الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

حسن يوسف: شمس البارودي لن تعود للأضواء من جديد









نفى الفنان حسن يوسف ما تردد في الفترة الأخيرة حول نية زوجته، الفنانة المعتزلة شمس البارودي، في العودة إلى مجال التمثيل أو تقديم البرامج.
وعبر يوسف عن استيائه من الصحفيين الذين يستغلون ظهورها مع عائلتها في فبركة أخبار غير صحيحة، وهو ما حدث عند ظهورها مؤخراً خلال حفل عشاء على هامش تكريمه بمهرجان دمشق السينمائي.
وقال حسن يوسف: "الذين في قلوبهم مرض لا يفرِّقون بين ظهور شمس منفردةً على خشبة المسرح أو في التليفزيون وظهورها مع زوجها وابنتها في حفل عشاء".
وتابع يوسف قائلاً: "والله، لو كنا قاعدين نتعشى في مطعم، لخرجت الصحف في اليوم التالي تقول: ضبطنا الحاجة شمس أمس بصحبة زوجها على مائدة عشاء يأكلان كذا وكذا.. زوجتي كانت تجلس في الحفل بجوار زوجة المنتج ممدوح الليثي، وهي إنسانة فاضلة ومحجبة مثل زوجتي؛ فلماذا لم تذكر وسائل الإعلام أن الليثي شرع في كتابة مسلسل عن حياة زوجته؟".
وأضاف: "شمس تتعرض لمثل هذه الحملات الإعلامية من حينٍ لآخر، وأنا أعتبرها أخبارًا موسميةً.. وبصراحة شمس لم تفضِّل حضور حفل تكريمي بمهرجان دمشق السينمائي الذي تسلَّمت فيه الجائزة، لكنها حضرت حفل العشاء الذي دعانا إليه السفير التركي بدمشق ووزير الثقافة السوري".
وأردف قائلاً: "زوجتي لم تحبِّذ العودة إلى الأجواء التي طالما فضَّلت الابتعاد عنها بعد الاعتزال: أجواء التصوير، واللقاءات الصحفية والفضائيات وزملائها من الفنانين والفنانات، والمشي على السجادة الحمراء".
وفي نهاية تصريحاته قال حسن يوسف: "عندما ارتدت شمس الحجاب اقتدت بها ملايين الفتيات المسلمات، والتزمن دينيًّا، وهناك أناس كارهون يريدون أن تعود شمس إلى التمثيل والأضواء حتى تهتز صورتها في قلوب الفتيات اللائي اقتدين بها".
جدير بالذكر ان مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" هو آخر أعمال الفنان حسن يوسف، وهو من إخراج محمد النقلي، وتأليف مصطفى محرم، وبطولة غادة عبد الرازق وحسن يوسف وكريمة مختار وباسم ياخور.
 

إيمان أيوب تجسد شخصية السيدة مريم العذراء








تستعد الفنانة الشابة إيمان ايوب للقيام بدور البطولة في فيلم "مريم العذراء" الذي تجسد فيه شخصية السيدة مريم ، الفيلم يحكي قصة حياة السيدة مريم العذراء وهو فيلم روائى طويل ، من اخراج نورهان متولى ،التي بدأت اختيار باقي ابطال العمل من خلال الشبه الأقرب لمواصفات الشخصية حيث إنها لا تشترط ان يكون الممثل نجما في الدور .
تقول ايمان ايوب تحمست لفكرة الفيلم رغم ان الجميع يحاولون تخويفي منه لأننى على قناعة كافية بأن المسيحيين والمسلمين في كل العصور متحابون ، وانا من هنا اردت ان اظهر للجميع مدى سماحة اهل الكتب السماوية وكيف فرض الله الاديان في الارض دون السماح لأي شخص بالتلاعب بالأديان السماوية المقدسة .
وأكدت ايوب انها ستحاول ان تخرج بهذا الفيلم للنور ولو علي نفقتها الخاصة في مبادرة منها لمناداة الوحدة الوطنية المفتقدة حاليا ، وأنها تعتبر هذا الفيلم انطلاقة منها لسلسلة افلام دينية مثل رابعة العدوية والراهبة الخنساء وغيرهما من الشخصيات الدينية الهامة ،مشيرة الى اهمية مثل هذه الاعمال التي افتقدناها والتي تقدم سيرة ذاتية لكل الشخصيات التاريخية والدينية المعروفة والمؤثرة .
واضافت ايوب انها لم تقدم خلال تاريخها الفني اعمالا شائنة او مخجلة وان كل ما قدمته من اعمال بعيد تماما عن العري والمشاهد التي بها إسفاف ، واشارت ايضا الى ان الفنان طالما انه يقدم اعمالا تحمل معنى وتنقل ثقافات معينة للناس فما المانع من تقديمها ، معترضة في كلامها على من يرى ان الفنان بعد تقديم مثل هذه الشخصيات لابد له ان يعتزل الفن ، فلا يوجد دخل لذلك بالاعتزال طالما ان الفنان لا يقدم ما يخدش الحياء .
يذكر ان الفيلم حاليا في مرحلة الكتابة وفي انتظار الانتهاء من السيناريو حتي يبدأ تصويره .

مايا دياب تتحدث عن لحظات يحيي سعادة الأخيرة








في ظروف مأساوية وبطريقة لم يكن أحد يتوقعها، رحل المخرج اللبناني يحيي سعادة عن عالمنا أثناء ممارسة عمله في إخراج الأغنيات المصورة. فارق سعادة الحياة بطريقة مأساوية بعد أن تعرض لصاعقة كهربائية أودت بحياته دون سابق إنذار بعد أن فاجأه القدر هذا العام بوفاة أحب وأقرب صديقين له، المخرج محمود المقداد وعارض الأزياء سامر إلياس، ليلحق بهما الآن في أقل من عام.
بعد أن تجاوزت صدمتها من وفاة المخرج اللبناني يحيي سعادة، تحدثت المغنية اللبنانية مايا دياب عن فاجعتها وألمها الشديد لفراق المخرج المبدع أثناء تصوير أحدث أغنياتها المصورة في تركيا. ذكرت مايا في مؤتمر صحفي تفاصيل الحادث في حالة من الانهيار التام وأكدت أن الصاعقة الكهربائية التي تعرض لها السبب وليس لأسباب أخرى كما أشيع.
بقى جثمان سعادة في براد في أحد مستشفيات مدينة أزمير التركية في انتظار السماح بإرساله إلى بيروت حتى يلقى والداه- وقد كان ابنهما الوحيد- نظرة الوداع عليه.
تناول المذيع طوني خليفة في حلقة خاصة من برنامجه "للنشر" وفاة المخرج الشاب واستضاف المغنية مايا دياب عبر الهاتف من تركيا. رفضت مايا كلمات التعازي وأكدت أنها لا تصدق حتى الآن أن سعادة قد رحل. أشارت مايا إلى أن الإجراءات اللازمة للسماح بشحن الجثمان إلى بيروت قد انتهت، كما انتهت تحقيقات النيابة التي أكدت أن سبب الوفاة التعرض لتيار كهربائي. ذكرت مايا أن كاميرات المراقبة الموجودة في مكان التصوير كلها أوضحت أن ذلك هو سبب الوفاة وأضافت أن سعادة تعرض لصاعقة كهربائية أثناء سيره في موقع التصوير. ولم تشهد مايا الحدث حيث كانت في غرفتها في الفندق محل إقامة فريق العمل وهناك تلقت خبرا خاطئا وهو أن زوجها هو الذي تعرض لحادث ونقل إلى المستشفى. انهارت مايا فور سماع الخبر وأكثر ما يشعرها بالأسى هو أن يحيي مات لأنه لم يعبأ بخطورة الموقع الذي أصيب فيه حيث إن أحد مساعديه حذره من الاقتراب منه.
ذكرت مايا دياب أن آخر من كان إلى جانب سعادة قبل أن يلفظ آخر أنفاسه هو شقيقته إيمان التي طلب منها ألا تفارقه.

بسبب مبادئها الإسلامية.. مروى تقاضي موقعاً إلكترونياً







قررت المطربة اللبنانية مروى مقاضاة أحد المواقع الإلكترونية، التي نشرت على لسانها تصريحات كاذبة، اعتبرتها مروى إهانة كبيرة في حقها.
وأكدت مروى ان هذا الموقع قام بنشر موضوع صحفي وضح فيه ان مروى تدعو إلى التواصل الجنسي بين الشباب والفتيات قبل الزواج حتى يتعرف كل منهما على الآخر .
وأضافت مروى ان ما نشره هذا الموقع منافٍ لآداب الصحافة، خاصة أنها لم تدل بهذه التصريحات مطلقاً، لأنها مسلمة ولا تستطيع ان تدعو إلى ما يحرمه دينها.
وعلى الجانب الآخر، أكدت مروى أنها انتهت بالفعل من تصوير دورها في فيلم "مشروع غير أخلاقي" مع الفنانة تيسير فهمي والفنان عزت أبو عوف والفنان طلعت زكريا.
وأضافت مروى ان الفيلم من تأليف أحمد أبو بكر وإخراج محمد حمدي، وتدور أحداثه حول قصة حقيقية لسيدة قرر زوجها تزويجها من رجل أمريكي للحصول على الجنسية الأمريكية ثم العودة له مرة أخرى ليحصل هو الآخر على الجنسية، ولكنها بعد أن حصلت على جنسيتها تركته نهائيا.
وشددت مروى على ان هذا الفيلم سيكون نقلة حقيقية في مسيرتها الفنية، خاصة أنها تؤدي في الفيلم 3 شخصيات مختلفة وفي ثلاث مراحل.
جدير بالذكر ان مروى تتعرض حاليا لحملة نقد شرسة بسبب إعلان فيلمها الأخير "بون سواريه" مع الفنانة غادة عبد الرازق ،لارتدائها ملابس جريئة ومبالغا فيها، ومن المقرر طرح الفيلم بدور العرض خلال الأيام القليلة القادمة.
 

هيفاء وهبى في حداد تام








تعيش الفنانة هيفاء وهبي حالة من الحداد التام حزنا على وفاة المخرج الراحل يحيي سعادة الذي رحل عن عالمنا يوم الجمعة الماضية إثر حادث أليم تعرض له في تركيا.
وقد بدي حزن هيفاء وهبي واضحا حينما قامت بإغلاق موقعها الإلكتروني الرسمي وكذلك المنتدي الخاص بمعجبيها. ولم تكتف هيفاء بإغلاق الموقع والمنتدي بل قامت بوضع صورة كبيرة للمخرج الراحل وهي بجواره على الصفحة الرئيسية .
وكتبت هيفاء أسفل الصورة: "بأسف وصدمة تلقينا خبر رحيلك أيها المبدع يحيى..هيفاء وهبى وجميع معجبيها يتقدمون بخالص التعزية إلى أسرة الفقيد..يحيى سعادة كنت تنقل أحلامنا في صورة - فأصبحت صورة في أحلامنا لن ولم تمح".
وكان يحيي من أكثر المخرجين المقربين والمفضلين لدي هيفاء خاصة وأنه أخرج لها أكثر من كليب من بينهما "ابن الحلال" و"متقولش لحد".
ويذكر أن يحيي سعادة قد توفي صعقا بالكهرباء بإحدى محطات قطارات تركيا وذلك أثناء تفقده موقع تصوير كليب جديد كان من المفترض أن يخرجه للمطربة مايا دياب.
وقد وصل جثمان يحيى سعادة إلى لبنان امس الاثنين وأقيمت مراسم الدفن والعزاء بكنيسة مارضومط بمنطقه الزوق ببيروت.


 

حقيقة منع أحمد زاهر لابنته ليلي من التمثيل








نفي الفنان أحمد زاهر اعتزامه منع ابنتيه ليلي وملك من التمثيل كما نشر مؤخرا، قائلا إن السبب وراء ذلك هو تصريح أدلي به أساء البعض فهمه.
فقد انتشرت في الفترة الأخيرة أخبار تشير إلى اعتزام الفنان أحمد زاهر منع ابنتيه في المرحلة القادمة من التمثيل وتشجيعهما على حفظ القرآن والتفوق في الدراسة وهو الأمر الذي قوبل بنقد شديد، خاصة بعد الأداء الرائع الذي قامت به ليلي في مسلسل "بره الدنيا" في رمضان الماضي الذي شارك زاهر كذلك في بطولته.
ومن جانبه أفصح زاهر عن السببين الحقيقيين وراء تفكيره في منع ابنتيه من التمثيل... الأول هو اقتناعه بأن الممثلين الذين يبدأون مشوارهم الفني منذ الطفولة لا يحققون نفس النجومية فى حال استمرارهم فى التمثيل لأنهم دائما ما يرتبطون فى أذهان الجمهور بأدوار الطفولة مهما كبروا، وهذا بالطبع ليس في صالحهما.
والسبب الثاني فهو أنه يفضل أن يكون لابنتيه كامل الحرية فى اتخاذ القرارات التى تخص مستقبلهما وعملهما، وهو ما لن يتحقق إلا بعد أن تصلا إلى السن المناسبة.
ولهذين السببين قرر زاهر أن تتوقف ابنتاه عن التمثيل مؤقتا حتى تكبرا وتعودا إلى التمثيل بإرادتهما الحرة، وخاصة ليلي التي لمع نجمها اكثر من اختها ملك رغم أنهما قد بدآ مشوارهما الفني سويا من خلال الجزء الثالث من فيلم "عمر وسلمي".
وعن آخر أخباره الفنية كشف زاهر عن اعتزامه المشاركة في فيلم "بارتيتا" بطولة أحمد السعدنى وكندة علوش، من تأليف وائل عبدالله وإخراج شريف مندور.


 

بالصور: حماقي وعباس يحتفلان بزفاف شقيق مصطفى قمر










احتفل الفنان مصطفى قمر مساء الجمعة 17 ديسمبر 2010 بزفاف شقيقه أحمد قمر على ريهام غنيم، في حفل أقيم في فندق فيرمنت هليوبلس.

وشهد الحفل حضور الفنان محمد حماقي الذي قدم فقرة غنائية تحية للعروسين، وطلب من مصطفى قمر وشقيقه المطرب ياسر قمر مشاركته الغناء ليقدموا معا فقرة غنائية رائعة قدم من خلالها حماقي أغاني لقمر، وغنى قمر لحماقي مجموعة من أغانيه.

كما شهد الفرح حضور الفنان هشام عباس ليشارك قمر وحماقي الغناء ليقدموا مجموعة من أغنياتهم، في سهرة رائعة.
كما شهد الحفل حضور الكاتب الكبير أنيس منصور والفنان هاني سلامة والشعراء أمير طعيمة ورضا زايد وعمرو الجارم والفنان حمادة هلال وحرمه.

قدم حماقي من خلال الحفل أغنية "يا مصطفى يا مصطفى" تحية لمصطفى قمر وقدم مصطفى أغنية "أحلى حاجة فيكي" لحماقي وأغنية "الليلة دوب" وقدم عباس أغنية "يا ليلة" و"يتربى في عزو" تحية للعريس أحمد قمر "حمادة"، كما قدم حماقي وقمر دويتو لأغنية "أديني بدوب" التي لحنها قمر لحماقي في أول ألبوماته الغنائية "خلينا نعيش". 



















بالصور والفيديو: ميريام ونيكول سابا ومايا دياب وجاد شويري في جنازة يحيى سعادة










احتشد عدد من الفنانين والمخرجين ومحبي المخرج الراحل يحيى سعادة، مع أسرته في جنازة المخرج اللبناني، الذي لقى مصرعة مساء الجمعة في تركيا، أثناء تصويره فيديو كليب للفنانة مايا دياب.

تم تشييع جثمان المخرج الراحل يحيى سعادة بعد ظهر الإثنين 20 ديسمبر 2010، بعد أداء الصلاة عليه في كنيسة "مار ضومط" في زوق مكايل شرقي بيروت، وتم دفنه في مدافن العائلة، بحضور حشد من نجوم الفن والصحافة والمجتمع، حسب تقرير "نشرة أخبار روتانا".

كان حشد من أهالي وأصدقاء المخرج الراحل، يرتدون الملابس البيضاء، قد استقبلوا جثمان الفقيد، الذي كان من المفترض وصوله مطار بيروت الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الأحد 19 ديسمبر، لكنهم ظلوا منتظرين الجثمان الذي وصل متأخرا عن موعده أكثر من ساعتين، ترافقه شقيقته، والفنانة مايا دياب وزوجها.

وتحدث الفنانون عن سعادة في جلسة تأبين، قالت فيها الفنانة اللبنانية ماريام فارس: يحيى سعادة كان صبي يحب الغناء ويحب الضحك، ويجعل كل من يحيط به يضحكون، هذا الصبي راح بعيدا، في مكان لا يمكن لأحد أن يصل إليه، أرجوكم صلوا كل ليلة قبل نومكم ليحيى سعادة، ولم تتمالك ميريام دموعها التي انهمرت قبل انتهائها من كلمتها.

وكان من بين الحضور الفنانة نيكول سابا، التي تنتظر عرض آخر كليباتها، من إخراج الراحل، بالإضافة إلى الفنانة أمل حجازي، والفنانة مادلين مطر، والمخرجين عادل سرحال وفادي حداد وسعيد الماروق وجاد شويري، وغيرهم من رجال الفن والإعلام.

ميريام فارس تبكي في الجنازة
يذكر أن يحيى سعادة، الذي توفى الجمعة 17 ديسمبر 2010، صعقا بالكهرباء في تركيا، درس الهندسة الداخلية في الجامعة اللبنانية ببيروت، لكنه فضل عدم استكمال دراسته في هذا المجال، ليتحول للعمل كمخرج فني في مجال الإعلانات وتصميم الأزياء، كما عمل في شركات للإنتاج وعدد من المخرجين.

ومن أهم أعماله: "أنا طبعي كدة" و"براحتي" و"فارس أحلامي" لنيكول سابا، و"مش قادرة استني" و"حاسة ما بينا حاجة" و"يا ابن الحلال" لهيفاء، و"بياع الورد" لأمل حجازي، و"مكانه وين" و"إيه اللي بيحصل" لميريام فارس، و"قلبي اسألو" لنوال الزغبي، و"خليتي شوفك بليل" لنجوى كرم، و"فانكي أرابز" Funky Arabs لجاد شويري. وكان قد انتهى منذ أيام من تصوير كليب بعنوان "كنت في حالي" لنيكول سابا، ومن المقرر أن يتم عرضه خلال أيام، ليكون آخر أعمال سعادة.

شاهد تقريرا عن جنازة المخرج "يحيى سعادة"


























بالصور: كريم محسن يحتفل بـ"كل الكلام" مع تامر حسني وراندا حافظ










مع مجموعة من أصدقائه الفنانين، احتفل المطرب والملحن الشاب كريم محسن بصدور ألبومه الأول "كل الكلام"، الذي طرحه منذ أيام، من إنتاج الفنان تامر حسني والمنتج محسن جابر.

احتفل المطرب والملحن كريم محسن بألبومه الجديد، في حضور تامر حسني والمطربة الشابة راندا حافظ، خاصة أن تامر لم يشارك كريم الاحتفال الذي أقامه أمام مقر شركة "عالم الفن"، في الرابعة عصر الأربعاء 15 ديسمبر 2010، لظروف سفره لدبي، لإقامة مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل عقده مع شركة "بوليس" للنظارات العالمية.

وكانت قنوات "مزيكا" و"زووم" قد بدأت عقب طرح الألبوم في عرض كليب لأغنية "ما بنساش"، الذي شاركه تامر حسني الغناء معه، وظهر في الكليب أيضا.

أما الفنانة الشابة راندا حافظ، التي شارت في احتفال كريم محسن، بعد عودتها من إجازتها السنوية، التي قضتها بالمغرب ولبنان، فقامت بتصوير أغنية "أصعب حاجة"، كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبرهيم، بطريقة الفيديو كليب، وبدأ عرض برومو الكليب.
يذكر أن كريم محسن له أغنيتين مصورتين بطريقة الفيديو كليب مع شادي حداد هما: "ماتلومش عليا" و"يللا مع السلامة".
















عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe