السبت، 9 أكتوبر 2010

"الشبكة الاجتماعية" أظهرت صورة سلبية لزاكربرغ.... اتهام فيلم عن مؤسس "الفيس بوك" بإظهاره مهووسا ومنعزلا



أظهر فيلم "الشبكة الاجتماعية" -الذي يحكي قصة تأسيس موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي- صورة سلبية عن مارك زاكربرغ، الملياردير الذي شارك في تأسيس الموقع الإلكتروني الواسع الشعبية، ووصفه بأنه مدبر مكائد منعزل ومهووس بمكانته الاجتماعية.
ورغم أن زاكربرغ قال في مقابلة مع مجلة "نيويوركر" نشرت الشهر الماضي إنه لا ينوي مشاهدة الفيلم الذي كتب نصه آرون سوركين مبتكر مسلسل "ذا ويست وينج" وأخرجه ديفيد فينشر صانع فيلم "فايت كلوب". لكن صحيفة نيويورك تايمز وغيرها أفادت أن العاملين في فيس بوك -بمن فيهم زاكربرغ- حضروا العرض الأول للفيلم في دار سينما بالقرب من مقر فيس بوك في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا ليلة الجمعة.
وقال لاري يو، الناطق باسم فيس بوك للصحيفة "ظننا أن هذا الفيلم بالتحديد سيكون مسليا". لكن من غير المرجح أن يكون زاكربرغ شعر بالمتعة عند مشاهدته.
ففي الفيلم، يبدو مؤسس فيس بوك مثيرا للإعجاب في دفاعه الضاري عن الموقع الذي ابتكره، لكنه يبدو أيضا غير جدير بالثقة، وغير مخلص لإدواردو سافرين، صديقه وزميله في الدراسة في جامعة هارفرد الذي شاركه في تأسيس موقع فيس بوك.
وفي مقابلة مع مقدمة البرنامج الحواري الشهير أوبرا وينفري قبيل إطلاق الفيلم، قلل زاكربرغ البالغ من العمر 26 عاما من أهمية الفيلم، معتبرا إياه غير واقعي، وقال إن حياته ليست "دراماتيكية إلى هذا الحد".
وأضاف أن "السنوات الست الأخيرة كانت حافلة بكتابة البرمجيات، والتركيز والعمل الشاق، لكن قد يكون من الممتع تذكرها بأنها مليئة بالحفلات وكل تلك الأحداث المثيرة السخيفة".
يذكر أن فيلم "الشبكة الاجتماعية" الذي يؤدي فيه جيسي إيزنبرغ دور زاكربرغ ونجم موسيقى البوب جاستن تيمبرليك دور مؤسس موقع "نابستر" شون باركر الذي كان أيضا مرشد زاكربرغ، تصدر مبيعات شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع الأول لإطلاقه في أمريكا الشمالية، حاصدا نحو 23 مليون دولار.
ويستند الفيلم إلى كتاب "ذي اكسيدنتال بليونيرز" (أصحاب مليارات بالصدفة) الذي ألفه بن مزريك وإلى نظرته لموقع فيسبوك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe