الاثنين، 20 ديسمبر 2010

زينة: النقاد هاجموا "بلبل حيران" من منطلق (ملقوش في الورد عيب)









أبدت الفنانة الشابة زينة استياءها من الهجوم الذي يتعرض له فيلمها الأخير "بلبل حيران" للنجم أحمد حلمي، مؤكدة أن نجاح الفيلم جماهيرياً هو أكبر دليل على تميز الفيلم وتفوقه.
وتعجبت زينة من الانتقادات التي انهال بها معظم النقاد على الفيلم، وقالت: "أتعجب من آراء بعض النقاد والهجوم الحاد على كل شيء، وبالنسبة لانتقاداتهم لفيلم "بلبل حيران"، فوجدت أن البعض اتهمه بأنه فيلم كوميدي خفيف، وبالطبع نحن كنا نعلم ونقصد أن يكون كذلك، وهذا ليس اتهاما، فهذا شرف لنا".
وأضافت زينة في حوارها مع "المصري اليوم": "أما بالنسبة للألفاظ التي وصفوها بـ"الخادشة"، فلم أجد هناك أي خروج عن المألوف، لأن دي ألفاظ عادية أصلا، ما يروحوا يشوفوا الألفاظ اللي بجد في أفلام تانية، ولا ما لقوش في الورد عيب!
وعموما، أنا الأهم عندي هو رأي الجمهور، مع احترامي للنقاد، طالما أن الفيلم جيد وحقق إيرادات وأعجب الناس، فليس المطلوب منا أن نقدم فيلما عن نصر أكتوبر حتى يفرح بنا النقاد".
وتابعت زينة: "أنا أهتم بالنقد جدا وأحترمه وأقدره لكن في حدود استفادتي منه فأحيانا أقرأ نقدا يفيدنى جداً ويجعلنى ألتفت لنقاط مهمة في أدائي أو مستواي الفني وأحيانا أخرى أقرأ نقدا غريبا سواء لي أو لغيرى، فنجد ناقدا يهاجم تسريحة شعرى والمكياج وأشياء غريبة وهذا طبعا لا أهتم به، وعموما أنا لا أنزعج مهما كانت شدة النقد لأني أخدت على كده، وللأسف لدى شعور بأن "الفنان لازم يموت عشان النقاد يكتبوا عنه كويس".
وعلى الجانب الآخر، أكدت زينة أنها تقوم حالياً بالتحضير لدورها في فيلم "المصلحة" مع كل من أحمد عز وأحمد السقا وحنان ترك، وقالت: "دوري في الفيلم مهم وجيد، والفيلم بشكل عام سيكون مباراة فنية ممتعة".
وأضافت زينة: "كما أن أكثر ما شجعني للموافقة على الفيلم هو اشتراك حنان ترك، فهي إنسانة على أعلى مستوى، وكان لها دور لا أنساه في بدايتي الفنية في فيلم "منتهى اللذة"، كما شجعني على الموافقة العمل مع المخرجة ساندرا نشأت ومنتج بحجم وائل عبد الله، وكذلك العمل مع السقا وعز".
جدير بالذكر أن زينة كانت قد اعتذرت مؤخراً عن المشاركة في مسلسل "ذات" لصنع الله إبراهيم، بسبب ارتباطها بمسلسل آخر من المقرر ان يتم عرضه خلال شهر رمضان القادم.
 

بشرى: تعرضت للتحرش ثلاث مرات!









لم تخجل بشري من الاعتراف بأنها قد تعرضت للتحرش، ليس مرة أو مرتين بل ثلاث مرات، وهو الامر الذي دفعها للموافقة فورا على مناقشة هذه القضية الشائكة في فيلمها الجديد "678".
ففي حوار لها كشفت بشري أنها لم تتردد مطلقا في قبول المشاركة بفيلم "678"، وذلك لإيمانها بالقضية التي يناقشها الفيلم والتي عاشتها ثلاث مرات من خلال حوادث تحرش وقعت ضحيتها كانت الأكثر تأثيرا في حياتها.
وأخذت بشري تتحدث بجرأة عن تفاصيل هذه الحوادث المريرة التي مرت بها حيث قالت إن الحادثة الأولي وقعت لها عندما كان عمرها 15 عاما، وأن من تحرش بها كان رجلا كبيرا في السن كانت تعتقد أنه حنون إلا أنها في النهاية أدركت عكس ذلك.
وأضافت: "والحادث الثاني كنت استقل إحدى وسائل المواصلات أثناء ذهابي للحصول على درس لدى مدرستي وحاول شخص التحرش بي ولكنه اخفق، أما الحادث الثالث فتعرضت له عندما كنت أعمل كمراسلة لإحدى القنوات قبل الاتجاه للتمثيل وذهبت إلى الاستاد لتغطية إحدى المباريات، ووقعت ضحية للتحرش بطريقة بشعة وأنقذني أحد الأصدقاء في الوسط الإعلامي ".
واستنكرت بشري بشدة اتهام البعض لها بتشوية سمعة مصر من خلال هذا الفيلم، حيث قالت ان الفليم لا يناقش فقط قضية التحرش بل يتناول كل أشكال المعاناة التي تتعرض لها المرأة ويطرح الأسباب التي أدت إلى ذلك.
وأكدت ان الفيلم لا يسيء لمصر ولا المصريين، فقضية التحرش قضية عالمية لا يقتصر وجودها على البلاد العربية، لكن مشكلتنا اننا نسارع بتوجيه أصبع الاتهام، على عكس السينما الأجنبية التي لا يمكن أن يقاضي أحد فيها فنانا وتثار حوله كل هذه البلبلة.
وأعربت بشري عن سعادتها بمشاركة الفيلم بمهرجان دبي السينمائي رغم ترشحه للمشاركة في مهرجان القاهرة، ومن جانبها بررت بشري هروب الأفلام المصرية من مهرجان القاهرة بالهجوم الحاد الذي تتعرض له هذه الأفلام عند عرضها في المهرجان، مما يزعج المنتج لأن الفيلم يأخذ سمعة سيئة وتصفه بعض الأقلام بأنه فيلم مهرجانات وبالتالي لا يحقق إيرادات عند طرحه في قاعات العرض.
يذكر ان بشري تحضر حاليا لفيلم جديد بعنوان "جدو حبيبي" تأليف زينب عزيز واخراج علي ادريس، وهو الفيلم الذي بدأت تصوير مشاهده الأولى في العاصمة البريطانية لندن.
وتدور أحداث الفيلم، الذي يشارك في بطولته النجم القدير محمود ياسين، حول فتاة تسافر منذ الصغر بصحبة والدتها إلى أوروبا، لكن المشاكل تبدأ حينما تتوفي الأم لتتركها وحيدة في الغربة. وعندما تحاول الإعتماد على نفسها تواجه المزيد من المشاكل إلى إن تكتشف وجود جدها فتقرر العودة إلى مصر لترتمي في أحضان ثروته.
كما تحضر بشري كذلك لألبوم غنائي تتعاون من خلاله مع الملحنين عمرو مصطفى ومحمد النادي واحمد يحيى.

الشاعري: المشاهير الذين يسافرون إلى أوروبا للعلاج.. بيتعمل عليهم بيزنس








أشاد المطرب حميد الشاعري بمستوى الرعاية الصحية التي تلقاها في بلده ليبيا، مؤكداً انه رفض تماماً ان يسافر إلى إحدى الدول الأوروبية لتلقى العلاج هناك مثلما يفعل المشاهير.
وقال: "المشاهير اللي بيسافروا أوروبا عشان يتعالجوا بيتعمل عليهم بيزنس وخلاص وبيتضحك عليهم، وعلى فكرة أقدر أقول إن 90% من أنجح أطباء أوروبا ترجع أصولهم للعربية وهذا أمر واقع".
وأضاف الشاعري أنه لم يكن يتوقع نهائياً ان يصاب بهذه الأزمة لأنه لم يشعر بأي ألم من قبل، إلا انه اكتشف ان ما كان يعاني منه كان مرضاً وراثيا بعائلته، وهو ما دفعه إلى تلقي العلاج على يد نفس الطبيب الذي عالج أمه وأخيه من قبل.
وصرح الشاعري بأن محنته الصحية الأخيرة جعلته يتخذ قراراً باللاءات الثلاثة وهي: (لا للانفعال .. لا للإرهاق.. لا للتدخين )، حتى يستطيع مزاولة حياته الاجتماعية والفنية على أفضل وجه ممكن.
وعلى الجانب الآخر أكد حميد أنه يقرأ حالياً سيناريو لفيلم سينمائي جديد للمؤلف محمد رحال، إلى جانب تحضيره لألبومه القادم، وقال: "ألبومي القادم باسم "ودادي" وسيضم 10 أغنيات انتهيت من ثمان منها، وأتعاون فيه مع عدد كبير من الملحنين بينهم شقيقي وليد، والمفاجأة أنني أقدم لحنا وزعه ابني، بينما هو شارك بلحن وزعته أنا".
جدير بالذكر ان حميد الشاعري قد عاد مؤخرا للقاهرة بعد أكثر من شهر ونصف الشهر قضاها في ليبيا للعلاج، قام خلالها بإجراء عملية تركيب دعامات في القلب إثر تعرضه لذبحة صدرية.
 

إليسا ذات الرداء الأحمر










على غلاف عدد ديسمبر من المجلة اللبنانية الشهيرة "بلاستيك" PLASTIK، التي تصدر بالإنجليزية، وتحت عنوان "المرأة التي سرقت الكريسماس" ظهرت النجمة اللبنانية إليسا بعدة هيئات جديدة ومثيرة، نشرها جروب المجلة وصفحة إليسا الرسمية على الفيس بوك.
وظهرت في إحداها مُجسّدة شخصية "ذات الرداء الأحمر"، وهي تحمل بين يديها سلة ممتلئة بالتفاح الأحمر، مرتدية رداء أحمر على ظهرها، بينما توجد أمامها مجموعة ذئاب ذات لون أبيض، وفي صور أخرى، ظهرت إليسا مرتدية فستانا أسود اللون من تصميم فيكتوريا بيكام، وهى تجلس في دار عرض سينمائي، وتمسك علبة الفيشار في يدها، في نفس الوقت الذي تبكي فيه على سبيل التأثر بالمشهد المعروض أمامها على الشاشة.
جدير بالذكر أن إليسا قد أعلنت مؤخرا مرورها بقصة حب، من المقرر أن تنتهي بالزواج في القريب العاجل، وغن لم تصرح بعد باسم فارس أحلامها، أو تدلي بأي تفاصيل يكون من شأنها الكشف عن شخصيته،وهي الخطوة التي طال انتظار جمهور إليسا لها، وأسعدهم للغاية كشف إليسا عنها.
 

النيابة تستدعى غادة عبد الرازق للتحقيق








على ما يبدو أن هذه الأيام ليست الأوفر حظا لغادة عبد الرازق التي تواجه سلسلة من المشاكل أبرزها البلاغ المقدم ضدها من قبل شركة أوسكار للإنتاج الفني.
ففي الوقت الذي تنتظر فيه غادة عبد الرازق بفارغ الصبر عرض فيلمها الجديد "بون سواريه"، تفاجأ باستدعاء النيابة لها للتحقيق معها بخصوص البلاغ المقدم ضدها من قبل شركة أوسكار للإنتاج الفني بتهمة الإخلال ببنود العقد المبرم بينهما.
وترجع تفاصيل المشكلة إلى تراجع غادة عن بطولة مسلسل "المدبح" الذي وقعت عقده مع شركة أوسكار وقامت بتوقيع عقد جديد مع شركة أخرى رغم حصولها على مبالغ مالية كبيرة من الشركة الأولى.
يذكر ان غادة تواجه حاليا انتقادات شديدة من قبل الصحفيين وذلك بعدما رفضت غادة عبد الرازق الحديث الى الصحفيين وتركتهم بشكل مهين، دون مبرر واضح، على الرغم من أن صانعي العمل قد أصروا على دعوة الصحفيين للحضور قبل نحو أسبوع من موعد الاحتفال الذي كان من المقرر أن يبدأ في تمام الخامسة، وبدأ بعد أكثر من ساعة من موعده الأصلي، بسبب تأخر غادة.
 

راغب علامة: أحترم عمرو دياب.. وهيفاء وهبي صديقتي







أكد الفنان اللبناني راغب علامة انه لا توجد أي نية لديه لتقديم دويتو غنائي مع الفنانة آمال ماهر، وأن ما تناوله البعض بهذا الصدد ما هو إلا شائعات، وكان السبب فيها أنه أعلن أنه في سبيله لتقديم ديو بالفعل مع فنانة مصرية، وإن لم يفصح عن اسمها حتى الآن.
وأعرب علامة عن سعاته الكبيرة بالتكريم الذي ناله مؤخرا من قبل مهرجان "ميوزيك اوورد اف ام"، لأن التكريم جاء من إحدى الجهات الغنائية المصرية المرموقة، وتمنى أن تعود القاهرة لسابق عهدها من تنظيم الحفلات الغنائية الكبيرة التي تضم كل نجوم الوطن العربي.
وذكر علامة أن الصحافة الصفراء استهدفته مؤخرا بدرجة كبيرة، واتخذت من نسج الشائعات حوله وسيلة لرفع نسبة مبيعاتها ولو كان ذلك سوف يعود بالضرر عليه!
وكان من أبرز الشائعات التي تم ترويجها، دويتو الذي قبل إنه سيقدمه مع المطربة الكولومبية شاكيرا، واتهامه بالتطبيع مع إسرائيل، وسرقة لحن أغنية "بعيش " التي ضمّها ألبومه الأخير، بالإضافة لشائعة خلافه مع عمرو دياب.
وعن خلافه مع دياب، قال علامة إنها أقاويل تافهة، ولا تستحق الرد عليها، وسبق وفنّدها جميعا.
وطالب علامة الصحافة بالابتعاد عن الشائعات، والخوض في حياة الفنانين الخاصة، والبحث عن طرق أخرى لرفع نسب توزيعها بعيدا عن الاختلاق والتشويه والتجريح.
وفي النهاية، أشاد علامة بعمق علاقته بهيفاء وهبي، التي يجمعه بها وبزوجها أبو هشيمة علاقات قوية جدا، وكذلك الحال مع الفنان عمرو دياب الذي يحبه ويكن له كل احترام.

بالصور.. وصول جثمان يحيى سعادة إلى بيروت








وسط حالة من الصدمة والذهول.. استقبل حشد من الإعلاميين والفنانين اللبنانيين جثمان المخرج اللبناني الراحل يحيى سعادة الذي وصل من تركيا إلى بيروت فجر اليوم الاثنين، استعداداً لمراسم الجنازة التي من المقرر أن تُقام اليوم في تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر في كنيسة "مار ضومط" في منطقة "زوق مكايل" شمال بيروت .
وأصرت الفنانة مايا دياب وزوجها رجل الأعمال عباس ناصر على مرافقة إيمان شقيقة الفقيد طوال إجراءات السفر، وحتى وصولهم إلى لبنان، وبمجرد هبوطهم لأرض المطار فوجئ الجميع بالحشد الكبير الذي ارتدى معظمه اللون الأبيض بناءً على طلب شقيقة الفقيد.
وحضر إلى المطار كل من: الإعلامية نضال الأحمديَّة، والفنانة أمل حجازي والمخرج فادي حداد، والمخرج عادل سرحان، ومصمما الأزياء روني عيد، ونيكولا جبران، وخبير التجميل فادي قطايا، والإعلاميان وسام حنا، وعماد هواري، والفنانة فيفيان عازار، والفنان فادي حرب، إلى جانب مجموعة كبيرة من المصورين والصحفيين والجمهور المحب لأعمال يحيى.
جدير بالذكر ان يحيى توفى إثر تعرضه لصاعقة كهربائيَّة خلال تصويره لكليب الفنانة اللبنانية مايا دياب في إحدى محطات القطار بتركيا.








 

منير يبدأ العلاج الطبيعي الأسبوع المقبل والأطباء ينصحونه بالاستجمام في إسبانيا









طمأن النجم الكبير محمد منير جمهوره، بأنه أجرى عملية جراحية ناجحة في عنقه، الأسبوع الماضي، في إحدى مستشفيات ألمانيا، وأنه بخير وحالته الصحية مستقرة.

قال أحمد قميحة المسئول عن موقع Mounir.tv في تصريح خاص : "أجرى الفنان الكبير محمد منير عملية جراحية كبيرة في إحدى فقرات عنقه، الأسبوع الماضي في ألمانيا، على يد خبراء عالميين، وكان قد أعلم جميع المحيطين به أنه سيجري عملية في يده، حتى لا يقلق الناس عليه".

وأضاف: يخضع "الملك" حاليا لملاحظة الأطباء، الذين أكدوا استقرار حالته، ومن المقرر أن يبدأ مرحلة العلاج الطبيعي الأسبوع المقبل، وتستمر لفترة، على أن يعود إلى مصر أول يناير 2011.

هذا وقد أكد الأطباء أن الملك يحتاج إلى راحة تامة، حتى بعد عودته إلى مصر، ونصحوه بالذهاب إلى إسبانيا، ليقضي بها فترة الاستجمام.

يذكر أن محمد منير كان قد بدأ في اختيار أغنيات ألبومه الجديد، الذي تعاقد عليه مع شركة "بيراميديا"، واستقر على أغنية بعنوان "بحرض الأيام"، من كلمات الشاعر طارق عبد الستار، وألحان وتوزيع محمد ضياء، وهما نفس الفريق الذي قدم لمنير أغنية "مش محتاج أتوب" في ألبومه السابق "طعم البيوت".
كما تعاقد على غناء عدة أغنيات في أحداث مسلسل "وادي الملوك"، الذي تجهزه سمية الخشاب للعرض في رمضان 2011.

إيمي سمير غانم : تمنيت العمل كمخرجة والصدفة جعلتني "كوميديانة"










صرحت الممثلة الشابة إيمي سمير غانم أن الصدفة غيرت حياتها من نيتها لاحتراف الإخراج لاتجاهها للتمثيل الكوميدي مع الممثل أحمد حلمي في فيلميه "عسل إسود" و"بلبل حيران".

قالت إيمي: "كان طموحي أن أصبح مخرجة، ولكن الصدفة وحدها وجهتني للتمثيل دون تخطيط مني لذلك، فأنا بطبيعتي خجولة، على الرغم من بدايتي المسرحية لمدة 4 سنوات، ثم عُرض عليّ بعد ذلك أعمال سينمائية وتليفزيونية"، حسب صحيفة "الشروق".

وتابعت: وأيضا تخصصي في اللون الكوميدى جاء بالصدفة البحتة من خلال مشاركتي في فيلم "عسل إسود"، الذي أعتبره البداية الحقيقية لي، خاصة مع نجم كبير مثل أحمد حلمي، الذي كان يشجعني ويحفزني بقوة، فالكوميديا صعبة للغاية بالنسبة للممثل أو الممثلة ولقب "كوميدي" ليس من السهل أن يطلق على شخص.

وعن هجوم النقاد على فيلم "بلبل حيران"، قالت إيمي: "أحترم رأي النقاد، ولكن أختلف معهم، لأن الفيلم لاقى نجاحا جماهيريا كبيرا، والدليل على ذلك إيراداته المرتفعة، فاتركوا حلمي يعمل في هدوء، فهو يمتلك الكثير ليقدمه لأنه فنان كبير وكوميديان عال جدا، وبالنسبة لي هو من أهم النجوم الموجودة حاليا".

كما تمنت إيمي أن تكوّن مستقبلا "دويتو سينمائي" مع حلمي، مثل أختها دنيا والممثل أحمد مكي، لأن ذلك من أحد أحلامها، ولكنهما لم يتناقشا في ذلك مسبقا.
"بلبل حيران" من بطولة أحمد حلمي وزينة وإيمي سمير غانم وشيري ومن تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي، ووصلت إجمالي إيراداته لـ15 مليون و 76 ألف جنيه في 25 يوم عرض.

وأشارت إيمي أن هناك اقتراحات لكتابة وتصوير جزء ثاني من فيلم "سمير وشهير وبهير" الذي شاركت فيه مع أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو وإنجي وجدان وإخراج معتز التوني وتم عرضه في موسم عيد فطر 2010.

بالصور والفيديو: دموع فيكتوريا بيكام في تكريم زوجها على مشواره الرياضي








أغرورقت عيني المغنية ومصممة الأزياء فيكتوريا بيكام بدموع الفخر، عند تكريم هيئة الإذاعة البريطانية BBC، لزوجها لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكام، ومنحه جائزة "إنجاز العمر" عن مشواره الرياضي.

تعبيرا عن فخرها بزوجها، الذي وجه لها الشكر في خطابه بعد حصوله على الجائزة الخاصة، في الاحتفال السنوي الذي أقيم الأحد 19 ديسمبر 2010، كتبت فيكتوريا على صفحتها الشخصية بالموقع الاجتماعي الشهير "تويتر" Twitter: "أشكركم جدا على كل كلماتكم الرقيقة في حق زوجي ديفيد بيكام، وأنا فخورة للغاية به، فالكلمات لا تستطيع أن تعبر عن مدى فخري بزوجي".

وأضافت: "هذه الليلة في الحقيقة كانت عاطفية ورائعة للغاية، فخورة بزوجي، وبرجالي الصغار أيضا"، في إشارة إلى أبنائها الثلاثة.

وفي خطابه بعد استلامه الجائزة، قال بيكام: "كنت محظوظا للغاية للعب في فرق كبيرة طوال السنوات الماضية، وكذلك في اللعب مع منتخب إنجلترا الذي كان أكبر شيء في حياتي المهنية".

وتابع: يجب عليّ التوجه بالشكر لوالديّ، اللذان ضحيا كثيرا من أجلي طوال السنوات الماضية، وأشكر أختي وعائلتي كلها، وأصدقائي، وكل من عمل معي ولأجلي.

وأضاف بيكام: وبالطبع أود أن أشكر زوجتي وأبنائي، فهي لم تعطني فقط ثلاثة أولاد رائعين، وإنما كانت تدعمني دائما، وكانت دوما ملهمة لي، فيكتوريا وبروكلين وروميو وكروز أشكركم.

شاهد خطاب ديفيد بيكام











 


مكي ينتهي من الجزء الثاني لـ"الكبير أوي" بعد أسبوعين










اقترب الفنان الشاب أحمد مكي وفريق عمل مسلسله "الكبير أوي"، من الانتهاء من تصوير أحداث الجزء الثاني من المسلسل، الذي اضطر لتقسيمه لجزأين بسبب إصابته في رمضان 2010.

قال محمد شاهين في تصريح خاص : "قاربنا على الانتهاء من تصوير الجزء الثاني من المسلسل، ويتبقى لنا أسبوعين تصوير فقط في ديكور (دوار العمدة) في المنصورية، لتبدأ بعد ذلك عمليات المونتاج".

مسلسل "الكبير أوي" قصة أحمد مكي، وسيناريو وحوار ورشة سيناريو مكونة من: مصطفى صقر ومحمد عز الدين وتامر نادي، ويخرج الجزء الثاني أحمد الجندي، ويشارك في بطولته دنيا سمير غانم ومحمد سلام وهشام إسماعيل، ومن إنتاج "بيرد آي" و"تريللر".

وكان المنتج والمخرج أحمد السرساوي صاحب ستديو "السرساوي" الذي يتم فيه تصوير المسلسل قال في تصريح خاص  أن الممثل الكبير سمير غانم انضم لأسرة مسلسل "الكبير قوي"، وصور أولى مشاهده بالمسلسل السبت 16 أكتوبر 2010، ويقدم فيه دور رجل صعيدي والد "هدية" زوجة "الكبير".
يذكر أنه تم عرض الجزء الأول من مسلسل "الكبير أوي" في رمضان 2010، وتكون من 15 حلقة، ولاقى نجاحا جماهيريا كبيرا، وكان من إخراج إسلام خيري، وتم عرضه في رمضان 2010، وكان من المقرر استكمال حلقات المسلسل لولا تعرض قدم أحمد مكي للكسر.

الحكم بأحقية هيثم حمدي في "المفتش كرومبو" وتغريم بانوراما دراما








أمرت محكمة مدني الاقتصادية الدائرة الأولى بحصول هيثم حمدي مؤلف المسلسل الكارتوني "المفتش كرومبو"، على تعويض مالي من صاحب قنوات "بانوراما دراما" وابنه أحمد المهدي، لاستيلائهما على فكرة مسلسله الكارتوني الشهير.

حصل هيثم حمدي على حكم بملكيته للمسلسل الكارتوني "المفتش كرومبو"، ومبلغ 100 ألف جنيه، كتعويض عن الأضرار المادية التي لحقت به، بعد اتهامه من جانب صاحب قنوات "بانوراما دراما" وابنه أحمد المهدي بسرقة فكرة المسلسل، حسب صحيفة "الشروق".

كانت الدعوى مقامة من صاحب قنوات "بانوراما دراما" وابنه، ضد حمدي وعدد من القنوات الفضائية، متهمينهم بالاستيلاء على حقوق الملكية الفكرية للمسلسل دون الرجوع إليهما، باعتبار أن المهدي هو صاحب الفكرة.

وكان المهدي قد صرح مسبقا  أنه هو من رسم شخصية "كرومبو" وأعطاه للمخرج هيثم حمدي لتحويله إلى شخصية كرتونية، ثم بدأ في تصوير الحلقات الخاصة به في سبتمبر 2008، واستمر الحال كما كان إلى أن حدث خلافا بينهما في شهر ديسمبر 2008، واحتفظ حمدي بمكونات الشخصية له، وبدأ مهدي في تكوين الشكل الجديد لنفس الشخصية مع مخرج آخر هو محمد المازن.

رانيا يوسف: انسحبت من "شباب امرأة" لابتعاده عن الفيلم









اتخذت الفنانة رانيا يوسف قرارا نهائيا بالانسحاب من مسلسل "شباب امرأة"، الذي كان من المقرر أن تقدمه لرمضان 2011، مع المنتج أحمد السبكي، لعدم رضاها على سيناريو المسلسل.

قالت رانيا يوسف: لم نتمكن من الوصول إلى سيناريو يرضيني لمسلسل "شباب امرأة"، رغم محاولات تعديله، فقررت الاعتذار عن عدم تقديم الدور، خاصة بعدما وجدت أن أحداث المسلسل لا تشبه أحداث الفيلم، حسب صحيفة "المصري اليوم".

كشفت رانيا أنها اتفقت على بطولة المسلسل من البداية، على سيناريو للكاتب نادر خليفة، وهو السيناريو الذي وصفته بأنه "معقول إلى درجة كبيرة"، وبدأت المشاكل عندما اعترض السبكي على السيناريو، وقام بالتعاقد على سيناريو آخر لمصطفى سليم، وجدته مختلفا بشدة عن الفيلم، المأخوذة منه قصة المسلسل.

وأوضحت رانيا أنها غير مقتنعة بتغيير أحداث وأسماء أبطال المسلسل، خاصة أن الأحداث ارتبطت في أذهان الناس بأسماء شخصيات الفيلم، وعندما تحدثت مع السيناريست كان رده أنه لا يمكن أن نطلق أسماء الفيلم القديمة "شفاعات" و"سلوى" و"إمام" على أبطال مسلسل في عام 2011.

فيلم "شباب امرأة" قدمه المخرج صلاح أبو سيف عام 1956 بطولة تحية كاريوكا وعبد الوارث عسر وشكري سرحان وشادية، وقرر المنتج أحمد السبكي إعادة تقديمه في مسلسل لرمضان 2011.

هذا وتفاضل رانيا، التي عادت مؤخرا من لبنان، بعد انتهائها من تصوير آخر مشاهد فيلمها الجديد "صرخة نملة"، بين مسلسلات "الزوجة الثانية" و"ابن موت" و"أهل إسكندرية"، لاختيار مسلسلا تشارك به في رمضان 2011.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة رانيا يوسف كان فيلم "زهايمر" مع الفنان الكبير عادل إمام وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم.

هيثم شاكر: بعت أرض بيتى من أجل سداد مليون جنيه شرط انفصالى عن نصر محروس








هيثم شاكر يخوض حالياً أول تجربة سينمائية له وهى فيلم "حب × حب" مع الفنانة دنيا سمير غانم والمخرج عثمان أبو لبن، كما يخوض أول تجربة إنتاجية له وهو ألبومه "بدأت أعيش" وذلك بعد أن انفصل عن نصر محروس، عن تلك التجارب وتحضيره لها كان حوار هيثم شاكر لـ "اليوم السابع" ..

لماذا تخوض تجربة التمثيل حاليا؟
التمثيل مهم جداً للمطرب لأنه يساعد على الانتشار بشكل أكبر ويزيد من قاعدة المطرب الجماهيرية، إلى جانب أننى كنت أنتظر ورق السيناريو الجيد لخوض التجربة.

ألا تخاف من عدم تحقيق بعض أفلام المخرج عثمان أبو لبن إيرادات كبيرة؟

المخرج عثمان أبو لبن مخرج جيد جدا ومتمكن من أدواته ، ولا تعنينى تجاربه مع الآخرين، لأن لكل فيلم ظروفه الخاصة وشرف كبير أن أعمل معه.

هل ستقدم التيمة المعتادة للمطرب الممثل؟


لن أقدم الشكل المعتاد لقصص كفاح الفنان المطربين فى الأفلام، وفى نفس الوقت لن أجسد دور رئيس عصابة، فظهورى فى الفيلم سيكون مثل ظهور محمد فوزى فى أفلامه السينمائية.


كيف انفصلت عن نصر محروس، وكيف حسبت خطواتك الأولى فى عالم الإنتاج؟


لم أحسبها وإنما قمت ببيع أرض بيتى لدفع مليون جنية كشرط جزائى للمنتج نصر محروس، أستطيع أن أنتج لنفسى وأتحرر من كل القيود التى تقيد الفنان.


هل تحضيرك لدويتو عالمى وسيلة للوصول للعالمية؟


هذه مجرد خطوة ولكن العالمية طريق صعب ومفهومها مختلف عن المفهوم السائد وهو أن يعرفنى العالم كله، مثل مايكل جاكسون رغم أنه لم يغنِ هندى أو صينى ولكنه معروف فى الهند والصين، ففكرة الغناء للجاليات العربية فى أمريكا، ليست له علاقة بالعالمية.


ما تفاصيل ألبومك الجديد "بدأت أعيش"؟

ألبومى "بدأت أعيش" سيكون 12 أغنية وعلى نفقتى الخاصة بعد أن انفصلت عن نصر محروس ومن المفترض طرحه ليلة رأس السنة بالتزامن مع تفعيل قانون القرصنة مع بداية السنة وتعاونت فيه مع المؤلف محمد عاطف والملحن محمد يحيى.

مؤتمر صحفى للإعلان عن تعاقد دبى على "سمارة"









تقيم شركة كنج توت فى الثامنة مساء الأربعاء المقبل بفندق جراند حياة - قاعة فرحتى – مؤتمرا صحفيا للاعلان عن تعاقد تليفزيون دبى على حق عرض مسلسل "سمارة "على شاشتها خلال شهر رمضان القادم 2011.


يقوم بتوقيع العقد عن تليفزيون دبى على خليفة الرميثى مدير تليفزيون دبى، وعبد الله العجلة مدير إدارة الإنتاج، وعن شركة كنج توت المنتج محمد شعبان، وعصام وهشام شعبان، كما يحضر الاحتفال أبطال العمل غادة عبد الرازق ولوسى وصبرى فواز وياسر جلال وأحمد وفيق وعمر الحريرى وحسن حسنى ومحمد لطفى وسامى العدل وحسام شعبان ورجاء الجداوى وزكى فطين عبد الوهاب والوجه الجديد رباب طارق والمخرج محمد النقلى والسيناريست مصطفى محرم.

جمال العدل: يسرا اشترطت عدم المشاركة فى مهرجان الإعلام









صرح المنتج جمال العدل أنه كان مقاطعا لمهرجان القاهرة للإعلام العربى منذ عدة سنوات بسبب عدم ثقته فى لجان تحكيم المهرجان ونتائجه، وقال "كل سنة كانوا بيوعدونا بجايزة ومش بناخد حاجة، فقررنا مقاطعة المهرجان لعدة سنوات، إلا أن المهندس أسامة الشيخ طلب منا المشاركة هذا العام، ووعدنا بنزاهة التحكيم، وقال إن المحكمين مختلفين فى هذه الدورة، فقررنا المشاركة بمسلسل "قصة حب" فقط.


وعن مسلسل النجمة يسرا قال جمال العدل، إن يسرا بالتحديد تطلب منا عند توقيع أى مسلسل مع العدل جروب عدم المشاركة فى هذا المهرجان بالتحديد، وذلك منذ أن حصلت على جائزة التمثيل، وقالوا إنها حصلت عليها كنوع من المجاملة، فقررت منذ هذا الوقت عدم المشاركة فى مهرجان القاهرة للإعلام العربى.

بشرى تنتهى من تصوير "قالولى بيحبك" و"هو مين؟"









انتهت الفنانة بشرى من تصوير كليبين دفعة واحدة مع المخرج محمد جمعة، وهما لأغنية "قالولى بيحبك" من كلمات بهاء الدين محمد وألحان محمد النادى وتوزيع حسنى الشافعى، وأغنية "هو مين؟" من كلمات بهاء الدين محمد وألحان عمرو مصطفى ومن توزيع توما.


بشرى أكدت أنها اختارت إندونيسيا لتصوير الكليبين لأنها مليئة بالمناظر وثقافتها إسلامية، كما أكدت أنها تحضر حالياً لأغنية جديدة تهديها إلى زوجها تعويضاً عن انشغالها عنه بتصوير فيلم "678" حتى يوم الحنة الخاص بها وأيضاً تعويضاً عن إصابتها بمرض الجديرى فى شهر العسل.

اليوم.. محمد مغربى يحتفل بتوقيع عقده مع شركة "فينجر برنت"









يحتفل مساء اليوم، الاثنين، الفنان الشاب محمد مغربى، بتوقيع عقده مع شركة فينجر برنت نهى البحتيتى للإنتاج الفنى وخدمات الإنتاج، وذلك بمقر الشركة بمصر الجديدة.


محمد مغربى ابن مدينة الإسكندرية عاش 70 يوماً ببرنامج "ستار أكاديمى"، قدم خلالها مجموعة كبيرة من الأغنيات والتابلوهات التى حازت على إعجاب القائمين على الأكاديمية، فتوقعوا له مستقبلاَ باهراً، وبعد خروجه فى التصفيات، عاد ليواصل نشاطه الفنى مع فريق "على ورق" الغنائى.

آخر أعمال "مغربى" كانت أغنية "حاجة جديدة" وهى من تلحينه، وكلمات الشاعر محمد مصطفى، وتوزيع محمد شفيق.

أحمد أبوزيد: متفائل جداً ببطولة تامر حسنى لـ"ابن بلد"









بعد تقديمه لمسلسل "العار" الذى حقق نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان الماضى، يعكف حاليا المؤلف أحمد أبو زيد على كتابة مسلسله الجديد "ابن بلد" بطولة الفنان تامر حسنى، وهو المسلسل الذى راهن عليه، فى هذا الحوار تحدث أبو زيد عن المسلسل، وفكرة إعادة تقديم أعمال والده المؤلف محمود أبو زيد.

- هل ستعيد كتابة كل أعمال والدك المؤلف محمود أبو زيد؟

أتمنى إعادة تقديم أعماله لأنها تستحق ذلك، خصوصا أنه من السهل علىّ القيام بتطويرها وأن أضيف عليها لمسات إبداعية جديدة، إلا أننى فى الوقت الحالى لم أحدد أى عمل سأقوم بتقديمه.

- ما الأعمال التى تتمنى إعادة كتابتها؟

هناك عدد كبير من أعمال والدى المؤلف محمود أبو زيد أتمنى تقديمها مثل "جرى الوحوش" و"ديك البرابر" و"خدعتنى امرأة" و"الدموع الساخنة"، وكل هذه الأعمال أتمنى إعادة تقديمها، فأنا متأكد من أنها ستظهر بشكل جيد وسيتابعها الجمهور.

- تردد مؤخراً أنك تلقيت عرضاً من إحدى القنوات لإعادة كتابة فيلم "الكيف" لكنك رفضت، فهل هذا صحيح؟

بالفعل تلقيت هذا العرض لإعادة كتابة فيلم "الكيف" لأقدمه كعمل تليفزيونى ليتم عرضه فى رمضان 2011، لكننى رفضت خاصة وأننى رغبت فى تقديم عمل كامل من تأليفى برمضان القادم، وليس بعيدا أن أعيد كتابة فيلم "الكيف" مرة أخرى، لأنه يحتمل التطوير وإضافة خيال جديد عليه مع الالتزام بالتيمة والمضمون الأساسيين للعمل.

- لكنك قدمت مسلسل "العار" بعيداً عن القصة الحقيقية؟

الكلام ليس صحيحاً، فالمسلسل قدمته من وحى القصة الأساسية وفى نفس اللحظة لم أخرج عنه مطلقاً.

- بعد نجاح الأعمال التى تعاد كتابتها تظهر المقارنة بين أبطال العملين، ما تعليقك؟

من الضرورى أن توجد مقارنة، فعادةً تكون المقارنة عنصر جذب مهم، فمثلا كان هناك مقارنة كبيرة أثناء عرض مسلسل "العار"، وذلك فى أول عشر حلقات، لكن بعد ذلك نسى المشاهدون فكرة المقارنة واندمجوا فى أحداث المسلسل وشخصياتهم وآرائهم واختفت تماماً المقارنة، والحمد لله نجح العمل.

- ماذا عن مسلسل "ابن بلد" الذى تقوم الآن بكتابته؟

انتهيت من كتابة خمس حلقات من المسلسل، ومن المقرر أن يذاع فى شهر رمضان المقبل2011 وهو مسلسل اجتماعى يتعرض للعديد من القضايا الهامة التى تهم مجتمعنا، ومن المنتظر أن يقوم المخرج محمد سامى بإخراج المسلسل، ويشارك تامر حسنى البطولة عدد من النجوم منهم أحمد زاهر وماجد المصرى وكريم أبو زيد ودينا فؤاد، ولم نستقر على باقى فريق العمل حتى الآن.

- لماذا اخترت اسم "ابن بلد" للمسلسل؟

السبب يعود إلى أن البطل "تامر حسنى" ابن هذا البلد وكل البلاد العربية، والاسم له أكثر من معنى، حيث يضم الكثير من معانى الشهامة والأصالة.

- ألم "تقلق" لأن هذه أول تجربة تليفزيونية يقوم بها الفنان تامر حسنى؟

بالعكس، أنا متفائل جدا لأن "تامر" فنان موهوب وقادر على تقديم الدور بشكل مميز.

- هل سيقدم تامر أغانى جديدة بالمسلسل؟

بالتأكيد سيقدم عدداً من الأغنيات، لكننا لم نستقر حتى الآن على عددها تحديداً.

- هل من الممكن أن تعيد كتابة مسلسل وتقديمه كفيلم؟

يضحك.. ثم يجيب: "أنا مش ساحر" والدراما الخاصة بالمسلسل التليفزيونى كبيرة وتصل مدتها إلى 20 ساعة تقريباً، والفيلم مدته ساعة ونصف، فإذا قررت أن أحوّل مسلسلاً لفيلم، فعادة ما ستكون الأحداث كثيرة فأيّاً منها سأختار؟، أما الفيلم فيسهل تشكيله و"فرده" بحرفية للمساحة المطلوبة، ومع ذلك "مافيش مستحيل".

الزعيم يبحث عن بديل لـ"تل أبيب" لتصوير مسلسله










قال المنتج تامر مرسى، إنه سيسافر إلى دبى يوم الأربعاء المقبل بصحبة الفنان الكبير عادل إمام ونجله المخرج رامى إمام، لإجراء معاينات لأماكن التصوير الخاصة بمسلسل " فرقة ناجى عطا الله" الذى تنتجه شركة سينرجى ويخرجه رامى إمام، ويعود به الزعيم إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب طويل.

وأضاف مرسى قائلا:"سننتقل بعد عودتنا للقاهرة بأيام قليلة إلى تركيا لإجراء معاينات لبعض أماكن التصوير هناك، على أن يبدأ تصوير المشاهد الأولى بالمسلسل عقب العودة من تركيا"، مشيرا إلى أن المسلسل سيتم تصويره فى 7 دول، هى: مصر وسوريا والصومال والعراق وتركيا ولبنان و"تل أبيب" التى سيلجأ فريق العمل للمفاضلة بين تركيا ودبى لتصوير المشاهد الخاصة بها.


وأوضح مرسى أن هذه المعاينات تعد الأخيرة بعدما قام المخرج رامى إمام ومدير التصوير هشام سرى والمنتج الفنى محمد زعزع بإجراء معاينات التصوير بسوريا.


وفى سياق متصل، قام السيناريست يوسف معاطى بتسليم جميع حلقات المسلسل للجهة المنتجة، كما اقترب مهندس الديكور عادل مغربى من عمل الديكورات الخاصة بالمسلسل، وانضم لفريق أبطال المسلسل حتى الآن الفنانون الشباب نضال الشافعى ومحمد إمام وعمرو رمزى.


"بشرى" و"الكدوانى" أفضل ممثلة وممثل بـ"دبى السينمائى"








أسدل الستار منذ قليل على فعاليات الدورة 7 من مهرجان دبى السينمائى الدولى، حيث نجحت مصر فى حصد 3 جوائز هامة، حيث حصلت النجمة بشرى على جائزة أفضل ممثلة عن دورها فى الفيلم المصرى "678"، كما حصد النجم ماجد الكدوانى جائزة أفضل ممثل عن الفيلم نفسه فى مسابقة المهر العربى للأفلام الروائية الطويلة.


وفى المسابقة نفسها رفع فيلم "ميكروفون" رصيده من الجوائز لهذا العام بجائزة أفضل مونتاج للمونتير هشام صقر، أما مسابقة المهر العربى للأفلام الوثائقية ففازت المخرجة المصرية إيمان كامل بشهادة تقدير عن فيلم "بيت شعر"، وهو إنتاج "مصر- ألمانيا - الكويت –الإمارات".

وفى مسابقة "المهر العربى للأفلام الروائية الطويلة" ذهبت جائزة أفضل سيناريو إلى فيلم "عند الفجر"، وجائزة أفضل مخرج للمغربى جيلالى فرحاتى، والجائزة الأولى للفيلم اللبنانى "رصاصة طائشة"، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الأردنى "مدن الترانزيت" للمخرج محمد الحاشكى.

أما فى مسابقة المهر العربى للأفلام الروائية القصيرة ذهبت الجائزة الأولى للفيلم اللبنانى "تاليتا" إخراج سابين الشمعة، والجائزة الثانية لفيلم "مختار" من كندا للمخرجة حليمة ورديرى، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الجزائرى "كاراكون" من إخراج عبد النور زحزاح، وجائزة مسابقة المواهب الإماراتية لفيلم "ملل" للمخرجة نايلة الخاجة، والثانية لفيلم "سبيل" للمخرج خالد المحمود، وجائزة لجنة التحكيم لفيلم "حمامة" للمخرج نجوم الغانم، وشهادة تقدير لفيلم ريح للمخرج وليد الشحى.

وفى مسابقة "المهر العربى للأفلام الوثائقية" فاز بالجائزة الأولى فيلم "هذه صورتى وأنا ميت" من إخراج محمود المساد وإنتاج "هولندا أمريكا الإمارات"، والجائزة الثانية "صقف دمشق وحكايات الجنة" إنتاج سوريا قطر للمخرج سوئد كعدان، وجائزة لجنة التحكيم لفيلم "أبى من حيفا" إخراج عمر شرقاوى، وشهادة تقدير لفيلم "تذكرة من عزرائيل" إخراج عبد الله الغول من فلسطين. 


 

سميرة سعيد تعود للقاهرة بعد تصوير"ديو المشاهير"









عادت اليوم الفنانة المغربية سميرة سعيد من لبنان بعد أن انتهت من تصوير حلقتها من برنامج "ديو المشاهير" التى عرضت على شاشة تليفزيون"ال بى سى".


يذكر أن آخر أعمال الفنانة سميرة سعيد كانت مجموعة من الأغنيات الدينية من بينها، "من ترابك" التى تقول: "يا الله من ترابك أنا أتخلقت مكتوب اسمى ودينى، من آياتك عشت بدعى يارب ثبتنى احمينى، كل ما أخاف أنا من عذابك، قلبى يقرأ صورة فى كتابك ترشدنى تهدينى". والثانية "لهتنى الدنيا" والتى تقول: "لهتنى الدنيا وخدتنى شيطانها كان مكتفنى وتاهت روحى فى الأوهام ولا غير حالى يشغنلى لحد ما يوم ضاقت بيا ولقيت قلبى سجد بيا نديت بدموعى يا رحمن ندمت بكل ما فيا يارب امنعنى أنى أعصيك عيشنى علشان أرضيك ندمت بقلبى بدعيلك وأنا طمعانة فى رضاك"، إلى جانب أغنيتها الخليجية "خلوه".




عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe