السبت، 11 ديسمبر 2010

أصالة وشيرين يتسببان في حرب على الفيس بوك












في تصرف غير حضاري لا يليق بنجمتين مثل شيرين وأصالة، قام معجبو كل نجمة بإنشاء صفحات خاصة على موقع الفيس بوك للدفاع عن نجمتهم وسب الأخرى.
فعلي ما يبدو أن تصريحات شيرين عن أسباب خلافها مع أصالة قد أثارت حفيظة معجبي الأخيرة الذين أنشأوا صفحة خاصة على "الفيس بوك" لسب وتجريح شيرين.
وجاءت بعض التعليقات جارحة في حق شيرين التي اعتبروها غير مرحب بها في سوريا، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل وصل إلى قيام معجبي شيرين بسب أصالة و كل من يحب فنها.
ورغم أن مثل هذه التعليقات -المشينة بالطبع- لا ترضي كلتا النجمتين، فإنه لا يسعى أحد لنكران أنهما السبب في هذه الأزمة التي ربما تتسبب فى توتر العلاقات ولو قليلا بين عدد من الأخوة السوريين والمصريين.
وقد بدأت الأزمة حينما صرحت أصالة في برنامج "أبشر" بأن شيرين "عدوة لدودة" وأنها لن تلقي عليها السلام أبداً إذا التقتها، فهذا أفضل لكليهما، وهو الأمر الذي دفع شيرين للتصريح بأن أصالة ليس لها صاحب.
وعن الأسباب التي أدت إلى فتور علاقتهما بعدما كانت تربطهما صداقة قوية، أوضحت شيرين أن الحق على أصالة التي لم تكلف نفسها عناء السؤال حول الأسباب التي أنهت صداقتهما، لافتة إلى أنّها كانت على صواب عندما قررت عدم إلقاء التحية على المغنية السورية في إحدى المناسبات.
يذكر أن أصالة وشيرين تتمتعان بقاعدة شعبية كبيرة في سوريا رغم قلة حفلاتهما، إذ قدمت شيرين قبل أكثر من عامين حفلة ضخمة كانت أشبه بالأسطورة من حيث عدد الحاضرين.
 

بالصور: نيكول سابا ولوك جرئ بتكلفة 80 ألف دولار













كعادتها، اختارت الفنانة اللبنانية صاحبة الطلات المميزة، لوك جريئا لتظهر به في أحدث أغنياتها المصورة "كنت في حالي" والذي انتهت من تصويره مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت مع المخرج يحيى سعادة، بتكلفة وصلت إلى 80 ألف دولار.
وقد استغرق تصوير أحداث الكليب يومين من العمل المتواصل لأن فكرته كانت تستلزم بعض الوقت لتخرج في شكل مناسب؛ حيث تحملت نيكول بنفسها كل التكاليف الخاصة بصناعة الأغنية والكليب منذ البداية وهى السياسة التي اتبعتها في أعمالها الغنائية منذ عدة سنوات.
وكانت نيكول قد اعتمدت منذ عدة سنوات على تجربة إنتاج أعمالها الغنائية بنفسها وتصوير كليباتها ثم تقوم بعد ذلك ببيعها لإحدى القنوات الغنائية لتعرض حصريا على شاشة القناة لمدة معينة، قبل أن تقوم بتوزيعها على بقية القنوات.
ويبدو أن نيكول اتبعت نفس الأسلوب هذه المرة من جديد حيث سيعرض الكليب حصرياَ على شاشة قنوات ميلودى التي تعاونت معها نيكول أكثر من مرة.
الأغنية من كلمات أمير طعيمة الذي وقع على معظم أغنيات نيكول الأخيرة مثل "طبعى كده" و"براحتى"؛ وألحان محمد يحيى وتوزيع توما فى أول تعاون يجمعه بنيكول سابا.
على الجانب الآخر تبدأ نيكول سابا خلال أيام عقد جلسات عمل مع السينارست محمد البسوسى والمخرج إبراهيم الشوادى لاختيار بطل مسلسلها الجديد "نور مريم" الذى تعاقدت عليه منذ فترة قريبة مع شركة "صوت القاهرة."

بالصور: أول ظهور صحفي لابنة دوللي شاهين











مثل زميلاتها من الفنانات، قامت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين بنشر صور ابنتها "نور" على صفحات المجلات، لتكون بذلك هي الطلة الصحفية الأولى لها.
الصور جمعت "نور" مع والدتها ووالدها المخرج باخوس علوان، وهما في منزلهما، وفي إحدى الطائرات، كذلك ظهر في الصور الفنان سمير صبري، الذي ظهر في آخر كليبات دوللي شاهين "زي القمر" الذي ظهرت فيه الطفلة هي الأخرى منذ فترة دون أن يعلم أحد أنها ابنة دوللي شاهين.
حيث اتفق الوالدان وقتها على ان تظل هوية الطفلة مجهولة، مما دفع باخوس، مخرج الكليب ووالد نور، أن يعلن أن الطفلة ابنة أخيه الذي يعيش بأمريكا منذ فترة وانه طلب منه ان يرسلها إليه حتى تظهر معه في الكليب، وبالفعل صدق الجميع هذه الرواية خاصة وان الجمهور لم يكن يعلم من الأساس ان دوللي بانجاب دوللي.
وما أن تسرب الخبر وكثرت الشائعات حول نور، حتى اتفق الزوجان على توضيح الأمر ونشر صور طفلتهما في وسائل الإعلام تجنباً لأي لبس قد يحدث لدى البعض، معلنين بذلك أنها ابنتهما.


وقوع ميس حمدان وخناقة ليلى علوي وعمر الشريف أبرز كواليس ختام المهرجان











بعيداً عن الجوائز والتكريمات التي كان من نصيب مصر خمس منها، فقد رصد مراسل "عيون ع الفن" عددا من الكواليس والمواقف الطريفة والتي صدرت من النجوم والنجمات الحاضرين لحفل الختام.

سقوط ميس حمدان

*موقف محرج تعرضت له الفنانة الأردنية الشابة ميس أثناء دخولها على السجادة الحمراء في طريقها إلى القاعة، حيث فوجئت بكاميرا إحدى القنوات التليفزيونية على وسط السجادة فحاولت الضحك معها فما كان منها إلا أن وقعت على الأرض نظراً لضيق الفستان الشديد وعدم قدرتها على التحكم في ذيل الفستان.
فستان علم مصر
*أثارت ممثلة شابة انتباه جميع الحاضرين إليها عقب صعودها على السجادة الحمراء بسبب ارتدائها لفستان طويل مصمم على شكل علم مصر المكون من ثلاثة ألوان الأحمر والأبيض والأسود، الممثلة اسمها عزة جودة، من الإسكندرية.

خناقة عمر الشريف

*دخل الفنان العالمي عمر الشريف في مشادة كلامية مع أحد مراسلي قناة "نايل سينما" والذي حاول اجتذابه للتسجيل مع القناة التابعة للتليفزيون المصري عقب دخوله مع العالم الأثري الكبير زاهي حواس، حيث قال له الشريف متعصباً "حرام عليك.. أنت خلاص مش شايف إني تعبان يا بني آدم"، وطلب من الأمن المتواجد على السجادة توصيله لداخل القاعة.

وخناقة ليلى علوي

*ويبدو أن مراسلو "نايل سينما" كانوا هم نجوم الحفل حيث افتعلوا مشكلة مع الفنانة ليلى علوي أيضاً ولكن بعد انتهاء الحفل، حيث رفضت التسجيل معهم بدعوى أنها مريضة فما كان منهم إلا إرسال مندوب ثاني وثالث، لتنفعل ليلى عليهم طالبة حماية الأمن لها والذي أوصلها إلى باب سيارتها.

عمر واكد وزوجته

*وخلافا لما حدث في حفل الافتتاح، حرص الفنان عمرو واكد على اصطحاب زوجته معه في حفل الختام، ودخل إلى المسرح مباشرة رافضا اجراء أي لقاءات تليفزيونية مبرراً ذلك بقلقه من نتيجة المهرجان.

فستان سوسن بدر

*أثار فستان النجمة سوسن بدر إعجاب عدد كبير من الموجودين في الحفل وذلك لما يتميز به من لون متميز، أبرز أنوثتها وجمالها، مما دعا بعض الحضور للقول بأن سوسن كلما تكبر في السن تزداد جمالاً وأنوثة.

أروى جودة.. كلاكيت تاني مرة؟

*أبدى عدد من النجمات الحاضرات لحفل الختام استياءهن الشديد من اختيار عارضة الأزياء أروى جودة لتقديم حفل الختام خاصة بعد الانتقادات الكبيرة التي وجهت لإدارة المهرجان لاختيارها لتقديم حفل الافتتاح، لا سيما بعد تلعثمها سواء في القراءة باللغة العربية أو الانجليزية، وهو ما تكرر في حفل أمس، مما دعا الحاضرات للسؤال عن علاقتها بإدارة المهرجان خاصة وانه في كل عام يكون هناك نجمان يقدمان حفل الافتتاح ونجمان آخران لحفل الختام.

تهنئة ليلى لرانيا يوسف

*حرصت النجمة ليلى علوي أثناء مرورها على السجادة الحمراء برفقة الفنان عزت أبو عوف رئيس المهرجان بعد غياب زوجها على أن تقف لتحيي المنتج محمد مختار وزوجته رانيا يوسف، حيث أثنت ليلى على النشاط الذي تقوم به رانيا مؤكدة أنها شاهدت عدد من المشاهد الخاصة بها في مسلسل "أهل كايرو" وكذلك تريلر فيلم "زهايمر"، مؤكدة أنه سيكون لها مستقبل كبير في السينما المصرية.

غياب يسرا ونادية ونبيلة وإلهام

*أثار غياب النجمات يسرا ونادية الجندي ونبيلة عبيد، اللائي حضرن حفل الافتتاح، عن حفل الختام أسئلة كثيرة خاصة مع معرفة الجميع حرصهن على حضور المهرجان، إلا أن سهير عبد القادر نائبة رئيس المهرجان أكدت أنهن متواجدات في مهرجان مراكش كعضوات في لجان التحكيم، وهو السبب الحقيقي للغياب.

غضب روبي وطلبها جائزة للحضور

*علمت "عيون ع الفن" أن المطربة والممثلة روبي طلبت من إدارة المهرجان أن يتم اقتسام جائزة أفضل ممثلة بينها وبين النجمة سوسن بدر حتى توافق على حضور حفل الختام والذي سيتم فيه تكريم فيلم "الشوق" باختياره لحصد جائزة الهرم الذهبي، إلا أن إدارة المهرجان رفضت ذلك، وهو التصريح الذي قاله أحد العالمين ببواطن الأمور داخل المهرجان.

"أيام الحب" ثاني تجارب إلهام شاهين في الإنتاج السينمائي












قررت الفنانة إلهام شاهين، تكرار تجربة لإنتاج السينمائي، من خلال فيلم بعنوان "أيام في الحب"، تأليف شهيرة سلام وإخراج منال الصيفي.

أيام في الحب" تدور قصته حول قضية التعايش بين المسلمين والأقباط في مصر ويعد التجربة الثانية لإلهام شاهين في مجال الإنتاج بعد إنتاجها فيلم "خلطة فوزية".

وعلى صعيد آخر، كانت الفنانة إلهام شاهين، قد تبقت دعوة لتكريمها في الحفل الذي نظمته مجلة "شاشتي" في فندق "فلسطين" بمحافظة الإسكندرية مساء الثلاثاء 7 ديسمبر 2010، بمناسبة اختيار المحافظة عاصمة السياحة العربية لعام 2010.

كانت الفنانة إلهام شاهين خاضت تجربة الانتاج السينمائي في فيلمها "خلطة فوزية"، قصة وسيناريو وحوار هناء عطية، وإخراج مجدي أحمد على، وبطولة فتحي عبد الوهاب وغادة عبد الرازق وعزت أبو عوف، وحجاج عبد العظيم ولطفي لبيب ومجدي فكري.

كما أعلنت عن تجهيزها لفيلم سينمائي جديد بعنوان "يوم الستات"، من تأليف هناء عطية مؤلفة فيلم "خلطة فوزية"، وإخراج كاملة أبو ذكري مخرجة فيلم "واحد صفر"، موضحة أنها أخذت جزءا من كل من الفيلمين، لعمل توليفة جديدة.
وحصلت عن دورها به على جائزة "اللؤلؤة السوداء" كأفضل ممثلة، في ختام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

يذكر أن إلهام شاهين تجهز أيضا لتقديم مسلسل جديد بعنوان "قضية معالي الوزيرة"، للسيناريست محسن الجلاد، والمخرجة رباب حسين، والفنان مصطفى فهمي.

بالصور: إليسا تغني للمرة الرابعة في قطر لصالح مرضى السرطان












بعد إحيائها حفلا خيريا لصالح مركز سرطان الأطفال بقطر، غادرت الفنانة اللبنانية إليسا العاصمة القطرية الدوحة، متوجهة إلى مصر، لإحياء حفل غنائي، تعود بعده مباشرة إلى لبنان، للاستعداد لحفل رأس السنة.


أحيت الفنانة اللبنانية إليسا، مساء الثلاثاء 7 ديسمبر 2010، حفلا خيريا بقطر، لصالح مركز "سرطان الأطفال" بفندق "ردس كارلتون" الدوحة، وهو الحفل الرابع الذي تحييه لصالح هذا المركز.

وفي اليوم التالي للحفل مباشرة، سافرت إليسا للقاهرة، لإحياء حفل غنائي، وعادت فور الانتهاء منه إلى لبنان، للإعداد لحفلها في رأس السنة، الذي تقدمه في فندق "فينيسيا" ببيروت مع مواطنها وائل كفوري، بالإضافة لحفل ىخر في فندق "لورويال"، مع فضل شاكر.

على صعيد آخر، أكدت إليسا أنها رفضت العديد من السيناريوهات السينمائية، التي عرضت عليها مؤخرا، كاشفة انها لا تفضل دخول عالم التمثيل، وترى من نفسها مطربة جيدة، وهذا هو ما تريده تمامًا.
يذكر أن إليسا حصلت مؤخرا على ثالث جائزة "وورلد ميوزيك أوورد" في حياتها الفنية، عن ألبومها "تصدق بمين" الذي تم طرحه في الأسواق في 2009، وصورت منه أغنية "ع بالي حبيبي" مع المخرج مازن فياض. 


الرقابة توافق على فيلم لإيناس الدغيدي عن "زنا المحارم"












بعد مشاكل عديدة ورفض لفكرة فيلم "زنا المحارم"، الذي تجهز المخرجة إيناس الدغيدي لإخراجه، وافقت الرقابة على المصنفات الفنية المصرية على تصوير الفيلم، بعد تعديل اسمه إلى "الصمت".

قال الناقد السينمائي رفيق الصبان، صاحب سيناريو الفيلم: كانت الرقابة تخشى من فكرة التعميم، خاصة أن أن أحداث الفيلم تتمحور حول زنا المحارم، واعتداء الآباء على بناتهن، لكن بعد الجلسة التي جمعتني أنا وإيناس الدغيدي مع الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة، تفهم وجهة نظرنا، حسب موقع الفضائية السعودية MBC.

وأضاف الصبان: رغم الموافقة على الفيلم، تمسكت الرقابة برفض عنوان "زنا المحارم"، بدعوى أنه خادش للحياء والآداب العامة، وتقرر أن يحمل الفيلم اسم "الصمت"، وهو عنوان رواية للأديبة التونسية مي زبادي، مأخوذ عنها الفيلم.

وكشف الصبان أن قصة الفيلم تدور في إطار نفسي، من خلال طبيبة نفسية ومريضة منتحرة، وعندما تبحث الطبيبة عن سبب الانتحار، كتشف أمورا كثيرة يصمت عنها المجتمع، مثل التحرشات الجنسية داخل إطار الأسرة، وهذا سبب الاستقرار على كلمة "الصمت" ليكون عنوانا للفيلم.

وأكمل: كنت أتمنى أن تقوم هند صبري بدور الطبيبة في الفيلم، لكن ظروف حملها لا تسمح بذلك، ويجري الاختيار حاليا بين منى زكي وغادة عادل ومنة شلبي، أما دور الفتاة المريضة المنتحرة فالمرشحة الأولى والأخيرة له إلى الآن هي روبي، التي أراها مناسبة جدا للشخصية، ورغم أن المخرجة تصر على إسناد البطولة إلى نجمات كبار، أرى أنه يمكن الاستعانة بوجوه شابة.
كان رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، قد طالب بضرورة إظهار الأب في الفيلم على أنه مريض نفسيا، وليس شخصا سويا، حتى يبدو أن تصرفه مسألة استثنائية، "درامية" و"سيكودراما" أكثر منها حرية في طرح موضوع جريء.

يذكر أن آخر أعمال رفيق الصبان السينمائية كان سيناريو وحوار فيلم "الرغبة" بطولة نادية الجندي وإلهام شاهين وياسر جلال، منذ ثماني سنوات.

أما إيناس الدغيدي فكان آخر أعمالها فيلم "مجنون أميرة"، وقدمته عام 2009، بطولة نورا رحال ومصطفى هريدي وشمس.

حنان ترك تحسم بطولة "رسايل" لرمضان 2011 الأسبوع المقبل













تحسم الفنانة حنان ترك أمرها الأسبوع المقبل، فيما إذا كان مسلسل "رسايل" هو المسلسل الذي تدخل به سباق رمضان 2011 أم لا.

قال مصدر من داخل المسلسل في تصريح خاص :" لم تقرر الفنانة حنان ترك حتى الآن بشكل نهائي المسلسل الذي ستدخل به سباق رمضان 2011 ".

وأضاف المصدر أن الفنانة حنان ترك ستحسم أمر مسلسلها الجديد بعد الاجتماع الذي سيجمعها بالمنتج خالد حلمي والمؤلف دكتور محمد سليمان عبد المالك الأسبوع المقبل.


وتابع ، مسلسل "رسايل" هو واحد من المسلسلين المعرضوين على الفنانة حنان ترك، أما المسلسل الثاني فهو باسم "دوخيني يا لمونة"، والمسلسلين لمؤلف واحد هو محمد سليمان عبد المالك الذي كتب لحنان مسلسل "القطة العميا".


يذكر أن آخر مسلسلات حنان ترك هو مسلسل "القطة العميا" إخراج محمود كامل وشارك في بطولته رجاء الجداوي وعمرو يوسف وعلاء مرسي، وتم عرضه في رمضان 2010.

كريم عبد العزيز يستقر على اسم "على الله" بدلا من "ضد مجهول" لمسلسله












استقر الفنان كريم عبد العزيز على اسم "على الله" ليكون اسم مسلسله لرمضان 2011 بدلا من "ضد مجهول".

قال المنتج صفوت غطاس في تصريح خاص:" تعاقدت مع كريم عبد العزيز وغادة عادل على بطولة مسلسل (على الله) وهو اسم عملنا المقبل معا في رمضان 2011 وليس (ضد مجهول)".

وأضاف أن التعاقد على المسلسل جاء أولا مع الفنان كريم ومؤلف المسلسل احمد فهمي ومخرجه أحمد نادر جلال ثم بعد ذلك جاء ترشيح الفنانة غادة عادل ثم التوقيع معها، أما بالنسبة لباقي لممثلين المشاركين في المسلسل فقد تم تأجيل ترشيحهم لحين استكمال كتابة المسلسل.

وتابع أن مسلسل "على الله" انتهى المؤلف أحمد فهمي من كتابة 16 حلقة منه، ومن المقرر أن يتم تصويره في منتصف يناير 2011.

يذكر أن الفنان كريم عبد العزيز كان من المفترض أن يعود منذ عدة سنوات للدراما التليفزيونية من خلال عدة مشروعات سينمائية إلى أن قرر العودة من خلال مسلسل "على الله".

المسلسل يعد عودة لكريم بعد غيابه عن الدراما التليفزيونية منذ تقديمه لمسلسل "إمرأة من زمن الحب" عام 1998 الذي قدمه مع الفنانة سميرة أحمد وياسمين عبد العزيز.
أما آخر أعمال الفنانة غادة عادل في التليفزيون فكان مسلسل "فرح العمدة" تأليف مصطفى إبراهيم وإخراج أحمد صقر وكان من المقرر عرضه في رمضان 2010 لكن تم تأجيله، وكان من انتاج المنتج محمد فوزي.

فؤاد يتحدث لمشاهدى "مصر النهاردة" للمرة الثانية













قررت إدارة برنامج "مصر النهاردة" استضافة الفنان محمد فؤاد للمرة الثانية، وصرح فؤاد لـ"اليوم السابع" أنه تلقى اتصالا هاتفيا من القائمين على إدارة البرنامج أخبروه بالأمر، مؤكدين له أن مشاهدى البرنامج طالبوا بظهوره مرة أخرى لعدم كفاية وقت الحلقة فى المرة الماضية، لكى يتحدث فؤاد عن كل جوانب أعماله الفنية، وحياته الخاصة.

وأضاف فؤاد أنه وافق على الظهور مرة أخرى، خاصة أن الحلقة الماضية لاقت إعجابه بشدة، نظرا لما شعر من جو أسرى سيطر على عليها سواء من خلال المداخلات الهاتفية التى تلقاها من الفنانة شرين والفنان محمد حماقى، أو مشاركة الجمهور له قراءة الفاتحة على روح والدته فى نهاية الحلقة.


فؤاد أنهى حديثه، مشيرا إلى أن موعد الحلقة لم يتحدد بعد، إلا أنه وعد جمهوره الذى طالبه بالظهور مرة أخرى بتنفيذ مطلبهم، كما شكرهم على حبهم الشديد الذى يبادلهم إياه أضعاف مضاعفة، على حد قوله.

بالصور.. عمرو دياب يتألق فى حفل جامعة المستقبل لمرضى الأورام













أحيا الهضبة عمرو دياب أمس، الجمعة، حفلا غنائيا
Welcome Party، داخل جامعة المستقبل، أقيم تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك، وذلك من أجل الحملة القومية لمعهد الأورام، وشارك دياب فى إحياء الحفل لاعب الدى جى العالمى ديفيد فندتا.

بداية فقرات الحفل

 
بدأ الحفل فى تمام الساعة الثامنة مساءً، عندما صعد الدى جى ديفيد فندتا وأشعل حماس جمهور الهضبة لمدة ما يقرب من ساعة، على أنغام أغانى التركات الخاصة به، إضافة إلى بعض الأغنيات مثل أغنية هيفاء وهبى "ياما ليالى"، وتفاعل الجمهور مع فندتا بشدة، خاصة أنه نجح فى أن يجعل الحضور يتراقص على كل ما يقدمه.

موعد مع الهضبة عمرو دياب

 
حرص النجم عمرو دياب قبل صعوده على المسرح بساعة كاملة، على عرض العديد من الكليبات الخاصة بمشواره الفنى مثل لقطات من طفولته والمراحل التى مر بها إلى أن وصل للنجومية، ثم تبعها كليب خاص بعرض جميع الأغنيات التى تم اقتباسها من أغنياته وصدرت بلغات أخرى منذ بدء مشواره الفنى.

دياب وغناء متواصل لثلاث ساعات

 
وصعد دياب إلى المسرح للغناء فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء، وكان المكان ممتلئا عن آخره، وبدأ فى تحريك مشاعر الجمهور وكانت أولى أغنياته "أصلها بتفرق"، وتوقف عقب انتهائها ليشكر خالد عزازى رئيس جامعة المستقبل على السماح له بالتواجد لإحياء حفل welcome party للعام الثانى على التوالى بالجامعة، ثم داعب دياب جمهوره، مؤكدا لهم بأنه سيتبرع لمعهد الأورام ولا يريد أن يفصح عن المبلغ الذى سيدفعه، مطالبا جمهوره بضرورة التبرع للحملة القومية لمعهد الأورام، ثم واصل غناءه بأغنية "إلا حبيبى"، و"وياه"، و"يهمك فى إيه"، و"ضحكت"، و"الليلة دى"، ثم قدم للمرة الثانية خلال الحفل أغنية "وياه"، وذلك من أجل تنشيط الجمهور خاصة فى ظل إقامة الحفل تحت جو من البرودة الشديدة.

دياب يستغيث بالإسعاف ويوقف الغناء لمدة25 دقيقة

 
اضطر دياب إلى إيقاف الحفل لمدة ما يقرب من 25 دقيقة، بعد تدافع مجموعة كبيرة من الشباب والفتيات من جمهوره، مما أدى إلى حدوث بعض الإصابات.

ثم واصل دياب الغناء بأغنية "راجعين"، و"بلاش نتكلم فى الماضى"، ومتخافيش"، وشوقنا"، و"خلينا نشوفك"، و"ميال"، و"العالم الله"، و"لو عشقانى"، و"نور العين"، و"ليلى نهارى"، كما قدم للمرة الثانية أغنية "العالم الله"، و"رصيف نمرة خمسة"، و"نندم على العشرة"، و"فاكر فاكر"، و"إيه يعنى"، و"زى الملايكة"، و"بعد الليالى".


جديد من عمرو دياب

 
وحرص دياب على مفاجأة جمهوره بمقطع أغنية سمعها عدد كبير منهم لأول مرة وتقول كلماتها:

 
ألومك ليه..ألومك ليه أنا أولى ألوم روحى ولا أعذرها
وعارف ليه..علشان قدام عنيا حقيقة وبنكرها
عينيك تايهين وإيديك كإنى آخر مرة أمسكها
أساسا مين يبقى يهتم بالحاجة إلا لما يملكها
وياخسارة محدش فينا نفذ وعده.. ياخسارة محدش فينا خاف من البعد
ومش حاسين بقيمة بعض.. وياعينى ع اللى كان بيحب التانى أكتر.

ثم قام دياب باستكمال باقى أغنية "آه من الفراق" وسط تشجيع وحماس كبير من جمهوره الحاضر بقوة فى هذا الحفل، ثم قام بالغناء للمرة الثانية أغنية "أصلها بتفرق"، و"بعدت ليه"، و"وياه"، و"أنا عايش"، و"عينى وأنا شايفه"، و"نقول إيه"، و"وهى عاملة إيه"، و"حبيبى ولا على باله"، ثم ختم دياب الحفل بأغنية "أصلها بتفرق".


بالصور.. نجوم الفن يشيدون بتصميمات فاطمة الكعبى للعبايات العربية













أقامت مصممة الأزياء الإماراتية "فاطمة الكعبى" عرض أزياء على هامش حفل ختام مهرجان فتاة العرب المثالية الذى شهده أحد فنادق القاهرة، وعرضت خلاله حوالى 18 موديلا مختلفا للعباية الإماراتية المتميزة والتى أشاد بها الجميع، خصوصا الفنانين الحضور والذين كان من بينهم الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية، ومادلين طبر، وأحمد ماهر.

وقالت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية إن إعجابها ازداد بالعباية الإماراتية بعدما شاهدت العرض الذى قدمته فاطمة الكعبى، وأضافت أنها شاهدت مجموعة متميزة من حيث الألوان والشكل والخامات.


أما الفنانة مادلين طبر فأشارت إلى أنها شعرت بالروعة والأصالة العربية لما رأته من رقة التصميمات والشكل المميز لها والطابع العربى الممثل فى العباية. وقال أحمد ماهر إن العباية العربية تعتبر مثل التراث الذى لا يمكن الاستغناء عنه، حيث إن المرأة العربية تجد نفسها مميزة عندما ترتدى هذه العباية، مشيرا إلى أن الكعبى تتميز برقة زوقها وأناقتها فيما قدمت من تصميمات.


من جانبها أكدت فاطمة الكعبى أنها تهتم جدا بالمرأة العربية فى تصميماتها التى تقوم بها، كما أنها تحاول أن تصل بتصميماتها إلى الدول الأجنبية ونقل ثقافة المرأة العربية والأذواق العربية إلى الدول الأخرى، وأشارت إلى أنها ستقوم بعمل معرض للعبايات العربية فى لندن حلال شهر يناير المقبل، وسوف يكون هذا المعرض إهداء منها للجالية العربية كى تستطيع السيدة العربية الاستمتاع بالموديلات العربية وهى فى الدول الأجنبية.


كما أكدت فريال آل شعيب، مديرة العلاقات العامة الإماراتية، أنها تضع مصر فى مقدمة الدول التى ستقام بها المعارض الخاصة بفاطمة الكعبى، مشيرة إلى أنها تكن لمصر حبا خاصا، لأنها حصلت على دراستها الجامعية من جامعة الإسكندرية، وأن هناك معرضا آخر فى لندن وبعض الدول الأجنبية والعربية.


من ناحية أخرى أشاد مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى بالتصميمات التى قدمتها فاطمة الكعبي، وأكد أنه سيقوم بعمل تصميم مشترك معها يسمى باسمه واسم فاطمة وسيقوم بعرضه فى أحد الديفليهات الخاصة به، نظرا لإعجابه الشديد بهذه التصميمات.


وقامت هالة المدنى، نائب رئيس المهرجان، بتكريم فاطمة الكعبى ومنحها درع المهرجان، وقامت بتوجيه الشكر لها، لأنها ارتدت من عباياتها فى المؤتمر الصحفى.

 

مؤتمر صحفى لإعلان انضمام بارميندر فير لبيراميديا












تعقد شركة الإنتاج الإعلامى بيراميديا اليوم، السبت، مؤتمراٌ صحفياً فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة للإعلان عن انضمام المنتجة السينمائية الشهيرة "بارميندير فير"، لفريق عمل الشركة كمستشار تطوير الأعمال التلفزيونية والسينمائية.


وستلقى الإعلامية نشوة الروينى، الرئيس التنفيذى للشركة، كلمة للحضور تتحدث فيها عن مكانة مصر الفنية والإعلامية بين الدول العربية، حيث تؤكد نشوى أن مصر كانت وستظل دائماً هى بؤرة الضوء الكبيرة ومصدر الإشعاع الإعلامى والدولة الرائدة فنياُ وإعلامياُ، وإيماننا بكل هذا فإن الشركة قررت اختيار مصر مركزاُ لنشاط الشركة فى مختلف مجالات أعمالها الإعلامية والفنية والإنتاجية، وتعلن عن انضمام المنتجة الفنية بارميندر فير إلى فريق عمل شركة بيراميديا، كمستشارة تطوير أعمال فى مجالى السينما والتليفزيون، ويأتى هذا فى إطار إستراتيجية الشركة الساعية دائماً إلى جذب، وتوظيف أفضل الكفاءات المتخصصة فى مجال الإنتاج السينمائى.

ويعد انضمام "بارميندر" إلى "بيراميديا" تجسيداً لالتزام الشركة باستقطاب الخبرات السينمائية المتميزة، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات الاستشارية والتدريبية الخاصة بمجالى السينما والتلفزيون لعملائها من الشركات والجهات ذات الصلة.

وبارميندير لديها خبرة لأكثر من عشرين عاماٌ فى مجال صناعة السينما والتليفزيون، وكانت رئيساً لمجالس إدارات العديد من مؤسسات القطاع العام والخاص فى إنجلترا، والهند وأفريقيا وأمريكا، بالإضافة إلى عملها كمنتجة للعديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التليفزيونية، وقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية.

وحول مهام بيراميندر الأساسية تقول الروينى إنها سترتكز على التعاقد مع عدد كبير من النجوم والفنانين العرب تحت مظلة بيراميديا من أجل تسويقهم عالمياً، ولن يقتصر هذا على التسويق الخارجى فقط، ولكن ستتسع القاعدة ليتم التسويق لهم عربياً أيضاً، وسنحاول خلال الفترة القادمة خلق قاعدة جديدة من النجوم عبر مفهوم صناعة النجم الذى نفتقده إلى حد كبير فى عالمنا العربى.

ونحن فخورون بتقديمها إلى محترفى صناعة السينما بالشرق الأوسط وهو جزء من دعم تقدمه الشركة لجميع صناع الأفلام العرب من أجل تطوير وتدريب قدراتهم الفنية، وإننا نأمل من خلال امتلاكها فرصة الوجود بالمنطقة أن نحصل على خبرة أكثر من أعمالها وأيضاً تقديم الأعمال العربية إلى العالم.

وحول مسابقة أفضل سيناريو تقول الروينى أن هذا يأتى فى إطار رسالة الشركة فى دعم صناعة السينما والتليفزيون نعلن اليوم عن مسابقة لكتابة أفضل سيناريو لكل الكتاب العرب، وسيتم فتح باب المشاركات من اليوم، على أن يكون الموعد النهائى لتلقى المشاركات الأول من مارس 2011، وتُعلن النتائج فى الأول من إبريل 2011، وقد تم تشكيل لجنة من كبار كتاب السيناريو فى مصر والعالم العربى، نُعلن عنها بعد إعلان النتائج حفاظاً على السرية.

وأن الأعمال المشاركة ستكون فى مجال الأفلام والدراما والست كوم والمسلسلات الطويلة، وقيمة الجائزة عشرة ألاف دولار، وفى حال نجاح المسابقة سيتم إقامتها سنوياً فى نفس الموعد وسيتم أيضاً التوسع فى أقسامها.

وتضيف الروينى: أن الشركة تضع نصب أعينها ما يحدث حولنا من تطور فى مجال السينما والتليفزيون، من أجل المواكبة وبالفعل فى خلال الأشهر القليلة الماضية استحدثنا مجموعة من الأقسام الجديدة هى بيراموفيز الذى يهدف إلى دعم الأعمال السينمائية العربية من خلال إثراء وتعزيز المواهب المحلية والعربية فى مجال صناعة الأفلام، وبيرادوكس المتخصص فى إنتاج الأفلام الوثائقية الهامة عن التاريخ والمجتمع والبيئة والحياة البرية ومختلف مجالات الحياة.

وبيراستارز الذى يهدف إلى توفير فرص لمشاركة الفنانين والنجوم العرب بأدوار متميزة فى أعمال سينمائية عالمية، وهذا يتم بالتنسيق ما بين الشركة وجهات الإنتاج العالمية فى مختلف دول العالم، وذلك عبر ترشيح الفنانين العرب للأدوار التى تتناسب معهم فى تلك الأفلام.

وقد تم تطوير الموقع الإلكترونى للشركة مؤخراٌ ليتناسب مع كل هذه المستحدثات، بحيث يضم أكبر قاعدة معلومات فنية وسينمائية عربية وعالمية، سواء على مستوى النجوم والفنانين العرب أو على مستوى الأفلام، إضافة إلى متابعة كل ما هو جديد سينمائياٌ على المستويين المحلى والعالمى.

كما ستعلن نشوى الروينى خلال المؤتمر عن شراء حقوق آخر أعمال الكاتب الكبير الراحل أسامه أنور عكاشة، وهو مسلسل "شارع سمارة"، والذى سيبدأ تصويره خلال عام 2011.

مصطفى فهمى وزوجته ضيوف شرف دبى السينمائى













سافر الفنان مصطفى فهمى وزوجته الفنانة رانيا فريد شوقى لدبى، لحضور حفل افتتاح المهرجان الذى تنطلق فعاليات الدورة السابعة له غدا، الأحد، وتستمر حتى 19 من نفس الشهر، وذلك تلبية للدعوة التى وجهتها إدارة المهرجان لهما، ليكونا ضيفا شرف المهرجان خلال الدورة الجارية.


من جانبه، قال مصطفى فهمى: "تستغرق زيارتى لدبى أربعة أيام حيث أعود، الأربعاء، لبدء جلسات العمل المكثفة مع المخرجة رباب حسين والنجمة إلهام شاهين، استعدادا لبدء تصوير مسلسل "قضية معالى الوزيرة" تأليف محسن الجلاد، ويشارك فى البطولة الفنان يوسف شعبان ومن إنتاج شركة كنج توت. وتدور أحداث العمل حول رجل أعمال ناجح يسعى لامتلاك السلطة والمال من خلال ترشيح نفسه لمجلس الشعب، وبالفعل ينجح ويصبح عضواً بالبرلمان، ومن خلال تجربته تحت القبة يتعرف على الوزيرة، إلهام شاهين، وتنشأ بينهما قصة حب وتتصاعد الأحداث".


وأشار مصطفى فهمى إلى أنه انتهى قبل سفره لدبى من تصوير 14 حلقة من حلقات الموسم الثالث لبرنامجه "أبيض وأسود"، والذى سيتم عرضه على القناة الأولى والفضائية المصرية أسبوعياً.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe