السبت، 11 ديسمبر 2010

بالصور.. نجوم الفن يشيدون بتصميمات فاطمة الكعبى للعبايات العربية













أقامت مصممة الأزياء الإماراتية "فاطمة الكعبى" عرض أزياء على هامش حفل ختام مهرجان فتاة العرب المثالية الذى شهده أحد فنادق القاهرة، وعرضت خلاله حوالى 18 موديلا مختلفا للعباية الإماراتية المتميزة والتى أشاد بها الجميع، خصوصا الفنانين الحضور والذين كان من بينهم الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية، ومادلين طبر، وأحمد ماهر.

وقالت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية إن إعجابها ازداد بالعباية الإماراتية بعدما شاهدت العرض الذى قدمته فاطمة الكعبى، وأضافت أنها شاهدت مجموعة متميزة من حيث الألوان والشكل والخامات.


أما الفنانة مادلين طبر فأشارت إلى أنها شعرت بالروعة والأصالة العربية لما رأته من رقة التصميمات والشكل المميز لها والطابع العربى الممثل فى العباية. وقال أحمد ماهر إن العباية العربية تعتبر مثل التراث الذى لا يمكن الاستغناء عنه، حيث إن المرأة العربية تجد نفسها مميزة عندما ترتدى هذه العباية، مشيرا إلى أن الكعبى تتميز برقة زوقها وأناقتها فيما قدمت من تصميمات.


من جانبها أكدت فاطمة الكعبى أنها تهتم جدا بالمرأة العربية فى تصميماتها التى تقوم بها، كما أنها تحاول أن تصل بتصميماتها إلى الدول الأجنبية ونقل ثقافة المرأة العربية والأذواق العربية إلى الدول الأخرى، وأشارت إلى أنها ستقوم بعمل معرض للعبايات العربية فى لندن حلال شهر يناير المقبل، وسوف يكون هذا المعرض إهداء منها للجالية العربية كى تستطيع السيدة العربية الاستمتاع بالموديلات العربية وهى فى الدول الأجنبية.


كما أكدت فريال آل شعيب، مديرة العلاقات العامة الإماراتية، أنها تضع مصر فى مقدمة الدول التى ستقام بها المعارض الخاصة بفاطمة الكعبى، مشيرة إلى أنها تكن لمصر حبا خاصا، لأنها حصلت على دراستها الجامعية من جامعة الإسكندرية، وأن هناك معرضا آخر فى لندن وبعض الدول الأجنبية والعربية.


من ناحية أخرى أشاد مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى بالتصميمات التى قدمتها فاطمة الكعبي، وأكد أنه سيقوم بعمل تصميم مشترك معها يسمى باسمه واسم فاطمة وسيقوم بعرضه فى أحد الديفليهات الخاصة به، نظرا لإعجابه الشديد بهذه التصميمات.


وقامت هالة المدنى، نائب رئيس المهرجان، بتكريم فاطمة الكعبى ومنحها درع المهرجان، وقامت بتوجيه الشكر لها، لأنها ارتدت من عباياتها فى المؤتمر الصحفى.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe