الاثنين، 29 نوفمبر 2010

بالصور: تكريم غادة عبد الرازق وأصاله والفخراني وكارول سماحة في "بيروت"







تلألأت سماء بيروت مساء السبت 27 نوفمبر 2010، بعدد من كبار نجوم الفن من لبنان والوطن العربي، تم تكريمهم في الدورة الأولى من "مهرجان بيروت الدولي"، على أعمالهم خلال 2010.

كرم "مهرجان بيروت الدولي" BIAF، في الحفل الذي شهدته قاعة "البيال"، عدد من الشخصيات المتميزة والمبتكرة فنيا لعام 2010، على مستوى لبنان والوطن العربي، كان من بينهم: الفنان يحيى الفخراني، والمخرج خالد يوسف، والفنانة غادة عبد الرازق، والفنانة اللبنانية كارول سماحة، والمخرج سيمون أسمر، والمطربة السورية أصالة والمطربة المغربية أسماء لمنور.

ومن المكرمين أيضا، في المهرجان المقرر إقامته سنويا، الفنان ملحم بركات، والموسيقار الكبير مارسيل خليفة، والراقصة اللبنانية سمر، ومصمم الأزياء نيكولا جبران.

يذكر أنه خلافا لجائزة "الموريكس دور" اللبنانية، فإن "مهرجان بيروت الدولي" لا يقوم على نظام التصويت، وإنما يعتمد على لجنة لاختيار الأسماء المكرمة.

هذا وحضر الحفل عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والفنية.

شاهد تقريرا عن الحفل









فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too

بالصور: فنانو مصر بين "المشاركة والمقاطعة" أمام "صندوق الانتخاب"








شارك عدد كبير من الفنانين مثل محمود ياسين وحسين فهمي وأحمد بدير وحسن يوسف ولبلبة، في العملية الانتخابية لمجلس الشعب، التي تمت الأحد 28 نوفمبر 2010، في حين امتنع البعض الآخر مثل الممثل خالد الصاوي.

وعند سؤالهم عن مشاركتهم في التصويت، قال الفنان محمود ياسين: "ذهبت للتصويت في دائرتي بالهرم مع بداية فتح صناديق الاقتراع تجنبا للزحام الشديد، وبالفعل صدق ظني، لأن فترة الظهيرة شهدت كثافة انتخابية وازدحاما شديدا، وأكثر شيء يهمني في هذه الانتخابات أن تكون نتيجتها نابعة من وجدان وضمير وطني، أما أحداث الشغب والقلاقل التي حدثت هنا وهناك، فأحداث قليلة، والصورة العامة للانتخابات كانت مطمئنة للغاية"، حسب صحيفة "المساء".

أما الفنان حسن يوسف، فقال: "دائرتي الانتخابية هي الدقي، وتوجهت لصناديق الاقتراع قبل غلقها بنصف ساعة فقط تجنبا للزحام، خاصة أنني لا يفصل سكني عن لجنتي الانتخابية سوى دقائق قليلة، وصوت لآمال عثمان وسيد جوهر.

وأكمل: بشكل عام، أكره أجواء الانتخابات، لأن بعض المرشحين يحولونها لبلطجة ومشاجرة، وهؤلاء لن ينجحوا في التسلل لقبة البرلمان، حتى يتمكنوا من (الهبر) بعيدا عن طائلة القانون، وهى الصورة التي يتربص بعض أعداء الوطن لنقلها عن مصر للخارج.

قال الفنان عزت العلايلي: سأختار المرشح الأصلح من وجهة نظري، وبالطبع لا أقصد بالمرشح الأصلح ذلك الذي وعد الناس بإعادة رصف الطريق والشوارع، لكني أقصد المرشح الذي يمتلك رؤية سياسية واجتماعية ووطنية مميزة، وتمنى العلايلي التوفيق لزميلته سميرة أحمد، التي ترشحت على مقعد "الفئات" بدائرة باب الشعرية بالقاهرة.

أما الفنان أحمد عبد العزيز، فقال: "ذهبت للتصويت بدائرتي في شبرا وفوجئت بالزحام الشديد، وتكدس الناخبين لدرجة أنني استغرقت وقتا طويلا جدا لكي أتمكن من الإدلاء بصوتي"، أما أحمد بدير: "ذهبت في الصباح الباكر لدائرتي بمدينة نصر، والأمر لم يستغرق دقائق معدودات ، وشعرت بالحزن والأسى لما شاهدته من حوادث في التليفزيون، وهذا هو الجهة السلبية الوحيدة للعرس الديموقراطي".

حسين فهمي يعرض الحبر الفسفوري "دليل التصوير"
وقالت الإعلامية سلمى الشماع: "حينما ذهبت للإدلاء بصوتي في دائرة الهرم، وجدت الأمور هادئة، ولاحظت أن إقبال الجماهير على التصويت لم يكن بالشكل المطلوب، لأنه مازال لدينا في مصر من يقول (ماليش دعوة) و(خليني في حالي)".

هذا وقد أدلى عدد من الفنانين بأصواتهم ومنهم: حسين فهمي، ولبلبة، ونقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، وعدد من مقدمي البرامج مثل: تامر أمين وعلاء بسيوني.

أما خالد الصاوي، فكان له رأي آخر عبر عنه على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"FaceBook : "لا اثق في انتخابات بلا ضمانات ديمقراطية مثل رقابة القضاء ومتابعة الإعلام ومراقبة المنظمات الأهلية، بالإضافة لضرورة إجراء تغييرات دستورية وقانونية تمس مجمل موضوع الانتخاب في مصر، وقبل أن يحدث هذا كله لا ثقة لي فيها، وبالتالي لن أشارك فيها بأي صورة بل واعتبر المشاركة فيها تسهيلا للخديعة غير الديمقراطية".

وكانت الممثلة الكبيرة سميرة أحمد أعلنت عن ندمها عن خوضها لتجربة ترشيح نفسها بانتخابات مجلس الشعب 2010، وقالت: "اكتشفت أن الانتخابات في مصر تعني الحرب بين المرشحين، وعلى الرغم من أنني خضت التجربة لخدمة الناس، لكنني أشعر حاليا بالندم الشديد منذ بداية التصويت".




فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too


وفاة بطل Naked Gun عن عمر يناهز 84 عاما






توفى الممثل الكوميدي الشهير ليزلي نيلسن بطل سلسلة أفلام "نيكد جن" Naked Gun في الأحد 28 نوفمبر 2010 عن عمر يناهز 84 عاما.

وقال المتحدث الرسمي باسم نيلسن في بيان: "نشعر بالحزن بسبب وفاة الممثل ليزلي نيلسن الذي اشتهر بشخصية (فرانك دربين) في سلسلة أفلام Naked Gun ، وامتع المشاهدين لمدة 60 عاما بما قدمه في التليفزيون والسينما"، حسب موقع مجلة "بيبول".

وكان الممثل الراحل قضى آخر أسبوعين من حياته في المستشفى بعد معاناته من الالتهاب الرئوي الذي أدت مضاعفاته إلى وفاته، وكان بجواره كل من زوجته وأصدقائه وأقاربه.

وصرح ابن أخيه قائلا: "في آخر 48 ساعة، تملك المرض منه بطريقة كبيرة، وخلد للنوم وتوفى أثناء نومه".

يذكر أن ليزلي نيلسن قبل احترافه للتمثيل كان يعمل بالسلاح الملكي الكندي، وشارك بالحرب العالمية الثانية في المدفعية الجوية، وبدأ التمثيل في 1950، وتحول للتمثيل الكوميدي في 1980، عندما شارك في فيلم "إيربلان!" Airplane! أو "الطائرة"، كما تم ترشيحه لجائزة "إيمي" Emmy عن دوره في السيت كوم "بوليس سكواد" Police Squad، و شارك بالتمثيل في 150 مسلسل دراما تليفزيونية، و من أشهر أفلامه "نيكد حن" و"سكاري موفي" Scary Movie.


فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too


هيفاء تغني لنجومها المفضلين في "ابشر"







تطل المغنية اللبنانية هيفاء وهبي في حلقة الاثنين 29 نوفمبر 2010 من برنامج "أبشر" مع مقدم البرامج نيشان، الذي لها عددا من المفاجآت خلال الحلقة.

كشفت الصفحة الرسمية لبرنامج "أبشر"، الذي يعرض على قناة MBC ، أن هيفاء ستتحدث عن بعض الأغاني التي تنال إعجابها لمطربين يتمتعون بأصوات قوية، وتغني مقطوعات من هذه الأغاني.

وأشار الموقع إلى أن الحلقة مليئة بالمفاجآت، وستكشف هيفاء عن أمنياتها الغنائية والشخصية، التي تطمح في تحقيقها، كما ستتعرض الحلقة لحياتها بين مصر ولبنان، وتفاجئ جمهورها بأداء مشهد راقص على خشبة المسرح بصحبة الفرقة الراقصة.

يذكر أن هيفاء وهبي طرحت أغنية "إيه دا" على صفحتها الرسمية على "فيس بوك" في الرابعة عصر الأحد 21 نوفمبر 2010، بعد أن طرحتها رولا سعد كفيديو كليب منذ عدة أشهر، وأكد أن هذه الأغنية هي هدية العيد لجمهورها، ولن تضمها لألبومها الجديد الذي بدأت التحضير له منذ فترة.
هذا وجاءت الأغنيتان متشابهتان لحد كبير، مع تعديلات بسيطة في الكلمات، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع توما.

فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too



سميرة أحمد: نادمة على خوض "حرب" انتخابات مجلس الشعب







بعد تعرض مؤيديها في الانتخابات البرلمانية لمضايقات وتحرشات من مؤيدي المرشح المنافس، وصفت الفنانة سميرة أحمد، الانتخابات التي أجريت الأحد 28 نوفمبر2010، بأنها "حرب"، معربة عن ندمها على الترشح فيها.

قالت الفنانة سميرة أحمد: للأسف اكتشفت أن الانتخابات في مصر تعني الحرب بين المرشحين، وعلى الرغم من أنني خضت التجربة لخدمة الناس، لكنني أشعر حاليا بالندم الشديد منذ بداية التصويت، حسب صحيفة "المصري اليوم".

تقدمت الفنانة سميرة أحمد، مرشحة حزب "الوفد" عن دائرة باب الشعرية والموسكي، ببلاغ رسمي ضد مؤيدي منافسها مرشح "الحزب الوطني" صلاح زكي، أمين الحزب الوطني السابق في الموسكي، اتهمتهم فيه بالاعتداء على أنصارها، وضربهم خلال عملية التصويت.

كما أجرت سميرة اتصالا هاتفيا برئيس مباحث القاهرة واشتكت له، من منع مأمور قسم "باب الشعرية" لمندوبيها من دخول لجان "الرويعي" و"جمال عبد الناصر"، فوعدها "لاشين" بحل الأزمة بنفسه.

هذا ونفت سميرة وجود أي علاقة بين ترشحها لانتخابات البرلمان ومسلسل "ماما في البرلمان"، الذي تجهز له، مؤكدة أنها وعدت بخدمة أبناء دائرتها الانتخابية، حتى وإن لم يحالفها التوفيق في الانتخابات.
وكان عدد من النجوم والفنانين الذين شاركوا بالتصويت في الاقتراع، أعربوا عن تمنيهم بفوز سميرة أحمد، التي استعانت في حملتها الانتخابية، بالمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة في الترويج لبرنامجها الانتخابي.

يذكر أن سميرة أحمد استعانت بالمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة في مؤتمرها الانتخابي، وقام بغناء أغنيته الشهيرة "المرايا"، بناء على طلب الحضور، وهو المؤتمر الذي حضره عدد من أبطال مسلسل "ماما في القسم"، ومن بينهم خيرية أحمد ومحمود ياسين وابنته رانيا والمنتج السينمائي صفوت غطاس.

فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too



أحمد السقا يعود من فرنسا بعد "أسبوع نقاهة" ويستعد لتصوير "المصلحة"






عاد النجم أحمد السقا مؤخرا من فرنسا، التي قضى بها فترة نقاهة واستجمام لمدة أسبوع، بعد فترة المرض التي ألمت به مؤخرا، وبعد اطمئنانه على فيلمه الجديد "ابن القنصل".

كان السقا قد سافر إلى فرنسا بعد اطمئنانه على نجاح فيلمه الجديد "ابن القنصل"، الذي لعب بطولته مع النجم خالد صالح والنجمة غادة عادل، وأمضى بها أسبوعا، حسب صحيفة "الشروق".

جاءت الإجازة القصيرة التي حصل عليها السقا، بعد فترة عصيبة عاشها، حيث أصيب بجلطة في ساقه مكث على إثرها لفترة ليست بالقصيرة بالمستشفى، قبل أن يتلقى صدمة وفاة والده رائد مسرح العرائس المخرج صلاح السقا.

يذكر أن السقا اختار أن يظهر للجمهور بموسم عيد الأضحى 2010 بفيلم ينتمي لفئة "لايت كوميدي"، ليبتعد عن نوعية أفلام الأكشن التي يفضلها، وقد حقق فيلم "ابن القنصل" الأسبوع الماضي إيرادات وصلت لـ4 ملايين و516 ألف جنيه مصري.

ويستعد السقا لتصوير فيلمه الجديد "المصلحة"، الذي يشارك في بطولته مع النجم أحمد عز، إخراج ساندرا نشأت وقصة وإنتاج وائل عبد الله.
فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too


بالصور.. ميس حمدان نجمة مهرجانات شهر نوفمبر


عادت ميس بعد أن شاركت فى مهرجان أدونيا للدراما السورية للعام 2010 الذى أقامته المجموعة المتحدة للعام السادس على التوالى مساء الجمعة الماضى، فى دمشق.

وهذه المشاركة تعد الثالثة لميس هذا الشهر فى المهرجانات بعد بعد مشاركتها فى مهرجان دمشق السينمائى الدولى فى دورته الـ 18 والذى عقد فى الفترة من 7 إلى 13 نوفمبر و2010 فى مهرجان "جوردن اورد"، وقدمت إحدى فقرات المهرجان، كما تستعد للمشاركة الرابعة فى مهرجان القاهرة السينمائى فى نهاية هذا الشهر.

وظهرت ميس بصحبة شقيقتها دانا حمدان فى أول مهرجان رسمى تدعى له دانا بعد عملها فى المجال الفنى من خلال تقديمها لبرنامج "زفة" الذى يعرض حاليا على تلفزيون دبى، إضافة إلى استعداها لبطولة مسلسل "بدوى"، وذلك فى تجربتها الأولى فى مجال التمثيل.

من جهة أخرى تستأنف ميس حمدان منتصف نوفمبر الجارى تصوير مشاهدها فى مسلسل "أنا والعنيدة" بعد فترة توقف استمرت لأكثر من شهرين لظروف إنتاجية، حيث كان من المفترض عرضه خلال رمضان الماضى، ونظراً لعدم اللحاق برمضان تقرر إيقاف التصوير خلال رمضان، وبعده على أن يستأنف منتصف نوفمبر.

المسلسل كتبه عبد المنعم شطا وينتج بالمشاركة بين التليفزيون المصرى والمنتجة شاهيناز صيام كأول عمل لها مستقل، بعيدا عن زوجها المنتج هشام إسماعيل، وقد تم تصوير ٦ ساعات إنتاجية منه قبل رمضان.


 

فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too


خالد النبوى: الأستاذ أحمد زكى الوحيد الذى كسر سقف التمثيل بمصر








حل النجم خالد النبوى ضيفاً على برنامج "أجمد 7 الساعة 7" مع جيهان عبد الله يوم الخميس الماضى، وعلى مدار ساعة تحدث النبوى عن أشياء كثيرة، وقام بالإجابة على رسائل كثيرة من المستمعين، وتحدث عن أعماله السينمائية فى مصر وتجربة "اللعبة العادلة" ومهرجان كان.

وأهم ما جاء فى رسائل المستمعين رسالة هل خالد أهلاوى أم زملكاوى؟ وهو ما جاوب عليه النبوى، وأكد أنه أهلاوى، ولكنه يحب أن يرى الفرق الأخرى عندما يلعب لديها موهوبون، وهو ما أشار إليه بإعجابه الشديد بهدف لاعب الزمالك محمد إبراهيم فى مرمى النادى المصرى، ووصفه بأنه هدف ذكى وقام بشرح الهدف أيضا، وقال "لكن زعلت جدا لما الأهلى خسر من الإسماعيلى". وفى رد لجيهان عبد الله قالت: "أشعر بأن خالد النبوى يمكن أداء دور لاعب كرة"، ورد النبوى وقال: "ولكن يكون أهلاوى طبعا".


وفى رد على رسالة أخرى من أحد المستمعين تقول للنبوى إنه كسر سقف التمثيل رد النبوى بكل خجل لا تعليق.. والوحيد الذى كسر سقف التمثيل فى مصر الراحل العظيم الأستاذ أحمد زكى.


وأكد النبوى على أنه حزين من أحداث العمرانية، وقال إن والده رحمه الله عليه كان فى بداية كل عام دراسى يقول له اختار صاحبك الذى سوف تجلس بجواره على أربع أسس وهو أن يكون صاحبك أطيب واحد وشاطر ونظيف، وأن يتمتع بالخلق الحميد، وأشار إلى أنه لم يكن يوما معيار الدين أساس اختيار الأصحاب أو الأصدقاء.


وفى سؤال من المذيعة جيهان عبد الله قالت للنبوى ومن يعجبك من أهداف الزملاء على الساحة الفنية جاوب النبوى قائلا: "كل الأهداف حلوة ولكن الأهداف مختلفة هناك هدف إيرادات وهناك هدف الأداء".


وفى تعليقه على فيلم "الديلر" طلبت منه المذيعة أن يتكلم باللغة الروسية وهو مشهد الخطاب الذى قام بأدائه النبوى فى فيلم الديلر، وقال إنه تدرب 3 أشهر لكى يحفظ الخطاب باللغة الروسية، وأشار النبوى إلى أنه كان ينوى رفض على الحلوانى، لأنه شعر بأن الشخصية موجودة بين الناس وتحتاج إلى مجهود كبير، لكى تظهر بالصورة التى ظهرت عليه. ووجه الشكر للدكتور مدحت العدل والمخرج أحمد صالح.



فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too



خالد الصاوى: لم أشارك فى الانتخابات لأنى لا أثق فى نزاهتها








أكد الفنان خالد الصاوى على أنه لم يشارك فى الانتخابات، لأنه لا يثق فى نزاهتها، ولأنها بلا ضمانات ديمقراطية.


جاء ذلك من خلال بيان رسمى صدر عن عاليا حليم، مدير المكتب الإعلامى للفنان خالد الصاوى، حيث جاء البيان قائلا: "بخصوص موقف الفنان والكاتب خالد الصاوى من الانتخابات.. "أكد الفنان خالد الصاوى على أنه لا يثق فى الانتخابات، لأنها بلا ضمانات ديمقراطية مثل رقابة القضاء، ومتابعة الإعلام، ومراقبة المنظمات الأهلية، بالإضافة لضرورة إجراء تغييرات دستورية وقانونية تمس مجمل موضوع الانتخاب فى مصر، وبدون ذلك كله لا ثقة لى فيها، وبالتالى لم أشارك فيها بأى صورة، بل وأعتبر المشاركة فيها تسهيلا للخديعة غير الديمقراطية".



مؤتمر صحفى عالمى لتامر حسنى فى ديسمبر بدبى








يعقد الفنان تامر حسنى يوم 15 ديسمبر المقبل مؤتمرا صحفيا فى فندق "اتلانتس" دبى، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2011 -2012 لأحد أشهر الماركات العالمية.


وسينظم المؤتمر الصحفى على هامش حفل العشاء الفنى الذى ستقيمه الشركة بمناسبة تعيين الفنان تامر حسنى سفيراً لها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل اتفاقية التعاون بين الطرفين.


ويعقد الحفل مساء يوم الأربعاء 15 ديسمبر بقاعة النخلة فى فندق أتلانتس دبى– جزيرة النخلة أحد أفخم الفنادق فى العالم والذى شهد العديد من الفعاليات الفنية منذ افتتاحه واستقطب نخبة من مشاهير الوطن العربى والعالم.




مروى: "مشروع غير أخلاقى" بدايتى الحقيقية










تشارك الفنانة اللبنانية مروى فى فيلم "مشروع غير أخلاقى" الذى كتبه الدكتور أحمد أبو بكر منتج الفيلم وأخرجه محمد حمدى ويشاركها البطولة الفنانة تيسير فهمى وطلعت زكريا وعزت أبو عوف، وأشرف مصيلحى.


وعن الفيلم تقول مروى، أعتبر أن الفيلم بداية حقيقية لى مع مخرج متميز يعرف طريقه جيدا ومع منتج مخضرم بحجم الدكتور أبو بكر وأمامى تيسير فهمى وطلعت زكريا وعزت أبو عوف وكل منهم متميز جدا فى مكانه وأنا هنا أقدم ثلاث شخصيات مختلفة فى الفيلم وفى ثلاث مراحل مختلفة وأرى أننى أختلف عما قدمته من قبل فى الأعمال السابقة حيث إن كل ما قدمته لم يخرج ما بداخلى من موهبة تمثيل أما الآن فأنا أقوم بالتمثيل بشكل مختلف، خصوصا وأن قصة الفيلم جادة، وعن أصعب المشاهد تقول مروى إن هناك مشهد اغتصاب بينها وبين أشرف مصيلحى كان مشهدا صعبا جدا ومرهقا لها، وأيضا مشهد الماستر سين وهو مشهد قتل حبيبها.


أكد الدكتور أحمد أبو بكر فى تصريح خاص أن القصة مأخوذة عن قصة حقيقية وأنه عاش أحداثها مع السيدة صاحبة القصة والتى تحكى عن سيدة قرر زوجها تزويجها من رجل أمريكى من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية ثم العودة له مرة أخرى ليحصل هو الآخر على الجنسية ولكنها بعد أن حصلت على جنسيتها قامت بتركه نهائيا.


وترى الفنانة يسير فهمى بطلة الفيلم أن عودتها فى ذلك الوقت كانت تمثل قلقا لها حيث إن السينما فى الوقت الحالى مختلفة، ولكن عندما شاهدت القصة بعينها وسمعتها من صاحبتها وبعد أن كتبها الدكتور أحمد أبو بكر تشجعت جدا للفيلم وشعرت أنه سيكون عودة قوية لها وللسينما برونقها الجميل.


أما محمد حمدى فيرى أن القصة لها شكل سينمائى جميل جدا وأنه كان يحلم بتقديم مثل هذا العمل من قبل، وقد جلست إلى السيدة صاحبة القصة وتحدث إليها، كما يرى أن الفيلم بعيد كل البعد ما يقدم فى السوق السينمائى ويعد بتقديم فيلم بعيدا عن التفاهة وهو فيلم لكل الأعمار والأجيال.


ومن جانب آخر، فاجأت أسرة لفيلم بالاتفاق مع الدكتور أحمد أبو بكر المخرج محمد حمدى بتحضير تورتة للاحتفال بعيد ميلاده الذى وافق يوم 28 سبتمبر وقاموا بإطفاء الشمع وتهنئة حمدى.



المحامى بهاء أبو شقه يقدم برنامج "أغرب القضايا" على قناة الحياة








علم أن إدارة القناة تعاقدت مع المستشار بهاء الدين أبو شقه تقديم برنامج يستعرض فيه أغرب القضايا التى قابلها وترافع فيها خلال عمرة المهنى، والذى تعدى الثلاثين عاما وأكثر.


المستشار بهاء الدين أبو شقه تحدث  قائلا، إنه تلقى بالفعل عرضا من إدارة قناة "الحياة" لتقديم برنامج يقدم فيه خلاصة الروايات المهنية التى صادفها فى حياته المهنية، وكانت تفاصيل الاتفاق على أن يكون البرنامج يومى، وأن يبدأ بثه مع بداية العام المقبل فى شهر يناير، وسيعتمد البرنامج على السرد الذى يتقنه أبو شقه نظرا لموهبته الإلقائية والإقناعية التى احترفها منذ عمله فى حقل المحاماة والقضاء.


بهاء الدين أبوشقة، أحد أبرز المحامين الجنائيين فى مصر، وهو أديب يكتب العديد من القصص والبرامج الفضائية المتعلقة بالجريمة، حصل عن كتابه «البصمة المجهولة»، على جائزة الدولة فى القصة البوليسية، وكتب على مدار ١٦ عاما برنامج «أغرب القضايا المصرية والأجنبية»، الذى بثته الإذاعة المصرية، ومعروف عنه الدهاء والذكاء والخبرة والمهارة فى الشق الجنائى، وتولى مؤخرا مسؤولية الدفاع عن هشام طلعت مصطفى فى مرحلة النقض.


كما قدم أبوشقة العديد من الأعمال الأدبية والمسلسلات والبرامج الإذاعية، منها برنامج «قانون صريح» الذى كان يقدمه الفنان عبدالمنعم مدبولى، وبرنامج «أزواج لكن غرباء» و«حساب السنين»، ويعد من أوائل أعضاء النيابة الذين بمجرد أن تقدموا باستقالتهم عملوا فى المحاماة، ومنذ هذه الفترة ركز فى العمل بالمحاماة وحضر العديد من القضايا، منها قضية اللحوم الفاسدة عام ١٩٦٦، وقضية عبدالخالق المحجوب شقيق رفعت المحجوب.



"هارى بوتر ومقدسات الموت" يضاعف نجاحه حول العالم








استطاع فيلم هارى بوتر ومقدسات الموت Harry Potter and the Deathly Hallows فى مواصلة تربعه على قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكى والعالمى، حتى مع دخول أفلام جديدة منافسة.


ففى خلال الخمسة أيام عطلة عيد الشكر الماضية أضاف الفيلم فيها إيرادات بلغت 76 مليون دولار، وهو بذلك رابع أنجح فيلم فى تاريخ عطلات عيد الشكر. بينما بلغت إيراداته فى عطلة نهاية الأسبوع 50 مليون دولار.

واستطاع الفيلم الوصول لإجمالى إيرادات داخل أمريكا بلغ 220 مليون دولار فى 10 أيام فقط، أضاف إليهم 389 مليون دولار آخرين من عروضه العالمية، ليصل إجمالى إيراداته فى العشرة أيام الأولى إلى 609 مليون دولار. وهو بهذا يعد أكثر أفلام السلسلة حتى الآن جمعًا للإيرادات خلال العشرة أيام الأولى.

وبهذه الإيرادات القوية يعد الجزء السابع من سلسلة هارى بوتر ثامن أسرع فيلم فى تاريخ دور العرض الأمريكية يكسر حاجز الـ 200 مليون دولار، كما كان فى الأسبوع الماضى الفيلم ثامن أسرع فيلم فى التاريخ يكسر حاجز الـ 100 مليون دولار.

وكان الفيلم قد حقق نجاحاً كبيرًا فى يومه الأول بلغ 61.7 مليون دولار، وهو أيضًا الافتتاح الأقوى للسلسلة حتى الآن، وخامس أقوى افتتاح لفيلم فى تاريخ دور العرض الأمريكية. يذكر أن فيلم هارى بوتر ومقدسات الموت يعرض حتى الآن فى 4125 دار عرض حول العالم، وهو نفس عدد دور العرض الذى بدأ به عروضه الأسبوع الماضى.

الأفلام الستة من السلسلة حصدت حتى الآن ما مجموعه 5.4 مليار دولار عالميًا، وكما هو واضح فإن بدايات الجزء الجديد سوف تعزز من موقع السلسلة الهام فى تاريخ السينما العالمية.

فيلم هارى بوتر ومقدسات الموت يوزع فى مصر عن طريق شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى مصر والعالم العربى والوكيل الرسمى الوحيد لشركتى فوكس للقرن العشرين وورانر بروس الأميركيتين فى مصر.

تدور أحداث الجزء السابع حول البحث عن أحجار الهوركرسكيز التى استغلها فولدمورت ليقسم بها ذاته، حتى يستحيل قتله إذا لم تجتمع سويًا، لذا يسعى هارى ورون وهرميونى على إيجادها وتحطيمها، وحين يقوم هارى بتحطيم بعضها ويقوم رون بتحطيم أحدها ليكسروا سر خلود لورد الظلام، يشن فولدمورت حربًا عاتية على مدرسة هوجوورتس ويصبح مصيرها مرهون بنتيجة الصراع بين هارى وفولدمورت.

يعرض فيلم هارى بوتر ومقدسات الموت فى مصر فى دور عرض: القاهرة جولدن ستارز بمدينة نصر، جالاكسى بالمنيل، ستارز بمدينة نصر، هيلتون رمسيس بوسط البلد، فاميلى بالمعادى، السلام بفندق السلام، الهرم بشارع الهرم، أوديون بوسط البلد. الإسكندرية: سينى بلكس جرين بلاز، أمير.




جرينى يحيى حفل دلتا أكاديمى بالمنصورة








يحيى الفنان المغربى عبد الفتاح الجرينى حفل دلتا أكاديمى بالمنصورة، وذلك يوم 4 ديسمبر المقبل، بمشاركة الدى جى وليد الحريرى.

الحفل من تنظيم وليد منصور، حيث يقدم الجرينى مجموعة من أغانى ألبومه الأخير" 3كلمات"، مثل "3 كلمات" و"يابخت النوم" و"أشوف فيك يوم"، و"جنبك على طول"، و"ياخسارتك فى الليالى"، و"لا هنساك"، و"أوقات"، و"أبو خد عنابى"، و"أحلى ما فى الدنيا"، و"سيبك أنت"، و"بحبك"، و"حب غريب".

من ناحية أخرى يعرض للجرينى حالياً أحدث كليباته "3 كلمات"، وهو من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وتوزيع توما، و تم تصويره فى لبنان تحت إدارة المخرج محمد جمعة فى ثانى تعاون لهما بعد أن تعاونا فى كليب "أحلى ما فى الدنيا".




عرض "ولادة متعثرة" فى مصر الأربعاء








تستعد شركة يونايتد موشن بيكتشرز لطرح أحد أقوى الأفلام الكوميدية لهذا العام يوم الأربعاء المقبل وهو فيلم "ولادة متعثرة" أو Due Date وهو من توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى مصر والعالم العربى والوكيل الرسمى الوحيد لشركتى فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين فى مصر.


تدور أحداث فيلم ولادة متعثرة حول بيتر هايمان الذى يقوم ببطولته النجم روبرت داونى جونيور الذى يسافر لفترة من أجل العمل، والذى يرغب بالعودة سريعاً إلى بيته لأن زوجته الحامل قد تضع مولودهما الأول فى أى لحظة، ولكن بيتر لا يتمكن من اللحاق بالطائرة ولا يبقى أمامه سوى القبول بحل وحيد، هو قطع المسافة الطويلة بطريقة التنقل الحر أو الأوتوستوب الشهيرة، وخلال رحلته يقابل ممثل مغمور ومجنون يدعى إيثان ترامبلى والذى يجسد دوره زاك جليفياناكيس.


وتبدأ رحلتهما الصاخبة معًا والتى تزخر بالغرائب والعجائب التى لا يتوقعها النجمان، والتى توفر للمشاهد أجواءً كوميدية ظريفة ومسلية وممتعة وسريعة الإيقاع بشكل كبير.


الفيلم من إخراج المخرج الأمريكى تود فيليبس الذى يعشق صناعة أفلام الطريق أو Road movies، وباكورة أعماله السينمائية كانت عام 2001 بعنوان Road Trip، أما فيلمه الأشهر فى هذه النوعية بالطبع هو فيلم The Hangover الذى أخرجه العام الماضى، والذى يستعد لتقديم جزء ثان منه العام المقبل والذى سيكون بعنوان The Hangover II.


ولا يعتبر فيلم ولادة متعثرة تكملة لـ The Hangover ولا توجد علاقة بينهما باستثناء أنهما من نوع أفلام الطريق ولديهما محطات عديدة مع المواقف الفكاهية، ويتعاون فى الفيلمين نفس فريق العمل.


وبلغت ميزانية الفيلم 65 مليون دولار، وتبلغ مدة عرضه ساعة ونصف، وتم تصويره فى مواقع بين 3 ولايات أمريكية هى جورجيا، نيو ميكسيكو، وكاليفورنيا.





زكريا ينتهى من تصوير أفيش "سعيد حركات"








انتهى النجم طلعت زكريا من تصوير أفيش فيلمه الجديد "سعيد حركات" وقرر المنتج محمد السبكى أن يضع على الأفيش جملة "الفيل فى المنديل" والفيلم تأليف طلعت زكريا و إخراج أحمد البدرى.

وشهد الفيلم العديد من المواقف الطريفة أثناء تصويره، منها تكسير طلعت لأكثر من 7 بطيخات لتصوير مشهد واحد، حيث يجسد فى الفيلم دور فكهانى، يتقدم لخطبة فتاة "ريم البارودى" دون رغبة والدها "سعيد طرابيك" وباقى أسرتها، وبمجرد رفضهم له يرمى طلعت زكريا أو "سعيد حركات" بالبطيخة على الأرض قائلا، "خسارة فيكوا البطيخ".


لكن المخرج أحمد البدرى كان يعيد المشهد كل مرة، والمفارقة أن صناع الفيلم اضطروا إلى الذهاب لشراء كميات إضافية من البطيخ من أحد تجار الفاكهة حتى انتهى البدرى من تصوير المشهد بالطريقة التى يريدها، وهنا علق المنتج محمد السبكى ساخراً: هخصم حق البطيخ من أجرك".


وفى أثناء تصوير طلعت لأحد المشاهد فى مطار القاهرة فوجئ بازدحام شديد حوله ورغبة المعجبين فى التقاط الصور التذكارية معه، وما أدهش طلعت هو رغبة شخص كولومبى فى مصافحته والتقاط صورة معه، وسأله طلعت، أنت تعرفنى فأجابه نعم أشاهد الكثير من الأفلام العربى.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe