الخميس، 23 سبتمبر 2010

إياد نصار: نجحت في مصر.. والإعلام الأردني لم يعطني الاهتمام الكافي





أثناء استضافته في برنامج "العاشرة مساء" للإعلامية منى الشادلي صرح الفنان الأردني إياد نصار بطل مسلسل الجماعة بأنه لم يشاهد المسلسل حتى الآن، وأن الإعلام الأردني لم يهتم بعرض المسلسل رغم كل النجاح الذي حققه، وأن الجمهور في الأردن متواصل مع المسلسل عن طريق الانترنت نظرا للحالة الجيدة التي خلقها بين الجمهور في الأردن وسوريا، أما الإعلام هناك فكان على استحياء بالنسبة للاهتمام بالمسلسل على حد قوله، وأوضح إياد أنه استطاع أن يحقق نجاحه في مصر أما في الأردن فلم يحظ بالاهتمام الكافي.

وعن اختياره لبطولة المسلسل قال نصار: "تلقيت مكالمة من الكاتب الكبير وحيد حامد وأنا أعرفه من خلال وجودي في مصر وهو شاهد لي مسلسل "الأمين والمأمون" ومن خلال مشاهدته رشحني وقال لي إنه اتفق مع أسرة المسلسل بالإجماع على إسناد دور حسن البنا لي وفي نفس الوقت كنت أحلم بتقديم واحدة من شخصيتين أعجبت بهما في حياتي وهما حسن الصباح وحسن البنا الذي أعرفه منذ أن كنت في الثانية عشرة من عمري لأن والدي رباني على الاهتمام بالقراءة في كل الاتجاهات وكانت لدينا في البيت كتب كثيرة منها مذكرات حسن البنا".

وأضاف أن حسن البنا شخصية عبقرية مركبة ولها احترامها وهذا هو انطباعه عنه منذ أن كان طفلا.

ويكمل: " رغم الجدل الذي اثاره المسلسل لم يحدث أي هجوم عليّ بشكل شخصي بعد عرضه والتزمت بالنص الذي كتبه وحيد حامد عند تحضيري للشخصية، كما تلقيت مكالمات كثيرة جدا من شخصيات مهمة في الوسط الفني تهنئني بنجاحي في المسلسل لذا أشكر وحيد حامد على ثقته في ّ وأشكر نفسي أنني لم أخذله لأنه كان الشخص الوحيد الذي وثق في قدرتي على تقديم الشخصية".

وأكد إياد أنه يريد أن يبتعد فترة عن تقديم الأعمال التاريخية بعد مسلسل "الجماعة" لأنه أرهقه كثيرا من أجل تقديم حسن البنا بالشكل الذي ظهر كما أن ظروف هذا المسلسل لن تتكرر وإذا انتظر حتى يجد مسلسلا مثل الجماعة فهذا يعني أنه سينتظر كثيرا.

وأوضح أنه فقد من وزنه حوالي 12 كيلو منذ أن بدأ التصوير نظرا للمجهود الكبير المبذول أثناء التصوير فضلا عن إرتدائه ملابس شتوية ثقيلة في جو حار جدا.

وأضاف إياد أنه ترك لحيته بعد انتهاء التصوير فترة لأنه تأثر بها وتعود عليها طول فترة التصوير.

''ميلودي دراما'' تتحدى الأزهر





على ما يبدو أن التحدي هو سمة قنوات ميلودي، لكن تحديها هذه المرة ليس ضد الملل أو قلة الأدب ولكن لما هو أكبر من ذلك، لفتوى الأزهر الشريف ولقرار هيئة كبار علماء السعودية.

فقد بدأت بالفعل قنوات "ميلودي دراما" عرض المسلسل الإيراني "يوسف الصديق" الذي يجسد صورة نبي الله يوسف رغم صدور فتوى شرعية من قبل هيئة كبار علماء السعودية ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء المصرية والأزهر تحرم المسلسل ضمن تحريمها للأعمال التي يتم فيها تجسيد الأنبياء والصحابة والملائكة.

وقد أثار شراء "ميلودي دراما" للمسلسل جدلا وغضبا كبيرين بسبب الضجة الإعلامية التي أثارت فضول الكثيرين ودفعتهم لمتابعة المسلسل الذي عرض على القناة التونسية ''نسمة'' خلال رمضان.

ويحكي المسلسل خلال 45 حلقة، قصة نبي الله يوسف عليه السلام قبل ولادته حتى لقائه بوالده النبي يعقوب، ويسلط العمل الضوء على أهم الأحداث والمواقف التاريخية التي مر بها سيدنا يوسف عليه السلام.

وكان مجمع البحوث الإسلامية قد دعا إلى وقف عرض المسلسل الإيراني ''يوسف الصديق''، والسؤال الآن هل ستلتزم القناة بالدعوة؟! والاجابة معروفة وهي بالطبع لا!!

من جانبه، أيد المفكر الشيعي الشهير أحمد راسم النفيس عرض العمل قائلا: "إنه إذا لم نتمكن من عرض هذه الوجوه، فلن نستطيع أن نمنع أعداء الإسلام الذين يعرضون هذه الصور بالشكل الذي يريدونه هم، بوجوه وأشكال بشعة وغير معصومة".

يذكر أن المسلسل أنتج سنة 2008 من قبل ''سيما فيلم'' الإيرانية، وجسد يوسف الصديق وهو في الصغر حسين جعفري، أما الممثل مصطفى زماني جسد الدور ذاته ولكن في مرحلة الكبر وحظى العمل بنسبة مشاهدة عالية في الشارع العربي والأجنبي.
 

عمرو دياب يكشف سر انتقاله لشقته القديمة في الجيزة





حالة من الاستغراب سيطرت مؤخراً على المتابعين لأخبار النجم عمرو دياب، بعد أن أعلن إقامته بشكل مؤقت في شقته القديمة بالجيزة.
إلا أن عمرو سارع وأخبر الجميع بأنه لا ينوي ترك "قصره" الموجود علي طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي، ولكنه يتردد بشكل يومي على منزله القديم لأنه ينوي تحويله مقراً لشركة الإنتاج التي كان يفكر في إنشائها منذ فترة طويلة للغاية.
وأكد عمرو أنه يقوم حالياً بالتحضيرات الخاصة بإنشاء الشركة، من خلال الجلسات الليلية اليومية التي بدأت من شهر رمضان الماضي وحتى الآن.

ليس هذا فقط، فدياب قام بنشر صور له على صفحته الرسمية بموقع "الفيس بوك" وهو داخل الشقه، وصرح أنه يستغل تواجده بمنزله القديم لمقابلة بعض الشعراء والملحنين والموزعين الذين ينوي التعامل معهم في أغنيات ألبومه الجديد.

يذكر أن آخر ألبومات عمرو التى طرحت مؤخرا كان المينى ألبوم "أصلها بتفرق"مع شركة روتانا، وتضمن أغنية واحدة فقط بعنوان "أصلها بتفرق" بثلاثة توزيعات مختلفة، من كلمات مجدى النجار وألحان عمرو دياب وتوزيع عادل حقى.
 

منى زكي بطلة دراما رمضان 2011




في سرية تامة تعقد الفنانة مني زكي جلسات عمل مكثفة ويومية مع السيناريست تامر حبيب لوضع الخطوط العريضة للمسلسل الذي تنوي أن تقدمه مني في رمضان 2011.
ومن المقرر أن يشاركها في العمل زوجها الفنان أحمد حملي ، ويكون العمل من إخراج حسني صالح ، ولم يتم حتى الأن اختيار أسم العمل.

"أوربيت" تسلمت ستديوهاتها بدون كهرباء




انفرجت أزمة ستديوهات شبكة الأوربيت بعد أن تم سداد المبلغ المتأخر عليها لمدينة الإنتاج الإعلامي، وتسلمت الشبكة ستديوهاتها الاثنين 21 سبتمبر 2010، ولكن بدون تيار كهربائي.

وأكد فيليكس سرحان المدير التنفيذي لشركة أوربيت لمجلة "أخبار النجوم" أنهم قاموا بسداد مبلغ ه ملايين و740 ألف جنيه لمدينة الانتاج الاعلامي، ومن جانبها سلمت المدينة الاستديوهات للشبكة الاثنين 21 سبتمبر 2010.

وأوضح أن الشبكة ستظل تعرض حلقات قديمة مسجلة لبرامج الهواء والبرامج المسجلة لحين عودة التيار الكهربائي للاستديوهات، على أن يبدأ عرض حلقات جديدة من البرامج ابتداء من الأسبوع المقبل.

من جانبه سافر الإعلامي عمرو أديب إلى العاصمة البريطانية لندن في رحله وصفها البعض برحلة انتظار لحين عودة برنامج القاهرة اليوم.

من ناحية أخرى أبدى عدد كبير من الفنانين تعاطفهم مع أزمة الأوربيت، وعلى رأسهم الفنان الكبير عزت العلايلي، الذي عبر عن استيائه من غلق الاستديوهات وتوقف برامج شبكة الأوربيت، التي وصفها بأنها تتمتع بالمصداقية.
وأكد أنه على استعداد بالتبرع بمبلغ مالي للقناة، ودعا المشاهدين للتبرع للقناة لسداد المبلغ في حالة أن الأزمة مالية فقط.

يذكر أن الازمة بدأت السبت 18 سبتمبر 2010 حينما قرر سيد حلمي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، إغلاق 5 ستوديوهات خاصة بشبكة قنوات "الأوربيت" ، لمماطلة إدارة الشبكة في دفع مستحقات المدينة المادية، عن إيجار الاستوديوهات عن الثلاثة الأشهر الماضية، رغم توجيه 4 إنذارات إلى إدارة الشبكة خلال شهر أغسطس2010.

ومن جانبها كانت شبكة أوربيت قد أرسلت شيكات بالمبالغ المستحقة لإدارة المدينة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ولكن المدينة رفضت تسلمها.

درة تدخل "باب الفلة" من تونس




وافقت الفنانة التونسية درة على بطولة فيلم سينمائي تونسي جديد يحمل اسم "باب الفلة" تبدأ تصويره في مطلع عام 2011.

قالت درة في تصريح خاص لـنـــــا: "أتواجد حاليا في تونس للاتفاق على التفاصيل الأخيرة للفيلم الجديد، استعدادا لتصويره في شهر مارس 2010، وهو من تأليف وإخراج مصلح كريم".

وأوضحت الفنانة التونسية أنها سعيدة ببطولة الفيلم لكونه فيلم تونسي، وتشارك في بطولته إلى جانب الفنان التونسي الكبير هشام رستم، بالإضافة لأنها تسعى بالتواجد من فترة لأخرى بعمل تونسي، لكي تحقق في بلدها تونس نفس النجاح الذي حققته في مصر بأعمالها التي قدمتها في مشوارها.

وحول مشاركتها في فيلم "أنا بضيع يا وديع" الذي ستنتجه شركة "ميلودي" وسيلعب بطولته أيمن قنديل الشهير بـ"تهامي باشا" وبطل حملة قنوات ميلودي، أكدت أنها تلقت اتصال من المسئولين في شركة ميلودي وأخبروها في رغبتهم في أن تلعب دور البطولة في الفيلم، وأنها طلبت منهم أن يرسلوا لها السيناريو بعد عودتها من تونس، وفي حالة إعجابها بالنص ستشارك فيه، ولكنها لم توقع إلى الآن عقد الفيلم.
فيلم "أنا بضيع يا وديع" بطولة أيمن قنديل "تهامي" وأمجد عادل "وديع" ومرشح للمشاركة فيه الفنان انتصار، وهو من تأليف محمد فضل وإخراج عمرو عابدين ومن إنتاج شركة "ميلودي" بيكتشرز.
درة حققت نجاحا كبيرا من خلال شخصية "سماح" التي قدمتها في أخر مشاركتها في مسلسل "العار" الذي عرض في رمضان 2010، وشارك في بطولته كل من مصطفى شعبان وأحمد رزق وشريف سلامة حسن حسني وعلا غانم وأحمد سلامة وعفاف شعيب، تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج شيرين عادل.

انتهاء أزمة (عابد كرمان) وتحديد موعد عرض المسلسل خلال أيام




رغم أن المؤشرات كلها تؤكد أن أزمة مسلسل «عابد كرمان» فى طريقها للانتهاء بعد أن خرجت معلومات تؤكد موافقة الجهات الأمنية على عرض العمل بعد أن استجابت أسرة المسلسل لملاحظاتها وقامت بتعديلها بالمونتاج، لكن يظل موعد العرض على الشاشة فى طى الكتمان، من جانبه يقول السيناريست بشير الديك: «لا أعلم موعد عرض «عابد كرمان»، ومعلوماتى أن الصورة قد تتضح خلال أيام بعد أن شاهدته الجهات الأمنية كاملا ولمست استجابتنا لكل ما طلبته من تعديلات».

وعن تأثير هذه التعديلات على العمل قال:

«لحسن الحظ حذف مشاهد موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق لم تضر العمل خاصة أن ديان لا يظهر إلا فى الحلقات الثلاث الأخيرة، أى انه ليس شخصية فاعلة بل هو وسيلة لكى يدعم موقف عابد لتسهيل مهمته داخل أحد المبانى التى يريد أن يخترقها، وقمت بمعالجة الموضوع بأن استعنت برئيس هذا المبنى لكى يكون وسيلة تسهيل مهمة عابد عندما تقرب إليه، ولكن تظل الأحداث الدرامية على نفس القدر من الإثارة».

وعن أسباب حذف مشاهد ديان قال: «حذفنا المشاهد بناء على طلب الجهات الأمنية ولكن لا نعلم السبب الحقيقى، ولكن قرأت عبر بعض الصحف أن السبب هو أن إسرائيل أصبحت دولة صديقة وأن وجود ديان فى هذا العمل به نوع من الإساءة، ومن شأنه التأثير على هذه الصداقة، وهذا أمر لا أقبله على الإطلاق ولن اعترف به أبدا فضلا على أن ديان كان يظهر فى العمل على انه بطل قومى بإسرائيل وكان عابد يستغل علاقته به لكى يسهل مهامه داخل الصفوف الإسرائيلية وبذلك فإن فكرة الإساءة غير موجودة.

وعن تأثير هذا الحذف على مصداقية العمل ومستواه الدرامى قال المخرج نادر جلال: «بالطبع هذا الحذف كان له تأثير ليس على المستوى الدرامى، فاستبدال الشخصيات وتغيير اسم المسلسل من «كنت صديقا لدايان» إلى «عابد كرمان» وحذف اسم القصة المأخوذ منها العمل من التيتر ــ كل هذا أثر بشكل كبير على مصداقية العمل، خاصة أن الجمهور سيتابع العمل خصيصا لكى يشاهد موشى ديان بعد الضجة الإعلامية التى أثيرت وتكون المفاجأة فى انتظارهم باختفاء ديان من العمل بزعم أن وجوده يسىء للعلاقات المصرية الإسرائيلية وهذا أمر عجيب!».

ويضيف جلال: «أشعر بحالة إحباط، خاصة أننى كنت أقدم مسلسلا يفترض أنه عمل وطنى، سعدت به جدا منذ أن قرأته على الورق، ولكنى وجدت نفسى أمام هذا الصدام الذى دفعنى للتفكير بجدية فى الاعتزال، لكنى تراجعت أملا فى انتهاء هذا الإحباط سريعا، ولإيمانى بأننى رجل صاحب مبدأ أحب هذا البلد والرجال الذين ضحوا من أجله واسعى لتمجيدهم فى أعمال درامية محترمة، ولكن الإنسان صاحب المبادئ دائما ما يواجه عقبات فى مشواره، وأذكر هنا أننى قرأت تصريحا لبشير الديك يقول فيه إنه لن يقدم على تكرار التجربة وانه لن يتعامل مع تلك النوعية من الأعمال ولا ألومه على موقفه، ولكنى سأواصل».

وأشار نادر جلال إلى حالة الإحباط التى أصابت فريق العمل الذى تعب كثيرا فى تصوير المشاهد طوال 6 أشهر تنقل فيها بين سوريا وفرنسا وقبرص وبلجيكا، وقال: «أشعر بحالة حزن شديدة على الفنان شريف صبحى الذى أجاد بشكل رائع فى تجسيد شخصية ديان، وبعد ذلك حذفت مشاهده بالكامل، وأزعم انه لو عرض العمل كان سيحقق نقلة كبيرة فى حياة شريف هو فى أمس الحاجة إليها».

وأكد المنتج هشام شعبان انه فى غضون أيام قليلة سيتلقى الموافقة النهائية على عرض المسلسل وقال: «لقد وضعنا أنفسنا فى هذه المشكلة، نظرا لأننا بدأنا تصوير المسلسل متأخرا ولو كنا بدأنا مبكرا لتفادينا هذه المشاكل كلها، خاصة أنه من حق الأمن أن يشاهد العمل كاملا، وبالفعل أرسلناه كاملا يوم 6 رمضان وكان الرد رائعا وأن المسلسل حظى بإشادة الجميع».

وأشار إلى أنه بعد تسلم الموافقة سيبدأ فى بحث موضع اختيار موعد العرض مع التليفزيون المصرى والحياة والـart وهى القنوات المتعاقدة على عرض العمل وسيكون القرار لها فى شأن عرضه قريبا أو تأجيله لرمضان المقبل.

عمرو أديب يعود للقاهرة السبت استعداداً للظهور على شاشة "الأوربت"




الإعلامى الكبير عمرو أديب سيعود إلى القاهرة قادما من لندن غدا، السبت، بعدما ترددت أنباء قوية عن انفراج الأزمة التى أدت إلى توقف برنامجه "القاهرة اليوم"، بسبب تأخر إدارة شبكة قنوات "الأوربت" فى تسديد مديونياتها لمدينة الإنتاج الإعلامى، والتى بلغت 5 ملايين و740 ألف جنيه.

وذكرت مصادر أن عمرو أديب أكد لمجموعة من أصدقائه المقربين تمسكه بشبكة قنوات "الأوربت" التى قدم من خلالها برنامجه الشهير "القاهرة اليوم"، الذى حقق من خلاله العديد من النجاحات، واستطاع بمساندة الجمهور والقائمين عليه الوقوف بجانب العديد من الأسر المصرية، خاصة فى تلك الحلقات التى كان يجمع فيها تبرعات بالملايين أوقات الأزمات والسيول وغيرها.

وكان الإعلامى الكبير عمرو أديب قد سافر إلى لندن مؤخرا فى رحلة "ترقب وانتظار" لما ستسفر عنه الأحداث، بعد الأزمة التى نشبت بين إدارة شبكة قنوات "الأوربت" ومدينة الإنتاج الإعلامى.

عرض فيلم أسطورة الحراس الثلاثي الأبعاد في مصر أكتوبر المقبل





تبدأ دور العرض المصرية أكتوبر المقبل عرض الفيلم الخيالي، الثلاثي الأبعاد أسطورة الحراس " Legends of the Gaurdians: The Owels of G'Hoole " ، والقصة مأخوذة عن سلسلة كتب أطفال شهيرة جدًا حققت نجاحًا ساحقًا بنفس العنوان والتي كتبها كاثرين لاسكي.
 الفيلم من توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام في مصر والعالم العربي والوكيل الرسمي الوحيد لشركتي فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين في مصر.
أسطورة الحراس من إخراج المخرج زاك سنيدر صاحب أفلام 300 وWatchmen. وقصة الفيلم تتحدث عن، بومة صغيرة يحكي له والدها حكايات رائعة عن حراس جاوول وهم طائفة أسطورية من البوم المحاربين الشجعان الذين خاضوا معركة هائلة منذ زمن بعيد واستطاعوا إنقاذ جنسهم من الفناء على أيدي عصبة أشرار من البوم الأقوى والأكبر حجمًا.
فيلم اسطورة الحراس
شاهد الفيديو
اسطورة الحراس
يقوم بأصوات شخصيات البوم في الفيلم مجموعة من نجوم الصف الأول في هوليوود، وتضم المجموعة أسماء مثل: جيفري رش، سام نيل، هيلين ميرين، هوجو وايفنج، دافيد وينهام، وريتشارد روكسبرج.
ومن المقرر افتتاح الفيلم في دور العرض بأمريكا خلال سبتمبر الجاري، وسيعرض في دور عرض الـ  IMAX ، يشار إلى أن تكلفة الفيلم، وصلت إلى 100 مليون دولار كاملة.




غادة عبد الرازق: سأعتزل في سن الخمسين.. وأحلم بارتداء الحجاب



قالت الفنانة غادة عبد الرازق إنها ستعتزل الفن في سن الخمسين، لأنها تريد أن ابتعد عن الساحة وهي مرغوبة، وذلك بعد أن تترك أعمالها بصمة عند الناس.
وتابعت غادة في حوارها مع برنامج "كش ملك" على تليفزيون الحياة : لكني مستعدة أن أترك الفن وأعتزل في الوقت الحالي وفورا في حال طلبت مني ابنتي روتانا هذا الأمر، خاصة أنها كل شيء في الدنيا بالنسبة لي، وأهم شيء في حياتي.
وأوضحت غادة أن ارتداء الحجاب فضل من عند الله، وأنها تحلم بهذا الفضل، مشيرة إلى أنها من الممكن أن ترتدي الحجاب في أي لحظة، وأنها لا تخطط لارتدائه في فترة معينة، مضيفة: أعتقد أن الله فضل الحجاب للإنسان في الوقت المناسب، وان موضوع الحجاب أولا وأخيرا اختيار إلهي، وانه من الممكن أن ترتديه في أي وقت.
وشددت غادة على أنها ترفض تكرار دور "السحاقية" في أي عمل قادم لأنها قدمته قبل ذلك، وأنها لن يضيف لها أي شيء جديد، نافية في الوقت نفسه أن يكون هذا الدور هو سبب طلاقها من زوجها السابق المنتج وليد التابعي.
وأرجعت غادة الهجوم المستمر عليها إلى نجاحها، نافية أن تكون رددت بأنها أفضل ممثلة في مصر، ولكنها قالت إنها ترى من وجهة نظرها أنها الأجمل والأفضل، لكن الحكم في النهاية للناس وليس لها.
وقالت الفنانة غادة عبد الرازق إنها تدفع شهريا من 49 إلى 59 ألف جنيه سدادا لفاتورة الموبايل الخاص بها، وإن أهم الأشخاص التي تتحدث معهم يوميا هم ابنتها روتانا، وشقيقتها يسرية، وصديقتها جيجي، والمخرج خالد يوسف، مؤكدة أنها لا تحتفظ بأي رقم لأي شخصية مهمة أو سياسية.
 ونفت غادة عبد الرازق وجود أي خلافات مع زملائها، مشيرة إلى أنها تحضر لعمل فني سيجمعها مع سمية الخشاب. وفي نفس السياق، أعربت عن دهشتها مما يثار من غضب طارق نور - صاحب قناة "القاهرة والناس" - متسائلة "قلت رأيي فقط.. فلماذا يغضب مني؟.. ولم يسبق أن عاتبت أحدا قال رأيه في".
وفجرت غادة مفاجأة مفادها أنها تدخن "الشيشة"، التي تعتبرها المتنفس الوحيد بالنسبة لها، مضيفة أنها لا تفكر في الزواج حاليا، مشيرة إلى أن الزيجة الوحيدة الراضية عنها - من بين زيجاتها الـ4 - هو زواجها من والد ابنتها.

إيرادات أفلام العيد.. سعد الصغير فى المقدمة وهاني رمزي الوصيف



كما كان متوقعا لم تشهد إيرادات أفلام عيد الفطر أي مفاجأت من أي نوع .. فقبل انطلاق السباق كانت كافة المراهانات تتركز على أن فيلم (ولاد البلد) لسعد الصغير ودينا سيحتل المركز الأول ليس لشئ سوى بحكم خبرات منتج الفيلم أحمد السبكى بهذا السباق تحديدا ومايتطلبه الجمهور فيه وهو ماتحقق على أرض الواقع .. حيث جاء الفيلم بالفعل فى المقدمة وبفارق كبيرعن أقرب منافسيه.
وكان أقرب منافسيه هو فيلم (الرجل الغامض بسلامته) والذى لم يتعلم بطله الفنان هانى رمزى كما يقولون شئ من دروس الأعوام الماضية بدليل موافقته على النزول فى هذا السباق رغم أنه سبق له تذوق طعم الفشل فيه أكثر من مرة .
ورغم هذا يمكننا القول ان الحال بالنسبة له هذا العام كان افضل نسبيا وهو ماسنوضحه فى السطور القادمة، ولنترك الأرقام تتحدث.
"ولاد البلد"
ـ المركز الاول كما ذكرنا كان من نصيب فيلم (ولاد البلد) تأليف سيد السبكي وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج أحمد السبكي وتوزيع الشركة العربية للسينما وبطولة سعد الصغير ودينا ومحمد لطفي وسليمان عيد وشمس وعلاء مرسي حيث حقق ايرادات اجمالية قدرها خمسة ملايين و200 الف جنيه فى اسبوعى عرض والطريف حقا انه حقق فى اول اسبوع لعرضه (العيد) نحو أربعة ملايين جنيه وتراجعت إيراداته للربع تقريبا فى الأسبوع الثانى .
 
"الرجل الغامض"

ـ المركز الثانى كان من نصيب فيلم (الرجل الغامض بسلامته) تأليف بلال فضل وإخراج محسن أحمد وإنتاج ميلودي بيكتشرز وتوزيع الشركة العربية ايضا وبطولة هاني رمزي ونيللي كريم ويوسف داود وشعبان حسين ومروة حسين وفريال يوسف
حيث حقق إيرادات إجمالية ثلاثة ملايين و800 الف جنيه ايضا فى اسبوعى عرض من بينها مليونين ونصف المليون تقريبا فى اسبوع العيد ومليون و300 الف فى الاسبوع التالى .
"سمير وشهير وبهير"
ـ المركز الثالث فى هذا السباق كان من نصيب فيلم (سمير وشهير وبهير) تأليف وانتاج محمد حفظي ـ شركة كلينك ـ بمشاركة اوسكار وائل عبدالله وتوزيع المجموعة المتحدة واخراج معتز التوني وبطولة أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو وإيمي سمير غانم وإنجي وجدان ورحمة باريادات قدرها مليون و400 الف جنيه من بينها 900 الف تقريبا فى اسبوع العيد واقل من نصف مليون فى الاسبوع الثانى لعرضه.
"عائلة ميكي"
بينما جاء فيلم (عائلة ميكى) تأليف عمر جمال وإخراج أكرم فريد وإنتاج نيو سنشري وتوزيع الشركة العربية وبطولة لبلبة وأحمد فؤاد سليم ورجاء حسين وعمرو عابد فى المركز الرابع بإيرادات هزيلة وغير متوقعه لم تتخطى حاجز المليون جنيه خلال نفس الفتر

عمرو عبد الجليل : عايز اشتغل يا ناس !




فجر الفنان عمرو عبد الجليل قنبلة من العيار الثقيل حيث صرح ان سبب قبوله الوحيد لمشاركة الفنانة ميس حمدان في المسلسل الاذاعي "دماغ حريم " الذي قدمه على اذاعة  الشرق الأوسط في شهر رمضان يعود لفراغه وعدم وجود أي أعمال فنية تعرض عليه منذ مشاركته في الفيلم السينمائية "كلمني شكراً " مع المخرج خالد يوسف.

وقال عمرو أنه اضطر أن يعمل بالمسلسل بدلا من الجلوس فترة طويلة بالمنزل وهو الأمر الذي يقلقه ويذكره بفترة جلوسه بالمنزل قبل أن يكتشفه خالد يوسف من جديد ويقدمه في "حين ميسرة ".

 يذكر أن "دماغ حريم "  يدور في اطار كوميدي اجتماعي حول المشاكل التي يواجهها الزوجين من خلال حلقات منفصلة قدم  عمرو وميس 30 شخصية مختلفة ما بين الصعيدي والمصري والخليجي وغيرها من الجنسيات واللهجات .

على جانب أخر ينتظر عمرو قرار الشركة المنتجة في ميعاد تصوير فيلمه الجديد "صرخة نملة " المقرر أن يخرجه سامح عبد العزيز ويقدمه في عيد الأضحي ، وهو الأمر الذي يقلق عمرو حيث لم تأخذ شركة الانتاج قرارا فيه ومن المحتمل أن يكلف المخرج أحمد البدري بتصوير العمل

التلفزيون يشترى مسلسلى الزعيم وهنيدى بـ "12 مليون جنيه"



 التلفزيون المصرى تعاقد على شراء مسلسل "فرقة ناجى عطا لله" بطولة النجم الزعيم عادل إمام وكذلك مسلسل "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" من بطولة محمد هنيدى، والمسلسلان من إنتاج شركة سينارجى لصاحبها تامر مرسى، بقيمة متساوية، وهى 12 مليون جنيه، وذلك لعرضهما على التلفزيون فى رمضان القادم.

وعلى ما يبدو أن المهندس أسامة الشيخ كان لديه إصرار كبير لشراء العملين بأى ثمن، بعد أن فشل فى التعاقد على مسلسلى "محمد على" ليحيى الفخرانى و"الشحرورة" لكارول سماحة ومسلسل "بين الشوطين" لنور الشريف، هذه المسلسلات التى اقتنصها منه تلفزيون الحياة، وعلم برغبة الحياة فى شراء مسلسلى هنيدى والزعيم فسارع بإنهاء الصفقة.

ومن جهته أكد المهندس أسامة الشيخ لليوم السابع أن عمليات شراء المسلسلات تتم من خلال وكالة صوت القاهرة للإعلان، وأنه ليس له علاقة بهذه الصفقات، مؤكدا أنه ليس لديه أى فكرة عن المبالغ المدفوعة لشراء المسلسلين.

وعلى الرغم من تأكيد تامر مرسى لليوم السابع أنه بالفعل وقع عقد مسلسل الزعيم، ومازال عقد محمد هنيدى فى طور التفاوض، إلا أنه رفض الإفصاح عن قيمة البيع، كما رفض التعليق على مساواة المسلسلين فى هذه القيمة، إلا أن مصدراً مطلعاً بماسبيرو أكد أن التلفزيون قام بشراء المسلسلين بقيمة واحدة وهى 12 مليون جنيه.

إصابة أحمد السقا بجلطة فى ساقه




أصيب الفنان أحمد السقا بجلطة فى ساقه اليوم الخميس، ونقل على إثرها إلى مستشفى "الشروق" لتلقى العلاج اللازم، وتشكل فريق من الأطباء لمتابعة حالة السقا والتدخل السريع للعلاج.

كما يتلقى والد السقا العلاج أيضا فى نفس المستشفى منذ فترة، وكان السقا ملازماً له باستمرار للاطمئنان على حالته الصحية، وهما الآن يرقدان سوياً بنفس المكان لتلقى العلاج.

وكان السقا سافر فى رحلة إلى لندن ومنها إلى هولندا لحضور معرض معدات سينمائية، وفور عودته لمصر أُصيب بالجلطة، وكان من المفترض أن يبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة التحضير لفيلمه الجديد "المصلحة" مع المخرجة ساندرا نشأت.

يذكر أن تاريخ السقا حافل بالإصابات، حيث أصيب مؤخرا أكثر من مرة منها إصابته فى عينيه أثناء تصوير فيلم "الجزيرة" وإصابته بالرباط الصليبى أثناء تصوير فيلم "الديلر"، كما أصيب مؤخرا فى أحباله الصوتية وأجرى عملية جراحية بها.

ساموزين: عمرو دياب المطرب الوحيد الذى قدم المينى ألبوم بالمفهوم العالمى




دايما" هو اسم الألبوم الثامن لساموزين فى مشواره الغنائى، الذى بدأه منذ 12 عاماً، واستغرق تحضيره عامين، اجتهد فيهما لتقديم أغان مختلفة ومتجددة، رافعاً شعار التحدى والإصرار، لأنه يدرك تماماً أهمية العمل الفنى الذى يقدمه.

"سامو" يعيش الآن لحظات خاصة جداً فى حياته مع بداية انطلاق أحدث ألبوماته الغنائية مع شركة "مزيكا" والمنتج "محسن جابر" وكان من المفترض أن يخوض بألبومه ماراثون الصيف الغنائى، لكنه تأخر فى تسليم ماستر الألبوم لمنتجه قبل أيام من حلول شهر رمضان، فاتفق على أن يطرح الألبوم فى موسم عيد الفطر، واقتضاء بالمثل القائل "كل تأخيره وفيها خيره" حصد ألبوم سامو نجاحا مدويا بين عشاقه ممن اشتروا ألبومه رغم تسريبه على الإنترنت، وزادت سعادته عندما اخبره المنتج محسن جابر بأن النسخة الأولى من الألبوم نفذت ، وبدأت الشركة فى طبع النسخة الثانية أيضا.

وعن كواليس الورشة الفنية لتحضير الألبوم وفكرة كليب "ملكش دعوة بيا" الذى يرفع شعار للكبار فقط..كان لـ"اليوم السابع "هذا الحوار مع المطرب ساموزين فى مقر شركة مزيكا.
• حدثنا عن كواليس ورشة التحضير للألبوم؟بدأت التحضير لألبومى "دايما" منذ عامين واستغرقت وقتا طويلا فى اختيار كلمات والحان وتوزيعات أغانى الألبوم ،رغبة منى فى أن يضم ألبومى أغانى مميزة ،جميعها يصلح ليكون "HEAD"الألبوم ، وهذا حدث بالفعل من خلال ورشة العمل التى جمعتنى بالشعراء والملحنين والموزعين أيضا ورغم تدخلاتى الكثيرة فى كل تفصيلة الصغيرة منها قبل الكبيرة ، إلا أن كل فريق العمل فى الألبوم لم يعترض ولم يترجموا حرصى على تقديم شئ جديد بالتدخلات ،وهذا سر نجاح الألبوم السريع بعد أيام قليلة من طرحة فى الأسواق.

• ما سبب اختيارك اسم "دايما" عنوان لألبومك الثامن؟
قدمت فى هذا الألبوم خلطة تجميعية لكل الأفكار التى أحبها جمهور سامو فى كل الألبومات التى سبق وقدمتها السنوات الماضية ،واخترت اسم "دايما" رسالة منى لجمهورى أنى يا رب أفضل دايما مطربهم المفضل، وأن أكون عند حسن ظنهم دائما.
• هل وقعت فى حيرة اختيار اسم أغانى ألبومك بدليل اختيارك لوضع اسمين لأكثر من أغنية على غلاف الألبوم؟مضبوط..لأنى كنت ابحث عن أقرب اسم يوصل للجمهور معنى كلام الأغنية ،كما حدث فى "لأنك معايا" لأنى شعرت بأنها أقوى من كلمة "وياك" ،وهكذا بالنسبة "الكلام عليك "بدلا من "فرحتى بعمرى" ،و"عشان خاطر عنيك "بدلا من "قلبى وحياتى" ، وده من دواعى التركيز الشديد فى أن كل حاجة خاصة بالألبوم تطرح بالشكل الذى يرضينى ويفاجئ جمهورى، كما أنه حفاظا على حقوق أصحاب كلمات الأغانى حرصت أن تكون موجودة بنفس الأسماء التى وقعنا بها التنازلات.

• وما السبب وراء ظهورك بالـ"لوك "الكاجوال على ألبومك؟
أنا اخترت أيضا أن أظهر بهذا اللوك الجديد على ألبومى والمصور الشاب سامح السباعى هو الذى قام بتصويرى وبعدين الناس زهقت من الصورة ببروفيل معين نأو ظهور المطرب بشكل بدله غريب وخلافه، ولأن الناس تحب رؤية كل ما هو جديد بفكر متجدد، جاءتنى فكرة الغلاف من أننا نصنع تى شيرتات تحمل صور النجوم، ومن هنا اخترت أن يكون هذا هو شكل غلاف ألبومى، بالإضافة إلى أن التى شيرت سيتم توزيعه على كل محبى ساموزين فى الحفلات التى سأقوم بإحيائها قريبا فى إطار الحملة الترويجية لألبومى فى العالم والوطن العربى.

ما السر وراء اختيارك لرفع شعار "للكبار فقط" على كليب "ملكش دعوة بيا" الذى قمت بإخراجه أيضا تحت إشراف المخرج سعيد الماروق؟
هذا الكليب هو التعاون الثالث بينى وبين الماروق بعد كليب "أنا ليك" و"قربى ليا"، وكانت الفكرة وراء الاستعانة بكلمة "للكبار فقط" أن حفلة العزوبية هى للكبار فقط، وتدور فكرة الكليب حول شاب ينوى الزواج والاستقرار من الفتاة التى أحبها، وأثناء تحضيره لحفل الزفاف يقوم مجموعة من أصدقائه بخطفه وعمل مفاجأة له بإقامة حفل وداع للعزوبية، ومن هنا كانت فكرة شعار"للكبار فقط" وخلال الحفل تحدث العديد من المفـارقات والمواقف الطريفة بحضـور مجموعة من الفتيات من بينهن طبيبة ومدرسة ورياضية وراقصة، وكل منهن يشاركن "سامو" وأصدقاءه فى حفل العزوبية، ومع نهـاية الكليب ينهى "سامو" حياة العزوبية ويتقابل مع عروسه التى يقدم لهـا خاتم الزواج.
• وماذا عن جلسات العمل التى جمعتك بالمنتج محسن جابر والمخرج سعيد الماروق لتصوير الكليب؟قمنا بعقد عدد من الجلسات الفنية مع المنتج الكبير "محسن جابر" للاتفاق النهائى على شكل وتصوير وفكرة الأغنية التى تدور فى الحقيقة ،فكما تقيم البنات "ليلة الحنة" ،فالشباب أيضا بيعملوا "حفلة وداع للعزوبية "،وده حقيقى جدا، وبالفعل تم التحضير والتجهيز منذ أكثر من شهر، وقررت أن أخوض تجربة الإخراج تحت إشراف المخرج سعيد الماروق، واستغرقنا فى تصوير الأغنية يوم ونصف تقريبا فى "هانجر" فى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي،وتم بناء ديكور خاص على شكل "فيلا" ضخمة، وتكلف بناء الديكور أكثر من "100" ألف جنيه ،ولم يصدق البعض أن التصوير تم فى مصر ،وظن الكثيرون أننا قمنا بتصويره فى لبنان أو أمريكا من جمال الديكور وما حققه من إبهار.
• ما الأغانى الجديدة التى ستقوم بتصويرها من الألبوم؟سأقوم بتصوير أغنية "أيام فى بعادنا" مع سعيد الماروق وهى تنتمى لنوعية أغانى الدراما، كما سأقوم بتصوير أغنية أخرى بعنوان "فايق ورايق" مع المخرج ياسر سامى.
• هل يمكن أن تكون الخطوة القادمة لك تقديم "مينى ألبوم" مجاراة للموضة الجديدة فى سوق الكاسيت حاليا؟للأسف كل المينى ألبوم الذى طرح مؤخرا فى الأسواق ليس مينى ألبوم بالمفهوم العالمى والوحيد الذى قدم المينى ألبوم بالمفهوم العالمى الصحيح هو الفنان عمرو دياب، لأن المينى ألبوم يضم أغنية واحدة بريمكسات وتوزيعات مختلفة ،ويتم تصوير واحدة منها كليب كمان.

عمرو أديب يطير للندن فى رحلة "ترقب وانتظار" بعد أزمة "أوربت"




الإعلامى الكبير عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم" غادر القاهرة إلى العاصمة البريطانية لندن، فى رحلة وصفها البعض بأنها رحلة "ترقب وانتظار" وذلك على ضوء الأزمة التى ألقت بظلالها على شبكة "أوربت" بعد إغلاق استوديوهات القاهرة نتيجة تأخر سداد الرسوم المستحقة على استوديوهات الشبكة لمدينة الإنتاج الإعلامى، وهو ما نجم عنه غياب أديب عن جماهيره لمدة 5 أيام متواصلة حتى الآن، ولأول مرة فى تاريخ البرنامج.

وعلى الجانب الآخر، يعقد مسئولو البرنامج اجتماعاً تحضيرياً اليوم الخميس، استعداداً للانطلاق البرنامج فى أى لحظة وانفراج الأزمة، خاصة بعدما تردد أنباء عن عودة البرنامج بدءاً من الأسبوع المقبل.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe