الاثنين، 20 ديسمبر 2010

أحمد أبوزيد: متفائل جداً ببطولة تامر حسنى لـ"ابن بلد"









بعد تقديمه لمسلسل "العار" الذى حقق نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان الماضى، يعكف حاليا المؤلف أحمد أبو زيد على كتابة مسلسله الجديد "ابن بلد" بطولة الفنان تامر حسنى، وهو المسلسل الذى راهن عليه، فى هذا الحوار تحدث أبو زيد عن المسلسل، وفكرة إعادة تقديم أعمال والده المؤلف محمود أبو زيد.

- هل ستعيد كتابة كل أعمال والدك المؤلف محمود أبو زيد؟

أتمنى إعادة تقديم أعماله لأنها تستحق ذلك، خصوصا أنه من السهل علىّ القيام بتطويرها وأن أضيف عليها لمسات إبداعية جديدة، إلا أننى فى الوقت الحالى لم أحدد أى عمل سأقوم بتقديمه.

- ما الأعمال التى تتمنى إعادة كتابتها؟

هناك عدد كبير من أعمال والدى المؤلف محمود أبو زيد أتمنى تقديمها مثل "جرى الوحوش" و"ديك البرابر" و"خدعتنى امرأة" و"الدموع الساخنة"، وكل هذه الأعمال أتمنى إعادة تقديمها، فأنا متأكد من أنها ستظهر بشكل جيد وسيتابعها الجمهور.

- تردد مؤخراً أنك تلقيت عرضاً من إحدى القنوات لإعادة كتابة فيلم "الكيف" لكنك رفضت، فهل هذا صحيح؟

بالفعل تلقيت هذا العرض لإعادة كتابة فيلم "الكيف" لأقدمه كعمل تليفزيونى ليتم عرضه فى رمضان 2011، لكننى رفضت خاصة وأننى رغبت فى تقديم عمل كامل من تأليفى برمضان القادم، وليس بعيدا أن أعيد كتابة فيلم "الكيف" مرة أخرى، لأنه يحتمل التطوير وإضافة خيال جديد عليه مع الالتزام بالتيمة والمضمون الأساسيين للعمل.

- لكنك قدمت مسلسل "العار" بعيداً عن القصة الحقيقية؟

الكلام ليس صحيحاً، فالمسلسل قدمته من وحى القصة الأساسية وفى نفس اللحظة لم أخرج عنه مطلقاً.

- بعد نجاح الأعمال التى تعاد كتابتها تظهر المقارنة بين أبطال العملين، ما تعليقك؟

من الضرورى أن توجد مقارنة، فعادةً تكون المقارنة عنصر جذب مهم، فمثلا كان هناك مقارنة كبيرة أثناء عرض مسلسل "العار"، وذلك فى أول عشر حلقات، لكن بعد ذلك نسى المشاهدون فكرة المقارنة واندمجوا فى أحداث المسلسل وشخصياتهم وآرائهم واختفت تماماً المقارنة، والحمد لله نجح العمل.

- ماذا عن مسلسل "ابن بلد" الذى تقوم الآن بكتابته؟

انتهيت من كتابة خمس حلقات من المسلسل، ومن المقرر أن يذاع فى شهر رمضان المقبل2011 وهو مسلسل اجتماعى يتعرض للعديد من القضايا الهامة التى تهم مجتمعنا، ومن المنتظر أن يقوم المخرج محمد سامى بإخراج المسلسل، ويشارك تامر حسنى البطولة عدد من النجوم منهم أحمد زاهر وماجد المصرى وكريم أبو زيد ودينا فؤاد، ولم نستقر على باقى فريق العمل حتى الآن.

- لماذا اخترت اسم "ابن بلد" للمسلسل؟

السبب يعود إلى أن البطل "تامر حسنى" ابن هذا البلد وكل البلاد العربية، والاسم له أكثر من معنى، حيث يضم الكثير من معانى الشهامة والأصالة.

- ألم "تقلق" لأن هذه أول تجربة تليفزيونية يقوم بها الفنان تامر حسنى؟

بالعكس، أنا متفائل جدا لأن "تامر" فنان موهوب وقادر على تقديم الدور بشكل مميز.

- هل سيقدم تامر أغانى جديدة بالمسلسل؟

بالتأكيد سيقدم عدداً من الأغنيات، لكننا لم نستقر حتى الآن على عددها تحديداً.

- هل من الممكن أن تعيد كتابة مسلسل وتقديمه كفيلم؟

يضحك.. ثم يجيب: "أنا مش ساحر" والدراما الخاصة بالمسلسل التليفزيونى كبيرة وتصل مدتها إلى 20 ساعة تقريباً، والفيلم مدته ساعة ونصف، فإذا قررت أن أحوّل مسلسلاً لفيلم، فعادة ما ستكون الأحداث كثيرة فأيّاً منها سأختار؟، أما الفيلم فيسهل تشكيله و"فرده" بحرفية للمساحة المطلوبة، ومع ذلك "مافيش مستحيل".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe