الخميس، 3 فبراير 2011

القبض على فنلندى يحمل جواز سفر صادراً من إسرائيل



تمكن عدد من المواطنين من ضبط شاب يحمل جواز سفر فنلندا تم استخراجه من السفارة الفنلندية بإسرائيل يقوم بتصوير عدد من الدبابات الموجودة قرب منطقة الدقى، ويتحرك بشكل مريب بالقرب من السفارة الكويتية، وهو ما جعل المواطنون يتشككون فيه ويقومون بالقبض عليه وبتفتيشه عثر على جواز سفره الفنلندى الذى قام باستخراجه من سفارة بلاده فى القدس المحتلة، وتبين أنه دخل مصر منذ يومين فقط، ويقيم فى أحد الفنادق الصغيرة بالدقى وأنه كان يحمل كاميرا صغيرة يقوم من خلالها بتصوير تحركات الدبابات المصرية فى شوارع القاهرة، بالإضافة إلى قيامه بتصوير مظاهرات الغضب التى انطلقت فى القاهرة الكبرى منذ 25 يناير الماضى.

قام المواطنون بتسليم الشاب للقوات المسلحة الموجودة فى منطقة الدقى، حيث من المنتظر إحالته للمستشار العسكرى لمعرفة نواياه وإذا كان هناك صلة بين الشاب الفنلندى وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.


وحذرت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع" من أن إسرائيل تستغل الظرف الحالى وترسل عملاء لها من كافة الجنسيات لتنفيذ العديد من المخططات التى ترمى إلى عدم استقرار الوطن، إلا أن المواطنين المصريين أصبحوا لهم بالمرصاد، ويتم سقوط هؤلاء العملاء بشكل يومى.

سليمان يؤكد عدم ترشح جمال مبارك لانتخابات الرئاسة



اكد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية أن جمال مبارك لن يترشح لانتخابات الرئاسة القادمة .
وطالب سليمان، بحسب ما ذكر التلفزيون المصري مساء الخميس، بالأفراج الفوري عن الشباب المعتقلين الذين لم يقوموا بأي اعمال اجرامية.
كان المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قد قرر منع كل من أحمد عبدالعزيز أحمد عز ومحمد زهير محمد وحيد جرانه وأحمد علاء الدين المغربي وحبيب إبراهيم العادلي وعدد آخر من المسئولين فى بعض الهيئات والمؤسسات العامة من السفر خارج البلاد وتجميد حساباتهم فى البنوك لحين عودة الاستقرار الأمني وقيام سلطات التحقيق والسلطات الرقابية بإجراءات التحري والتحقيق لتحديد المسئوليات الجنائية والإدارية في فى ضوء الأحداث الجارية وملاحقة المتسببين فيما شهدته البلاد من اعمال التخريب والنهب والسرقة للممتلكات العامة والخاصة وإشعال الحرائق والقتل والانفلات الأمني والأضرار بالاقتصاد القومي .

بالصوت - تامر حسني: بغض النظر عن اختلاف الاتجاهات، مصر أولا وأخيرا



طلب النجم الشاب تامر حسني من المتظاهرين القابعين بميدان التحرير حاليا العودة إلى منازلهم حقنا للدماء.

وقال حسني في مداخلة هاتفية مع التليفزيون المصري عصر الأربعاء إن التغيير الذي طالب به الشباب حدث بالفعل، لذلك وجب عليهم الرحيل لإنهاء الأزمة وعودة الأمن.

وأضاف الفنان الشاب: "بقول للشباب دمكوا مرحش هدر، دمكوا مرحش هدر، التغيير حصل وإنتوا الأمل".

وأردف بنفس السياق: "بيوقعوا بينا بره وبنموت هدر، ودلوقتي بيضحكوا علينا وعلى اللي عملناه، أرجوكوا ارجعوا بيوتكوا".

كان تامر قد قرر تأجيل الحفلات الغنائية التي كان يستعد لتقديمها خلال الأيام المقبلة، وإيقاف العمل في مسلسله الذي يجهزه لرمضان 2011.

وأعلن على موقعه الخاص على الإنترنت تأجيله جميع الحفلات الغنائية التي كان من المقرر أن يحييها في عدد من مدن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بعد الأحداث الجارية في مصر.

وختم النجم الشاب القرار الذي أعلنه في كلمات قليلة بالدعاء إلى الله بحفظ مصر قائلا: "حفظها الله وحفظ المصريين جميعا".

كما تم إيقاف العمل في مسلسله "آدم" الذي يخوض به تجربة التمثيل التليفزيوني للمرة الأولى، وتشاركه في بطولته الفنانة درة ومي عز الدين، من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد سامي، ومرشح للمشاركة في بطولته: ماجد المصري وأحمد زاهر، ودينا فؤاد وعفاف شعيب وحجاج عبد العظيم، وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمود الجندي ونهال عنبر.
ونفس الأمر بالنسبة لفيلمه الجديد "عمر وسلمى3" مع مي عز الدين، من إخراج محمد سامي ومن المقرر عرضه في صيف 2011.

اسمع مكالمة تامر حسني للتليفزيون المصري وحديثه عن الأحداث الجارية في مصر حالياً






موسى: المرحلة الانتقالية بدأت ونطالب بالهدوء لإنجاح الحوار



صرح عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الأحداث التى تشهدها مصر وعاصمتها ومدنها الكبرى، تشكل تطورا جللا فى الأوضاع السياسية المصرية.

وقال موسى فى بيان أصدره اليوم، بقدر ما شهدت الأحداث الأخيرة من إيجابيات تمثلت فى المظاهرات السلمية التى قام بها شباب مصر وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع المصرى عبروا فيها عن إحباطهم وغضبهم من أوضاع معينة، وطالبوا بالتغيير السلمى وبنظرة مختلفة لمستقبل مصر، سرعان ما دخلت عناصر سلبية إلى الصورة وجرى الصدام، وسالت الدماء، وهو ما يأسف له الأمين العام لجامعة الدول العربية اشد الأسف ويدينه بأقصى عبارات الإدانة.


وأضاف أن ما حدث فى ميدان التحرير أمس يثير تساؤلات عديدة، ويتطلب تحقيقا حول ملابساته، وكيف سمح بدخول جماعات من شأن وجودها فى الميدان دون فصل بين الجماعات ذات المواقف المتناقضة، أن تؤدى إلى معارك وضحايا وجرحى.


وقال إن مصر وشعبها كانت على الدوام عنوانا للاعتدال والتحضر ورمزا للتقدم فى هذه المنطقة، ومن ثم فإن تدهور الأمور إلى هذا الحد الذى شهده العالم عبر شاشات التلفزيون هو أمر يثير علامات الاستفهام حول كيفية إدارة الأمور، مضيفا أن عدم الإسراع فى احتواء الأوضاع واستمرار الاحتقان والتوتر يُضر بوضع مصر ومصالحها وصورتها على المستوى الدولي، ويؤدى إلى المزيد من الاضطراب فى مصر وفى المنطقة.

ويكيليكس: توتر الشرق الأوسط وآسيا يقود لحرب نووية


ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم، الخميس، أن وثيقة سرية تم تسريبها عبر موقع "ويكيليكس" المتخصص فى نشر الوثائق السرية كشفت النقاب عن أن التوتر فى الشرق الأوسط وآسيا أدى إلى تصاعد وتسارع السباق والتسلح النووى والذى من شأنه سيقود إلى حرب نووية.

وأشارت الصحيفة البريطانية فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى بشبكة الإنترنت إلى أن الوثيقة السرية أكدت أن الدول المارقة تكثف أيضا جهودها لتأمين احتياجاتها من الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والوسائل التى سيتم نشرها بها، مخلفة خطرا هائلاً على معظم سكان العالم.
ومضت الوثيقة فى إشارتها إلى أن دولا مثل كوريا الشمالية وسوريا وإيران يمضون قدما فى تطوير صواريخ بعيدة المدى قادرة على الوصول وضرب أماكن خارج المنطقة.

وقدر البنتاجون خلال دراسة أعدها عام 2002 عدد القتلى فى حالة وقوع حرب بين الهند وباكستان واللتين تملكان قدرات نووية بنحو 12 مليون قتيل.
وأظهرت وثائق سرية أمريكية خاصة بالحد من انتشار الأسلحة النووية عام 2008 أن سباق التسلح فى جنوب آسيا يعد بمثابة القوة الكامنة المباشرة التى ستقود إلى حرب نووية من شأنها ستودى بحياة الملايين وستزيد من دمار الاقتصاد العالمى.

وحذرت البيانات السرية أيضا من قيام الشرق الأوسط وآسيا من تطوير الصواريخ الباليستية والذى من الممكن أن يمكن الدول المارقة من إطلاق أسلحة الدمار الشامل تجاه المناطق المجاورة.

"بلطجية" يمنعون الإعلاميين والمؤن الطبية من الوصول لـ"التحرير"


أغلق عدد من البلطجية وأفراد من الشرطة، فى زى مدنى، اليوم الخميس كافة الطرق المؤدية لميدان التحرير ومنعوا الصحفيين وكافة المؤن الطبية والغذائية من الوصول للمتظاهرين.

وبعد يوم من الاشتباكات التى وقعت أمس وحتى فجر اليوم وسقط فيها 4 قتلى، ونحو 850 مصاباً، بحسب وزارة الصحة فى حكومة الفريق أحمد شفيق، و1500 مصاب وفق ما تداولته وكالات الأنباء، رصد "اليوم السابع" انتشار أفراد شرطة بملابس رسمية ومعهم كمائن من البلطجية لمنع وصول الصحفيين أو أى فرد يحمل وجبات غذائية أو مستلزمات طبية لميدان التحرير.

كما تم رصد تنصيب هؤلاء البلطجية بمساعدة أفراد الشرطة لأسلاك شائكة داخل ما أعدوه من كمائن، حتى لا يتمكن أى شخص من العبور لميدان التحرير، بالإضافة للقيام بالاعتداء على الصحفيين الذين حاولوا التوجه لدخول ميدان التحرير، ومن بينهم اثنان من محررى "اليوم السابع".

من جهة أخرى، أكد بيان لحركة شباب 6 أبريل أن الشرطة العسكرية حاصرت مقر مركز هشام مبارك للقانون والمركز المصرى للحقوق الاقتصادية، ومنعت دخول أو خروج أى أحد منه، متهمين الشرطة بالاستيلاء على هاتف عضو الحركة محمد عادل وجواز السفر الخاص به أثناء محاولته الذهاب إلى مركز هشام مبارك للقانون.

ودعت 6 أبريل فى بيانها كافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية داخل مصر وخارجها بالتدخل السريع من أجل دعم المتظاهرين السلميين الذين يتعرضون للهجوم باستخدام الخيول والجِمال ومختلف أنواع الأسلحة البيضاء والعصى المكهربة والحجارة وقنابل المولوتوف وأخرى يدوية الصنع.

جاء ذلك بينما يجرى الناشطون استعدادات مكثفة بين صفوف المتظاهرين وشباب القوى السياسية لمظاهرات "جمعة الرحيل" غداً، ويتم إرسال رسائل صوتية إلى الموبايلات بجانب البيانات التى يتم توزيعها.

الجيش يقبض على "أجانب".. والدبابات تخرج أنصار مبارك من "التحرير"



احتجز عدد من الأهالى وأفراد القوات المسلحة أفراداً من المغادرين لميدان التحرير داخل "برج معروف" بالقرب من المتحف المصرى للتحقق من هويتهم، ونقلت عربة تابعة للجيش ثلاثة منهم قال شهود عيان إنهم أجانب ويشتبه فى كونهم من مثيرى الشغب، وكان بحوزتهم أجهزة "لاب توب"، وعدد من الكاميرات الرقمية.

من جهه أخرى، أطلق الجيش عدة أعيرة نارية فى الهواء لفض الاشتباكات بين أنصار مبارك وبين المتظاهرين فى ميدان التحرير. وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن عناصر الجيش تحركوا ظهر اليوم، الخميس، بدباباتهم لإبعاد أنصار مبارك خارج ميدان التحرير إلى ما وراء كوبرى 6 أكتوبر.


كانت مواجهات الأمس بميدان التحرير أسفرت حتى فجر اليوم، الخميس، عن مقتل خمسة وإصابة ما يقرب من 1500 شخص، بحسب وكالات الأنباء العالمية، ومن حصرتهم وزارة الصحة فى حكومة الفريق أحمد شفيق بنحو 850 شخصاً.

الأمم المتحدة تبدأ إجلاء عائلات الدبلوماسيين والموظفين عن مصر



صرح مصدر مسئول بالأمم المتحدة،الخميس، بأن المنظمة الدولية قد أرسلت عدة طائرات لإجلاء جميع عائلات الموظفين الاساسيين وغير الأساسيين العاملين في الأمم المتحدة عن مصر .
وأضاف المصدر، أنه بدأت الاربعاء الماضي عمليات الإجلاء والتي ستستمر اليوم ايضا، علي أن يتم استئنافها يوم السبت المقبل.
يذكر أن بريطانيا قد قررت من قبل استئجار طائرة مدنية لإجلاء رعاياها الموجودين في مصر، على خلفية المظاهرات الغاضبة التي تشهدها كافة محافظات الجمهورية.

النائب العام يأمر بمنع مجموعة من رجال الأعمال من السفر


أمر النائب العام بمنع السفر و التحفظ على أمول بعض رجال الأعمال و منهم :
  1. أحمد عز
  2. زوهير جرانه
  3. أحمد المغربي
  4. حبيب العدلي

شيخ الأزهر يأسف لأحدث التحرير ويدعو لوقف العصبية الغاشمة




أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن أسفه الشديد للاشتباكات التى وقعت الأربعاء فى ميدان التحرير، مشددا على ضرورة التوقف فورا عن العصيبة الغاشمة والجاهلية والجهلاء.
وقال الطيب ـ فى تصريح للتلفزيون المصرى اليوم الخميس ـ إن هذه المواجهات المحزنة ستعود على الجميع بعواقب لا يعلم خطرها إلا الله تعالى، مؤكدا انه يجب التحاور بالحسنى وبالتى هى أحسن ، متسائلا أين ذهبت عنكم سماحة المصريين وحكمتهم.
وجدد دعوته للشباب المتظاهر فى ميدان التحرير إلى انتخاب من بينهم من يمثلهم وللاجتماع معه فى رحاب الازهر الشريف للتحاور، مؤكدا أنه لن يتخلى عنهم.
وأضاف شيخ الأزهر أننى أذكر الشباب بقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول فى النار، قيل وما بال المقتول يارسول الله، قال لانه قصد قتل صاحبه ".

شفيق: اعتذر عما حدث بالتحرير.. وفتحنا تحقيق لمعرفة المسئول



اعتذر الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الجديد عما وقع من أحداث مؤسفة بالأمس بعد اعتداء بلطجية مؤيدين للرئيس مباركالتحرير، مشيراً إلى أنه يشعر بمسئولية -غير مباشرة - بحكم موقعه عن وقوع قتلى وجرى. على متظاهرين ينادون بتنحي الرئيس في ميدان
وأكد شفيق إن تحقيق فوري قد تم فتحه بالفعل لمعرفة المسئول عن هذه الاعتداءات التي وصل عدد ضحاياها إلى 5 قتلى و 836 جريحا، مشيراً إلى أن هناك اجراءات تتخذ حاليا للتفاوض مع بعض قيادات المتظاهرين بميدان التحرير.
وقال: "اقسم بالله وبشرفي إن أسرتي ذهبت للمشاركة في التظاهرة المؤيدة للرئيس مبارك ولتأكيد تضامنهم مع خطاب وقرارات الرئيس الأخيرة".
وكان شهود عيان قد أكدوا وقوع قتلى ومصابين من المتظاهرين المعتصمين في ميدان التحرير، بعد إطلاق رصاص حي من جهة كوبري 6 أكتوبر يوم أمس.
ومنع البلطجية السماح لأي سيارة من الدخول الى ميدان التحرير إلا إذا قال كلمة السر وهي ''الشعب''... كما منعوا عبور سيارات الإسعاف إلى داخل الميدان.
وقد حرص المعتصمين علي رفع حالتهم المعنوية عبر تذكير أنفسهم بقيمة مبادئهم وأهدافهم وما نجحوا في تحقيقه والدماء التي سالت من أجل مصر.. في الوقت الذي أعلن فيه الجيش، عبر مكبرات الصوت التي تملأ الميدان، مؤيدي الرئيس مبارك من القيام بأي أعمال شغب.
أما البلطجية فقد اتخذوا من كوبري 6 أكتوبر ملاذاً لهم واستمروا في رشق المعتصمين بالميدان بالحجارة وقنابل المولوتوف.
كما وقعت اشتباكات من حين إلى آخر بين المتظاهرين المناهضين للرئيس مبارك المعتصمين بالميدان، وبين من يسمونهم بلطجية تابعين لأحد قيادات الحزب الوطني الحاكم.
وأسفرت تلك الاشتباكات التي بدأت منذ ظهر الاربعاء، التي استخدمت فيها الإبل والخيول والأسلحة البيضاء وقنابل المولوتوف، عن وقوع 5 قتلى و 836 جريحا.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe