم عليها، لأنها ستقدم الأغنية الوطنية بـ"المايوه" مدللا على كلامه بأدوارها فى العديد من الأعمال مثل "أدهم الشرقاوى"، و"نمس بوند"، و"شريف ونص".


وعلق "باخوس" على ما أثير من أن دوللى وجدت ضالتها فى المنتج "ريتشارد الحاج"، مؤكدا تلقيها عروضا كثيرة من كبرى الشركات لشراء الألبوم، ولكنهم فضلوا شركة "براميديا"، مشيرا إلى تفكيره فى مقاضاة هذه الصحفية.

خالد يوسف مع "كف القمر" فى وسط البلد



يواصل المخرج خالد يوسف تصوير أحداث فيلمه الجديد "كف القمر" بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، بطولة خالد صالح وهيثم أحمد زكى وصبرى فواز وجومانة مراد وغادة عبد الرازق ووفاء عامر وحسن الرداد وحورية فرغلى وياسر المصرى، والفيلم من تأليف ناصر عبد الرحمن.

وتدور أحداثه حول "قمر" وهى أم لخمسة أبناء وهم الابن الكبير "ذكرى" "خالد صالح"، وجودة "صبرى فواز"، وبكر "حسن الرداد"، وياسين "هيثم أحمد زكى"، وضاحى "حسن حرب" ويتوفى زوجها وتصبح مسئولة عن تربية أبنائها ثم يتركونها ويذهبون إلى القاهرة للبحث عن مصدر رزق.


أما ذكرى فيترك بلدته وحبه الأول "غادة عبد الرازق"، والتى يتخلى عنها تنفيذا لرغبة أمه، ويذهب إلى القاهرة ليصبح من كبار تجار السلاح وتحدث العديد من المشاكل بينه وبين إخوته، والثانى "جودة" يتسبب خلافه مع شقيقه الأكبر ذكرى فى تركه القاهرة إلى الإسكندرية، حيث يتاجر فى الحشيش ويكون ثروة تنسيه كل شىء.


ويفضل "بكر" العمل فى أحد محلات العصير بالقاهرة، ويقع فى عشق "جومانا مراد"، ولكن يكتشف أنها تنصب شباكها على أخيه الكبير "ذكرى" فيقررا الابتعاد عنها.


أما "ضاحى" الشقيق الأصغر فهو الأكثر تعلقا بأمه ويعمل "بائع سريح" للخضار والفاكهة، وأخيرا "ياسين" فهو شاعر وفنان بارع فى رقص التنورة يقع فى حب الراقصة "حورية فرغلى" ويريد الزواج منها.


فى النهاية تصاب الأم بمرض خطير وتحاول جمع شمل أبنائها ولكنها تموت فى النهاية، هذه الأحداث ترمز لحال الدول العربية.

سامو زين: كليب "ملكش دعوة بيا" لا يروج لأفكار منحرفة



نفى الفنان السورى سامو زين أن يكون كليبه الأخير"ملكش دعوة بيا" يروج لأفكار غربية منحرفة، كما نشر بعض المواقع الإلكترونية، مؤكدا أنه فنان من أسرة عربية ملتزمة وتربى على العادات والتقاليد الشرقية التى تحترم الآخرين، ويعتبر نفسه مطرب الأسرة، ويسعى لتقديم أفكار فى كليباته وأغانيه يستطيع مشاهدتها الصغير والكبير دون حرج.

وأضاف سامو لـ"اليوم السابع" أن جميع أعماله منذ أن بدأ وهى فى إطار يحترم المشاهد العربى وعاداته وتقاليده التى يعرفها جيدا، موضحا أن فكرة الكليب تدور حول مفهوم حفلات العزوبية التى تقام بالعديد من الأماكن فى الوطن العربى قبل الزفاف ومتعارف عليها عالميا.

تراجع عمرو دياب أمام باش ومغربى فى مسابقة أكثر 100 رجل إثارة بالوطن العربى




خرج الفنان عمرو دياب من منافسة مسابقة أكثر100 رجل إثارة فى الوطن العربى، التى ينظمها موقع fanoos، وكانت تغيرت خلال الأسابيع القليلة الأخيرة تغيرت خريطة الترتيبات التى كانت توحى بفوز الفنان عمرو دياب على منافسيه مثل الفنان أحمد عز والفنان خالد سليم وغيرهما إلا أنه الآن أصبح مختلفا حيث تراجع الفنان عمرو دياب والذى حصل على 5027 إلى المركز الرابع بعد محمد باش ومحمد المغربى نجوم برنامج ستار أكاديمى والمتسابق خليل أبو عبيد، حيث حصد محمد باش 10756 صوتا ليحتل المركز الأول حتى الآن، ويتنافس معه محمد مغربى الذى حصل على المركز الثانى بـ10348 صوتا ويحتل خليل أبو عبيد المركز الثالث بــ 6842 صوتا.

المسابقة يتنافس فيها مجموعة كبيرة من نجوم الوطن العرب للحصول على لقب أكثر الرجال إثارة فى الوطن العربى "Top 100 Sexiest Arab Men 2010 " والتى يطرحها موقع www.fanoos.com.


المسابقة لا يزال أمامها 55 يوما من التصويت ليتم بعدها الحصول على النتيجة النهائية.

الاثنين المقبل.... جمهور"الفيس بوك" يحتفل بعيد ميلاد عمرو دياب




يحتفل جمهور الفنان عمرو دياب من خلال موقع "الفيس بوك" بعيد ميلاده الـ49 وذلك يوم الاثنين المقبل داخل روتانا كافيه بالقاهرة مثلما كان الاحتفال العام الماضى.

ومن المقرر أن يحضر هذا الحفل، سعيد إمام مدير الشئون الإدارية بشركة روتانا، وأمير شعشاعة المدير التنفيذى، والموزع الموسيقى عادل حقى، والمذيع أكرم حسنى.


حيث قام محبوا "الهضبة" بتصميم بوسترات لكل من سيحضر هذه المناسبة، وذلك من أجل إخراج الحفل بالشكل الذى يليق مع نجمهم المفضل.


يذكر أن هذا هو الاحتفال الثانى على التوالى الذى يقيمه محبوا الهضبة، حيث حضر فى العام الماضى أحمد زغلول مدير أعمال عمرو دياب وكانت مفاجأة للحضور.


أبو الليف يلغى جميع حفلاته لوفاة ابنة خاله




عيش المطرب "نادر أبو الليف" حالة نفسية سيئة، عقب وفاة ابنة خاله، وقد أجل أبو الليف جميع الحفلات التى كان يستعد لإحيائها خلال الفترة المقبلة، نظرا لحالة الحزن التى تسيطر عليه. وقد أقيم العزاء اليوم، الجمعة، بمسجد "السلام" بمنطقة الطالبية بشارع الهرم.

يذكر أن أبو الليف، انتهى مؤخرا من تسجيل 6 أغنيات من ألبومه المقبل، ويقوم بالتحضير لاستكمال باقى أغنيات الألبوم.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe