الاثنين، 29 نوفمبر 2010

بالصور: فنانو مصر بين "المشاركة والمقاطعة" أمام "صندوق الانتخاب"








شارك عدد كبير من الفنانين مثل محمود ياسين وحسين فهمي وأحمد بدير وحسن يوسف ولبلبة، في العملية الانتخابية لمجلس الشعب، التي تمت الأحد 28 نوفمبر 2010، في حين امتنع البعض الآخر مثل الممثل خالد الصاوي.

وعند سؤالهم عن مشاركتهم في التصويت، قال الفنان محمود ياسين: "ذهبت للتصويت في دائرتي بالهرم مع بداية فتح صناديق الاقتراع تجنبا للزحام الشديد، وبالفعل صدق ظني، لأن فترة الظهيرة شهدت كثافة انتخابية وازدحاما شديدا، وأكثر شيء يهمني في هذه الانتخابات أن تكون نتيجتها نابعة من وجدان وضمير وطني، أما أحداث الشغب والقلاقل التي حدثت هنا وهناك، فأحداث قليلة، والصورة العامة للانتخابات كانت مطمئنة للغاية"، حسب صحيفة "المساء".

أما الفنان حسن يوسف، فقال: "دائرتي الانتخابية هي الدقي، وتوجهت لصناديق الاقتراع قبل غلقها بنصف ساعة فقط تجنبا للزحام، خاصة أنني لا يفصل سكني عن لجنتي الانتخابية سوى دقائق قليلة، وصوت لآمال عثمان وسيد جوهر.

وأكمل: بشكل عام، أكره أجواء الانتخابات، لأن بعض المرشحين يحولونها لبلطجة ومشاجرة، وهؤلاء لن ينجحوا في التسلل لقبة البرلمان، حتى يتمكنوا من (الهبر) بعيدا عن طائلة القانون، وهى الصورة التي يتربص بعض أعداء الوطن لنقلها عن مصر للخارج.

قال الفنان عزت العلايلي: سأختار المرشح الأصلح من وجهة نظري، وبالطبع لا أقصد بالمرشح الأصلح ذلك الذي وعد الناس بإعادة رصف الطريق والشوارع، لكني أقصد المرشح الذي يمتلك رؤية سياسية واجتماعية ووطنية مميزة، وتمنى العلايلي التوفيق لزميلته سميرة أحمد، التي ترشحت على مقعد "الفئات" بدائرة باب الشعرية بالقاهرة.

أما الفنان أحمد عبد العزيز، فقال: "ذهبت للتصويت بدائرتي في شبرا وفوجئت بالزحام الشديد، وتكدس الناخبين لدرجة أنني استغرقت وقتا طويلا جدا لكي أتمكن من الإدلاء بصوتي"، أما أحمد بدير: "ذهبت في الصباح الباكر لدائرتي بمدينة نصر، والأمر لم يستغرق دقائق معدودات ، وشعرت بالحزن والأسى لما شاهدته من حوادث في التليفزيون، وهذا هو الجهة السلبية الوحيدة للعرس الديموقراطي".

حسين فهمي يعرض الحبر الفسفوري "دليل التصوير"
وقالت الإعلامية سلمى الشماع: "حينما ذهبت للإدلاء بصوتي في دائرة الهرم، وجدت الأمور هادئة، ولاحظت أن إقبال الجماهير على التصويت لم يكن بالشكل المطلوب، لأنه مازال لدينا في مصر من يقول (ماليش دعوة) و(خليني في حالي)".

هذا وقد أدلى عدد من الفنانين بأصواتهم ومنهم: حسين فهمي، ولبلبة، ونقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، وعدد من مقدمي البرامج مثل: تامر أمين وعلاء بسيوني.

أما خالد الصاوي، فكان له رأي آخر عبر عنه على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"FaceBook : "لا اثق في انتخابات بلا ضمانات ديمقراطية مثل رقابة القضاء ومتابعة الإعلام ومراقبة المنظمات الأهلية، بالإضافة لضرورة إجراء تغييرات دستورية وقانونية تمس مجمل موضوع الانتخاب في مصر، وقبل أن يحدث هذا كله لا ثقة لي فيها، وبالتالي لن أشارك فيها بأي صورة بل واعتبر المشاركة فيها تسهيلا للخديعة غير الديمقراطية".

وكانت الممثلة الكبيرة سميرة أحمد أعلنت عن ندمها عن خوضها لتجربة ترشيح نفسها بانتخابات مجلس الشعب 2010، وقالت: "اكتشفت أن الانتخابات في مصر تعني الحرب بين المرشحين، وعلى الرغم من أنني خضت التجربة لخدمة الناس، لكنني أشعر حاليا بالندم الشديد منذ بداية التصويت".




فيلم 365 يوم سعادة

Promote Your Page Too


0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe