السبت، 5 مارس 2011

أنباء عن تأجيل الدراسة لـ 4 إبريل أو لأجل غير مسمى بمصر


في ظل الظروف الراهنة في مصر , تواردت أنباء غير مؤكدة حتى الآن عن تأجيل الدراسة في المدارس مرة آخرى بعد أن تم تأجيلها إلى 13 مارس ولكن هذه المرة قد تكون لأجل غير مسمى. وصلت هذه الأنباء لبعض مدراء المدارس الإعدادية والثانوية ونتوقع أن الجامعات المصرية قد تنخرط تحت هذا القرار , حيث يتنبأ بأن يجتمع المسؤولون لمحاولة إيجاد حلول بديلة للدراسة وإكمال الفصل الدراسي الثاني سواء عن طريق التعليم عن طريق القنوات التعليمية أو عن طريق الإنترنت. وسنوافيكم بأجدد التفاصيل بخصوص هذا الخبر.

وصلنا خبر الآن أنه قد يتم تأجيل الدراسة بالجامعات التي لم تبدأ الدراسة بها بعد إلى 4 إبريل وخاصة جامعة الإسكندرية.

نهلة زكي: غادة عبد الرازق تغار مني



أكدت الفنانة الشابة نهلة زكي أنها غاضبة للغاية من حذف عدد كبير من مشاهدها داخل فيلم "بون سواريه، الذي شاركت في بطولته إلى جانب الفنانة غادة عبد الرازق ومي كساب.
وأشارت نهلة إلى أنها تعلم ان غادة تغار منها بشدة، وأنها كانت مستاءه من ان تكون بطلة أمامها، وقالت: "للأسف غادة أكدت لي صدق هذا الكلام عندما قامت بعد انتهاء العرض الخاص وسلمت على مي كساب وقبلتها وهنأتها بقولها "مبروك علينا الفيلم يا حبيبتي"، وتجاهلتني تماما رغم جلوسي بجانبها، وهو ما يؤكد نجاحي وغيرة الآخرين مني".
وأضافت نهلة: "فوجئت بعدم وجود اسمي على تتر الفيلم حيث جاء التتر "أفلام محمد السبكي تقدم غادة عبد الرازق في "بون سواريه" بطولة حسن حسني ومي كساب وباقي فريق العمل دون وجود اسمي"، وهو طبعا أمر غريب جدا، فكان الغضب هو الشيء الطبيعي".
وتابعت: "قمت على الفور بسؤال المنتج محمد السبكي عن اسمي الذي اختفى من تتر الفيلم، لكنه أكد لي بأنه موجود على التتر، وأنه وضعه بنفسه على خام الفيلم مع بقية الأسماء، لكني فوجئت بالمخرج أحمد البدري مخرج فيلمي السابق "البيه رومانسي" يسألني عن سبب عدم وجود اسمي على التتر وعندما تأكد السبكي من ذلك سأل ابنته رنا المسئولة عن الإشراف الفني فأكدت له وأقسمت بأنها وضعت اسمي على الفيلم، وظلت تبكي بسبب ذلك."
وقالت : "الموقف غريب جدا، خاصة مع ثقتي في صدق كلام المنتج محمد السبكي وابنته رنا لأن العلاقة بيننا جيدة ولا أنسى أنه تحمس لي من البداية وقدمني في 5 أفلام من إنتاجه وكان دائما يعطيني الفرصة لأظهر بشكل جيد، وبالتالي فليس بيننا خلاف يمنعهم من وضع اسمي على الفيلم، وبالطبع فهناك يد خفية أرادت أن تكسر فرحتي ببطولة الفيلم".
جدير بالذكر ان فيلم "بون سواريه" من إخراج أحمد عواض، وتأليف محمود أبو زيد، وبطولة غادة عبد الرازق ومي كساب ومروى ونهلة زكي.
ويدور الفيلم حول قضية الميراث، من خلال ثلاث فتيات ووالدهن، حيث يرثن تركة كبيرة عبارة عن كباريه يدعى بون سواريه، وتتولى اثنتان منهن غادة عبد الرازق ونهلة إدارته، حيث يحقق لهما نقلة نوعية على المستوى المادي، وسط اعتراض أختهما الثالثة المتدينة مي كساب التي تطالبهما بأن يتخلصا من هذا الملهى الليلى.

جماهير دبي يؤكدون سقوط نجم الجيل عن عرشه



يبدو ان الفترة القادمة ستشهد هبوطاً حاداً لنجومية الفنان تامر حسني الذي كان يعيش في أوج نجوميته قبل أحداث ثورة 25 يناير، التي كان موقفه المبدئي تجاهها سبباً في إسقاط لقب نجم الجيل عنه.
فعلى الرغم من قيامه بطرح أكثر من أغنية وطنية تدور حول أحداث الثورة وشهدائها، إلا ان الجمهور على ما يبدو لم يتقبل هذا الاعتذار منه بعد، وكان اكبر دليل على ذلك الموقف المحرج الذي تعرض له تامر خلال آخر حفلات فرقة "وسط البلد" في إمارة "دبي"، عندما أعلن هاني عادل،عضو الفرقة، خلال قيام باقي أعضاء الفرقة بأخذ استراحة وسط أحداث الحفل، عن إقامة حفل غنائي كبير للفنان تامر حسني خلال شهر مارس القادم.
وفوجئ هاني بتصاعد هتافات الجمهور فور إعلانه عن الحفل، في البداية لم يفهم هاني محتوى هذه الهتافات التي لم يكن يظهر منها سوى جملة "مش عايزينه"، وطلب منهم ان يوضحوا ما يقولونه لترد عليه الجماهير : "تامر حسني.. مش عايزينه".
وهنا أدرك هاني انه ليس تامر حسني فقط هو من يواجه موقفاً محرجا، وإنما هو الآخر وجد نفسه فجأة وسط موقف محرج، وما كان أمام هاني سوى تدارك الأمر بأي شكل من الأشكال، وهنا قرر ان يغني النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، حتى يخرج من هذا المأزق.
وكان القرار صائبا للغاية من جانب هاني، حيث اندمج الجمهور مع هاني ورددوا معه النشيد لحين رجوع باقي أعضاء الفريق من الاستراحة.

بالمستندات: إبراهيم العقباوي يُكذّب أحمد شفيق ويبرّئ محمود سعد



على الرغم من تاريخ الإعلامي محمود سعد الكبير في مجال العمل الإعلامي، والمواقف الكثيرة الشجاعة التي وقفها في ظل حكومة الرئيس المخلوع حسني مبارك، إلا أن الكثيرين قد ثاروا عليه مؤخرا، وأساءوا إليه، ووجهوا إليه العديد من التهم، بسبب انسحابه من برنامج "مصر النهارده" ورفضه إجراء حوار مع الفريق أحمد شفيق رئيس حكومة تسيير الأعمال.
ولكن الفريق شفيق لم يسكت، وإنما اتصل بالإعلامية منى الشاذلي في برنامج العاشرة مساء، وقال إن محمود سعد لم ينسحب بسبب رفضه إجراء الحوار معه، وإنما انسحب لأن التليفزيون قرر تخفيض أجره الشهري من تسعة ملايين جنيه ونصف المليون، إلى مليون ونصف!
وكأنه يلوّح بأن سعد لم يترك التليفزيون بدافع من نداء الوطنية، وإنما بحثا عن مصلحته الشخصية، ورغبة منه في ركوب موجة الثورة!
وهو نفس ما فعله وزير الإعلام السابق أنس الفقي -الذي يحاسب بتهم الفساد والرشوة وإهدار المال العام الآن- عندما اتصل بسعد في "مصر النهارده" وردد على مسامعه كلاما مشابها عن راتبه!!
وكان هذا التصريح من الفريق شفيق، هو ما أشعل موجة الغضب ضد محمود سعد، وأعطى الضوء الأخضر لمنتقديه، كي يخرجوا عن صمتهم، ويبدؤوا في تدبيج خطب طويلة من الذم والمزايدة على وطنية سعد!
ولعل رد الفعل هذا هو ما قصده الفريق شفيق تماما، لعلمه أن أغلب الشعب المصري يتقاضى مرتبات هزيلة بفضل نعم وسياسات الرئيس المخلوع مبارك، وبمجرد معرفتهم بهذا الرقم الهائل الذي يتقاضاه سعد، سوف تتحرك داخلهم الأحقاد الطبقية، ويبدأوا في الهجوم على سعد حتى لو كان بريئا!!!
مع أن سعد نفسه برر لمنى الشاذلي أن راتبه تحدده نسبة الإعلانات التي يجلبها للتليفزيون المصري، وفي أحد التقديرات أن سعد يجلب للتليفزيون نحو مائة مليون جنيه، فليس غريبا إذن أن يتقاضى هذا المبلغ، وليست غلطته أو خطيئته تدني رواتب الآخرين، فهو ما تسأل عنه الحكومة، وليس سعد الذي مضى عقدا رسميا مع التليفزيون، فأصبح ما يتقاضاه حلالا له ولو كان أضعاف المعلن عنه مائة مرة!
أما المفاجأة الكبيرة، فأن سعد لا يتقاضى هذا الرقم الكبير الذي أعلنه الفريق شفيق على الملأ، ناهيك عن أن التليفزيون لم يفكر في تخفيض أجر محمود سعد أصلا، مما يجعل تصريحات الفريق شفيق لا محل لها من الإعراب، ولا علاقة بينها وبين الحقيقة!
فوفقا للدستور الأصلي، وبالرجوع للإيميلات التي تم تبادلها بين محمود سعد، والأستاذ إبراهيم العقباوي، رئيس مجلس إدارة شركة صوت القاهرة، فإن راتب سعد لم يتم تخفيضه، كما أنه ليس بهذا الحجم الذي تم الإعلان عنه بغرض تهييج الشعب!
حيث قال سعد في إيميله للعقباوي: "أثير في وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، ما مفاده أني قد أنهيت تعاقدي معكم بعد مخاطبتي في مسألة تخفيض أجري من تسعة مليون جنيه إلى واحد ونصف مليون جنيه.. وتعلمون وأعلم أني.. أولا: لم أنهِ عقدي إلا بسبب ما تعرضتُ له من صعوبات بالغة في العمل في الفترة الأخيرة، و ثانيا: أني لا أتقاضى هذا المبلغ كأجر، ولم أتقاضه يوما.. وثالثا: أنه لم يحدث أن خاطبني أحد في مسألة تخفيض أجري إطلاقا حتى تاريخ فسخ العقد، اسمحوا لي، وأنا أدرك حساسية الموقف وأثق أنكم لا تخافون في الحق لومة لائم، أن أستفسر منكم بشكل مباشر ما إذا كانت قد تمتْ مخاطبتكم من قبل أي جهة، في مسألة تخفيض أجري حتى تاريخ إنهاء تعاقدي معكم".
وجاء رد العقباوي بالنص: "بالإشارة إلى الـ e-mail المرسل من سيادتكم، حول ما أثير في وسائل الإعلام بأنه تم إنهاء التعاقد مع سيادتكم، بعد مخاطبتنا لكم في مسألة تخفيض الأجر..لم يكن مطروحاً للنقاش بيننا موضوع تخفيض الأجر".
ونحن إذ نضع هذه المستندات بين أيديكم، إذ ندعو الجميع لإعمال العقل، والتروي في إصدار الأحكام، وعدم المسارعة بالهجوم والتخوين والاتهام بالعمالة، لأن مصر الحبيبة لا تستحق منا كل هذا، وإذا لم نتكاتف الآن، ونضع أيدينا في أيدي بعضنا بعض، ونلتف حول شرفائنا.. فمتى سنفعل؟!


حمدي قنديل: لقاء "بلدنا بالمصري" كتب السطر الأخير لحكومة "شفيق"


اعتبر الإعلامي الكبير حمدي قنديل أن استقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الوزراء، تعتبر أحد إنجازات ثورة 25 يناير، وهذا لا يتعارض مع تقديره واحترامه لشخص الفريق شفيق.

قال الإعلامي حمدي قنديل، الذي كان من المطالبين برحيل حكومة الفريق أحمد شفيق: لا أحد يمكن أن يزايد على شخص الفريق شفيق، أو على نجاحه في "وزارة الطيران المدني"، لكنه كرئيس وزراء يحسب على النظام السابق، وكان عليه أن يقدم استقالته بمجرد سقوط هذا النظام. حسب بوابة "الشباب" التابعة لمؤسسة "الأهرام".

ورغم رفضه التعليق على اللقاء الذي جمعه مع الفريق أحمد شفيق والكاتب علاء الأسواني ورجل الأعمال نجيب ساويرس، في برنامج "بلدنا بالمصري" على قناة "أون تي في"، وتفضيله أن يترك الحكم للمشاهدين، وصف قنديل ما حدث باللقاء بانه "كان بمثابة القشة الأخيرة التى قصمت حكومة شفيق".

وأضاف قنديل، الذي كان محافظا على هدوئه طوال اللقاء، الذي شهد سخونة شديدة في النقاش بين الأسواني وشفيق، أن الأمور كانت الأجواء كانت تسير نحو رحيل حكومة شفيق، لكن هذا اللقاء عجل من هذه الخطوة، وأعرب عن تفائله من تنصيب رئيس الوزارء الجديد عصام شرف.

الرقابة تؤكد: لا صحة لقصة منع "الحاضر والماضي" لعمرو دياب




نفت الرقابة على المصنفات الفنية، الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام، عن استعداد النجم عمرو دياب تقديم أغنية رفضتها الرقابة منذ 10 سنوات، بعنوان "الحاضر والماضي".

قال الدكتور سيد خطاب، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية: لم ترفض الرقابة أغنية لعمرو دياب، لأسباب سياسية، ورغم أني توليت الرقابة منذ عام، فقد اتجهت للعاملين في الرقابة لسؤالهم عن موضوع هذه الأغنية، وأكدوا لي أنه لا يوجد أي ملف باسم الأغنية، حسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

وأضاف خطاب: لو نظرنا إلى أغاني محمد منير وعلي الحجار وأنغام أيضا لوجدنا اتجاهاتها في الغالب سياسية، ولم تمنع أية أغنية، حتى الشيخ إمام بأغانيه الثورية، لم تمنع أغانيه، ولا أعلم لماذا يقول عمرو هذا الكلام، والرقابة دورها الموافقة على الأغنيات التي تذاع على التليفزيون المصري، ومتابعة الألبومات التي تطرح فقط.

جاء تعليق الدكتور سيد خطاب على الموضوع، بعد انتشار الخبر المأخوذ من صحيفة "وشوشة" الأسبوعية، التي أكدت أن دياب قرر الإفراج عن أغنية بعنوان "الحاضر والماضي"، سبق ورفضتها الرقابة منذ عشر سنوات.

أغنية "بين الماضي والحاضر" من كلمات مجدي النجار، ومن المقرر أن يقوم دياب بإجراء بعض التعديلات على كلماتها لتتناسب مع الأحداث الجارية.

وتقول كلمات الأغنية:

ما بين الماضي والحاضر.. مقولتش ليكي غير حاضر
مقولتش ليكي غير أيوه.. وأنا غايب وأنا حاضر
وأنا ماشي على شوكك.. وبتطّوح يمين وشمال
وبتمليني في شروطك.. عشان عارفة ماعنديش مال
علشان حبيت سماع صوتك بقيت ببني قصور في خيال
بعد ما ضاع من عمري كتير.. واتحملت في بعدك كتير
مش من حقي عليكي أغير
مش من حق حبك غير إني أفضل أقول لك حاضر
أنا اللي كنت بتتداري في حضني وبتنامي
أنا اللي كنت بغنيلك وكلي آلام

أنا اللي ما كنتش شايف غيرك قدامي
أنا البريء اللي حكمتي عليه بالإعدام

يذكر أن عمرو تعاون مؤخرا مع مجدي النجار في أغنية وطنية، طرحها بعد نجاح الثورة بعنوان "مصر قالت" ألحان عمرو دياب وتوزيع عادل حقي.

"البرادعى" يعكف على وضع برنامجه الانتخابى للرئاسة 2011



يعكف الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، حالياً على وضع ملامح البرنامج الانتخابى له مع مجموعة من الاستشاريين والشباب، تمهيدا لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، بعد مطالبة نحو 243 ألفاً على جروب "البرادعى رئيسا2011" منه الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة فى خطاب وجه إليه بالاشتراك مع الحملة المستقلة لدعم البرادعى ومطالب التغير "لازم".

قال عبد الرحمن سمير، الناشط بحملة دعم البرادعى "معا سنغير"، إنهم بصدد تدشين حملة لدعم البرادعى مرشحا للرئاسة تعمل على جزءين، الأول منهما لتحسين صورة البرادعى، خاصة وسط ما تردد من شائعات أطلقها الحزب الوطنى، أما الثانى فيتمثل فى تعريف المواطنين بملامح البرنامج الانتخابى.


وأضاف سمير لـ"اليوم السابع" أن مؤيدى البرادعى بالمحافظات أضعاف الرقم الذى طرحته لجنة تعديل الدستور لخوض انتخابات الرئاسة، والمقدر بـ30 ألف توقيع من المحافظات.


وأكد صفوان محمد، صاحب أول توكيل لتفويض البرادعى بتعديل الدستور، أنه سيبدأ حملة جديدة انطلاقاً من الإسكندرية لدعم البرادعى مرشحاً للرئاسة تبدأ بحملة مليون منشور لتعريف المواطنين بشخصه.

الاعتداء على حسام حسن فى مصر الجديدة


علم "اليوم السابع" أن حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، قد تعرض لحادثة اعتداء من جانب مجهولين عصر اليوم السبت، أمام نادى الجلاء بمصر الجديدة، فى وجود المدرب العام للفريق طارق سليمان الذى كان يصاحب حسام حسن فى سيارته.

وكشف شهود عيان لـ"اليوم السابع" أن مجموعة من الشباب كانوا يستقلون موتوسيكلات أحاطوا بسيارة حسام حسن وحاولوا الاحتكاك به من أجل استفزازه، وعندما حاول النزول من سيارته حدث احتكاك بينه وبين مجموعة من الشباب.

وجاء حدوث هذا الموقف فى منطقة مصر الجديدة المكتظة بالشرطة العسكرية لتقلل من حدة الأزمة وإنقاذ حسام حسن من بين أيدى الشباب الذين تم التحفظ عليهم للتحقيق فى الأمر، ولمعرفة تفاصيل ذلك الموقف، كما تم التحفظ على حسام حسن وطارق سليمان لسماع أقوالهما فى تلك الواقعة.

واستبعد كثيرون إمكانية أن تكون هذه الحادثة مدبرة من جانب أحد، مع التسليم بأن الأمر تم بالصدفة.

يذكر أن حسام حسن كان قد شن حملة دعائية فى إحدى الصحف ضد مشجعى الأهلى الأسبوع الماضى.

مصدر عسكرى ينفى إعلان القوات المسلحة "التعبئة العامة"



نفى مصدر عسكرى مسئول ما أذاعته بعض المواقع الإليكترونية اليوم من قيام القوات المسلحة بإعلان التعبئة العامة.

وكانت هذه المواقع قد زعمت أن القوات المسلحة قامت بإرسال رسائل نصية عبر الهاتف للشباب فى سن التجنيد بتسليم أنفسهم إلى الجيش تنفيذا لهذه التعبئة.

غداً.. مرتضى منصور يعلن موقفه من "الدفاع عن مبارك" فى مؤتمر صحفى



يعلن المستشار مرتضى منصور موقفه النهائى من الدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى مؤتمر صحفى غداً، الأحد، فى تمام الساعة الواحدة ظهراً بمكتبه بالدقى، سواء بالقبول أو الرفض.

يأتى ذلك بعد انتهاء أولى جلسات نظر التحفظ على أموال الرئيس مبارك وعائلته ومنعهم من السفر والتى انتهت بالتأجيل ليوم 8 مارس الجارى، وحضر فيها محام من مكتب الدكتور محمد حمودة وكيلاً عن مبارك، والذى أكد للمحكمة أنه لم يقبل الدفاع عن مبارك بصفه نهائية وما زال يدرس أوراق القضية.


كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، أصدر قراراً بالتحفظ على أموال وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية فى البنوك والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك،‏ وزوجته سوزان ثابت‏،‏ ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما وأولادهما القصر‏،‏ كما قرر النائب العام منع الرئيس السابق وأسرته من مغادرة البلاد.


وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمى للنيابة العامة‏:‏ إن قرار النائب العام جاء فى ضوء البلاغات المتعددة التى تلقتها النيابة،‏ وأشارت جميعها إلى تضخم ثروة الرئيس السابق وأفراد أسرته داخل البلاد،,‏ وأنه تم إخطار جميع البنوك والجهات المعنية فى الدولة لتنفيذ تلك القرارات‏.‏


وقال المتحدث الرسمى للنيابة‏:‏ إنه سبق أن تلقت النيابة بعض البلاغات عن تضخم ثروة الرئيس السابق وأسرته بطرق غير مشروعة فى داخل البلاد،‏ حيث باشرت النيابة التحقيق فى تلك البلاغات فور تلقيها بسؤال مقدميها فيما تضمنته، وقدم البعض منهم أوراقاً تستلزم التحقيقات التأكد من صحتها بشأن تضخم هذه الثروة‏.‏


وأوضح المستشار عادل السعيد، أنه تم إرسال صور البلاغات موضع التحقيقات إلى الأجهزة الرقابية المختصة للفحص‏،‏ وجمع المعلومات والمستندات،‏ مؤكداً أنه قد سبق للنائب العام أن أصدر قراراً بتجميد أموال أسرة الرئيس السابق وأرصدتها فى الدول الأجنبية‏،‏ وبعث بمذكرة لوزارة الخارجية لمخاطبة السلطات القضائية فى تلك الدول لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى ضوء نصوص الاتفاقيات الدولية،‏ وذلك بهدف المحافظة على أموال الدولة‏.‏


من ناحية أخرى، أمر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع بسرعة الكشف عن سرية الحسابات الخاصة بالرئيس السابق،‏ والأرصدة البنكية الخاصة بزوجته ونجليه علاء وجمال مبارك داخل البنك الأهلى،‏ أو أى بنوك أخرى داخل البلاد‏، كما أمر الجوهرى الجهات الأمنية بسرعة إجراء التحريات لكشف تفاصيل ما تتضمنه الذمة المالية لكل منهم على حدة‏.‏

الفخرانى وإلهام شاهين يرفضان تخفيض أجرهما



يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرا كبيرا فى معادلة الإنتاج التليفزيونى، حيث أكد العديد من المنتجين لـ"اليوم السابع" أنهم بصدد اتخاذ إجراءات لتخفيض الأجور المليونية التى كان يتقاضها النجوم، لأن كل ما يعنيهم فى هذه المرحلة هو إعادة عجلة الإنتاج إلى العمل، وأن تستعيد صناعة الدراما المصرية بريقها من جديد، خصوصا فى ظل هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر.

أوضح المنتجون أن بعض النجوم أكدوا حماسهم للعمل وتصوير أعمالهم مع تخفيض الأجور، لأنهم يعرفون أن هذه الصناعة لا تقتصر عليهم بل تضم المئات من العمال والفنيين.


أوضح المنتج عصام شعبان صاحب شركة كنج توت أن مسألة أجور نجوم الدراما التليفزيونية سوف تتغير بالفعل، وسيتم تخفيضها فى الفترة المقبلة، خاصة بعد تراجع نسبة الإعلانات التى تمول القنوات الفضائية.


وأضاف شعبان أنه على النجوم أن يخفضوا أجورهم وذلك لكى تحصل أعمالهم على فرصة فى العرض، مشيرا إلى أن الأمور كلها ستتغير لأنه، على حد قوله، حدث الذى لم يكن يخطر على بال أحد، حيث تم القبض على كبار ممولى القنوات الفضائية.


من جانبها رفضت النجمة إلهام شاهين التعليق على مسألة تخفيض الأجور، وقالت، لم أفكر فى تخفيض أجرى، ثم المنتج مش هيشغل نجمة معاه تخسره، وأوضحت أنها تنتظر وضوح الرؤية أكثر لكى تفكر فى موضوع الأجر.


أما المنتج عماد عبد الله فقال: إن النجوم الذين يتقاضون أجورا وصفها بالخيالية ستنخفض أجورهم إجباريا، خاصة بعد نجاح الثورة، وانخفاض نسبة الإعلانات التى تمول القنوات الفضائية، والتى تعتمد على عوائدها فى شراء المسلسلات التى تعرض على شاشتها.


النجم يحيى الفخرانى أوضح أن مسألة الأجر تعود لنجاح النجم، وهى التى يحددها المنتجون على قدر نجاحه وتحقيقه نسبة مبيعات عالية، وأنه لا يتوقع أن يخفض أجره، موضحا أنه لا يتقاضى أى أجر من أى منتج إلا وإذا كان يكسب أكثر مما يدفع بكثير، وعن أجور المرحلة المقبلة قال الفخرانى: أنتظر وضوح الرؤية أكثر فى الفترة المقبلة.


ويرى المنتج أحمد الجابرى أن المنتجين فى ظل عدم تسويق الأعمال ذات التكلفة العالية سيقبلون على أعمال تتطلب ميزانيات معقولة، وأن النجم الذى سيطالب بأجر مبالغ فيه لن يجد من ينتج له، آملا أن يتكاتف النجوم مع المنتجين ليخرجوا أعمالا جادة يسهل تسويقها.


أوضحت الفنانة هالة صدقى أن مسألة الأجور فى الفترة المقبلة ستنخفض بالطبع، خاصة بعد عدم إقبال القنوات الفضائية على شراء الأعمال الدرامية، ووجود حالة كساد فنى فى هذه الفترة، مشيرة إلى أنه فى الفترة المقبلة سيستمر هذا الكساد إذا ظلت أجور النجوم مرتفعة بهذا الشكل.


وأضافت هالة، على النجوم أن يضحوا بعض الشىء من أجل استمرار انتعاش الحياة الفنية فى مصر، وقالت إن النجم الذى سيقبل على تخفيض أجره هو الذى سيستمر على الساحة الفنية.


المنتج تامر مرسى صاحب شركة سينرجى أكد أن الأجور فى المرحلة المقبلة ستنخفض بالفعل، وهذا أمر طبيعى، لأن الموضوع عرض وطلب، كما أنه قبل الثورة كان العرض قليل والطلب كثير، وهذا ما أدى إلى ارتفاع الأجور بطريقة مفزعة، أما الآن أصبح الطلب قليلا وهو ما يؤثر على الأجور بصفة عامة فى المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى قلة نسبة الإعلانات فى الفترة الحالية بعد القبض على عدد كبير من رجال الأعمال والذين كانوا يعلنون عن منتجاتهم، حيث إن الدراما مرتبطة بالإعلانات وهى التى تمول الدراما.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe