السبت، 27 نوفمبر 2010

بالفيديو: خريجو ستار أكاديمي.. نجوم الأغنية الواحدة






يبدو أن نجوم برنامج ستار أكاديمي قد ملوا من انتظار شركات الإنتاج، فقرروا بإرادتهم تأجيل أحلامهم في إصدار ألبومات كاملة، واستبدلوها بطرح أغنية فردية لكل منهم، وكان البعض محظوظا في الحصول على تمويل لتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب، بينما اعتمد البعض على موقع يوتيوب وعلى صفحاتهم الرسمية عبر فيس بوك لترويج أغنياتهم.
بعد انفصالها عن شركة روتانا، انتهت زيزي عادل مؤخرا من تسجيل أغنية منفردة جديدة تحمل اسم "كفاياك من الكلام ده"، من كلماتها وألحانها، ومن توزيع طارق عبد الجابر، وستقوم زيزي بطرحها قريبا بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب.
كما ستقوم نجمة الموسم الثاني لستار أكاديمي خلال الأيام المقبلة بتصوير الأغنية داخل مصر مع المخرج وليد محمود، والذي سبق وتعاونت معه في أغنية "وعد عليا".
وفيما سأم المغني السوري الشاب محمد باش - نجم الموسم السادس من البرنامج نفسه - من انتظار المنتجين، خاصة بعد أن ترك البرنامج منذ عامين، ولهذا قرر إعادة طرح أغنيته "رح أنساكي" التي عرفه الجمهور من خلالها، وذلك بعد إعادة توزيعها بشكل جديد، وطرحها أيضاً عبر موقع يوتيوب.
الأغنية من كلمات وألحان محمد باش، وتوزيع أنس كريم.
أما محمد المغربي - احد نجوم الموسم السابع من البرنامج - فقد طرح بالفعل أغنيته الفردية الأولي منذ أيام، وهي تحمل عنوان "حاجة جديدة"، من كلمات محمد مصطفى مالك وألحان محمد مغربي وتوزيع محمد شفيق ، وقام أيضا بطرحها عبر الجروب الخاص به على فيس بوك، وعبر موقع يوتيوب.
السوري ناصيف زيتون الذي حصد لقب ستار أكاديمي في موسمه السابع، أطلق أغنيته الأولي، التي يأمل أن تحقق صدى طيبا، وتكون بداية تعارفه بالجمهور، خاصة أنها تشهد تعاونه مع الموسيقار اللبناني الشهير زياد بطرس.
الأغنية تعتمد على الطابع الوطني، وهى تحمل عنوان "طير الحرية" من كلمات الشاعر اللبناني طلال حيدر والحان الرائع زياد بطرس وتوزيع ميشيل فاضل وهذا هو التعاون الأول بين طلال حيدر وزياد بطرس، وقد تم إطلاق الأغنية عبر العديد من الإذاعات الشامية، وكذلك عبر موقع يوتيوب، ومن المخطط إطلاقها قريبا.
أما الكويتي عبد العزيز الويس - نجم ستار أكاديمي 7 - فقد اختار أن تكون إطلالته الأولى من خلال أغنية باللهجة الخليجيّة. وقد أطلق الويس منذ أيام أغنيته "مشكور" عبر العديد من الإذاعات الخليجية، وهي من كلمات وألحان عبد اللّه الشامي وتوزيع أحمد المرزوق.
وفي عودة جديدة له في عالم الأغنية، قام مؤخرا المغني والممثل محمد عطية - الفائز بلقب الموسم الأول من نفس البرنامج - بتصوير أغنيته الفردية "آلية" التي سجلها منذ عدة شهور، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي، وقد لفت الكليب انتباه معجبيه، نظرا لتميزه الإخراجي الذي تولى إدارته المخرج شريف عابدين، واعتماده على خدع بصرية مميزة، بالإضافة إلى استعانة عطية بشيكابالا نجم نادي الزمالك.
اللافت للنظر أنه رغم الضجة التي يتم إثارتها مع كل موسم من مواسم ستار أكاديمي، ورغم تمتع الكثير من خريجيه بالموهبة والصوت الجيد والقدرات التلحينية، إلا أن نجمهم غالبا ما يخبو بعد خروجهم من البرنامج، لعدم تبني الشركة المنتجة للبرنامج لهم بعد مغادرتهم له، وعدم مساعدتهم في بداية المشوار الفني.














0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe