السبت، 27 نوفمبر 2010

زواج الأمير وليام يخسر بريطانيا 8 مليارات دولار



حذر خبراء بريطانيون من أن يتسبب حفل زفاف الأمير وليام المصنف ثانياً في ترتيب ولاية العرش وكيت ميدلتون في خسائر للاقتصاد البريطاني قد تصل إلى 8 مليارات دولار.
فقد ذكرت صحيفة "دايلي تلجراف" أن بريطانيا ستكون مفتوحة أمام الأعمال التجارية ثلاثة أيام فقط خلال الفترة من 22 أبريل إلى 2 مايو السنة المقبلة، وذلك بعد اعلان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أن يوم زواج وليام وكيت، الذي تقرر في 29 أبريل، سيكون عطلة رسمية.
وأوضحت الصحيفة أن هيئة الصناعات البريطانية قدرت أن زواج الأمير الذي سيمد فترة العطل إلى 11 يوما، بما فيها عيد الفصح، ستكلف الاقتصاد 5 مليارات جنيه استرليني نتيجة فقدان الانتاجية ومدفوعات العمل الاضافي.
وأضافت أن "ارباب العمل البريطانيين اعلنوا ان الشركات الصغيرة ستعاني فقدان مبيعاتها بسبب العطلة الاضافية، بينما حذر آخرون من ان شركات أخرى ستضطر الى اغلاق ابوابها خلال تلك الفترة لأن الكثير من موظفيها سيأخذون اجازات خلالها او يغيبون عن العمل بداعي المرض".
ونسبت الصحيفة إلى ستيفن المبرايتس من "اتحاد الشركات الصغيرة" قوله: "ان العطلة الاضافية لا يمكن ان تأتي في وقت أسوأ من الوقت الراهن، وهي تثير قلقا حقيقيا لأنها ستغري كثيرا من الموظفين بالتغيب عن العمل للتمتع بعطلة طويلة خلال اسبوع الزفاف الملكي".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe