السبت، 4 ديسمبر 2010

الأربعاء.. العرض الأول لـ "ميكرفون" بمصر بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى




يقام يوم، الأربعاء، المقبل بسينما فاميلى بالمعادى العرض الأول لفيلم " ميكرفون" فى مصر بعد جولة طويلة قام بها الفيلم بعدد كبير من الدول العربية والأجنبية من خلال مشاركته فى العديد من المهرجانات، وسيقام العرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، حيث يشارك الفيلم فى المسابقة العربية والتى يتنافس فيها مع 9 أفلام أخرى على جائزة أفضل فيلم عربى.

وقال خالد أبو النجا بطل ومنتج الفيلم " أنتظر رد فعل الجمهور على الفيلم الذى أعتبره من الأفلام المهمة التى قدمتها خلال مشوارى الفنى، خاصة أن الفيلم يؤكد أن هناك دائما أملاً.. حتى وإن كان تحت الأرض!.. مع أن شخصيات الفيلم من الشباب تسأل نفسها: وماذا بعد؟ ويردون بأنهم لا يعرفون.. تبقى الحقيقة الغريزية فى أن الجذور تحت الأرض، مصيرها المحتوم أن تدفع بفروع النبت إلى السماء.. إلى النور..".

وأكد المخرج أحمد عبد الله أن الفيلم قد حقق حالة من الاستمتاع لكل من شاهده فى العديد من الدول من لندن إلى فانكوفر وستوكهولم وقرطاج، وغيرها من الدول وشاهده عدد كبير من صناع السينما ونال إعجابهم لأن الفيلم لعب على أوتار لم تقدمها السينما من قبل".

وعلى الجانب الآخر يستعد الفيلم للمشاركة فى عدد آخر من المهرجانات منها مهرجان دبى السينمائى الدولى ومهرجان وهران السينمائى وغيرهما من المهرجانات قبل عرضه تجاريا خلال الأيام المقبلة.

تدور أحداث الفيلم فى قالب غنائى اجتماعى، حيث يستعرض مخرج الفيلم ومؤلفه أحمد عبدالله السيد الفرق السكندرية الغنائية، وبعض المواهب السكندرية الحقيقية فى قالب درامى يجمعهم، حيث تعتمد القصة على يوميات خالد الذى يعود إلى الإسكندرية بعد غياب أعوام قضاها فى الولايات المتحدة، يرجع خالد متأملا كيف تغيرت مدينته الإسكندرية، باحثا عن حبيبته (منه شلبى) وترميم علاقته المتصدعة بوالده (د.محمود اللوزى). لكنه يكتشف أن عودته جاءت متأخرة، فحبيبته على وشك السفر وترك الإسكندريه وعلاقته بوالده وصلت لطريق مسدود، وأثناء تأمله لشوارع الإسكندرية، يلتقى بشباب وشابات منهم من يغنى الهيب هوب على أرصفة الشوارع ومنهم من يعزف موسيقى الروك فوق أسطح العمارات القديمة، فى حين يرسم آخرون لوحات الجرافيتى على الجدران.. تختلط تفاصيل حياة خالد الخاصة بما يدور حوله من أحداث فينخرط فى هذا العالم الجديد ليروى قصصًا حقيقية لجيل ناشئ من الفنانين يعيشون على هامش المشهد الإبداعى.

جدير بالذكر أن فيلم ميكرفون مبنى على قصص حقيقية من الشباب السكندرى وحتى الأدوار الدرامية التى يؤديها الممثلون كتبت على أساس قصص حقيقية للممثلين أنفسهم.

ميكرفون من بطولة مجموعة من النجوم فى مقدمتهم خالد أبو النجا، يسرا اللوزى، أحمد مجدى، هانى عادل، عاطف يوسف مع ظهور خاص للنجمة منة شلبى، كما يشارك فيه أربع فرق موسيقية من الإسكندرية بشخصياتهم الحقيقية هى: مسار إجبارى، واى كرو، ماسكارا وصوت فى الزحمة، مدير التصوير طارق حفنى لأول مرة ومهندس الديكور أمجد نجيب ومونتاج هشام صقر، يشارك فى الإنتاج خالد أبو النجا مع كلينك فيلم لصاحبها السيناريست محمد حفظى، وتم تصويره بالكامل فى مدينة الإسكندرية خلال الفترة من أبريل إلى يونيو2010.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe