السبت، 9 أكتوبر 2010

أوبرا وينفري ثالث أكثر نساء العالم نفوذا.. وليدي جاجا تحل سابعا



تفوقت سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما على زعيمات دول ورئيسات تنفيذيات ونجمات مجتمع لتتصدر القائمة السنوية لمجلة فوربس لأكثر النساء نفوذا في العالم، بينما حلت أوبرا وينفري ثالثا، وجاءت المطربة الشابة ليدي جاجا في المركز السابع.
وجاءت في المركز الثاني إيرين روزنفيلد، الرئيسة التنفيذية لشركة كرافت فودز Kraft Foods، والتي خاضت منافسة للاستحواذ على شركة كادبوري البريطانية مقابل 18 مليار دولار.
وتبعتها في المركز الثالث مقدمة البرامج الحوارية والإعلامية المخضرمة أوبرا وينفري التي ستنهي برنامج "أوبرا وينفري شو" Oprah Winfrey Show العام المقبل بعد أن قدمته على مدار 25 عاما لإطلاق محطتها التلفزيونية الخاصة، وتحمل اسم "أو.دبليو.إن" OWN.
وجاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي انتخبت لولاية ثانية العام الماضي، في المركز الرابع، بينما جاءت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي تولت مسؤولية إحلال السلام في الشرق الأوسط في المركز الخامس.
وقالت مويرا فوربس، نائبة الرئيس وناشرة مجلة "فوربس ومان" ForbesWoman: إن النساء المدرجة أسماؤهن بقائمة الأعمال التجارية "يشكلن العديد من محادثات تحديد جدول الأعمال لليوم".
وأضافت "إنهن أقمن شركات وعلامات تجارية، وأحيانا بوسائل غير تقليدية، وتجاوزن حدود جنسهن في مجالات التجارة والسياسة والرياضة والثقافة الحديثة، وأحدثن تأثيرا في حياة الملايين وأحيانا المليارات".
وغيرت فوربس هذا العام الطريقة التي تعتمد عليها في ترتيب النساء ليقل الاعتماد على معيار الثروة والسلطة، ويزيد الاعتماد على التأثير الإبداعي وتنظيم المشاريع.
وفي العام الماضي؛ تصدرت ميركل القائمة، وتلتها في المركز الثاني شيلا بير رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الأمريكية الاتحادية للتأمين على الودائع، وجاءت ميشيل أوباما في المركز الأربعين.
وقالت فوربس إن أوباما تصدرت القائمة هذا العام لأنها "جعلت مكتب السيدة الأولى ملكا لها" بينما احتفظت بالشعبية.
وجاءت في المركز السادس في قائمة هذا العام أندرا نويي الرئيسة التنفيذية لشركة بيبسي كولا، وهي التي احتلت في الأسبوع الماضي صدارة أكثر النساء نفوذا في مجال الأعمال التجارية في الولايات المتحدة للعام الخامس على التوالي في القائمة التي وضعتها مجلة فورتشن Fortune، وجاءت في المركز السابع المغنية ليدي جاجا.
وجاءت في المركز الثامن جيل كيلي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة ويستباك بانكنج الأسترالية، تليها في المركز التاسع المغنية بيونسيه كنوليس.
وجاءت مذيعة البرامج الحوارية إلين ديجينيريس في المركز العاشر بالقائمة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe