السبت، 27 نوفمبر 2010

زواج الأمير وليام يخسر بريطانيا 8 مليارات دولار



حذر خبراء بريطانيون من أن يتسبب حفل زفاف الأمير وليام المصنف ثانياً في ترتيب ولاية العرش وكيت ميدلتون في خسائر للاقتصاد البريطاني قد تصل إلى 8 مليارات دولار.
فقد ذكرت صحيفة "دايلي تلجراف" أن بريطانيا ستكون مفتوحة أمام الأعمال التجارية ثلاثة أيام فقط خلال الفترة من 22 أبريل إلى 2 مايو السنة المقبلة، وذلك بعد اعلان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أن يوم زواج وليام وكيت، الذي تقرر في 29 أبريل، سيكون عطلة رسمية.
وأوضحت الصحيفة أن هيئة الصناعات البريطانية قدرت أن زواج الأمير الذي سيمد فترة العطل إلى 11 يوما، بما فيها عيد الفصح، ستكلف الاقتصاد 5 مليارات جنيه استرليني نتيجة فقدان الانتاجية ومدفوعات العمل الاضافي.
وأضافت أن "ارباب العمل البريطانيين اعلنوا ان الشركات الصغيرة ستعاني فقدان مبيعاتها بسبب العطلة الاضافية، بينما حذر آخرون من ان شركات أخرى ستضطر الى اغلاق ابوابها خلال تلك الفترة لأن الكثير من موظفيها سيأخذون اجازات خلالها او يغيبون عن العمل بداعي المرض".
ونسبت الصحيفة إلى ستيفن المبرايتس من "اتحاد الشركات الصغيرة" قوله: "ان العطلة الاضافية لا يمكن ان تأتي في وقت أسوأ من الوقت الراهن، وهي تثير قلقا حقيقيا لأنها ستغري كثيرا من الموظفين بالتغيب عن العمل للتمتع بعطلة طويلة خلال اسبوع الزفاف الملكي".

بالفيديو: خريجو ستار أكاديمي.. نجوم الأغنية الواحدة






يبدو أن نجوم برنامج ستار أكاديمي قد ملوا من انتظار شركات الإنتاج، فقرروا بإرادتهم تأجيل أحلامهم في إصدار ألبومات كاملة، واستبدلوها بطرح أغنية فردية لكل منهم، وكان البعض محظوظا في الحصول على تمويل لتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب، بينما اعتمد البعض على موقع يوتيوب وعلى صفحاتهم الرسمية عبر فيس بوك لترويج أغنياتهم.
بعد انفصالها عن شركة روتانا، انتهت زيزي عادل مؤخرا من تسجيل أغنية منفردة جديدة تحمل اسم "كفاياك من الكلام ده"، من كلماتها وألحانها، ومن توزيع طارق عبد الجابر، وستقوم زيزي بطرحها قريبا بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب.
كما ستقوم نجمة الموسم الثاني لستار أكاديمي خلال الأيام المقبلة بتصوير الأغنية داخل مصر مع المخرج وليد محمود، والذي سبق وتعاونت معه في أغنية "وعد عليا".
وفيما سأم المغني السوري الشاب محمد باش - نجم الموسم السادس من البرنامج نفسه - من انتظار المنتجين، خاصة بعد أن ترك البرنامج منذ عامين، ولهذا قرر إعادة طرح أغنيته "رح أنساكي" التي عرفه الجمهور من خلالها، وذلك بعد إعادة توزيعها بشكل جديد، وطرحها أيضاً عبر موقع يوتيوب.
الأغنية من كلمات وألحان محمد باش، وتوزيع أنس كريم.
أما محمد المغربي - احد نجوم الموسم السابع من البرنامج - فقد طرح بالفعل أغنيته الفردية الأولي منذ أيام، وهي تحمل عنوان "حاجة جديدة"، من كلمات محمد مصطفى مالك وألحان محمد مغربي وتوزيع محمد شفيق ، وقام أيضا بطرحها عبر الجروب الخاص به على فيس بوك، وعبر موقع يوتيوب.
السوري ناصيف زيتون الذي حصد لقب ستار أكاديمي في موسمه السابع، أطلق أغنيته الأولي، التي يأمل أن تحقق صدى طيبا، وتكون بداية تعارفه بالجمهور، خاصة أنها تشهد تعاونه مع الموسيقار اللبناني الشهير زياد بطرس.
الأغنية تعتمد على الطابع الوطني، وهى تحمل عنوان "طير الحرية" من كلمات الشاعر اللبناني طلال حيدر والحان الرائع زياد بطرس وتوزيع ميشيل فاضل وهذا هو التعاون الأول بين طلال حيدر وزياد بطرس، وقد تم إطلاق الأغنية عبر العديد من الإذاعات الشامية، وكذلك عبر موقع يوتيوب، ومن المخطط إطلاقها قريبا.
أما الكويتي عبد العزيز الويس - نجم ستار أكاديمي 7 - فقد اختار أن تكون إطلالته الأولى من خلال أغنية باللهجة الخليجيّة. وقد أطلق الويس منذ أيام أغنيته "مشكور" عبر العديد من الإذاعات الخليجية، وهي من كلمات وألحان عبد اللّه الشامي وتوزيع أحمد المرزوق.
وفي عودة جديدة له في عالم الأغنية، قام مؤخرا المغني والممثل محمد عطية - الفائز بلقب الموسم الأول من نفس البرنامج - بتصوير أغنيته الفردية "آلية" التي سجلها منذ عدة شهور، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي، وقد لفت الكليب انتباه معجبيه، نظرا لتميزه الإخراجي الذي تولى إدارته المخرج شريف عابدين، واعتماده على خدع بصرية مميزة، بالإضافة إلى استعانة عطية بشيكابالا نجم نادي الزمالك.
اللافت للنظر أنه رغم الضجة التي يتم إثارتها مع كل موسم من مواسم ستار أكاديمي، ورغم تمتع الكثير من خريجيه بالموهبة والصوت الجيد والقدرات التلحينية، إلا أن نجمهم غالبا ما يخبو بعد خروجهم من البرنامج، لعدم تبني الشركة المنتجة للبرنامج لهم بعد مغادرتهم له، وعدم مساعدتهم في بداية المشوار الفني.














قصة اغتيال كينيدي في فيلم سينمائي ليوناردو دي كابريو




ذكرت مجلة "فارايتي" من خلال موقعها على الانترنت أن الممثل الأمريكي الشهير، ليوناردو دي كابريو، يعتزم لعب دور البطولة في فيلم عن اغتيال الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي إلى جانب إنتاجه.
وقالت المجلة إن الفيلم الجديد سيدور حول إحدى نظريات اغتيال كينيدي, لم يتم معالجتها من قبل على شاشات السينما.
ويستند الفيلم الجديد إلى كتاب "تركة السرية: الظل الطويل لاغتيال جون كينيدي" للمؤرخ لامر والدرون.
يذهب والدرون في كتابه إلى أن المافيا كانت وراء عملية الاغتيال التي وقعت يوم 22 نوفمبر عام 1963 بمدينة دالاس الأمريكية.
وسيلعب دي كابريو دور عميل بمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (أف بي آي).
ومن المقرر عرض الفيلم عام 2013، تزامنا مع الذكرى الخمسين لاغتيال الرئيس الأمريكي




.

أحمد عز: أنا مهيبر ومجنون.. بس مش عايز مشاكل






عبر مدونته الرسمية على ناس MBC، تحدث الفنان أحمد عز لجمهوره عن تجربته مع الحج، كما كشف عن بعض الجوانب من دوره الجديد في فيلمه المنتظر "365 يوم سعادة".
يقول عز: "اتأخرت على الجمهور أوى لكن أنا كنت مشغول ليل نهار بتصوير " فيلم 365 يوم سعادة "، هذا بالإضافة انى لسه راجع من الحج ربنا يكتب زيارة بيت الله الحرام لكل مسلم أمين يا رب".
وحول الفيلم يقول عز: "أنا شايف ان تجربة فيلم 365 يوم سعادة بجد تجربة مختلفة أنا عامل فيه شخصية شاب اسمه (هادي) وهو زى ما بيقولوا كده حد مهيبر أوى مجنون لكن في نفس الوقت مع نفسه خالص يعنى اسم على مسمى شاب كده عايز يعيش من غير أي مشاكل في حياته وأي شيء يتسبب له في وجع دماغ يبعد عنه على طول".
ويستكمل عز: "الشاب ده هيفضل عايش حياة لامبالاة وفوضوي لحد ما يحب ويتجوز الحياة هتتغير لكنه هيحصل دروب كبير في حياته لأنه مش متعود على نظام رايح فين جاى منين وده ومن هنا هيحصل مفارقات كوميدية كبيرة إن شاء الله تعجبكم".
وحول تجربته في مشاركة الفنانة دنيا سمير غانم والمخرج سعيد الماروق لأول مرة من خلال الفيلم، قال: "أنا سعيد أوى بتجربتي مع النجمة دنيا سمير غانم لأنها بجد نجمة بتعرف شغلها كويس وتجربة إخراج أستاذ سعيد الماروق للفيلم كانت تجربة بالنسبة لي مختلفة ومميزة إن شاء الله الفيلم لما يتعرض يعجبكم "




.

حصريــــــا بالفيديو: تسريب أغنية "وبقول شفيت" لوائل كافوري قبل نزولها الأسواق




استكمالا لسلسلة تسريب الأغاني في - مرحلة الديمو- قبل نزولها الأسواق، تم تحميل مؤخرا أغنية "وبقول شفيت" للمطرب اللبناني وائل كافوري على موقع اليوتيوب، وما لبث أن حمل الفيديو حتى شاهده أكثر من 146.573 مشاهد.

نالت الأغنية استحسان مشاهدي اليوتيوب، إلى جانب اكتساحها المواقع الغنائية المختلفة، ليحطم وائل كافوري كل الأرقام القياسية ويؤكد دوما علي نجاحه وتميزه الذي لم يأت من فراغ.
الأغنية من إنتاج وائل كافوري، وكلمات الشاعر منير بو عسّاف، وألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو.







طلعت زكريا شقيق حسن يوسف في "الميراث الملعون"





يشارك الفنان الكبير حسن يوسف، في مسلسل الفنان طلعت زكريا الجديد "الميراث الملعون"، ويقوم بدور شقيقه الذي تدور بينهما خلافات شديدة بسبب الميراث، في إطار اجتماعي كوميدي.

يعقد الفنان طلعت زكريا جلسات عمل مع فريق مسلسله الجديد "الميراث الملعون"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويجسد طلعت فيه شخصية رجل من أثرياء الصعيد يبدد ثروته، ثم يستولي على ثروة شقيقة ويبددها، حسب صحيفة "اليوم السابع".

ويجسد النجم حسن يوسف دور شقيق طلعت زكريا في المسلسل، ويدور بينهما صراع على المال والزوجات، وتحدث جريمة قتل تغير مسار الأحداث، وجارى حاليا ترشيح فنانة للقيام بدور زوجة طلعت زكريا.

يشارك في بطولة "الميراث الملعون" دلال عبد العزيز وعمرو حسن يوسف وعمر طلعت زكريا، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في يناير 2011، ليكون المسلسل جاهزا للعرض في رمضان 2011، والمسلسل قصة وسيناريو وحوار محمد صفاء عامر، وإخراج أمير شاكر، في أولى تجاربه الإخراجية، بعد عمله كمساعد مخرج.

ومن ناحية أخرى، يستكمل زكريا تصوير فيلمه "سعيد حركات" بمدينة الإنتاج الإعلامى، ويستعد للسفر إلى سلوفينيا لتصوير أسبوع هناك.

كما يعقد طلعت جلسات عمل مع الكاتب يوسف معاطي والمخرج سعيد حامد، استعدادا لتصوير فيلمه الجديد "حارس الرئيس".

يذكر أن طلعت زكريا قدم في رمضان 2010، "حامد قلبه جامد" مع نشوى مصطفى وإسلام محيي، وإخراج أحمد شاهين، و"جوز ماما" مع هالة صدقي ورجاء الجداوي وإنجي وجدان، وإخراج أسامة العبد.

وكان آخر أعماله السينمائية، مشاركته في فيلم "بون سوارية" مع غادة عبد الرازق ومي كساب ومروى، سيناريو وحوار محمود أبو زيد، وإخراج أحمد عواض، ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي (محمد السبكي).
أما الفنان حسن يوسف، فكان آخر أعماله الدرامية، مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، الذي قدمه في رمضان 2010، مع غادة عبد الرازق وباسم ياخور وأحمد السعدني، من إخراج محمد النقلي.






الفقي يأمر بالتحقيق مع "الحرة" لخرقها فترة الصمت الانتخابي








أحال أنس الفقي وزير الإعلام حلقة من برنامج "حوار القاهرة" على قناة "الحرة"، استضافت فيها مرشحتين في انتخابات مجلس الشعب، إلى اللجنة العليا للانتخابات وطلب التحقيق فيها، لخرقها فترة "الصمت الانتخابي"

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون: أذاعت قناة "الحرة" صباح السبت 27 نوفمبر 2010، حلقة من برنامج "حوار القاهرة"، استضافت فيه كل من الدكتورة مديحة خطاب، مرشح الحزب الوطني، وجميلة إسماعيل المرشحة "مستقل" بدائرة قصر النيل، في حوار مطول، مما يعد خرقاً للقانون وقرارات اللجنة العليا للانتخابات، الملزمة بوقف أى دعاية انتخابية لمدة 24 ساعة قبل موعد بدء الاقتراع.
وأضاف: وهو ما دفع وزير الإعلام لتحويل الحلقة إلى اللجنة العليا للانتخابات، وطلب التحقيق فيها، لخرقها فترة "الصمت الانتخابي".

كان الفقي قد أعلن أن السبت 27 نوفمبر 2010، سيكون يوم صمت انتخابي، وناشد الإعلام الالتزام بذلك، وحذر من عدم تطبيق القوانين.




بالصور: دانا حمدان تستعد لبطولة مسلسل باللهجة البدوية








بعد نجاح برنامجها "زفــّـة"، الذي يعرض حاليا على تليفزيون "دبي"، تستعد المذيعة دانا حمدان، شقيقة الفنانتين مي سليم وميس حمدان، لبدء مشوارها في مجال التمثيل، من خلال تقديم أول أدوارها في مسلسل باللهجة بدوية.

قال هشام أمين المسئول الإعلامي لدانا حمدان في بيان إعلامي: اختارت دانا أن يكون أول ظهورها من خلال مسلسل بدوي، لإيمانها بأن المسلسلات البدوية هى المرآة التي تعكس للناس عادات وتقاليد العرب البدو خاصة في كل من سوريا والأردن، كما ترى أن الدراما البدوية تمجد قيم الفروسية والرومانسية والولاء للقبيلة، وحياة البداوة بما فيها من حكم وأشعار وثأر وترحال.

وأضاف: تقوم دانا، التي حصلت من قبل على كورسات تمثيل في احد اكبر الاستوديوهات والمسارح في لندن، حاليا بعمل بروفات من أجل إتقان اللهجة البدوية بشكل صحيح، والتأقلم على جو الصحراء، كما تقوم بتصوير الحلقات الأخيرة من الموسم الأول من برنامج "زفــّـة".
يذكر أن ميس حمدان عقدت قرانها مساء الإثنين 22 نوفمبر 2010، في حفل عائلي، حضره شقيقة مي الفنانة ميس حمدان، وشقيقها حيدر، وتغيبت عنه داليا حمدان شقيقة مي سليم الكبرى، ودانا حمدان، بسبب تواجدهما في دبي.






أسرة بروس لي تحكي قصته في فيلم تسجيلي








تعيش أسرة أسطورة أفلام الحركة الراحل بروس لي، حالة من السعادة بعدما تم جمع أقوالهم عن الممثل الراحل، لتقديمه في فيلم وثائقي يحكي قصة حياته، باسم "بروس لي ماي بروذر"Bruce Lee My Brother أو "أخي بروس لي".

قال مخرج الفيلم رايموند ريب: "زودتنا أسرة الممثل الراحل بروس لي بكل تفاصيل حياته الشخصية، فقد حصلنا على عناية كبيرة من أسرته لتصبح قصتنا صحيحة، وتتجنب كل ما تم نشره كذب عنه، وكانت النهاية هي سعادة أسرة لي بالنتجية التي وصل لها السيناريو، خاصة أنها مقاربة جدا للواقع"، حسب موقع "هوليوود ريبورتر".

وأضاف: كما أصاب الشبه الشديد بس بروس لي والممثل عارف عبد الرحمن، الذي سيقدم دوره، ذهول شقيق بروس لي.

يذكر أن الفيلم تم تصويره للاحتفاء بالذكرى السبعين لميلاد لي عن عمر يناهز 32 عاما، وذلك في1973، وتم عرضه في هونج كونج بميزانية وصلت سبعة ملايين دولار.






متابعة الدعاية الانتخابية: "الفراعين" مصممة على التجاوز و"شوبير" يتسبب في مخالفة لـ"مودرن كورة"









أصدرت لجنة متابعة ورصد وتصحيح الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات مجلس الشعب تقريرها الثاني، الذي يغطي الفترة من 12 إلى 24 نوفمبر2010، والذي رصد مجموعة من الملاحظات العامة على تطبيق المبادىء والمعايير، وأوصي بعدد من التوصيات.

جاء في بيان إعلامي من المركز الصحفي بوزارة الإعلام: لم تؤثر فترة إجازة عيد الأضحى في الدعاية الانتخابية للأحزاب والمرشحين، بل أن معدلات التغطية كانت أعلى من الفترة السابقة لها، بما يؤكد الحراك السياسي النشط، ولاحظ التقرير انخفاض واضح في التجاوزات، والتزام غالبية القنوات بمعايير ومبادئ التغطية.

وأضاف البيان: اتسمت معدلات البرامج والتنويهات الداعية لحفز المشاركة السياسية للناخبين بالتزايد المطّرد في الفترة السابقة، على كافة القنوات العامة والخاصة في ظاهرة إيجابية، والتزمت القنوات الإقليمية بدعوة المرشحين للإعلان عن برامجهم الانتخابية لمدة خمس دقائق لكل منهم، كما أفردت محطات الإذاعة وقنوات التليفزيون مساحات من الوقت لكافة الأحزاب لعرض برامجها، بما يمثل تطوراً إيجابياً في الأداء الإعلامي المصري.

وأشار التقرير إلى أن قناة "الفراعين" هى الأكثر مخالفة وإصراراً على التجاوز، وتمثل حالة خاصة بين قنوات التليفزيون العامة والخاصة، من حيث مخالفة العديد من المبادئ والمعايير، مثل: ظهور مالك القناة وهو أحد المرشحين، وتغطية مؤتمرين انتخابيين، وتقديم دعاية انتخابية مباشرة لمرشح عن الدائرة الثانية (الضبعة) مطروح، وغيرها من الملاحظات التي رصدها التقرير ضد القناة.
 
وائل الإبراشي
أما قناة ON TV، فأشار التقرير إلى أنها عرضت حلقة من برنامج "برلمان 2010" ركزت فيها بشكل ملحوظ على تاريخ عائلات "بدراوى وسراج الدين ونصار وأباظة وعبد النور والسادات وعثمان ورشاد عثمان ومحى الدين" في دعاية واضحة لبعض المرشحين، تتنافى مع العدالة والمساواة وهو أمر غير مقبول.

وأخذ التقرير على قناة "مودرن كورة" ظهور أحمد شوبير، وهو أحد المرشحين للانتخابات، أثناء التنويه لمباراة مصر واستراليا، مما يعد مخالفة للمبادىء والمعايير.

برنامج "الحقيقة" على قناة "دريم" تقديم وائل الإبراشي، استضاف زين السادات مرشح الحزب الوطني في المنوفية، وتناولت الحلقة بالنقد والتجريح منافسيه، ومثلت الحلقة مخالفة للمبادئ والمعايير، لأنها تنال من سمعة المنافس، وتقتحم خصوصيات حياتهم.

هذا وأصدر التقرير بعض التوصيات للقنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية، كان منها: احترام فترة الصمت الانتخابي، التي حددها القانون بأربع وعشرين ساعة، سابقة على إجراء عملية التصويت، وتكثيف نشر المعلومات التي تمكن الناخبين من التصويت وتسهيل مهامهم، ومتابعة حملات التأكيد أهمية المشاركة فى التصويت.

بالإضافة إلى تقديم تغطية أمينة ونزيهة للانتخابات، تتوخى فيها الدقة والبعد عن الإثارة، وتجنب كل ما من شأنه إثارة النزاعات المؤدية إلى العنف




تيسير فهمي تعود للسينما بفيلم "مشروع لا أخلاقي"









بعد غياب أكثر من ثماني سنوات عن السينما، قررت الفنانة تيسير فهمي العودة للشاشة الكبيرة من جديد، من خلال فيلم "مشروع غيرمشروع" من تأليف أحمد شهدي، وإخراج محمد حمدي.

تدور أحداث الفيلم الذي يشترك في إنتاجه شركة "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات" مع شركة "التيسير" الدكتور أحمد أبو بكر، حول هجرة الشباب المصريين إلى الخارج، وسعيهم وراء الزواج من الفتيات الأجنبيات للحصول على الجنسية، حسب صحيفة "العرب اليوم".

هذا ويشارك في بطولة الفيلم، المقرر البدء في تصويره في امريكا أواخر نوفمبر 2010، طلعت زكريا وعزت أبو عوف وأشرف مصيلحي ومروى وعبد الله مشرف، ومن المقرر أن يستمر التصوير في أمريكا حتى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2010.

يذكر أن تيسير قدمت مجموعة من الأفلام للسينما منها "التوت والنبوت" و"صيد الحيتان"، وكان آخر أفلامها بعنوان "الشيطان يريد حلا" في عام 2002 مع الفنان فاروق الفيشاوي.
يذكر أن آخر أعمال تيسير فهمي الدرامية كان مسلسل "بفعل فاعل"، الذي شاركها بطولته يوسف شعبان وطارق لطفي وياسر جلال وتامر هجرس، عن قصة الكاتبة الصحفية منى رجب، وسيناريو وحوار مصطفى إبراهيم، وإخراج تيسير عبود.





ية عبد الرؤوف "نجمة ستار أكاديمي" "مستبيعة" فيpause 1









يستعد الفنان والمنتج ميدو منيب لطرح ألبوم "كوكتيل"، في رأس السنة الجديدة 2011، يضم عددا من نجوم ستاء أكاديمي والأصوات الجديدة، يتعاون فيه مع فريق العمل الذي نفذ الأدعية الدينية، التي قدمتها النجمة سميرة سعيد في رمضان 2010.

قال ميدو منيب في تصريح خاص: "يضم الألبوم الذي اخترنا له اسم (pause 1) عددا من نجوم برنامج اكتشاف المواهب (ستار أكاديمي)، منهم: هاني حسين وناصر أبو لافي، والكويتي عبد العزيز الويس، وإياد داود مذيع برنامج (شبابيك)، بالإضافة لعدد من الأصوات الصاعدة".

وأوضح منيب أنه انتهى مؤخرا من أغنيتين من ألحان المطرب والملحن الشاب هيثم نبيل، وكلمات الشاعر أسامة محرز، وتوزيع موسيقي للموزع لأحمد الموجي، وهو نفس فريق عمل أدعية رمضان 2010، التي قامت شركة "بوز ميوزيك" بإنتاجها لكل من: النجمة سميرة سعيد وهيثم نبيل، ومحمد نور وشذى، ورانيا نجيب نجمة "ستار أكاديمي".

والأغنيتان هما: "مستبيعة" للمطربة الشابة آية عبد الروؤف، نجمة "ستار أـكاديمي 6"، التي وقعت منذ أيام عقدا لمدة 3 سنوات مع الشركة.
 
المطربة الصاعدة نيرة
أما الأغنية الثانية فحملت عنوان "نكدية" للمطربة الصاعدة نيرة، التي تستعد الشركة لطرح ألبومها الأول قريباً.

والأغنيتين من كلمات أسامة محرز وألحان هيثم نبيل وتوزيع أحمد الموجي، وتم تسجيلهما في studio pause.

يذكر أن آخر ألبومات شركة "بوز ميوزيك" كان بعنوان "هيتس 3"، وضم 14 أغنية، "الماري مارينتو" كلمات أيمن الليبي وألحان ميدو منيب وتوزيع موسيقي للموزع الشاب بيبو، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب.





ساندى: لن أسرق كليب المطربة العالمية " Evanescence"







صرحت المغنية ساندى لـ"اليوم السابع" بأن ما تردد حول تقليدها لكليب المطربة العالمية Evanescence عن أغنيتها الشهيرة Everybooly's fool، بكليبيها الأخير "حصل خير" والذى كتبه محمد عاطف ولحنه تامر على ووزعه أحمد إبراهيم، وأخرجه المخرج الأمريكى ديفيد زينى، مؤكدة على أن هناك تشابها فى الأفكار، لكنها لم تقلد ولم تسرق فكرة الكليب، وإنما كل ما فى الأمر هو أنها أرادت أن توضح مدى المعاناة التى يعانيها الفنان والكلام والإشاعات التى يطلقها البعض على الفنان دون النظر إلى مدى صعوبة تلك الإشاعات والكلام الذى يتحمله الفنان رغم صعوبتها فى أحيان كثيرة.

عبرت ساندى عن استغرابها من الهجوم الشديد الذى حدث على الكليب رغم أنه يحمل مجموعة كبيرة من المميزات والاختلاف عن الكليبات السابقة، وختمت ساندى حديثها لـ"اليوم السابع" قائلة: "إذا كنت أنا فى فى نظرهم سارقة الكليبات فكلهم يسرقون، وبدون ذكر أسماء هناك فنانون يحضر حفلاتهم الآلاف ويقومون بسرقة كليبات بكل التفاصيل دون أن يوجه لهم أحد أى اتهام".


من جانب آخر أكدت ساندى على أن ألبومها الجديد سيتم طرحه مع نهاية الأسبوع الجارى الذى اختارت له اسم "قد التحدى".




جمهور حميد الشاعرى يحتفل به بعد 30 عاماً من العطاء









يعود الفنان حميد الشاعرى إلى مصر يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعدما أن قام بعمل عدد من الفحوصات والتحاليل الطبية للاطمئنان على صحته من جديد بعد قيامه مؤخرا بإجراء عملية ناجحة فى القلب فى مستشفى بنى غازى بليبيا، أجراها له الأطباء د.نصر الدين مهنا رئيس قسم القلب، ود.زكى بالتمر، ود.على جمعة، ود.خالد اللافى، ود.عوض أفتيت.

ومن ناحية أخرى يحتفل عشاق حميد الشاعرى على العديد من مواقع الإنترنت غدا الاثنين بعيد ميلاده وذلك بعد شفائه مؤخرا من وعكة صحية خطيرة ألمت به اضطر على إثرها السفر إلى ليبيا مسقط رأسه، لإجراء عملية جراحية فى القلب وتركيب دعامتين بالقلب، ولد حميد أو الكابو كما يطلق عليه فى الوسط الغنائى وتعنى الكلمة كابتن باللغة الإيطالية، لأب ليبى وأم مصرية من الإسكندرية وله 15 أخا وأختا، وكان لأمه أكبر الأثر فى اكتشاف موهبته الغنائية والموسيقية فى مرحلة عمرية مبكرة، وهى أول من أهداه ألة أورج وآلة إكسيليفون لتستقبل أول لمسات حميد الموسيقية، وتوفيت أمه وهو لم يتجاوز الـ13 من العمر.


وشارك حميد فى إنشاء فريق غنائى تحت اسم أبناء أفريقيا بحيث ضم عددا من المواهب الأفريقية والعربية، ولكن لم يكتب لمثل هذا الفريق الاستمرار، ورغم عشقه الشديد للموسيقى إلا أن والده أصر على دراسته فى معهد الطيران وأرسله إلى بريطانيا لاستكمال دراسته هناك، إلا أن حميد لم ينس عشقه الأساسى للموسيقى واستغل وجوده هناك وقام بتأجير الساعات فى الأستوديهات الإنجليزية لأجل تسجيل بشائر أعماله الموسيقية والغنائية.


وبعد عودته إلى مصر كانت هذه التسجيلات هى الشرارة الأولى فى مشواره الغنائى، حيث تحمس له المنتجين وقاموا بإنتاج أول ألبوم له بعنوان "عيونها"، إلا أنه حقق فشلا ذريعا، وأصاب حميد بالإحباط وإثنائه عن الغناء، حيث لم يتقبل الجمهور لونه الغنائى المختلف فى هذا الوقت، إلا أن اقتناع من حوله جعله يصر على البقاء والنجاح، وطرح بعد وقت قليل ثانى ألبوماته "رحيل" والذى حقق نجاحا كبيرا خاصة بمصر.


بدأ مشواره الغنائى منذ بداية الثمانينات واستطاع تشكيل وجدان جيل بأكمله وتغيير مفهوم الموسيقى فى وجدان الشباب فى هذه الفترة، واستطاع أن يبدع فى مجال التوزيع الموسيقى ويظهر ملامحه فى مصر، حيث لم يكن معتد به قبله وكانت ملامحه باهتة إلا أن مع قُدوم حميد الشاعرى وبزوغ نجمه فى فترة الثمانينات أخذ التوزيع الموسيقى وزناً لم يعهده من قبل، فقد أصبح من المقومات الأساسية الظاهرة والطافية على سطح صناعة الأغنية مساويا لأهمية الكلمة واللحن، وكان اسم حميد على أغلب الألبومات الغنائية فى هذه الفترة كموزع موسيقى وملحن.


ولم يكتف حميد بنجاحه وحده، بل اكتشف جيلا كاملا من النجوم الذين أثروا الساحة الغنائية من التسعينات وحتى وقتنا هذا ومنهم المطربين عمرو دياب، ومصطفى قمر، وإيهاب توفيق، وحنان، وحكيم وهشام عباس، وعلى حميدة، وعلاء عبد الخالق، وفارس، ومنى عبد الغنى، ومحمد حماقى، وأميرة وغيرهم من النجوم، وكان اسم حميد الشاعرى يمثل جواز السفر لعالم الشهرة حيث تقبع أحلام شباب المطربين، فقد كان يكفى تواجد اسم حميد الشاعرى أو فرقته على غلاف أى ألبوم لتحقق هذه الألبومات نجاح مؤكد للمطربين أو المطربات أصحاب الألبومات أو شركات الإنتاج المختلفة والتى جنت الملايين من وراء التعاون مع حميد الشاعرى.




عاصى الحلانى يصور"موعود" فى فنزويلا








اختار المطرب عاصى الحلانى "فنزويلا"، لتصوير كليبه الجديد "موعود" من ألبومه الذى تقرر طرحه خلال فترة قريبة.

عاصى الحلانى موجود حالياً فى أمريكا اللاتينية لاستكمال جولته الفنية التى بدأها فى الولايات المتحدة، ونظراً لوجوده فى فنزويلا بالتحديد فقد اختارها كموقع لتصوير أغنيته الجديدة، وسيتم التصوير غداً الأحد فى 28 نوفمبر تحت إدارة المخرج عادل سرحان.


أغنية "موعود" رومانسية من حيث المضمون وهى من كلمات الشاعر مارسيل مدور، ومن ألحان عاصى الحلانى، والتوزيع لدانى الحلو.




 

محمد عبده يعد لأوبريت غنائى








قام فنان العرب النجم محمد عبده، خلال زيارته الأخيرة إلى الإمارات، بتسجيل مقطع بصوته لأوبريت غنائى وطنى إماراتى كبير، والذى يتم تجهيزه لإطلاقه خلال أيام الاحتفال بالعيد الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويشاركه باللوحة الغنائية كل من الفنان الإماراتى فايز السعيد والفنان عبد المنعم العامرى.

أحيا الفنان محمد عبده حفلا غنائيا بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة حيث قدم العديد من أغنياته القديمة والجديدة منها: شو خبارك - مصيره يرد - ما أجملك - أميرة الورد – الأماكن، وقد حضر العديد من محبى محمد عبده.

عرض "رجال الشركة" لـ "كيفين كوستنر" فى ديسمبر المقبل









انتهى "كيفين كوستنر" من تصوير أفيش فيلمه الجديد والذى يحمل عنوان "The Company Men" أو "رجال الشركة"، تمهيدا لعرضه فى العاشر من ديسمبر المقبل، ويشاركه البطولة تومى لى جونز وبن أفليك وماريا بيلو، تأليف وإخراج المخرج جون ويلز وهو أيضا منتج الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول نتائج الأزمة المالية العالمية التى ضربت العالم فى أواخر عام 2008 من خلال إحدى الشركات الكبرى التى تلجأ إلى خفض عدد العمالة لديها، ويناقش الفيلم تأثير تلك الأزمة على هؤلاء الرجال الثلاثة الذين يعملون بالشركة وعلى أسرهم بصفة خاصة وعلى المجتمع بصفة عامة. والرسالة التى يريد المؤلف توصيلها لفئة الموظفين فى أمريكا أنهم يعطون حياتهم لوظائفهم دون أن يعيشون حياة طبيعية مع أسرهم وعائلاتهم.

غادة عبد الرازق تتفقد ديكورات "سمارة"







قامت الفنانة غادة عبد الرازق، بتفقد ديكورات مسلسلها الجديد "سمارة"، والذى تم إنشاؤه خصيصاً للمسلسل داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، وبلغت تكلفة إنشاء الديكورات 5 ملايين جنيه وأشرف عليها مهندس الديكور عادل المغربى، وقد رافقها فى الزيارة المخرج محمد النقلى والمنتجون هشام وعصام وحسام شعبان والمنتج الفنى أيمن الصياد واستغرقت الزيارة ساعتين اطمئنت خلالها على كل التجهيزات.


وقالت غادة عبد الرازق، "زيارتى لديكورات مسلسلى أبلغ رد فى الوقت الحالى على ما ردده بعض ضعاف النفوس بأننى انسحبت من المسلسل ولا أعرف على أى أساس بنوا هذه الشائعة السخيفة والتى هدفها الرئيسى محاربة نجاحى ولكن لا أملك إلا أن أقول "حسبى الله ونعم الوكيل".


وأضافت غادة، "بداية من اليوم تفرغت تماما للمسلسل خاصة بعد أن انتهيت من تصوير أفلامى "بون سوارية" و"كف القمر" وقد بدأت فى التجهيزات الفعلية للشخصية التى أقدمها سواء فى الملابس أو الإكسسوارات، بالإضافة إلى مذاكرة الدور جيدا على كافة المستويات الشكلية والنفسية فـ"سمارة" شخصية صعبة تمر بمراحل فى حياتها تحتاج كل مرحلة إلى استعدادات خاصة وقد وضعت لنفسى جدولا لهذا الاستعداد ينقسم إلى قسمين الأول فى بيتى الذى تحول إلى معسكر مغلق من أجل سمارة والقسم الثانى مع المخرج محمد النقلى والسيناريست الكبير مصطفى محرم حيث نعقد جلسات عمل شبه يومية لحين بدء التصوير".


وأضاف المخرج محمد النقلى قائلا، "اتفقنا على بدء التصوير يوم 20 ديسمبر المقبل بعد أن ننتهى من كافة التجهيزات وقد تم الاستقرار على التشكيل النهائى لفريق العمل مع النجمة غادة عبد الرازق ويضم النجمين الكبيرين عزت العلايلى ولوسى ومعهم حجاج عبد العظيم وياسر جلال وأحمد وفيق وصبرى فواز وريم هلال وسامى العدل وعبد الرحمن أبو زهرة وحسام شعبان ورجاء الجداوى وزكى فطين عبد الوهاب".


وقال المنتج حسام شعبان، "اضطررنا لإقامة ديكورات المسلسل كاملة خلف الحى الفرعونى بمدينة الإنتاج الإعلامى على مساحة 6 آلاف متر مربع وهو عبارة عن شارع كلوت بك والمنطقة المحيطة بها خلال فترة الأربعينات من القرن الماضى زمن أحداث المسلسل وذلك لصعوبة التصوير فى شارع كلوت بك الذى تغيرت ملامحه فى السنوات الأخيرة".


نور الشريف ينتظر الدالى 3









ينتظر الفنان نور الشريف حاليا عرض الجزء الثالث من مسلسل "الدالى" والذى سيعرض خلال الأسابيع المقبلة، ويشارك فى بطولته مى نور الشريف ودينا فؤاد وحسن الرداد وسوسن بدر وصلاح عبد الله ووفاء عامر، تأليف وليد يوسف وإخراج يوسف شرف الدين.

كما يستعد نور الشريف لبطولة مسلسل تليفزيونى جديد يحمل عنوان "بين شوطين" تأليف عبد الرحيم كمال ويعد أول تعاون لنور مع المخرج عمر عبد العزيز فى التليفزيون، ويتم حاليا عقد عدد من جلسات العمل لاختيار باقى فريق العمل.

سامو زين يوضح سوء فهم "ديو" هيفاء







أكد الفنان السورى سامو زين  أن هناك التباسا حدث بعد ظهوره على شاشة التليفزيون المصرى فى برنامج القصر مع الإعلامية شافكى المنيرى، خاصة فى الفقرة التى طالبته فيها شافكى باختيار إحدى النجمات لعمل ديو معها، واختار سامو الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى.

فى نفس السياق أصدر المكتب الإعلامى للفنان سامو زين بيانا ليوضح المسألة وجاء رد الفنان سامو حول الأخبار التى انتشرت عن أن الفنان سامو زين يتمنى عمل ديو غنائى مع الفنانة هيفاء وهبى، حيث جاء رد المكتب الإعلامى لسامو ليؤكد على أن المطرب يحترم الفنانة الجميلة هيفاء وهبى ولكنه لم يبد أى رغبة فى عمل ديو معها، وإنما فقط اختارها من ضمن قائمة الفنانات التى عرضت عليه داخل إحدى فقرات برنامج القصر مع شافكى المنيريى.

واكد وداليا البحيرى يديران ندوتى "بينوش" و"جير"










اختار مهرجان القاهرة السينمائى الفنان عمرو واكد لإدارة المؤتمر الصحفى للنجمة الفرنسية جولييت بينوش فى فندق "سوفيتل الجزيرة" قاعة أوبرا1، كما اختيرت الفنانة داليا البحيرى لإدارة المؤتمر الصحفى للنجم الأمريكى ريتشارد جير.

وستبدأ ندوات المهرجان بندوة "الحفاظ على تراث السينما المصرية" يوم الخميس المقبل فى الساعة الحادية عشرة صباحا وسيدير الندوة د. خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما، وستقام فى الساعة الرابعة عصرا من نفس اليوم ندوة عن السينما والعلاقات الدولية تديرها د. ليلى تكلا.


بينما ستقام فى الساعة الحادية عشرة والنصف يوم السبت 4 ديسمبر ندوة بعنوان "اجتماع رؤساء المهرجانات العربية والعالمية" يديرها د. عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، وسيقام فى الساعة الرابعة من عصر نفس اليوم ندوة بعنوان "السينما الأفريقية فى مطلع القرن الحادى والعشرين" يديرها المخرج فيكتور أوكاى.


وتقام فى الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأحد 5 ديسمبر ندوة بعنوان "سياسة الإنتاج المشترك لقناة "arte" "فرنسا - ألمانيا" ويديرها المخرج يسرى نصر الله، بينما تقام يوم الاثنين 6 ديسمبر فى الساعة الثالثة عصرا ندوة "تأثير قرصنة الأفلام على صناعة السينما" وتديرها المنتجة إسعاد يونس، بينما يقام فى الساعة السادسة مساء ندوة "مصر فى عيون سينما العالم" ويديرها د. زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

فيلم يكشف الوحشية الإسرائيلية بنقابة الصحفيين


تعرض نقابة الصحفيين يوم السبت 11 ديسمبر فيلم "الرصاص المصبوب" الذى تم تصويره إبان الحرب الإسرائيلية على غزة للمخرجة ألفت عثمان.

عملية الرصاص المصبوب كانت تضم أسماء 200 عسكرى إسرائيلى شاركوا فى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تحت عنوان "مجرمو حرب إسرائيليون"، وهم عسكريون فى الجيش الإسرائيلى تتراوح رتبهم "من قادة ميدانيين ذوى رتب متدنية إلى أعلى مستويات الجيش الإسرائيلى".


وأحبطت مؤخرا إحدى محاولات نشر هذه القائمة على موقع الفيس بوك الذى منع مشتركيه من نشر القائمة على موقعه. وأطلقت الشبكة الاجتماعية على قائمة الجنود اسم "معلومات محظورة صنفت فى الماضى على أنها مسيئة"، وأجرى الجيش الإسرائيلى مطلع الشهر الجارى تحقيقا شمل 400 شكوى قدمت عقب عملية "الرصاص المصبوب" فى 2009، كما استجوب الجيش أكثر من 600 جندى وضابط إسرائيلى منهم 20 وجهت إنذارات لهم.












عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe